دكتور أحمد الحسين مع الاحترام

دكتور أحمد الحسين مع الاحترام


01-23-2008, 09:07 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=150&msg=1201075625&rn=3


Post: #1
Title: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-23-2008, 09:07 AM
Parent: #0

أرجو أن تكف عن إطلاق التهم الزائفة بلا أدلة
والأرشيف شاهد

ليبقى الاحترام ...

Post: #2
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-23-2008, 09:38 AM
Parent: #1

Up

Post: #3
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: د.أحمد الحسين
Date: 01-23-2008, 10:10 AM
Parent: #2

أخي محمد سليمان...تحيتي ومحبتي
Quote: أرجو أن تكف عن إطلاق التهم الزائفة بلا أدلة
والأرشيف شاهد


ارجو أن توضح لي هذه التهم الزائفة حتى اعتذر لك عنها على رؤؤس الأشهاد فانني أرجو ألا يكون من شيمي الدفاع عن وزر ارتكبته او الاصرار على ذنب اركبته... وشكرا على الاحترام في عنوان البوست مع أحترامي لك

Post: #4
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-23-2008, 10:32 AM

يا دكتور ما كتبته بحقي في ألأرشيف موجود
بوست العطبراوي حاجة لحم كديسة مفتي أستراليا
لكنك كفيتني مشقة البحث ولقيتك مطلق تهم طازجة
Quote: بحق د. نزار محمد عثمان :
لاخ نزار تحيتي ومحبتي
الغريب أن منهج الكتاب قريب من منهجكم في تناول الفكرة الجمهورية وجاءت ردة فعلك عليه أغرب...أقرأ قولك وتمعن فيما تحته خط....

Quote: ثم هل هذاء الكلام المذكور في ثنايا هذا الكتاب، بحث متعمق، أم ترصد متكلف، وتحريف عن قصد ونية.
نعم تحريف يتضمن:
أولاً: أخطاء في المصادر، إذ نسب لـ (الصحيحين) ما ليس فيهما.
ثانياً: حذف لبعض الكلام في النقل
ثالثاً: زيادة لبعض الكلام في النقل
رابعاً:إعادة ترتيب لبعض الكلام.
خامساً: تأويل للكلام على أوجه لا تؤيدها قرائن.




أليس هذا بالظبط ما تفعلوه بالفكرة الجمهورية....عجبي


وقد رد عليك :
Quote: الحمد لله أنني لا (أستغرب) منك مثل هذا الكلام.
لأن منهج التعميم المفتقر للدليل مجرب منك.
أرجو أن تورد أين قمت بالنقل أو الحذف أو التأويل
حسب ما سقته، والأرشيف بيننا.

ولم ترد رغم اتهام الدكتور الصريح لك بأن توزيع الاتهامات بلا دليل مجرب منك

وكمان يا دكتور أرجو أن تلتزم الصدق
هذا هو سؤال كمال نصا :
Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بهامن غير زواج?

فكيف أبحت لنفسك اتهامي القول :
Quote: إجابتك على الأخ كمال فيها كثيرمن المرواغة. فأنت تجيب على أسئلة لم يطرحها.السؤال الذي طرحه الأستاذ كمال وببساطة شديدة هو: هل يجوز في اطار نظام سياسي وقانوني يقوم على الشريعة الاسلامية امتلاك جارية؟

لم تعمد تبديل السؤال وتزويره ؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Post: #5
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: د.أحمد الحسين
Date: 01-23-2008, 03:09 PM
Parent: #4

الأخ الفاضل محمد سليمان....تحيتي ومحبتي
Quote: لم تعمد تبديل السؤال وتزويره

سؤال لاخ كمال هو

Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بهامن غير زواج


وسؤالي هو

Quote: هل يجوز في اطار نظام سياسي وقانوني يقوم على الشريعة الاسلامية امتلاك جارية؟

فأين التزوير؟ أنا فهمت سؤال الاخ على كمال اساس أنه يركز على شرعية اقتناء جارية انا فقط حددت السؤال..المهم يا استاذ محمد البحث عن الحقيقةالتي نبحث عنها انا وأنت وليس البحث عن اخطاء متوهمة أو غير مقصودة...طيب اعتبر سؤالي سؤال جديد وأجبني عليه مع شكري واحترامي لك

Post: #6
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: kamalabas
Date: 01-23-2008, 04:03 PM
Parent: #1

كتب محمد سليمان
Quote: يا كمال إن لم تقر ((البيع)) فليس لسؤالك عن الشراء معنى
ما تقعد (تنطط نقاشنا حول الجارية الهندية لم ينته)

وكتبت
Quote: كمال عباس أرجو أن تكف عن المراوغة والتزوير !!
مراوغة أيه وتزويرأيه?
أجاباتك بحسب فهمي تحمل معني واحد وهو
جواز ممارسة الرق وجواز الدخول علي غير الزوجة الحرة .....

