http://" /�> http://�� /> الحوار الوهابي ـ الوهابي

الحوار الوهابي ـ الوهابي


02-21-2008, 10:25 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=150&msg=1203629102&rn=0


Post: #1
Title: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 02-21-2008, 10:25 PM

" target="_blank">http://<...l />

Post: #2
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: malamih
Date: 02-21-2008, 10:36 PM
Parent: #1

الغريبة ياثروت

الضرب ده كلو ولا في زول واحد عقالو وقع منو ..!!

لكن ما حوار..يا ثروت ..

Post: #3
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: MAHJOOP ALI
Date: 02-21-2008, 11:22 PM
Parent: #2

الحبيب ثروت
سلام
غبت عن المنبر لفترة , وجيت لقيت غمة الوهابية رابطة.
ولقيت شيخ الطقى يتوعد بوقفة (حاسمة)... باقليك يكون
دى عينة وقفاتهم ( الحاسمة)

Post: #4
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 02-22-2008, 00:57 AM
Parent: #3

Quote: الضرب ده كلو ولا في زول واحد عقالو وقع منو ..!!

لكن ما حوار..يا ثروت ..




عزيزنا ملامح

حرام شرعا لو وقع العقال.

اتخيلت لو الكونفانشن بتاع الحزب الديمقراطي دخل في حوار وهابي.

اوباما و هيلاري و توم داشل ساكي بيل كلينتون بالحزام و دي دي ماير خانقة جسي جاكسون

يا وحسونة

Post: #5
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 02-22-2008, 06:40 AM
Parent: #4

محجوب حبيبنا
Quote: غبت عن المنبر لفترة , وجيت لقيت غمة الوهابية رابطة.
ولقيت شيخ الطقى يتوعد بوقفة (حاسمة)... باقليك يكون
دى عينة وقفاتهم ( الحاسمة)

الكلام دا وين؟ ما شفتو والله

لكن. اخر مداخلة بينناالطقي قال عايز يتناقش بطريقة مختلفة. و نتمنى ذلك.

بس ما تغيب لو في حسم وهابي و لا مافي.

تسلم

Post: #6
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: عثمان عبدالقادر
Date: 02-22-2008, 11:17 AM
Parent: #5

الأخ/ ثروت
لك التحية
دوبيلنا قول خلِّينا نسمع نمّك ***** فرِّج همّنا مولاي يفرج همّك .
إن هؤلاء القوم غلاظ الأكباد يقتلون الرجل ثم يعلقونه في كرين بارتفاع ثلاثين متراً لمدة ثلاثة أيام في القرن العشرين ويأخذون نساءهم وأطفالهم للفرجة عليه .
خليك في الخط ونحن متابعين .

أبوحمـــــــــــــــــــــــــــــد

Post: #7
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: د.أحمد الحسين
Date: 02-22-2008, 05:47 PM
Parent: #6

الاخ الاستاذ ثروت تحيتي ومحبتي
حينما يتوقف العقل تشتغل العكاكيز...بس ما عارف شنو سبب المعركة دي...في مسرح يبدو أن هناك شئ فني أثار هذا الهياج الجاهل...

Post: #8
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: Omer Abdalla
Date: 02-22-2008, 07:11 PM
Parent: #1

دي لكن بالغت فيها يا ثروت

العنف ثقافة العاجزين وكما قال د. أحمد عندما يتوقف العقل تتحرك اليد لتنتصر لصاحبها
عمر

Post: #9
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: عبدالله عثمان
Date: 02-23-2008, 00:01 AM
Parent: #8



ما بين غول "بولا" ومزامير الشيطان
========
"كون الغول لم يهبط علينا من السماء"!!
أو كما قد قال د. بولا ... وقد ذهبت صحبفة الأنباء "الكرونكى" ذات يوم لتمجد الدرديرى – أحد مفاوضى نيفاشا وقتها – فلم تجد فى صحيفة أعماله "شكرة" غير أن تقول أنه وصديقه صلاح قوش كانا يطوفان "أقبية" جامعة الخرطوم "ليقيما" الحد فى كل من أرتضوا أن يكون الشيطان ثالثهما "الخلوة غير الشرعية"!!
وصال المهدى – زوج د. الترابى تتحدث عن العجكو "
وماذا عن حادثة العجكو ألم تكن هي بداية العنف؟



