|
موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل)
|
ـــــــــــــــــ حقيقة الليبرالية منبت يهودي وصهيوني الاصل والفصل : يا عادل عبد العاطي الموضوع اكبر من ان يكون مصافحة .. وموضوع الليبرالية وورودها في اول بروتوكولات حكمائ صهيون ...!!! بالدليل والان بين يدي كل صفاحات الكتاب .. سوف افرد هنا المساحة لها حتي يعرف الجميع من انتم الليبراليون ..؟؟؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبراليه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
ــــــــــــ كنت اطالع في كتاب بروتوكولات حكماء صهيون ..(ترجمةودراسة علي الجوهري ) مكتبة ابن سيناء للطابعة والنشر والتوزيع والتصدير.. 76 شارع محمد فريد ـ جامع الفتح ـ مصر الجديدة ـ القاهرة: تلفون :6379863 ـ 6389372 فاكس : 6380483 اسم الكتاب : بروتوكولات حكماء صهيون ترجمة : علي الجوهري اسم الناشر : مكتبة ابن سيناء تصميم الغلاف : إبراهيم محمد ابراهيم رقم الإداع 3347/1993م جميع الحقوق محفوظة للناشر ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
كتب الاخ عماد الطيب
Quote: حقيقة الليبرالية منبت يهودي وصهيوني الاصل والفصل : يا عادل عبد العاطي الموضوع اكبر من ان يكون مصافحة .. وموضوع الليبرالية وورودها في اول بروتوكولات حكمائ صهيون ...!!! بالدليل والان بين يدي كل صفاحات الكتاب .. سوف افرد هنا المساحة لها حتي يعرف الجميع من انتم الليبراليون |
عماد يا أخوي تريث قليلا ولاتندفع بفعل الغضب وردود الفعل ..... كمال تعلم أن هناك أشكال عديدة للديموقراطية أشكال أهمها الديموقراطية الليبرالية...(التعددية/نظام فصل السلطات/ الخ) وهناك الشق الاقتصادي( أقتصاد السوق والعرض والطلب والأقتصادي القائم علي المبادرة الفردية) وهناك شق أخر هو الشق الاجتماعي... نحن في السودان أخذنا بالشق السياسي وأعني الديموقراطية الغربية وبعضا من الشق الاقتصادي فهل يعني هذا أننا نطبق برتوكولات حكماء صهيون? .لا يا عزيزي النظريات الليبرالية منجز أنساني ثر ورحب يعد منهل لكل متعطش.....نأخذ منها مايناسب واقعنا ويساهمه في تطويره ونترك ما لايناسبنا ...الليبرالية ليست دوغماء صماء نتعامل معها بعقلية خذها كلها أوأتركها وليست صيغة كهنتوية مقدسة نأخذها حرفيا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: أحمد أمين)
|
ـــــــــــــــ الاخ احمد امين:
Quote: ده كتاب مزور(كتبته المخابرات الروسية فى نهايات القرن التاسع عشر إلا غلاة (النازيين، والفاشيين) كانوا يصدقون محتواه فى الثلاثينات والعشرينات من القرن الماضى. الان فى القرن الواح وعشرين إلا فى الشرق الاوسط للأسف الشديد بالذات فى أوساط الاسلاميين يصدق محتويات هذا الكتاب (المزور) والذى كان يعتمد عليه هتلر فى سياسته ضد اليهود
|
في هذا المنبر ناقشنا الناس من خلال النصوص الدينية والاحاديث بيقولوا ماصالح كل زمان ومكان .. ولا بيقتنعوا بانه كلام منزل وله القدسيه وهم حرون في ذلك الان هذا الكتاب متوفر في كل المكاتب ويوزع بكميات كبيره .. قالوا مزور ومخابرات .. طيب ياخي حرب العراق قامت والسبب المخبارات ..استدلينا في جدالي حول الليبراليه بواحده مصريه طلعوها كوز اتفرج بالله ..؟؟ والله حيرتونا معاكم ياناس سودانيز...!! شكرا ليك كثير علي المرور والمشاركه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
