بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)

بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)


12-26-2007, 12:28 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=150&msg=1198668513&rn=12


Post: #1
Title: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-26-2007, 12:28 PM
Parent: #0

دخلنا باب المسكوت عنه :
يقول د. الباقر :
Quote: فالشماليون يعيشون في عالم منشطر، فمع إنهم يؤمنون انهم
ينحدرون من " أ ب عربي" و" أم أفريقية" فإنهم يحسون بالانتماء
إلى الأب الذي لا يظهر كثيراً في ملامحهم، ويحتقرون الأم،
الظاهرة ظهوراً واضحاً في تلك الملامح. هناك انشطار
داخلي في الذات الشمالية بين الصورة والتصور؛
بين الجسد والعقل، بين لون البشرة والثقافة،
و بكلمة واحدة بين " الأم والأب". فالثقافة العربية
تجعل اللون الأبيض هو الأساس والمقياس،
..............
لا شك إن هذا الموقع الدون، كانت له آثاره على نفسية الفرد الشمالي،
فعندما أفاق هذا الفرد، على إن الخصائص المعيارية، المثالية، لهذه الهوية، هي البشرة البيضاء، والشعر الناعم المرسل، والأنف الاقني المستقيم،
وجد أنه يفتقر إلى بعض هذه الخصائص والصفات،
واستشعر الحاجة للحصول عليها أو التعويض عنها، فصار
مفهوماً أن اللون كلما مال إلى البياض، كلما صار الشخص
أقرب إلي المركز،
وكلما صار ادعاؤه بالانتماء العربي أكثر مشروعية

Quote: عندما يجد الفرد نفسه مفتقراً إلى ما يعتبره القسمات المعيارية،
فإنه عادة ما يحاول التعويض عنها أو إكمالها. ولأن الزواج يعطي
الأفراد فرصاً للتعويض والإكمال، فإن الفرد الشمالي المتوسط، يتطلع
ويبحث عن الارتباط بآخر يكون قريباً من المثال في اللون والقسمات .
فمثل هذا الاتحاد يعطي الفرد، رجلاً أو امرأة، فرصة للتعويض عن سواده )
أو سوادها(، كما يعطيهما فرصة لتخليص أطفالهما

منه.

في منبر الحوار الديموقراطي
لمحت خيطا يتحدث عن ظاهرة اقتران بعض الأعلام الســود
أو دعاة المركزية السوداء بنساء الفرنجة !!
وترتكز (كربلائية ) بشاشا على تأريخ يحرم على الشاب الأسود
النظر إلى فتاة بيضاء !!.
وإن لم تخني الذاكرة فإن الأخ سعد الدين
نقل عن مالكوم إكس شيئا في معناه
بعض من ولع السود بالمرأة البيضا في أمريكا..
وللأخ خالد بحر خيط بعنوان (التواث الثقافة ) لم يجد حظه من النقاش.
والنكتة المتداولة مشهورة ( نحن ننضف وأنت توسخ )
وأخير جاءنا من يتحدثنا عن تحسين النسل ...
وربما ينفع بعض الإحصاء ...
إلى غير ذلك..

_________________________________________
الآن
هل فرضية العفيف -إن صحت- قاصرة وفقط خاصة بالفرد الشمالي ؟
ومن هو هذا الفرد الشمالي ؟
أم يمكن تعميمها لتفسر ما جاء بالعنوان ؟

Post: #2
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 12-26-2007, 12:36 PM
Parent: #1


Post: #3
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-26-2007, 01:39 PM
Parent: #2

الأخ أبا عبيدة
تحية وشكر على المرور
وأنتظر إدلاءك ...
لعلك تدخل باب المسكوت عنه ...

Post: #4
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: fadlabi
Date: 12-26-2007, 01:52 PM
Parent: #1

Quote: تدلنا تجارب البشر العديدة في التعامل الاجتماعي والاحاسيس الداخلية على وقائع نفسية ضمنية قابلة لأن تصبح عقد نفسية ملازمة للفرد في تعامله بعد تراكمها وكبتها المستمر اذا لم تجد التنفيس والافراغ الملائم لها ويقول(سيجموند فرويد)ان الشعور تعبير وصفي خالص يصدق على اكثر المدركات المباشرة يقيناً،ولكن التجربة تدلنا على ان عنصراً نفسياً ما،كالتصور مثلا،ليس شعورياً على نحو دائم،وان ما يميز بالاحرى العناصرالنفسية اختفاء حالة الشعور عنها اختفاءاً سريعاً.وازاء ذلك فالتعويض الايجابي الناجح يؤدي الى الاشباع الآني والاحساس بالتفوق،وافضل وسيلة سيكولوجية لاستخدام آلية"ميكانيزم"الدفاع النفسي-التعويض-هو استبدال الموضوع من خلال عملية تسامي واعلاء ناجحة في السلوك والتصرف وايجاد المنافذ الواقعية التي تعيد الثقة بالنفس



