ماذا يفعل صقور الجديان مع الافيال اليوم

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 01:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-05-2004, 01:43 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 6254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ماذا يفعل صقور الجديان مع الافيال اليوم

    منقول من سودان نايل

    تتجه الانظار اليوم الأحد صوب العاصمة العاجبية ابيدجان لمتابعة مباراة منتخبنا الوطني امام ساحل العاج ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كأس افريقيا المقررتين في العام 2006م بالمانيا ومصر.. ويدخل المنتخب الوطني لقاء اليوم وفي رصيده نقطة واحدة يتيمة حصل عليها بالتعادل مع بنين في الجولة الثانية للتصفيات وتعرض للخسارة مرتين من مصر وليبيا.. ويتذبل صقور الجديان ترتيب فرق المجموعة الثالثة التي يتصدرها حالياً المنتخب الليبي الشقيق برصيد سبع نقاط بفارق الاهداف عن الكاميرون،

    ويواجه صقور الجديان خصماً عنيداً وشرساً يضم في صفوفه المع نجوم العالم على رأسهم الهداف الخطير دروجبا مهاجم تشلسي الانجليزي واغلى لاعب افريقي في اوروبا. ولن تكون المهمة سهلة وتحتاج لمجهود جبار وتركيز شديد وحرص وخطة متوازنة هجوماً ودفاعا.

    ولن يلعب النمتخب الوطني مباراة اليوم من اجل الخروج باقل الخسائر فقد فرضت عليه ليبيا بانتصارها الساحق على بنين امس الاول واقعاً صعباً وصار لزاماً عليه الفوز او التعادل في مباراة اليوم ليحافظ على حظوظه في المنافسة على الصعود لنهائيات كأس افريقيا بمصر.. وسيعتمد منتخبنا الوطني في مباراة اليوم على مجهودات اللاعبين الذين انخرطوا في معسكر اعدادي استمر لعدة ايام مارسوا خلاله تدريبات مكثفة ومباريات ودية امام فرق الدرجات الصغرى بولاية الخرطوم.

    الحسابات العامة في المجموعة الثالثة
    قبل ان ندخل في تفاصيل مباراة اليوم بين السودان وساحل العاج نسلط الضوء على الموقف العام لفرق المجموعة الثالثة التي تضم بجانب السودان وساحل العاج منتخبات الكاميرون، مصر، ليبيا وبنين..

    المنتخب الليبي ـ او الحصان الاسود في هذه المجموعة قلب الموازين وحقق افضل النتائج خلال الجولات الاربع الماضية، وكانت اولى آلمفاجآت انتزاع نقطة غالية من ضيفه منتخب الكاميرون ثم الفوز على السودان بالخرطوم واخيراً الفوز على بنين بليضع في رصيده سبع نقاط كاملة ويضع معها قدمه على الطريق الصحيح نحو نهائيات افريقيا بمصر.

    ويعتبر الفريق الليبي بعد نتائجه الجيدة في الجولات السابقة الاقرب الى الوصول الى النهائيات من السودان وبنين ولديه مباراة مهمة بارضه في الثامن من اكتوبر المقبل امام المنتخب المصري في الجولة الاخيرة للدور الاول في هذه التصفيات. واذا ما حقق الفوز في تلك المباراة سيقترب اكثر واكثر من بلوغ النهائيات الافريقية.

    هذا الوضع الذي فرضه الفريق الليبي بانتصاره الساحق على بنين ضيق الفرص على السودان وبنين ووضعهما في مأزق خطير، وبالتحديد منتخبنا الوطني الذي يواجه مبارياته الصعبة في الجولات المقبلة.. حيث يلعب اليوم امام ساحل العاج وفي العاشر من اكتوبر امام الكاميرون قبل ان يلعب في العام المقبل مباراته في الجولة الاولى في الدور الثاني امام الكاميرون بياوندي.

    ويحتاج المنتخب الوسداني في ظل الوضع الخطير الى الحصول على اكبر عدد من النقاط في مبارياته الثلاث المقبلة امام ساحل العاج والكاميرون مرتين.. وهي مهمة عسيرة اذا لم تكن مستحيلة!.. اما منتخب بنين المنافس الثالث على البطاقة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا بمصر لا يختلف وضعه عن المنتخب الوطني السوداني ـ هذا اذا لم يكن اسوأ.. وفي رصيد الفريق نقطتين صل عليها من تعادلين امام السودان ومصر وسيلعب المنتخب البنبني مباراته المقبلة امام ساحل العاج بكوتونو ثم يلعب امام الافيل في الجولة الاولى للدور الثاني امام الافيال ايضاً ولكن بابيدجان قبل ان يستضيف الكاميرون بارضه.. ويلاحظ ان المباريات المقبلة لمنتخب بنين امام المرشحين لبلوغ نهائيات كأس العالم بالمانيا ويشبه في هذه الحالة منتخب السودان الذي سيم بالظروف نفسها.

