|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Hani Abuelgasim)
|
العزيز هاني ما هي الشرعية التي تستند اليها الهيئة العامة وما اين اكتسب الميرغني واتباعه شرعيتهم انا اعتقد ان جميع اطراف الحزب الاتحادي سواء جماعة ميرغني عبد الرحمن او فاروق احمد ادم او محمد سر الختم ام الازهري الصغير او حتى ناس الحسيب النسيب الميرغني لا شرعية لهم الشرعية تكمن في اختيار جماهير الاتحادي بمختلف الوانها لقياداتها وتنظيماتها ولا كل واحد يشوف ليهو اسم بدل التناطح في اسم فقد معناه التاريخي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Hani Abuelgasim)
|
العزيز ود العمدة .. أطيب التحايا
على حد علمي لم تدعي هيئة القيادة شرعيتها إنما أكدت أنه لا شرعية لأي طرف إلا من خلال المؤتمر العام الذي يقام على تراب الوطن وبحضور جماهير الحزب ...
أما بخصوص التخلي عن كيان أو مسمى الاتحادي الديمقراطي فهذا أمر قيد الدراسة والنقاش حتى الآن من قبل مختلف قطاعات القوى الحديثة الاتحادية فما زال البعض يرى ضرورة التمسك بينما يرى البعض الآخر التقدم وتجاوز كيان الاتحادي الديمقراطي لـ الحزب الوطني الاتحادي ... ونلاحظ التقدم وليس الرجوع إلى الوطني الاتحادي ....
على العموم الأيام حبلى وتحمل الكثير في طياتها....
لك الود ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Hani Abuelgasim)
|
الاخ هانئ ـ سلامات الاحظ بياناتكم الناقدة، وأن كنت لا اقرأها كلها، والتي تنتقد زعامة السيد محمدعثمان الميرغني للحزب وتنتقد ما يقوم به في قضايا السودان الحاضرة ـ وأراكم تقدمون انفسكم كشباب أو طلاب ثائرون علي القديم و تتطلعون نحو التجديد ـ هذا شئ حسن ـ
أود أن ادلي ببعض الملاحظات عن الوضع الحزبي، رغم اني لست سياسيآ او اتحاديآ ملتزمآ ـ أقول أن الحزب الاتحادي الديمقراطي بطبيعته كيان السوداني الوسط ذو المزاج الاسلامي الصوفي الغالب في السودان ـ وهو تاريخيآ الند لحزب الامة ذو الفكرة المهدية ـ والبعد التاريخي الذي لا يمكن انكاره بقسم السودان مذهبيآ وحتي جهويآ، للأسف ـ وهذه حقيقة لا يمكن تجاوزها ـ يعني الحزب اساسآ يعتمد تاريخيآ علي المرجعية الدينية الصوفية ـ وبهذه الطبيعة تجد أن طبيعة جماهيره هي الوسطية الصوفية التي تتبع مشائخها بصفتهم هداة لهم في مسيرة الحياة ـ والمعروف أن بيت المراغنة مشهود له بالريادة عند أهل التصوف ويكنون له كل التقدير والتبجيل الذي يليق بهم ـ وتقدير المشائخ للطريقة الختمية لا يختلف عن تقدير كافة الطرق الصوفية لبعضها البعض والذي يصل لدرجة التلاحم ـ لذلك تري مثلآ المريد القادري او السماني لا يفرق بين توقيره لشيخه وشيخ طريقة أخري ومن ضمنها الختمية ـ وهذا المريد هو النواة الاساسية لجماهير الحزب ـ لذلك اكرر وأقول أن الولاء للحزب في عمقه ولاء ديني ! ـ وزعامة الميرغني لا يجب أن ينظر اليها كتسلط سياسي، بل فقط رعاية ومظلة تجمع شتات الجماهير الاتحادية المتصوفة ـ يمارس تحتها السياسيون سياستهم بأحترام لذهنية جماهيره الدينية دون استخفاف بها واعتبارها كتوابع عمياء ــــ من هنا تنبع شرعية الميرغني كمرشد يجمع ولا يفرق ـ فلو كان اتباعه يرون انه يريد رياسة لما تبعوه !