أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!

أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!


11-01-2007, 07:36 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=120&msg=1193898994&rn=22


Post: #1
Title: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: jini
Date: 11-01-2007, 07:36 AM
Parent: #0

جنى الجلابى المستهبل (كما يسمينى محمد سليمان فى هذا المنبر) يريد ان يعرف لماذا تم حذف بوستاته مثل التى قلت فيها لمحد سليمان العنصرى البليد ما ذا تركت لمحامى الدفاع عن منظمة آرش دى ذو غير أن تطلب لهم البراءة!
جنى

Post: #2
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: doma
Date: 11-01-2007, 07:51 AM
Parent: #1

سلام يا ابوالجنون
البيعدم البوستات دا بكري ولا زول تاني ؟؟

Post: #3
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: محمد نور أحمد
Date: 11-01-2007, 07:56 AM
Parent: #2

لقد سألت عن عظيم يا جني.. عليك الله لمن تعرف ورينا..
غايتو.. ده بضمن ليك قعاده لبكره الصباح بتوقيتنا..
الرقيب في سابع نومه.. أنا ذاتي مسهرني الشديد القوي.







---------
سلام يا يمه..

Post: #4
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: jini
Date: 11-01-2007, 08:06 AM
Parent: #3

Quote:
أولا : من الذي وضع أطفال دارفور في هذا الموقف في البدء ليكونوا عرضة لنقلهم خارج دارفور ؟؟ أليست هي حكومة الجلابة و الجنجويد التي أحرقت قراهم و قتلت آباءهم و أمهاتهم فيتمتهم ؟

ثانياا : هؤلاء الأطفال أحياء و الحمدلله Alive لأنهم ليسوا تحت رعاية البشير و سفاحه أحمد هارون .... ( أتذكرون أن من التهم الموجههة اليه أنه أمر بقتل أطفال الفور ) .

ثالثا : بالطبع رأيتم الرئيس دبي في وسط اطفال دارفور .... هل رأيتم البشير أو نافع أو علي عثمان في وسط أطفال دارفور ؟؟؟؟ ...

رابعا : هل هي صدفة أن يلتقي و يتفق في هذا البوست الجلابي و الجنجويدي و يتوهمون أنهم وجدوا شيئا ليرفع عنهم الضغط عن كاهلهم لأنهم هم المجرمين الأصليين في مأساة هؤلاء الأطفال و هم من تسببوا في قتل أطفال دارفور ... الآن يأتون ليدينوا من ينقلهم أحياءا و قد أدانت دول الخاطفين لجريمتهم قبل أن تدرك القلب النابض و ودعقيد و البشير عن حقيقة ما يجري . ؟؟؟

خامسا : هنا في هذا البوست هي التجارة الرخيصة بمأساة أطفال دارفور .... من قبل نفس المجموعة التي تسببت في يتمهم و قتل أقرانهم جماعيا ... نفس المجموعة المجرمة : الجلابة و الجنجويد .

تعليق لمحمد سليمان فى خيط للقلب النابض عن سرقة اطفال دارفور!

افترعت بوست منفصل وقمت بالتعليق على هذه المداخلة فقط والتى ستستخدمها هذه الجهات محامى دفاع منظمة آرش دى زو باعتبار محمد سليمان من ناشطى دارفور ومزكى من Save Dar fur وستستخدمها تشاد والانقاذ فى ابتزاز ساركوزى وذكرت رؤيتى للموضوع وقلت ان الايام ستكشف ذلك !
حاكمل الشغل الفى يدى وارجع ليكم اذا البشمهندس لم يلحق البوست الزينين!
جنى

Post: #5
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: MOHAMED EL-BEELI
Date: 11-01-2007, 08:22 AM
Parent: #1

الأخ جنى ..
( الجلابة ) هذه المفردة العنصــرية توجعنى كثيراً وللاسف ! يتعاطاها من يدعون محاربة العنصرية ! ،، ولا أدرى لماذا لا يمنعها الأخ بكرى كما يمنع استخدام كلمة ( عبد ) وغيرها من الألفاظ الكريهة النابية ؟؟!!!

