ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 08:25 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-24-2004, 02:35 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور






    يقال أن النعامة من أكثر الحيوانات غرابة في طريقة دفاعه عن ما تتعرض لها من مصائب فهى تهاجم دون أن تنظر إلى الذي تهاجمها إلى حد الذي لا يميز فيها إذا كانت "الهوا" تاتي من الأمام أم من الخلف , فهي لا تحاول ان تري الحقيقة وانما تتوهم وتتخيل وتهاجم ولذلك تكون النتيجة "اوفسايت".


    لقد خرج ذلك المصري الذي إستضافته قناه الجزيرة في برنامجها (( بلا حدود )) بتسويق جديد لمعنى ً المفردة المفزعة (( الإغتصاب )) تلكم الجريمة النكراء القذره المنفرة حتي لذات الحيوانية ناهيك من البشرية فالحيوانات لا تمارس ولا تعبّر عن رغباتها الجنسية إلا في إطار من التوافق ومن هذا المنظور فإن الإغتصاب كظاهرة اجرامية يذهب بالإنسان المرتكب إلى مدارك السقوط وانحطاط أكثر تقعراً من مقام الحيوان , علي رغم ما بين هاتين الكائنين من بون شاسع سواء من جهة العقل والإدراك أو من حيث الاحساس والانفعال او التكليف والمسؤولية في هذا الكون الواسع.
    إن ما أصابني من أسف وحيرة واحساس غريب تجاه طرائق تفكير هؤلاء القوم " واعني المتهافتون مع النظام " هو هذا المسلك الغريب و التعامي العجيب و الإجهاد المضنى للبحث عن براءة مفقودة بين انقاض المجازر في دارفور , وقد أدى بهم هذا التهافت إلى ارتكاب جرائم أخري ليست أقل سوءا وأسوأ إخراجاً من تلك الجريمة النكراء المنكرة موضوع البحث على وهي جريمة الإغتصاب الحاصل في دارفور, فقد سرب أجهزة النظام من قبل دعاية مغرضة قال فيها بانها اكتشفت عصابة تقوم بتصوير اناس في أوضاع معينة لاستخدامها في اثبات حدوث الاغتصاب في دارفور !! . إن هكذا السلوك الغريب في منحى البحث عن براءة مفقودة ينطوي علي نوع من سادية مقيتة , فكون تنكر حدوث الاغتصاب دون دليل او مبرر شئ مسئ , ولكن الأكثر سوءً وقبحا وبشاعة هو محاولة تصوير الضحية المغتصبة وكانها قامت بمسرحية "بروباقندا" وهو منحى خطير يذهب بسالكه ومروجه إلى مدارك الإنحطاط اللاخلاقي اللانساني .
    أما "الخبطة" الاخري من خبطات التفكير الاجهادي العجيب في رحلة البحث عن براءه مفقودة من قبل معشر عربان النظام والمتهافتون من خلفه والذين يقدمون النصح المقلوب والرؤية المقدودة والقراءة المخرومة عن ماساة دارفور , هي تلك التصريح "القنبلة" التي فجرتها ذلك "الشيخ" المصري الذي يدعى العوا والذي قدم نفسه بإعتباره امين عام هيئة علماء المسلمين " ويا لبراءه الإسلام من المسلك هذا الانسان" حيث قال ان كلمة الإغتصاب المقصودة هي بمعني "الغصب "أي اجبار علي الفرار....!! يا لفطنة هذا الشيخ الفتنة!! المكتشف لهذا المعنى الجديد لهذه المفردة والتي فهمتها كل العالم خطأ الا حضرته! ! ولكن الغريب في الامر ان وزير العدل التقط هذا المعني المنحوت بسرعة البرق وارفقه في تصريح له للصحافة منشور في السودانيل حيث قال وبشكل خجول : " واكد الوزير السوداني انه تسلم تقارير اللجان التي شكلها مؤخرا للتحقيق في ادعاءات الاغتصاب . وقال ان تقارير اللجان موضوعية واشارت الي وجود مبالغات في الروايات المتعلقة بهذه الجريمة , كما ثبت ان هنالك سوء فهم لمعني الاغتصاب ولكن تم القبض علي من ثبت انهم ارتكبوا هذه الجريمة بالفعل وهم عدد مقدر وسيقدمون للمحاكمة " (الخط من طرفنا)

