Post: #1
Title: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: Esameldin Abdelrahman
Date: 09-07-2006, 04:23 AM
Parent: #0
كتب محمد حامد جمعة ان محمد طه قتله الهوس الجهوي كان صادقا في ذلك , و لكن الجهة التى يقصدها ليست ذات البعد جغرافي و لكن تراجع في اللحظات الاخيرة عن الافصاح أكثر , و حاول ان يرمي الكرة غربا صوب حركات دارفور المسلحة , ولكن الحقيقة ان الهوس الجهوي هو من قتل محمد طه محمد احمد , الهوس الذي ينطلق من داخل الحكومة نفسها , الهوس الذي ينطلق من داخل معسكرين بالحكومة نفسها , المعسكرين بداخل المؤتمر الوطني نفسه , لم يتشكلا نتيجة موافق او اختلاف أراء , ولكنها القبلية المنطلقة من جهوية واحدة , هناك صراع محتدم بينهما منذ أمد ليس بالقريب . لوح معسكر بتهديدات علنية في انه سيبدأ تنظيف الطابور الخامس من الخرطوم , من المعني بتلك التهديدات ؟ و بغض النظر عن موقف المرحوم من القضية الاخيرة التى تشغل الرأي العام السوداني و هي قضية القوات الدولية , الى أي المعسكرين كان يقف ؟ الرسالة التى أراد قاتلوه ان يرسلوها , لا تعني أحزاب المعارضة من قريب او بعيد , ولا شركاء المؤتمر الوطني في الحكومة و ليس السلطة من قريب او بعيد , انها رسالة موجهة لداخل المؤتمر الوطني , موجهة للمعسكر الآخر بداخله , ان الغرض من اغتيال محمد طه محمد احمد , هو توظيف الحادثة لتوصيل الرسالة , أعني انه ليس المقصود بها مواقفه او صراعاته المتعددة , انما توجيه الرسالة بتسديد ضربة في عمق المعسكر الآخر .
|
Post: #2
Title: Re: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: ahmed haneen
Date: 09-07-2006, 05:03 AM
Parent: #1
عصام
تحياتي
لا وقت للطبطبة ..
فقد دخل الكلام الميس .. نرجو الأفصاح ..
هل تريد ان تقول ..
ان عصابة الجعليين داخل المؤتمر الوطني بدأت في تصفية عصابة الشوايقة ؟؟؟؟
|
Post: #3
Title: Re: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: عبده عبدا لحميد جاد الله
Date: 09-07-2006, 05:11 AM
Parent: #2
عزيزي عصام سلامات
نسأل الله للفقيد الرحمة مع الشهداء والصديقين يا اخوان قتل محمد طه الهوس الديني الذي لاقبيلة ولا قبلة له،وكما رددنا نتيجة حتمية لمشروع العنكبوت الذي بنىّ على العنف والأقصاء وضاقت مواعينه ثم تحور الى هذا المنزلق الخطير .
لا لترهيب وقتل الصحفيين
|
Post: #7
Title: Re: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: Esameldin Abdelrahman
Date: 09-07-2006, 07:25 AM
Parent: #3
الاخ عبده عاطر التحايا قتل المرحوم الهوس بصوره المتشعبة و المتعددة , ألم تبعث الانقاذ الهوس الجهوي و العشائري و القبلي , .... الى كافة صنوفه انه الوجه الاخر للصراع الداخلي بين جماعات الهوس ذات نفسها ؟ هذه الجريمة ليست لترهيب الصحفيين , فالدولة تمتلك الكثير من الادوات التى تمكنها من السيطرة على العمل الصحفي , و تشريد الصحفيين ما زلت مصرا على انها رسالة معسكر لآخر و تحمل قادمات الايام شرا مستطيرا
نسأل الله اللطف
مع فائق الود و التقدير
|
Post: #4
Title: Re: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: Esameldin Abdelrahman
Date: 09-07-2006, 05:35 AM
Parent: #2
الاخ أحمد حنين كيفك
Quote: عصام
تحياتي
لا وقت للطبطبة ..