ـــ للأسف أستطيع أن أقول أن الطبقة المشتغلة بالسياسة في الحزب والذين يصفون انفسهم بالطبقة المستنيرة ليميزوا انفسهم عن عامة الجماهير، يريدون فقط ذلك السند الجماهيري كاصوات انتخابية يظنونها ساذجة ، بينما هي في الحقيقة الدعامة الاساسية للحزب والذي كما قلت، ان دعامته الولاء الروحي لمشائخ الطرق ومن ثم الختمية، وهي الطريقة الصوفية التي لها ضلوع في السياسة ـ وهذا معناه أن كل من يريد أن يبني الحزب علي الشعارات البراقة التي تتشدق بها كل الاحزاب، تقليدية كانت أو تقدمية، فهو يبنيه علي جرف هار !! ـ لأن هذه الشعارات استهلكت وفقد المواطن ثقته بالمنادين بها بدون فكر مقنع ـ وأنا أري أنه لكي يكسب الطلبة الاتحاديون قاعدة كبيرة وسط الطلاب علي سبيل المثال يجب أن تدعم الشعارات بفكرة وايدلوجية فلسفية واضحة يتناقش فيها الشباب لتنقذهم من الفكر السلفي المتزمت والفكر الليبرالي الجامح ـ فلتكن من ضمن كوادر الحزب الطلابية من يعكسون الفكرة الاسلامية الوسطية المتصوفة، وهنا نجد أن السلوك المنضبط الجاد والقدوة مع المنطق السديد هو المحك ، وليس كثرة ميكرفونات وهتافات ـ أنظر مثلآ للأخوان الجمهوريين ، وكيف انهم استطاعوا مع قلة امكاناتهم كسب احترام كل الطلاب ، بل وتجنيد الكثير من أذكي الطلاب ـ وكانوا بمنطقهم القوي أكثر التنظيمات تأثيرآ وتحريكآ لعقول الطلاب ـ ولولا شطحات الفكرة الجمهورية وخروجها عن النص المقبول لأنخرط معظم الطلاب في صفوفها ـ دعنا ننظر الآن ما سر احترام الجامعيين للفكرة الجمهورية؟! ـ السبب هو أن الأخوان الجمهوريين أقتبسوا منهجهم من فلسفة التصوف !! ـ فقد استطاعوا أن يقارعوا حجج خصومهم بمنطق المشائخ المتصوفة! ـ واستطاعوا أن ينبهوا الطلاب الي أن ما ظل السلفيون يصفونه دجل وشرك هو في الواقع قمة التقوي والتوحيد ـ عيبهم أنهم لغموا منهجهم بالافكار الشاطحة لاستاذهم محمودمحمدطه، وهو ما نفر منهم الناس ـ لذلك ارجع واعيد قولي أنه ما لم يستند الطلاب الاتحاديون علي فكرة وفلسفة واضحة تقنع جماهير الطلاب وتشبعهم عقليآ وروحيآ فلن تقوم لهم قائمة ـ لأن الخطاب أن أصبح شعارات حرية وديمقراطية ونضال و..و.. الخ، فمؤتمر الطلاب المستقلين هو البديل الطبيعي لأي طالب لا يريد أن يتجبهج أو يتشوعن ـ هذا هو التحدي الذي امامكم، فهل انتم جاهزون ؟ !! ــ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Hani Abuelgasim)
|
خالص التحايا *الشقيق هانى
*ود العمده اقول لك من اين كتسب هذا الميرغنى واتباعه شرعيتهم اقول لك انهم اكتسبوها من هؤلاء المطبالتيه والانتهازين ،الميرغنى فى حد زاتو لايمثل رقم فى الحزب لانه لم ياتى بجديد ولا قديم بل كان كل همه ان يظل على هذا الكرسى وان يرثه ابناءه من بعده ... اما هؤلاء الختميه لااعتقد ان حلم يتجاوز مايسمى بالسجاده لان وان يظل احمد الميرغنى هو حامى هذه السجاده ..ولكن الملاحظ انهم اصبحوا اكثر توغلا ومطالبين بامور اكثر فى غياب او فلنقل الاقصاء لللاتحادين القوميين سلالة الازهرى والشريف (وصحى المال السايب بعلم السرقه ) ثم ان دمج السياسه الدين لاظن انها من صالحهم فالافضل هم الانزواء فى حوليه وكفى الله المؤمنين شر القتال.. الموضوع هو ليس شرعيه او غير ذلك او عقد مؤتمر او خلافه لان مكان الؤتمر ليس فى اعتقادى مشكله على اساس ان يكون باجماع وبعدها فليكون فى اى بقعه على الارض ..ثم بعدها ياتى بجديد لانه ما الفائد من الاستمراريه وعقد مؤتمرات والحال كما هو .. كتب ود العمده:- (ولا كل واحد يشوف ليهو اسم بدل التناطح في اسم فقد معناه التاريخي ) اقول لك انت حين تتكلم ارجو ان تتم عملية النقد الزاتى واليبيتو من زجاج لاحدف الناس بالحجاره .