Post: #6
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: Adrob abubakr
Date: 11-01-2007, 08:38 AM
Parent: #1

Quote: ( الجلابة ) هذه المفردة العنصــرية توجعنى كثيراً وللاسف
والله ضحكتني يا البيلي طيب هي لمان موجعاك كدة ليه ما تحاربها عشان تزول ويزول معاها أثرها من أذهان الناس إنت عارفها هي ذهنية؟!
يا جني بكري يسحب البوستات حسب عناوينها قلما يقرأ محتواها عشان كده كن ذكي في كتابة العنوان بس!

Post: #7
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 11-01-2007, 09:13 AM
Parent: #6

البيعدم البوستات دا بكري ولا زول تاني ؟؟

good question


doma

Post: #8
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: MOHAMED EL-BEELI
Date: 11-01-2007, 11:23 AM
Parent: #1

كتب ادروب ..

Quote: طيب هي لمان موجعاك كدة ليه ما تحاربها عشان تزول ويزول معاها أثرها من أذهان الناس إنت عارفها هي ذهنية؟!


اخى ادروب ..
انا ما عارفها انها ذهنية ..
( الجلابة ) حسب علمى هى مفردة قديمة اطلقها اهلنا فى غرب السودان على التجار الشماليين فى مناطق الغرب و( الشماليين ) هنا تشمل قبائل الشمال العربية والنوبية .. ولم ترتبط المفردة بجماعة او تنظيم ، وليس لها صورة ذهنية غير تلك ، اللهم الاً فى هذا المنبر ، وانما لها خلفية عرقية ، مثلها مثل كلمة ( عبد ) التى اقترنت منذ زمن بعيد بالأفارقة والزنوج .. ولم يسلم منها حتى صحابة رسول الله ( ص ).
محاربة العنصرية اخى ادروب تتطلب منا اولاً عدم الأعتراف بمفردات التنميط والتمييز الجارحة فى لغتنا .. فكما نستنكر اطلاق كلمة ( عبد ) على كل من هو اسود كذلك يجب ان نرفض كلمة ( جلابى ) لكل من هو شمالى أو عربى ..
انتم فى هذا المنبر تحاولون تجميل الكلمة بأنها ترمز للذهنية الأستعلائية الرافضة للآخر ، او هى سلوك محدد يتعارض مع العدالة الاجتماعية وحقوق الأنسان مثلها مثل كلمة ( كوز ) التى تختزل كل صفات النفاق والخسة ،، وهذا يتنافى مع الــواقع ،، يعنى مثلاً .. لو شلت صاحبك بشاشا ( الشمالى ) والذى هو ( ما جلابى ) حسب تعريفك ، وختيتو فى اى قرية فى دارفــور .. حيكون فى نظر المواطنين ( جلابى ) .. واذا ختيتو فى الأستوائية او بحـر الغزال فهو ( مندكـرو ). مثله مثل سيدنا بلال - رضى الله عنه - بعد ان عتقه امية بن خلف واعتنق الأسلام ، ظل عبداً فى نظر بنى هاشم ( حسب تعريفهم ) لأنه كان زنجياً اسود ..!!
اذاً اخى ادروب كلمة ( جلابى ) هى مفردة عنصرية ارتبطت تاريخياً بالمنتمين الى اقليم أو لون محدد .. وليست صفة ذهنية يدمغ بها كل من يحمل افكاراً قبيحة كما تدعــون .
ثــم .. وبذات المنطق .. يمكننا ان نخاتل ونجمل كلمة ( عبد ) ونقول انها لا تعنى كل من هو زنجى ،، وانما تعنى الزنوج الانتهازيين المتواطئن مع الأنقاذ ،، او تجار المخدرات فى امريكا مثلاً ..!!
ان الأمانة والانصاف يحتمان علينا ان نجاهد العنصرية فى انفسنا قبل ان نرفضها عند غيرنا والاَ نجمل القبيح ونغطى عليه ، أو كما يقول اهلنا فى الشمال ( النــار ما بيغطــوها بالعويش ) .
لك احترامى .