فقد دخل الكلام الميس .. نرجو الأفصاح ..
هل تريد ان تقول ..
ان عصابة الجعليين داخل المؤتمر الوطني بدأت في تصفية عصابة الشوايقة ؟؟؟؟ |
حمد لله لم أكن يوما من المطبطبين , و لكن بعد دخول الكلام الميس , ما رأيك فيما قلته أنت
Quote:
ان عصابة الجعليين داخل المؤتمر الوطني بدأت في تصفية عصابة الشوايقة ؟؟؟؟ |
حتما قادم الاحداث أسوأ مما مضى منها لطفك يا رب
مع فائق التقدير و الاحترام
|
Post: #5
Title: Re: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: محمد الامين محمد
Date: 09-07-2006, 06:00 AM
Parent: #4
ده كلام سابق لي وقتة نشوف تحقيق الحكومه الرسمي ثم نحكم في اعتقادي القتلة هم التكفرين المهوسين دينا لان طبيعه الصراع السوداني لايوجد فيها الغدر قمة الرجاله لدينا في السودان مقابلة عدوك امام الملاء وليس خفية
|
Post: #21
Title: Re: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: Esameldin Abdelrahman
Date: 09-08-2006, 04:50 AM
Parent: #5
الاخ محمد الامين محمد
Quote: ده كلام سابق لي وقتة نشوف تحقيق الحكومه الرسمي ثم نحكم في اعتقادي القتلة هم التكفرين المهوسين دينا لان طبيعه الصراع السوداني لايوجد فيها الغدر قمة الرجاله لدينا في السودان مقابلة عدوك امام الملاء وليس خفية |
لا أتوقع انك في انتظار ان تعلن الحكومة الاسباب و الدوافع الحقيقية وراء اغتيال محمد طه محمد احمد
القادم أسوأ مما مضى نسأل الله اللطف
|
Post: #8
Title: Re: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: Esameldin Abdelrahman
Date: 09-07-2006, 08:04 AM
Parent: #6
أرجو التركيز قليلا
Quote: تقول الاأخبار الواردة من يوغندا والتي تتداولها أوساط جنوبية بارزة ودبلوماسيين غربيين أن جون قرنق لما تيقن الموت رفض الإستسلام وحطم نافذة الهليكوبتر بأداة صلبة يعتقد انها سلاح أحد الحرس المرافقين له ومن ثم قفذ من الهليكوبتر قبل إصطدامها بالأرض عندما كانت تحلق على علو منخفض فوق قمم الأشجار مما أدى لإصابته بكسر في ساقه ويده ولكنه ظل على قيد الحياة فترة طويلة كتب خلالها رسالة بدمه النازف شرح فيها أسباب سقوك الطائرة ... !!!!
وهذه الرسالة موجودة حاليا بحوذة محطة الإستخبارات الأمريكية بكمبالا والتي كان عناصر من أفرادها اول من وصل لمكان تحطم الطائرة وإحتفظوا بالرسالة ولم ينشروا ما بها حتى لا تسوء الأوضاع في المنطقة بين موسفيني والحركة الشعبية وأيضا بسبب ان القوانين الأمريكية تحظر على الوكالة عدم نشر ما لديها إلا بعد مرور عشر سنوات !!!
وترجح عدة مصادر يوغندية وجنوبية بكمبالا هذه الفرضية وتتساءل لماذا لم يتم تشريح جثة جون قرنق قبل دفنه ؟؟
كما أن المصادر تقول أن قرنق لم يمت داخل الطائرة لأن جثته هي الوحيدة التي لم تحترق كسائر الجثث بل وجدت سليمة تماما كما أفاد بذلك معظم من حضروا التشييع وألقوا النظرة الأخيرة على جثمان الراحل !!..