*الصديق الحبيب الى قلبى زمراوى سلامات صديقى ولا استطيع ان اضيف على كلامك الا ان اقول موافق.. وشكرا
*اخرا وليس اخيرا نحن تكلم عن الحزب الاتحادى لاننا معنيين بالامر كوننا سودانيين والحزب الاتحادى يمثل قمة الازمه السياسه فى بلدنا مع البقيه .. ايضا اضيف الى حادبى الحزب الاتحادى مابينكم شعر ويبدو انها انقطعت وهناك من يرمم فيها فلا اظن ان ترميم الشعر سيعود كما كان ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Hani Abuelgasim)
|
حزب الشعب الديمقراطي موديل 2004 ..... من يقف خلفه ؟؟؟
خريف الهرج (2) حزب الشعب الديمقراطي موديل 2004 ..... من يقف خلفه ؟؟؟ محمد أمين مبروك* [email protected]
( ان جماهير الحزب الاتحادي الديمقراطي جماهير واعية ، هي جماهير صنعت الاستقلال ، هي جماهير مارست الديمقراطية ، هي جماهير مارست الفرز السياسي ،هي جماهير تعلم ما يراد ان يخفى عليها ، وهي جماهير تعرف كيف تختار ، هي جماهير تتكلم وتعلم الآن كل هذه المؤمرات وكل هذه المناورت ، ونحن آلينا على انفسنا لو استمرت يوماً واحداً بعد الآن ، سنكشف من الحقائق ما تشيب له الولدان ) الشريف حسين الهندي .. من " رسالة الى المتساقطين في احضان الديكتاتورية ."
• يعول "حيران" حزب الشعب الديمقراطي موديل 2004 م كثيراً على مقولة متداولة بينهم يلوكونها دون تبصر ويؤمنون بها بيقين خامل دون تفكير موجب او حتى دون تفكير ، رددها امامي اكثر من واحد من "الحيران" الجدد قائلين : ( نحن بقيادة الميرغني حزب الجماهير العريضة واولئك الذين ذهبوا – لاحظ ذهبوا – الى الهيئة العامة ليس لديهم جماهير )!! • وهذا الحديث رهيف ذو ثقوب يسهل النفاذ عبرها ودحضه دون كثير عناء ، ذلك انه لم تعد ثمة جماهير خلف قيادة الميرغني دعك عن كونها (عريضه) او( نحيفه ) فالجماهير اصلاً لا تقف خلف اعدائها ، وسياسات حزب الشعب الديمقراطي الجديد موديل 2004 م المتماهية مع حكومة الانقاذ الوطني تجعل بينه والشارع دوماً ما صنع الحداد. ويتجلى هذا التوافق بين مجموعة الميرغني والحكومة في "مذكرة التفاهم" المبرمة بينهما ، وفى مسخرة جدة - لايستطيع "حيران كبار" الدفاع عن هاتين الوثيقتين الدامغتين داخل الجامعات أو حتى خارجها - ودلائل اخرى شهيرة تشير الى تعاون شخوص فى هيئة شئون الختمية وليس عموم الختمية مع نظام الانقاذ منذ ايامه المبكره ودونك اسماء لا يستطيع اكثر المراقبين حصافة ان يحدد هل هم جبهة اسلامية ام ينتمون لجهة اخرى ، دعك عن انتمائهم للاتحادي الديمقراطى الذي كانت عناصره (تداوس ) الانقاذ ضحى في كردفان والخرطوم والقضارف وبورتسودان وفي الجامعات التى استحالت في حقبة التسعينات قلاع خضراء لا تساوم ، رغم محاولات اتباع الميرغني- اكثر من اجهزه نظام الخرطوم- محاربتها و ليّ ذراعها الصلب . و حين كان الاشقاء يفصلون بالعشرات في جامعات الفاشر وبخت الرضا والقضارف وغيرها ويعتقلون بالمئات في الخرطوم والجزيره