المجد والخلود لشهداء كجبار ادناه رد محلية البرقيق على طلب لجنة مناهضة السد في المنطقة بخصوص اقامة انشطة
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم الولاية الشمالية رئاسة محلية البرقيق التاريخ 22:6:2008 النمرة م ب 58أ1
الاخ رئيس لجنة مناهضة سد كجبار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع : اقامة ندوات بالاشارة لخطابكم بتاريخ 2- 6- 2008 بخصوص اقامة ندوات تنويرية فى حدود المحلية نفيدكم بأن المحلية ليست من المناطق المتاثرة بالسدود وليست هناك ضرورة لاقامة ندوات بها وجزاكم الله خيرا الباقر احمد على المدير التنفيذى لمحلية البرقيق
Post: #8 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: محمد عبد الله شريف Date: 06-23-2008, 08:22 PM Parent: #7
المجد لشهداء كجبار الابيه....خرجوا يرددوا اناشيد البقاء فقوبلو برصاص الغدر و الخيانة ... لم يعرفوا ما هي السياسة...كان كل هدفهم ان يتركوا في ارض اجدادهم... لا يريدون سلطة او جاه ... او حتى تنمية...فقط البقاء حيث ما وجدوا منذ الاذل...لكن يد الغدر ابت الا ان تستبيح دماءهم الطاهرة ...فهم ضعفاء لا ديه لهم و لا سند... فمن نستصرخ في ارض فرشت بغبور الضعفاء و رويت بعرق الكادحين فصارت حدائقا للشيطان....
التحية والتقدير للاستاذ الاعلامي نايف محمد حامد مقدم حفل التابين. هذا المناضل الذي عاني في ايام احداث كجبار في معتقلات النظام مع اخوته من الشباب النوبين في دنقلا .
Quote: Quote: بسم الله الرحمن الرحيم الولاية الشمالية رئاسة محلية البرقيق التاريخ 22:6:2008 النمرة م ب 58أ1
الاخ رئيس لجنة مناهضة سد كجبار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع : اقامة ندوات بالاشارة لخطابكم بتاريخ 2- 6- 2008 بخصوص اقامة ندوات تنويرية فى حدود المحلية نفيدكم بأن المحلية ليست من المناطق المتاثرة بالسدود وليست هناك ضرورة لاقامة ندوات بها وجزاكم الله خيرا الباقر احمد على المدير التنفيذى لمحلية البرقيق
الزول ده ما ناقش حاجة... وكمان مدير تنفيذى لمحلية البرقيق!!! سبحان الله!!!! يبدو من كلامه انه ينتظر الاستعانة "بالجن المسلم" لحماية محلية البرقيق من فيضان السدود الذى سيغطى كامل المنطقة النوبية... هذا الاخ محتاج لتنوير... الله يكون فى عونكم يا بركات..
إركونا كر كباكوس Irkouna kirr Kaba Kose (تعال فى بلادنا وكل واشبع) اوو فنتى لوق كيوس Ou fentilog Kayyose (لقد كبرنا بالتمر) كجبارا جو بتروس Kajbara jou Batarose (ولعبنا فى كجبار) إركانقا من اى ايلوس Irkanga manna ai elose (وجدنا وطننا هناك) كجباركة جو دوللوس Kajbarka jou dollose (ووقعنا فى حب كجبار)
Post: #17 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: علاء الدين صلاح محمد Date: 06-23-2008, 11:15 PM Parent: #15
المجد والخلود لشهداء كجبار و الخزي و العار للقتلة اعداء الانسانية المحاسبة و تقديم القتلة المجرمين لمحاكمة عادلة التنمية من الانسان و للانسان ولا يمكن ان تاتي على الجماجم المجد والخلود لشهداء كجبار
Quote: سلاح المقاومة السلمية بالكلمة وبالعصيان المدني وبتنوير الجماهير وتقديم الشكاوى إلى منظمات حقوق الإنسان العالمية هو سلاح أقوى من سلاح البندقية..
