متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 04:27 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-15-2004, 03:34 PM

amar nagmaldyn
<aamar nagmaldyn
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء..

    لم يكن أحد يتصور أن تؤول الاشكالات والتباينات داخل التحالف الوطني السوداني لما اّلت اليه , وما ظهر من انتهاكات دستورية لنظم ولوائح التنظيم من قبل رئيس المكتب التنفيذي السابق للتحالف الوطني السوداني عبدالعزيز خالد عثمان وضربه بالنظام الأساسي للتنظيم عرض الحائط وخروجه عن الشرعية وفصله لثلاثة من أعضاء المكتب التنفيذي دون شرعية أو مجالس محاسبة أو لجان تحقيق في (محكمة تفتيش)لا يقوم بها الا من لاتوجد كلمة مؤسسية أو ديمقراطية في قاموسه . وأيضا بنفس الطريقة قام بفصل اثنين من أعضاء التنظيم لمجرد شكه وشكه فقط في انهما ليسا من الموالين له .
    ان ما حدث داخل التحالف الوطني السوداني من قبل مجموعة يتزعمها عبد الغزيز خالد عثمان ليس سببه فقط مخالفة سعادة العميد للوائح ونظم التنظيم , وليس سببه العلاقة التي انكشفت للملأ في تعامله مع النظام الشمولي في الخرطوم فقط , بل كان هذا هو مظهر الاشكال ولكن جوهر المشكل هو الجدل الذي كان دائرا داخل التحالف الوطني السوداني مابين السودان الجديد والسودان القديم . السودان الجديد ذلك المشروع الذي ظل حلم الكثيرين من السودانيين المهمشين والذين ظل المركز يطحنهم لأكثر من مائة عام بلا هوادة ولارحمة , فالسودان القديم ظل يتمتع بامتيازات كثيرة لفترات طويلة من تاريخ الدولة السودانية الحديثة تمثلت في رأس مال رمزي ظل يستمتع به أبناء المركز جيلا بعد جيل ,,, فيكفي أن تكون في مركز الثقافة الاسلاموعربية حتي تتمتع بكل هذه الامتيازات والتي تتبلور اخيرا في شكل احتكار للسلطة والثروة ,,, فلغتك هي السائدة , ودينك في كثير من الاحيان هو السائد , وقيمك هي القيم المعيارية لكل الثقافات السودانية الأخري ....فيكفي أن تكون في مركز هذه الثقافة تنفتح لك كل الأبواب المغلقة في وجوه الاخرين . . . في وسط كل هذا التقييم الذي صنعته ايديولوجيا المركز( والذي ظن الكثيرون أنه لا فكاك منه) برزت مدارس عدة تتحدث عن سودان بملامح أخري , ملامح سودانية بعضها كان قاصرا ومتعثر الخطوات ولكنها وضعت اللبنات الأولي ( رغم تغلب المظهر الأدبي عليها ) لهذا المشروع .. مثل مدرسة الغابة والصحراء ( من أهم رموزها محمد محي الدين ) .. المدرسة السودانوية ( الطيب زين العابدين ) الي أن جاءت مدرسة السودان الجديد والتي برزت في السنوات العشر الأخيرة كمدرسه مكتملة النمو لها منظريها وكتابها ولها أيضا بندقيتها أحيانا . هذه المدرسة كانت تحمل ميكانيزمات تطورها علي الدوام من خلال حوارها مع الاخرين الي أن اصبح لها أهداف واضحة تتمثل في :
    * مكافحة العنصرية بكافة أشكالها .
    * عدم التمييز علي أساس الجنس أو اللون أو النوع .
    * العمل علي تطوير الثقافات السودانية والتي ظلت مهمشة من قبل ثقافة المركز مع التمميز الايجابي واعادة الاعتبار لها .
    * اعادة كتابة تاريخ السودان بصورة محايدة دون مواربة أو تلفيق وتوضيح كافة الظلامات التاريخية التي مارسها المركز علي الهامش .
    * اعادة الحقوق التاريخية المسلوبة الي أهلها .
    * التقسيم العادل للثروة والسلطة .
    * علمانية الـدولة .
    * تقرير المصير كحق تكفله المواثيق الدولية من قبل الامم المتحدة في تقرير الشعوب لمصيرها .
    * الوعي بالهوية السودانية المتميزة والتي جاءت نتاج لجدل بين كل الثقافات السودانية والعمل علي اثراء التنوع والتعدد الثقافي في السودان .
    هذه هي ملامح هذا المشروع بصورة عامة وهي التي تتواطأ عليها قوي السودان الجديد رغم أنه لم يتم حتي الان الاتفاق عليها بشكل رسمي , ولكن نجد انها تم تضمينها بشكل أو باخر في مقررات أسمرا للقضايا المصيريه ....... ان هذا المشروع الثوري كان من السهولة الي حد ما التنظير له ودعمه اعلاميا .... , أما تطبيقه فكان يحتاج الي ايمان بأهدافه وضمير يقظ في استطاعته التنازل عن الكثير من الامتيازات لصالح تطبيق هذا المشروع سيما من أبناء المركز الذين انخرطو في هذا المشروع باعتبار ان العدالة تقتضي ذلك . وكان السؤال المهم علي الدوام هو هل يستطيع أولئك مواصلة المسيرة أم أنهم سوف ينكسروا أمام وعثاء الطريق واغراءات ما تمتعوا به من امتيازات ( امتيازات القبيلة-النسب-اللغة-القيم-النفوذ والسلطة-الايديولوجيا ) ام انهم سوف يواصلون حتي النهاية ليكونوا جزءا من ذلك السودان الجديد ..؟؟
    نقول أن السودان الجديد الوصول اليه صعب والطريق اليه مضن لذلك لم يستطع الكثيرون تحمل تكاليف طريقه فتساقطو علي قارعةالطريق وقد اصابتهم وعثاء السفر .... ومنهم رفاقنا القدامي بالتحالف الوطني السوداني وعلي رأسهم سعادة العميد عبدالعزيز خالد عثمان.
    وسوف أروي هنا مجموعة من الوقائع والأحداث والتحليلات التي سوف نحاول أن نصل بها الي كيفية حدوث التقهقر الي الوراء , وكيف كانت تقوم المحاولات لوأد المشروع داخل التحالف الوطني السوداني وسوف أبدأ بالحديث عن الاندماج مع الحركة الشعبيةلتحرير السودان وأبدأ بها باعتبارها احد المواضيع التي شابها كثير من الجدل والشبهات التي تستدعي الكشف عنها وسوف أقوم برصد مجموعة من الافعال التي صدرت عن عبدالعزيز خالد عثمان ومجموعته لتقويض هذا المشروع منذ بداياته .
    ظل سعادة العميد عبدالعزيز خالد في السنوات الأخيرة (علي المستوي الاعلامي )يدعم الي حد كبير برنامج الاندماج مع الحركة الشعبية لتحرير السودان كخطوة في طريق وحدة قوي السودان الجديد ويقول فيها( أحلي) الكلام حتي ليوشك ان يكتب في الأمر شعرا ... ولكن وعلي المستوي القاعدي للتنظيم داخل المعسكرات أو في الداخل وبواسطة (بطانته) كان عبدالعزيز يعمل علي تدمير الوحدة مع الحركة الشعبية وذلك باطلاق حكايات تفتقد الي الحبكة الدرامية التي تقنع سامعها أو يتم رواية اشكالات حدثت بين مقاتلي التحالف ومقاتلي الحركة الشعبية علي انها ماساة حدثت وراح ضحيتها مقاتلي قوات التحالف الوطني السوداني فنتأثر بما روي لنا.. ولكن !! وبعد حين وبعد أن تروي لك الرواية كاملة يتضح لك انها كانت مبتورة وأن ما قيل لك هو أقل من نصفها.. مثل حكاية المقاتل (حافظ) التي يعرفها ويحفطها عن ظهر قلب العميد عبدالعزيز ويعرف أسبابها الحقيقية الغير قابلة للنشر . وأحاديث أخري كثيرة تروج عن انتهاكات حقوق الانسان داخل معسكرات الحركة وسرقة أموال مقاتلي الحركة الشعبية بواسطة ضباط الحركة وصرفها في (الهلس) في أسمرا , وعدم وحدوية دكتور جون قرنق وهوس باقان بالانفصال , واستقطاب الحركة لمقاتلي التحالف وغيرها ..وغيرها من الحكايات التي اقل ما يمكن وصفها به هو أنها حكايات وهمية وملفقة وحتي اذا حدثت يتم اعادة انتاجها بما يتوافق وهوي عبدالعزيز خالد في عدم اتمام مشروع الوحدة ... ويتفاجأ عضو الداخل الذي له موقف واضح وداعم للوحدة مع الحركة بسماع هذه الروايات التي تعمل علي زعزعة كثير من قناعاته في مشروع السودان الجديد وبرنامج الوحدة مع الحركة الشعبية وغيرها من قوي السودان الجديد .. فلا يمكن ان يكون ما يدور مشجعا علي اتمام هذا المشروع وكثير من مقاتلي الداخل والميدان يقعون في شباك تلك المجموعة والتي ايضا لديها اذرع في الداخل لاتتواني في ان تصف الحركة الشعبية لتحرير السودان (بالسودان القديم) واقدم (زول) في السودان هو( جون قرنق ) ولنا عودة لهذا الموضوع .
    التقيت عبدالعزيز خالد في أسمرا في يوم 18/فبراير2004 قبيل انفجار الازمة وملخص اللقاء اني وجدت رجلا كارها للحركة الشعبية سعيدا (حسب ماروي ) بقتال يدور في هذه الاثناء بين جنود الحركة في شرق الاستوائية واللقاء كله كان علي هذه الشاكله ....
    اخيرا لا أظن أن تنظيما يقوده مثل هذا الرجل كان يمكن ان يكون حريصا علي وحدة قوي السودان الجديد في سبيل قيام دولة السودان الجديد ... لأنه وكما قلت سابقا قد انتصر داخله السودان القديم .
    عندما زرت معسكرات التحالف الوطني السوداني في مارس 2004 ذهلت من عدد من الاشياء أولها :
    1. ان عدد مقاتلي قوات التحالف الوطني السوداني( التي كنا نسمع عنها في الداخل )كبير جدا او رقم فلكي مقارنة بما شاهدته داخل معسكرات التحالف الوطني السوداني .
    2. مقاتلي التحالف الوطني السوداني عندما نجلس في مجموعات يتحدثون عن القيادة العسكرية ( عبدالعزيز خالد- أبوغسان - علي يس ) حديث يمكن ان اصفه بالجيد وكل مقاتل يحاول ان يتباري مع الاخرين في ان يصف محاسن هؤلاء ويمدحهم ولكن عندما تجلس مع هؤلاء المقاتلين علي انفراد ويشعروا بالطمأنينة تجاهك ويتحدثوا عن هؤلاء القادة العسكريين . تجدهم يحملون ما يحملون من مشاعر سيئة تتراوح بين الكراهية والخوف وعدم الثقة وتصل الي حد الحقد العميق ولكل من هؤلاء المقاتلين حكاية وقد سمعت أكثر من ثمانية قصص يشيب لها الرأس توضح مدي وحشية هؤلاء القادة منها مثلا ...انه كان لدي عبدالعزيز خالد مجموعة من القطط يقوم برعايتها داخل منزله بقيادة الميدان وقام احد المقاتلين(اثناء فترة غياب عبدالعزيز خالد باسمرا) قام بذبح ثلاث من هذه القطط لأكلها (تؤكل هناك عادة ) وعرف عبدالعزيز خالد بذلك فقام بجلد هذا المقاتل الي ان شارف علي الهلاك وبعد ذلك تم سجنه داخل احدي الحفر لمدة47 يوم وكانت هذه من اكثر القصص المأساوية التي سمعتها وذلك لبساطة السبب الذي عوقب هذا المقاتل من أجله وهذه القصه تعبر عن مدي سادية هذا الرجل . اذا فما بالك بمن يشكّون بانه يحيك مؤامرة او انقلاب ضد عبدالعزيز .. سألت اثناء وجودي داخل المعسكر بشكل من أشكال الهزل عن مكان وجود حفر التحالف للتعذيب والتي سمعنا بها من عبدالعزيز دفع الله و تيسير ومجموعته والتي يروجون لها ويعلنون رفضهم لها وكان السؤال موجها لاحد سدنة عبدالعزيز خالد وهومسؤول عن الامن والاستخبارات داخل قيادة قوات التحالف السودانية فاجاب بانه لاتوجد هذه الحفر سوي في عقول هؤلاء .. ولكني اكتشفت في وقت لاحق ان هنالك حفر موجودة للأسف قرب مقابر الشهداء في قيادة الميدان وقد أخذني لها أحد المقاتلين الذين عقدت معهم صداقة وكان الوقت عند التاسعة مساء وقد رأيت أكثر من ثلاثة من هذه الحفر وكانت خالية ولكن يوجد بها أثر حياة قريبة وقد أخبرني أن هذه الحفر قد تم أخلاءها قبل 48 ساعة وكانت تفوح منها رائحة فضلات بشرية وعندما سألته ( هل يقضي المساجين حاجتهم هنا ؟) قال لي نعم في بعض الأحيان وأحيانا يخرجوا مرتين في اليوم وهذا يتوقف علي نوع الحرس ( لوقريبين من ابو خالد مابتطلع )
    أيضا احد المقاتلين روي لي حكاية وهو كبير في السن في منتصف العقد الخامس من عمره وكان في ذلك الوقت ثملا وجلسنا نتحدث عن معارك التحالف حتي ساعات الفجر الأولي حكي لي عن معارك تحرير طوقان وعقيق واللفه ومينزا وغيرها .. وتحسر كثيرا علي أنهم موجودون داخل هذه المعسكرات وقيادتهم العسكرية لاتأتي الا فيما ندر , وأن رئيس الدائرة السياسية ( تيسير محمد أحمد ) كان يأتي الي الميدان أكثر من رئيس الدائرة العسكرية ( أبوغسان) وذكر أن اخر مرة ذار فيها أبوغسان الميدان والمواقع الميدانية كانت عام 1998 وواحدة من أهم أسباب أسباب استشهاد مجموعة من أخوانهم جنوب النيل الازرق كان أبوغسان وذلك لأنه قد تم توجيه مجموعة من البيانات للدائرة العسكرية والقائد العام للقوات لانقاذ المقاتلين من نيران النظام الا أن هذه النداءات لم تؤتي اكلها في الوقت الذي كان من الممكن به انقاذ تلك القوات بسهولة ولكن لم يحدث ذلك مما أدي لاستشهاد اكثر من 98 مقاتل قضي بعضهم جوعا وعطشا . وقال لي يمكن أن تسأل عندما ترجع الي الداخل الذين عادوا الي السودان في ذلك الوقت ومنهم (عبدالعزيز دفع الله ) رئيس الدائرة السياسية سابقا . فقلت له ولكنه يتعامل مع جهاز الأمن فقال لي أن عبدالعزيز دفع الله ليست له أي تعاملات مع جهاز الأمن ولكنها خطة وضعت من قبل (أبوخالد) لتشويه صورته لأن دفع الله يعرف الكثير من الفساد داخل التحالف( وأنتو ماتصدقو الكلام ده وأرجع ليهو لأن الراجل ده كان عندو مشاكل مع أبوغسان وعبدالعزيز خالد عشان يقومو بواجبهم عشان كده كان لازم اغتياله أخلاقيا و .............................
    نواصل