والنيلين ونهر النيل وكسلا وبقية هاتيك القلاع ، حين ذاك كانت قيادات هيئة شئون الختمية و دون ان يرمش لها طرف حياء تقدم الغالي والنفيس دعما للحكومة نفسها التي يطالبها مرشد الطريقه بأن ( سلم تسلم ). فانظر وربك وتأمل ....... ولا تندهش!! اقرأ التاريخ يبطل عجبك !! • ولنقل إن لهم من الاعذار ما يكفي ولكن لا عذر لنا اذا لم ننتبه ، فمصالح الاسرة الاقطاعية الكهنوتية والتي تحيطها بسياج صلب من اصحاب المصالح الراسمالية ، تتناقض كليا مع مصالح جماهير الشعب التي يعيش اكثر من 95 % من ابنائها تحت خط الفقر .. يعيشون (هم) في بحبوحة العيش وينتظرون من هؤلاء ( الرعاع ) ان يتبعوهم كالسوائم .. وما ضرت العلياء فينا إلا عمائم تسوم فينا وهى السوائم .. والله لقد ضلوا ضلالا بعيدا . • حزب الشعب الجديد ولا علاقة للشعب به ، حزب القناطر الخيرية ولا خير يرجى منه ، لا يقف خلفه الا بائعـو قضايا الوطن ببخس الثمن ، الرجال( العّراض ) ، رجال لكل العصور ، شعب كل حكومة ، ويقف معه الانتهازيون الاغبياء والجبناء حتى في انتهازيتهم ، اغبياء لأن هذا الطريق افضل منه أن يصيروا أعضاء فى المؤتمر الوطني مباشرة وتلك انتهازية بالطبع (مفيدة خلاص) ! ثم جبناء لأنهم آثروا أن يكونوا آخر الساقطين . وبعد.. يقف خلف هذا الحزب الشائه المتطفلون في كل مائدة ، آكلو فتات الموائد القذرة ، الموائد التي تطبخ وتصنع من دموع اطفال الصالح العام ، الاموال التي جمعت جهارا نهارا باسم هؤلاء الاطفال وباسم المعارضه ثم ذهبت الى حيث لايعلم الا الله ( الى حيث لا تنفق لا في خير ولا في شر) او هكذا تحدث الحسين . • لن يجد هذا الحزب مكاناً في سماء السودان الا بقدر ما توجد هذي النتوءات في جسد الوطن ، او كما قال شاعرنا ( ليس هناك امام، وليس هناك رفاق) . ابناء الشعب السوداني سيقفون فقط مع من يقف مع مصالحهم ، تعليمهم ، صحتهم ، اكلهم وشرابهم . يقفون مع من يوقف عنهم جبايات الانقاذ وقهرها ولستم من يفعل ذلك فأنتم من علمتم الانقاذ فنون الجباية . وانتم الآن تدعون لان ترفع الدولة يدها عن الخدمات الاساسية لأن مصالح مجموعتكم تريد ذلك . حدث هذا في مسخرة جدة وفيما (سيأتي) من اتفاقيات لا زال سيدي آية الله (الصغرى) محمد الحسن يهرول سالكا الطريق "الشاقي" المطار حيث يقبع رجال المؤتمر الوطني ولا بأس عندي لو مرّ سريعا على الرجال القابعين في مبني جهاز الامن الوطني التمس اليهم ان يدعوه يمضي على اتفاق ، اتفاقين..... فمن شابه اباه فما ظلم . • وعوداً على بدء وردا على اكذوبة ذهاب (المرجعيات) بكل الجماهير ، دعونا نستدعي التاريخ ، والاتحاديون شغوفون باستدعاء وتقمص التاريخ دائما ، ان كان لابد من ( سيدي علي جديد) فليكن هناك ( ازهري جديد ) ومن التاريخ ما يكفي للاستدلال : • في يونيو 1956، بعد خمس اشهر فقط من اعلان الاستقلال ، انقلب الختمية على حزب الحركة الوطنية وشكلوا حزبهم المستقل تحت اسم الشعب الديمقراطي