    ان تحليل هذه العقلية المتهافتة في البحث عن البراءة للمجرمين المغتصبين , في وقت الصورة الحقيقية للماساة مازالت مجسمة في مسرح الجريمة تؤكد مدي لا معقولية التفكير المتهافت لهذه العقلية الغلوطية وتوضح سوء قراءته لحقائق الواقع . وهي عقلية يصعب ان لم يكن مستحيلا فتح حوار جاد ومؤسس معه . ان التعامل مع هذه العقلية الطائشة التائهة الكامنة وراء هذا التسويف الغلاطي مرتبط "بالنفسيات " ومكانه "المصحات " ولا علاقة لها بالمعقوليات .
    هل نسي هذا "الشيخ " المصري بأن المنظمات الحقوقية الدولية تتحدث عن جريمة محددة وعن أدلة موثقة , وعن أناس من شحم ولحم حكوا عن مآساتهم مع الموت والحرق والإغتصاب وهل نسي الوزير الجالس علي رأس "جهاز العدل" كيف ناقض نفسه حتي داخل مساحة التصريح الذي اوردنا مقتطفات منه حيث اعترف باعتقال افراد ثبت ارتكابهم لهذا الجريمة النكراء , اذا لماذا الدس في اخر المقال وبصورة خجولة هذا المفهوم الغلوطي المكتشف لمعني الاغتصاب (غصب أي إجبارالنساء على الهرب) من قبل الشيخ المصري !؟ .
    إذا كان الإغتصاب يعني فقط الاجبار علي الهرب فما الذي يعنيه النزوح واللجوء ؟ وإذا كان المرأة حينما تقول بأنها تعرضت للاغتصاب تعني إنها اجبرت على الفرار فما معنى أن تحكي حكايتها ومآساتها والويل والتنكيل التي تعرضت لها وهي حكايات كلها فاتت مسألة الغصب بمعناه المكتشف مسافات تجلت في مناظر الموت والدمار التي اصبحت منظرا مالوفا في دارفور . وهل من أحد يحمل قدراً من العقل مدرك لكنّ الاشياء ان يعتقد بأن الذي يحرق قريتك ويقتل أهلك لا يرتكب جريمة الاغتصاب المنكرة ! ؟ .
    لماذا هكذا التهافت في البحث عن براءه غير موجودة , و لماذا هكذا التهافت لمسح عار كالشمس لا تغطيه غطاء ولا تحجبه حاجب ولماذا هكذا تهافت في تعميق الجراح بأسوأ منها و علاج الدواء بالذي هو داء ! ؟ و لماذا هذه السادية لنبش جراح الضحية و السعي الي ابراء المجرم مما يعني زيادة استكباره وتشجيعه لأرتكاب المزيد.
    إن سادية الجماعات المتهافته الكايسة للبراءة لمليشيات النظام المنفلتة مطلوب منها ان تقف امام المرآة ولو لمرة واحدة وتنظر الي أي مدي فقدت مصداقيتها وموضوعيتها كانسان ويجب ان تعلم بان البراءة التي تأتي مسنودة بهكذا "التحريف" المشين للجريمة الحاصلة أنما براءة أكثر قبحاً وسوءً من الجريمة نفسها وان تعمية الحقائق لا تغط عورات النظام مهما تهافتوا .
    أن الإغتصاب الذي حصل في دارفور أيها " الشيخ" المصري ويا الوزير الغير عادل إغتصابا حقيقاً وليس مجرد "غصب النساء " على الفرار وأن تلك الجريمة القبيحة لا يمكن تغطيتها بتخاريف الانكار او الترقيع لمعني المفردة , لان الثابت هو " صورة الفعل" والاسم مهما كانت شكل علاماته او عدد حروفه انما يتبع "الصورة " , ولذلك مهما غيرتم مفهوم المفردة او بدلتوها بمفرده أخرى فإن الجريمة تبقي هي هي , لانها موجودة في تفاصيلها الكائنة وتجلّياتها النفسية.

    المدخل السليم للبحث عن البراءة تكمن في الاعتراف بشجاعة بما هو حاصل وهذا ما تفتقدونه ايها المتهافتون , ولذلك ستظلون في ضلالكم تهيمون , ومابين المفردة ومفهومها تتحركون حتي اذا ما عدتم من ضلالكم الي ارض الواقع وجدتم ان الامر غير مرتبط علي الاطلاق بمعني المفردة افلا تعقلون؟.

    د. بشارة صقر

    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 09-24-2004, 02:40 PM)

                  

09-25-2004, 01:51 AM

fasil dousa

تاريخ التسجيل: 05-07-2004
مجموع المشاركات: 245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)

    عزيزي/ د. بشارة

    المصريون وشيخهم العوا لازال يتعاملون مع شعب السودان كسكان احدى مستعمراتهم ولذلك فقدوا الكثير, بما ان السودان يعتبر العمقة الاستراتجي لمصر وليس العكس وكان لمصر ان تحسب الف حساب له وتحسن التعاطي مع رغبات الشعب وليس الحكومات والتي تذهب وتاتي فاما الشعوب باقيه .
    فاستغلال العوا للجريمة الاخلاقية التي واقعة لاهلنا بدارفور و محاولة طمسها بملاعبة اللغة واستنطاق المفردة للمعنى اخر لعمري هذا قمة الانحطاط لمن يدعون التحدث باسم الدين و دين منهم براءة فنقول لهم ومن لف لفهم كفوا عن عبثكم هذا قبل ان تصيبكم غضب الشعوب فاي منقلب تنقلبون.