أنا لم أقل أن البيع يجوز شرعا أو لايجوز وربما لاينظر البائع لممارسته
من منظور حلال وحرام أصلا!!!! أذا أنت - لا أنا- من قال بجواز ممارسة وجواز الدخول علي غير الزوجة الحرة .....

فهل أمكانية البيع تبيح الاقتناء والدخول من دون زواج عندك?
هل أباحة القانون الهندي لتداول الخمر وبيعها يبيح لك شرعا
الشراء والتعاطي أوبيع ما أشتريته?
... طبعالا.......
الرق ممنوع بحسب القانون الهندي والسوداني والمواثيق الدولية
والمخدرات ممنوعة أيضا بموجب أعلاه
ولكن المحظور لازال ممارسا بقدر أو أخر.... وطبعاكلامي لايحتاج لكبير عبقرية لتفسير مراده ومراميه وهو أمر نبه
له دكتور أحمد الحسين: المقصود هل يجوز شرعا ممارسة مما يتعارض مع
القوانيين والمواثيق العصرية?
والسؤال -أعتبره صيغة جديدة-هل يجوز لي شرعا ممارسة الرق والدخول
علي جارية في عصرنا هذا أم هناك نص قد حرمه?
وهاك هذه الاسئلة أثارها ماـ أوردته في أعلاها
Quote: وسوف أقوم بسؤال محمد سليمان في قضية شهادة المرأة التي أوردها في
إحدي مداخلاته....
هل يجوز شرعا أن تشهد المرأة علي غيرها في الحدود?
هل تعتبر شهادتها مساوية للرجل في الجوانب الجنائية وغيرها ?
هل يجوز توليها القضاءة?
وهل يجوز أن تتقلد الولاية العامة- رئاسة الجمهورية مثلا?
ومادام البعض يقول بنقصان عقلها والذ نتج عنه عدم أحقيتها.في الشهادة المساوية للرجل فكيف يكفل البعض حق الصوت الانتخابي
الكامل والترشيح
لمقعد برلماني

كمال

Post: #7
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: د.أحمد الحسين
Date: 01-24-2008, 08:42 AM
Parent: #6

فوق

Post: #8
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: kamalabas
Date: 01-25-2008, 12:11 PM
Parent: #7

up

Post: #9
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: د.أحمد الحسين
Date: 01-25-2008, 05:27 PM
Parent: #8

up

Post: #10
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-26-2008, 05:59 AM
Parent: #9

Quote: أذا أنت - لا أنا- من قال بجواز ممارسة وجواز الدخول علي غير الزوجة الحرة .....

أرجو أن تأتي بالاقتباس يا كمال

Post: #11
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-26-2008, 07:21 AM
Parent: #10

دكتور أحمد ركز معانا شوية !!
أنت كتبت هناك :
Quote: فأنت تجيب على أسئلة لم يطرحها.السؤال الذي طرحه الأستاذ كمال
وببساطة شديدة هو

وهنا كتبت :
Quote: سؤال لاخ كمال هو


Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بهامن غير زواج

وسؤالي هو


Quote: هل يجوز في اطار نظام سياسي وقانوني يقوم على الشريعة الاسلامية امتلاك جارية؟

فأين التزوير؟

التوزير هو ما تمارسه هنا !!

Post: #12
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-27-2008, 11:17 AM
Parent: #1

UP

Post: #13
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: د.أحمد الحسين
Date: 01-27-2008, 11:30 AM
Parent: #12

الأخ الأستاذ محمد سليمان....تحيتي ومحبتي
Quote: التوزير هو ما تمارسه هنا !!