حيث تواطأ نوابه مع حزب الامه واسقطوا حكومة الاستقلال بزعامة الازهري وكونوا حكومة جديدة برئاسة عبدالله خليل في يوليو 1956 فيما عرف بحكومة السيدين ( المهدي والميرغني ) . وانحازت الجماهير للوطني الاتحادي لانه يمثلها ، انحازت له جماهير المدن والمثقفين والتجار والموظفين والطرق الصوفية ، كل مكونات الوسط في السودان ، لم يبق مع حزب الشعب سوي (بعض ) الختمية ، فقد وقف مع الحزب الوطني الاتحادي انذاك السيد الحسن الميرغني ، وخلفاء الطريقة الختمية الأقوياء الأحرار أمثال عبدالرحمن سليمان ووقيع الله سيد أحمد ، وزعماء القبائل مثل الشيخ محمداحمدابوسن ناظر قبيلة الشكرية ، وابراهيم فرح ناظر الجعليين ، ومحمد الصديق طلحة ناظر البطاحين ، والشيخ محمد المر ناظر عموم الكبابيش ، كل هؤلاء لم يتبعوا حزب الشعب في ضلاله لانه وببساطة لا يعبرعنهم ولا عن مصالح جماهيرهم . • حين جاء انقلاب نوفمبر 1958 ، قام عبدالله خليل بتسليم الحكومة الى عبود ، وبارك له السيدان ذلك ، واستمر اعوان حزب الشعب في دعم حكومة عبود العسكرية علانية شأنهم شأن (كرام المواطنين) حتى أسقطها (السفلة) فى ثورة اكتوبر 64 ، ثم عاقب هؤلاء (السفلة) هذا الحزب الكليل في انتخابات 65 ، فحين حصل الوطني الاتحادي على 56 مقعدا ، احرز حزب "الشعب" 3 مقاعد فقط ، ثم ادعى زورا مقاطعة الانتخابات ، وفي ذلك قال شاعر الاتحاديين : هزموك الاشقاء وجيت الطيش يـ....ا الله ..... وحتى يتسني لنا القاء مزيد من الاضواء في مساحات وسوانح اخرى نقول ان هؤ لاء الذين تمرجعوا او فلنقل تمرمغوا ، الذين بعثوا من القبور ، الذين صمتوا حين كان للحديث ثمن ، هؤلاء الذين لايجمع بينهم سوى الطمع في المال والطمع في السلطة ، هؤلاء ليسوا باتحاديين وليسوا بديمقراطيين .. لا يمثلون الحزب بل يمثلون به ......... امامن يقف خلف مهزلة المرجعيات فذاك حديث اخر ذو شجون ، نعود اليه لاحقاً. ====================================== * سكرتير العلاقات الخارجية – اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (دورة 2002-2003)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: محمد امين مبروك)
|
التحايا النواضر الشقيق هانى انت ايضا تتدهشنى برؤاك لاننى اعلم بحجم المعاناة التى تعيشها من خلال هذا الكيان ولان التغير داخل هذه الاحزاب اصعب من الانقلابات العسكريه .احساس بالغبن لانك تريد ان تفعل شيئا وليس بيدك كل مفاتيح الحلول وهكذا.. ياعزيزى هو طريق الشرفاء ويعجبنى جدا رؤاك التطويريه لهذا الصرح ..ربما نختلف لكن لاينكر احد انه يمثل تنائى القمة السياسيه فى البلد ..اذا بالتاكيد اذا اتم المعالجات داخل هذه الاحزاب بالتاكيد سيعود نفعا على البقيه ولكن اين لنا من سوس السياسه(الساسه الانتهازين).. ولكن.. كما قالو سوف نبقى مثل نجم اسعد نحيا بالدواخل .. ريثما تصفو السماء.. عائدون باسم من نهوى هلالا فى سماه. ارجو ان لاتطول العوده...