    وقد يلعب منتخب الكاميرون لصالح ليبيا اذا ما حقق الفوز في مباراته اليوم امام مصر لان خسارة الفرق المصري تعني خروجه من البطولة ـ علماً بان الفراعنة يخوضون هذه التصفيات لبلوغ نهائيات كأس العالم وبطاقتهم في النهائيات الافريقية محجوزة بوصفهم منظمي البطولة.. واذا خرج المنتخب الصري من المنافسة على بطاقة الصعود لنهائيات كأس العالم سيلعب بق ية مبارياته في التصفيات لاداء الواجب فقط التي من بينها مباراة مهمة امام ليبيا في الثامن من اكتوبر ـ وهذا الو ضع يعني ان المنتخب الليبي سيواجه فريقاً جريحاً يلعب للواجب فقط.

    وقد تلعب مصر لصالح السودان وبنين اذا ما حققت الفوز في مباراتها امام الكاميرون اليوم، وسيكون الفوز دافعاً للفراعتة لخطف نقاط مباراتهم المقبلة امام ليبيا في اكتوبر المقبل ـ علماً بان خسارة ليبيا مطلوبة وبشدة بالنسبة لمنتخبي السودان وبنين.

    اما فيما يختلص بالصراع المثير بين اسود الكاميرون وافيال ساحل العاج نحو نهائيات كأس العالم بالمانيا فكلاهما لن يرضيا بغير الفوز بديلا في مباراتيهما امام كلاً من مصر والسودان.. وقد يتسبب هذا الصراع في نتائج ثقيلة ومخيفة للمنتخبين السوداني والمصري ـ وهذا ما نخشاه!.

    وبصورة عامة ما زال الصراع ـ قبل ان تلعب مصر امام الكاميرون اليوم والسودان امام ساحل العاج ـ ما زال ثلاثياً على بطاقة الصعود لنهائيات كأس العالم بين الكاميرون، ساحل العاج ومصر برغم دخول المنتخب الليبي منافساً على هذه البطاقة من بعيد ـ لكن تبدو فرصته شبه مستحيلة اذا ما نظرنا الى نتيجة مباراتيه في الجولات السابقة امام المرشحين الكاميروني والعاجي فقد ت عادل امام الاول وخسر من الثاني.. مما يعني تفوقهما عليه. ولكن كل شيء وارد في لعبة كرة القدم التي لا تعترف بالاسماء والنجوم، ويظل الصراع ثلاثياً ايضاً على البطاقة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا بمصر بين ليبيا كمرشح اول ثم السودان وبنين.

    تفوق عاجي على منتخبنا
    لعب مع نتخبنا الوطني مباراتين امام المنتخب العاجي في التصفيات الافريقية المؤهلة للنهائيات بمالي.. خسر في الاولى وتعادل ف يالثانية بارضه ووسط جماهير، وكان ذلك في عهد الخبير الوطني احمد بابكر وكانت تلك التصفيات متزامنة مع التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال كوريا واليابان. والغريب في الامر ان نتائج منتخب الاحلام في ذلك الحين كانت افضل في تصفيات المونديال من تصفيات افريقيا.

    وضمت مجموعة السودان في ذلك الحين الى جانبه منتخبات ساحل العاج، مصر وليبيا.. وكانت النتائج مخيبة للآمال وخسرنا من ساحل العاج بابيدجان صفر/3 وتعادلنا معها بامدرمان بدون اهداف بعد مباراة شهيرة شهدت تألق المهاجم خالد بخيت واهدر السودان حينها عدداً كبيراً من الاهداف كان كفيلاً بتسجيل فوز تاريخي على الفيل العاجي، وضم منتخب ساحل العاج في ذلك الوقت عدداً كبيراً من النجوم العالميين من بينهم ابراهيم باكايوكا.. بينما ضمت تشكيلة السودان محمد موسى، احمد النور، ياسر رحمة اضافة للنجم الكبير جيمس جوزيف الذي يقود خط هجمو المنتخب في مباراة اليوم امام ساحل العاج..

