|
يجب وضع تمثال للملك فيصل العجب فى مدخل القصر الجمهورى وكم يحتاجه ريال مدريد خليفة للساحر زيدان
|
يتشرف القصرالجمهورى بالملك فيصل ويتشرف الملك بالقصر سيدخل القصر بحب الشعب السودانى له
لقد ظلت الكرة السودانية وطوال السنين الماضية فى حالة بيات سنوى وليس شتوى امتد لاكثر من عقد من الزمان وها هو الفتى الانيق يعيد لها الروح من جديد لا شك ان كورتنا ظلت تتراجع وما زلنا نقول ونكرر ان التخطيط السليم وحده سيعيد لها مجدها رغم التاهل للنهايات الافريقية وللاسف نحن حتى الان ابعد ما يكون من التخطيط السليم الممنهج. وسبحان من يحيى العظام وهى رميم هذا ليس موضوعنا الاساسى ولكن حتى نعيد الامور الى نصابها ونعطى كل ذى حق حقه هذا العجب العجاب ملك زمانه وابراطور حاضره واسطورة مستقبلة يجب ان يكرم تكريم يليق به وبمجهوداته فالفتى دخل القلوب واستحوذعلى الافئدة والعقول واعاد للكرة السودانية كرتها وسمعتها امكانيات العجب وسحر ادائه لا يعيب احد من زملائه ولا ينقص منهم شى بل يتشرف هولاء الاشاوس باللعب مع فلتة من فلتات الملاعب السودانية.
منذ ان كنت صغير اسمع بالجيل والعصر الذهبى للكرة السودانية متمثلة فى افزازها الكبارامثال كمال عبد الوهاب وجكسا وقاقرين وبشارة وتطول القائمة ولا حصر. لكن والحق يقال هذا العجب يمثل عصر وجيل ذهبى لوحده ومكابر من يقول غير هذا الكلام
يجب ان يكرم العجب بعيدا عن التعصب وبعيدا عن المريخ فهو يستحق ذلك واكثر
جلست ذات مرة مع اعمام كبار عاصروا كل الاجيال التى مرت بالكرة السودانية, بينهم من يشجع المريخ ومن يشجع الهلال واجمعو عى انهم لم يروا مثل كرة العجب عند احد سواء كان فى المريخ او الهلال وانه صاحب اسلوب متفرد لا يمكن ان يقارن او يشبه باحد
فهل نعشم بأن نرى تمثال العجب فى مدخل القصر الجمهورى؟؟؟؟؟ وهو محبوب الجماهير الاول بلا منازع
عندما اعتزل ماردونا كرة القدم بعد ايقافه من قبل الفيفا ظللت لقرابة العاممين بعيد من مشاهدة كرة القدم حزناعلى فقد ديقو ارماندو وحدث نفس الشئ عندما اعتزلها زين الدين زيدان ولكن لشهور فقط والحق يقال يزكرنى هذا العجب بالساحر زيدان
وكم اتمنى ان ارى العجب فى صفوف النادى الملكى او كما يحلو المدريدى الابيض
يمتلك كل مقومات اللعب فى نادى مثل الريال والذى شاهدنا فيه مؤخرا اسؤ اللاعبين
امثال الدنماركى (جرافسون)الذى رحل غير ماسوف عليه
اتممنى ان يصل اقتراحنا بوضع تمثال الملك على مدخل القصر
تحياتى ودام الود مخو
|
|
|
|
|
|
|
|
|