مركز معاك..الأستاذ كمال سأل سؤال وانا اعد صياغة سؤالو لأوضح ما قصده فوين التزوير... الا تعتقد أنك كلمة تزوير كثيرة شوية!!! اين كلمة سؤ فهم مثلا؟ على أي حال أنا سؤالي كما طرحته عائز عليه إجابة اذا أمكن وهو عندي عين ما يقصد الأستاذ كمال مع تحياتي

Post: #14
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: عبد الرحمن الطقي
Date: 01-27-2008, 12:14 PM
Parent: #13

الأخ / محمد سليمان

و مما يعضد دعواك على الدكتور أحمد الحسين

أنه سألني سؤالاً في بوست حسن عثمان ( إنها حملة للجمهوريين بامتياز )
مفاده هل أنت اتهمت الجمهوريين بأنهم يتزوجون أخواتهم ؟ فنفيت أني
قلت ذلك ، فعاد و أكد ما ادعاه علي رغم نفيي له و رغم عدم إتيانه هو
بكلامي مقتبساً من أي مكان داخل المنبر أو خارجه !!

و التلفيق الكبير كان في حق الشيخ العلامة التقلاوي حفظه الله حيث
ادعى نسبة كلام له من كتاب مزعوم و لم يأت بالدليل على أنه كتابه !!

Post: #15
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: د.أحمد الحسين
Date: 01-27-2008, 01:05 PM
Parent: #14

Quote: أنه سألني سؤالاً في بوست حسن عثمان ( إنها حملة للجمهوريين بامتياز )
مفاده هل أنت اتهمت الجمهوريين بأنهم يتزوجون أخواتهم ؟ فنفيت أني
قلت ذلك ، فعاد و أكد ما ادعاه علي رغم نفيي له و رغم عدم إتيانه هو
بكلامي مقتبساً من أي مكان داخل المنبر أو خارجه !!

المحترم الشيخ الطقي
كلامك ده أنا قريتو بي عيني فانت لم تنف ولكنك قلت أنك أوردت الكلام من كتاب للمكاشفي وشخص اخر لا أذكره..فهل استدليت بهما لكي تهمتهما أم لتؤكدها...هل استهجنت ذلك الكلام ام انك وظفته في سياق مقالتك للتشهير بالجمهوريين وأعراضهم دون وجه حق..ما موضوع الشيخ التقلاوي انا جاييك ليهو في مكانو

Post: #16
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: عبد الرحمن الطقي
Date: 01-27-2008, 02:18 PM
Parent: #15

المحترم الدكتور أحمد الحسين :

Quote: المحترم الشيخ الطقي
كلامك ده أنا قريتو بي عيني فانت لم تنف ولكنك قلت أنك أوردت الكلام من كتاب للمكاشفي وشخص اخر لا أذكره..فهل استدليت بهما لكي تهمتهما أم لتؤكدها...هل استهجنت ذلك الكلام ام انك وظفته في سياق مقالتك للتشهير بالجمهوريين وأعراضهم دون وجه حق..ما موضوع الشيخ التقلاوي انا جاييك ليهو في مكانو


ما نفيته و أظل أنفيه هو تقويلك لي ما لم أقله إن الجمهوريين يتزوجون أخواتهم !!
أما ما نقلته فهو عنوان محاضرة أقامها الجمهوريون بعطبرة ( البغاء ضرورة حتمية )
و ذكرت المصدر الذي نقلت منه هذه المعلومة و لم أذكر المكاشفي طه الكباشي .

عليك أن تثبت ما قرأته بأم عينك من كلامي أو اعتذر عن الخطأ و الخلط المتعمد أو غير المتعمد .

عبد الرحمن الطقي ،،،

Post: #17
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: د.أحمد الحسين
Date: 01-27-2008, 03:52 PM
Parent: #16

الأخ الشيخ الطقي المحترم هذا كان سؤالي لك في بوست حسن عثمان
Quote: السيد الطقي تحية طيبة
هل أنت القائل أن الأستاذ محمود يدعو للفاحشةوأن الجمهوريين يتزوجون أخواتهم؟

وهذه كانت اجابتك
Quote: د. أحمد الحسين

لم أقل بأن الجمهوريين يتزوجون أخواتهم ، و نقلت في مقالة لي بجريدة الوطن القطرية
عن كتاب الدكتور محمد نجيب المطيعي و الدكتور المكاشفي طه الكباشي أن محمود محمد طه
أقام محاضرة بعطبرة بعنوان ( البغاء ضرورة حتمية ) .
و أشكرك على التثبت .