    (عدل بواسطة fasil dousa on 09-25-2004, 01:55 AM)

                  

09-25-2004, 09:06 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)

    العزيز دوسة

    مرحب بيك

    وشكرا علي الاضافة الموفقة
                  

10-15-2004, 12:47 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)







    من صفحة

    اراء حرة و مقالات






    محمد ادم فاشر
    [email protected]
    ولايات المتحدة الامريكية)
    كذب بلا حدود في برنامج بلا الحدود
    ان السيد الامين العام لعلماء المسلمين جاء ضيفا علي الجزيرة و حدثنا عن رحلته الي دارفور عبر برنامج بلا حدود بصفته شاهد عيان في رحلة قام بها استغرقت اسبوعا او اكثر قليلا واول ما يلفت نظر المشاهد او المستمع بان الشيخ الجليل ذهب الي دار فور وكان يعتقد بان حربا بين العرب والمسلمين من جهة والوثنييون والمسيحيين من جهة اخري وما ان ذهب اكتشف غير ذلك بل ان جميع الاطراف من المسلمين (حسب قوله)
    وكان الاعتقاد لدي الدكتور متسع من الوقت لمعرفة ما يدور في دارفور لا لانهم من المسلمين ولا كونهم عربا او خليطا بل من واجبه كرجل يشغل منصب دولي يجعله في موقع لزما عليه ان يكون له الحضور مثل هذه المحطات ومعرفة اطراف الصراع وبل اسبابه حتي يتمكن من تقديم المساهمه الضرورية في حل المشكلة عبر لجنته اذا كان ممكنا او دعم المبادرات المطروحة واحسب ذلك من واجبات اي شخص يشغل منصب دولي وخاصة الديني منه وبالذات اذا كان هنالك الحديث عن ابادة جماعية او اسوا كارثة انسانيةوالمتهم فيها دولة تدعي تطبيق الشريعة الاسلامية
    واذا كان اعلام الدنيا من الشرق الي الغرب عمل ما يمكن عمله في تصوير الواقع المؤلم والماساه الانسانية من جميع جوانبها السياسية والاجتماعية والمناخيةوالدينية بحيث لم يبق من امر دارفور ما هو خفي الا لمن لا يريد يعرف و لكن الذى يدفع الانسان للحيرة ان اخر زوار المنطقة ولم يعرف عنها شيئا يريدنا ان نستمع اليه كشاهد علي تعقيدات المنطقة عمرها (10 عاما
    فالشاهد ان الدكتور امين علماء الاسلام يعترف بانه لا يعرف شيئا عن هذه المنطقة قبل ان يصلها ويقضي اياما لاتتعدي اصابع اليد الواحدة متنقلا بين المدن الثلاثة فى ذفة السلطة ويعتقد انه علم ما عجزعنه غيره ممن كانوا فى البلاد منذ الشهور الاولى من الحرب ولم يغيب عن فطنته وعن جهوده في التحري الشامل الا ضحايا قنابل النعمان السامة وتجاربالاسلحة الكيمياءية السورية فى ديسا وياتى الينا بنبأ يقين ويبشر المعممورة ببراءة النظام بشكل مخل علي نحو ما سيأتي


    1- الدمار
    بالرغم من ان القرى التىاحرقت موثقة لا تحتاج للجدل فى عددهاولا في اماكنها ولكن مايلفت نظر المشاهد او المستمع قول الدكتور بان القرى التي احرقت (470 )فقط لا اكثر ان في تقدير اهل دار فور علي الاقل ان شهادة هذا الرجل لا قيمة لها لكونه لايمكن ان يضيف للقيم الانسانية شيئا واقل ما يوصف بان هذا الحديث لا يستحق الاحترام مهما كان دور المنظمة التي يمثلها الرجل وهذا اذا تقاضينا عن صفة الكذب لان القرى التى احرقت ليست من الاشياء المتروكة للاجتهاد وحتى هذا العدد لايمكن قوله فقط
    2 - القتلى
    يقول الشاهد ان القتلي (4000 ) اي اقل من العدد الذي اعترف بصدده الحكومه وهو (5000) ويستنكر التقديرات الكبيرة ويسأل اين هؤلاء القتلى واين مقابرهم وهو ذات السؤال الذى يردده اعضاء الحكومة والشاهد لايعلم ان المقابر الجماعية درجة من درجات اكرام القتلي افضل من.حرقها ثم دهسها بقصد اخفاء الجثث وهم لايعلمون ان الجثث لم تكن الوسيلة الوحيدة لمعرفة الضحايا اما الشاهد كان عليه ان يدرك حتي ان وجدت مقابرهم لا يمكن تكون في مدرج المطار و قبل ذلك مطلوب منه ان يخبرنا اين توجد مقابر الضحايا الذين اعترف بهم الشاهد وهو بالطبع لا يستطيع اقناع احدا بانه قام باحصاء القتلي عبر مقابرهم فى كل ربوع دارفور خلال فترة الزيارة وفي تقديري كان افضل ان يكتفي بتقديرات الحكومة لانها اذا كانت بالامكان الوقوف في تقدير ادني لفعلت وحكومة الانقاذ ليست في حاجة الي من يعلمها الكذب والشاهد حاول المخالفة بقصد الحصول علي اكبر قدر من المصداقية ووضع نفسه في موقع شاهد زور ولكننا نكتفي بكذب بلا حدود

