|
معرض تشكيلي .. الى صاحبي حسين سالم
|
مرة أخبرني حسين حين كنت أقرأ الشعر في قاعة الشارقة أن ستتزوجك الأمواج يا محمد
حسين يا صديقي
الموج جميل وقاسٍٍٍ
هذا معرض على شرف ما بيننا من ايام وأحزان و طيور
مراودة
تفكير
رجل بوشم هندي
رغبة
رغبة خجولة
زهرة
سيد وطني
ج.أ.هالفيرسون عندما نفترق
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: معرض تشكيلي .. الى صاحبي حسين سالم (Re: mohammed alfadla)
|
الرموز الظاهرة في بعض اللوحات هي من الأبجدية باللغة الهندية
حاولت أن أتعرض للثقافة الجنسية الهندية المسماة كاماسوترا برسم بعض الأيحات في مجموعة كبيرة من اللوحات هذا العام بعدها لم أستطع أن أتخلص من حروف اللغة الهندية لجمالها الباهر لهذا أقحمت نفسها في بعض هذه الأعمال..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معرض تشكيلي .. الى صاحبي حسين سالم (Re: mohammed alfadla)
|
محمد .. دخلت المعرض ! كان اللافت لي النقله اللونيه التي بدت فيه أعجبني استخدامك للون الأبيض , كان فيه الكثير وكان آسراً .. بالصدفه كنت اليوم أثناء تجوالي الخرطومي قد دخلت الى محل لبيع الخزعبلات ( ماسكات , سبايب , جلود .. فلكلور يعني ) فوجدت حوالي سبع لوحات لك معروضه فيه . .......... محمد زي ما سبق فقد أعجبني المعرض والتلوين .. سوى أنه في العادة تسمية اللوحات تربكني ..
هذا ما كان من أمر .
... طلال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معرض تشكيلي .. الى صاحبي حسين سالم (Re: mohammed alfadla)
|
محمد تحية غالية، وشكرا لك علي المعرض. خطوطك فيه أكثر اعتدادا بذواتها... راودني السؤال فوجدتك تفصح أن اللوحات أنتجت هذا العام... مراودة It is a very refined painting
تفكير مالهذا التفكير مضيئ هكذا؟.... يااااه!
رغبة خجولة معبرة جداً
أما ج.أ.هالفيرسون........ فهي حقيقية!
لماذا الأبيض يفرض نفسه علي حياتنا أكثر، كأننا بدأنا نستطعمه في الفترة الأخيرة!! (ينتابني نفس الإحساس تجاهه من مدة.... عندما كنت صغيرة لم أكن أراه في علبة الألوان........ (وقد كتبت عن ذلك في مكانٍ ما، ربما هو بوست ونسة قرمبوز)؛ كنت أجلبط الدنيا بالأسود، ولا يكفيني)........ الأبيض رائع يامحمد. لك سلامي إيمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معرض تشكيلي .. الى صاحبي حسين سالم (Re: mohammed alfadla)
|
الاخ محمد أعمال جميلة وأعجبني جدا تلاعبك بالاضاءة هل لك ان تدلني على تقنيتك في الرسم يعني بأي الالوان ترسم حسب ما أرى من الصور أن الاعمال ليست بألوان الزيت إذ تفتقد للبعد الثالث الذي يميزها أو قد يكون العتبى على الصور التي لم تظهر ذلك وكم تمنيت أن أرى تلك الاعمال عيانا حتى تحدثني واحدثها
لك مني جزيل الشكر على هذه الباقة الفنية وأطمع للمزيد
فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معرض تشكيلي .. الى صاحبي حسين سالم (Re: bunbun)
|
محمد اللون الأزق غالب ( هل لذلك علاقة بما قاله صديقك حسين بأنك ستتزوجك الأمواج؟ ) أنا أحبه ... أحسه هنا يخرج اليّ ( فهو مضئ ) ... و يوسوسني ويدخل اليه ... ثم يحيد ... و يغمق بهدوء في اللوحة الاخيرة في تضاد هادئ مع الأبتسامة ... فتزداد اشراقا عموما هذا ما أحسسته
استمتعت جدا شكرا لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معرض تشكيلي .. الى صاحبي حسين سالم (Re: Frankly)
|
فرانكلي
الألوان المستخدمة أكرليك وعندها القدرة على محاكاة نتائج الألوان الزيتية الكلام هنا عن الوسيط وليس التكنيك التلوين واحدة من وظائفه خداع السطح المكون من بعدين باستخدام قوانين التضاد والتناغم- المنظور اللوني لخلق البعد الثالث وهو موجود في جميع اللوحات أعلاه
شكرا على المرور والتعليق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معرض تشكيلي .. الى صاحبي حسين سالم (Re: mohammed alfadla)
|
الاخ محمد شكرا للإجابة على سؤالي وشكرا جدا على التوضيح بشأن الوسيط و التقنية
Quote: خداع السطح المكون من بعدين باستخدام قوانين التضاد والتناغم- المنظور اللوني لخلق البعد الثالث |
وإن لم اقصد ذلك بحديثي عن البعد الثالث الحسي ولكني أجده قول جميل كلوحاتك شكرا لك مرة اخرى و رمضان كريم
فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معرض تشكيلي .. الى صاحبي حسين سالم (Re: mohammed alfadla)
|
الفاضلابي انا مندهش جدا لهذا النفسج .زكرتني المركز الفرنسي وجوتا الاالماني وفي ناس كتار شفتهم ومنهم الحاضر جدا صديقي حسين عبد الرحيم ورجاءالرائعة . اخبارهم مقطوعه مني -عساهم بخير شكرا لهذا التقدير للرائع المسكون باللون حسين حارجع ليك ونناقش بعض الحاجات في المعرض -حين افوق من دهشتي يا رائع
مجدي شبندر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معرض تشكيلي .. الى صاحبي حسين سالم (Re: mohammed alfadla)
|
daer majdi i am sorry ,wrting in english cause i am right now using mac ,and i am not that good with computers hussien and raja are doing great they have two kids osama and zen and they were here in norway for a while and then they left to sudan and egybt after that and now they are in south africa i raely miss them so much how are you doing majdi?
| |
|
|
|
|
|
|
|