العزيز محمد امين مبروك مزيدا من الشرح ..مرات المخ بكبس وكده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Hani Abuelgasim)
|
العزيز منير...
Quote: يعني الحزب اساسآ يعتمد تاريخيآ علي المرجعية الدينية الصوفية |
المتمعن في التاريخ السياسي السوداني يعلم أن حركة اللواء الابيض وثورة 24 كانتا احد اللبنات المكونة للحركة الاتحادية عقب هذا قيام مؤتمر الخريجين على أيدي آباء الحركة ومؤسسيها من أمثال احمد محمد خير ((عليه رحمة الله)) .... واذا نظرنا الى ثورة 24 (الشق الذي بدأت به المداخله) فاننا سنجد عبر التاريخ أن الطائفية قد هاجمت الحركة وتعرضت لقيادتها ...
Quote: شنت الطائفتان حملات معادية للمثقفين ولجمعية اللواء الأبيض وثورة 1924. وقد كال حسين شريف رئيس تحرير جريدة حضارة السودان وهي الناطق الرسمي باسم علي الميرغني وعبد الرحمن المهدي والشريف يوسف الهندي أي الناطقة باسم الطائفية والتي دعمها رجال الحكم البريطاني، كال رئيس التحرير للشعب الذي ثار بثورة 24 وانتفضت الخرطوم و بورتسودان و عطبرة. وكتب رئيس تحرير جريدة الطائفية تلك:إن البلاد قد أهينت عندما تظاهر أصغر وأوضع رجالها ... إنها لأمة وضيعة تلك التي يقودها أمثال علي عبد اللطيف ..إن الشعب ينقسم إلى قبائل وبطون وعشائر ولكل منها رئيس أو زعيم أو شيخ .. من علي عبد اللطيف هذا وإلى أي قبيلة ينتسب؟؟. ونسي الكاتب أن شرف علي عبد اللطيف ليس في انتسابه لقبيلة معينة بل في انتساب السودان كله لعلي عبد اللطيف. و حينها زمجرت الخرطوم وعلي عبد اللطيف في سجن كوبر وأخرجت أشعارها المخبوءة:
ألا يا هند قولي أو أجيزي
رجال الشرع أضحوا كالمعيز
ألا ليت اللحى كانت حشيشا
فتعلفها خيول الإنجليز21 |
المصدر: مقال لي بعنوان مصرع القداسة على أعتاب السياسة تجده في مصرع القداسة على عتبات السياسة أو في صفحة المقالات في رابطة الطلاب الاتحاديين
فالحزب لم يعتمد أساسا على المرجعية الصوفية .. فرحمه الأم هو مؤتمر الخريجين ومعروف صراع الاباء في مؤتمر الخريجين ضد تسيس الدين او تديين السياسة بما في ذلك الطائفية الدينية ..