ـــــــــــــــ البروتوكول الاول لم اسرد كل البروتوكول وما يهمني هوكماجاء بالنص في بدء تكوين المجتمع , البشري كان الناس منقادين للقوه الوحسية الغاشمة العمياء brutal and blind force ثم انقاد الناس بعد ذلك للقانون law وهاهي نفس القوه ولكن بطريقة مستتره مُقَنّعة only disguised ومن خنا أخْلُص إلي أنه بوجب قانون الطبية يكمن الحق في ثنايا وبين براثن القوة:إن الحرية السياسية إنما هي فكرة نظرية وليست حقيقة علمية. ويجب أن نعرف كيف نستخدم هذه الفكره النظرية المجردة كلما بدا ذلك الاستخدام ضروريالمجرد طُعم لجذب واصطياد جماهير الناس إلي حزبنا ليكونوا في جانبنا لتحطيم وسحق "الاخر" الذي تكون لديه سلطه معارضة لنا . ويمكن أن تكون هذه المهمه سهلة لو كان الخصم نفسه قد ابتلي هو نفسه واصابته تلك الآفه المعروفه باسم الحرية أو ذلك الداء المعروف باسم التحرريةliberalism مما يفضي به إلي التفريط في جزء من قوته عن طواعية من اجل هذه الفكره النظرية البحتة وفي هذه النقطة علي وجه التحديد يكمن انتصار نظريتنا .إن مقاليد امور مثل هذه الحكومه المتراخية المعادية لنا ستسقط بموجب قوانين الطبيعة في ايد ينا لا ن القوة العمياء لجماهير مثل ذلك الشعب .. صفحه رقم 20
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
ـــــــــــــــــ كتب عادل عبد العاطي
Quote: خالد عويس مبروك عليكم حزب الامة الدا فكرو ودا البيقدر عليهو كادرو ... |
يعني ده اسمه شنو بالله عليك .. انا شخصيا ما طلبت منك مفاكره ولا يحزنون ولا اديها اصلا .. وزمني اللغالي جدا اهديته للاستاذه نورا تاور لتنشر الفكر الليبرالي في السودان .في كل صحاريه وجباله لان هنالك جهابيز في الفكر المستوره والمفصل ومبستر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: Zakaria Joseph)
|
ــــــــــــ شكرا الاخ ذكريا
Quote: ألصهيونية ليست شتيمة فى آى مكأن فى ألعألم غير ألعألم ألعربى, بل و يوجد من يفتحرون بألإنتمأء إليهأ. |
طيب سؤال لماذا يدعون ان هتلر قام محرقه علي اليهود الذين ينتمون اليها ؟؟ الم تكن اسرائيل دوله دينيه عنصريه ؟؟؟ هل من الممكن ايها احد ينتمي الي الديانا اليهودية ؟؟؟ مارائك مايحدث في فلسطين وغرة من ناحية انسانية فقط؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
ـــــــــــــ
Quote: نشوء الصهيونية السياسية
نشأت الصهيونية السياسية, الحركة الليبرالية القومية للشعب اليهودي في القرن التاسع عشر وسط موجة القومية الليبرالية التي اجتاحت أوروبا في تلك الفترة.
الصهيونية دمجت بين ركني القومية الليبرالية - التحرير والوحدة - وذلك من خلال سعيها الى تحرير اليهود من قبضة الأنظمة الأجنبية القمعية والمعادية من جهة ومن جهة أخرى إعادة الوحدة اليهودية من خلال تنظيم عملية قدوم اليهود في المهاجر, من أنحاء العالم الأربع, إلى الوطن اليهودي.
كان ظهور الصهيونية كحركة سياسية يشكل أيضًا ردًا على فشل حركة التنوير اليهودية في حل "القضية اليهودية". حسب مبادئ الصهيونية يعود هذا الفشل إلى كون الانعتاق الفردي والمساواة مستحيلا بالنسبة لليهود دون الانعتاق والمساوة على المستوى القومي, ذلك لأن القضايا القومية تتطلب حلولا قومية. والحل القومي الصهيوني تمثل في إقامة دولة قومية يهودية يتمتع فيها اليهود بالاغلبية في وطنهم التاريخي, مُنجزا بذلك حق الشعب اليهود في تقرير مصيره.