                  

09-16-2004, 00:41 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)

    مرحبا

    الرائع عمار نجم الدين
                  

09-16-2004, 01:34 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)

    فوق

    انتظارا للمواصلة
                  

09-16-2004, 08:02 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)

    الاخ/عمار نجم الدين

    سلام

    اولا نحمد الله علي سلامةخروجك من السجن, بفضل الحملات التي دشنها الناس, من اجل اطلاق سراحك من سجون النظام (الانقاذي)!! و كنت متوقعا ان تبدأ هذا البوست بتكرار شكرك لانصار حريتك, و كما كنت اتوقع ان تتحدث بعض الشيء عن معاناة (سجناء القطاطي) تحت الحراسة المشددة , على حد تعبير الاخت في الانسانية ندي مصطفي, فالحديث عن( سجناء القطاطي) اهم من الحديث عن (قطط )عبد العزيز خالد, و لكنك مستعجلا يا عزيزي للحديث عن القطط و حب الناس للقطط, كانك ماري انطونيت ابان الثورة الفرنسية!! فما هذا الخلل في الاولويات يا رجل؟ اذا علمنا بانك قد ذقت مرارة السجن,لذا كان الاحري بك الحديث عن( سجناء القطاطي)!! و لكن هيهات!!

    لا نريد هنا ان نتحدث عن المجلس المركزي , هذا الجسم الذي اساء بعض الناس استخدامه, بل ان الناس, لوت عنق صلاحيات هذا المجلس المركزي, حتي يوهموا الناس, بان المجلس المركزي فعل ما يجب ان يفعل!! فهل من صلاحيات المجلس المركزي تجميد صلاحيات رئيس المكتب التنفيذي؟ و الي اخر بقية الحكاية!! و لا اريد معك الخوض فى حجوة ام ضبيبينة هذه, لانك لن تقنعني و لن اقنعك و لكني سأتناول معك بقية مقالك المثير للجدل و النقاش و احيانا الاشمئزاز!!

    فمن الناحية الاخلاقية, لا يمكن ان يقبل العقل , ان تصف الناس الذين كنت تتحدث باسمهم في المنابر فى الجامعات, تصفهم (بمجموعة عبد العزيز خالد), فاين كان هذا التحليل عندما كنت تعتلي المنابر متحدثا باسم المقاتلين, دون تحديد مجموعة علان او فرتكان؟ فلماذا كذبت على الناس اذن اذا كانت (مجموعة عبد العزيز خالد هذه),تمثل (السودان القديم), و مجموعة (البروف تيسير ) تمثل (السودان الجديد)؟!! فهل يقبل العقل هذا التحليل المخل الذي لا يحترم صاحبه عقول البشر؟ فاذا كانت هذه المجموعة تمثل (السودان القديم), فما هو السبب الذي جمع بين (هاتين المجموعتين) طيلة السنوات الماضية سنوات الحديث عن المقاتلين و بطولاتهم فى المنابر العامة؟ فكنت تتحدث كما نعرف حديث من يحترم مقاتليه و تضحياتهم و قد كنت محقا و لكنك , فرزت لبعضهم عيشتهم الان, لانهم استنفدوا اغراضهم!! و الا لما قلت و بدون حتي بعض الخجل, ان هنالك جدلا كان دائرا في التنظيم بين (السودان الجديد و السودان القديم)!! الا انك لم تقل لنا ما هي الجهة التي انتصرت في هذا الجدل الذي ظهر بقدر قادر بعد سنينا عددا؟!!

    حديثك عن (المركز), فيه نوع من التعميم و التبسيط المخل لجدلية المركز و الاطراف او جدلية المركز و الهامش!! فالناس في السودان لا يمكن تقسيمهم بهذه الطريفة الفطيرة, مركز مسيطر و هامش على بابك يا كريم, لان الموضوع معقد بصورة اكبر من ذلك بكثير, و لكي ندخل في جوهر الموضوع و بدون مطاولات , اقول ان هنالك غالبية عظمي محسوبة على المركز (المسيطر) و لكنها تعيش واقع اكثر من مذري, و حتي لا نذهب بعيدا,نريد ان نذهب مباشرة و لبث مباشر لمدينة الخرطوم, او ما تعارف عليها ظلما و بهتانا باسم (العاصمة القومية), و قلنا ظلما و بهتانا لان لا شيء قومي فى هذه (العاصمة), فعدد الذين يأكلون/ن الطيبات اقل مئات المرات من عدد الذين يأكلون غير الطيبات, كما ان عدد الذين يستأثرون بكل خيرات البلد فى (العاصمة القومية ) اقل مئات المرات من عدد الذين لا حول و لا قوة لهم الا بالفول و البوش, و البوش هنا ليس هوالبوش الامريكي و انما هو البوش السوداني, الذي يعتبر وجبة رئيسية لمعظم سكان (العاصمة القومية)!! و يمكنك ان تقيس على ذلك بقية الامتيازات!! الا ان هؤلاء المسحوقين و المسحوقات محسوبين/ات على (المركز الظالم)و محسوبين/ات على الثقافة المسيطرة و الدين المسيطر!! بل ان الكثير جدا من هؤلاء المسحوقين/ات (ينتسبون/ن الى العباس و الى بني تميم ... على حد مزاعمهم/هن ), و لكن هذا النسب (الوهمي) لم يشفع لهم/هن عند (بني/بنات العباس الاصليين!!... على حد زعمهم/هن ايضا )!! فهل هنالك اي مبرر لطرحك لجدلية المركز و الهامش بهذه الصورة المبسطة؟ و لنخرج الان الى الهامش, اى اطراف السودان, فبعض سكان الاطراف, لهم/هن من الحظوة ما لا تجده عند معظم سكان (المركز)!! يعني باختصار شديد نقول ان جدلية المركز و الاطراف ليس بهذا الشكل المطلق و لكن هنالك حقيقة لا يمكن نكرانها و هي ان مجموعة محددة جدا فى (المركز) هي الغول الذي يسيطر على معظم خيرات السودان, و ان بعض سكان الاطراف يشاركون غول المركز في التهام خيرات السودان.

    و لكن السؤال الذي يطرح نفسه, ما علاقة جدلية المركز و الاطراف بالازمة التنظيمية في التحالف؟ فهل تريد يا عمار ان تقول لنا, ان (مجموعة عبد العزيز خالد) هي (مجموعة المركز) و ان (مجموعة تيسير محمد احمد) هي (مجموعة الاطراف المهمشة )؟ يبدو انك لا تعرف ان تيسير محممد احمد تحديدا من اولاد (المصارين البيض) و لكنه ثار مع الثائرين و هذه حقيقة لا ننكرها هنا, مثلما فعلت انت مستخدما القطط!! و كان يمكن ان يكون عنوان مقالك هذا, يسألونك عن القطط...او قططيات عبد العزيز خالد في الميزان!! و الله يا عمار يبدو انك اوقعت نفسك في ازمة , اقل ما يقال عنها, بانها ازمة ضمير, فالضمير الحي لا يقسم الناس بعد الانقسام الى هذا التقسيم الفج!!

    لا ندري كيف ارخت لطحن الناس باكثر من مائة سنة, فلماذا لا تؤرخ بالضبط لتاريخ الظلامات في السودان , بدلا من الهروب بهذا الرقم المبهم؟ فأنت الان ارخت للقطط , فما المانع من ان تؤرخ لهذه المظالم بالضبط؟

    لا ندري ايضا ما هي علاقة حديثك عن الثقافة الاسلاموعربية و الانقسام الذي حدث فى التحالف؟ فهل تريد ان تقول ايضا ان (مجموعة عبد العزيز خالد) تمثل (الثقافة الاسلاموعربية) بينما (مجموعة تيسير ) تمثل (ثقافة السودان الجديد)؟ نرجو التوضيح ما امكن ذلك!! فهنالك شيء اسمه الوحدة الموضوعية اي وحدة الموضوع, و هي اسهل من تحقيق الوحدة في السودان, فلماذا لا تلتزم بها يا عمار؟ فهل يعقل ان تكتب عن كل شيء فى موضوع ازمة تنظيمية؟

    نعم يا عمار هنالك لغة سائدة و هنالك دين سائد و( ليس احيانا كما قلت,) و لا ندري , لماذا خففت من السرعة هنا عندما مسكت الدين من طرف؟ فانت لن تخسر شيء على كل حال, فالسجن و دخلته, فلم يتبق غير الموت الذي لا مفر منه و لو كنتم في بروج مشيدة فهو مدرككم!! فنرجو ان تكمل الجملة بدون نقصان. و لكن مجرد ادعاء الشخص في السودان بأنه ينتمي الي (الثقافة العربية) لا يعني بأي حال من الاحوال انه فى جنات النعيم, اوان له ما ليس للاخرين و الاخريات!! فالرشايدة قبيلة عربية , و لكنهم رفعوا السلاح فى وجه( سلطة الانقاذ)!! فما هو السبب اذا كان الموضوع هو (تفوق الثقافة العربية الذي يعني تفوق كل من يدعي النسب لهذه القافة)؟!! الم اقل لك يا عمار بأنك في عجلة من امرك حتي تقضي على (الفريسة)!! و هذا الموضوع يعود بناء الى جدلية المركز و الاطراف!!