Post: #5
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: fadlabi
Date: 12-26-2007, 01:57 PM
Parent: #1

نعم الإسلام و المعرفة به
Quote: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (11). الحجرات .
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) (13). الحجرات .
(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) (21). الروم .
وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ (22). الروم .
((إن الله عز وجل قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء، مؤمن تقي وفاجر شقي، أنتم بنو آدم وآدم من تراب، ليدعن رجال فخرهم بأقوام إنما هم فحم من فحم جهنم، أو ليكونن أهون على الله من الجعلان التي تدفع بأنفها النتن)) رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وحسنه.
وقال صلى الله عليه وسلم : ( لا فضل لعربي على عجمي ، ولا لعجمى على عربي ، ولا لأبيض على أسود . ولا لأسود على أبيض ، إلا بالتقوى ، الناس من آدم ، وآدم من تراب ) رواه الترمذي (3270) وحسنه الألباني

Post: #6
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: fadlabi
Date: 12-26-2007, 01:58 PM
Parent: #1

Another orgasm

Post: #7
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-26-2007, 02:16 PM
Parent: #6

فاضلابي شكرا على نقل المواد المهة ...
لكن :
هل فرضية العفيف -إن صحت- قاصرة وفقط خاصة بالفرد الشمالي ؟
ومن هو هذا الفرد الشمالي ؟
أم يمكن تعميمها لتفسر ما جاء بالعنوان ؟
أنتظر منك إجابة !!

Post: #8
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: fadlabi
Date: 12-26-2007, 02:33 PM
Parent: #1

شكرا يا كبير..


Post: #9
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-27-2007, 10:55 AM
Parent: #8

UP

Post: #10
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-27-2007, 11:33 AM
Parent: #9

Quote: كتبت امنه مختار:
Quote: محمد اى سليمان والدته من الكونامى ووالده شايقى من كريمة
وأسرته مقيمة بمنطقة كسلا..
ويكره البجا والرشايدة أكثر مما يكره الجلابة ..لأنه جلابى ذات نفسه.


وليد محمد المبارك
She is a nonauthentic lady
and you qouted herebelow is totally invalid
but is worthy of acceptance by you
that is not the issue
The issue here is:

هل فرضية العفيف -إن صحت- قاصرة وفقط خاصة بالفرد الشمالي ؟
ومن هو هذا الفرد الشمالي ؟
أم يمكن تعميمها لتفسر ما جاء بالعنوان ؟

Post: #11
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: وليد محمد المبارك
Date: 12-27-2007, 11:42 AM
Parent: #10

كتبت امنه مختار:

Quote: محمد اى سليمان والدته من الكونامى ووالده شايقى من كريمة
وأسرته مقيمة بمنطقة كسلا..
ويكره البجا والرشايدة أكثر مما يكره الجلابة ..لأنه جلابى ذات نفسه.




Post: #12
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: وليد محمد المبارك
Date: 12-27-2007, 12:03 PM
Parent: #11

Quote: She is a nonauthentic lady
and you qouted herebelow is totally invalid
but is worthy of acceptance by you
that is not the issue
The issue here is:


ده شنو يا مولانا

هل اصابتك رده ؟!

