كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 12:20 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-01-2004, 08:42 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع

    اول الحكي
    حدثني دايماً كلما
    تحرد مراسيك السفن
    تسكن مرافيك الزعامات .. الدُمى
    حدثنى لو تاهت خطانا ..
    على الدروب المبهمة
    أو ربما..
    تهدم آلات الشوارع ..
    وترجمْ العُزّى الصواقِع
    حدثنى لو مطرك همى ..
    حدثنى لو صادف الكى المواجع
    وضلك على الساحل رمى
    الكلام لازهري محمد علي : الغناء : مصطفي سيداحمد


    وحدي اجلس امام التلفزيون في امسية الاربعاء الثلاثين من يونيو في انتظار ان يطلع فجأة البشير ليقول لي خلاص ياشيري . الانقاذ فكت درب السلطة . فتشت كل القنوات الاخبارية كعادتي حينما طقهت من الاغاني والافلام . في انتظار ان اعرف هل تلتزم الانقاذ بما تعهدت به امام عمو كولن باول .
    لم يكن هنالك غير عبوات ناسفة ..وصدام حسين وفرقعات تسليمه لمحكمة عراقية .. و كوفي انان في مخيمات ابو شوك ، وجهه لا ينبئ باي تحسن في وضع الاموات والمنكوبين هناك.
    وتساءلت تاني ، هل يخرجان .. او يتحسن وضع العالم اجمع .. او يظل الحال على ماهو عليه في الاول من يوليو .
    من يدري ، ربما تخرج امريكا من العراق بحمرة عين اهلها اذا لم تتدخل الحكومات العربية بعكازة حجازتها واخذ (الكعة) بدلا منها ، وذلك وحده يطيل حياة (الحية) و بنفخ الحياة في جسدها النتن . حتى بعد ان قطع بريمر وشه .
    وقد لا تخرج من السعودية والكويت وقطر والبحرين ، لانها جاءت (معزومة) ، لذا سيكون عيب اوي وضد (النخوة) العربية . ان يتركونها ترفع يدها من مائدتهم المنصوبة لها ، قبل ان يقدمون لها التحلية .. وبما ان العزومة (ملكية ) ، فالتحلية حتما ستليق بعزومتهم . و(يلبئئئلها امريكا ) شو اكتيييير محظوظي .
    وقد تبقى هي وتخرج الحكومات العربية الى مدافن النفايات التي حفرتها من اجل خاطر عيون امريكا .. لانها في الاصل تحب امريكا اكتر مننا نحن اهل الشورة ..وماذا يضيرها ان تصاب شعوبها بالسرطانات او تشوهات الاجنة . في الاصل هم ليسوا منا . عملاء من نوع موساد ختري .
    لا احد يملك الحقيقة في هذا الزمن الامريكي القمئ الملامح .. فالكل يكذب وبوقاحه ، ومع ذلك يدعى الطهر والصدق والنقاء ..
    وحدها عصابة رامس زفت تعلم الحقيقة ، وفقاً لما خططت له . . ووزعت (الاضنين) للجميع وبمعرفتها .. من كان يهمه امرها مثل الشعب الامريكي ، وهبته اضان الحامل الطرشه ، ومن كان لا يقع في دائرة احتراماتها حتى هذه الاضان تستكثرها فيه ..
    فماذا يريد قطيع الاغنام من السمع والكلام . ؟؟؟؟
    عندما ادخلت امريكا (رجلها) في العراق على ظن منها انها ستبارك اهل العراق وتزيل النجس البعثي عنهم .. قالت انها ستمرق منها قبل الثلاثين من يونيو 2004 . ربما لانها كانت من الغباء وغشاوة العين بما لم يدع لها فرصة للتفكير ان (الرجال الحقيقيين) سيقطعون رجلها قبل هذا الموعد بكثير او دونه .. هذا ان كانت اصلا صادقة فيما تقول .. امبارح القريبة دي الرئيس بوش اكد ان قواته لن تترك الشعب العراقي (وحيدا) يواجه حفنة من ( المجرمين) و(القتلة).. عااااد دا كلام زول عاقل ؟؟
    لأن حكومة العلاوي لا تملك حتى حق اخراج سجين واحد من سجن ابو غريب .