    طبعا يا عمار لقد قفذت قفذا حتي تصل الي (مدرسة السودان الجديد), و هذا القفذ السريع دون المرور على قتل هذه المدارس التي ذكرتها بالنقاش, يؤكد لي بانك مسرعا لالتهام الفريسة المتمثلة فى الاخ رئيس المكتب التنفيذي للتحالف, هذا الشخص الذي يعد من الذين منحوك اسم التحالف الذي تتشدق به الان امام الناس, و لكن ما علاقة هذه المدارس سابقة الذكر بقضية الازمة التنظيمية في التحالف؟ و لم يبق لك يا عمار الا ان تضم خلاوي الغبش و تعليم البنات في رفاعة حتي يكون الموضوع كبيرا!! حاولت ان اجد علاقة ما بين تفاصيل المقال و عنوانه و لكني فشلت, كما حاولت ان اجد علاقة بين هذه المدارس من غابية و غير غابية و بين الازمة التنظيمية في التحالف و لكني ايضا فشلت!!

    كما انني حاولت ان اجداي علاقة بين ظلامات (المركز)( للاطراف) و بين المشكل التنظيمي في التحالف و لكن دون جدوي!! فنعرف ان هذه الظلامات قد مارسها بعض الناس في المركز على معظم الناس في المركز و الاطراف, كما ان هنالك بعض الناس فى الاطراف قد مارست هذه الظلامات على بعض الناس فى الاطراف و بعض الناس فى المركز و هذا الكلام لا ينفي سيطرة (الثقافة العربية و الدين الاسلامي) على مقاليد الامور في السودان, و لكن المستفيدين/ات من سيطرة هذا الدين و هذه الثقافة اعدادهم/ن قليلة جدا و ان كان عدد المحسوبين/ات على الثقافة العربية و الدين الاسلامي كبير!!

    ما هي( قوي السودان الجديد) التي تتحدث عنها في هذا المقال الكشكولي؟ و ما هي المعايير التي حددت بها انت هذه القوي ؟ و ماذا تقصد (بالمشروع الثوري) في هذا المقال ؟

    طبعا يا عمار تريد ان تقول للناس بان (مجموعة عبد العزيز خالد) قد تساقطت بينما (مجموعة تيسير) ما زالت مواصلة للمسيرة من اجل بناء (السودان الجديد)!! و هذه لعمري ازمة جديدة نضيفها لازماتك المتعددة في هذا المقال خاطف جميع الالوان!!فكيف تصف اناس اختلفوا معك في وجهات نظر بانهم قد (سقطوا), بمعني اخر اذا اتفقوا معك في وجهة نظرك يكونوا من الناجين/ات من (السقوط)!! و لا ندري ماذا سيكون موقفك اذا قال اهل دارفور باننا نريد حق تقرير المصير و في الانتخابات قرروا ان يكونوا دولة خاصة بهم لانهم لم يروا من دولة السودان القديم غير التهميش و الضياع و الاغتصاب...الخ, فهل ستصفهم بالساقطين؟ ام ان هذه هي خياراتهم؟ و قس على ذلك ما سيجري فى جنوب السودان بعد الاستفتاء!! يا رجل الم اقل لك بانك في عجلة من امرك لالتهام الفريسة؟!

    حسنا تحدثت عن (الاندماج ) بين التحالف و بين الحركة الشعبية, و هذا هو اس الخلاف الدائر الان , فهنالك وجهتا نظر في هذا الموضوع, وجهة نظر تقول علي التحالف (الاندماج) الان في الحركة الشعبية و لهذا الفريق مسبباته التي نحترمها و لا نتفق معه فيها و وجهة نظر اخري تقول لا (للاندماج ) مع الحركة الشعبية و نعم للوحدة وفق برامج توافق عليها العضوية, علما بان الناس كانت قد قطعت شوطا طويلا في موضوع الوحدة مع الحركة الشعبية و لكن للاسف توقف المشروع فى محطة ما و بالامكان ان يبدأ الناس من المحطة التي وقفوا فيها دون وصف هؤلاء بالسقوط و هؤلاء بعدم السقوط,فالسقوط الحقيقي تمثل فى تعميم الاحكام على الناس و بشكل مطلق!! يعني عندما يقول الشخص ان هذه مجموعة فلان الفلاني, اوصافها كذا و كذا , بينما نحن ناس فرتكان الفرتكاني اوصافنا زين ...الخ,يبدو الموضوع قد خرج من دائرة الحوار الموضوعي الى حوار الاتهامات التي تسيء لمن يروجها قبل غيره من الناس!! و ما حديث القطط ببعيد!!

    الا انني اسأل الاخ عمار سؤال مباشر وهو كيف يكون (الاندماج) بين الحركة الشعبية و التحالف خطوة في طريق وحدة قوي السودان الجديد؟ الم يذكرك هذا التعبير , بتعبير الخريف هو اجمل فصول السنة, فيه يخضر الزرع...الخ؟ و ماذا ستفعل اذا رفضت بقية (فصائل السودان الجديد) هذه الدخول فى اندماجات من هذا القيبل؟ و هل ستظل ظروف هذه الفصائل هي هي ام ان هنالك مستجدات ستواجه هذه الفصائل؟ و كيف لمشروع (وحدة) بدأ( باندماج )ان يتحول الى حلم يرواد الناس!! هل يمكن ان يكون الاندماج حلما للناس؟ ام الوحدة عبر البرامج السياسية و الثقافية و الاجتماعية هي الحلم...هذه الوحدة التي تبدأ من القواعد و تنتهي عندها هي الحلم الذي ينتظره الناس, لا اندماج الناس عبر روايات القطط الفجة التي ستضر بك اكثر من الضرر الذي سيقع على صاحب القطط المفتري عليه!!

    اما حديثك عن (بطانة عبد العزيز خالد), فهو حديث غير اخلاقي لانك كنت قد تغنيت بهذه (البطانة) في المنابر و لم تقل للناس , ان التحالف به (بطانة) , فانا الان اتحدث باسم (مجموعة تيسير محمد احمد) لانهم لا ينتمون الي هذه (البطانة) و هذا اقل ما يمكن ان يقوله ممن يحترمون عقول البشر!!

    لماذا لا تنشر رواية (حافظ) كاملة ما دمت تتحدث عن قيم الحق و قول الحق و ما دمت تعرف اين الحقيقة و اين بقية الرواية؟ فلا مبرر الان لسياسة الغمز و اللمز.

    انتهاكات الحركة الشعبية لحقوق الانسان يا عمار لم يقل بها عبد العزيز خالد و لكنها قالت بها منظمات دولية , وثقتها في وثائقها و طالبت الحركة الشعبية بتحسين ملفها في حقوق الانسان!! فهل هذه المنظمات لا تريد (وحدة قوي السودان الجديد) ايضا ام ماذا؟ و لماذا لا تتهم هذه المنظمات بهذا الاتهام الخطير؟ ام انك وجدت ضالتك في (عدو السودان الجديد عبد العزيز خالد)؟ و لا ادري لماذا هذا الاضطراب في الطرح , فتارة تقول ان هذه (الروايات) التي قالها عبد العزيز خالدملفقة و تارة اخري تقول ان حدثت كانت مبالغ فيها!! فهل هي روايات ملفقة او روايات حدثت حدد لنا بالضبط؟

    لا ادري ما هو سر تقسيم مواقف الناس الى موقف ناس الداخل و موقف ناس الخارج, فما دام الامر يتعلق بتنظيم كان غير منقسم على نفسه, فما هو مبرر هذا التقسيم؟ و هل يعني هذا التقسيم ان ناس الداخل مع الوحدة مع الحركة الشعبية و ناس الخارج غير ذلك؟ لم افهم بالضبط ماذا تقصد بهذا الكلام؟ فالذي له موقف واضح ياعمار لا تزعزعه (الروايات) من هنا و هناك؟ فلماذا لم تتزعزع انت مثلا مادام كنت تسمع بهذه (الروايات)؟ ام انك مختلف بعض الشيء عن الناس!!

    لا ادري لماذا تؤرخ لانفجار الازمة بعد 18 فبراير 2004 , لانك في نفس الوقت تتحدث عن الروايات و ناس الداخل و ناس الخارج...الخ, فهذا تبسيط مخل ايضا لدراسة الازمة, لان ما حدث بعد التاريخ الذي ذكرته,كان نتيجة فقط و لم يكن انفجارا للازمة كما ذكرت, فما هكذا تكون الاشياء, و هذا الكلام ذكرني قول بعض الناس, و الله فلان هذا مات فجأة او فلان هذا طلق زوجته فجأة و بدون مقدمات!! فهذا هو التبسيط الذي اقصد يا سيد عمار!! فالطلاق كان نتيجة و الموت كان نتيجة, لان العقل يقول ان الازمة قد سبقت الموت و الطلاق!!

    يعني يا عمار تريد ان تطرح نفسك كوفي عنان او على اقل تقدير, تريد ان تصبح (جاك طويلة) التحالف الذي ينتصر على (جميع الاعداء)!! ففي روايتك المخجلة التي جوهرها ان المقاتلين كانوا يخافون من قياداتهم و انهم عندما اطمأنوا لك قالوا لك في قيادتهم ما لم يقله مالك في الخمر!! فما هذه العنتريات يا رجل, و ما هذه الاخلاق الجديدة في العمل العام في السودان؟ لا مبرر يا رجل فى ان تصف ممن ذهبوا الى الميدان طواعية بهذا الوصف الغير مقبول, فانت بوعي او من غير وعي وصفت هؤلاء الناس بالذين يظهرون ما لا يبطون!! و قلبي على السودان الجديد!!

    متي تم استشهاد هذا العدد 98 يا عمار و في معركة واحدة؟ نريد ان نعرف بالضبط تأريخ شهادة هؤلاء؟ لانك بصراحة قد ما رست الكذب الصراح في هذه المعلومة؟ و ما دمت قد كذبت هنا, فحديث القطط الشهير , لا محل له من الاعراب, ما دمت انت كذلك!!

    الا انك يا عمار لم تقل لنا, هل كانت هذه القطط قطط خلاء يعني (كدايس خلاء) ام قطط بيوت اي (كدايس بيت)؟ سألت هذا السؤال, لمصلحة القراء, و القارئات, لان معرفة نوعية القطط ربما ساعدت الناس فى اكمال مشروع السودان الجديد القططي!! و هل عندما رجع عبد العزيز خالد من اسمرا ووجد هذه القطط قد (اكلها) ذلك (المقاتل), هل صاح فيهم قائلا ...وا قططاه ام لا؟!! سؤال ايضا لمصلحة القراء و القارئات , لاننا نريد ان نعرف رد فعل الرجل قبل معاقبته (للمقاتل القططي)!! و لنا عودة ان شاء الله, اذا مد الله فى الاجال, و الى ذلك الحين اتركك يا عمار في رعاية الله و قططه!!
                  

09-17-2004, 01:28 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: برير اسماعيل يوسف)

    الاخ/ احمد حنين

    سلام

    اسمح هذه المرة ان اصفك صراحة و بدون اية تلميحات بانك شخص من فصيلة الكذابين, الذين لا نرمش لهم جفون , ###### يقومون بذبح الناس صباح مساء, و بدون وجود لاي وازع اخلاقي, لان كل محاولاتي السابقة معك باءت بالفشل , فكم هو عدد المرات التي طالبتك فيها بالاتيان بالادلة لادانة من توجه لهم الاتهامات و لكن لا حياة لمن تنادي, و هذه المرة اخي حنين زوتها حبتين عندما عممت بهذا الشكل البشع اتهامك على كل الناس الشرفاء, فقد كان الموضوع في السابق , ان عبد العزيز خالد فعل كذا و كذا و الي اخر الرواية, و عندما طالبناك بالادلة , لم تهتم بطلبنا , بل واصلت في تفجير سيل اتهاماتك اللااخلاقية, اما الان فالامر مختلف , لان الكل في وجهة نظرك متهم, و بدون اية ادلة كما فعلت في السابق, لذلك سنتعامل معك بصورة مختلفة بعض الشيء عن سابقتها, و كنا نأمل ان تكون فترة توقف المنبر , فترة نقاهة , و فترة لمحاسبة النفس , مما اقترفت في حق الاخرين و الاخريات, و لكننا يبدو بأننا كنا اكثر من حالمين, لان الطبع يقلب التطبع, فأنت فى وجهة نظري الشخصية , انسان لا تخاف الله في الناس, و الدليل على كلامي هذا , ما كتبته بيدك في هذا البوست, و نسبته الى الجماهير , علما بأن الموقع على هذا الكلام الهلامي شخص واحد فقط, مما يؤكد حقيقة ما تحيك من اكاذيب في حق الاخرين.