وإذا ما صحت هذه الفرضيات فذلك يفسر تماما لماذا تأخر موسفيني يوما كاملا عن إخبار الحكومة السودانية وقادة الحركة الشعبية بفقدان طائرة النائب الأول كانت كافية لإنقاذه إذا صح انه فعلا مات بالنزيف ولعل موسفيني تلكأ في نشر الخبر حتى يضمن أن قرنق مات بما يبدو للجميع حادثا طبيعيا ..
وتقول مصادر جنوبية بكمبالا أن مؤامرة موسفيني هذه تعني ان البداية كانت بتخدير طاقم الطائرة بدس مادة مخدرة في طعامهم او شرابهم بدأ مفعولها بعد الإقلاع حتى يوحي للعالم ان الحادثة طبيعية...
ويبدو ان لغز موت قرنق سيظل طي الكتمات لعشرات السنين رغم جهد لجان التحقيق مثله مثل معظم الألغاز الموجودة في حياتنا السياسية السودانية كمجزرة بيت الضيافة وحادثة طائرة الزبير محمد صالح ولغز (إذهب للقصر رئيسا وأنا للسجن حبيسا) !!
صنفرة:
المعلومات أعلاه نشرت بجريدة الوفاق عدد الخميس الفائت وقد قصدت بنشرها هنا حتى يطلع المقيمين بالخارج على جميع الفرضيات المتعلقة بحادث تحطم طائرة قرتق نسبة لعدم وجود موقع إلكتروني لجريدة الوفاق .. |
المعلومات أعلاه نشرت بجريدة الوفاق هل يعني لكم ذلك شيئا ؟
|
Post: #10
Title: Re: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: Esameldin Abdelrahman
Date: 09-07-2006, 08:08 AM
Parent: #9
و أرجو مراجعة هذا البوست أيضا لبلدي يا حبوب
صدور الحكم في قضية الوفاق
|
Post: #11
Title: Re: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: Esameldin Abdelrahman
Date: 09-07-2006, 08:12 AM
Parent: #10
سأقدم كل ما له علاقة بالمرحوم أولا لنصل سويا لخلاصة مدخل البوست الآن , أنظروا هذه من موقع شبكة المشكاة الاسلامية
Quote: فتوى الرابطة الشرعية في سب النبي صلى الله عليه وسلم الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة*
التاريخ: 20/ربيع الأول/1426 هـ الموافق: 29/4/2005م
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده،
وبعد .. فقد اطلعت الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان على المقالة التي نشرت بجريدة الوفاق تحت عنوان مولد المصطفى بتاريخ 12/ربيع الأول/1426ه الموافق 21/4/2005م والمتضمن الكفر الصريح الواضح والردة البينة والمتمثلة فيما يلي:
القذف الصريح للنبي صلى الله عليه وسلم باتهام أمه بالزنا ..ونص المقالة هو: "إن القارئ المدقق للأحداث التي رويت عن هذه الفترة سيجد حقائق اغفل عنها كل من تناول سيرة محمد ..وكلها تثبت أن محمدا ليس ابن عبد الله!! فيجد أن عبد الله وأبوه عبد المطلب تزوجا في يوم واحد، تزوج عبد الله آمنة وتزوج عبد المطلب هالة، حملت آمنة بمحمد بعد الزواج مباشرة ومات أبوه وأمه حامل به، أنجب عبد المطلب حمزة وكان حمزة أكبر من محمد بأربع سنوات مما يدل على أن الحمل بمحمد وولادته جاءت بعد الحمل بحمزة وولادته بأربع سنوات، عبد الله مات بعد الزواج بآمنة ولم يمكث معها إلا شهوراً قلائل، إذا المولود بعد سنوات من موت عبد الله لا يمكن أن يكون ابن عبد الله، إلا إذا كان محمد مكث في بطن أمه أربع سنوات، آمنة تعترف أن الحمل بمحمد سبقه حمل أخر مرة أو مرات،هل لمحمد إخوة ؟ من هم وأين ذهبوا أو طمست سيرتهم ؟".