ـ عندما كان هنالك إحتفال بجامعة الخرطوم رقصت البنات العجكو وهذا ما جعل حاج نور ينفعل فصار يقذف بالكراسي،

http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=4703

وذات الذين قذفوا بالكراسى فى رقصة العجكو لم يجدوا بعد أربعين عاما من تلك الحادثة ما يقدمونه لضيوفهم – كما لاحظت مريم تكس – فى ختام مهرجان "الخرطوم عاصمة للثقافة العربية" غير رقصة العجكو وشاهدهم الناس "يهزون بضراعتكم" كأنما هى "أنا ماشى نيالا" أو "دخلوها وصقيرا حام"!!
= = = = = =
بالنسبة لكم أستاذ سموأل وأنتم على رأس مؤسسات الثقافة.. كيف توائمون بين النزعة الإسلامية التأصيلية والانفتاح المتسع نحو الفن والفنانين عموماً ومعالجة التناقض بينهما؟
- هذا سؤال يحتاج إلى اقامة محاضرة كاملة للرد عليه لكن بالنسبة للدولة فهي ليست لها مشكلة فقهية مع الفنون والموسيقى والغناء والتشكيل والدراما فهناك مؤسسة للدولة تسمى (مجمع الفقه الإسلامي) اجازت للاخوة الفنانين ان يقدموا اعمالهم الابداعية للناس وهذه الفتوى موجودة، لذلك فإن مجلس المصنفات الأدبية والفنية يرعى الفنانين والشعراء ويتابع أعمالهم ويجيزها، وهذا يعتبر بمثابة رخصة في مجال الشعر والآداب والفنون والموسيقى والتشكيل، أما إذا أردت العلاقة بين الآداب والفنون والإسلام فإن الأمر يحتاج إلى افراد مساحة خاصة لها، ولكن الخلاصة ان الإسلام يرعى ويدعم ويقف مع الفنون الأصيلة ذات المستوى الراقي والتي يمكن ان تساعد في تطوير حركة التغيير الاجتماعي.


http://www.alriyadh.com/2005/06/21/article73849_s.html

10/11/2006
القاهرة ـ القدس العربي ـ
من حسام أبو طالب:
في بادرة هي الأولي من نوعها أقرت جماعة الإخوان المسلمين استخدام آلات العزف الموسيقية في المظاهرات التي يطلقها شباب الجماعة.
وبالرغم من أن العديد من شيوخ وشباب الإخوان يحرمون الموسيقي ويعتبرون المزمار هو قرآن الشيطان إلا أن عددا من كبار قيادات الجماعة سمحوا للمتظاهرين باللجوء إلي استخدام الطبول وآلات النفير من أجل جذب أنظار المواطنين.




واخيـــرآ لجـــأوا الــي قـــرآن الشيطـــــان!!!




هذا الجزء من العالم: فتوى بتكفير الطيب صالح

Post: #10
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: عبدالله عثمان
Date: 02-23-2008, 00:04 AM
Parent: #9


ثمن الحكمة المتأخرة
مريم عبد الرحمن تكس
عقلية حُكام الإنقاذ المتحكمين في أمر البلاد والشعب لا تتعلم من اخطائها ،حتى لو كانت هذه الاخطاء من نوع الجرائم الفظيعة التي لا يمكن ان يتجاوزها التاريخ .. إن اهدار ارواح البشر بالملايين وتشريدهم وحرق قراهم ليست من الاخطاء العابرة التي تجعل أهل الانقاذ يقبلون على بعضهم يتلاومون وكأن شيئا لم يكن وبراءة الاطفال في عينيهم ... ومع ذلك صبر الشعب السوداني ولا يزال مصابرا يشاهد الدراما التي ينتجها عقل الانقاذيين وما على المرء إلا أن يتأمل مسرح الاحداث. ولتقريب المعنى دعوني اسوق مثلاً بدأ الفصل الاول من روايته في العام 1968م وانتهت الدراما بمشهدها الاخير في العام 2005م ... في العام 1968م وقعت احداث رقصة (العجكو) الشهيرة في جامعة الخرطوم .. وقيل وقتها والعهدة على الراوي إن أحد الطلاب اليساريين كتب في جريدة الحائط معلقاً على احداث العنف التي صاحبت تقديم الرقصة قائلا : (لم نفعل شيئاً سوى إننا قدمنا رقصة رقصتها أهماتنا وامهات الاخوان) ... وكأنه اراد ان يقول كنا نتعامل مع تراث سوداني في مسرح ثقافي .. إنتظر السودانيون حتى العام 2005م ليشاهدوا نفس الاشخاص «ذات نفسهم» الذين حطموا وثاروا احتجاجا على رقصة العجكو في مسرح الجامعة يهللون ويبشرون فرحين منتشين بذات الرقصة في مسارح الخرطوم عاصمة الثقافة العربية. لقد ادركوا بعد اكثر من ثلاثة عقود ان العجكو مجرد تراث سوداني .. هذه هي العقلية وهي تتعامل مع أمر ثقافي قد يبدو بسيطا لكن الذي لا يمكن أن يبدو او يكون بسيطا هو ادراك الحكمة المتأخرة فوق جماجم البشر .