    3- الشاهد في الخرطوم
    الدكتور اكثر حظا من غيره لانه وجد كلما يبحث عنه في الخرطوم قبل ان يصل دارفور عندما اعترف له اطراف السلطة بانهم اخطأوافي مسالة دارفور (بعض اعضاء الحكومه قالوا انهم اخطأؤا حسب قول الشاهد ) وان الامانة تقتضي ان يذكر هذا الخطأ عندما ادلي بشهادته لان كل المشاهد التي تحدث عنها فى دارفور مسببا له وناتجا عنه وان اخطأ الحكومات قاتلة ليس كاخطا الافراد اذا كان الشاهد لديه ما يخفيه لا احسب ان الناس في حاجة الي معرفة زوجة خليل ابراهيم الي اى قبائل تنتمى والي اي الاعرق تنسب واذا كانت هنالك اية ضررورة للاشارة اليها فان زغاوة عرب كيان قبلى بذاتها وبل اكثر عددا من القبيلة التى ينتمى اليها مهندس الفتنة تصلح تلك ان تكون نموذجا لانماط التعايش وان الزيجة المشار اليها لايخرج من هذا الاطار وعلي الشاهد مطلوب منه بحث علي من الذي يفرق بين الاعراق وليست الاسر التى قدمت دليل الصدق للتعايش

    4- حرق المراعي

    اما ما ذكره الدكتور الشاهد فيما يتعلق بحرق المراعي ردا على حرق القرى لم يكن سوي اجتهادا منه وبل من مخض خياله لان هذه كحقيقة او عدمه لم ترد مطلقا من كل اطراف الصراع وما لنا من الوجود في هذا الاقليم لم ترد مطلقا في كل ادبيات الصراع في دارفور منذ العصور الوسطي الي اي مرحلة من مراحلهاوان هذا زعم خاطى مبني علي افتراض خاطي هو ان تقسيم اطراف الصراع بين المزارعين والرعاه والحقيقة ان اغلب قبائل دارفور تعمل في الزراعة والرعي معا وان كانت بدرجات مختلفة كما ان الزغاوة والميدوب من القبائل الرعويةمن الدرجةالاولي وان هذه القبائل تشترك فى المراعي ليس من مصلحة احد حرق المراعي وان حدثت الحرائق لم يكن القصد من بين الاسباب

    5- التعريف الجديد للجنجويد

    وما زلنا نقول لضيف البلاد ان هذه الحكومة لا يمكن الدفاع عنها لكثرة العيوب والتناقضات قد راينا كيف اجتهدت لتقنع الجامعة العربية بان ما يحدث في دارفور لم يكن سوي نشاط لعصابات الصوص ثم عادت تقول في ذات القاعة وبمن فيها انها حرب قبلي ودور السلطة فقط استعادة الامن ثم عادت تقول انها هجمة الصهيونية تستهدف الاسلام ومن قبله العروبة والثروات السودان ولم تمض الا اياما معدودة حتي تعترف بان هنالك مشكلة امنية وسياسية وقالت انها مستعدة لتقاسم السلطة والثروة وهو اقرار صريح للخلل في بنية السلطة والثروة في الدولةهو ما يبرر كافة اشكال التمرد عليها
    وان اكثر التناقض جاء من موقف السلطة من الجنجويد بالرغم من انها اعترفت بمسؤليتها والسيطرة عليها في اتفاقية ابشه الاولي وكررت التزامها للسيطرة في ابشه الثانيه وكذلك في اتفاقية انجمينا وتعهد الريس السودانى لكوفى عنان بتجريد الجنجويد من السلاح ومحاكمتهم وقال المستشار العتبانى يمكن السيطرة على الجنجويد مقابل السيطرة علي سلاح التمرد ومن قبل ظلت الحكومة تتعامل في كل ادبياتها صراحة استعمال كلمة الجنجويد دالة علي المليشيات المتحالفة معها لمدة اكثر من عام ونصف عام
    ولم يأت التوصيف الجديد للجنجويد الا عندما فشلت فى السيطرة عليهم وبل جاء كمحاولة يائسة للهروب من الورطة ان اعتبار الجنجويد جماعة خارجة عن القانون من جميع قبائل دارفور من العرب والزنوج ولهم تقع المسؤلية فى حرق القري وقتل المدنيين وهو الحديث الذى حاول الدكتور الشاهد تأكيده بل ترويجه فالسيد الشاهد يذكرنا منطق المقاومة العراقية التي فقدت عشرات بل مئات القتلي للدفاع عن الصحن الحيدرى فى الوقت الذى لم تتعرض قوات الاحتلال بالسؤ لمقابر المسلمين الاخرىالتى لاتوجد الدفاعات حولها او التفكير السورى الذى لم يجد من العدو من هو اقرب من اهل دارفور لتجاربها الكيميائية