عبد الرحمن الطقي ،،،

والان
Quote: و لم أذكر المكاشفي طه الكباشي

وسوف اتي للنص الذي ورد في مقالتك تلك

Post: #18
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: عبد الرحمن الطقي
Date: 01-27-2008, 04:09 PM
Parent: #17

المحترم الدكتورأحمد الحسين :

نقلك الآن عني صحيح ، وأن هذه المعلومة أيضاً في كتاب الدكتور المكاشفي
و كان ذلك نسياناًمني .

و الشيئ الجوهري هنا هو ما نسبته إلي من أن الجمهوريين يتزوجون أخوا تهم
و أضفت إليها مؤخراً أمهاتهم ، و أنا لا زلت أنفي و أطالبك أن تثبت من كلامي
أو تعتذر لي و تكون دقيقاً في نقلك عني .

هذا ما كتبته عني ببوست الكتور نزار ( ما تقولون في هذا أيها الجمهوريون ؟ )

Quote: وسوف أعود لسيل السباب الذي كاله لنا الشيخ الطقي الذي استدل من قبل في مقال من قبل باقوال تتهمنا بأننا نتزوج أخواتنا وأمهاتنا وندعوا للبغاء....سأعود


و في انتظار الإثبات أو الاعتذار .

Post: #19
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: kamalabas
Date: 01-27-2008, 04:31 PM
Parent: #1

كتب محمد سليمان مقتبسا ومعلقا
Quote: أذا أنت - لا أنا- من قال بجواز ممارسة وجواز الدخول علي غير الزوجة الحرة .....
Quote: أرجو أن تأتي بالاقتباس يا كمال

إقتباس يا محمد?
أنا سألت
Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بهامن غير زواج

وأنت أجبت بنعم يجوز الشراء ويجوز التمتع بها من غير زواج!!!!!
لامجال بعد هذا للتذاكي والتهرب....
وجود سوق للبيع لمادة محرمة شرعا لايبرر لـك الشراء مادام الممارسة محرمة عليك شرعا!!!!
قلنا
Quote: هل أباحة القانون الهندي لتداول الخمر وبيعها يبيح لك شرعا
الشراء والتعاطي أوبيع ما أشتريته?
... طبعالا.......
الرق ممنوع بحسب القانون الهندي والسوداني والمواثيق الدولية
والمخدرات ممنوعة أيضا بموجب أعلاه

لا ياعزيزي كان الافضل أن تهرب من الاجابة كما فعل أقرانك بدلا عن هذه
الشلهتة
ومادمت قد ظننت أنك ستطيع أن تأتي بما لم تستطعه الاوائل فأركز وأثبت ودع الجقلبة !!!!
ما دمت قد تطوعت بنقل أسئلتي ووعدت بالاجابة عليها- نرجو أن تجيب
والسؤال -أعتبره صيغة جديدة-هل يجوز لي شرعا ممارسة الرق والدخول
علي جارية في عصرنا هذا أم هناك نص قد حرمه?
وهاك هذه الاسئلة أثارها ماـ أوردته في أعلاها

Quote: وسوف أقوم بسؤال محمد سليمان في قضية شهادة المرأة التي أوردها في
إحدي مداخلاته....
هل يجوز شرعا أن تشهد المرأة علي غيرها في الحدود?
هل تعتبر شهادتها مساوية للرجل في الجوانب الجنائية وغيرها ?
هل يجوز توليها القضاءة?
وهل يجوز أن تتقلد الولاية العامة- رئاسة الجمهورية مثلا?
ومادام البعض يقول بنقصان عقلها والذ نتج عنه عدم أحقيتها.في الشهادة المساوية للرجل فكيف يكفل البعض حق الصوت الانتخابي
الكامل والترشيح لمقعد برلماني
وأرجو أن الاتنسي بقية الاسئلة التي تطوعت بنقلها ووعدت بالرد عليها

Post: #20
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: د.أحمد الحسين
Date: 01-27-2008, 05:05 PM
Parent: #19

الاخ الشيخ الطقي تحيتي ومحبتي

سوف أتيك بالنص وأنا الان في سبيل البحث عنه ولكن ياشيخ دي....
Quote: أن محمود محمد طه
أقام محاضرة بعطبرة بعنوان ( البغاء ضرورة حتمية ) .