وجاء في نفس المقال وصف لنبي الله إبراهيم عليه السلام بأنّه شيخ يستقسم بالأزلام، ولا شك أن في هذا تكذيباً لصريح القرآن في شأن إبراهيم عليه السلام، قال تعالى: ((إن إبراهيم كان أمّةً قانتاً لله حنيفاً ولم يك من المشركين))، كماجاء في المقال قذف عمرو بن العاص بابن العاهرة.
وغير ذلك مما لا يتسع المقام لسرده، وبعد إحالة المقال إلى لجنة الفتوى بالرابطة صدر مايلي:
إن سب الرسول صلى الله عليه وسلم والانتقاص منه والطعن فيه وفي رسالته من نواقض الإيمان، التي توجب الكفر ظاهراً وباطناً، سواء استحل ذلك أولم يستحله .. لعدة اعتبارات منها:
(أ) جاء في القران الكريم آيات كثيرة تدل على كفر من آذى الرسول صلى الله عليه وسلم بسب أو استهزاء أو طعن أو تشكيك، فمن ذلك:
1/ قوله تعالى: ((ومنهم الذين يؤذون النبي ويقولون هو أذن قل أذن خير لكم يؤمن بالله ويؤمن للمؤمنين ورحمة للذين امنوا منكم والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم، يحلفون بالله لكم ليرضوكم والله ورسوله أحق إن يرضوه إن كانوا مؤمنين، ألم يعلموا أنه من يحادد الله ورسوله فأن له نار جهنم خالداً فيها ذلك الخزي العظيم))[التوبة: 61-63]، يقول ابن تيمية : "فعُلم أن إيذاء رسول الله محادة لله ورسوله، لأن ذكر الإيذاء هو الذي اقتضى ذكر المحادة، فيجب أن يكون داخلاً فيه، ولولا ذلك لم يكن الكلام مؤتلفاً إذ أمكن أن يقال :إنه ليس بمحاد، ودلّ ذلك على أن الإيذاء والمحادة كفر؛ لأنه أخبر أن له جهنم خالداً فيها، ولم يقل هي جزاؤه ، وبين الكلاميين فرق، بل المحادة هي المعاداة والمشاقة وذلك كفر ومحاربة، فهو أغلظ من مجرد الكفر، فيكون المؤذى لرسول الله صلى الله عليه وسلم كافرا عدوا لله ورسوله، لأن المحادة اشتقاقها من المباينة بأن يصير كل منهما في حد".
2/ قوله تعالى: ((يحذر المنافقون أن تنزل عليهم سورة تنبئهم بما في قلوبهم قل استهزئوا إن الله مخرج ماتحذرون، ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون، لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين))[التوبة: 64-66] يقول ابن تيمية: "وهذا نص في أن الاستهزاء بالله، وبآياته وبرسوله كفر، فالسب المقصود بطريق الأولى، وقد دلت هذه الآية على أن كل من تنقص رسول الله صلى الله عليه وسلم جاداً أوهازلاً فقد كفر".
3/ قوله تعالى: ((إن شانئك هو الأبتر))، أخبر سبحانه وتعالى أن شانئه أي مبغضه هو الأبتر، والبتر هو القطع فبين سبحانه أنه هو الأبتر بصيغة الحصر والتوكيد، يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "إن الله سبحانه بترَ شانئ رسوله من كل خير فيبتر ذكره وأهله وماله فيخسر ذلك في الآخرة ويبتر حياته فلا ينتفع بها ولا يتزود فيها صالحاً لمعاده ويبتر قلبه فلا يعي الخير ولا يؤهله لمعرفته ومحبته والإيمان برسله ويبتر أعماله فلا يستعمله في طاعته ويبتره من الأنصار فلا يجد ناصراً ولاعوناً ويبتره من جميع القرب والأعمال الصالحة فلا يذوق لها طعماً ولا يجد لها حلاوة وإن باشرها بظاهره فقلبه شارد عنها".