http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147502763

Post: #11
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 02-23-2008, 11:26 PM
Parent: #10

الاخ عثمان عبد القادر
Quote: إن هؤلاء القوم غلاظ الأكباد يقتلون الرجل ثم يعلقونه في كرين بارتفاع ثلاثين متراً لمدة ثلاثة أيام في القرن العشرين ويأخذون نساءهم وأطفالهم للفرجة عليه .


عندما تتكالب في الإدراك الإجتماعي مفاهيم ابن حنبل و ابن تيمية و اسقاطات التجهيل المستمدة من محمد بن عبد الوهاب مضاف إليها الجلافة و التخلف و الإستعداد للقسوة، من الطبيعي يذهب الاطفال لتلك مناظر.
أنظر لهذا الفيديو و كيف تلاش الحد بين العنف و تطبيعه و التحضر و ومجبراته من سلم و أحساس معافى. انظر إلى الاطفال في هذه المأساة!
" target="_blank">http://<...l />

تحاياي

Post: #13
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 02-24-2008, 00:28 AM
Parent: #11

الخبر من موقع إيلاف:

السعودية لملاحقة مثيري الشغب في اليمامة
GMT 5:30:00 2006 الثلائاء 28 نوفمبر
سلطان القحطاني

طلقتان هوائيتان .. و"قضي الأمر الذي فيه تستفتيان":
السعودية لملاحقة مثيري الشغب في اليمامة

سلطان القحطاني من الرياض: أستل أحد أفراد الأمن السعوديين مسدساً من حزام زميله كي يطلق طلقتين تحذيريتين باتجاه سقف مسرح كلية اليمامة شمال العاصمة الرياض بغية فرض النظام بعد أن حاول متشددون إسلاميون استعمال القوة لإيقاف عرض مسرحية "وسطي بلا وسطية" التي تناقش واحدة من أعقد القضايا في المملكة، ألا وهي التطرف الفكري والصراع ما بين قوى التحرر والقوى المحافظة الذي يهيمن على الساحة الداخلية منذ نحو ثلاثة أعوام. وقالت مصادر وثيقة الإطلاع تحدثت إلى "إيلاف" بعد ساعات من الحادثة أن الأجهزة الأمنية السعودية تعرفت على هوية نحو 22 شخصاً من مثيري الشغب، منهم الواعظ الديني محمد الفرّاج، متعهدة بملاحقة المتورطين الآخرين وسوقهم إلى المحاكمة خلال الساعات المقبلة. وأشارت المصادر أن الرقم مرشّحٌ للتزايد بعد أن طلبت الأجهزة الأمنية أشرطة فيديو حيّة للمحاضرات الثقافية التي تمت يوم أمس الأحد واليوم الاثنين من مسؤولي كلية اليمامة بغية كشف هوية جميع المتورطين في الحادثة.

وتقول تفاصيل ليلة الرياض الحافلة أن مجموعات من المتشددين الإسلاميين حضروا في وقت مبكر إلى مسرح كلية اليمامة، التي تنظيم أسبوعاً ثقافياً، محتلين المقاعد الأولى قبيل بدء عرض مسرحية "وسطي بلا وسطية"، وحين أطفئت الأنوار بغية بدء عرضها فوجئ الحضور بصرخات تهليل وتكبير حتى اكتشفوا حين أضيئت قاعة المسرحية أن المسرح تم احتلاله وتم تهشيم اللوحات الديكورية وسط صيحات حماسية من حناجر رجال ملتحين.
وأخرج رجال الأمن السعوديين، الذين كانوا دون تعزيزات تذكر في الدقائق الأولى لبدء الحادثة، بعض مثيري الشغب، وهم يعدّون بالعشرات، خارج مكان عرض المسرحيّة، إلى أن أعلن عميد الكلية أن المسرحية قد أوقفت، مما جعل القاعة تضج مرة أخرى بالتهليل والتكبير والصيحات المثيرة للحماسة الدينية، إلا أن أحد ممثلي المسرحية حبيب الحبيب أصرّ على العودة مرة أخرى والظهور أمام جمهوره لتحيتهم، وحين همّ بالدخول في عراك جانبي مع 5 من المتشددين، تم عزله.