    كذلك خسرنا من مصر مرتين ـ الاولى بامدرمان بهدف العجوز حسام والثانية بالاسكندرية 2/3 وسجل هدفي السودان في تلك المباراة جيمس جوزيف وفاروق جبرة من ركلة جزاء.. كذلك فاز السودان على ليبيا بهدف امير كاريكا وكان قبلها قد خسر بطرابلس.

    المنتخب العاجي الذي لعب امام السودان قبل سنوات تغير تغييراً جذرياً.. واعتدم المدرب الجديد علي اللاعبين المحترفي باوروبا واستدعى عشرين منهم لمواجهة صقور الجديان في لقاء اليوم.. وفي ساحل العاج يعتبرون فريقهم الحالي هو الافضل في تاريخ بلدهم ويعولون عليه كثيراً للوصول الى نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخهم.

    وتلاحظ ان المنتخب العاجي الحالي يلعب مبارياته في التصفيات الحالية معتمداً على الطريقة التجارية ـ و هي الحصول على النقاط حتى اذا كان ذلك بهدف واحد فقط.. بدليل انه اكتفى بهدفين فقط في شباك ليبيا في استهلالية مشواره نحو النهائيات العالمية والافريقية. ويعتبر خط الهجوم هو الاقوى في المنتخب العاجي ـ وان كان هناك عيب غير واضحة في خط الدفاع تكشفت في مباراته امام المنتخب المصري في الجولة الثالثة.

    وعليه فان منتخبنا الوطني سيلعب اليوم امام فريق محترف لا يشبه الافارقة في طريقة لعبه وستكون المهمة كما ذكرنا اعلاه صعبة للغاية لكنها بطبيعة الحال ليست مستحيلة.

    وربما اعتدم الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني على اسلوب الدفاع بالطريقة اليونانية ـ فلا خيار له غير ذلك لانه اذا فتح اللعب واندفع نحو الخطوط الامامية للبحث عن هدف ستتمزق شباكه بالاهداف لوجود القناصين (الدوليين) دروجبا ورفاقه.

    نظرية الاحتمالات

    كل الاحتمالات واردة في لقاء اليوم بين السودان وساحل العاج رغم كل ما ذكرناه من فارق شاسع في الامكانيات بين المنتخبين يصب في مصلحة الفريق العاجي.. فكما ذكرنا في مرات سابقة المفاجآت واردة في كل الاحال والامثلة على ذلك كثيرة لا حصر لها ولا عد.. ولنضرب مثلاً بمباراة فرسنا والسنغال في افتتاح مونديال كوريا واليابان وحينها فاز السنغاليون وهم الذين صعدوا ـ لاول مرة ـ لنهائيات كأس العالم.. كذلك صعدت بنين الى نهائيات افريقيا بتونس على حساب زامبيا والسودان وهما الافضل منها في التصنيف الدولي حتى الآن وآخر الامثلة فوز اليونان ببطولة الامم الاوربية في واحدة من مفاجآت القرن!.

    نعود ونقول المفاجآت واردة في مباراة اليوم بين السودان وساحل العاج وربما خرجت الخرطوم في مظاهرات فرح هادرة او نامت حزينة..!!

    اسلحة صقور الجديان
    بلا تحفظ نقول اقوى اسلحة صقور الجديان في مباراة اليوم امام ساحل العاج هي المهاجم المحترف جيمس جوزيف صاحب البنية الافريقية القوية.. فهذا اللاعب يملك رصيداً طيباً من المباريات الدولية الافريقية من بينها مواجهات تاريخية امام النسور النيجيرية والنجوم السوداء الغانية ورفاق جورج ويا بمنتخب ليبيريا.. كذلك رفاق محمد كالون (سيراليون) وامام الافيال نفسهم عندما كان يقودهم باكايوكا ثم مع الفراعنة مرات عديدة.

    وجيمس سلاح سوداني فتاك اذا ما وجد التوظيف السليم والتموين من خط الوسط والمساعد السريع في خط الهجوم.. وهناك اسلحة اخرى للمنتخب السوداني من بينها الحارس العملاق المعز محجوب الذي اثبت جدارته في مبارياته التي خاضها مع المنتخب الهلال في الفترة الماضية واكتسب خبرة كبيرة جعلته افضل حارس مرمى سوداني على الاطلاق.

    والخوف على صقور الجديان من الخطوط الخلفية فقط التي يقع عليها العبء الاكبر في مباراة اليوم.. فاذا تماسكوا نجح السودان في المهمة وحقق ما اراده.

