مقتل نحو 14 عنصر من قوات العدوان والإحتلال الأمريكية في معركة الفلوجة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 00:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-09-2004, 11:43 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مقتل نحو 14 عنصر من قوات العدوان والإحتلال الأمريكية في معركة الفلوجة

    مقتل نحو 14 عنصر من قوات العدوان والإحتلال الأمركية في معركة الفلوجة

    تستمر القوات التي تقودها الولايات المتحدة تقدمها نحو مركز مدينة الفلوجة التي تعتبر احد اهم معاقل المسلحين المتمردين في العراق.

    وقد اتسمت ليلة المعارك الثانية بالعنف الشديد، وقال الأمريكيون إن ما لا يقل عن 14 من جنودهم قتلوا في المعارك.

    لكن من الجانب الآخر لا يعرف حجم الخسائر التي وقعت بين المدنيين العراقيين والمسلحين المتمردين المتحصنين في المدينة.

    إلا أن رجلا تمكن من التسلل من الفلوجة قال لـ بي بي سي إن الجثث منتشرة في الشوارع.

    ويقول مراسل لـ بي بي سي يرافق وحدة مقاتلة من القوات الامريكية، حيث تخضع تقاريره لقيود عسكرية، إن سحبا من الدخان الاسود شوهدت في سماء المنطقة، وإن المعركة في وسط المدينة على وشك أن تبدأ.


    سيطر الامريكيون اولا على مستشفى الفلوجة
    من جانبه أعلن ثائر النقيب المتحدث باسم رئيس الوزراء المؤقت إياد علاوي تعيين اللواء عبد القادر قائد القوات العراقية في الفلوجة حاكما عسكريا مؤقتا للمدينة.

    يأتي ذلك فيما تباشر قوات تقودها الولايات المتحدة هجوما شاملا على مدينة الفلوجة العراقية التي يسيطر عليها مسلحون وهو الهجوم الذي كان متوقعا منذ أسابيع.

    ويخوض الهجوم ما يصل إلى 15 ألف جندي أمريكي وعراقي تدعمهم طائرات ودبابات ومدفعية.

    ويدافع المسلحون عن المدينة شارعا فشارع.

    لكن التقارير أفادت بأن القوات الأمريكية بلغت هدفا رئيسيا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، وهو مسجد في الجزء الشمالي من المدينة.

    وقال ضابط رفيع في مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) إن القوات الأمريكية والعراقية سيطرت على الثلث الشمالي من المدينة.

    وقال مراسل بي بي سي العربية في الفلوجة إن بإمكانه رؤية قتال شرس في شوارع وسط الفلوجة.

    وتفيد بعض التقارير بأن وحدات من الجيش الأمريكي عبرت الطريق السريع المركزي في قلب الفلوجة.


    صورة ملتقطة من قمر اصطناعي لمدينة الفلوجة


    كبر الصورة

    ويتحدث شهود عيان عن انفجارات ووهج تستخدمه القوات لإضاءة سماء المدينة، فضلا عن صدى النيران في أنحاء المدينة.

    وقد توقع قائد القوات الأمريكية في العراق، الجنرال جورج كيسي، وقوع "مواجهة كبيرة" داخل الفلوجة، فيما وصف وزير الدفاع الأمريكي، دونالد رامسفيلد، المسلحين بأنهم قتلة وإرهابيين وبقايا نظام الزعيم العراقي المخلوع صدام حسين.

    ويقول بول وود، مراسل بي بي سي، الذي يتنقل مع إحدى الوحدات الأمريكية - والذي تخضع التقارير التي يرسلها لقيود من جانب الجيش الأمريكي - إن القوات التي تتزعمها الولايات المتحدة تخترق المدينة بالتدريج وتقاتل لكي تتقدم كل خطوة في المدينة.

    ورغم أن الكثيرين من سكان الفلوجة نزحوا عن المدينة قبل الهجوم، فإنه يعتقد أن ما يتراوح بين 30 إلى 50 ألفا من المدنيين ربما بقوا فيها.




    بالصور: الهجوم على الفلوجة
    ويقول مراسلنا إنه برغم جهود القوات الأمريكية لانتقاء أهدافها بعناية فإن استخدامها للدبابات والمدفعية الثقيلة قد يفضي لا محالة إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

    ومن جهة أخرى دعا رئيس الوزراء العراقي المؤقت، إياد علاوي، المسلحين في الفلوجة إلى إلقاء السلاح والسماح للقوات الأمريكية والعراقية بالسيطرة على المدينة دون شن مزيد من الهجمات.