    ان منطق اهل الانقاذ حول النظرية الجديدة للجنجويد على شاكلة التفكير السطحى والحديث لوزير الداخلية نحن (رفضنا طلبا امريكيا لمحاكمة زعماء الجنجويد) والسبب انهم زعماء القبائل والسيد الوزير لم ينكر مسؤليتهم من الجرائم فكان يحاول الهروب من المواجهه وعلى كل حال ليس المهم تسمية المجرمين وايا كانت التسمية دفاع الشعبى قوات المساعدة قوات نظامية قوات عربية اوفريقية تظل الحقيقة واحدة ان القوة التى يقودها موسى هلال هى المسؤلة عن معظم الجرائم ضد المدنيين تحت اشراف وتشجيع ومساعدة من الجيش النظامي وليس هنالك دليل ابلغ من اعتراف موسي هلال عبر صحيفة سودانية عندما قال ليس بالامكان تفادى تدمير هذه القري الان المتمردون يتحصنون فيها وهذا هو المنطق الذى يتمسك به اطراف السلطة لتبرير جرائمها ضد المدنيين ولو ان هذا ادعاء غير صحيح لان عندما احرقت الحكومة قرية طويلة فكان اقرب وجود لالثوار في جبل سى مسافة تقدر نحو مائة كيلومتر بل قري احرقت في مناطق لم تصل اليها الثوار حتي الان بل كان الغرض من تدمير القري في البداية محاولة الجيش استدراج الثوار للدفاع عن قري ذويهم لايقائهم في الكمائن ومهما يكن المنطق السليم يرفض ادعاء الشاهد ان القرياحرقت واسطةعصابات خارجة عن القانون و الفاعل غير ناكر وهو في ضيافة الرئاسة الجمهوريةومع ذلك خارج القانون في نظر الشاهد( حرام عليك ياجدع )
    ان الشيخ موسي هلال الذي يحارب لانشاء دولة علي طراز بني امية التي استشهد سيدنا حسين بن علي مقاوما لها كان عليه ان يدرك ليس هنالك جدوى تكرارها في مجاهيل افريقيا وهذا السودان علي مرمى الحجر من البيت الحرام لم يرفع لها سيفا بل كان اول اتصال دبلوماسي للسيد المرسلين

    واحسب انه يستحق الشفقة اذا كان يحارب لحساب الرجل الذي يقول في افتتاح خزان حماداب(هنالك من يريد العودة بالسودان للماضي البغيض) في اشارة الي دولة الخليفة فالشيخ في حاجه دراسة التاريخ وليس الانجليزى وان كان في تقديري لديه متسع من الوقت لدراسه كما يريده ووقته يعلم ان الزغاوة والفور والمساليت لم يكونوا مسؤلين من ذلك الماضي وان بقائه في جبال فتابرنو كان افضل له من ان يختفي في جبال الاسمنت وان قال ما قد لا يمكن قوله لاحقا وحسنا عندما قال انه يعمل لحساب الحكومة وتنفيذ اوامرها
    هو يتنافي ما قاله الشاهد

    6- الاغتصاب

    حاول الشاهد ان ياتي بتفسير جديد للاغتصاب غير ذالك المعني المتعارف وهو الاجتهاد الذى لايعرف له مبررا وكان بمثابة كنكتة في بيت العزاء وعلي كل ان مسالة الاغتصاب تتم تناولها بطريقة مبتذلة تضيف جرما علي جرم وخاصة الطريقة التي بها تتناولها الحكومة وبعضا من اعلاميها وضيوفهاومنهم الدكتور الذى كان يتوقع ان مشاهدا حية فى الشارع العام او فى اسوأ الاحوال تصطف امامه جميع الضحايا للشكوى اليه ان كان هنالك ضحايا
    وخلاصة ما انتهي اليه الشاهد في هذا الخصوص ان دارفور منطقة خالية مجرائم الاغتصاب وفي اسوأ الظروف حالة واحدة وانها كانت تمثيلية وهى الرؤية بالقطع تتنافي مع منطق الاشياء حتى لو افترضنا عدم وجود الحرب فا ن المنطقة التى تعيشها نحو ستة ملايين من البشر لايمكن ان تكون منطقة خالية من جرائم الاغتصاب واذا كان الشاهد بنى افتراضه كون المجتمع محافظا يرفض مثل هذه الجرائم من المؤسف ان هذا المنطق فقير للغاية فان معدل جرائم الاغتصاب ترتفع في المجتمعات المحافظة وقد تكون هنالك مجتمعات ليست في حاجة الي مثل هذه الجرائم بيد اننا نتحدث عن جريمة ترتكبها جماعة بسبب ماتعتقدها خطأ بان جرائم مماثلة حدثت في الماضي لذويهم فهذه المعاييرالتي سيتخدمها الشاهد لا تصلح لقياس ابعد من خط الافق وما يؤكد ذلك استشهاده بما قاله القاضي بان هنالك جريمة واحدة ومفتعلة والقضية قيد النظروباهتمام خاص لكونها من الجرائم الخطيرة ولكن الصحيح ان لا يفترض ان يكون قاضا فى دارفورمن اساسه لان المطلوب وجود الدولة وليس سيناريست
    وما نريد تاكيده ان الشاهد كان يريد ان يصل الي النتيجة التي وصلها والا كيف يفسر موقفه مما قاله وزير شؤن الانسانية(جرائم الاغتصاب ليست بالمستوى الذى اشيع عنها وان ادعاءات بوقوع جرائم اغتصاب جماعية كلام غير صحيح) شرق الاوسط 3/9,