    نقاط حول المجموعة الثالثة
    ليبيا سجلت اكبر انتصار في المجموعة حتى الآن بفوزها على بنين باربعة اهداف.. واول هدف سجلته ليبيا في هذه ال تصفيات كان في شباك السودان.

    السودان سجل هدفاً واحداً فقط حتى الآن في التصفيات وكان في شباك بنين وسجله المدافع عمار مرق.

    بنين سلة الفرق ـ اذا جاز التعبير ـ حيث استقبلت شباكها حتى الآن عشرة اهداف.. والطريف ان الفريق سجل اهدافاً اكثر من الكاميرون!.

    منتخب ساحل العاج فاز في مباراتي على التوالي بنتيجة واحدة (هدفين) وخسر في الثالثة بالنتيجة نفسها!

    منتخب مصر سجل سبعة اهداف ـ منها ثلاثة في مرمى السودان. واستقبلت شباكه خمسة اهداف وهو نفس الرصيد المسجل في شباك السودان.

    منتخب بنين هو الوحيد الذي تعادل مرتين.. وكان ذلك امام السودان 1/1 ومصر 3/3. والتعادلين بارضه.

    المنتخب الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن هو المنتخب الكاميروني المرشح الاول لبلوغ المباراة النهائية.

    اول فوز في هذه المجموعة سجله المنتخب العاجي على ليبيا بهدفين دون مقابل. وآخر فوز سجله المنتخب الليبي على بنين برباعية.

    المنتخب الليبي سيلعب مباراته الثانية على التوالي بارضه وذلك في الجولة الخامسة من الدور الاول للتصفيات امام المنتخب المصري في الثامن من اكتوبر.. والسودان سيختم مشوار الدور الاول بمواجهة كبيرة امام اسود الكاميرون في العاشر من اكتوبر المقبل بارضه.

    تتوقف التصفيات في الفترة منذ العاشر من اكتوبر 2004 حتي الخامس والعشرين من مارس 2005.. بينما تستأنف المنافسة من جديد بثلاث مواجهات ـ الاولى بين مصر وليبيا ثم يلعب ساحل العاج امام بنين والكاميرون امام السودان.

    الخبراء يتوقعون ارتفاع رصيد الكاميرون الى (13) نقطة بنهاية الدور الاول في التصفيات، وذلك باعتبار ان الفريق يلعب مباراتين سهلتين امام مصر والسودان على التوالي.. رغم انهما خارج ارضه.

    اقوى خط هجوم حتى الآن هو المصري وفي رصيده قبل مباراته اليوم امام الكاميرون سبعة اهداف.. يليه هجوم بنين بستة اهداف ثم هجوم ليبيا بخمسة اهداف ثم الكاميرون وساحل العاج ولكليهما اربعة اهداف.. وأخيراً هجوم منتخبنا الوطني وفي رصيده هدف واحد.

    الخبرة الاجنبية تسيطر على منتخبات المجموعة الثالثة
    يلاحظ ان المنتخبات المرشحة لبلوغ نهائيات كأس العالم وكأس افريقيا يقودها جهاز فني اجنبي.. فمثلاً يقد الجهاز الفني للمنتخب الكاميروني المدرب الالماني شيفر. بينما يقود الجهاز الفني لمنتخب ساحل العاج الفرنسي هنري ميشيل.. ويقود منتخب مرمصر الايطالي ماركو تارديلي.. بينما يقود المنتخب الليبي الكرواتي ايليا.

    اما بالنسبة لمنتخبي الوسدان وبنين فكلاهما يقودهما جهاز فني وطني.. والملاحظ ان الجهاز الفني للمنتخبين استبدل بعد النتائج المتردية للفريقين، حيث قاد البولندي فوتيك وازاريك الجهاز الفني السوداني قبل ان يصدر قرار اقالته والاستعانة بطاقم تدريب وطني. بينما قاد الجهاز الفني لمنتخب بنين مدرب غاني هرب لسوء المعاملة ليستعين الاتحاد هناك بطاقم تدريب وطني ليكمل بق ية المشوار.

    اما بالنسبة للمدير الفني للمنتخب الكاميروني فقد استمر فترة طويلة في قيادة المنتخب وسجل نجاحاً منقطع النظير ووصل بالفريق الى المباراة النهائية في بطولة كأس القارات قبل ان يتعثر في كأس افريقيا بتونس ويغادر من الدور الثاني.