    وفي تطورات أخرى:


    أفاد شهود عيان بأن مئات من المسلحين اتخذوا مواقع في وسط مدينة الرمادي.

    وتفيد التقارير بانسحاب القوات الأمريكية من وسط المدينة في أعقاب اشتباكات مع مسلحين تفيد تقارير بأنهم يسيطرون الآن على وسط المدينة.

    وكان الجيش الأمريكي قد أعلن إصابة خمسة من جنوده وقتل خمسة من المسلحين في اشتباكات بمدينة الرمادي.



    فرضت السلطات العراقية حظر التجوال ليلا في العاصمة العراقية بغداد والمناطق المحيطة بها في ظل الطوارئ التي أعلنها رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي.

    وقال مكتب علاوي في بيان إن الحظر سيسري بدءا من اليوم الثلاثاء ويمتد بين الساعة العاشرة والنصف مساء بالتوقيت المحلي حتى الرابعة من صباح اليوم التالي بالتوقيت المحلي وذلك حتى إشعار آخر.



    نقلت وكالة رويترز للأنباء عن هوشيار زيباري، وزير الخارجية العراقي، قوله إن الهجوم الذي تقوده الولايات المتحدة على مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها المقاومون لا يواجه المقاومة العنيفة التي كانت متوقعة وقد يستكمل خلال أيام.

    وقال زيباري "حتى الآن تفيد التقارير التي تلقيتها من العراق أن الأمر يسير بشكل سلس للغاية. نعم هناك مقاومة هنا وهناك لكنها ليست المقاومة العنيفة التي كانت متوقعة. أنا شخصيا أعتقد أن الهجوم سيستكمل في وقت أقصر بكثير مما كان يتوقع الكثيرون. أنا شخصيا أعتقد أنه سينتهي في وقت قريب جدا. في غضون أيام."



    أعلن الحزب الإسلامي العراقي، أكبر حزب سياسي سني في العراق، أنسحابه من الحكومة العراقية المؤقتة ما لم يتوقف الهجوم على الفلوجة.



    أعلن "تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" الذي يتزعمه المتشدد الأردني المولد، أبو مصعب الزرقاوي حليف تنظيم القاعدة، في بيان نشر على الإنترنت مسؤوليته عن هجمات وقعت بمدينة بعقوبة العراقية يوم الثلاثاء وأسفرت عن سقوط 45 قتيلا. ولم يتسن التأكد من صحة نسبة البيان.



    نفى الجيش الأمريكي التقارير التي تفيد بإسقاط إحدى مروحياته فوق الفلوجة.



    تعهدت جماعة مسلحة في العراق بمهاجمة أهداف في أنحاء العراق ردا على الهجوم على الفلوجة.



    اصطدمت سيارة مفخخة بقاعدة للحرس الوطني العراقي قرب كركوك في شمال البلاد.



    استهدف مسلحون مراكز للشرطة العراقية في بعقوبة شمالي بغداد.



    هزت أربعة انفجارات المنطقة الخضراء في وسط بغداد وتصاعدت منها أعمدة الدخان فيما لم ترد تقارير فورية عن وقوع ضحايا. ولم يدل الجيش الأمريكي بتعقيب بينما حلقت المروحيات الأمريكية فوق المنطقة.



    نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن برهم صالح، نائب رئيس الوزراء العراقي، قوله اليوم الثلاثاء إن المسلحين في الفلوجة يتخذون قاطنيها "دروعا بشرية" في وجه الهجوم الأمريكي على المدينة.



    كما نقلت الوكالة عن ألكساندر ياكوفينكو، المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية، قوله إنه يتعين أن يكون استخدام الولايات المتحدة للقوة في الفلوجة "متناسبا" مع التهديد الذي تواجهه، تجنبا لوقوع خسائر في الأرواح بين المدنيين.



    أعربت الصين عن قلقها بشأن الخسائر البشرية بين المدنيين في العراق وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية تشانج تشيوي في مؤتمر صحفي "يساورنا قلق بالغ ازاء الاضطراب المستمر في العراق الذي يتسبب في وقوع خسائر بشرية بين المدنيين الأبرياء. نأمل أن تتم إعادة إعمار العراق في أقرب وقت ممكن حتى يعيش الشعب العراقي حياة هادئة ومستقرة في أسرع وقت ممكن. نأمل أن تجري الانتخابات العراقية في الموعد المقرر."