كيف تكتب بحروف الفرنجة النجسة
انها رجس من عمل الشيطان

كيف لك ان تتبرأ من حروف القران ؟

اتقي الله وثب الى رشدك واستغفر 150 مرة واستحمى بصابون لوكس

______
قوم لف كده انت يعني عاوز تنابز الناس بهناك ويتكلموا معاك بي منطق بي جاي
احترم نفسك تحترم
خت الكلام ده حلقة في اضانك يا ... يا جلابي زي

وشايف بكري رحمك بحزف البوست لانو كان حا انسخو ليك هنا كله يا مولانا
عشان اوري متابعنك ان ابعد من تكون عن الموضوعية

Post: #13
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-27-2007, 12:39 PM

Quote: You Can't Teach an Old Dog New Tricks
Actually, you can. New research funded by the National
Institute of Aging found that older beagles fed a healthy diet
and given plenty of exercise performed nearly as well as
younger ones on cognitive tests.




http://www.popsci.com/popsci/printerfriendly/science/02...0004eecbccdrcrd.html

Post: #14
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: وليد محمد المبارك
Date: 12-27-2007, 12:46 PM
Parent: #13

ده انقليزي يا مرسي ..؟

Post: #15
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 12-27-2007, 12:47 PM
Parent: #1

سلام يا محمد

Quote: وإن لم تخني الذاكرة فإن الأخ سعد الدين
نقل عن مالكوم إكس شيئا في معناه
بعض من ولع السود بالمرأة البيضا في أمريكا..




اظن حصل، بس لم اقصد توظيف ذلك في الشخصي
هذا مع ادانتي للتعليق المسييء للشاعرة روضة الحاج .

ربنا يهدي النفوس.

Post: #16
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-27-2007, 12:58 PM
Parent: #15

Brother saadeldin abdelrahman
Walakum assalam

Quote: اظن حصل، بس لم اقصد توظيف ذلك في الشخصي

Can you please refer to the point from which you can link this post to any who ever personally?
Can you quote that please
Just to be more factual

Post: #17
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: وليد محمد المبارك
Date: 12-27-2007, 01:14 PM
Parent: #16

محمد اى سليمان:

1. والدته من الكونامى
2. والده شايقى من كريمة
3. وأسرته مقيمة بمنطقة كسلا..
4. يكره البجا والرشايدة
5. جلابى ذات نفسه

نوريك شغل المنهج كيف :
- نرجوا من احد اهلنا الضليعين في تاريخ القبائل واصولها ان يعرف الكنونامي تعريفا دقيقا
- شايقي من كريمة يعني ان والده من بطون الشايقية الاساسية بالتالي فهو منسوب الي القبائل العربية في السودان ويمكن يكون شريفي
- سر الاقامة في كسلا المعني اسباب الهجرة اليهامن قبل الوالد ؟
-يكره البجا والرشايدة والبجا هم اعرق قبائل شرق افريقيا والسودان وهم من اقدم القبائل الموجوده في السودان والرشايده تعتبر اخر القبائل النازحة الى السودان مع الذبيدية وغريبة جدا يكون بكره اقدم الموجودين واخر الوافدين

بالمناسبة الرشايدة قبيلة بيضا يعني نسوانهم بيض
اذا ما سر العداوة بين مبتدر البوست واللون الابيض خصوصا في النساء ؟

حكايت جلابي دي هي الخلاصة حا نجيها في الاخر
عشان تعرف جر الحسك في الضهر كيفنو يا مولانا

Post: #18
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: محمد عثمان الحاج
Date: 12-27-2007, 01:21 PM
Parent: #17

محمد سليمان تحياتي ،،،
ومن ناحية أخرى:


زواج البيضاوات السمينات في شمال أمريكا وأوربا بالرجال السود

Post: #20
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-27-2007, 01:29 PM
Parent: #17

Quote: نوريك شغل المنهج كيف :
- نرجوا من احد اهلنا الضليعين في تاريخ القبائل واصولها
ان يعرف الكنونامي تعريفا دقيقا

Seek the help of Omer ali


______________________
Quote: محمد اى سليمان:

1. والدته من الكونامى
2. والده شايقى من كريمة
3. وأسرته مقيمة بمنطقة كسلا..
4. يكره البجا والرشايدة
5. جلابى ذات نفسه

the third claim is correct and valid
the others are wrong in total
Try again later
______________________________

Quote: . Combining Drugs and Alcohol is Bad For You

The Study: “Differential effects of
cocaine and cocaine + alcohol on neurocognitive
performance,” Neurology, June 2000

The Findings: Funded by the National
Institute on Drug Abuse, neuropsychologist Karen Bolla
of Johns Hopkins University measured the performance
of 56 cocaine and alcohol abusers on a battery of
cognitive tests, gauging concentration, verbal memory
and other tasks. Her team found that two drugs are indeed
worse than one, because they affect different brain functions
.

http://www.popsci.com/popsci/printerfriendly/science/02...0004eecbccdrcrd.html

Post: #19
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 12-27-2007, 01:25 PM
Parent: #16