أخبر منها زواج اخواتنا... هل يمكن توثقها لنا أو تعتذر عنهاكما تطالبنا؟

Post: #21
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-28-2008, 07:25 AM
Parent: #20

كمال عباس لا تتعامل معي بمنطق جحا مع بائع الجوخ
Quote: أجاباتك بحسب فهمي تحمل معني واحد وهو
جواز ممارسة الرق

هذا الفهم غير صحيح ومجانب للمنطق السليم!!
سؤالك هو الذي يحمل فرضية جواز ممارسة الرق تملكا وبيعا !!
أنت حددت إمكان وقوع البيع بالميقات المكاني والميقات الزمني
وحاصرتنا بجغرافية دقيقة ومحددة :
جارية من الريف الهندي

هذا هو سؤالك :
Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بهامن غير زواج

هذا السؤال يقتضي إمكانية وقوع البيع والبيع مشروط بإمكانية
الامتلاك !! فأنت لن تشتري شيئا غير معروض للبيع
والعارض لا يحق له بيع شيء لا يمتلكه !! ونفي التملك يجعل سؤالك بصيغته الأولى
حجة عليك :إذا لم يتحقق التملك لم يمكن البيع ولا بيع يغير شراء !!

Quote:
أنا لم أقل أن البيع يجوز شرعا أو لايجوز وربما لاينظر البائع لممارسته
من منظور حلال وحرام أصلا!!!!.....

أنت لم تستفت للسائل !!أنت استفيت لنفسك قلت (لي)
هل يجوز لك شراء ما لا يجوز لصاحبه بيعه ؟
Quote: أذا أنت - لا أنا- من قال بجواز ممارسة
وجواز الدخول علي غير الزوجة الحرة

عليك بالاقتباس!!
Quote: فهل أمكانية بيع تبيح الاقتناء والدخول من دون زواج عندك?
هل أباحة القانون الهندي لتداول الخمر وبيعها يبيح لك شرعا
الشراء والتعاطي أوبيع ما أشتريته?


___________________________________________

يا كمال لم نحسم سؤالك حول الرق !!
فلا تقفز إلى شهادة المرأة أو أي مسألة أخرى
كتبت يا كمال :
Quote: لا ياعزيزي عليك أن تجيب أولا

Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي ؟

السؤال لم يقرر
.....ودعني أحصرك في هذه النقطة- حتي لا تشحن سؤالي
بدلالات أخري- هل يجوز- شرعا- ممارسة الرق بيعا وشراء حتي وأن كانت القوانين الوضعية والمواثيق الدولية تحظره?


لم أفهم مقصدك !! تطالبني أن أجيب أولا عن سؤالك بصيغته القديمة
ثم تلحقه بصيغة جديدة !!؟
تطالبني أن أجيب أولا على أي سؤال ؟:
سؤالك بصيغته الأولى قد أجبت عنه بالتفصيل ولم أشحنه أي دلالة أخرى !!
وأعيد لك ردي عليه :
سـألت عن جواز الشراء متجاوزا السؤال عن حرج البيع
والشراء كما تعلم مركب على البيع !! ولا شراء بلا بيع !!
إن لم تقر البيع -إمكانا أو جوازا- فليس لسؤالك عن جواز الشراء أي معنى !!
فافتراضك إمكان وقوع البيع يجردك من سلاح التحدي بمواكبة العصر والتلويح
بمواثيق دولية تحظر ممارسة الرق وتجاوزك للسؤال عن جواز البيع
يوقعك في في فخ الإقرار الضمني له !!

وسؤالك هذا يقتضي الآتي :
1- أن ممارسة بيع الجواري في الريف الهندي واقع معاصر (وممكن).
2-أنك لا ترى حرجا في في مسألة بيع الجواري في الريف الهندي
وإنما تسأل عن جواز شراء جارية معروضة للبيع في الريف الهندي !!

