زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فأبشر بطول سلامة يا مربع

زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فأبشر بطول سلامة يا مربع


07-11-2007, 09:15 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=140&msg=1184141701&rn=2


Post: #1
Title: زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فأبشر بطول سلامة يا مربع
Author: almulaomar
Date: 07-11-2007, 09:15 AM
Parent: #0

الفلاتي قودويين وإبن جلدته الفلاتي كلاتشي وغيرهما ساهموا في إسعاد الملايين لكن من جلبهم ودفع لهم وآزرهم ووفر لهم كافة سبل الراحة هو الذي أسعد الملايين بالدرجة الأولى ، قودويين وغيره من غير السودانيين هم محترفون يتقاضون رواتب كبيرة في مقابل أن تدخل الكورة في المرمي أو يدفعوها عن مرمي الفريق الذي يرتدون شعاره. قودويين إذا أحرز هدفاً أو هدفين فهذه هي شغلتو بموجب عقده مع الفريق والذي يعتبر بحسب أقوال أهل القانون شريعة المتعاقدين وإن كنا سوف نشكره فعلى أداء واجبه لا أكثر ، قودويين وغيره هي إمكانياتنا حالياً ولو كنا في مرتبه أعلى شويه كنا أحضرنا الفلاتي جون أوتاكا أوالفلاتي أوبي مكيل لاعب شيلسي.
فلاتي هي ليست سبه فالناس سواسية شاء من شاء وأبي من أبي ، الفلاته هم قبيلة متدينة لها تاريخ ولها جذور ولها عراقة ومعروفة على مستوي إفريقيا والوطن العربي قاطبة. ومثل هذه الكلمات هي في الواقع نعرات عنصرية أكثر منها محاولة لمناصرة أو إسماع صوت أو إحقاق لحق. حتى وإن أساء الغير الأدب يجب أن يكون في أقلام من يرونه في أنفسهم الصفوة والطبقة المستنيرة شئ من الأدب يعكس ما يحملونه من فكر وقضية وهموم أقوام مستضعفة ، ولأن كل إناء بما فيه ينضح ، إذا كان هذا هوالفكر الذي سينتصر وينصر المستضعفين ويتبني قضايهم فأقول:
سوف ننتظر أكثر من ثمانية عشر عاماً أخرى حتى تغور الإنقاذ من وشنا
سوف يطول إنتظارنا حتى يقف مسلسل القتل والنهب والدمار والحروب في السودان
سوف ننتظر طويلاً حتى نري الناس سواسية في الحقوق والواجبات
سوف ننتظر طويلاً حتى تكون هناك عدالة في قسمة الثروة والسلطة على أساس المواطنة

مشكلة مشاكلنا أن هناك عنصرية متوارثة لا ينكر ذلك أحد حتى وإن جرمتها القوانين تظل باقية في النفوس والضمائر وأن هذه الحقيقة لن تتغير بصب الزيت على النار بل بإطفاء النار وإطفاء تلك النار لا يكون في تأجيج العبارات العنصرية البغيضة

Post: #2
Title: Re: زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فأبشر بطول سلامة يا مربع
Author: Abomihyar
Date: 07-11-2007, 09:34 AM
Parent: #1

حياك الله يا صديقي ..

كم تعجبني كتاباتك.

أو تذكر بوست لم يعد في المنبر, قبل حوالي خمسة اعوام كان عن الباعة المتجولين ..

ليتك تذكره فكم كان لطيفا.


لك كل مناي الطيب.

Post: #3
Title: Re: زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فأبشر بطول سلامة يا مربع
Author: محمد سنى دفع الله
Date: 07-11-2007, 04:59 PM

احبك واحب حنانك
بتكتب بي موية النيل
لم الغلابا
وخلي كل الناس قلوبا على الوطن
منتصف الأسبوع الجاي معاك في الوطن لازم نشوف بعض
مودتي

Post: #4
Title: Re: زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فأبشر بطول سلامة يا مربع
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 07-11-2007, 10:32 PM
Parent: #3

Quote: إذا كان هذا هوالفكر الذي سينتصر وينصر المستضعفين ويتبني قضايهم فأقول:
سوف ننتظر أكثر من ثمانية عشر عاماً أخرى حتى تغور الإنقاذ من وشنا
سوف يطول إنتظارنا حتى يقف مسلسل القتل والنهب والدمار والحروب في السودان
سوف ننتظر طويلاً حتى نري الناس سواسية في الحقوق والواجبات
سوف ننتظر طويلاً حتى تكون هناك عدالة في قسمة الثروة والسلطة على أساس المواطنة
الله يا عمك
كدا صنفت روحك كوز
او على احسن الفروض
سيكريت بيد إنجاز مافيا جانج
و ما اتيت لحوار او راي و عندك اجندا اخرى
الله معاك

Post: #5
Title: Re: زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فأبشر بطول سلامة يا مربع
Author: almulaomar
Date: 07-14-2007, 01:57 PM
Parent: #1

المشهد الأول: واحد طراخ يجرد مسمدسه ويقتل بيهو واحد ، الناس تٍسألوا يا زول كاتل الراجل مالك ، يقول ليهم شال قروشي وما رجعها لي لغايةهسع.
المسهد التاني: واحد طراخ يدي ليهو واحد كف ، ويشهر مسدسه ويقول ليهو تديني قروشي ولا أقتلك
المشهد الثالث: واحد يكورك بي طول صوته يا إبن الـ .... يا ..... يا .... أديني قروشي ولا بطلع ....
المشهد الرابع: يا أخي أنا صبرت عليك كتير وقدرت ظروفك لكين كمان إنت قدر ظروفي ورجع لي قروشي

هذه كلها وسائل توصل إلى ذات الغاية وإن إختلفت في طريقتها وطريقة معالجتها للحدث. الذي يكتب بأسلوب مستفز ينفر القارئ ويصل به حد أن يري كلماته تسيل حقداً ناشرة ثقافة الكراهية. مهما كان حجم القضية التي يتبناها كاتب المقال لابد أن يراعي أسلوب تناولها وطرحها وقبول آراء الآخرين فيها وأن يتوقع بالضرورة أن هناك من يقف معه وفريق يقف ضده

بعض المتعلمين وانصاف المتعلمين والكتبة يسيؤون الى حرية التعبير ويتوهمون ان الحرية هي سب الاخر وتشويه الحقائق بينما يقتضي الاسلوب الحضاري ان يتم الحوار أو النقد او معارضة الاخر بالادلة والبراهين لا بالسب والشتيمة أو الدس الرخيص.
العندو قضية له حق أن يطرحها ويقاتل من أجل أن يصل صوته إلى أبعد مدى لكي يكسب إحترام العالم ووقوفهم مع حقوقه المشروعة لا أن يتعاطفوا معهم ، فهناك فرق كبير بين أن تتعاطف معي وأن تحترمني