وأصيب نحو 9 من طلاب الكليّة الذين كانوا يعملون كمتطوعين في الأسبوع الثقافي الذي تنظمه كليتهم وتم نقل بعضهم في سيارات الإسعاف، بعد أن تم الاعتداء عليهم من قبل المتشددين الإسلاميين، في أمر وصفه مثقفون سعوديون بأنه "اعتداء على هيبة الدولة ومؤسساتها الأمنية المكلفة بحفظ النظام".

وبعد نحو 40 دقيقة من احتدام الموقف حضر أكثر من 50 عنصراً أمنياًُ وقاموا بتطويق مقر الكلية ومنع دخول أو خروج أي شخص منها، مما أسفر عن اعتقال أكثر من 17 شخصاً يشتبه في أن يكون لهم دور ٌ في تنظيم هذه العملية ضد المسرح ومثقفي الندوة التي تنظمها الكلية.

وقال شاهد عيان أن أحد المتشددين المقبوض عليهم كان بحوزته سلاح ناري.

وتأتي هذه الهجمة، التي تعتبر الأعنف في تاريخ الأنشطة الثقافية في المملكة المحافظة، بعد أن أنقذ الأمن السعودي مساء يوم أمس الأحد المفكر الدكتور عبد الله الغذامي من متشددين حاولوا الاعتداء عليه في الكلية ذاتها.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يهاجم فيها متطرفون مقر محاضرات ثقافية في المملكة بعد أن كانت أكثر الهجمات شهرة هي تلك التي تمت للغذّامي في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي نظم أوائل العام الماضي، وفيه حالت تعزيزات أمنية كبيرة قيام متشددين بالاعتداء اللفظي على ضيوف المحاضرات التي أقيمت على هامش المعرض الذي حظي بنسبة كبيرة من الحريّة من قبل الدولة.
أنتهي

المصدر:http://www.elaph.com/Elaph××××××/Politics/2006/11/193912.htm

تحاياي د. أحمد

كما أستنتجت فالموضوع متعلق بعرض مسرحي.


Post: #14
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 02-24-2008, 00:41 AM
Parent: #11

مساعدة

Post: #15
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 02-24-2008, 04:30 AM
Parent: #14

الاخ د. أحمد
كتبت لك مداخلة رد من جزئين. لسبب ما تسببت الأولى في تعطيل البوست.
شرحت فيها ملابسات الفديو موضوع النقاش. و كانت المداخلة مستصحبة فيديو. و لكن لن اتجرأ بنزاله ثانية.
عسى ان يتكرر الخلل.

على كل ساحاول إعادة ما كتبته في المحذوفة بقدر المكان.

تحاياي

Post: #16
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 02-25-2008, 06:44 PM
Parent: #15

Quote: العنف ثقافة العاجزين وكما قال د. أحمد عندما يتوقف العقل تتحرك اليد لتنتصر لصاحبها


كلاما ما بعقب

تحاياي أستاذنا عمر عبد الله

Post: #17
Title: Re: الحوار الوهابي ـ الوهابي
Author: د.أحمد الحسين
Date: 02-25-2008, 06:54 PM
Parent: #16

شكرا مع تحياتي استاذ ثروت

Post: #18
Title: Re
Author: Waeil Elsayid Awad
Date: 02-25-2008, 06:57 PM
Parent: #1

الاخ ثروت
اذا كان ممكن ان تعطينا نبذة عن سبب الخناقة
انا شايف سعوديين بيتشاكلوا بس ما فهمنا الحاصل شنو

العنوان الحوار الوهابى -الوهابى
يعنى نفهم من ذلك انو الطرفين وهابية كانوا بيناقشوا فى
امر ما و بعدين اختلفوا و حصل الضرب دة ؟

مع تحياتى

Post: #19
Title: Re: Re
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 03-04-2008, 10:39 PM
Parent: #18

وائل
Quote: انا شايف سعوديين بيتشاكلوا بس ما فهمنا الحاصل شنو


لا د ما شكلة دا الحوار الزااااااااااااتو.

و مال نحنا بنقول في شنو من الصباح !!!

سلامات

Post: #20
Title: Re: Re
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 03-05-2008, 06:29 AM
Parent: #19

لماذا لا تدفع ثمن ســروالها ؟
علماء الحيض والنفاس وتفكيك بنية {الوعى التناسلى}.. حوا...الأخ ثروت ود. إشراقة