    بالنسبة لمنتخب ساحل العاج فقد استعان بالمدرب الفرنسي الشهير هنري ميشيل قبل انطلاقة التصفيات الافريقية والعالمية المشتركة ومنحه كافة الصلاحيات لتجهيز منتخب قوي يصل الى نهائيات كأس العالم، وكان اول قرار للفرنسي هو الاعتماد كلياً على المحترفين العاجيين باوروبا.

    بالنسبة للجهاز الفني للمنتخب المصري فقد قرر اتحاد كرة القدم هناك بقيادة عصام عبد المنعم الاستعانة بالمدرسة الايطالية بعد الفشل في نهائيات كأس افريقيا بتونس ودار جدل عنيف بمصر بعد اختيار ماركو تارديلي لقيادة الفراعنة باعتبار ان المدرب الجديد لا يعرف طبيعة الكرة بافريقيا وسجله خال من الانجازات.. ووصف النقاد المصريون هذا الاختيار بالمغامرة.

    ولم يكن الايطالي موفقاً مع الفراعنة بعد خسارته امام ساحل العاج بمصر وتعادله امام منتخب بنين المتواضع.

    اما الجهاز الفني الليبي فهو الاكثر استقراراً بعد الصلاحيات الواسعة التي منح له والامكانيات الهائلة التي توفرت.. فمارس عمله بارتياح ونجح في تجهيز منتخب جيد سينافس ـ على الاقل ـ لنيل بطاقة الصعود لنهائيات الامم الافريقية بمصر عام 2006م.

    اما عن الجهاز الفني الوطني الجديد لمنتخبنا الوطني فقد تولى المهمة قبل ايام فقط من مباراة اليوم امام ساحل العاج.. وبالطبع فانه غير مسؤول عن نتيجة مباراة اليوم والمباراتين اللتين سيعقبانها امام الكاميرون مرتين.. لكن تقع على عاتق الجهاز الفني مهمة تجهيز منتخب للمستقبل.

    مواجهة المصير بين الفراعنة والافيال!

    مباراة اليوم بين منتخبي مصر والكاميرون تعتبر بكل المقاييس مواجهة المصير للفراعنة في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.. حيث لا بديل للمنتخب سوى الفوز كما قال مدربه الايطالي ماركو تارديلي عبر تصريحات له تنقالتها وكالات الانباء امس الاول.. واية نتيجة غير الفوز تعني خروج المنتخب المصري من سباق الو صول الى نهائيات كأس العالم بالمانيا.. لذلك فان الفراعنة سيدخلون مباراة اليوم امام الكاميرون بشحن رهيب قد يؤدي لانفجار ينسف الآمال والتطلعات ويطيح بالفريق من البطولة. وقد يؤدي الى انتفاضة تقوده الى فوز تاريخي على ضيفه الاسد الكايروني.

    الغريب في الامر ان المنتخب المصري يأمل في الفوز على نظيره الكاميروني وهو لا يملك السلاح المناسب لمثل هذه الماجهات الكبيرة.. فقد تعرض لضربة موجعة بعد ابعاد مهاجمه احمد حسام (ميدو) وكذلك المهاجم الخطير احمد بلال.. ولم يبق في القائمة سوى مهاجمي الاهلي والزمالك اللذين فشلا مع فريقيهما في المسابقات الافريقية الاخيرة.. وتأكد بان المنتخب المصري سيلعب مباراة اليوم بدون هجوم جيد.

    وعلى النقيض منه تماماً نجد المنتخب الكاميروني الذي استدعى جيشاً من المحترفين في مقدمتهم نجم افريقيا الاول صمويل ايتو نجم برشلونة الاسباني.. وهناك اكثر من بديل في خط الهجم الكاميروني الضارب مما يعني ان نسبة تفوق الكاميرون في مباراة اليوم تتجاوز الـ 80%.

    هل تصل ليبيا الى نهائيات كأس العالم على حساب الاسود والافيال؟!

    بعد الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الليبي امس الاول على بنين وصعوده الى المركز الاول بفارق الاهداف عن الكاميرون في الترتيب لمنتخبات المجموعة قبل مباراتي اليوم للسودان ومصر امام ساحل العاج والكاميروني على التوالي.. بدأ الحديث عن امكانية المنتخب الليبي على بطاقة الوصول الى نهائيات كأس العالم على حساب المنتخبي الكاميروني والعاجي..