Salam Mohamad



Nobody can link to whatever between the lines
.god bless , he knows best the intentions

Post: #21
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: وليد محمد المبارك
Date: 12-27-2007, 01:37 PM
Parent: #19

Quote: Seek the help of Omer ali


بالله

وانا كل الوكت ده قايل غدوتك النبي

اتاريك غدوتك عمر علي

طيب انت ما طلعت زول ساااااااااااااااكت زينا كده

ولا امير مؤمنين ولا حاجة

تاني نقول ليك يا فرده

بالمناسبة عمر على ده صديق فاضلابي داك

Post: #22
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-27-2007, 01:41 PM
Parent: #19

محمد عثمان الحاج
walakum assalam
and thanks for the link
Quote: كنت متحيرا أيضا ألا يشعر الرجال السود بالحرج وهم يسيرون برفقة زوجاتهم السمينات؟ لكن اتضح لي أن الأمر عندهم دليل على الفحولة
خاصة اذا لاحظنا أن النساء السمينات غالبا ما يكن ذوات مراكز وبالتالي فهن اللائي ينفقن على أزواجهن!
وهاهنا واحدة تشتكي من أنها سجلت في موقع ياهو باحثة عن رفيق فكتب لها شخص قال لها أنه انجليزي وبالتالي أبيض حقيقي أنها بما أنها ذات وزن زائد فعليها ألاتطلب الكمال فليس أمامها سوى مرافقة الرجال السود!
http://www.pbs.org/weblab/lovestories/dialogues/featured/a38.shtml

Recently I posted an ad on Yahoo Personals. I posted several ads designed to attract different types. In one ad I specifically stated that I wanted to meet tall, educated, White men. Someone responded who said that he was English and that is (in his words) "a true White man." He told me that I had no right to expect "perfection" in a man because I stated that I was overweight and I should just date Black men "like the other fat
women."

That is really insulting

Post: #23
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-27-2007, 01:44 PM
Parent: #22

Quote: وانا كل الوكت ده قايل غدوتك النبي

اتاريك غدوتك عمر علي


Post: #24
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 12-27-2007, 01:53 PM
Parent: #1

وليد المبارك.
أعياد بالكمية ومبارك عليك!!.

شنو الفيلم طلع هندى !!.
شايفك ماسك الشوافة وقاعد بإتجاه الشمس وتضرب فى وش الراجل كلما هرب منك إلى الانجليزية أسخنته شمسا, حنانيك, من الحمى النزفية!!.

Post: #25
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-27-2007, 01:57 PM
Parent: #24

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Ahleen
Let me ask you as one of those who believe in Al-Afifi article

هل فرضية العفيف -إن صحت- قاصرة وفقط خاصة بالفرد الشمالي ؟
ومن هو هذا الفرد الشمالي ؟
أم يمكن تعميمها لتفسر ما جاء بالعنوان ؟

I can't access arabic KB now

Post: #26
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: وليد محمد المبارك
Date: 12-27-2007, 02:01 PM
Parent: #24

والله يا ابو القاسم الفلم كما قلت انتهى من امبارح عندي

جيت الليلة لقيت مولانا فاتح بوست باسمي وهاك يا نبذ وهاك يا شنو وانا اسوي ليك وكان راجل تعال البوست ده

ومش المزعلاك صورت مدينة بت فاضلابي دي

هالك ليها

وكرر السخيف نفس الشي السواه
واتلاعب بصورة البت ذات العامين وادخلها مرة اخري في صراعاته الاسفيرية


يمكن تكون ما شفتو

لانو بكري حزف البوست قبل ساعة تقريبا

نحن ناس طالعني الخلا ما معانا
بنسوي الشكل جوه بيت الحقار وندقه لم يكورك
لا بنعرف خلا ولا حلة
اها انا بوستاته دي بلخبتها ليه كلها
هو وكت عاوز لخبته يبقى قدرها
يعني حا يقول لي شنو مثلا

انا جلابي
هو زاتو جلابي
عامل فيها مسلم
انا مسلم احسن منو زاتو
عامل فيها بكتب وبعرف يعمل كوبي وبست
الكوبي والبست دي شغلانتي الباكل منها عيش وقريت ليها جامعة
عامل فيها بتاع غلات وصوت عالي وخرخره
نشوف منو الحريف فيهم