    ان حكومه الدولة والتي هى المتهمه وليست المسؤلة فقط لم تستطيع انكار حدوث هذه الجرائم وان كل ما تستطيع تجتهد لانكار حدوثها بالصفة الجماعية بعد ان فشلت في انكارها بصفة مطلقه عملا علي نصيحة احد الغربيين عندما قال احدهم(علي الحكومة السودانية اخذ الامر بدبلوماسية والحنكة كامليين ان الاعتراف بوقوع بعض الجرائم من شانه ان يكون اكثر اقناعا من التاكيد علي ان ايا منها لم يحصل مع وجود حالات مؤكدة ) شرق الاوسط 3/9
    واذا كانت منظمة العفو اكدت حالات كثيرة و67 حالة من مخيمين فقط في غوكار وسيس في ولاية غرب دارفوروكثير من هذه الحالات مدونة في مضابط الشرطة وتسع منهن حوامل في مدينة الجنينة تحت اشراف المنظمات
    فالشاهد لم يكلف نفسه المشقة ليعرف الحالات المعلنة فى مدينة الجنينة ناهيك عن كل دارفور ويتحدث الينا عن مسرحية الاغتصاب والتصويرالفتيات وصفن بانهن منحرفات مقابل مبلغ من المال لحساب تنظيم العدل والمساواة مع ان المسرحية لم تكن اكثر هرج غير ذكى للاسباب التالية
    اولا –اذا كانت الفتيات سيئة السيرة والسمعة فكيف يمكن التبرير للمعتدى ؟ وكيف للانسان الراشد ان يصور نفسه في موقع معتدى علي فتاه؟ وخاصة اذا كان المعتدى بالضرورة ان يكون عربي والا سوف تكون لاقيمةللمسرحيية من اساسها؟ولماذا الضجة في الفتيات؟ولماذا لم يتم تصويرها في المناطق التى يسيطرون عليها او حتي خارج البلاد؟
    المسالة في كامل تجلياتها ليس اكثرمن محاولةاسكات اصوات البنات الائى رفعن اصواتهن بسبب الجريمة التي ارتكبت فى حقهن وما يؤكد ذلك غياب الطرف المعتدى وان هذا التشهير كان وراء عودة كل اللجان بدون التعرف حتى على حالة واحدة اذا كان هنالك مبرر للجنة بنت حمو لا نجد مبررا فى للدكتور الشاهد ان لا يتوقف في مثل هذه المحطات والشاهد لايعلم ان حكامنا يخططون ثم يتكلمون ثم يفكرون دونك مثال حى و هذا السيد وزير الخارجية مصطفي اسمعيل عندما هبطت طائرة روسية تحمل شعار الامم المتحد فى مطار الفاشر اضطراريا قال تحصلنا على معلومات مؤكدة بان هذه الطائرة هبطت فى 95 موقعا في خدمة عصابات اللصوص وهو لم يستدرك الغرابة في حديثه حتى الان لان العصابات يجب ان تتوقف طوعا بسبب عدم وجود ما يمكن نهبه وليس هنالك معنى للتعتيم الاعلامى المفروض على الاقليم فى ذلك الوقت وهو ما يؤكده بالقسم الغليظ بان الحكومتة ليست لها وجود نهائيا وفي ذلك ينطبق القول
    اذا ضاع فضل الفاضل
    بينه لسان الحاسد
    وهذانجيب الخير وزير الدولة الدبلوماسي الثاني يحاول تبرير قتل عدد من النازحي دارفور في جبل اولياء بسبب محاولة نقلهم الي معسكر اخر جيد الاعداد فرفضوا واعتدوا علي الشرطة وادى الي المواجهه وقبل ذلك يؤكد ان حكومته استقبلت 3600 نازحا في مد رسة ويقول استقبالا حسنا
    فالشاهد يقبل من الحكومة الاكذوبة حتي قبل ان تكتمل ويغمض عينييه امام الحقائق الماثلة ولايكلف نفسه مجرد وقفة بان هؤلاء داخل حدود جمهورية الموت والعصي مرفوعة علي رؤسهم اوانه ينظرون اليه لكونه لا يختلف من وزراء حكومة الموت او انه لا يختلف من الرئيس البعثة الطبية المصرية الذى ذهب الى دار فور ليعرف من الذى يسلح التمرد المهمة التي استنكرها كل اطباء المعمورة وصفت بانها تجسس علي حساب المهنه واهل دارفور لا يمكنهم النسيان ما قاله احمد ماهر بان الخرطوم اكبر جهه تقدم مساعدات لدارفور في معرض دفاعه عن الخرطوم عبر تلفزيون الجزيرة كما لو ان دار فور مقاطعة تشادية واذا كان الموقف الرسمي لمصر كدولة يمكن فهمه فان في غمرة ذلك الموقف اندفع بعض الشخصيات المصرية الى درجة تجاوز حدود الياقة الدبلوماسية كقول احمد ماهر اوالقفز علي الحقائق مثلما يراه مصطفي بكرى حصرقضية شعب دارفور كلهامجرد حبل غليظ لخنق مصراو الي درجة تقديم شهادة الزور لخدمة السلطة في الخرطوم بشكل الذي صوره محمد سليم مشكلة دارفور كما لو انها مسرحية هذلية والجمهرة لمشاهدة اوبرا عايدة واسوا ما جاء فى هذه الشهادة حول قضايا الاغتصاب والذى يرقى الي مستوى فضيحة المنظمة وخاصة بعد اعتراف جهات قضائية سودانية بوقوع جرائم كثيرة وجارى محاكمة الجناه والشهود صبرا ولا يري في الصراع الا من منظور نظرية المؤامرة مع ان هذا الصراع عمره اكثر من قرن كامل اي قبل قيام الكيان الصهيونى بنصف قرن كامل والاخوة في مصر يعلمون ذلك جيدا
    ان وجود الغربي في دارفور لايعنى بالنسبة الاهل دارفور سوىجهد اخلاقى تناسب بحجم الجريمة واستنفار عالمى لانقاذ مايمكن انقاذه واننا نرحب و نرحب كل من ينوى انقاذ حياة الشخص ومن يرى ذلك مايسوءه فانه يرسم لدارفور طريقا ذات اتجاه واحد
    وعلي الذين يتحدثون عن العدو الصهيونى فان عليهم ان يعلموا ما بيننا والسلطة في الخرطوم لهو ابعد بكثيرمن الصهيونية لكونهمام يغتصبوا نساء المسلمين