    اكيد ح ارجع تاني لو ما الهكرز
    فجروا الموقع ونحن فيهو
                  

07-01-2004, 08:45 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع (Re: shiry)


    كنس الكرور

    في الوقت الذي صرح فيه عمر البشير ان الانقاذ تأمل فى التوصل الى اتفاق سلام نهائى مع( متمردي ) الجنوب قبل الاحتفالات بالثورة ، وأنها على استعداد لتقديم بعض التنازلات إذا دعت الضرورة دون تجاوز الخطوط الحمراء. وقبل حلول الثلاثين من يونيو ، موعد عيد ميلاد الثورة الرابع عشر .
    واستمع العالم كله وسط دعوات المنكوبين والارامل في مخيمات أبو شوك للمتضررين الى جرسة الحكومة وهي تتقول بالخوف والتعهد _الذي سرعان ما تنقضه_بنزع سلاح قبائل الجنجويد التي تتهم بحرق عدد من القرى في ولايات دارفور الغربية. بينما حاول البشير ان يدفع مصطف اسماعيل للكذب على كولن باول الذي استقلبته الخرطوم الاربعاء أن بلاده تلتزم بنزع أسلحة كل الفصائل التي تثير الحرب في دارفور كما تلتزم بحماية المدنيين. وانهم مستعدون لارسال المزيد من القوات لمحاربة المليشيات والجنجويد من اجل حماية المدنيين .
    هذه مجرد تصريحات والتصريحات لا ترقى الى الحقيقة ، لكنها نوع اخر من الكذب الذي بات من الوجبات الرئيسية للشعوب المقهورة . فهذه الوجبة لا تتوفر الا في (مطابخ) قادتنا وزعماؤنا . حتى لا تتعب شعوب(العالم المتقدم) وتبحث عنها في مطاعم ماكدولاند وشيلسي.
    البشير أمن على كلام السيد بوش ان الانقاذ شريكة امريكا مثلما اسرائيل شريك قوي ومن الدرجة الاولى .. ومع ذلك السعودية ليست الطفل المدلل حتى ولا قتلت كل يوم ارهابي من طراز عبد العزيز المقرن ولا يمكن ان تكون الكويت هي اخر العنقود ولا الجمهورية العويرية المجنتريه الخترية الكرورية ليبيا اخر المتآمرين .
    وحدها اسرائيل من دون ابناء امريكا في العالم اجمع هي(اصبع ملك) وما عدا ذلك الجميع (كرور) واولاد ل(البطة) السوداء .
    يابخت هذا العالم ، بقدرة قادر صار الثلاثين من يونيو (عنوان) الكذبة الكبيرة . من زعيمين لا يملكان من الزعامة الا (فاخورة) فاضية.
    بوش سبق ان تعهد بقوله ان التاريخ موعد نهائي ، بينما جون كيري المرشح الديمقراطي قال ان 30 يونيو هو تاريخ عشوائي وربما يرتبط بالشأن الداخلي الامريكي والانتخابات الرئاسية. واضاف ان هذا التاريخ اعتباطي وعشوائي لانه لا يرتبط بالحالة الأمنية في العراق.
    كضب وكضب حتى وصل الى الكضبة الصحيحة ليقول صراحة انه يجب النظر في مسألة تسليم السلطة من زاوية استقرار العراق لا من زاوية هذا الموعد العشوائي.

    ..
    موش خايفة ..
    وحي اجي تاني
    اتنظروني
                  

07-01-2004, 08:50 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع (Re: shiry)


