مسلسل الطريق الي كابول مهدد بالايقاف !!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 10:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-17-2004, 11:56 AM

جمال ادريس
<aجمال ادريس
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 817

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مسلسل الطريق الي كابول مهدد بالايقاف !!!!

    عمان: قررت محطات تلفزة عربية الامتناع عن بث مسلسل "الطريق الى كابول" بعد تهديدات من مجموعة اسلامية حذرت من اية اساءة الى صورة حركة طالبان في المسلسل الذي يروي حقبات من تاريخ افغانستان من الاحتلال السوفياتي الى الاجتياح الاميركي للبلاد، وذلك بعد ان طلب التلفزيون القطري الممول للعمل عدم بثه.

    وقد اعلن مدير التلفزيون الاردني عبد الحليم عربيات ان التلفزيون قرر عدم بث مسلسل "الطريق الى كابول" رغم برمجته ضمن شبكة البرامج المقررة لشهر رمضان، بعد طلب بهذا الصدد من تلفزيون قطر الممول للعمل.

    وقال عربيات"قررنا عدم بث الحلقات الثماني من المسلسل التي وصلتنا حتى الان لاننا تلقينا اتصالا من التلفزيون القطري يطلب منا عدم بثه".

    وردا على سؤال حول سبب المنع، اكتفى عربيات بالقول انه "قرار التلفزيون القطري" الممول للعمل التلفزيوني.

    وقد اعلن تلفزيون قطر اليوم الامتناع عن بث المسلسل الرمضاني الا انه شدد على ان القرار يعود "لاسباب فنية" حسب تصريح لمدير ادارة التلفزيون محمد عبد الرحمن الكواري نشرته الصحف القطرية.

    وقال الكواري ان المسلسل الذي كان من المقرر بثه خلال شهر رمضان "لم يكتمل فنيا بعد"، مستطردا انه "لضمان استمرارية بث كامل حلقاته طوال الشهر الكريم يحتاج المسلسل الى مراجعة فنية ومعلوماتية قبل بثه".

    لكن مصدرا في التلفزيون القطري نفى ان يكون التلفزيون خضع للتهديد. وقال المسؤول طالبا عدم كشف هويته "القرار لا علاقة له بتلك التهديدات وانه تم اتخاذه قبل ظهور تلك التهديدات بيومين بسبب عدم توفر كل حلقات المسلسل كاملة". الا ان المدير التنفيذي ل"المركز العربي للسمعيات والبصريات" الشركة الاردنية التي تولت انتاج المسلسل، قدم تفسيرا مختلفا.

    وقال طلال العواملة "جرت العادة ان لا تكون الاعمال الرمضانية جاهزة عند بدء هذا الشهر لضيق الوقت، لذلك نرسل بعض الحلقات الى المحطات قبل بدء رمضان ونستكملها في الايام الاولى" لشهر الصوم الذي عادة ما تعرض فيه المحطات العربية ابرز انتاجاتها.

    ويضيف العواملة "نظرا لكون المسلسل يتناول مسألة سياسية حساسة، فان مالكي العمل يفضلون ان يراقبوا كل الحلقات مسبقا قبل بثها".واضاف العواملة ان "المسلسل لم يلغ بثه ولكن تم ارجاؤه وقد يعرض لاحقا، ربما في وقت قريب".

    وبحسب العواملة، فان المحطات التي كان من المفترض ان تعرض المسلسل هي قطر والاردن وتلفزيون الشرق الاوسط (ام بي سي) والقناة المغربية الثانية (ارضية) والتلفزيون البحريني (ارضية) واوربت. وقد عرض تلفزيون "ام بي سي" امس الجمعة اولى حلقات المسلسل.

    ويقول العواملة انه انهى مونتاج الحلقات المتبقية من المسلسل وتم ارسالها الى التلفزيون القطري الذي من المفترض ان يتسلمها غدا، مشيرا الى ان مسألة عرض بقية الحلقات في المحطات التي بدأت ببثه "وقف على قرار التلفزيون القطري".

    ويعلق المدير التنفيذي لشركة الانتاج الاردنية "لا اريد ان ادخل اكثر في هذه المسألة، انها اكبر من قضية انتاج".
    يذكر ان مسلسل "الطريق الى كابول" من انتاج "المركز العربي للخدمات البصرية والسمعية" وهو شركة اردنية والسيناريو للكاتب الاردني جمال ابو حمدان، بمشاركة ممثلين عرب من سوريا والاردن بشكل خاص.

    ويصور المسلسل قصة حب بين شابة افغانية وشاب عربي يلتقيان في لندن ثم يعودان الى كابول ويسرد الكاتب من خلال قصة الحب هذه حقبات من تاريخ افغانستان ومنها الاحتلال السوفياتي وقيام حركة طالبان والاجتياح الاميركي للبلاد.

    وكان بيان صادر عن مجموعة اسلامية مجهولة نشر على موقع انترنت هدد بمهاجمة كل من ساهم في مسلسل "الطريق الى كابول"، وهو انتاج اردني، في حال تضمن اساءة الى حركة طالبان الافغانية.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de