يحترم نفسه ويعتزر عن رفعه لصورة مدينة مره اخرى
زي ما انا اعتزرت ليه وكت عرفت انو ما حبشي وقلت ليه اذهب الى اسمرة
لكن صحبك ده بيعرف من الدين الشكل بس
وبلقاه وكت دارو

Post: #27
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-27-2007, 02:22 PM
Parent: #26

Quote: لانو بكري حزف البوست قبل ساعة تقريبا

يحترم نفسه ويعتزر عن رفعه لصورة مدينة مره اخرى
زي ما انا اعتزرت ليه وكت عرفت انو

Post: #28
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 12-27-2007, 02:28 PM
Parent: #1

وليد, بدل وردة الجزائرية قلت تعمل مع مسترE بتونس بيك!!.
يا زول بلا يمن بلا ليبيا وضياع زمن!! مسترE عامل بالضبط زى ليبيا ضياع زمن ساكت!!.

يا مسترE Whatis wrong with you man, ? I know you can express yourself better in english, but what most iportant to all of us is when you write in arabic the benifit is larger .
i hope you back to arabic soon.

تانى حاجة يا مسترE فلتحدد أنت الشخصية الشمالية بعدها نرى مدى إنطباق وصف العفيف عليها من عدمه.
لا تقدم العربة على الحصان يا صاح.

Post: #29
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: وليد محمد المبارك
Date: 12-27-2007, 02:38 PM
Parent: #28

هاك خت الصورة دي بدل صورتك



وده اللنك بتاعها
http://www.sudaneseonline.com/u/936210431.jpg

ختها في البروفايل حقك

فتلت لينا البوست ما قادرين نستمع لي خطبة مولانا

Post: #30
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: fadlabi
Date: 12-27-2007, 03:28 PM
Parent: #1

كدي ما قلت لينا إنت الوداك روسيا شنو?

و النسوان البيض عملوا ليك شنو هناك?

و علاقة ده ببحثك ده شنو?

Post: #31
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: وليد محمد المبارك
Date: 12-27-2007, 03:34 PM
Parent: #30

هو بالله في روسيا

منبت الشيوعية ومكان من قالواالحياة مادة

يا مولانا ما كان تمشي افقانستان ولا الصومال ولا على الاقل اندونيسيا

كيف تمشي ارض اهلها كفرة

اظنك قد ذهبت اليها فاتحا
جزاك الله خيرا

حلال عليك جميع نسائها البيض سبايا لك يا سيف الله

سيد امير مؤمنين البورد

Post: #32
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: fadlabi
Date: 12-27-2007, 04:29 PM
Parent: #1

أبدا يا وليد هو في السعودية

لكن كان في روسيا

الوداه شنو? وهل لهذا علاقة بسلوكه الحالي?

Post: #33
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Tragie Mustafa
Date: 12-28-2007, 10:32 AM
Parent: #32

يا فاضلابي ووليد بطلوا تلعبوا ببلديتنا ده باصات لبعض.


زولنا ده يا ولدي درس في روسيا ويكون بعدها آمن بالله الواحد الاحد
من الشافه من الروس مش كده يا شيخنا؟؟؟؟





عليك الله يا محمد اي سليمان ما تخلي الناس ديل يجيجروك للفارغه
كنت راجل راكز وملاي هدومك اليومين ديل حالك ما عابجني بالحيل
بقيت شكال وبتاع شبك بشكل خرافي
مالك يا ود العم؟؟؟؟





غايتو يا وليد وفاضلابي
الزول ده بركه الاتشبك فيكم وفك الحركه الشعبيه
يازول ده كان مشنف ريقها في البورد ده.

ما في زول يجيب سيرتها الا يجيك ناطي برفمالته المعهوده
يقول لك الحركه الشعبيه دخلت كسلا وقتلت امرأة بقرية مستورة.
اها لعلمك قرية مستورة دي موطن الرشايده عامل بيكرهم
وشغال مطالب بثأر امرأة منهم؟؟؟!!!





محمد اي سليمان طلب آخير
اكتب لينا عن قومية الكانومي دي؟؟؟
انا حقيقي لم اسمع بها....الا هنا.

Post: #34
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Tragie Mustafa
Date: 12-28-2007, 10:41 AM
Parent: #33

بعدين عليك الله يا محمد اي سليمان
اكسب فيني اجر وريني لينك لمقال د. الباقر العفيف ده
لانه بكري سحب البوست بتاعي ولا ادري كيف اتوصل لمقال د.الباقر العفيف...