    مع ذلك دعنا نحلل هذا العبط , فقد كانت مقدمة هذا المللوج السياسي انسلاخ جماهيري,و المنطق يقول بان هذه المقدمة تقول بأن بقية الكلام سيوقع عليه على الاقل شخصان, و بما انه انسلاخ جماهيري , فيجب يكون العدد جماهيري, و لكننا لم نسمع بأن شخص واحد يمكن ان يكون بمثابة الجماهير الا عند المدعو احمد حنين.

    ملاحظة مثيرة للجدل وهي , كيف يقول شخص عن نفسه , بان الطلاب المذكور , هو رئيس رابطة طلاب دارفور بالجامعة, هل هذا تعبير لطالب جامعي؟ و ماهي علاقة صفته الاعتبارية بهذا المللوج السياسي؟ هل يمثل الطالب نفسه ام يمثل رابطة طلاب دارفور في هذا الكلام؟ ام انه يمثل جماهير رابطة طلاب دارفور , و بالتالي الموضوع يمكن تصنيفه في خانة الانسلاخ الجماهيري!! يا رجل اتق الله و خالق الناس بخلق حسن تربح الدنيا و الاخرة. و ما هي علاقة رابطة دارفور بالجامعة بالمشكل التنظيمي في التحالف حتي يتم حشرها هنا في الموضوع؟ ام ان الشخص المعني يلبس مجموعة من القبعات الرابطية و غير الرابطية؟

    ملاحظة اخري في هذا المللوج السياسي , اذا افترضنا , و لمصلحة الحوار, ان عبد العزيز خالد فعل كذا و كذا , علما بأننا في انتظار الادلة, فالمتهم بريء حتي تثبت ادانته بالادلة المادية طبعا و ليس بخلق الاكاذيب و كتابة الكلام الانشائي, فما دخل بقية الناس بهذه الاتهامات؟ فهل من الناحية المنطقية يمكننا ان نقول بأن كل من قال بأن الرجل بريء حتي تثبت ادانته , يكون من الذين يعملون ضد الوحدة مع كذا و كذا؟ هل هذا منطق يقبله عقل حتي المعتوه الذي فقد عقله؟

    فاذا افترضنا لمصلحة النقاش ايضا بان الوحدة مع الحركة الشعبية توقفت في نقطة ما, و طبعا انت لم تكن امينا و شفافا و تقول للناس اين توقفت الوحدة مع الحركة الشعبية و لماذا؟ بعيدا عن خلق الاكاذيب و الافتراءات على الناس, اذا افترضنا ذلك, فمتي وقفت الناس ضد الوحدة مع مؤتمر البجا على سبيل المثال لا الحصر؟ و ما هو البرنامج الذي ناقشه الناس مع التحالف الفيدرالي بهدف الوحدة؟ و ما هو البرنامج الذي وضعه التحالف و حركة تحرير السودان الوليدة بهدف الوحدة؟ الم اقل لك بأنك شخص لا تخاف الله , عندما تقوم بتغبيش الحقائق بهدف الوصول الى هدف غير نبيل. و عن نفسي سأجد نفسي مضطرا لقول ان من اعز اصدقائي منذ فترة تتجاوز العشر سنوات هم القيادات الحالية لحركة تحرير السودان, حيث تقالبنا فى الصحراء و لم نتقابل على صفحات الانترنت, فلم نقل لهم يوما واحدا بأنني ضد مشروع وحدة قوي السودان الجديد, و انا من المؤيدين للقيادة المنتخبة في التحالف , و اذا اثبتت الايام بالادلة المادية خطأ موقفي سأتراجع عنه , و لكن الان سأكون ضد هذه الاراجيف المضللة , التي لم تحترم فيها انت يا حنين حرمات رفاقك, الذين يعانون الان الامرين, فلم يفتح الله عليك ببوست واحد تحكي فيه معاناة رفاق الامس فى الخلوات , فما هذه الاخلاق الجديدة؟ فلماذا لا تحكي للناس بأمانة عن تداعيات الازمة الاخيرة في التحالف , بدلا من كيل المزيد من الاتهامات على كل الناس و بشكل مطلق و بدون حتي استثناء , لان المنطق يقول لكل قاعدة استثناء, فكل الناس ضد وحدة قوي السودان الجديد , و بكل بساطة, ما هذا يا حنين؟

    نقول لك الان دعك من هذه الخزعبلات , و اتق الله في الناس, و حاول على الاقل ان تقف موقف يليق بكرامة الانسان,فحشو الكلام و مضمضة المفردات و القول بأن كل هؤلاء على باطل و كل هؤلاء على حق دون وجود منطقة وسطي , يعتبر نوع من الهرطقة السياسية ذات العائد اللحظي , فوطن نفسك يا حنين و اتق الله في الرفاق, و حتي من الناحية الانسانية , فالمنطق يقول لا لذبح كل الناس , و بهذا العمل المشين.

    فقد مضي على الازمة زمن ليس بالقصير, و الشاهد يقول بأن الوحدة المزعومة لم تتحق, لا مع الحركة الشعبية , و لا مع التنظيمات التي ذكرتها في هذا المللوج السياسي بغرض التشهير بالناس, فاذا كانت لديكم مقدرة لتحقيق هذه الوحدة مع الحركة الشعبية او غيرها, فلا نملك الا ان ندعم مسعاكم هذا حتي لو بصورة شخصية, فماذا انتم منتظرون الان ؟, فكل الذين يعيقون هذه الوحدة (خارج التنظيم) , لذلك عليكم بتحقيقها بدون صراخ و عويل, فالذي ينشد الوحدة لا يمزق عري اواصر المحبة مع جماهيره , و نحن على الاقل جماهيركم , اللهم الا اذا كنتم ستطردون كل من (يقف ضد الوحدة) , خارج حدود السودان, بعد تحقيق الوحدة , مخافة ان يقوم هؤلاء (الخونة/الخائنات) بعملية فركشة الوحدة بع اتمامهااو تكملتها!! فكل عوامل تحقيق الوحدة متوفرة,فلماذا الانتظار و المواصلة في ذبح الناس و بشكل مجاني!!

    اعجبي و الله تعبير و تتوالي تداعيات انهيار و سقوط اصنام جنرالات السياسة السودانية!! و هذا كلام اقل ما يقال عنه بأنه كلام لم يحاسب صاحبه ضميره قبل ان يكتبه في سودانيز اون لاين, وهو شبعان و مليان كبسة للطيش, فكيف يصبح المقاتل من اجل الحرية , بين عشية و ضحاها جنرالا سياسيا ؟ و طبعا كان سيكون امينا للوحدة السودانية اذا ما وافق هواك يا حنين و قام بدمج و ليس توحيد التحالف مع الحركة الشعبية!! هذا كلام غير اخلاقي, و يخلو تماما من اخلاق العمل العام المتعارف عليها, ولكننا نقول ما هي رتبة الدكتور جون قرنق العسكرية؟ و هل ولج السياسية و دخل الغابة بدرجة الاستاذ الزائر ام كان غير ذلك؟ و لماذا لم يتخل عن بذته و رتبته العسكرية طيلة هذه السنوات؟ اذا كان الموضوع موضوع جنرالات السياسة من عدمها!! و ما هي رتبة الرئيس بوضع اليد الحالي في السودان و الذي وقعت معه محبوبتك الحركة الشعبية علي ما يسمي بأتفاقيات نيفاشا او سمها ما شئت؟ بل ان الرئيس بوضع اليد هذا قام بترقية نفسه برتبة اكبر من رتبة الجنرال و مع ذلك سيتم توقيع الاتفاق النهائي معه, و يبدو انه علم بعدم رضاء حنين بالرتب العسكرية , لذلك نكاية في حنين زاد رتبته العسكرية, وعليك يا حنين بكتابة بوست منفصل عن تدخل الجنرالات في السياسة و لا تستثني منهم احد, اذا كان منطقك المعوج هذا سيتم تعميمه على الناس ببلاش!!

    الا اننا نقول ان السقوط الحقيقي و المدوي هو سقوط القيم , و عدم تحلي الناس باخلاق العمل العام , و تعميم الاتهامات على كل الشرفاء و الشريفات من الناس بسبب الاختلاف في وجهات النظر, كما ان السقوط الحقيقي و المدوي , هو عملية سجن الرفاق للرفاق في بلاد الغربة عن الوطن, حيث لم يخرج هؤلاء من السودان بحثا عن مناصب في اسمرا و لكنهم خرجوا من اجل قضية, و السقوط الحقيقى و المدوي يتمثل في شن الحرب الكلامية ضد الرفاق و باستخدام نفس الاذاعة التي كان يستخدمها رفاق الامس ضد قوي الهوس الديني في السودان, و السقوط الحقيقي و المدوي هو سقوط الانتلجنسيا السودانية متمثلا في اساتذة الجامعات و مربي الاجيال عندما قاموا بمطاردة الرفاق بحثا عن سلطة في الخلاء و تحت ظل الاشجار غير الظليلة , هذا هو السقوط الحقيقي , لان السقوط لا علاقة له برتبة عسكرية و درجة استاذية , كما ان السقوط الحقيقي و المدوي يتمثل في نسج الاكاذيب و محاولة اغتيال الناس بدون ادلة , فالذي يكذب هو الذي سقط , و ان سكن جوار الكعبة او تعلق بأستارها, و لنا عودة ان شاء الله.

    برير اسماعيل يوسف
    المملكة المتحدة
    17/08/2004

    و هذه هي الاسئلة التي ما زالت معلقة بين السماء و الارض, لانك قد هجرتها, فما هو الكذب فى وجهة نظرك اذن يا حنين الصحاف؟ و حتي لا تظل كاذبا على الدوام, فلماذا لا تحاول الاجابة على هذه التساؤلات؟ فارحم هذا البوست يرحمك الله يا حنين!! لان هذا البوست لن يفارق هذا المنبر , ما لم يحذف من قبل الادارة او تجاوب انت على اسئلته!! و هذا وعد مني لك!!
                  