د. ياسر شكرا علي التواجد الدائم نعم اخي سلاحنا الكلمة
قوتنا في وحدتنا اخي الكريم و لكن الانقاذ تمكنت من تشتيتنا و تفريقنا الي شمال و جنوب شرق و غرب .. جعليين و زغاوة و نوبة الم تلاحظ يا اخي ان هذا البوست في يومه الثاني و لم ياتي احد غير النوبيين وهذا يدل علي نجاح سياسة الانقاذ فرق تسد
> الرفض ...الرفض...قرار الشعب ماساة عبود لن تعود لا دال ولا كجبار في ارض النوبة نحن احرار محس واحد...راي واحد لا لا سد كجبار...لا لا للتهجير ارادة امة ارادة شعب.
Post: #32 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: خالد حاكم Date: 06-24-2008, 11:30 PM Parent: #30
الله يفتح عليك يا دكتور نبيل مجهود جبار
DORKIN
Post: #71 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: Medhat Osman Date: 07-05-2008, 09:33 AM Parent: #30
اغنية للشهيد محمد فقير
Post: #33 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: Medhat Osman Date: 06-25-2008, 00:57 AM Parent: #1
الرفض ...الرفض...قرار الشعب ماساة عبود لن تعود لا دال ولا كجبار في ارض النوبة نحن احرار محس واحد...راي واحد لا لا سد كجبار...لا لا للتهجير ارادة امة ارادة شعب. قسما ...قسما لن نتراجع كجباركا فجامو ....محسونقا فموقمو شعارات ملأت سماوات ارض المحس منذ العام الماضي. هذه التظاهرة كانت يوم 24.04.07 اطلق القوات النظامية في كدن تكار في هذا اليوم البمبان والرصاص علي المتظاهرين جرح الكثيرين واصابات بعضهم بالرصاص كانت خطيرة. Nubian Protest Against Kajbar and Dal dams
إركونا كر كباكوس Irkouna kirr Kaba Kose (تعال فى بلادنا وكل واشبع) اوو فنتى لوق كيوس Ou fentilog Kayyose (لقد كبرنا بالتمر) كجبارا جو بتروس Kajbara jou Batarose (ولعبنا فى كجبار) إركانقا من اى ايلوس Irkanga manna ai elose (وجدنا وطننا هناك) كجباركة جو دوللوس Kajbarka jou dollose (ووقعنا فى حب كجبار)
Post: #77 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: Medhat Osman Date: 07-07-2008, 11:43 AM Parent: #34
" لقد بدانا التجمع اين انتم ؟؟" اتانى صوت الزميل نزار عابدين ينفح هذه الجملة عبر الهاتف فى تمام الساعة التاسعة صباح يوم الاربعاء 13\6\ 2007 ... " انا اسف ليس لدى المال لتحريك عربة حتى كجبار لقد اخذت الرحلة السابقة كل مالى " هكذا كان ردى واضفت عليه " لم يبقى لدى حتى ثمن السيجارة " ضحكنا وتمنيت لهم التوفيق وتمنانى معهم لاننا كنا نتبادل الهتاف معا فى كل التظاهرات السابقة .... بعد هذه المكالمة استعدت تفاصيل اخر مظاهرة قمنا بها كنت احمل المايكرفون المحمول واهتف بشعارات البقاء للنوبة وكنا مجموعة فى المقدمة عندما انهالت علينا الرصاصات من كل جانب وتذكرت اننى ارتكبت خطا كبيرا ... هو لم يكن خطاى فى الفعل ولكنه كان خطأى بالكامل فى الاعتقاد .... كنت اهتف فى الناس انها رصاصات فارغة وعليكم عدم الخوف والتقدم وبالفعل تقدمنا تحت الرصاص حتى اصيب