Post: #9
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: jini
Date: 11-01-2007, 01:22 PM
Parent: #1

قلت فى البوست المحذوف ان لم تخنى الذاكرة ان تعليق محمد سليمان علاه سيتيح لمحامى الدفاع عن منظمة آرش فرصة ثمينة للدفع بحسن النية فى ظل الاوضاع الماسوية لابناء دارفور وتجاهل الرئيس السودانى لهم كما ذكر محمد سليمان وقال ان ادريس دبى هو الذى كان ايجابيا فى قضية اطفال دارفور! وانا اكرر ان ادريس دبى عندما اعتقل هؤلاء المختطفين ليس لاجل خاطر عيون هؤلاء الابرياء وانما هى فرصة العمر الثمينة التى ستتيح له تركيع فرنسا بساركوزيها ليساومها من اجل تمتين نظام حكمه الديكتاتورى وسيسلمها قائمة طويلة على سبيل المثال للحصر مد تشاد باسلحة وطائرات متطورة وتدريب اجهزنها الامنية والاستخبارية والضغط على المعارضة التشادية وتقديم معونات اغاثية عاجلة ....الخ وسيلبى ساركوزى هذه الطلبات فهو بين سندان تشاد المبتزة ومطرقة المعارضة الضاغطة فكيف يتجاهل مواطنين فرنسيين وهو الذى بذل من خزينة فرنسا لاطلاق سراح الممرضات البلغاريات وهن ليس بفرنسيات بعد ان حفيت قدماه هو سيسلياه السابقة وبذل وعودا للمبتز الأكبر معمر القدافى وانكرها حفظا لماء وجهه ولكن كشفها وزير خارجيته! وادريس دبى لن يضع هذه السانحة لتمزيق شباك فرنسا بالطلبات!
وبشيرنا سيتحرك باعتبارها راعى اطفال السودان البؤساء وسيضغط على فرنسا حتى تدر لنا وزيتا للضغط على العبد الواحد للجلوس على طاولة المفاوضات وللتوسط مع تشاد لحل بعض الخلافت فى دعم معارضة كل طرف معارضة الآخر من اجل حسم الخلاف االمتكرر الذى عمق الخلاف بين الدولتين!
وستكشف الايام لمحمد سليمان زيف اوهامه وسيحتفظ ادريس دبى بالاطفال محل الخلاف كمعروضات وبينة ولم يسلمهم لعوائلهم مغبة ان يجد دهاقنة المحاماة الفرنسييين ثغرة يفلتون بها فلتان الشعرة من العجين!!
جنى

Post: #10
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: معاذ حسن
Date: 11-01-2007, 04:40 PM
Parent: #9

Quote: انتم فى هذا المنبر تحاولون تجميل الكلمة بأنها ترمز للذهنية الأستعلائية الرافضة للآخر ، او هى سلوك محدد يتعارض مع العدالة الاجتماعية وحقوق الأنسان مثلها مثل كلمة ( كوز ) التى تختزل كل صفات النفاق والخسة ،، وهذا يتنافى مع الــواقع ،، يعنى مثلاً .. لو شلت صاحبك بشاشا ( الشمالى ) والذى هو ( ما جلابى ) حسب تعريفك ، وختيتو فى اى قرية فى دارفــور .. حيكون فى نظر المواطنين ( جلابى ) .. واذا ختيتو فى الأستوائية او بحـر الغزال فهو ( مندكـرو


كلام عقل
يا ادروب نسمع رايك في كلام البيلي.

Post: #11
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: Abdel Aati
Date: 11-01-2007, 06:22 PM
Parent: #10

ضد سياسة حذف البوستات

Post: #12
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: MOHAMED EL-BEELI
Date: 11-01-2007, 08:04 PM
Parent: #1

UP


UP



UP


'
'
"

Post: #13
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: jini
Date: 11-01-2007, 08:16 PM
Parent: #12

Quote:
"لأخ جنى ..
( الجلابة ) هذه المفردة العنصــرية توجعنى كثيراً وللاسف ! يتعاطاها من يدعون محاربة العنصرية ! ،، ولا أدرى لماذا لا يمنعها الأخ بكرى كما يمنع استخدام كلمة ( عبد ) وغيرها من الألفاظ الكريهة النابية ؟؟!!!