09-18-2004, 11:59 PM

amar nagmaldyn
<aamar nagmaldyn
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: برير اسماعيل يوسف)

    الاخ برير كدايس
    اولا الانسلاخ الجماهيري او الاستقالة الجماهيرية او الفصل الجماهيري
    في ابجديات العمل التنظيمي ليس المقصود به ان العدد جماهيري
    يعني ان الاستقالة او الانسلاخ او الفصل موجه الى الجماهير هذا بمنتهى البساطة
    ويقوم كادر التنظيم عندما يقدم الاستقالة او الانسلاخ جماهيريا لانه كادر جماهيري
    كالكوادر الخطابية للتنظيمات اي التي تخاطب الجماهير
    اما الكوادر الغير جماهيرية فتقدم هذه الاستقالات داخليا او اذا كانت تتعامل مع تنظيم لايضع الاخلاق في قاموسه فيقوم بتقديم الاستقالات جماهيريا حتى لايتهمه التنظيم باي جرم
    اما التنظيم فيفصل كادره على المستوى الجماهيري عندما يكون هذا الكادر جماهيري او كادر مفاوض ويكون ذلك لتقديرات التنظيم التنظيمية
    ارجو ان يكون الفهم وصل الاخ برير كدايس
                  

09-19-2004, 06:01 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)

    الاخ/عمار القططي

    سلام يا رجل

    و الله استمتعت بهذه التحليلات الربانية!! التي فيها القول الفصل و ما هو بالهزل!! و الغريب و المدهش في الامر, انك تساءلت في خاتمة هذا التحليل السماوي, قائلا لمن يحاورك او يطرح وجهات نظر اخري, هل فهمت؟ فيا رجل ارجو الا تنتشي بما تطرح من افكار, لانها في نهاية المشوار لا تتجاوز وجهات النظر,و في العلوم السياسية, لا توجد (تعريفات دقيقة ربانية), و انما التعريفات متحولة و متغيرة باستمرار, وفق شروط و ظروف الحراك السياسي في بلد ما من البلدان!! هذه واحدة , اما الثانية التي حيرتني هو انك تحاول ان تجد التبرير لاكاذيب المدعو حنين الصحاف, يعني انت يا عمار تقوم بما تعارف عليه بفقه الضرورة, الذي تربع على عرشه الدكنور السجين الترابي, و الا كيف نسمي استقالة شخص واحد استقالة جماهيرية, بدعوي ان هذا الكادر جماهيري!! و هل ستتوقف الحياة السياسية في هذه المحطة, محطة الكادر الجماهيري و الكادر غير الجماهيري؟ ام ان البعد المسافي بين كادر جماهيري و كادر غير جماهيري في طريقه الى النقصان, بحكم تطور المجتمع الانساني!! يعني يا عمار سيأتي اليوم الذي تتلاشي فيه هذه الفروقات التي تنتشي بها الان و الكل سيصبح جماهيري,!! لهذا السبب لا داعي للتشدق بهذه المصطلحات المتجددة باستمرار!! و ارجو الا تسجن نفسك فى هذه المقدسات المصطلحية و توهم نفسك بأنك تمتلك ناصية الحقيقة و لذلك انت (مؤهل) لتدريس الناس!! و سؤالهم في نهاية (الحصة) عن هل فهمتم ام لا؟ فنحن هنا من اجل الحوار, و لا نريد ان نفتح مدارس لاتحادات المعلمين/ات في امر لا يمكن الوصول فيه الى( حقيقة نهائية) ما بقيت السموات و الارضين!! فصح النوم يا عمار القططي, فهذا الخطاب قد تجاوزته السنون او السنوات بحكم طبيعة تطور الاشياء!!

    فهل يعقل يا عمار القططي ان يخرج شخص في مدينة القطينة مثلا متظاهرا ضد سياسات الانقاذ,و تقول انت للناس, بان هنالك مظاهرة جماهيرية عارمة في القطينة لان هذا الشخص كادر جماهيري, خرج للجماهير في مظاهرة"!! و قس علي ذلك يا عمار القططي الفصل الجماهيري و الاستقالة الجماهيرية, لان كل هذه المصطلحات في نظريات العلوم السياسية متجددة و غير راكدة يا عمار القططي.

    الا اني لا ادري ما علاقة هذا التحليل بهذا البوست, فيمكنك ان ترفع بوست الانسلاخ الجماهيري الذي هجره صاحبه, بدلا من حشر هذا التحليل في هذا البوست, و انت سيد العارفين, بنظريات التعقيب على البوستات يا عمار القططي.

    اخيرا اقول لك ان هذه هي وجهة نظري, و لا اقول لك هل فهمت, لانني ربما اكون مخطئا, لذلك الامر متروك لك للبحث و التقصي, فلا يوجد شيء نهائي,في عرف المجتمع الانساني!! فكل شيء قابل للاخذ و العطاء, و الا لما وجد مالك و ابن حنبل و فولتير و نيتشه و البشير و الصادق و نقد ...الخ, و لك يا عمار القططي نكرر التحايا و نشكرك على دروس العصر المجانية في المنبر الحر!!
                  

09-16-2004, 10:57 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)


    الأخ عمار
    واصل

    لا تكترث لأي اعمي لا يري الأ
    ان الجميع كاذبون

    وهو وحده الصادق
    والذي يمتلك الحقيقة كاملة

    فهؤلاء العميان يا صديقي عندما يضيع بهم الطريق
    وتغلبهم الحجة ،،
    فاول ما يفعلون هو رمي الأخرون بالكذب
    انه الفشل لا غير
    فلا تكترث
                  

09-17-2004, 01:41 AM

Bakry Eljack
<aBakry Eljack
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 1040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: ahmed haneen)

    الاخ عمار نجم الدين


    مرحبا بك فى سودانيزاونلاين

    و حمد الله على سلامتك


    ساعود للتعقيب على الموضوع بعد ان اقراءه جيدا


    بكري الجاك
                  

09-18-2004, 11:48 PM

amar nagmaldyn
<aamar nagmaldyn
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: Bakry Eljack)

    الاخ بكري
    شكرا لك
    الف الف الف مبروك الزواج
    واتمني لك دوام السعاده
    وبيت جميل في سودان جديد
    لك منى كل الود
    اعتذر عن التاخير
    ولك العتبي خي وصديقي حتى ترضي
    تحياتي

    عمار نجم الدين
                  

09-17-2004, 01:22 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: ahmed haneen)

    ماتبقي رقراق .. ابقي يا ضل يا شموس .. غطي المساحات بالوضوح

    انسلاخ جماهيري
    ما تبقي رقراق ابقى يا ضل يا شموس غطي المساحات بالوضوح
    جماهير الحركة الطلابية الشرفاء

    لقد ظلت الحركة الطلابية منذ عقود من تاريخها النضالي المحرك الأساسي والفاعل للثورات السودانية العادلة في السودان .... وفي السنوات الماضية اصبحت الحركة الطلابية هي رأس الرمح والمصادم الأساسي مع المناضلين في الاحراش والصحاري والوديان من اجل الوصول الى د ولة السودان الجديد وتحقيق الحلم وتحويله الى واقع ماثل فى ارجاء هذه الدولة التي عانت لاكثر من خمسة عقود من نظام حكم مركزي يمثل ثقافة واحدة ظلت تقهر كل اهل السودان الذين لاينتمون اليها وبل وتمارس عليهم الأبادة والتصفية العرقية وتعمل على محو كل المكون الثقافي لهم و علي اعادة انتاجهم ثقافيا وحضاريا لصالح الثقافة الاسلاموعربية ...... لكل ذلك ولغيره جعلت من نفسي احد جنود السودان الجديد المؤمن ببرامجه واهدافه والمتمثلة في رفع الغبن التاريخي عن مجموع الشعب السوداني بصورة عامة وابناء الهامش بصورة خاصة حتى يتحقق السودان الجديد والذي هو ات لا محالة وها هي نضالات الحركة الشعبية لتحرير السودان والتجمع الوطني الديمقراطي والتي امتدت لسنوات سابقة تسفر عن اتفاق يعد نصر لقوى السودان الجديد وكل محبي الديمقراطية ولا يخفي على العين الانتصارات التي يحققها الابطال في حركة تحرير السودان في الفترة الوجيزة التي بدأ فيها العمل النضالي في دارفور والتي اعطتنا مزيدا من الامل في ان المؤمنين بالسودان الجديد سوف يصلون الى هدفهم رغم حاولات النظام باتهام الحركة بالعمالة لاسرلئيل والعمالة للاشقاء في ارتريا ولكن هذا ديد ن الحكومة في كل حروبها الاعلامية ضد خصومها ولا يخفي على احد ما كانت تقوله الحكومة بالامس القريب في الحركة الشعبية وما تقوله اليوم في حركة تحير السودان
    جماهير الحركة الطلابية الشرفاء

    لقد كنت خلال الفترة السابقة احد اعضاء المجموعة المنشقة من التحالف الوطني السوداني قوات التحالف السوداني (مجموعة عبد العزيز خالد عثمان ) ولكن اكتشفت مؤخرا مجموعة من المعلومات التي كانت خافية عني بقصد وتعمد ومحاولات متعمدة لتغبيش المعلومات بواسطة مجموعة من الاليات التي لجأت اليها المجموعة منها حظر المعلومات والسياج الاجتماعي المضروب بقوة حول العضوية ومنعهم من التحاور الموضوعي مع اي شخص يشعرون بانه يحمل معلومات مقنعة عن الاخطأ الفادحة التي قاموا بها والتي كان من شانها ان تكشف لي بصورة واضحة تراجع هذه المجموعة المنشقة عن برنامج السودان الجديد وارتمأها في احضان السودان القديم بكلياتها مما ادي ذلك الى

    1 /مخالفة عبد العزيز خالد ومجموعته للوائح والنظم الحاكمة لتنظيم التحالف الوطني السوداني .
    2 /جعل التنظيم طائفيا بتقد يسهم لأشخاص يضعونهم فوق مستوى المسألة

    3 /الاتصال بنظام الخرطوم من وراء ظهر التنظيم ومؤسساته ومن خلف ظهر حلفانا في التجمع الوطني الديمقراطي
    /4محاولات المجموعة المنشقة بقيادة العميد عبد العزيز خالد عثمان على إفشال اي مشروع للوحدة مع قوى السودان الجديد منذ العام 2001 وحتى خروجهم من التنظيم (الحركة الشعبية ، مؤتمر البجة ، التحالف الفدرالي , حركة تحرير السودان) كل ما حدث ادى الى ما آل إليه التنظيم ولا يخفي علي الحركة الطلابية الحملة الإعلامية الشرسة التي يخوضها النظام ضد التحالف الوطني السوداني عبر الوكالة الصحفية التي تمثله وتخرج منها تصريحاته والتي تسمىsmc

    جماهير الحركة الطلابية الشرفاء
    بعد كل هذا السرد أعلن عن انسلاخي التام من مجموعة عبد العزيز خالد عثمان ودعمي لقرارات المجلس المركزي والتي تمثل الشرعية والمؤسسية والوفاء لدماء شهدانا .

    بابكر محمد بوش

    12 / أغسطس /2004
    جامعة امدرمان الأهلية
    ملحوظة
    الطالب المذكور هو
    رئيس رابطة طلاب دار فور بالجامعة

    وتتوالي تداعيات انهيار وسقوط اصنام جنرالات السياسة السودانية
    وسوف نوافيكم بمزيدا من ذلك السقوط ،،
    ولنا عودة

    يا حنين قل لي ما هو الكذب اذن اذا لم يكن كذبك الصارخ في هذا البوست الذي قلت فى اخره و لناعودة و لكنك حتي هذه اللحظة لم تعد؟ و عدم عودتك لا تفسير لها غير انك كذاب!!
                  

09-17-2004, 01:43 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: ahmed haneen)

    حنين الصحاف

    سلام

    طبعا لم تر في هذه المداخلة غير وصفي للاخ عمار بالكذب و هذه حقيقة , لان العدد الذي ذكره غير صحيح, راجع ارشيف العمليات العسكرية!! كما انه لم يحدد بالضبط تأريخ استشهاد الرقم الذي ذكره!! و لماذا لا تلوم الاخ عمار لوصفه للمقاتلين بالجبناء ضمنيا؟ عندما قال اذا اطمأن لك المقاتلون فسيظهرون خلاف ما يقولونه لقياداتهم؟ فهل هذه اخلاق يحترم صاحبها من يختلفون معه فى الرأي؟ و لماذا لم يقل الرجل هذا الكلام عن المقاتلين من قبل؟ ام انه كلام (العهد الجديد)؟

    و لا ادري ماهو رأيك في بقية المقال؟ فلماذا لا تترك اسلوب اختزال النقاش فى جزئية من المقال؟ فدائما انت كذلك,لا تختار من كلام محاورك الا ما يعجبك و يقع لك فى (جرح)!! و انت تحديدا يا حنين نسيج وحدك في المراوغة غير المجدية, فقد سألك الاخ سفيان بشير و قال لك , هذه الصورة فيها قولان!! و يقصد طبعا صورة المقاتلين!! و اتهمك الرجل بحذف صورتك من الصورة الجماعية, فلماذا لم ترد عليه, حتي تبريء ذمتك من ما وصفك به الرجل؟ يا حنين رفقا بالبوستات!!
                  