(ب) وردت أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تدل على كفر الساب له صلى الله عليه وسلم منها:
عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن رجلاً أعمى كانت له أم ولد تشتم رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقع فيه، فينهاها فلا تنتهي، ويزجرها فلا تنزجر، قال فلما كانت ذات ليلة جعلت تقع في النبي صلى الله عليه وسلم وتشتمه ، فاخذ المغول فوضعه في بطنها، واتكأ عليها فقتلها، فوقع بين رجليها طفل، فلطخت ما هناك بالدم، فلما أصبح ذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فجمع الناس فقال: انشد الله رجلاً فعل ما فعل، لي عليه حق إلا قام، فقام الأعمى يتخطى الناس وهو يتزلزل، حتى قعد بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله أنا صاحبها، كانت تشتمك، وتقع فيك، فأنهاها فلا تنتهي، وازجرها فلا تنزجر، ولي منها ابنان مثل اللؤلؤتين، وكانت بي رفيقة، فلما كانت البارحة جعلت تشتمك وتقع فيك، فأخذت المغول فوضعته على بطنها، واتكأت عليها حتى قتلتها، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (اشهدوا أن دمها هدر)، يقول الخطابي: "فيه بيان أن ساب الرسول صلى الله عليه وسلم مهدر الدم، وذلك أن السب لرسول الله صلى الله عليه وسلم ارتداد عن الدين، ولا أعلم أحداً من المسلمين اختلف في وجوب قتله".
وثبت في الصحيحين من حديث مالك عن الزهري عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل مكة وعلى رأسه المغفر، فلما نزعه جاءه رجل فقال إن ابن خطل متعلق بأستار الكعبة فقال اقتلوه، وابن خطل رجل من بني تميم يقال له ابن عبد العزى بن خطل لما أسلم سمي عبدالله، وبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم مصدقاً وبعث معه رجلاً من الأنصار وكان معه مولىً له فغضب عليه غضبة ً فقتله ثمّ ارتد مشركاً، وكانت له قينتان تغنيان بهجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمين، فلهذا أهدر النبي صلى الله عليه وسلم دمه ودم قينتيه فقتل وهو متعلق بأستار الكعبة.
يقول القاضي عياض: "دلت نصوص الكتاب والسنة وإجماع الأمة على تعظيم الرسول صلى الله عليه وسلم وتوقيره واحترامه ، ومن ثم حرم الله تعالى أذاه في كتابه، وأجمعت الأمة على قتل منتقصه من المسلمين وسابه، قال الله تعالى: ((إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهيناً))[الأحزاب: 57]، وقال تعالى: ((وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبداً إن ذلك كان عند الله عظيماً))[الأحزاب: 53].
(ج) أجمع العلماء على كفر شاتم الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد حكى الإجماع جمع من كثير من أهل العلم، نذكرهم على النحو التالي:
1/ فهذا ابن تيمية يورد إجماع الصحابة بقوله :- وأما الصحابة فلأن ذلك نقل عنهم في قضايا متعددة ينتشر مثلها ويستفيض ،ولم ينكرها احد منهم فصارت إجماعا..فمن ذلك ما رواه سيف بن عمر التميمي في كتاب (الردة والفتوح): "لما رفع إلى المهاجر بن أبي أمية – وكان أميرا على اليمامة ونواحيها – أنّ امرأة مغنية تشتم رسول الله صلى الله عليه وسلم ،فقطع يدها ونزع ثنيتها، فكتب إليه الصديق رضي الله عنه: بلغني الذي سرت به في المرأة التي تغنت وزمزمت بشتم النبي صلى الله عليه وسلم ، فلو لا ماقد سبقتني لأمرتك بقتلها، لأن حد الأنبياء ليس يشبه الحدود ، فمن تعاطى ذلك من مسلم فهو مرتد ،أو معاهد فهو محارب غادر ،وقد ذكر هذه القصة غير سيف".