    من يهبنا السلام ؟؟
    العسكر ام الساسة ؟

    لا احد يدري اين الحقيقة
    بوش وهو (اليميني) المتطرف والمسيحي (الملتزم) ربما يفي بوعوده ويبطل كذب و(يمرق) من العراق مرق جلده .. ولن ندخل اسم الله الاعظم في هذه (القزارة) ونقول انه اعلم ، لان الله وحده يعلم انهم لكاذبون .
    والعضو الديمقراطية الينور هولمز في برنامج (كروس فاير) قالت بالحرف الواحد : اننا مسؤولون عن الفوضى وكون الحكومة مسؤولة عن الفوضى لانه كانت لديها استراتيجية من اجل الحملة على العراق لكن ليست لديها استراتيجية للخروج من العراق. ولأنه ليست لدينا خطط للخروج كما كانت للدخول فستقع علينا المسؤولية بالتالي عما يحدث هناك .
    هذه التصريحات لن تحتاج الى فهامه ..
    ومع ذلك عادت الانقاذ بوقاحة ورمت بوضع العاصمة القومية عثرة امام المفاوضين ..ليس لانها حامية لدين الاغلبية المسلمة في الشمال او نكاية في الاقلية المسيحية في العاصمة القومية ، لكنها (حركات) بس ، حتى تبدو غير (كضابة) وتجد موضوعا تلعلع به و(تفرطق) به اضنينا التي سحبتها امريكا من كل العالم وسلمتنا اياها ليس من اجل حباب عيوننا لكن لذلك الهدف .
    وما يهمنا في هذه السالفة الماسخة القواسم المشتركة بين البشير في التزامه بديانته الاسلام ، وجورج دبليو بوش المتلزم بديانته المسيحية.. فكلاهما جئ بهما من (بيوتهم ) الى الحكم لا بيهم ولا عليهم ، وكلاهما يحكمان ، لكنهما لا يعرفان حقيقة الشعب الذي يحكمونه . وكلاهما يتحدثان لكنهما لا يفهمان شيئا مما يقولان ، وكلاهما (اخرقين) فهما لا يعرفان ان دارفور يجري فيها نهر ام لا ومع ذلك يصران على انه ليس هنالك اطفال يقتلهم الجوع ، ثم يكذبان بوقاحة ان الفلوجة يسكنها الارهابيون وماتقوم به حركات المقاومة هنالك كما في دارفور هي هجمات (ارهابية ) ومجرمة . وانه ليس هنالك اي انتهاك لحقوق الانسان او اساءة المعاملة لسجناء الراي لا في سجن ابو غريب ولا حتى في سجن كوبر او شالا .
    كذب ، وحديث فارغ لا معني له ، لا يقنع حتى السذج من البسطاء . لذلك لن تخرج امريكا من العراق لا قبل الثلاثين من يونيو ولا بعدها . كما انه لا يمكن للانقاذ ان تدع احد غيرها يحكمنا ..
    الا اذا .. شافت مننا (حمرة العين) ، وبما انني كفرت بالمعارضة بكل اوجهها لا شمالية ولا جنوبية ، فانني ادعو الصادقين من ابناء وطني الانضمام الى حركة المقاومة (حمرة عين ) حتى نحرر السودان من كل ديناصورات البلاء السودانية والتماسيح والبعاعيت والخفافيش الذين لم يخجلوا ولا يوم على دمهم ويرفعوا ايديهم عن هذا الوطن المثخن بحراحه .
    في الوقت الذي اجهل ، كيف نقاوم حقيقة هذه الديناصورات ، لاني اكره اسالة دماء المدنيين الابرياء ، ولا اريد لطفل ان يفقد والده ولا امراة ان تيتم وهي عروس لكن ايماني بان الله معنا ولاننا صادقين ولا نكذب سينصرنا على القوم الطغاة ..
    بس انتو ادفعوا واحد ودولار والبقية هينه .. انشاء الله نقطع منهم الكهرباء ، اكيد ح يطلعوا ويسيبوها .. قديما قالوا السخانة بطلع العقارب


    اخر الحكي

    قد تغري شفتاي بالابتسام
    في غير ما زهو
    فتربك ظلال الدهشة
    القائمة بيننا
    لكن لن تستطيع
    وانت في شكل
    حروف التساؤل المحروقة
    بحبر الشوق
    ان تبقى للابد محتلا
    لنسيج يمدني
    و عصب راسي
    بالســلام ..

    شيري في امسية بلهاء الملامح
                  

07-01-2004, 08:53 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع (Re: shiry)

    Quote: وحدي اجلس امام التلفزيون في امسية الاربعاء الثلاثين من يونيو في انتظار ان يطلع فجأة البشير ليقول لي خلاص ياشيري . الانقاذ فكت درب السلطة



    والله يا شيرى كان ده حصل ..كان حا يطلع ليك امين حسن عمر او عبد الرحيم احمد حسين وقال ليك...معاك الكاميرا الخفية..يحلنا الله،،
                  

07-01-2004, 08:59 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع (Re: صديق الموج)

    سلام مربع

    صديق الموج
    ههاههاه

    امين حسن عمر ذاتو ..
    يعني
    العقرب رسلوها رسلت ضنبها
    الف رحمة نور تنزل عليك ياحبوبة

    سلمت ياسيدي للطله ، ضحكتني جدجد
                  

07-01-2004, 09:41 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع (Re: shiry)

    Quote: الا اذا .. شافت مننا (حمرة العين) ، وبما انني كفرت بالمعارضة بكل اوجهها لا شمالية ولا جنوبية ، فانني ادعو الصادقين من ابناء وطني الانضمام الى حركة المقاومة (حمرة عين ) حتى نحرر السودان من كل ديناصورات البلاء السودانية والتماسيح والبعاعيت والخفافيش الذين لم يخجلوا ولا يوم على دمهم ويرفعوا ايديهم عن هذا الوطن المثخن بحراحه .