اتفق معك فى المدلول السيئ للكلمة ولكنى اختلف معك فى منعها فهذا من باب دفن الرؤؤس فى الرمال يجب انتزاع الفكرة من ادمغة مستخدميها باثبات ان المصطلح تنين خرافى فى اذهانهم وليس له وجود فى الواقع !
جنى

Post: #14
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: Adrob abubakr
Date: 11-04-2007, 11:48 AM
Parent: #1

الحبيب البيلي ليك التحية
ما شفت ردك ده إلا حسي جاييك صادي إنشاء الله
Quote: انا ما عارفها انها ذهنية ..
( الجلابة ) حسب علمى هى مفردة قديمة اطلقها اهلنا فى غرب السودان على التجار الشماليين فى مناطق الغرب و( الشماليين ) هنا تشمل قبائل الشمال العربية والنوبية .. ولم ترتبط المفردة بجماعة او تنظيم ، وليس لها صورة ذهنية غير تلك ، اللهم الاً فى هذا المنبر ، وانما لها خلفية عرقية ، مثلها مثل كلمة ( عبد ) التى اقترنت منذ زمن بعيد بالأفارقة والزنوج .. ولم يسلم منها حتى صحابة رسول الله ( ص ).
محاربة العنصرية اخى ادروب تتطلب منا اولاً عدم الأعتراف بمفردات التنميط والتمييز الجارحة فى لغتنا .. فكما نستنكر اطلاق كلمة ( عبد ) على كل من هو اسود كذلك يجب ان نرفض كلمة ( جلابى ) لكل من هو شمالى أو عربى ..
انتم فى هذا المنبر تحاولون تجميل الكلمة بأنها ترمز للذهنية الأستعلائية الرافضة للآخر ، او هى سلوك محدد يتعارض مع العدالة الاجتماعية وحقوق الأنسان مثلها مثل كلمة ( كوز ) التى تختزل كل صفات النفاق والخسة ،، وهذا يتنافى مع الــواقع ،، يعنى مثلاً .. لو شلت صاحبك بشاشا ( الشمالى ) والذى هو ( ما جلابى ) حسب تعريفك ، وختيتو فى اى قرية فى دارفــور .. حيكون فى نظر المواطنين ( جلابى ) .. واذا ختيتو فى الأستوائية او بحـر الغزال فهو ( مندكـرو ). مثله مثل سيدنا بلال - رضى الله عنه - بعد ان عتقه امية بن خلف واعتنق الأسلام ، ظل عبداً فى نظر بنى هاشم ( حسب تعريفهم ) لأنه كان زنجياً اسود ..!!
اذاً اخى ادروب كلمة ( جلابى ) هى مفردة عنصرية ارتبطت تاريخياً بالمنتمين الى اقليم أو لون محدد .. وليست صفة ذهنية يدمغ بها كل من يحمل افكاراً قبيحة كما تدعــون .
ثــم .. وبذات المنطق .. يمكننا ان نخاتل ونجمل كلمة ( عبد ) ونقول انها لا تعنى كل من هو زنجى ،، وانما تعنى الزنوج الانتهازيين المتواطئن مع الأنقاذ ،، او تجار المخدرات فى امريكا مثلاً ..!!
ان الأمانة والانصاف يحتمان علينا ان نجاهد العنصرية فى انفسنا قبل ان نرفضها عند غيرنا والاَ نجمل القبيح ونغطى عليه ، أو كما يقول اهلنا فى الشمال ( النــار ما بيغطــوها بالعويش ) .

Post: #15
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: MOHAMED EL-BEELI
Date: 11-04-2007, 01:55 PM
Parent: #14

Quote: الحبيب البيلي ليك التحية
ما شفت ردك ده إلا حسي جاييك صادي إنشاء الله

فى انتظـــارك يا عـــزيزى

Post: #16
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: Ahmed musa
Date: 11-04-2007, 05:59 PM
Parent: #1

Quote: ضد سياسة حذف البوستات


والله ياعادل أنا جديد في البورد لكن متابعه من زمن
وقصةحذف البوستات دي شكلها قريبة ... وهي تشبه لحد ما حجب الرأي
وقمعه أحياناً ... نحو شمولية رأي نربا بهذا المنبر الحر أن يخوضها
ودمت

جني
على هذا البوست السلام

Post: #17
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 11-04-2007, 07:10 PM
Parent: #16

.