2/ وقال اسحق بن راهويه: "قد أجمع العلماء أن من سب الله عزوجل أو سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو دفع شيئاً أنزله الله، أو قتل نبياً من أنبياء الله، وهو مع ذلك مقر بما أنزل الله أنه كافر".
3/ ونقل أبو بكر الفارسي، أحد أئمة الشافعية، في كتاب الإجماع أن من سب النبي صلى الله عليه وسلم مما هو قذف صريح كفر باتفاق المسلمين فلو تاب لم يسقط عنه القتل، لأن حد قذفه القتل، وحد القذف لا يسقط بالتوبة.
4/ ويقول القاضي عياض: " ..ولا نعلم خلافاً في استباحة دمه – يعنى ساب الرسول صلى الله عليه وسلم – بين علماء الأمصار وسلف الأمة، وقد ذكر غير واحد الإجماع على قتله وتكفيره".
5/ وقال ابن حزم: "ومن أوجب شيئاً من النكال على رسول الله صلى الله عليه وسلم أو وصفه، وقطع عليه بالفسق، أو بجرح شهادته فهو كافر مشرك مرتد كاليهود والنصارى حلال الدم والمال، بلا من أحد من المسلمين".
6/ ويقول السبكي: "أما سب النبي صلى الله عليه وسلم فالإجماع منعقد على أنه كفر والاستهزاء به كفر".
7/ قال الإمام أحمد: "من شتم النبي صلى الله عليه وسلم ، أو تنقصه مسلماً كان أو كافراً فعليه القتل".
8/ قال أبو يوسف من أصحاب أبي حنيفة: "وأيما مسلم سب النبي صلى الله عليه وسلم أو كذبه أو عابه أو تنقصه فقد كفر بالله وبانت منه امرأته".
9/ قال ابن القاسم عن مالك في كتاب ابن سحنون، والمبسوط، والعتبية وحكاه مطرف عن مالك في كتاب ابن حبيب: "من سب النبي صلى الله عليه وسلم من المسلمين قتل ولم يستتب".
وبناءً على ماسبق فإن القائمين على تحرير هذه الصحيفة قد تعرضوا لجناب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالطعن والتشكيك في نسبه ورموه بما رمت به اليهود عيسى بن مريم وأمّه كما قال تعالى ((وبكفرهم وقولهم على مريم بهتاناً عظيماً)) فكفروا ظاهراً وباطناً سواء استحلوا ذلك أولم يستحلوه..
وإن لم يقولوه أو يكتبوه فقد نقلوه وقد تقرر عند العلماء أن حاكي الكفر وناقله يكفر إذا لم تكن حكايته للكفر ونقله على وجه النكير ولم يتضمن نقل الصحيفة نكيراً في ذات العدد ونفس المقال وعليه فحكم الشرع في القائم على أمر الصحيفة والمشارك في صدور العدد المتضمن تلك المقالة هو:
أولاً: أن يقتلوا ردة.
ثانياً: أن تغلق الصحيفة ويلغى تصريحها من الجهة المعنية لأنها استخدمت في نشر الكفر والردّة.
هذا ما ندين الله به وهو الهادي إلى سواء السبيل.