وهذا لا يعني بطبيعة الحال عدائهم للصوفية فكثير منهم كانوا من مريدي بعض الشيوخ ولكن هذا لا يعني موافقتهم على تغول الطائفية في أمور السياسة
ولي عود ولك التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Hani Abuelgasim)
|
يا أخي هانئ ـ بالمناسبة مفهوم طائفية دا زاتو أنا عندي فيهو رأي و داير ليهو مراجعة ـ بس خايف لو فتحت باب معاك للحوار فيه لا استطيع أن اتابعه لضيق الوقت الذي لا يمكنني الاسترسال في كتابة طويلة ـ لكن عمومآ خلاصة كلامي أنه اذا كان خط الطلاب الاتحاديين يسير في نبرة الطائفية وما ادراك ما الطائفية مثلهم مثل التنظيمات اليسارية واليمينية فستكون نهاية مسارهم الانشقاق وتكوين حزب جديد ـ ربما تسموه الوطني الاتحادي مثلما سبقكم بها الاستاذ علي محمود حسنين عقب انتفاضة ابريل وحينها عرف حجمه في الانتخابات ! ـ وفي هذه الحالة اذا ظل خطابكم شبيهآ بالشعارات التي ظل يدمنها دعاة التغيير من اقصي اليسار الي اقصي اليمين ، وبدون مرتكز فلسفي عقدي فلن يلتفت اليكم الطلاب ـ وذلك لأن مؤتمر الطلاب المستقلين كما ذكرت لك، أطول باعآ وبراعة وأكثر التصاقآ بالطالب المحايد ـ وعندها لن يشفع لكم تاريخ الحزب، لأن الفتي من يقول ها أناذا وليس الفتي من يقول كان أبي ـ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Munir)
|
أعيد لك يا عزيزي أن حربنا ضد الطائفية لم نبتدعها نحن طلاب الحركة الاتحادية بل كانت في صميم الدعوة الاتحادية منذ نشأتها .. أما الحديث عن الوطني الاتحادي عقب 85م ... بالنظر الى نتائج انتخاباته أوافقك الرأي لكن أضيف أن الاتحاديين أنفسهم لم يعولوا على حزب الأستاذ علي محمود بل ساندوا زين العابدين الهندي في خطواته الاصلاحية التي سار عليها (إلى أن أرتد عنها بتواليه) فكيف للشعب أن يولي الثقة لمجموعة لم يلتفت إليها أقرب الأقربين ؟؟؟؟ أما عن الانشقاق وبالتالي خسارة الرصيد الجماهيري التي المحت لها خلال مداخلتك ، فهذان أمران لا علاقة لهما ببعضهما لأن التيار الاتحادي (الوطني الاتحادي) داخل الحزب له رصيده الجماهيري المقدر أيضا بل له وجود كذلك ضمن صفوف طائفة الختمية نفسها ...
أما عن المرتكز الفلسفي فإن الدعوة الليبرالية التي تتبناها الحركة الاتحادية في إطار الاشتراكية الديمقراطية نراها بديلا حقيقيا لكل الفلسفات العقدية القائمة سواء يمينية كانت أو يسارية .. ومؤتمر المستقلين قد يكون قريبا من الطلاب المحايدين بسبب عدم وضعه لخط واضح تماما لرؤاه الفلسفية الأمر الذي يرفع العبء الفكري عن كاهل المعتنق الجديد للفكر المؤتمري (المستقل) ونحن لا ترضينا الخيارات السهلة أو الرخيصة مع كل احترامي للأخوة في مؤتمر المستقلين....
أعتذر عن التأخير و لي عودة أخرى ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Hani Abuelgasim)
|
الشقيق المناضل هاني, أشيد بتوريتك وحماستك وإحساسك المتأصل بالوطن. لأ أحب أن أغوص في تاريخ الحركة الوطنية ولا في صفحات الكتب الصفراء وأبغض إستجرار ذاكرة الحزب لشرعنة صيرورته وكينونته. صوتكم هذا لابد َ له أن يعلي, ليس نصرة لشريف أو سيد ولكن من أجل وطن متحضر, فمادام الوطن هو مرمانا تحقق المنال وإنكسر القيد. إستنارتكم هذه ستلقن القيادات التي تستمد شرعيتها من أسمائها وتاريخ تجاوزه الزمن, ستلقنهن درسا أوليا في مدلولية ومفهوم الحزب كمؤسسة دستورية متحضرة, وأنا أعلم من أين تنطلق وكيف يشغلكم هاجس شرعنة البنيان السياسي علي مرتكزات قانونية لأننا كنا هناك نحرق الكتب الصفراء وكتب التاريخ التي تملأ صناديق إقتراع البيت الإتحادي الصدء. شقيقي هاني, "وليام هيق" أنتخب قبل أعوام كرئيسا لحزب المحافظين في