09-18-2004, 11:41 PM

amar nagmaldyn
<aamar nagmaldyn
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: برير اسماعيل يوسف)

    الاخ برير كدايس
    سلامات
    حا ارد ليك على موضوع الكدايس
    اولا انا عندما رويت موضوع الكدايس قصدت ان السيد الجنرال هتلر بتاعك ده يمكن ان يقوم ببتعذيب المقاتلين من اجل كديسة اكلوها لجوعهم وكنت اتوقع منك بدل ان تسال لماذا يجوع المقاتلين لدرجة اكل الكدايس واين تذهب اموال التعينات اة لماذا يعذب عبد العزيز المقاتلين من اجل كديسه
    وجتك تسال عن نوعية القطه هل هي قطة بيت ولا خلا
    ياخي ده كلام ليك
    الناس في شنو وانته في شنو الناس بيتكلموا عن انتهاكات حقوق انسان وانته بتسال عن القطط ما نوعها
    الماري انطوانيت من فينا يا استاذ انا ولا انته ورئيس الطائفة
    انا لم اقل ان المقاتلين جبناء انا قلت ان المقاتلين يتعرضوا لي الى تعذيب بواسطة مجموعة عبد العزيز خالد وهذا كان يحدث داخل معسكرات التحالف ورويت لك مجموعة من القصص التي اذا اردت ان تصدقها فصدقها واذا لم ترد لن ادعك وشانك
    الرجاء ات تتصل بمركز الامل لضحايا التعذيب بالخرطوم اووالتي برئاسة د/ الباقر واظن انها من المنظمات التي تمتاز بالصدق والشفافية
    عزيزي توجد بلاغات موجهة لعبد العزيز خالد
    بانه قام شخصياوبتوجيهات منه بتعذيب وقتل عدد من مقاتلي التحالف الوطني السوداني وورد هذا الكلام على لسان دكتور الباقر نفسه وعليك الرجوع لمركز الامل وهذه البلاغات موجهة لعبد العزيز خالد قبل ان حدوث الاشكالات الا خيرة
    واذا لم ترد ان تصدق ذلك فل تشرب كل ماء البحر الاحمر وذي ما بقولوا عمى البصر ولا عمى البصيرة
    وعليك الله سيبنا من الجدادة اول ولا البيضة اول
    واظن ان التعرض لتعذيب مثل تعذيب هتلر بتاعك ده يمكن يخلي الانسان يسكت عن الحقيقة الى حين الفرج ولكن ده ما بيعني انو المقاتلين جبناء
    اوذا ارت ان تفهم كلامي كذلك وتؤله بما تشاء فلك ذلك وانا ما عندي حفره ادخلك فيها
                  

09-19-2004, 04:46 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)

    الاخ/عمار القططي

    يا صاحب القططيات سلام!!

    لا ادري لماذا الاستعجال و الهرولة ومطالبة الناس ان تشرب من البحر الاحمر او غيره, اذا ما رأت الناس غير ما رأيت او قالت بوجهة نظر مختلفة عن وجهة نظرك في الموضوع؟ فما هذا الاسفاف يا رجل يا (ديمقراطي)؟ و ما هو الفرق بينك و بين الرئيس بوضع اليد عمر البشير عندما طالب معارضيه بان يشربوا من البحر الاحمر اذا لم يعجبهم ما يفعل؟ و هل هذا هو (السودان الجديد) الذي توعد به الناس في (ثورتك العارمة)؟ فالذي يطلب من من يخالفه الرأي ان يشرب من البحر الاحمر او الاسود, يجعل الانسان يقف مليا عند جدوي دخولك للمعتقل (كسجين رأي), فالديمقراطية يا عمار القططي سلوك و ليست شعارات يببعها الناس في سوق الله اكبر!! و انت بهذا السلوك, سلكت طريق اعتي الدكتاتوريات في السودان, الا وهي دكتاتورية البشير و زمرته, بوعي او من غير وعي! و اخطر ما في الامر ان يكون الشخص منا دكتاتور من غير وعي!! وهذه من اهم الازمات التي تواجه الناس في السودان, اذ يتشدق البعض منهم بالديمقراطية و يمارس اعتي الدكتاتورية في سلوكه اليومي و في مخاطبته للناس!!

    حديثك عن مقاتل من اجل الحرية ووصفك له (بالجنرال بتاعك), لا يخلو من تبسيط مخل لتحليل الامور, لانك ببساطة و لعهد قريب كنت تتحدث عن المقاتلين و انجازاتهم, و لم تفرز لهم عيشتهم الا بعد حدوث (الانشطار السياسي الاخير)!! و اذا ما فعلت ذلك من قبل كنت ستجدني من الذين يدعمون وجهة نظرك, لانها كانت ستكون وجهة نظر ثاقبة, لانهااستطاعت قراءة الاحداث قبيل وقوعها,لا بعيد وقوعها,و بهذا الاسلوب الهلامي التهويلي!! الذي يعني للقاريء/القارئة بان عمار القططي قد اكتشف اكتشافا خطيرا بعد الانقسام في التحالف!! وهو ان قيادته( كانت) دكتاتورية طيلة السنوات الماضية!!

    طبعا تعجبت عن حديثك القططي هذا,و لكني لم اقل ان المقاتلين كانوا يعيشون في بحبوبة, و كانوا يتناولون (القطط) كتحلية بعد الوجبات الدسمة!!فانا مستغرب حتي هذه اللحظة, لانصرافك عن تحليل جذور الازمة, مستفيدا من التاريخ السياسي للحركة السياسية السودانية, و دور التنشئة في ما الت اليه الامور في كثير من القوي الوطنية السودانية, و ما مدي امكانية الاستفادة من اخطاء الماضي و الحاضر فى عملية تنقية الشوائب السياسية الكثيرة التي تعاني منها احزابنا السياسية السودانية او المفروض انها تكون احزاب سياسية!! انصرافك عن جذور الازمة و تبسيطها فى (اكل القطط/الكدايس), امر جد محير يا سيد عمار القططي!! و سيؤرخ لك التأريخ بأنك قد تناولت ازمة التحالف من الجوانب القططية في الازمة و هذا بالطبع درس ستستفيد منه الاجيال القادمة باذن الله, و يمكن لاجيالنا القادمة ان تكثر من تربية القطط , و ذلك بجعل العديد من المزارع مخصصة لهذا الغرض, حتي لا يضطر الثوار من اكل قطط قياداتهم!! فلكل ثائر مزرعة قططية تلبي احتياجاته من القطط!! و بليون قطة لعهد جديد!!

    حديثك يا عمار بعد الازمة عن ان (مجموعة عبد العزيز خالد) كانت تعذب المقاتلين, ينفيه ببساطة حيث الاخ تيسير هنا في المملكة المتحدة عن التحالف و كأنه رسول الانسانية في الالفية الثالثة و يمكنني ان امدك بهذا الشريط, و اذا كان كلامي غير صحيح,فما علي تيسير الا ان يقول للناس,بانه لم يقل هذا الكلام في المملكة المتحدة, و يمكنك ان تسأل الاخت في الانسانية ندي مصطفي عن ذلك, لانها كانت من ضمن حضور هذه الندوة!! فمن نصدق انت ام مسئول الدائرة السياسية السابق؟ و هل سيحترم مواطنو/ات كاردف بالمملكة المتحدة تيسير اذا ما غير رأيه بعد الازمة؟ ما هذه الاخلاق الجديدة في العمل العام يا عمار القططي؟ فمن ليس معك, فهو جنرال دكتاتور, و من معك فهو مقاتل لا يشق له غبار!! و كل ذلك باسم (السودان الجديد)!! و من بعض (اهل السودان الجديد) تستفيد الاجيال!!

    استغربت شديد الاستغراب, عن حديثك عن (مركز الامل لضحايا التعذيب بالخرطوم)!! لان هذا الكلام يتناقض تماما مع ما يروجه حنين الصحاف عن الذين ذهبوا الى الخرطوم بعد الانقسام, و اتهامه لهم (بالخيانة و ...و...و...الخ, فانت الان دليلك على انتهاكات حقوق الانسان مركزه في الخرطوم, فهل هنالك اكثر من خرطوم و نحن لا ندري ام ماذا؟ فلماذا الباقر الموجود في الخرطوم هو الدليل على انتهاكات (مجموعة عبد العزيز خالد) لحقوق الانسان, بينما غازي سليمان او علي يس الموجودين في الخرطوم غير وطنيين و حائنيين و...و...و ...؟يا رجل اتق الله و اترك هذه السفسطة و الحذلقة في الحوار!! و هل نسيت او تناسيت ما فعله الباقر و مبارك الفاضل في التحالف في الماضي, الذي سبق الانقسام؟ ام ان هذا هو العهد الجديد يا عمار القططي؟

    لماذا يا عمار لا تنشر وثائق الباقر التي تتحدث عن حقوق الانسان في التحالف في هذا المنبر, ما دمت اطلعت على هذه الوثائق يا رجل؟!! فنحن نريد ان يتعرف الناس على الحقائق!! فبدلا من اتباع اسلوب الهمز و اللمز احضر ما يوثق لهذه الانتهاكات الباقرية هنا في المنبر. و اضف الي ذلك البلاغات التي لها علاقة بهذه الانتهاكات!! فالموضوع في غاية البساطة!!

    طبعا يا عمار القططي , ربما تعرف بان اللغة العربية , لغة فصاحة و انها حمالة وجوه, لذلك على الانسان ان يختار من الكلمات ما تلبي ما يريد ان يقوله بالضبط, و ان اللغة اليونانية لغة فلسفة و ان اللغة الهندية لغة حكمة, و لكل لغة خاصية تميزها عن بقية اللغات الاخري!! لذلك يا عزيزي ان حديثك عن ان المقاتلين, الذين سيخبرونك (بسرهم) اذا ما اطمأنوا لك, يحتمل ما ذهبت اليه انا, بانك تقصد بانهم جبناء, يقولون لقياداتهم شيء و لكنهم يبطنون شيء اخر وهو لعن هذه القيادات, فلماذا تحاول ان تراوغ في هذه المسألة؟ و لماذا لا تقول بان التعبير قد (خانك) في هذه المسألة , بدلا من الهروب الامامي الذي تفعله؟ فهل الخطأ غير موجود في قاموسك السياسي بعد الانقاسام ام انها عنز و طارت؟

    طبعا يا عمار القططي انت ربما لا تملك حفرة تدخلني فيها!! علما بان الحفر كثيرة داخل السودان,فالسودان اكبر مساحة من ارتريا, و لكنك لا تملك السلطة و السلاح لحراسة هذه الحفر!! فهنا المكان مختلف و الزمان مختلف, فهنالك حراك سياسي ربما يفلح فى حماية بعض الناس و انت خير دليل على وجود هذا الحراك السياسي, فمن الذي اخرجك من السجن؟!! و من يسكت يا عمار عن وضع رفاقه فى (قطاطي تحت الحراسة المشددة ) على حد قول الاخت في الانسانية ندي مصطفي, لا نستبعد منه وضع الناس في القطاطي او الحفر داخل السودان, اذا ما وجد القوات الارترية التي تحرس له رفاقه نيابة عنه!! داخل هذه القطاطي او الحفر المكندشة!! و لنا عودة يا عمار القططي, صاحب نظرية دور القطط في بناء دولة السودان الجديد القططية!! و نعم من اجل غد زاهر مليء بالقطط المحلية و المستوردة!!
                  

09-19-2004, 08:40 AM

amar nagmaldyn
<aamar nagmaldyn
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: برير اسماعيل يوسف)

    " إن الناس تخشى الحقيقة أكثر من خشيتهم للموت ، فالناس لا يفهمون من الحقيقة إلا السير وراء القطيع ، وإتباع كل ما هو تقليدي وشائع ومبتذل .. هذه هي الحقيقة كما تفهمها عصرنا "

    كيركجارد
                  

09-19-2004, 01:07 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)

    الاخ/عمار القططي

    سلام

    يعني بأختصار شديد و بدون ذكر الاقوال المأثورة لاناس اخرين, انت الان (بعيد الانقسام) اصبحت خارج القطيع!! و بينما كل من اختلف معك في وجهة نظرك تابع للقطيع !!و بكل بساطة و بدون ان تتعب نفسك في تحليل الموضوع , ما دام هذه المقولات (الجاهزة ) موجودة!! و ما اسهل ان يستخدم الانسان مقولات الاخرين, حتي لا يتعب نفسه في التحليل العميق!! و لك حرية الاختيار يا عمار القططي!!
                  