الاخ مزمل الذى كان بجانبى برصاصة مباشرة حينها فقط ادركت خطأى وبدأت اطلب من الناس التراجع وكان الامر قد فات ... من سنين الصدامات مع هذه الحكومة اعلم انها لا تتورع فى كل شئ ان تقتل فى عرفها حلال ان تعذب فى قانونها مباح ان تسجن وتنكل بالاخر فى اعتقادها مبرر ولكننى ما تخيلت ابدا لحظتها فى ذاك المكان بالذات ومع تلك الجماهير البسيطة التى لا تحمل سلاحا ولا عصى وبغالبيتهم نساء واطفال ما تخيلت ان يكون المقابل لهم رصاص حى .... عدت التظاهرة بخيرها وشرها وسيطرنا على الامور واصبح افراد الشرطة تحت رحمتنا وحينها ظهر ما ينفى كل حجج هذه الطغمة القاتلة فى ادعائتها ... كان فى امكاننا فعل ما نشاء فى افراد الشرطة ولكن ... لكننا نوبيون شربنا من النيل قبل الماء معنى الحياة رغم صعوبتها ورغم قساوتها ... تعلمنا من الجبال المحيطة معنى البقاء والتواضع على الاذى مع الشموخ رغم انف الطبيعة وغضبها ... والقليل من النخيل الباسقة علمتنا ان نلقى الثمر لمن القى علينا حجرا او حتى رصاص ... الساعة الواحدة تقريبا من يوم 13\6 تلقيت مكالمة جديدة من شخص لم يذكر لى لا اسمه وهو نفسه لا يعرف عنى الا اسمى "دايرين تلج كتير عشان الميتين " اى ميت واى ثلج ؟؟؟ ضربت اخماسا باسداس ولاننا بشر فان الصدمات المفاجأة تلغى فينا اى شئ اسمه الادراك .... هل يعقل ان يقتلوا بشرا مسالمين اطفال كل ما يعرفونه فى الدنيا انهم يريدون البقاء نساء كل ما يفهمنها سنين الحب والود الذى كان ... قتلوهم بكل بساطة . لا ادرى اين وجدنا المال اقسم بالله العظيم لا ادرى كل ما اعرفه اننى لم اكن املك مليما احمر فى جيبى ولكن وجدت ثلاثة عربات تحت تصرفى وجوال من البلح والواح من الثلج ... لا ادرى ربما هى مسجلة كدين باسم هشام حتى الان ولكن لا ادرى .... عندما وصلنا وجدت الامة النوبية كلها هناك الا نحن ... الكل يبكى والكل يتعانقون فى بكاء مر الذى تعرفه ومن لا تعرفه يحملك فى حضنه ببكاء مر وكانهم يومها كانوا يبكون الانسانية لا الشهداء فقط .. لم استطيع الحديث لان الموقف كان اكبر من التحمل ... دخلت على الشهداء فى صالة بمستشفى فريق ... تخيلوا معى ان ارضية الصالة كلها مغطاة بدمائهم النقية ورغم ذلك لا تشم الا رائحة العطر الذى استخدم فى المكان .. وكانوا هناك كانهم يغطون فى النوم لا فى الاخرة .. اشرف الشباب وانبلهم رحلوا وكان الرصاصات التى انطلقت من يد الهوليكوست كانت تعرف من تختار ... اجمل الشباب وارقاهم رحلوا وكان الحور العين هى من استعجلت روحهم لا ملك الموت .. اصدق الرجال قد رحلوا وكان مستقبل النوبة من اختارهم بجواره لانهم لا يشبهوننا ولسنا فى قامت من ضحى بروحه ...... هل من اطلق الرصاص وحده هو المجرم وهل وحده من يستحق القصاص والموت ؟؟؟ هل الذى اطلق الاوامر هو المسؤول ؟؟؟ ام الذى اتى اصلا بايدلوجيا القتل من اجل البقاء ؟؟؟ نعم كلهم شركاء فى الجريمة وكلهم ملطخة يدهم ولكن الذى يستحق الرجم قبل الموت الذى يستحق النفى قبل السلام الذى يستحق اللعن والمقاطعة ليسو هم فقط .... ماذا نقول عن من هم منا وفينا وساندوا ولا زالوا يساندون القتلة ؟؟؟ ماذا عن من هو نوبى اللسان والمنشأ ويحمى القتلة ؟؟ يا ترى اى عقاب يستحق من جعل نفسه محامى الدفاع عن الخفافيش والقتلة ؟؟ ثم كيف تعرف انسانا بكامل قواه العقلية وهو يريد بيع اهله من اجل حزب ومن اجل مصالح شخصية هى الى زوال ....؟؟؟ عفوا كجبار انه زمن العقوق وزمن المغيرين لا مخيرين ... عفوا انه زمن الدناءة والبذاءة والخنوع ... انه زمن الرجال اشباه الرجال ... انه زمن النفس اولى من الصاحب والاهل والعرق والجنس والانتماء ووووو ... الانسانية . عفوا كجبار لاننا لم نعطيك حقك قدرك ولم نحميك كما يجب القضية اختبار لانتماءنا وقوتنا ولكننا كنا الرجال الخطأ فى الزمن الخطا والمكان الذى لا نستحقه ... عفوا كجبار لان من بين ابناءك من يبيعون ويخونون لاننا بشر بيننا من يرضع العقوق والغدر . شكرا لشهدائنا وانتم تقدمون لنا معنى الحياة بشرف او الموت كرماء شكرا لدمائكم التى كتبت لنا تاريخا كنا نسيناه عمتم سلاما ولكم فى اعلى الجنان تحية ... وان لم تكن الجنة لكم فلا وجود لها ولا من يستحقها .. هشام عباس
خفت منهم...لامن الاموات الأبرار فهم ياريتني كنت هناك وقتها لضممت اجسادهم الغضة الطاهرة واحتضنتها واحتضنت كل امانيهم واحلامهم البسيطة البسيطة ...العيش في ارض الجدود...صوت من قالوا لا في وقت الكل قال نعم.... خفت من ان لا ارى في هذه الفيديوهات الا صور عجزنا...عجزنا ...وياسنا.....ان ارى مواقفنا الباهتة...وان ارى حقيقتنا المجردة...نحن نملك حقا لا نستحقه.....ان نعيش ...ويقتل هؤلاء الأطفال..لا لذنب جنوه لكن لظنهم انهم يملكون الحق في الاعتراض على الظلم وعلى الجور
.......................................................................... مااتعسنا شعب
Post: #38 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: يحي ابن عوف Date: 06-25-2008, 07:58 AM Parent: #37
المجد والخلود لشهداء كجبار
المجد والخلود لشهداء السودان
Post: #39 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: Medhat Osman Date: 06-25-2008, 11:06 AM Parent: #1
مظاهرة لندن
Post: #40 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: فيصل محمد خليل Date: 06-25-2008, 11:55 AM Parent: #39
Post: #42 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: Suad I. Ahmed Date: 06-25-2008, 04:02 PM Parent: #1
لكم الشكر يا نبيل درة شبابنا المهموم المثابر في توصيل كل ما يحدث في موطننا المنكوب ويستنهض همم كل السودانيين للمشاركة معنا في النضال بالصوت والصورة والكلمة المكتوبة. لكن التسجيل بتاع كلمتي ما كان واضح ولذلك نقلتها لهم للتوثيق. نجتاج لمواصلة النضال لإيقاف بناء الخزانات وأضيف إلى ذلك وقف 15 كيلومتر من أراضي ضفتي النيل في الشمالية لتكون أوقاف لأهل المنطقة واحفادهم لأن سكان الشمالية ما أغنياء كلهم وممكن يملكوهم كل الأراضي قبل إقامة مشروعات زراعية وصناعية وسياحية ..إلخ. لتزدهر المنطقة اقتصاديا وصحيا وتعابمبافيعود المهاجر ويسعد الناس. سعاد إبراهيم أحمد
