مقال رياضي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 06:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-29-2004, 02:11 PM

sign

تاريخ التسجيل: 06-04-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مقال رياضي

    خالد عز الدين


    ولا احد ينكر ان لقاءات القمة لها حساباتها الخاصة حتي ولو كان الفارق المهاري الكبير لصالح الهلال ولا احد ينكر ان الكرة في بعض مباريات القمة لا تحترف بتفوق الهجوم الكاسح مثل هجوم الهلال ولا احد ينكر ان المواهب قد يتم تعطيلها بفعل فاعل في مثل هذه المباريات ولكن لا احد ينكر ايضا ان الهلال متفوق وبشكل واضح لا يحتمل حتي جدل ابوشيبة الغريب عن مباريات الدوري الممتاز فالهلال ومنذ اول مباراة في هذه البطولة اعلن عن رغبته في ابعاد المريخ عن منافسته في الدوري الخاص بينهما فانتصر علي نده باربعة اهداف مقابل هدف بعد ان فعل والي الدين رحمه الله بالكرة كلما يريد ان يفعل وكان يراوغ امجد في الجهة اليمني فيسقط ود عطا في الجهة اليسري فكانت التاريخية الرباعية وانفعل اهل المريخ وقالوا موعدنا في الدوحة وكان الرد من الوالي غالي هذه المرة بتحقيق اول فوز في اول واخر مباراة تجمع الهلال والمريخ خارج الحدود ليعود المريخ بهزيمة محمولة جوا ثم جاء لقاء تاريخي اخر في الدوري الممتاز عندما اجبر فتية الهلال قائد المريخ السابق زيكو بحمل الكرة بدون رجعة خوفا من هزيمة قد تصل الي ثمانية الميرغني او الامل الذان انحازا لجانب الشجاعة وتحملا في صبر غضب هجوم الهلال ولكن زيكو لم يحتمل مثل زملائه اكثر من هدف فرفض تنفيذ ضربة الجزاء وحمل الكرة وخرج ولم يعد .. ولم يستطع المريخ ان يهزم الهلال في الدوري الممتاز مرتين خلال موسم واحد بينما كان هذا الامر هين علي الهلال واعتقد ان انتصارات الهلال علي المريخ قد بلغت تسعة في هذا الدوري بينما انتصر المريخ ثلاث مرات فقط لذلك فاننا نقول ان التاريخ معنا وان المهارة معنا وقوة الهجوم معنا ولا نخاف الا من التحكيم وبعض جنون الكرة .. ويا حزب الاغلبية لك الدعوات الصادقات غدا ..

    جنسية لشيكوزي ..

    وانا لا انكر انني اتمني ان ينال داريو كان وقابيتو الجنسية السودانية بل اتمني ان ينال اي لاعب ممتاز في العالم الجنسية السودانية ويلعب في الهلال وطبعا تحت قيادة البرنس ولكن هذا لا يمنع من احترامنا وتقديرنا للجنسية السودانية ولا يمنع من ان نقول ان الحديث المباشر وبهذا الشكل عن استخراج الجنسية السودانية لشيكوزي كرد فعل لقرار اتحاد الكرة الخاص بعدم قيد حراس المرمي الاجانب ورد فعل الهلال ايضا وعبر الصحف عن نيته في تجنيس داريو كان وقابتيو هذا الحديث يقلل من قيمة الجنسية السودانية التي نحبها ونحترمها فتناول الامر بهذه البساطة يعطي انطباعا وكأن الجنسية السودانية امر سهل لدرجة ان النادي يستطع وببساطة وفي فترة وجيزة استخراج جنسية للاعب اجنبي لا يستطع حتي المنتخب السوداني الاستفادة منه بل انه يضر المنتخب السوداني بحسب منطق اتحاد الكرة الذي يريد منع الحراس الاجانب من اللعب بالسودان وبالتالي فان وجود حارس اجنبي وبصورة مستمرة في مرمي نادي كبير مثل المريخ يقلل من ظهور حارس جيد وعليه فانني اتمني ان يكون اتحاد الكرة علي قدر مسؤوليته وان يتخذ قراراته بعد دراسة متأنية وان لا يكون مع كل قرار منع قرار اخر بالسماح مثل الذي حدث في الموسم الماضي حيث حدد الاتحاد التعاقد مع ثلاثة لاعبين فقط ثم فتح الباب تماما للاعبين الاجانب بصفة الهواية .. كما اتمني ان لا نتحدث عن قدرة الهلال والمريخ علي استخراج الجنسية السودانية لان في ذلك تقليل من هذه الجنسية التي نحبها ونقدرها ونحترمها ..