    كذب بلا حدود في برنامج بلا الحدود]
                  

10-15-2004, 01:16 PM

abuarafa
<aabuarafa
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)

    الدكتور بشار صقر
    هذا المصرى Beating around the bush (يرقص خارج الحلبة) والكثيرون من امثاله فدع الكلب ينبح والجمل ماشى وسوف يصل انشاء الله
                  

10-16-2004, 00:55 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)



    العزيز ابوعرفة

    سلامات

    وينك يا كبير


    شكرا علي الكلام الدغري ادناه


    Quote: (يرقص خارج الحلبة)

    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 10-16-2004, 00:56 AM)

                  

10-18-2004, 05:47 AM

abuarafa
<aabuarafa
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)

    الدكتور بشار
    انت الشيخ المصرى الضلالى ده يمكن ادوه من اللحمة الوردوه ليهم من السوان لكن بنقول ليه اللحمة دى ملوثة بدم 70000 الف قتيل من دارفور
                  

10-18-2004, 07:54 AM

Ana Zaty Omdur

تاريخ التسجيل: 12-11-2002
مجموع المشاركات: 354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)
                  

10-18-2004, 03:46 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)



    العزيز ابوعرفة

    هذا الخبر ورد في جريدة الحياة ذو علاقة باللحوم ايّاه التي اسالت لعاب الشيخ الضّال الضلالي

    استقبال "رسمي" للحوم السودانية وانتظار شعبي ... لكنها تظهر وتختفي بسرعة البرق
    القاهرة - أمينة خيري الحياة 2004/10/18

    في الموعد المحدد تماماً, ورغم تصادفه وثاني أيام شهر رمضان المبارك حين يسود القاهرة عموماً جو من الهدوء وقلة الحركة وانخفاض النشاط, وقف المواطنون والمواطنات صفوفاً متناسقة أمام منافذ بيع "الغالية بنت الغالية" كما وصفها أحدهم.

    طال الانتظار دقائق ثم ساعات, وأخيراً جاء الخبر اليقين: "بكرا مش النهاردة. الكميات نفدت قبل وصولها الى منفذنا" وتفرقت الجموع, ونامت ليلتها مكتفية بقليل من "الكباب الشعبي" على أمل اللقاء في الغد القريب.

    شقشق نور الصباح, وخرجت الجرائد اليومية القومية مزينة صفحاتها الاولى بصور عزيزة على قلب كل مواطن. إنها صور "اللحمة". وما هذا؟ "اللحمة" دخلت التاريخ" طابور من الوزراء والمسؤولين كان في انتظار اللحظة التي وطئت فيها "اللحوم السودانية" أرض الكنانة, هذه واقعة لا تتكرر, أو بالأحرى لم تحدث من قبل. إذاً, ظهر الحق وزهق الباطل, وصلت اللحوم ذات الجنيهات الـ 15 للكيلو الواحد, وزهقت اللحوم ذات الجنيهات الـ 40.

    لكن الرياح تأتي دائماً بما لا تشتهي السفن, وجاءت الرياح لليوم التالي بما لا يشتهيه الصائمون. ظهرت بوادر اللحوم في المنافذ المخصصة, لكن كوميض خافت لم يستمر إلا دقائق معدودة.

    الاستقبال الرسمي لـ"اللحمة" آثار حنق المراقبين وغضبهم. مانشيت جريدة "الوفد" قال: "إهانة شعب مصر: خرجت الحكومة بكل هيبتها ووقارها لتكون في شرف استقبال 40 طناً من اللحوم السودانية". الكاتب الساخر أحمد رجب صاحب زاوية "نصف كلمة" في جريدة "الاخبار" اليومية شرح أجواء الاستقبال: "الأضواء تغمر المكان. طوابير المدارس ينشدون أقسمت باسمك يا بلادي فاشهدي. السجاد الأحمر يملأ المكان لاستقبال الوزراء. ألعاب نارية. صواريخ ملونة. هذه هي مراسم الاحتفال الرسمي لاستقبال اللحوم السودانية".

