|
Re: عازه وتحول الخارطه الموسيقيه السودانيه (Re: عزيز)
|
عزيز..العزيز وهذا يؤكد أقوالنا أن الظلال السياسية القاتمة..يمكن أن تنعكس أيضاء على مجال الأغنية وتقف حجر عثرة فى سبل تطويرها...ويفضح هذا الأغنيات التى تخرجها أوامر الطوارىء والقرارات الجمهورية تحياتى ود عزة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عازه وتحول الخارطه الموسيقيه السودانيه (Re: wadazza)
|
شكرا ياعزيز علي طرحك حول عزة الخليل اولا معظم الذين انتقدو ذلك العمل هم من الموسيقين ممن فاتهم قطار الدراسة ولم يعوا ان ابداعهم هو سبب انشاءالمعهد نفسه اما عزه الخليل بتوزيع مستر اوشان سونغ وهو من احسن الاساتذه الذين درست عل يديهم فقد اكتملت لها عناصر البناء الموسيقي تماما واصبحت اجمل عروس والعيب الوحيد في ذلك العمل قد كان كتابة الكاونتربوينت للجزء الغنائي فيها مثل ترديد عزه في عزه في عزه في هواك عزه في هواك لقد افقد هذا الترديد عنصر النطق الصحيح لفهم الكلمه وذلك يعزو لشيئين اولا عدم مرونة اللغة العربية مقارنة بكل لغات العالم حيث يستطيع المؤلف الموسيقي ان يفعل كيفما يشاء بالكلمات في كل اللغات الاخري اما في اللغة العربية فبفضل الفتحة والجرة والضمة والسكون تظل الموسيقي اسيره وللاسف لم يحاول الزملاء المغنيين وطلاب التاليف انذاك تنبيه اوشان سونغ ونبهناه حين كنا طلابه لاحقا وتم التعديل ان عزة الخليل واحده من اكمل الحاننا السودانية من حيث الفورم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عازه وتحول الخارطه الموسيقيه السودانيه (Re: Elmosley)
|
استاذى الجميل لك تحيه صادقه وكل تقديرى كم اسعدتنى مداخلتك وتوضيحك للحن المضاد فى اداء الكورال وكم نتمنى منك ان تتناول كل العمل بشى من الاسهاب لتعم الفائده .. لقد اسعدنا الحظ وعاد مستر اوشان للتدريس بالمعهد فى العام 90 وكان كثيرا ما يدعونى لحجرة الصوت ويجلس على البيانو ويعزف عازه وارافقه بالغناء وفى ذات يوم طلب منى ان احضر له عشره اغانى لكى يقوم بتوزيعها لى وطبعا للاسف لم يكن عندى غناء خاص فى حينها واضعت فرصه نادر لن يجود بها الزمان ثانيه وعزانا استاذى فيكم لا تحده حدود
| |
|
|
|
|
|
|
|