    أسفر انفجار خارج إحدى المستشفيات الرئيسية في العاصمة العراقية بغداد عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.



    انفجرت سيارات ملغومة خارج كنيستين في بغداد مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من أربعين آخرين.



    قتل جندي بريطاني وأصيب اثنان آخران فيما قالت التقارير إنه كان هجوما بقنبلة على جانب الطريق قرب قاعدة القوات البريطانية جنوب بغداد.



    قتل جندي أمريكي بعد تعرض دوريته لإطلاق نار شرقي بغداد.



    قال البيت الأبيض إن الانتخابات العراقية ستجرى في يناير/كانون الثاني، رغم تصريح لوزير خارجية الاتحاد الأوروبي، خافيير سولانا، شكك فيه في إمكان إجراء الانتخابات بهذا الموعد.

    وقد أكد الجنرال كيسي أن ما بين عشرة آلاف وخمسة عشر ألف جندي أمريكي وعراقي يشاركون في الهجوم، وأنهم يواجهون ما يقدر بثلاثة آلاف مسلح داخل المدينة.

    وقال إنه أُطلق على العملية اسم "الشبح الغاضب".

    حالة الطوارئ
    لدى رئيس الوزراء صلاحية* أن:
    يفرض حظر التجوال
    يقيد حرية الحركة والتجمع واستخدام السلاح
    يطوق المناطق المشتبه بها ويقوم بعمليات بحث فيها
    يجمد أصول من يشتبه أنهم من المسلحين
    ينفذ عمليات عسكرية وأمنية في المناطق المشتبه بها بمساعدة القوات متعددة الجنسيات التي تتزعمها واشنطن
    *بموجب قانون السلامة الوطنية الذي أقر في يوليو


    حالة الطوارئ في العراق - س وج
    الفلوجة.. بداية النهاية؟
    وقال كيسي "ما شاهدناه عموما هو أن هناك طبقة خارجية من الدفاع، وسوف يتقهقرون على الأرجح إلى وسط المدينة حيث يرجح أن تقع مواجهة كبيرة".

    وقال الجنرال الأمريكي إنه يعتقد أن ما بين 50 إلى 70% من السكان المدنيين للمدينة، البالغ عددهم 200 ألف نسمة، قد نزحوا عنها.

    وفي مؤتمر صحفي عقدته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قال رامسفيلد إن المتمردين المتمركزين في المدينة مصرون على المقاومة.

    وقال رامسفيلد للصحفيين "أعتقد أنها مهمة صعبة، وسوف تستغرق وقتا".

    وكان علاوي قد أعطى الضوء الأخضر للهجوم، الذي يهدف لإعادة سيطرة الحكومة العراقية المؤقتة على المدينة قبل الانتخابات المزمع إجراؤها في يناير/كانون الثاني المقبل.

    كما أعلن عن فرض حظر تجوال على مدار الساعة في الفلوجة وفي مدينة الرمادي القريبة منها والتي تعد أيضا من معاقل المتمردين، وذلك في إطار قانون السلامة الوطنية الذي أعلنه قبل ذلك بيوم.

    ادل برأيك
    الفلوجة بل العراق كله أصبح في وضع محير

    علاء الدين - سورية


    هجوم الفلوجة والطوارئ في العراق
    وقال علاوي للجنود العراقيين خلال زيارة له للقاعدة الأمريكية الرئيسية خارج الفلوجة قبيل بدء الهجوم "لقد أُخذ سكان الفلوجة رهينة... وعليكم أن تحرروهم".

    وقد طُلب من المتحدث بلسان الأمم المتحدة، فريد إيكهارد، التعليق على بدء هجوم الفلوجة فكرر القول إن الأمين العام للمنظمة كوفي عنان يعتقد أنه يلزم أحيانا اللجوء إلى القوة، غير أنه يشعر بالقلق من إمكان أن يؤدي الهجوم إلى "زعزعة استقرار البلاد عند منعطف حرج قبل الإعداد للانتخابات".