    المشكلة الشعب السوداني اصبح لا يثق في( جبهة حمرة) عين في انها تحتاج نفسها بعد (التحرير) الي جبهة (عيون شرارة) لتمارس التحرير
    اظن الشعب اصيب بملل التحرير (وروحه حرقتو) في انتظار السلام المؤجل
    منذ عقود ...
    اظن ان الشعب الان متصالح مع نفسه والا فالانتفاضة ليست بحاجة سوي (لستك) وعود ثقاب وشارع (ظلط) وكانت الحكومة الان تعرض في برنامج (يحكي ان)

    شيري ازيك
                  

07-01-2004, 10:02 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع (Re: اساسي)

    اساسي
    الشفيف

    سلام مربع

    ياسيدي ما (تدقــش) .. الشعب روحو محرقاهو حتى من فرجتو
    لاعلانات البسكويت والصابون
    وطلمبات الموية
    اول مرة اشوف لي دعايات طلمبة موية الا في تلفزيون السودان
    قبل المسلسل وبعد الكورة وقبل نشرة الاخبار
    في بلد يغرق شعبه بسبب المويه ..
    ومع ذلك نحتاج بشدة الى (طلمبات) رفع الموية حتى تصل الى بيوتنا
    مع النيل لا يبعد الا قيد (ركشة) من بيتونا
    ومع ذلك نصاب بامراض الكلي وتفشي الرشاوي

    نحتاج ياسيدي بشدة الى هذه الحركة
    حرمة المقاومة حمرة عين .. حتى ان نجحت اهدافها وخرجت هي في النهاية على اهدافها سنقوم اخرى

    المهم ان نملك الوعي .. ونعرف قيمة انفسنا
    حتماً سنتحصل على حقوقنا بالكامل وغير منقوصة
    سلمت ياسيدي على الطله البهية

    انا كويسه الحمد الله .. انت كيف مبسوط
                  

07-03-2004, 08:14 AM

أبو أحمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع (Re: shiry)

    شيري

    وانتي كمان يابت يا شيري ما (تدقيش) هؤلاء الملاعين
    ابدا لا يهدا لهم بال
    الا يجبوا
    عاليها واطيها
                  

07-09-2004, 04:00 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع (Re: أبو أحمد)

    ٍسلام مربع

    ابو احمد

    لقد حفل الجماعة بما نكتبه هنا ، وحرقهم يا ابوحمد

    اكتب لا تدع في نفسك شيئا
    سلمت ياسيدي للطله
    وناسف لتاخرنا عن الرد
                  

07-09-2004, 04:51 AM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع (Re: shiry)

    الـعـزيـزة و الـلـذيذة شــيـري
    ســــــلام
    الحته دي حـلـوة شــديد

    Quote: وطلمبات الموية
    اول مرة اشوف لي دعايات طلمبة موية الا في تلفزيون السودان
    قبل المسلسل وبعد الكورة وقبل نشرة الاخبار
    في بلد يغرق شعبه بسبب المويه ..
    ومع ذلك نحتاج بشدة الى (طلمبات) رفع الموية حتى تصل الى بيوتنا
    مع النيل لا يبعد الا قيد (ركشة) من بيتونا
    ومع ذلك نصاب بامراض الكلي وتفشي الرشاوي

    عليك الله كتري منها علشان الزمن دا الضحك بقى عملة صعبة خاصة لينا نحن السودانيين قال ليك الخرطوم عاصمة الثقافة 2005 و هم قبلها بحرموا ناس السودان من الدخول على سودانيز أون لاين
    كـل سـنة و إنتي طيبة و طبعا دي خاصة بالجمعة ما عيد الثورة
                  

07-10-2004, 03:44 AM

zola123
<azola123
تاريخ التسجيل: 08-22-2002
مجموع المشاركات: 7

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كنـس الكـــرور بين الحقيقة والواقع (Re: shiry)

    >
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de