الموقعون على الفتوى
1- فضيلة الشيخ الأمين الحاج محمد أحمد رئيس الرابطة
2- فضيلة الشيخ سليمان عثمان أبو ناروا نائب رئيس الرابطة
3- فضيلة الشيخ د. علاء الدين الأمين الزاكي الأمين العام للرابطة
4- فضيلة الشيخ محمد عبد الكريم
5- فضيلة الشيخ د. عبد الله الزبير عبد الرحمن
6- فضيلة الشيخ عمر عبد الخالق
7- فضيلة الشيخ د. إسماعيل حنفي الحاج
8- فضيلة الشيخ مدثر أحمد إسماعيل |
بالموقع http://www.meshkat.net/new/contents.php?catid=13&artid=13018
|
Post: #12
Title: Re: صدق محمد حامد جمعه ........ محمد طه ضحية للهوس الجهوي
Author: Esameldin Abdelrahman
Date: 09-07-2006, 08:44 AM
Parent: #11
و هنا أيضا بصفحة الاخبار http://www.sudaneseonline.com/ar/article_3068.shtml
Quote: طه في رد مبطن على البشير: لن نكسب شيئا من إطلاق الشعارات الحماسية |
Quote: وتتواتر الأنباء في الخرطوم بوجود خلافات كبيرة بين الرئيس البشير ونائبه طه حول ملف دارفور، وعلى وجه الخصوص حول قضية نشر القوات الدولية في الإقليم المضطرب، غير ان المسؤولين في حزب المؤتمر الوطني ينفون بشدة وجود تلك الخلافات، كما نفى طه نفسه في تصريحات سابقة تلك الخلافات.
وقال طه «علينا ترتيب الأمور ووضع السياسات المحكمة لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد»، وأضاف إن التحدي الذي يواجه السودان، هو كيفية بناء مجتمع أفضل وحياة أحسن من دون ان يؤثر ذلك على إرادتنا السياسية الحرة في ظل هيمنة القطب الواحد. وأكد أن ما يحدث الآن في لبنان من قتل للأطفال أسقط كل الشعارات المرفوعة، مشيراً الى أن ما يحدث هناك صورة تجسد ما يحدث في كثير من البلدان التي تحاول أن تخرج من إطار الهيمنة.
وقال «رغم إننا صنعنا السلام في الجنوب ودارفور واننا نفاوض في الشرق، إلا أن ذلك لم يعجب كثيراً من القوى التي تريد أن تكون هذه الاجابات والترتيبات موظفة ومصوبة لخدمة هيمنتها، لكننا نريد أن نصل الى هذه الغاية، ونحن نحتفظ بإرادتنا السياسية الحرة، وعلينا ان نفهم ان هذا جزء من صراعنا مع العالم الذي لن نكسبه بالشعارات وهي مطلوبة، ولا بالنية الحسنة وحدها وهي مطلوبة، ولا بالحماسة وهي مطلوبة جداً، لأنه من دون حماسة ومن دون نية خالصة ومن دون شعارات لا يمكن أن تحدث تعبئة، ولا يمكن أن نحرك الناس».
وقال «ليس هذا كل العتاد ولا كل العدة، وانما علينا ان نحكم ترتيب أمورنا ووضع السياسات»، وأضاف ان البلدان والحركات التي أحسنت تدبير رؤيتها من دون الاندفاع وراء الشعارات، استطاعت ان تقلب الموازين. |
Quote: وتتواتر الأنباء في الخرطوم بوجود خلافات كبيرة بين الرئيس البشير ونائبه طه حول ملف دارفور |
قف , تأمل
]
Quote: وقال «رغم إننا صنعنا السلام في الجنوب ودارفور واننا نفاوض في الشرق، إلا أن ذلك لم يعجب كثيراً من القوى التي تريد أن تكون هذه الاجابات والترتيبات موظفة ومصوبة لخدمة هيمنتها، لكننا نريد أن نصل الى هذه الغاية، ونحن نحتفظ بإرادتنا السياسية الحرة، وعلينا ان نفهم ان هذا جزء من صراعنا مع العالم الذي لن نكسبه بالشعارات وهي مطلوبة، ولا بالنية الحسنة وحدها وهي مطلوبة، ولا بالحماسة وهي مطلوبة جداً، لأنه من دون حماسة ومن دون نية خالصة ومن دون شعارات لا يمكن أن تحدث تعبئة، ولا يمكن أن نحرك الناس».
وقال «ليس هذا كل العتاد ولا كل العدة، وانما علينا ان نحكم ترتيب أمورنا ووضع السياسات»، وأضاف ان البلدان والحركات التي أحسنت تدبير رؤيتها من دون الاندفاع وراء الشعارات، استطاعت ان تقلب الموازين. |
|
|