الصهيونية لم تعبتر "تطبيع" الظروف اليهيودية مخالفا للأهداف والقيم الإنسانية. كما تؤيد الصهيونية حق أي شعب في العالم بأسره في الحصول على وطنه قائلة إن الشعوب التي تتمتع بالسيادة والاستقلال فقط هي التي يمكن لها أن تتحول إلى عضو كباقي الأعضاء في الأسرة الدولية.
|
http://www.altawasul.net/MFAAR/this+is+israel/history/h...erzl+and+zionism.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
الاخ عماد .. ازيك محاوله في الموضوعيه لا غير .. من الطبيعي جدا ان ينفجر نقاش حام مثل القائم بين الليبراليين (( وانتبه لم اقل اعضاء الحزب الليبرالي السوداني)) معكم .. فالاختلاف مع التشديد على الناي عن العبارات الفضفاضه حتميه لا مفر منها والا وجب وصف الليبراليين في هذه الحاله بانهم ادعياء محسوبون على الليبراليه وليس لها الخلاف خلاف منهج تفكير في الاساس .. وعليه يتم التصادم ازاء المواقف التي حتما ستكون ايضا في حالة تضاد
لاحظ اني حملت الليبراليين والذين انتمي اليهم وزر الاتهام بكونهم ادعياء في حالة عدم الاختلاف معكم ولم احملكم ذلك
عارف ليه .. لانو كونك تحمل فكر فانت مسئول تماما تجاه محمولات هذا الفكر.. وفي حالة الحوار بين مدرستين فكريتين مختلفتين يتحمل الطرفين مسئوليه هذا الحوار بالتساوي .. ما تنتمي اليه وفق وجهة نظري المسنوده على مواقف حزبكم منذ تاسيسه وادبياته خلال حقب مختلفه من تاريخ امتناتناى به تماما عن مظهر الالتزام تجاه منهج محدد بل ظل تابعا لسياسه الراهن اينما كان اوان الراهن .. ارى تقلبا سافراومتناقضا كثيرا في المناهج الفكريه ما بين الاسلام السياسي مثلا و العلمانيه وظل الفاصل الوضع السياسي كمحدد للمرتكزات وبالتالي المواقف
ارانا وفق ذلك نحاوركم حسب الحاله الفكريه التي تسود لديكم ووفقا للوضع السياسي .. لذلك علينا تحمل عبئ الاختلاف و الحوار
وبالعوده الى عنوان البوست .. فان الموقف ذكرني بالهجوم على العلمانيه في حقب مختلفه وحتى الان من قبل مدارس الاسلام السياسي الفكريه فقد وصفت اي العلمانيه ايضا بانها وجه اخر للصهيونيه .. الشاهد ان العقائديه دائما كانت تتعامل مع الاخر ليس بمنهج الحوار بل النفي .. وكان سلاحها الاوحد دوما المقدس في المحمول الثقافي او الفكري
ان الاستدلال بكلمة وردت في كتاب حكماء بني صهيون الذي وقع في يدك مع احترامي لك فيه الكثير من السطحيه التي استماتت في ان تجد مقدس تنفي به الاخر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: زهرة حيدر ادريس)
|
ـــــــــــــــ الاخت :زهرة حيدر ادريس اهلا بك .. وشكرا لك ..
Quote: الخلاف خلاف منهج تفكير في الاساس .. وعليه يتم التصادم ازاء المواقف التي حتما ستكون ايضا في حالة تضاد |
[ لكل فعل رد فعل، مساوٍ له في المقدار، مضاد له في الاتجاه ]. ولكن من الممكن ان يكون ردة الفعل اكبر مقدار الفعل الاصل ذلك أن الفعل إذا كان ضد الفطرة والعقل، فإن الفعل المضاد يكون عنيفا مدمرا، خاصة إذا جاء بعد تراكم طويل للأفعال المضادة للفطرة والعقل، وهو أشبه بالسيل المندفع بقوة، إذا اجتمع وراء سد ضعيف. كما قيلا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
الاخ عماد ازيك تاني قلت:
Quote: [ لكل فعل رد فعل، مساوٍ له في المقدار، مضاد له في الاتجاه ]. ولكن من الممكن ان يكون ردة الفعل اكبر مقدار الفعل الاصل ذلك أن الفعل إذا كان ضد الفطرة والعقل، فإن الفعل المضاد يكون عنيفا مدمرا، خاصة إذا جاء بعد تراكم طويل للأفعال المضادة للفطرة والعقل، وهو أشبه بالسيل المندفع بقوة، إذا اجتمع وراء سد ضعيف. كما قيلا.. |
ردا على مداخلتي:
Quote: الخلاف خلاف منهج تفكير في الاساس .. وعليه يتم التصادم ازاء المواقف التي حتما ستكون ايضا في حالة تضاد |
لم افهم الربط بين النقطتين لك تقديري الوافر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
ــــــــــــــ .لما كانت الحرية السياسية فكرة مجردة عن الواقع، فمن الفرض اللازم معرفة سبيل تسخيرها، من أجل السيطرة على الجماهير، وضمهم إلى حزبنا، ويقتضينا ذلك أن نقدم الطعم الذي يوقعهم في شباكنا، وحينئذ يسع حزبنا أن يقضي على الحزب الآخر المنافس له، ويكون النصر لحزبنا محققا ومؤزرا، لأن المنافس لنا مخدر بفكرة الحرية التي جعلته ينزل عن كثير من سلطاته ، وهذا – دون شك – فاتحة انتصارنا وهزيمة منافسنا".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
ــــــــــــ كتبت الاخت زهرة:
Quote: الشاهد ان العقائديه دائما كانت تتعامل مع الاخر ليس بمنهج الحوار بل النفي .. وكان سلاحها الاوحد دوما المقدس في المحمول الثقافي او الفكري |
اولا: مقدس الي مقدس يختلف .. فالمقدس الذي ساهمه وانتي انتبهي فقلت ساهمة في انتاج الليبراليه نفسها في اورباوهي اعتنقت النصرانيةعام 325ميلادية وقد ساهمه الامبراطور قسطنطين باوامره بعد مجمع نيقية فالتالي لم تعرف اوربا دين المسيح كما جاء بل هو دين اليهودي بولص شاؤول وهذا اليهودي قد دخل في دين النبي عيسي المسيح بعد وفاته فادخل فيها الوثنيه ونجد الاسلام غير ذلك فقد قضي علي الوثنيه .. شفت كيف الاختلاف بين مقدس ومقدس اخر..!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
ـــــــــــــــ نفس المرجع فقرة : هناك سلطة الذهب التي صارت في أيامنا بديلا عن سلطة الحكام الأحرار، وانتهى العهد الذي كانت فيه السلطة للدين، وليس هناك مجال لتحقيق فكرة الحرية التي يتعذر استخدامها بحكمة وبصيرة، ويكفي أن يتولى الشعب حكم نفسه برهة من الزمن، ليصبح مآله إلى الفساد الذي يحيل أفراده رعاعا وغوغاء، واستقلاله فوضى تشعل فيما بينهم جحيم المنازعات والخصومات التي تتحول إلى ثورات اجتماعية، تودي بالحكومات إلى السقوط والفناء، وسيان وقوع الدولة في فتن داخلية تفضي بها إلى الانهيار، أو تسلمها إلى عدو خارجي، فالأمر في الحالين واحد، وهو الزوال الذي يدفع بها إلى قبضتنا، وحينئذ تبرز سلطة المال الذي هو أيدينا لتكون للشعب طوق النجاة، الذي نرميه إليه، فيتشبث به من تلقاء نفسه، طمعا في النجاة من الغرق، وهو مجبر على التعلق به..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع الليبرايه منبت صهيوني ...وما مصافحه بالايادي ..( وبالدليل) (Re: emad altaib)
|
ــــــــــــ أفي وسع رجل ذي حكمة وتبصر وركانة أن يحكم الغوغاء حكما رشيدا ناجحا، باتخاذ الحرية في النقاش بين الحكومة والمعارضة؟، وسواء أكانت المعارضة موفقة أم غير موفقة فإن ما يكون غير سليم أو معوجا لاتفطن العامة له، لأنهم مجردون من الفكر العميق والإدراك السليم، ويجرون وراء الأشكال والظواهر، ويعجزون عن النفاذ إلى الحقائق والبواطن، ويمشون خلف الميول والأهواء المتقلبة والمذاهب التي تلعب بالعواطف، والعامة أغبياء أغرار، وكذلك من ارتفعوا من صفوفهم، وكلهم غرقى الخلاف الحزبي الذي يقضي على إمكان الاتفاق بين المعارضة والحكومة على أي قرار، ولو كان هذا القرار ضامنا الخير والمنفعة، وكل قرار متخذ موقوف على فرصة تحققه أو أغلبية تؤيده ليس بالقرار السليم، لأن جهلها بأسرار السياسة وخفاياها يبعد عنها التوفيق فتخرج بقرار خاطيء، تكمن فيه بذور الفساد، التي تثمر وقوع الحكومة في فساد أشد مصحوب بالفوضى. نفس المرجع
| |
|
|
|
|
|
|
|