أهلي محبتي التحية لكم في الذكرى الأولى لمجزرة كدن تكار.. التحية لكم وانتم ثابتين صامدين في مواجهة نوايا الأشرار العايزين يغرقونا واللي واجهوا مظاهرتنا السلمية بالرصاص الذي راح ضحيته اربعة من اولادنا سيكون مثواهم الجنة ولكننا نفتقدتهم ونبكيهم ونتذكرهم بفخر واعتزاز لأنهم استشهدوا من أجل البلد.. وبعيوننا الدامعة نعاهدهم باسم دماؤهم الطاهرة اننا سنواصل مشوارهم وسوف ننتصر بإلغاء الخزانات التي خرجوا للاحتجاج ضدها بمواجهة امبراطورية تنفيذ السدود التي جعلت من جميع الناس مفعول به لا رأي لهم.. أو إمعات ما عليهم إلا الرضوخ لأوامرهم صاغرين أو الوقوف مؤيدين مع المهللين.. يا لبؤسها من خيارات تلغي العقل والوجدان!! هذه الامبراطوية قامت بأمر جمهوري مخصوص صادر من رئيس الجمهورية بعيدا من وزارة الري المسئولة عن الخزانات، وبعيد من الهيئة القومية المسئولة عن الكهرباء ولا رقابة عليها من الوزرات المحتصة مثل المالية والتخطيط وبنك السودان عشان رئيسها أسامة عبدالله مقرب لرئيس الجمهورية فاصبح له حق التصرف في أراضي الشمالية كلها اضافة لموارد إقامة الخزانات دون حسيب أو رقيب!! ورغم وضوح النوايا الشريرة خلف كل ذلك، اختار البعض أن يتجاهل حقائق الواقع ـ الذي لم يخترعه المعارضون للسدود ـ يتكرار الحديث عن توفير المعلومات والدراسات كلما تعرض أحدهم للخزانات في كتاباتهم!! يقولون فلننتظر اكتمال الدراسات المزعومة ثم نحدد رأينا وهم يسمعون زمجرة الآليات والعاملين عليها ماثلين أمامهم لفرض الخزانات عليهم كأمر واقع كما فعلوا مع ناس أمري بالحامداب هؤلاء المتوالين عارفين أن تهميشنا لم يكن قدرا من السماء وانما نتيجة سياسات وأفعال مقصودة لإفقارنا وتهجيرنا قام بها النظام الذي يهللون له وهي السياسات والأفعال المتعمدة التي تسببت في تدهور التعليم والصحة وتوقف التتنمية الحقيقية المستدامة حتى افرغت قرانا من أهلها وحتى هجر الناس ليس فقط ارض النوبة انما السودان كله لأركان الدنيا الأربعة إن تكرار التهليل والتكبير وراء أهل النظام وإنكار ما هو واضح كالشمس من نوايا شريرة لبناء المزيد من الخزانات في الشمالية مع ان جميع الباحثين والإخصائيين الأمناء أوصوا بغيرها، يؤكد أن أصواتهم نشاز ولا تتمشى مع أشواق أهل المنطقة التي تهفو نحو التنمية الشاملة المستدامة بدون إغراق شبر واحد من أرضهم العريقة. فلنتحد جميعا في الحال للنضال المثابر من أجل توفير طاقة للمنطقة بدون إغراق لأن البدائل المتنوعة موجودة وأصبحت صيحة عالم اليوم من امريكا واسبانيا استراليا لغاية مصر وجنوب افريقيا، ومن أجل التعليم والصحة لكل القرى ولإقامة مشروعات زراعية وصناعية كبرى في كافة مناطقنا، ولإنعاش السياحة لأن لنا تاريخا عريقا وقدرة مشهود بها على جعل خدماتنا مميزة لجذبهم إلينا لتوفر لنا موارد معتبرة.. سوف يتواصل النضال وكل العالم يقف معنا متضامنا ولحماية ارضنا كي لا تغرق للأبد ولكي يحاكم من تسبب في اغتيال ابناؤنا حتى ينالوا جزاءهم قصاصا.. سوف نبقى وجميعنا يغني مع جوليا (بنرفض نحن الموت) ومع حادينا المبدع مكي علي إدريس: (بلدنا أغرقت فما الذي تبقى لتغرقوه؟ سوف نبقى.. سوف نبقى) فخرَ الفخار بأرض المحسْ رواسيَ نحن معاً لاتَ من خاذلٍ يرتكسْ ستبقى ، ونبقى ، ونرفع غصن النخيل سلاماً ونبقى وكجبار في القلب معنىً وحقّاَ وحبّاً وعشقاَ سنبقى. من قصيدة : لمن كجبار قرباناً.... شعر صلاح دهب فضـل
ماما سعاد شكرا علي كلماتك الطيبة مرورك يسعدنا كثيرا و يرفع من معنوياتنا نعم كلمتك في التابين ما كانت واضحة لانها كانت عبر الموبايل والواضح منه هو الجزء البسيط الذي اوردته في الفيديو و حتي ما اوردته في الفيديو مقاطع مختلفة يصعب منه فهم حديثك وادراجه في الفيديو الهدف منه تاكيد مشاركتك و سماع صوتك
طبقا لما نشره الزميل الزبير سعيد في صحيفة "الخرطوم " الصادرة اليوم الخميس 26 يونيو فان اغنية نوبية اثارت جدلا وتحقيقا خطيرا في اروقة التلفزيون السوداني.. وتعالوا نستمتع بتفاصيل الجدل ومجريات التحقيق التي احاطت باغنية " اركن وجا "- وجع البلد- التي غناها المطرب النوبي الشاب ثابت تبد.. عقب بث الاغنية الموجعة تلقى التلفزيون " عددا من الاتصالات " تفيد ان الاغنية تمجد شهداء سد كجبار ولها مدلولات سياسية واساءات للحكومة .. الزميل الزبير سعيد التقى معد البرنامج الاستاذ مروان الزبير وسأله عن حيثيات ما حدث فقال: اللغط الذي احاط بالاغنية اخذ حجما اكبر من حجمه والتلفزيون تلقى اتصالات من " مسؤولين" تفيد بان الاغنية تمجد " الذين ماتوا " في احداث كجبار..." لاحظ ان الاقواس من عندي" اجتمعت اللجنة " الموقرة " واثبتت انه لاشئ من هذا القبيل وان الاغنية لم تخرج من كونها متاحة عادية.. يواصل معد البرنامج مروان الزبير في افاداته ويشير الي ان التلفزيون " كمنبر حكومي " سيتوخى الحذر و "الحيطة" في كل ما يبث من خلاله والفنان الذي الذي يقدم عملا بأي من اللغات " المحلية " فانه يفترض ان يقدم ترجمة عامة حول موضوع الاغنية.. الزميل الصديق الزبير فاجأ ضيفه بسؤال مباغت: ماذا لو لم يقدم الفنان " صاحب اللغة المحلية " الترجمة الحقيقية؟ يجيب مروان: الفن والابداع يفسدان بمجرد ان يدخلهما التشكيك وانا شخصيا اثق في الفنانين الذين اتعامل معهم لانه اذا حدث وكذب علي فكيف سيواجهني مرة اخرى وماذا سيقول لي وليس من " مصلحة" الفنان ان يكذب! تمتعوا بهذا السؤال وتلك الاجابة.. "سين سؤال " ماذا قال الذين تمت الاستعانة بهم لشرح الاغنية؟ جيم جواب " من مروان : كل الذين استعنا بهم من الذين يجيدون اللغة النوبية اكدوا ان الاغنية عبارة عن رثاء في " شخص" وليس اكثر من ذلك.. الزميل الزبير سعيد محرر الخرطوم واصل مثابرته والتقى صاحب الاغنية الفنان ثابت تبد فقال: اغنية اركن وجا عبارة عن مرثية في شاب اسمه محمد وهو بالفعل احد الذين رحلوا في احداث كجبار ولكن الاغنية لم تتعرض لذلك من قريب او بعيد وكل ما في الامر ان الاغنية تتحدث عن عن خصال ذلك الشاب الوحيد عند امه ولم تخرج عن اطار الحديث عن السواقي التي توقفت بعد رحيله والطيور التي هاجرت والنخل الذي مات وكلمات الاغنية مستوحاه من عبارات قالتها ام محمد اثناء الماتم فقمت بتحويلها الي قصيدة ووضعت لها اللحن .. يضيف صاحب الاغنية الموجعة في افاداته ان لجنة التحقيق استدعته واوضح لها ان الاغنية مجرد مرثية وليس لها اشارة في الحديث عن " السياسة " او كجبار! يختتم الفنان: لدي تجارب سابقة في تقديم اغنيات ترثي عددا من رموز المنطقة واذكر انني قدمت اغنية عن الشهيد الزبير محمد صالح واخرى عن الشهيد عبيد ختم.. انتهى. ما رأيكم دام فضلكم في الرجال التراجمة ممن تطوعوا لابلاغ جهاز التلفزيون عن مؤامرة اركن وجا.. حتى لجنة التحقيق الحكومية لم تحترمهم وتاخذ برايهم.. هؤلاء ليسوا من بلاد النوبة.. اذن.. من اين جاء هؤلاء الناس؟؟؟] المنتدي النوبي العالمي
اختتمت اللجنة العليا لمناهضة السدود وانقاذ النوبة فعاليات ورشة العمل بعنوان : السدود على النيل تهجير ام تعمير . والتي اقامتها اللجنة بالتعاون مع القطاع الشمالي بالحركة الشعبية في الفترة 14-15 /6/2008م وقد انعقدت بدارها بالمقرن. وقد شرف الورشة الاستاذ ياسر عرمان نائب الأمين العام وقيادات قطاع الشمال بالحركة الشعبية لتحرير السودان. وقد تضمنت الورشة اوراق متعددة: 1] هل هناك جدوى حقيقية للسدود ؟ د. محمد جلال احمد هاشم – قدمها عنه د. عبد الحليم صبار وعقب عليها مهندس. فيصل بشير والمهندس حسين محمد عثمان. 2] الطاقة الشمسية – د. حسن وردي – وعقب عليها الاستاذ اسماعيل الجزولي . 3] الآثار والسدود – الاستاذ الهادي حسن احمد – وعقب عليه البروفسير خضر عبد الكريم . 4] الآثار البيئية للخزانات – د. معتصم نمر – قدمها نيابة عنه الاستاذ عادل محمد علي ووقام بالتعقيب عليه الاستاذ عبد الحافظ العبيد . 5] ملكية الاراضي وفق القوانين السودانية – الاستاذة نجلاء الماحي -وعقب عليها الاستاذ مصطفى محمد ابراهيم . 6] تجربة تهجير اهالي حلفا ( المأساة والمآلات) – د. عبد الحليم محمد صبار –وعقب عليها الاستاذ سري سليمان. وستقوم اللجنة بنشر الاوراق التي قدمت بهذه الورشة في اقرب فرصة حتى يتمكن النوبيون من متابعة تلك الفعاليات التي انتظمت الخرطوم من ضمن سلسلة برامج تأتي في سياق تأبين شهداء مجزرة كدن تكار والذي حالت قوات أمن وشرطة المؤتمر الوطني ووحدة تنفيذ السدود من قيامه بنادي المحس بالخرطوم يوم الجمعة الموافق 13 يونيو 2008م تابعوا في هذا الرابط http://nubian-forum.com/vb/showthread.php?t=5395
Post: #52 Title: Re: كجبار: تأبين شهداء الارض النوبية ... فريق المحس ((فيديو)) Author: خالد حاكم Date: 06-27-2008, 06:48 PM Parent: #51
سلاح المقاومة السلمية بالكلمة وبالعصيان المدني وبتنوير الجماهير وتقديم الشكاوى إلى منظمات حقوق الإنسان العالمية هو سلاح أقوى من سلاح البندقية..