    ولليوم التالي اتخذ المواطنون والمواطنات أماكنهم في الصفوف, منهم من أسعده الحظ بقدر من البروتين الحيواني السوداني, لكن كثيرين عادوا يجرون أذيال الخيبة حاملين أكياس الفول المدمس بديلاً.

    أحد التعساء علق على سوء حظه قائلاً: "يبدو أن تلك الشحنات أشبه بالعدد "زيرو" من الجرائد والمجلات. يُكتب العدد ويطبع لكنه لا يطرح في الأسواق. زميله من "السعداء" قال بعد تفكير وهو مطبق كلتا يديه على صيده الثمين "لكن ماذا لو ساءت العلاقات بين مصر والسودان وهذا وارد لو نظرنا الى الأمس القريب؟". زميلة صحافية أكدت أن الجزار المسؤول في المنفذ الموجود أسفل بيتها سرب علبًا مغلقة الى محل الجزارة المقابل الذي يملكه زوج ابنته, لكنها لم تفصح عن محتوى العلب. يذكر أن وزير التموين الدكتور حسن خضر أكد عدم وجود قيود على المواطنين في كميات اللحوم المشتراة من المنافذ الحكومية. زميل صحافي آخر تساءل: "كيف تتحقق الرقابة اذا كان من حق صبيان الجزارين وعمال المطاعم الحصول على كمية اللحم التي يطلبونها؟".

    والتساؤلات كثيرة: ماذا لو كان الجزار المسؤول في المنفذ الحكومي يرتبط بعلاقة نسب مع جزار قطاع خاص؟ وماذا لو تعطل وصول إحدى الشحنات التي مَنّى المصريون البسطاء بها أنفسهم؟ لو كان شكسبير مصرياً, هل كان دفع هاملت إلى التساؤل: "لحوم أو لا لحوم, تلك هي المعضلة"؟
    http://www.daralhayat.com/arab_news/nafrica_news/10-200...02.txt/story.html[/B]
                  

10-18-2004, 03:52 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)



    Ana Zaty Umdur

    مرحبتين حبابك علي الطلّة


    وشكراّ للوصلة
                  

10-21-2004, 05:25 AM

abuarafa
<aabuarafa
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)

    up
                  

10-21-2004, 05:40 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)

    الدكتور العوا الامين العام لعلماء المسلمين

    رجل متمكن فى الدين وعلومه و عالم من العلماء العاملين من الامة الاسلامية

    ومن القلائل المجتهدين فى الدين الاسلامي

    فهو قد ذطر ما شاهده بأم عينيه

    وقد صدقناه
    وان كان كاذبا فأمره الى ربه
                  

10-24-2004, 05:48 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    المكاشفي
    انت تراه
    Quote:

    رجل متمكن فى الدين وعلومه و عالم من العلماء العاملين من الامة الاسلامية

    ومن القلائل المجتهدين فى الدين الاسلامي

    فهو قد ذطر ما شاهده بأم عينيه

    وقد صدقناه
    وان كان كاذبا فأمره الى ربه



    اما انا فاراه منافقا يبيع التضليل والتلفيق مجانا او قابضا للثمن وهو في كذبه ونفاقه يتفوق حتّي علي النظام حينما يقول بان عدد القتلي لا تتجاوز 4 آلالاف بينما النظام نفسه كذب كذبة بارقام اعلي علي لسان وزير الخارجية حينما قال بان عدد القتلي 5 آلالاف

    الكذب والنّفاق امران يتعلقان بجوهر النفس لا بعلمه فهو قد يكون عالما بامور الدين ولكن لا يعني هذا بانه غير منافق وانما المعيار لمعرفة كون الشخص منافق او غير منافق يتم من خلال مقايسة اقوال وافعال الشخص المعني ومدي تطابه مع الحقائق , وفي حالة العوا , اقواله تتعارض تماما مع الواقع العيّاني ومع التقارير الموثقة وهو بهذا يقف ضد الماساة الانسانية التي تعيشه اهل دارفور من خلال سعيه للتضليل الراي العام العربي عن الحقائق الواضحة وضوح الشمس .



                  

10-21-2004, 05:49 AM

abuarafa
<aabuarafa
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: د. بشار صقر)

    الاخ/المكاشفى الخضر الطاهر
    الدكتور العوا
    الم يشاهد مليون ونصف مهاجر تحت الرياح والهجير والمطر فى اوضاع ماساوية.
    الم يشاهد اكثر من مئتين الف نازح فى تشاد
    الم يشاهد القرى المحروقة والابار المدفونة
    والم يشاهد........................الخ
    فما لكم كيف تحكمون
                  

10-24-2004, 05:53 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضلال "الشيخ" المصري في تسويف مفهوم الاغتصاب في دارفور (Re: abuarafa)

    ابوعرفة

    مشتاقين


    واسال معك نفس السوال


    Quote: كيف تحكمون






    علي الهامش



    ممكن ايميلك

    بتاعي ادناه

    [email protected]
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de