السادسة والثلاثين من عمره, ولم يكن أبوه أو أمه أو جده لوردا أو حتي (شيخ حلة) , ولكنه جاء نتيجة لحوجة الحزب المحافظ لمسايرة التجديد ومواكبة التواتر المتسارع للعولمة وتغيُر الزهنية المخاطبة . مثل هذا التجديد يتأتي وفق لداراسات متأنية في متطلبات الحاضر السياسي الإجتماعي الأخلاقي التكنولوجي الخ, كل هذه المؤثرات الحقيقية توجب التغيير عبر قنوات المؤسسة الدستورية بأسس ديمقراطية بعيدا عن سياسات الهرجلة والتكفير. إنشقوا, قودوا مسيرة التصحيح من الداخل, أصرخوا في وجوههم أنكم لاتعبدون الشموس والكواكب ولاتحبون الآفلين أفعلوا مابدا لكم. حاولوا الإستفاده والتوأمة مع الأحزاب الديمقراطية الحقيقية في خارج الوطن وخاصة في أوربا, فالشعب الســوداني بحمد الله قادر ويتشبث لتطلعاتكم المستنيرة بنور العلم,بحريتكم التي لاتخيفها دعاوي المشروعيات التاريخية الصفراء ولاتتحكم فيها (العقد) المكبلة للتحرر من رزيلة الطاعة العمياء وإن كانت في غير مصلحة الوطن. فقط لاتضيعوا الزمن في اللغط السياسي غير المثمر والذي سينحي بكم منحي الأولين فتصيروا كغثاء السيل أو تصدؤن فينتصر شبح المشروعية التاريخية, العمل والعلمية, العلمية والعمل, أولا السودان والسودان أولا.وفقكم الله والي الأمام نلتقي كما ولدتنا أمهاتنا أحرارا عبدالماجد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Hani Abuelgasim)
|
العزيز هشام نوريت .. التحايا النواضر
يبدو أتك استعجلت بالرد قبل قراءة البوست ... أرجو أن تقرأ البوست ولا تكتفي بقراءة العنوان
أما عن عنوان البوست .. مركزيةالطلاب الاتحاديين : مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأتباعه..
لا حظ : تعني أن النص منقول عن المركزية .. بلغة أخرى المركزية تقول أن مؤتمر المرجعيات لا يمثل الحزب بل يمثل المرغني وأتباعه ... وبحروف أخرى أي ان المركزية تقرر أن خط المرجعيات لا يمثلها وأنه لا يحمل أي شرعية سواء من ناحية شرعية اقامته أو بالقرارات (الخطرفات) التي خرج بها ..
أرجو أن تقرأ بيان المركزية لتتضح لك الصورة جلية ...
مع الود والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مركزيةالطلاب الاتحاديين:مؤتمر المرجعيات لايمثل الحزب - يمثل المرغني وأت (Re: Hani Abuelgasim)
|
العزيز منير ... عود على بدء ..
الطائفية اهتزت مكانتها (كما وكيفا) في قلب المواطن السوداني لأسباب عديدة منها التوسع الأفقي الذي نال التعليم فرغم سلبياته إلا أنه أدى لخلخلة الأصول التي قام عليها الولاء الطائفي .. هذا بالاضافة إلى الهجرة إلى المركز أو من المناطق الريفية لانعدام سبل التنمية وبسبب الضائقة المعيشية، إلى المدن الكبيرة التي يتحكم الوضع الاقتصادي بشكل بارز في تنظيم علاقات الافراد فيها بالأفراد وبالكيانات سواء كانت هذه الكيانات مدنية Civilized أو تقليديةPrimodial
ثم ان ابتعاد المرغني عن ارض المعركة الحقيقة أدى لتناقص دوره الأبوي في الاشراف على ابناء الطائفة (من غير أبناء القيادات الطائفية) وبالتالي لغياب صورته لدى الأجيال التي نشأت في ظل هذا النظام الحاكم الذي كرس امكانياته لتأصيل أفكاره وغرسها بكل الوسائل الغير مشروعة وبهذا لعب دورا هاما في خلخلة الولاء الطائفي... وجدير بالذكر أن النظام بفرضه التأصيل الفكري لرؤاه لم يستطع أن يهز عرش الطائفية فحسب بل ادت ممارسته السلبية إلى فقدان الخطاب الديني لبريقه ومصداقيته في الشارع السوداني، هذا اذا استثنينا بعض القطاعات التعليمية التي استطاع التيار الاسلامي ان يجد أزقة يتسرب منها إلى هذا القطاعات لأسباب ليس هذا بمكان ذكرها أو التطرق اليها..
....لي عودة....
| |
|
|
|
|
|
|
|