هذا بالفعل ما تقوم به الجماهير النوبية منذ البدء في التخطيط لهذة السدود و مع ذلك تسابق الحكومة الزمن لانشاء هذة السدود ضاربة عرض الحائط بكل تطلعاتنا و امالنا في البقاء و قبل ان نصل الي مرحلة العصيان قمنا بالتظاهر السلمي فقوبلنابالرصاص الحي كمالذباب ....فنحن مجموعة من الرعاع في نظرها لا ندري ان مصلحتنا في الذبح ...فيجب ان نتمدد على جانبنا الايمن و تواجه حناجرنا القبلة لكي يكون الذبح حلالا...
QUOTE] سلاح المقاومة السلمية بالكلمة وبالعصيان المدني وبتنوير الجماهير وتقديم الشكاوى إلى منظمات حقوق الإنسان العالمية هو سلاح أقوى من سلاح البندقية..
هذا بالفعل ما تقوم به الجماهير النوبية منذ البدء في التخطيط لهذة السدود و مع ذلك تسابق الحكومة الزمن لانشاء هذة السدود ضاربة عرض الحائط بكل تطلعاتنا و امالنا في البقاء و قبل ان نصل الي مرحلة العصيان قمنا بالتظاهر السلمي فقوبلنابالرصاص الحي كمالذباب ....فنحن مجموعة من الرعاع في نظرها لا ندري ان مصلحتنا في الذبح ...فيجب ان نتمدد على جانبنا الايمن و تواجه حناجرنا القبلة لكي يكون الذبح حلالا...[/B
QUOTE] سلاح المقاومة السلمية بالكلمة وبالعصيان المدني وبتنوير الجماهير وتقديم الشكاوى إلى منظمات حقوق الإنسان العالمية هو سلاح أقوى من سلاح البندقية..
هذا بالفعل ما تقوم به الجماهير النوبية منذ البدء في التخطيط لهذة السدود و مع ذلك تسابق الحكومة الزمن لانشاء هذة السدود ضاربة عرض الحائط بكل تطلعاتنا و امالنا في البقاء و قبل ان نصل الي مرحلة العصيان قمنا بالتظاهر السلمي فقوبلنابالرصاص الحي كمالذباب ....فنحن مجموعة من الرعاع في نظرها لا ندري ان مصلحتنا في الذبح ...فيجب ان نتمدد على جانبنا الايمن و تواجه حناجرنا القبلة لكي يكون الذبح حلالا...[/B
هاهو الشعب النوبي يسجل شهادة ميلاد جديدة لتاريخه الحافل ويزيد انتصاراته انتصارا, حمل الينا محمد احمد طيفور هذا النبا العاجل من مشكيلة
رفض المواطنون بقرية مشكيلة بالاجماع فى اجتماع عام تم بدار النادى بتاريخ 1/7/2008م اختيار ممثلين لهم للذهاب الى دنقلا لحضور الاجتماع التنويرى لوالى الولاية المزمع عقده يوم الجمعة القادم فى قاعة مطار دنقلا وذلك لعدم جدوى مثل هذه الاجتماعات استنادا على رغبة المواطنين الرافضة لقيام سد كجبار.