    ان السرعة والتخطب هما عنوان معظم التعديلات التي يجريها اتحاد الكرة والدليل علي ذلك ان الاتحاد يقدم في كل عام تعديلات جديدة ثم يأتي ليعدل هذه التعديلات نفسها ومن الواضح ان الامر لا يخضع لدراسة طويلة وشاملة ولا يطبق بالتدرج المطلوب للوصول للغاية المنشودة ..

    ونحن نتحدث عن قرارات اللاعب الاجنبي لابد ان نعود لاصرار المحامي مجدي شمس الدين بحديثه الغريب عن حق المريخ في تجديد تعاقد شيكوزي واستثنائه من قانون الحراس الاجانب رغم ان كل السودان يعلم ان شيكوزي عقده مع المريخ لعام واحد وان اي تجديد لهذا التعاقد يعني ان شيكوزي سيكون لاعبا جديدا لموسم جديد في المريخ يشمله القانون الجديد .. ولكن يبدو ان مجدي قد تاثر بالحملات المستمرة ضده من الاعلام المريخ او انه اشتاق الي حملة من الاقلام الزرقاء خصوصا وان حكامه قد استقصدوا الهلال بشكل واضح في المباريات الاخيرة !!

    صيني وهلالان ..

    ومن غرائب اهل المريخ انهم تجاهلوا حق هلال بورتسودان تماما في قلق وتعامله معه كانه لاعب بدون نادي ولم يغضب اهل هلال بورتسودان الذي يلعب لهم قلق من كل تصرفات اهل المريخ بما فيها الجلوس والتفاوض مع قلق حتي قبل مباراتهم الهامة مع المريخ وعندما مارس هلال بورتسودان حقه في معاقبة لاعبه هاجم اهل المريخ كل مجمتع هلال بورتسودان بدون منطق وبدون مبرر فهل من المعقول ان يتدخل المريخ في عقوبة لاعب في نادي منافس له ؟ وهل من حق المريخ ان يمنع اي تصرف لهلال الساحل مع لاعبه ؟ وهل يقبل اهل المريخ ان يتدخل هلال الساحل في شؤونه الداخلية ويمنع المريخ ان اراد معاقبة حمودة الذي فاوض الهلال ؟ او هل يقبل اهل المريخ ان يهاجمهم هلال الساحل لانهم احتجوا علي اجتماعات امير دامر مع صلاح ادريس ان صح خبر هذه الاجتماعات !! ان بدر الدين قلق حتي الان هو لاعب هلال الساحل ومن حق هلال الساحل ان يتصرف معه كما يشاء .. ليس هذا فحسب بل ان اهل المريخ احتجوا حتي علي ايقاف الصيني وهم لا علاقة لهم بالصيني الذي وقع عقدا مع الهلال واستلم مبلغ 40 مليون ولم يقل انه مع المريخ او انه يريد التوقيع للمريخ ورغم ان الهلال يملك عقد اللاعب الا ان الهلال الديمقراطي احترم حق هلال الساحل في معاقبة لاعبه .. انه الفارق بين الادب الديمقراطي الذي علمه الخريجون الاوائل لاحفادهم وبين ادب الاخرين !!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de