09-19-2004, 08:59 AM

amar nagmaldyn
<aamar nagmaldyn
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: برير اسماعيل يوسف)

    اولا اشكر ادارة الموقع لانها جعلت المقالات تحفظ لمدة عامين
    1/ انا تكلمت عن الكدايس في طار معين وما مستعد كل ما اكتب تاني اقول ليك انا قلتها في صياغ انتهاكات عبد العزيز خالد لحقوق الانسان وهي اعلى مقاما من اي شي حتى الاتحالف الوطني السوداني
    وانا لافرق عندي في انتهاكات حقوق الانسان سوى ارتكبها عبد العزيز خالد او بروف تيسير محمد احمد او عمار نجم الدين او ايا من كان
    كلام مهم جدا
    **** اتهام الناس بالكذب دي سلاح بتاع ارهاب فكري انا لا اخاف منه والان سوف اثبت لك كذبك
    انا لم اتناول موضوع الكدايس الافي صياغ معين وهذا الحديث لاثبات شئ معين وكما قلت لك اذا اردت ان تصدقه فصدقه واذا لم ترد ان تصدقه فلك البحر الاحمر وكلام قالو عمر البشير ده تقولو لي علي يس الاستقبلوا بمطار الخرطوم يوم الخميس عبد البسط سبدرات ودكتور نهار
    ونا تكلمت في محاور فكرية تناولت فيها مفاهيم المركز والهامش
    السودان القديم والسودان الجديد
    عدم التزام عبد العزيز خالد بالمؤسسية
    ****** وهذا جزء من المقال احيل اليه القراء حتى اثبت عدم صدقك فيما تدعيه
    ******ان ما حدث داخل التحالف الوطني السوداني من قبل مجموعة يتزعمها عبد الغزيز خالد عثمان ليس سببه فقط مخالفة سعادة العميد للوائح ونظم التنظيم , وليس سببه العلاقة التي انكشفت للملأ في تعامله مع النظام الشمولي في الخرطوم فقط , بل كان هذا هو مظهر الاشكال ولكن جوهر المشكل هو الجدل الذي كان دائرا داخل التحالف الوطني السوداني مابين السودان الجديد والسودان القديم . السودان الجديد ذلك المشروع الذي ظل حلم الكثيرين من السودانيين المهمشين والذين ظل المركز يطحنهم لأكثر من مائة عام بلا هوادة ولارحمة , فالسودان القديم ظل يتمتع بامتيازات كثيرة لفترات طويلة من تاريخ الدولة السودانية الحديثة تمثلت في رأس مال رمزي ظل يستمتع به أبناء المركز جيلا بعد جيل ,,, فيكفي أن تكون في مركز الثقافة الاسلاموعربية حتي تتمتع بكل هذه الامتيازات والتي تتبلور اخيرا في شكل احتكار للسلطة والثروة ,,, فلغتك هي السائدة , ودينك في كثير من الاحيان هو السائد , وقيمك هي القيم المعيارية لكل الثقافات السودانية الأخري ....فيكفي أن تكون في مركز هذه الثقافة تنفتح لك كل الأبواب المغلقة في وجوه الاخرين . . . في وسط كل هذا التقييم الذي صنعته ايديولوجيا المركز( والذي ظن الكثيرون أنه******
    بالمناسبة انا مفلس شديد وانته شكلك بتحب المواضيع الانصرافيه شديدوالانترنت في السودان غالي بالنسبة
                  

09-19-2004, 02:22 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)

    الاخ/عمار القططي

    سلام

    اين هو سلاح الارهاب يا عمار القططي, اهو اتهام الناس (بالخيانة الوطنية) ام اتهامهم بالكذب؟ فأنت قلت بانك سافرت الى اسمرا و قابلت فلان و علان , فهل اتهمك احد بالتعامل مع (الانقاذ)؟ و لماذا لا تسأل نفسك عن عملية خروجك و دخولك في ظل وجود هذا النظام, اذا كانت الامور تحلل بتبسيطك المخل للامور؟ فأنت بطل قومي!! و موجود في السودان و علي يس خائن و موجود في السودان؟ فما هذا الاستهبال يا عمار القططي؟

    جميل جدا ان تعرف من الذي استقبل المقاتل علي يس, فهذا الموضوع ربما سيجعلك ان تكون شريك اساسي في نيفاشا بدلا من ان تلعب دور المنتظر او المتفرج, و لا ادري لماذا تتحدث عن حديث الناس عن المواضيع الانصرافية و انت لم تخرج بنفسك عن الحديث عن القطط و مقابلة علان لفرتكان؟ و لكنك لم تقل لنا من الذي قابل باقان اموم و ياسر عرمان في مطار الخرطوم ما دام انت متابع لمقابلات الناس في المطار؟ ام ان هنالك خرطوم اخري لا يعرفها الناس ذهب اليها باقان و رفاقه؟ يا عمار القططي اترك تعدد المكاييل هذا و حاول ان تكون موضوعي. فايهما افضل لعلي يس ان يعتقل تحت الحراسة المشددة في قطاطي علي حد تعبير ندي مصطفي ام يذهب الى الخرطوم و( يناضل) مثلك مع الناس؟ ام انك نسيج وحدك وود (الصرة/السرة) السياسي الوحيد في السودان الذي يمكنه ان يناضل من الداخل و على الاخرين الا يأتوا للداخل حتي لا يخونوا الوطن؟

    مطالبتك لمن يخالفك الرأي ان يشرب من ما البحر الاحمر, سبقك له من تسميهم انت بالدكتاتوريين, و انا تحدثت عن سلوكك غير الديمقراطي, نظرا لهذا الطلب الغريب, و كان اجدر بك ان يتسع صدرك لمن يختلف معك في الرأي و لو كان في الواق الواق, فكل من يختلف معك يا عمار يا قططي اما خائن اذا كان موجود داخل السودان, او يتبع للقطيع اذا كان موجود خارج السودان, و هذا هو الارهاب الفكري يا عمار يا قططي؟ فانت لا تعرف شيء اسمه (المنزلة بين المنزلتين), لمفكري المعتزلة طيب الله ثراهم!!

    حديثك يا قططي عن جدليتي المركز و الهامش في السودان,حديث مبسط و فطير, و قلت لك مع احترامي لوجهة نظرك,ان المركز و الهامش لا يمكن طرحهما بهذا الاسلوب البسيط, لان الامر معقد لدرجة كبيرة.فانت تناولت الموضوع عن طريق الحديث عن القشور, او عن طريق الحديث عن الجانب المظهري للموضوع, و ضربت لك مثلا بالعاصمة القومية كما يسميها ساستنا في السودان, و قلت لك لا شيء قومي في هذه العاصمة , مع ان سكانها محسوبيين /ات على المركز المسيطر!! و حديثك هنا يا عمار القططي لم يثبت كذبي و لم يثبت صدقك, و انا اتهمتك بالكذب, لانك ذكرت عدد محدد قد استشهد في احدي معارك التحرير في الشرق, و قلت لك ان هذا العدد الذي ذكرته غير صحيح ,و طالبتك ان تذكر تاريخ هذه, الواقعة, و اضيف سؤال اخر لما طرحته في السابق, هل انتصر الناس في هذه الواقعة ام لا؟ علما بان الاخطاء في اي عمل انساني واردة لا محالة, و ان الناس تسعي دوما لتقليص عدد الاخطاء, وان الناس كانت تنازل اناس لهم امكانية الدولة السودانية, فلماذا التشاطر على الناس بعد الانقسام؟

    حديثك عن مجموعة فلان و محموعة فرتكان, حديث قد استهلكته اكثر من اللازم, و يعبر بوضوح لمحاولاتك اليائسة في ان يتحمل اناس مححدون كل الاخطاء بعد حدوث الانقسام, و لكن هذا التحليل لا يقبله عقل اي انسان, فما دام الناس كانت في تنظيم واحد,فالنجاح و الفشل يعدان من مسئولية الكل, و بدون تقسيم الاكوام, هذا كوم اصحاب اليمين و هذا كوم اصحاب الشمال, فما هكذا تورد الابل يا عمار يا قططي؟ و مثل هذا الحديث ينسحب على حديثك عن الصراع بين السودان الجديد و السودان القديم في التحالف, و طبعا انت عمار البطل, من اهل السودان الجديد, و علي يس و اخرون و اخريات من اهل السودان القديم!! و متي هذا التحليل , بعد الانقسام؟ و لا ندري هل تسمي رفاقك/رفيقات بالداخل من امثال زهرة حيدر و مجدي و مريم...الخ اهل السودان القديم ايضا لمجرد انهم/هن اختلفوا/ن معك في وجهات النظر ام لا؟!! فيا عمار يا قططي اتق الله في الناس تربح!!

    اما موضوع انك مفلس و لا تستطيع الكتابة في الانترنت في المواضيع الانصرافية, اقول لك , من هو الذي اجبرك على الكتابة في المواضيع الانصرافية؟ علما بان لك السبق فى طرح موضوع القطط في ازمة تنظيمية!! و بالمناسبة لك جائزة اول من تحدث عن دور القطط في تأجيج نيران الصراع التنظيمي داخل التحالف, و لا ادري لماذا تتحدث عن انصراف الناس عن المواضيع الجادة الي المواضيع الانصرافية!!ما دام انت تقوم بطرح مثل هذه المواضيع القططية.

    اتعاطف معك في موضوع فلسك هذا, و لا مانع عندي بمدك بحق الانترنت اسبوعيا , حتي تستطيع ان تعبر بحرية عن كل افكارك , و ان اتهمت الناس بعدم الوطنية, مع اني شخصيا غير مسئول عن فسلك هذا و لا فلس الغالبية العظمي من اهل الناس, و اخشي ان تتهمني بالتعاون مع النظام (الانقاذي) لاني املك فلوس اكثر من فلوسك, فربنا يكفينا شر اتهاماتك الجاهزة للرفاق!! فانا يا عمار يا قططي اكل من عمل يدي و هذا طبعا اجراء وقائي لانك جاهز لاتهام الرفاق يا عمار يا قططي و سوف ارسل لك ايميلي الخاص عن طريق عنوانك البريدي, حتي تتم المراسلة و حتي تطمئن, فهذا العرض لا علاقة له بحوارنا هنا, فسوف نواصل الحوار, بكل وساعة بال و طول نفس, لان ذلك هو المخرج الوحيد لنا مما نحن فيه الان من اتهامات و اتهامات مضادة,و قلت لك هذا الكلام لانك يا عمار يا قططي , تحب ان تظهر بدور البطل دائماو لا تقبل ان تكون رئيس (الخيانة) او حتي صديق البطل في الافلام الهندية و يبدو ان الافلام الهندية التي جوهرها بطل و خيانة و محبوبة البطل, قد اثرت في عملنا السياسي!! و لك الشكر و التقدير يا عمار يا قططي.
                  

09-17-2004, 00:16 AM

Omer54

تاريخ التسجيل: 02-10-2003
مجموع المشاركات: 783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)

    الاخ عمار

    ارحب بك و ارجو ان تزدهر بك حلبات النقاش.

    في السياسه السودانيه داء عجيب هو الفجور في الخصومه. عندما اختلف السيد علي الميرغني مع الزعيم الازهري جرت اساءات فاجره بين الطرفين. مجددا عندما اختلف الامام الهادي المهدي مع ابن اخيه الصادق المهدي طالت الشتائم حتي النسب مع انه مشترك بينهما.

    مع اختلاف عبد الخالق محجوب مع قيادات شيوعيه مرموقه مثل عوض عبد الرازق و قاسم امين و صلاح احمد ابراهيم مارس معهم اساليب قتل السخصيه ولم تقم لاي منهم قائمه باسنثناء الشاعر صلاح ابراهيم.

    عندما اختلف نميري مع بعض زملائه من العسكرين فجروا انقلاب عسكري ضده انتهي باعدامهم و بدون أي شفقه.

