|
Re: 1500 امرأة ببربر يلتحقن بالمؤتمر الوطني و يعلن الجهاد ضد التدخل الأجنبي (Re: ahmed haneen)
|
الاخ/العزيز احمد حنين التحيات لله يا اخي العزيز هذا الرقم ليس بكبير , وهو ليس مقياسا لمدي شعبية (الانقاذ) في بربر او غير بربر. اما اذا كانوا قد تحصلوا على هذا الرقم من (بنات المدارس, الحبوبات, ريفي بربر واخيرا ناس الحلالات او الحلات البرة), فهذا مؤشر سلبي لا يصب في مصلحة (ناس السودان الجديد)!!
الاخ العزيز احمد حنين ذكرت بأن هذه الوزيرة(البايركس) من عندكم, و هذا تعبير يا ابي حميد غير موفق و يؤكد لنا بأن من الناس من يدعو للجديد و لكنه (يخرج /يطلع ذنبه) عند اللزوم, فمعارضة الناس لسياسات (الانقاذ) لا يعني بأي حال من الاحوال ان يلوك الناس هذا النوع من المفردات ذات الدلالات السالبة, و هذا يقودنا للحديث عن معني (البايركس)او بالمعني الواضح المراءة التي تقدمت في السن و لم تتزوج وهو تعريف مخل لمعني البوار/البور, لان الرجل الذي يطعن في السن و لا يتزوج لا يشمله هذا التعريف, لان الثقافة عندنا قائمة على رجل واحدة و مكسورة, و الشخص الذي بارت افكاره لا يشمله هذا التعريف المسيء لانسانية الانسان , فلماذا يا اخي احمد ننادي بالجديد و القديم في نفس الوقت؟
اما ان هذه الاخت جاءت الى اهلها (و لمو ليهاالنسوان عشان يتفرجوا فيها ), فهو حديث لا نملك الا ان نقول منه العوض و اليه العوض !! فكيف يروج دعاة السودان الجديد لمفهوم ان (يتفرج انسان في انسان اخر) اي بمعني ان يصبح انسان اخر فرجة للاخريات !! فهذه المواضيع لا تتحمل اسلوب الدعابة و دمت لنا اخي العزيز احمد حنين .
برير اسماعيل يوسف المملكة المتحدة 31/07/2004
| |
|
|
|
|