    يذكر أن أغلب سكان الفلوجة من السنة وقد كانت المدينة بؤرة ساخنة للمقاومة ضد الاحتلال الذي تتزعمه الولايات المتحدة للعراق في أعقاب الإطاحة بنظام صدام حسين العام الماضي.

    وقد حث المتشدد أبو مصعب الزرقاوي الأردني المولد، الذي يتردد أنه وراء عمليات خطف وقتل الأجانب في العراق، على مقاومة الهجوم الذي تتزعمه الولايات المتحدة وقال إن النصر "سيأتي في غضون أيام".

    بي بي سي
                  

11-09-2004, 12:11 PM

cola
<acola
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 1423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقتل نحو 14 عنصر من قوات العدوان والإحتلال الأمريكية في معركة الفلوجة (Re: Frankly)

    اللهم بأنك المنان بديع السموات والأرض الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، الحي القيوم ذو الجلال والإكرام ، رب العرش العظيم ، منزل التوراة والإنجيل والقرآن ، رب الملائكة وجبريل وميكائيل وإسرافيل ، ورب الرسل ورب موسى وعيسى ومحمد عليهم الصلاة والسلام ، اللهم انصر المسلمين في العراق على عدوك وعدو الإسلام وعدوهم ، اللهم كن لأهل الفلوجة وليا نصيرا ، اللهم فرج كرباتهم ، وآمن روعاتهم ، اللهم أطعمهم واسقهم واكسهم وكن لهم ، ورد عنهم كيد المحتل الصليبي ، وخذ عنهم العيون ، وكف عنهم الأيدي العادية ، اللهم أهلك هذا العدو اليهودي الصليبي الحاقد ورده على أعقابه خائبا عن أطماعه ، وطهر ديار الإسلام من رجســه ، اللهم اشدد وطأتك على عباد الصليب ، وفرق جمعهم ، وشتت أمرهم ، واملأ قلوبهم رعبا ، اللهم أنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين ، اللهم زلزل هذه الجيوش الصليبية المحتلة للعراق وبلاد الإســــلام ، اللهم قاتلهم بجندك الموحدين من أجناد العراق والمهاجرين ، وألف بين قلوب المجاهدين ، واشرح صدورهم للقتال ، وسدد رميهم ، وثبت أقدامهم ، وأنزل عليهم نصرك ، اللهم انصرهم ولاتنصر عليهم ، وأعنهم ولا تعن عليهم ، وانصرهم على من بغى عليهم ، اللهم اجعل عاقبة أمرهم ظفرا ورشدا ، وامنحهم أكتاف أعداءهم فأحصهم بددا ، ولا تذر منهم أحدا ، اللهم منزل الكتاب ، ومجري السحاب ، وهازم الأحزاب ، اللهم خذ الصليبين أخذ عزيز مقتدر عاجلا غير آجــــل ، اللهم صل وسلم على نبيك محمد وآله المبعوث بالحق بالراية المنصورة والجنود المباركة المبرورة إلى قيام الساعة . آمين
                  

11-09-2004, 12:26 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقتل نحو 14 عنصر من قوات العدوان والإحتلال الأمريكية في معركة الفلوجة (Re: cola)

    آمــــــيــــــــــــــن
                  

11-09-2004, 12:30 PM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقتل نحو 14 عنصر من قوات العدوان والإحتلال الأمريكية في معركة الفلوجة (Re: Frankly)

    اللهم بأنك المنان بديع السموات والأرض الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، الحي القيوم ذو الجلال والإكرام ، رب العرش العظيم ، منزل التوراة والإنجيل والقرآن ، رب الملائكة وجبريل وميكائيل وإسرافيل ، ورب الرسل ورب موسى وعيسى ومحمد عليهم الصلاة والسلام ، اللهم انصر المسلمين في العراق على عدوك وعدو الإسلام وعدوهم ، اللهم كن لأهل الفلوجة وليا نصيرا ، اللهم فرج كرباتهم ، وآمن روعاتهم ، اللهم أطعمهم واسقهم واكسهم وكن لهم ، ورد عنهم كيد المحتل ، وخذ عنهم العيون ، وكف عنهم الأيدي العادية ، اللهم أهلك هذا العدو.
                  

11-10-2004, 10:06 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقتل نحو 14 عنصر من قوات العدوان والإحتلال الأمريكية في معركة الفلوجة (Re: AnwarKing)

    الحبيب انور الملك

    آمين يارب العالمين
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de