    عندما اختلف الاخوان المسلمين في ان يقبلوا المصالحه الوطييه ام لا في العام 1977 انتهي الخلاف الي فطيعه فظيعه طالت الاعراض. وكذلك عندما اختلفوا اخيرا فيما يسمي صراع الفصر المنشيه شهدنا فظائع لم تستثني الاعراض او الدماء و حتي الان يمثل هذان الطرفان اشد الاطراف عداوه لبعضهما البعض.

    الخلاف الذي افرز حركه حق ما لبث ان افرز خلافا اخر داخل حق ولك ان تقرأ التحقيق الصحفي الذي اجري مؤخرا مع الاستاذ الخاتم عدلان لتعرف المدي الذي وصل اليه الفجور في الخصومه.

    وهكذا يا استاذ عمار مقالتك لم تخرج من السياق!!! . السياسيون السودانيين يتكاثرون و لا عجب مابذالون علي اساليبهم التي لم تسعف السودان البته للخروج من كبواته.

    ارحب بك استاذ عمار و اتمني ان ننتبه جميعا لادب الخلاف و ان نبني فكرا و نؤسس مشاريع لا تطيح بها مجرد اختلاف في وجهات النظر.

    شكرا.
                  

09-17-2004, 01:03 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: Omer54)

    فوق
                  

09-19-2004, 02:57 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: برير اسماعيل يوسف)

    مرحب بالاستاذ عمار نجم الدين وحمدلا علي سلامة الخروج من معتقلات النظام

    عادل
                  

09-19-2004, 08:36 AM

amar nagmaldyn
<aamar nagmaldyn
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: Abdel Aati)

    شكرا لك
    الاستاذ عادل عبد العاطي
    اتمنى ان ياتي وقت قريب ونقول للوطن كلو حمدالله علي السلامة
    ويرجعوا كل الناس الجميلين
    رغم اختلاف الراي اشتاقك جدا واتمنى ان نلتقي على وطن
    وهذا بعض من نزيفي ....
    عمار
                  

09-19-2004, 03:49 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: Omer54)

    الاخ عمار نجم الدين
    تحية
    حقيقة اصبت بخيبة امل كبيرة عندما اطلعت على موضوع بوستك هذا, وذلك يعود الي انني كنت اتعشم ان تاتي بطرح مختلف عما ما ياتي به بعض الاخوة من جناحكم حتي يمكن ان نجد ارضية مشتركة للتحاور وطرح المشكلة برؤية يستطيع من خلالها القاريء المتابع والذي يرغب في معرفة ما يحري في التحالف من تقييم الاحداث بعيدا عن المهاترات والتلفيق ومحاولات اغتيال الشخصية.. ولكنك اتيت بمدخل مثل
    Quote: ان ما حدث داخل التحالف الوطني السوداني من قبل مجموعة يتزعمها عبد العزيز خالد عثمان ليس سببه فقط مخالفة سعادة العميد للوائح ونظم التنظيم , وليس سببه العلاقة التي انكشفت للملأ في تعامله مع النظام الشمولي في الخرطوم فقط , بل كان هذا هو مظهر الاشكال ولكن جوهر المشكل هو الجدل الذي كان دائرا داخل التحالف الوطني السوداني مابين السودان الجديد والسودان القديم . السودان الجديد ذلك المشروع الذي ظل حلم الكثيرين من السودانيين المهمشين والذين ظل المركز يطحنهم لأكثر من مائة عام بلا هوادة ولارحمة

    وهنا يكمن السبب الاساسي للازمة, اي ازمتكم انتم بالذات حيث انكم وعبر تطور مراحل تطور المشكل التنظيمي داخل التحالف عجزتم تماما عن فتح قنوات او تهيئة مناخ صحي للحوار.. فانتم يا اخي حسمتم امركم وصنفتم الرفاق بهذا مع الوحدة وهذا ضد الوحدة هذا التصنيف والذي يظهر يشكل صارخ حتى في مقالك هذا وعلى اساسه كان تعاملكم مع الاخرين.. اذن فعندما تتحدث عن جدل حول الوحدة كما جاء في سياق مقالك هذا فانك محق.. حيث انكم اخترتم له ان يكون جدلا بالتصنيف الذي ذكرته لك. بل مضيتم الي اكثر من ذلك برفضكم حتى مناقشة المذكرة الخاصة بموضوع الوحدة والتي اعدها انذاك الاخ عادل عبدالعاطي ووقع عليها اكثر من 40 كادرا من الميدان والمكاتب ورفضكم لم يقتصر على عدم مناقشتها في ذلك الاجتماع فحسب بل حتى على مستوى ساف قروب.
    في ذلك الوقت كانت خطتكم نحو الاندماج في الحركة الشعبية تسير وفق ما تم رسمه وبموافقة ومباركة عبدالعزيز خالد نفسه الذي تعود اليوم لتصنف كل من مارس حقه الطبيعي في الاختلاف بانه من مجموعته.. واذا كانت الامور تاخذ بهذه التبسيط المخل لكنا حينها صنفناكم بمجموعة عبد العزيز خالد.
    نعم اوافقك بان السودان الجديد حلم الكثيرين وبما ان هنالك خيط رفيع بين الحلم والكابوس اذن مشروع السودان الجديد يحتاج الي كثير من الجهد والتضجية ونكران الذات والتضحيات وهذا المشروع لايبنيه المثقفين ويرددون افكارهم حوله كقطعة ادبية جميلة بمعزل عن القواعد او حتي بعزل بمناوئيه وانما يبنى بالحوار والممارسة والتضحيات و المواجهة وذلك حتى لايصبح كابوسا يتردد الف سؤال وسؤال حين تطرق الاسماع شعاراته.. وارجو ان تتفق معي ان الاستقطاب الحاد وتصنيف البشر ليس بالمدخل السليم لبناء السودان الجديد فسنة التطور في الحياة تفرض وجود راي اخر..
    عمار.. ارى ان كل حججكم ومبرراتكم لذبح وسلخ رفاق الامس في المنابر لاتقف على ارضية صلبة وان خطاب الاثارة والتلفيق لا يفوت على فطنة القاريء ودونك مداخلة الاخ عمر54 في بوستك هذا.
    اما مسالة حقوق الانسان دون الدخول في جدل حولها فانها توضح بالنظر اليها من زاوية اخرى الي ان هناك نية مبيتة لدى بعض رفاقنا , فليس من المعقول ان لا يخلو مقال واحد كتب اخيرا من حكاية ان كاتبه شهد كذا وانه لديه ملف يحوي كذا.. واذا حق لنا التساؤل هنا هل يحق لعضو لتنظيم به مؤسسات تقرر وتفصل كما ذكرت في بداية مقالك هذا ان يذهب ويتحرى بل يتجسس ثم يحتفظ بالملف دون عرضه على تللك المؤسسات او المؤسسة.. ماهو الاخطر في اعتقادك موضوع انتهاكات حقوق الانسان داخل التنظيم ام الاختلاف حول الوحدة حتى تجتمع تلك المؤسسة لتتخذ تلك القرارات الخطيرة التي ادت انقسام نهائي داخل التنظيم.. وهل كان ضمن احندة اجتماع تلك المؤسسة اي بند يتعلق بمسالة انتهاكات حقوق الانسان؟ ام انه سلاح خفي ظل مخبأ ليتم استخدامه في الوقت المناسب؟ وسؤال اخير هل سيضم ملف المقاتلين المعتقلين في القطاطي الذي ورد في اعتراف زميلتكم ندى مصطفى على رؤؤس الاشهاد في هذا المنبر الي الملفات التي بحوزتكم؟
    Quote: أيضا احد المقاتلين روي لي حكاية وهو كبير في السن في منتصف العقد الخامس من عمره وكان في ذلك الوقت ثملا وجلسنا نتحدث عن معارك التحالف حتي ساعات الفجر الأولي حكي لي عن معارك تحرير طوقان وعقيق واللفه ومينزا وغيرها .. وتحسر كثيرا علي أنهم موجودون داخل هذه المعسكرات وقيادتهم العسكرية لاتأتي الا فيما ندر , وأن رئيس الدائرة السياسية ( تيسير محمد أحمد ) كان يأتي الي الميدان أكثر من رئيس الدائرة العسكرية ( أبوغسان) وذكر أن اخر مرة ذار فيها أبوغسان الميدان والمواقع الميدانية كانت عام 1998 وواحدة من أهم أسباب أسباب استشهاد مجموعة من أخوانهم جنوب النيل الازرق كان أبوغسان وذلك لأنه قد تم توجيه مجموعة من البيانات للدائرة العسكرية والقائد العام للقوات لانقاذ المقاتلين من نيران النظام الا أن هذه النداءات لم تؤتي اكلها في الوقت الذي كان من الممكن به انقاذ تلك القوات بسهولة ولكن لم يحدث ذلك مما أدي لاستشهاد اكثر من 98 مقاتل قضي بعضهم جوعا وعطشا . وقال لي يمكن أن تسأل عندما ترجع الي الداخل الذين عادوا الي السودان في ذلك الوقت ومنهم (عبدالعزيز دفع الله ) رئيس الدائرة السياسية سابقا . فقلت له ولكنه يتعامل مع جهاز الأمن فقال لي أن عبدالعزيز دفع الله ليست له أي تعاملات مع جهاز الأمن ولكنها خطة وضعت من قبل (أبوخالد) لتشويه صورته لأن دفع الله يعرف الكثير من الفساد داخل التحالف( وأنتو ماتصدقو الكلام ده وأرجع ليهو لأن الراجل ده كان عندو مشاكل مع أبوغسان وعبدالعزيز خالد عشان يقومو بواجبهم عشان كده كان لازم اغتياله أخلاقيا و .............................

    نواصل

    يا اخي كل مقاتلي التحالف بحفظون تفاصيل المعارك لانها معاركهم, يختفلون بها, يتبادلون التهاني بانتصاراتهم لذلك فانك تجد من النادر جدا ان يكون هنالك مقاتلا لايعرف تفاصيل تلك المعارك.. نا اتيت به عن جبهة النيل الازرق ليس صحيحا مطلقا .. فانا موجود في النيل الازرق منذ تحرير مينزا وحتى الانسحاب المشرف منها وبذلك فانني شهدت جميع المعارك هناك دون استثناء ولم يحدث مطلقا ما ذهبت اليه.. اذن هذا مجرد تلفبق.. هناك معركة تفاصيلها قريبة من تلك التي ذكرتها ولكنها ليست في حبهة النيل الازرق.. اذن عد لمن ملكك هذه المعلومة ليصححها لك.. من هنا يتاكد انك على عجل من امرك وان ما اتيت به من تحليل حول هذه الواقعة لايخرج عن كونه تلفيقات اتيت بها لخدمة الغرض الذي من اجله اتيت بهذه الحيكة غير الناضجة .
    اما عن زيارات تيسير للميدان انا لا اعلم بها لانني كنت في جبهة اخرى وان تمت فهذا جيد ولكن هل تفضلت وسالت تبسبر هذا وبحكم تكليفاته بداية مسئول اتصال خارجي ومؤخرا رئيس الدائرة السياسية لماذا لم يزر مينزا حيث ان هنالك مقاتلين ومواطنين وعمل سياسي وادارة مدنية وخدمات ومنظمات؟؟؟؟
    عمار نجم الدين..ان الحوار الجاد سيقود الي الحقيقة ونحن هنا في هذا المنبر نسعى لاظهار الحقيقة للفاريء والمتابع للتداعبات الاخيرة في التحالف.. احتراما لعقل المتابعون واحتراما لانفسنا يجب ان نتجه لابراز الحقائق بدلا من التلفيق والتزوير.. فقد اخترتم طريقكم فامضوا به لنهاياته.. ونحن كذلك.. ولكن هذه التجربة نصر على ان تظهر حقائقها للجميع . اذن فالتحكم الحقائق بيننا.
    خالد.
                  

09-19-2004, 04:27 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: خالد عمار)

    فوق
                  

09-19-2004, 05:42 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: برير اسماعيل يوسف)

    فوق
                  

09-21-2004, 02:59 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)

    الأخ عمار

    ماذا بعد التدحرج

    للوراء

    هل بداء وقت الرجوع

    وتمت المنكورة



    وفوق تبرع مني لأخونا برير
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de