وعليه فقد قلت لك :
إذا عرضت عليك جارية من الريف الهندي للبيع في هذا العصر
ولم يقع ما يمنع هذا العرض التجاري فإنه يمكنك شراؤها

(إلى هنا الأمر عادي حسب الحيثيات)
لكن إذا اشتريت يا كمال هذه الجارية من الريف الهندي
يبقى حرج سؤالك عن ممارسة الجنس معها من غير زواج ؟
وقد أجبت عن ذلك قائلا :
نعم يجوز لك التمتع بفرج جاريتك التي اشتريتها من الهند
لأن شراءك لها يجعلها مما ملكت يمينك !!
لكن لا يجوز لك ذلك قبل شرائها حسب الشريعة الإسلامية!!
أما في كثير شرائع عصرك الذي تتحدانا (بعدم مواكبته)
فيجوز لك ممارسة الجنس معها بغير زواج وبغير شراء

هذه ردي على سؤالك بصيغته الأولى على وجه التفصيل !!
الآن أرجو أن تحدد موقفك من سؤالك بصيغته الأولى :
هل تسحبه لنرد على السؤال بالصيغة الجديدة ؟

Post: #22
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-28-2008, 07:39 AM
Parent: #21

Quote: أنا سألت

Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بهامن غير زواج


وأنت أجبت بنعم يجوز الشراء ويجوز التمتع بها من غير زواج!!!!!

هذا كذب وتدليس !! لأنك نقلت سؤالك هنا بالنص
وتعمدت عدم نقل جوابي على سؤالك .
جوابي كان محددا ودقيقا بعد وقع الشراء بالفعل الماضي ونصا هو:
نعم يجوز لك التمتع بفرج جاريتك التي اشتريتها من الهند
لأن شراءك لها يجعلها مما ملكت يمينك !!
لكن لا يجوز لك ذلك قبل شرائها حسب الشريعة الإسلامية!!

وهذا مرتب على سؤالك وقلت لك :
Quote: هل تسحبه لنرد على السؤال بالصيغة الجديدة ؟

وسحبك له يقتضي سحبك لكل أحكامك علي والتي بنيتها على
جوابي ز إذا ليس من العدالة سحب السؤال وإبقاء الجواب !!
___________________________________
أما قولك :
Quote: لامجال بعد هذا للتذاكي والتهرب....
وجود سوق للبيع لمادة محرمة شرعا لايبرر لـك الشراء مادام
الممارسة محرمة عليك شرعا!!!!

فهو رد على نفسك وحجة عليك لأنه لا يجوز لك-في شرعك- شراء
ما لا يجوز-في شرعك- لمالكه بيعه !!بل لا يجوز لك -في شرعك-
ما لا يجوز-في شرعك- لبائعه امتلاكه !!
مثال : لا يجوز لك شراء المسروق أو المغصوب !!
فأنت الذي يطالب بالكف عن التذاكي (الغبي)
والتهرب المفضوح !!

Post: #23
Title: Re: دكتور أحمد الحسين مع الاحترام
Author: kamalabas
Date: 01-28-2008, 12:29 PM
Parent: #1

كان الأكرم لك الهروب بدلا عن هذا اللجاج الذي لن يكسبك أي حجة
فكف عن إثارة الغبار فإنه لن يغطي أو يخفي حقائق السجال
.... السؤال كان بسيطا ومباشرا
هل يجوز لي شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بها
كان يمكن أن تكون الاجابة أن ممارسة الرق والتمتع به حرام
أو تكون مادام قد حظرته القوانين الوضعية والمواثيق الدولية فإأجازته
تشكل اليوم تشكل شبهة علي الاسلام الحاض علي العتق في بعض المواضع
أذا فهو حرام في ظل هذه المعطيات
أو تكون الاجابة مادام الاسلام قد أباحه أو لم يحرمه ومادام السلف ومعاصري صدرالاسلام قد مارسوه فلا مجال لتحريم ما أحل الله بدعوي القوانين
الوضعية والمواثيق الدولية!!!
ولكنك قد أعلنت جواز شراء الجارية بحسب السؤال والتمتع بها بعد
الشراء طبعا

وطبعا وجود سوق للبيع وبؤر لممارسة الرق لايحل الرق أن الرق إن
كان محرما فوجود سوق لبيع الخمر لا يحل لك الشراء والممارسة!!!
...مع ملاحظة أن سؤالي أستفساري وليس جملة تقريرية وقد قمت أنت
بالاجابة بحسب السؤال وأجزت ممارسة الرق كعملية شراء- هنا- ثم التمتع بالجارية.....ومع هذا قلنا حسنا يامحمد وبخا وبخا.. قد أجبت علي صيغة
السؤال !!!أذا أجب علي الصيغة الثانية وبقية الاسئلة!!!!
0000 هيا يا رجل أجب علي بقية الاسئلة بدلا عن الدوارن حول الذات وهذا
التكرارالرتيب وتذكرأنك من تتطوع بالاجابات!!!!!