    وبحسابات كرة القدم فان كل شيء وارد، وبامكان المنتخب الليبي الظهرو في مونديال المانيا 2006م. لكن السؤال الذي يفرض نفسه: هل سينجح المنتخب الليبي في الفوز على المنتخب الكاميروني بياوندي؟.. وهل سيقوى على الصمود امام المتخب العاجي في المباراة التي ربما تكون الفاصلة بينهما بطرابلس؟!..

    المراقبون يستبعدن حصول ليبيا على بطاقة المونديال، وذلك استناداً على خبرة المنتخب الكاميروني في المقام الاول الذي يضم في صفوفه لاعبين متمرسين قادرين على تحقيق افضل النتائج في اصعب الظروف. ولنأخذ مثالاً هنا ما حدث للسودان في تصفيات افريقيا لمونديال كوريا واليابان عندما لعب امام نيجيريا في المباراة الشهيرة التي استضافها استاد الخرطوم وكان صقور الجديان في حاجة الى نقطة واحدة فقط للاطاحة بالنسور النيجيرية من المنافسة.. ولكنها نقطة صعبة جداً.. حينها وصل محترفو نيجيريا الى الخرطوم بطائرتين الاولى من نيجيريا والثانية من اوروبا.. وكان من الطبيعي جداً ان يحسموا النتيجة لصالحهم ويعبرون محطة السودان الى كوريا واليابان..

    اما اذا دخلت ليبيا هذه (المعمعة) فان الطائرات الكاميروني ستهبط بمطارات ليبيا من جميع الدول الاوربية محملة بالعديد من المحترفين و(المدفعجية)!..

    يجب ان نقتنع تماماً باننا منتخبات مكملة لم نصل بعد مرحلة المنافسة على الوصول الى نهائيات كأس العالم!.
                  

09-05-2004, 02:28 AM

على اسماعيل
<aعلى اسماعيل
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 1802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماذا يفعل صقور الجديان مع الافيال اليوم (Re: abas)

    السيد / عباس - التحية والاحترام

    صقور الجديان الله ينصرهم - يا رب .

    تحليل معلم وواقعى و مدروس - - يا اخى كدة متخلى الجامعة دى وتعال اشتغل محلل تربة - اه اقصد معلق و محلل (كورة) رياضى.

    انا المداخلة دى ما موضوعى -- موضعى هو - الاعتزار --

    مفروض نجيك يوم الجمعة حسب اتفاقى مع محمد سيد احمد لكن

    باظ تلفونى وضاعت الزاكرة معاهو - سألت الاتى اسماءهم من تلفونك لكن فشلت القاه وباظ برنامج الجمعة الاتية اساميهم ديل السألتهم

    محمد سيد احمد
    الجريفاوى
    الكتيابى
    شلبى

    فعشان كدة المعزرة ليك ولمحمد وامه - ولكن جايين جايين وخلى لينا باقى كرامة السماية - وبالمناسبة دى اضرب لى للاسباب الفوق دى .

    ولك الحب والتقدير
                  

09-05-2004, 02:39 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 6254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماذا يفعل صقور الجديان مع الافيال اليوم (Re: abas)

    اخي علي اسماعيل تحياتي

    ربنا ينصر الصقور علي الافيال

    وشلبي بيعرف التلفون وهو بيكون لومك ساكت
                  

09-05-2004, 11:51 AM

mo
<amo
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماذا يفعل صقور الجديان مع الافيال اليوم (Re: abas)

    خمسة أهداف كثيرة مرت هدف هدف .. ودمع السودانين هميلة وراء الدمعة الهميلة ..................
                  

09-05-2004, 12:10 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماذا يفعل صقور الجديان مع الافيال اليوم (Re: mo)

    معليش معليش معليش معليش معليش
                  

09-05-2004, 02:52 PM

mo
<amo
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماذا يفعل صقور الجديان مع الافيال اليوم (Re: abas)

    (عدل بواسطة mo on 09-05-2004, 02:53 PM)
    (عدل بواسطة mo on 09-05-2004, 02:53 PM)

                  

09-05-2004, 08:14 PM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 6254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماذا يفعل صقور الجديان مع الافيال اليوم (Re: abas)

    معليش يا شباب

    اهي حال الدنيا والله طيرو النوم من عينا عديل كده
                  

09-06-2004, 03:21 AM

Khaalaleyaal
<aKhaalaleyaal
تاريخ التسجيل: 01-13-2003
مجموع المشاركات: 389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماذا يفعل صقور الجديان مع الافيال اليوم (Re: abas)

    خم وصر
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de