Post: #35
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: ابوعسل السيد احمد
Date: 12-28-2007, 08:51 PM
Parent: #34

الحبشي و ضيوفه الأكارم، سلامات و أعياد مباركة..
العنوان تقريري: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء))
ثم يستدرك بـ(تجريب فرضية د. العفيف)
هل بإمكاني اعتبار أن هذه أسرع محاولة للتنصل؟

لكن قبلا من هم هؤلاء الـ ( البعض) من دعاة الأفريكانية السود؟
ثم ما هي فرضية د. العفيف؟

Post: #36
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-29-2007, 07:31 AM
Parent: #35

أبا عسل وعليكم السلام وعيدكم مبارك ...
Quote: العنوان تقريري: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء))
ثم يستدرك بـ(تجريب فرضية د. العفيف)
هل بإمكاني اعتبار أن هذه أسرع محاولة للتنصل؟

لا يا سيدي ليس تنصلا والعنواني تقريري كما تقول -من حيث رصد الواقع-
ودقيق فوجود بعض دعاة الأفريكانية الســود من المقترنين
بنساء بيض لا يمكن إنكاره بحال ...
وقد كتبت بأعلى مداخلة :
في منبر الحوار الديموقراطي
لمحت خيطا يتحدث عن ظاهرة اقتران بعض الأعلام الســود
أو دعاة المركزية السوداء بنساء الفرنجة !!
وترتكز (كربلائية ) بشاشا على تأريخ يحرم على الشاب الأسود
النظر إلى فتاة بيضاء !!.
وإن لم تخني الذاكرة فإن الأخ سعد الدين
نقل عن مالكوم إكس شيئا في معناه
بعض من ولع السود بالمرأة البيضا في أمريكا..
وللأخ خالد بحر خيط بعنوان (التواث الثقافة ) لم يجد حظه من النقاش.
وربما ينفع بعض الإحصاء ...

Quote: ثم ما هي فرضية د. العفيف؟

يقول د. العفيف كما جاء في المداخلة الأولى :
((((عندما يجد الفرد نفسه مفتقراً إلى ما يعتبره القسمات المعيارية،
فإنه عادة ما يحاول التعويض عنها أو إكمالها. ولأن الزواج يعطي
الأفراد فرصاً للتعويض والإكمال، فإن الفرد الشمالي المتوسط، يتطلع
ويبحث عن الارتباط بآخر يكون قريباً من المثال في اللون والقسمات .
فمثل هذا الاتحاد يعطي الفرد، رجلاً أو امرأة، فرصة للتعويض عن سواده )
أو سوادها(، كما يعطيهما فرصة لتخليص أطفالهما
منه.)))))

وقصدي بقولي :
(تجريب فرضية د. العفيف)
لخصته في :
هل فرضية العفيف -إن صحت- قاصرة وفقط خاصة بالفرد الشمالي ؟
ومن هو هذا الفرد الشمالي ؟
أم يمكن تعميمها لتفسر ما جاء بالعنوان ؟

Post: #37
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-29-2007, 07:55 AM
Parent: #36

أبا القاسم أنت أحد المدافعين عن أطروحة العفيف
بصلابة وهذا بعض ما خطه قلمك :
Quote:
قراءات أدبية وغير أدبية إلا أنه ليس من بينها على ما يبدوا قراءات فكرية عليها يستند للقيام بالرد على أمثال العفيف أو ممن يليه فى الذكر ليكون شيئا مذكورا
Quote:
الأخ/ محمدE سليمان.
لقد إنتظرنا منكم نفدا علميا مؤسسا على دراسة الدكتور/الباقر العفيف.
وتجنيبا لأي تفريع لموضوع البوست الذى خصصته لذلك الغرض نصحناكم
بعدم إيلاء أية أهمية للردود حتى تفرغ من مهمتك الأولى.

وقد أورد شخصي الضعيف سبع نقاط تلخص
نقدي لمقال العفيف وكانت النقطة السابعة :
Quote: 7. المصطلحات غير دقيقة وغير مضبوطة.