Post: #22
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: Abdel Aati
Date: 11-05-2007, 01:18 PM
Parent: #16

الاخ العزيز احمد موسى

Quote: والله ياعادل أنا جديد في البورد لكن متابعه من زمن
وقصةحذف البوستات دي شكلها قريبة ... وهي تشبه لحد ما حجب الرأي
وقمعه أحياناً ... نحو شمولية رأي نربا بهذا المنبر الحر أن يخوضها
ودمت

درج الاخ بكري ومنذ وقت طويل على حذف بعض البوستات بطريقة انتقائية وعشوائية تماما ولا يعرف مفاتيحها الا هو
هذه السياسة مضرة بالحوار وفيها انتهاك لحرية التعبير وتعدد الاراء في هذا المنبر؛ ولا تفيد المنبر في شي؛
لذلك اسجل دائما اعتراضي على هذه السياسة المهينة للاعضاء والمضرة بالحوار غض النظر عن مادة ووصاحب البوست.

لك ودي

Post: #18
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: Adrob abubakr
Date: 11-04-2007, 10:07 PM
Parent: #1

Quote: محاربة العنصرية اخى ادروب تتطلب منا اولاً عدم الأعتراف بمفردات التنميط والتمييز الجارحة فى لغتنا
عزيزي بيلي لا أتفق معك بوجود عنصرية مضادة فالعنصرية إتجاهها واحد وأي تنميط من جانب المهمش تجاه الجلابي يدخل ضمن نطاق رد الفعل وهو بالتالي حق دفاع مشروع أما إعتراض الجلابي علي التسمية أو إتهامه للمهمش هو الآخر بالعنصرية أمر غريب جدا وعملية إسقاطية من باب ضربني وبكي
الشكوي من التسمية معناه السلاح أدي مفعوله وده هو المطلوب يجب أن تضوقوها ولو مرة عشان تعرفوا مرارتها عند الآخر
كلمة الجلابة أصلها من جلب الرقيق من أيام النخاس الكبير الزبير ود رحمة ثم تحول نشاطهم من بعد التجارة وبعد الإستقلال أخذت التسمية بعدا سياسيا ترمز إلي الأقلية التي هيمنت علي المركز وهي ذات المجموعة التي كانت تعمل علي جلب الرقيق
المصطلح زيه وزي كلمة وايت مان في جنوب إفريقيا مثلا فالخواجة هناك لا يعترض علي التسمية لأنها تعنيه بالواقع وهم القلة التي إستفردت بمقاليد الأمور وهمشت الأغلبية السوداء من السكان الأصليين الذين لا حول لها ولا قوة
وبرضها زيها وزي كلمة الجنجويد الذين خاضوا حربا بالوكالة عن المركز حتي أصبحت تسميتهم معروفة عالميا بسبب فظاعة الجرم الذي إرتكبوه في حق جيرانهم في الغرب
القضية كدة واضحة نحن ما دايرين المسألة تبقي في دوارانية زي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كل واحد فيهم يرفض الإتهام الإسرائيليين يدعوا إرهاب الفلسطينيين هو المشكلة والفلسطينيين يقولوا بدورهم الإحتلال هو السبب!
نحن ما دايرين نخش في الحصبيص ده مفروض نواجه الحقيقة ونعترف بأننا أخطأ في حق الهامش فلا ضير أبدا أن نسمي المجرم مجرم بل علينا نعتذر بشجاعة حتي نكسب ثقتهم ونعيد اللحمة من جديد إلي نسيجنا الإجتماعي

Post: #19
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: jini
Date: 11-04-2007, 10:59 PM
Parent: #18

Quote: جني
على هذا البوست السلام

Quote: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!

لكن العنوان دا ما قوانين سبتمبر!
خازوق عديل!
يشيلو ووب يخليهو ووبين!
جنى

Post: #20
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: القلب النابض
Date: 11-05-2007, 12:50 PM
Parent: #19

*

Post: #21
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: Deng
Date: 11-05-2007, 01:09 PM
Parent: #1

القلب النابض.

أنتي جايا هنا تناصري جني ولا شنوا؟

بختك يا جني .


دينق.

Post: #23
Title: Re: أراهن وأبصم بالعشرة سيتم حذف هذا البوست بالرغم مند عدم وجود ما يستوجب ذلك!
Author: القلب النابض
Date: 11-05-2007, 01:57 PM
Parent: #21

Quote: أنتي جايا هنا تناصري جني ولا شنوا؟

بختك يا جني .

دينق


آي جني دا اذكى زول في البورد ..


وحقاني ..

بختك يا دينق لانك بتكتب معاه