وهذا ما بدأت به حواري مع الأخ نصر هنا :Re: محنة البحث والدراسات ومحنتنا مع حملة الدكتوراه من ...دكتور الشبق والفحولة
حيث كتبت له :
ما هو المقصود بشمال السودان ؟
أرجو أن تحدد لنا ذلك ؟ هل هي قبائل بعينها ؟
هل كردفان ودارفور وشرق السودان داخل هذا التعريف ؟
في انتظار دك ؟

والآن تأتي أنت تقول لي :
Quote: تانى حاجة يا مسترE فلتحدد أنت الشخصية الشمالية
بعدها نرى مدى إنطباق وصف العفيف عليها من عدمه.
لا تقدم العربة على الحصان يا صاح.

المقصود بالشمال هنا كما ورد في سياق (دراسة العفيفي)
وليس هناك تقديم للعربة على الحصان !!
إن كنت ترى أن مصطلح (الشخصية الشمالية )
لم يتم ضبطه وتحديده بدقة في دراسة العفيفي
فهذا يعني اتفاقك معي على سابع مآخذي على الدراسة
أما إن كنت ترى أن مصطلح (الشخصية الشمالية )
قد تم ضبطه وتحديده بدقة فتعال وأجب على الأسئلة :
هل فرضية العفيف -إن صحت- قاصرة وفقط خاصة بالفرد الشمالي ؟
ومن هو هذا الفرد الشمالي ؟
أم يمكن تعميمها لتفسر ما جاء بالعنوان ؟

Post: #38
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-29-2007, 08:40 AM
Parent: #37

Quote: محمد اي سليمان طلب آخير
اكتب لينا عن قومية الكانومي دي؟؟؟
انا حقيقي لم اسمع بها....الا هنا.

http://www.baden-kunama.com/

___________________________________
يا تراجي الزولة دي أديها رأسها ...
حالتها بقت صعبة

Post: #39
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Zakaria Joseph
Date: 12-29-2007, 08:47 AM
Parent: #1

Mohamed E Suliaman
In a slave-based society, the social stratification is strict and the longing for the top of the ladder is the resulting thrive of the ex-slaves or their offsprings. That is Mr. Afify central thesis.

Post: #40
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Zakaria Joseph
Date: 12-29-2007, 08:51 AM
Parent: #1

In other words, assimilation takes its toll on the lives of people. Of course, you can refute Mr. Afify's claims if you are one of the noble ashraf in the Sudan.

Post: #41
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Zakaria Joseph
Date: 12-29-2007, 08:55 AM
Parent: #1

It is called identity crisis, self-negation and social and cultural alienation. It takes generations to materialize and the sufferers are the last in realizing the limbo. It is the image one is brought up believing is his which is the culprit.

Post: #42
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Zakaria Joseph
Date: 12-29-2007, 09:08 AM
Parent: #1

The current composition of those who look somewhere else for their history, ethnicity, culture and social standing renders credens to Mr. Afify's general hypothesis

Post: #43
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Zakaria Joseph
Date: 12-29-2007, 09:11 AM
Parent: #1

Mr. Afify's subject of the study are innocent people and whatever stigma attached is not their fault.

Post: #44
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-29-2007, 02:21 PM
Parent: #43

Zakaria Joseph
أعتذر عن الرد عليك
لغتي الإنجليزية عاجزة عن فهم ما تكتبه

Post: #45
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: ابوعسل السيد احمد
Date: 12-29-2007, 03:23 PM
Parent: #44

شكرا آلحبشي على الشرح و التبيان...

بحسب ذاكرتي الضعيفة فإن الحاج مالك الشباز ذكر في كتاب
(السيرة الذاتية لمالكوم إكس)*، الذي كتبه (أليكس هيلي)، أن
أحد أصدقائه كان يرفض أطفاء النور عند مضاجعة فتاته
البيضاء رغبة في التملي في بياضها. غني عن القول أن
الصديق كان أسودا مثله مثل (مالكوم ليتل) الذي صار فيما
بعد (مالكوم إكس) ثم (الحاج مالك الشباز)..
لا أدري إن كان الأخ سعد الدين قد استند على هذه الحادثة
أم على سواها سيما و أن هنالك الكثير الذي كتب عن الحاج
مالك الشباز.. من بين ذلك كتاب بعنوان (سيرة مالكوم إكس)**
أعكف على قراءته هذه الايام على مهل.
::
ما أردت قوله هنا إن مالكوم إكس كان في شبابه قد عاشر أكثر
من فتاة فيهن البيضاء و السوداء و قد كان من(دعاة الأفريكانية
السود). لكنه تزوج بامرأة سوداء هي( بيتي) Betty أم بناته.
و لعل في عرف الكثير من الرجال أن المرأة ليست لونا فقط.
بل استغرب إختزالها في ذلك، هذا إن صح الزعم.
::
على العموم، آسف على الاستطرادات أخي محمد
شكرا
_______________________________________________
The Autobiography of Malkcolm X By Alex Haily *
The Biography of Malcolm X **

Post: #46
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: محمدين محمد اسحق
Date: 12-29-2007, 04:25 PM
Parent: #45

الاخ العزيز محمد اي سليمان ..كل عام و انت بخير
ضعني اضع هذا الرابط هنا لحين عودة ..



http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=19&iss...10361&article=414533

--------

الاخ العزيز ابو عسل احمد كل عام و انت بخير ..

Quote: ما أردت قوله هنا إن مالكوم إكس كان في شبابه قد عاشر أكثر
من فتاة فيهن البيضاء و السوداء و قد كان من(دعاة الأفريكانية
السود). لكنه تزوج بامرأة سوداء هي( بيتي) Betty أم بناته.
و لعل في عرف الكثير من الرجال أن المرأة ليست لونا فقط.
بل استغرب إختزالها في ذلك، هذا إن صح الزعم


كلامك صحيح حول زواج مالكولم اكس ..و رغم اني لم اقرأ ما اشار
اليه الاخ محمد اي سليمان في منبر الحوار الديمقراطي حول نفس
الموضوع ..لكنني اظنه اواظنهم يقصدون مسألة اقتران ليبولد سنجور
- داعية فلسفة الزنوجة- بفرنسية بيضاء ..و كوامي نكروما -داعية
وحدة افريقيا- بمصرية بيضاء هي فتحية المصرية و التي رحلت عن
دنيانا في منتصف هذا العام 2007 ..بالنسبة لزواج نكروما فهو
زواج حدث ليس بالفهم الذي قال به الاخ محمد اي سليمان هنا
و تظل الجملة التي ختمت بها مداخلتك هي الاصح ..فهو زواج
افريكاني بالمعني الحقيقي ..هذا الزواج قصد به كسر ذلك
الحاجز الذي كان يقسم افريقيا الي افريقيا البيضاء شمال
الصحراء و افريقيا السوداء جنوب الصحراء ...هوزواج قائم
علي مبادئء و ايمان كوامي نكروما بوحدة القارة ..و من الغرابة
انه لم يري زوجته قبل الزواج بل طلب ذلك من صديقه جمال عبد الناصر
ان يقوم باختيار زوجة له ..و كان كلاهما يخوضان حربأ شرسة
ضد محور منروفيا (محور افريقيا السودانء - جنوب الصحراء ) و فيما
كان في هذا المعسكر ..سنجور و مجموعة من دول الفرانكفون
كان من الناحية الاخري كوامي نكروما ..(محور كازبلانكا) . ..

Post: #47
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: ابوعسل السيد احمد
Date: 12-29-2007, 04:53 PM
Parent: #46

العزيز محمدين محمد اسحق
و عيدك الأسعد، بعد التحية و الاحترام
أشكرك جدا على التوضيح الضافي و المعلومات الثرة التي
أوردتها هنا عن الحراك الأفريكاني و بالخصوص رؤية نكروما
لوحدة القارة الأم من غير تميز لجهة على أخرى و هو للأسف
ادعاء- التميز المزعوم- دأب عليه معظم الإخوة في الشمال
الأفريقي.
أعتقد أن ثمرة زواج كوامي نكروما من فتحية المصرية هو
ابن يسمى جمال نكروما يقيم بالقاهرة الآن..
.
.
.
لا يفوتني أن أشكر أخانا الحبشي على حسن ضيافته

Post: #48
Title: Re: بعض دعاة الأفريكانية الســود واللهاث المسعور خلف ((المرأة البيضاء)) (تجريب فرضية د. العفيف)
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-07-2008, 11:31 AM
Parent: #47

الأخ أبا عسل شكرا على الإضافة
وربما يرد عليك الأخ سعد الدين
_______________________________
الأخ العزيز محمدين
السلام عليكم ورحمة الله
Quote: ضعني اضع هذا الرابط هنا لحين عودة ..

راجعت مادة الرابط وأنتظر عودتك
لبيان صلتها بهذا الخيط