كلمة حق في زمن الزيف: عن بكري ابو بكر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 02:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-05-2004, 00:53 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كلمة حق في زمن الزيف: عن بكري ابو بكر

    الاخوات والاخوة

    تحية طيبة ...

    اعرف الاخ بكري ابو بكر منذ حوالي الستة سنوات؛ قبل ان يبدأ مشروع سودانيز اونلاين؛ وقد تابعت هذا المشروع منذ بداياته الاولي؛ ولي من المعرفة ببكري وعمله ما يؤهلني لاقول عنه هذه الشهادةالقصيرة.

    بكري ابو بكر من اكثر من عرفت نزاهة ووضوحا؛ لم يكن في يوم من الايام هاكرا ولن يكون؛ لم يتستر علي الهاكر ولن يتستر؛ لم يخن الامانة ولن يخون؛ لم بدخل في صفقات مع النظام او جهات اخري ولن يدخل.

    بكري ابوبكر بذل في سبيل تكوين هذه الساحةكل جهده وماله ووقته؛ استقطع من وقت اسرته واطفاله وزوجته الكريمة ومن حلة ملاحهم يلقيم هذا الصرح. لم يكسب اي مقابل مادي من سوداميز اونلايم بل ظل ينفق عليها من حر ماله.

    بكري ابوبكر الذي يتحدث الناس عن غيابه وعدم رده عليهم وضرورة تفرغه؛ يسعي وراء لقمة العيش ويعمل بشرف 14 ساعة في اليوم طوال ايام الاسبوع. عندما يجلس لسودانيز اونلاين تكون عيناه مغمضتان وينام فوق الكرسي؛ لا وقت له للجدال ودفع الاتهامات الحقيرة من قبل اكلي اللحم البشري.

    ان يقول البعض انه باع سودانيز اونلاين او منبرها او تاجر فيها؛ ويذهبوا في اشاعاتهم الفطيرة الي انه قبض هذا المبلغ او ذاك؛ فهذا يوضح عالم الفانتازي او القطيعة الذي يعيشون فيه. تمنيت لو كان عندي مليونا من الدولارات او اكثر لاعطيه لبكري ابو بكر لتطوير مشاريعه العظيمة؛ ولكني مثله اعاني من صعوبة الحياة.

    انتقدت طريقة ادارة المنبر وقدمت اقتراحات لتطويرها ووثق بي بكري وكلفني بامانة المنبر؛ حاولت جهدي وتمت اخطاء ووضع البعض العصي بين الدواليب وهددوا استمراية المنبر واستفقراره؛ تقدمت باستقالتي وقبل بكري الاستقالة. طرح بكري تصوره النابع من انعدام اي بديل اخر وعدم وجود اي وقت له لاي شكل من اشكال الادارة وانا اتفهم موقفه.

    ساظل ادعو الي المؤسسية وتطوير ادارة المنبر والموقع؛ واحسب ان تجربتين شابهما بعض القصور لن تغلقا ذهن بكري عن ضرورة ترشيد المنبر والموقع؛ رغم انه لا يكسب منهما شيئا؛ ولكني لن اسمح بتشويه صورة الرجل وتمريغ اسمه في الوحل من قبل ايا من الفانتازيين او المشبوهين.

    ادعو كل من اساء الي الاخ بكري للاعتذار علنا له؛ كما اساؤا له علنا؛ وادعو جميع اعضاء البورد وزواره الي التضامن مع هذا الرجل السوداني الكريم؛ واقول ان الصامت عن الحق هو مثل شيطان اخرس اواضل سبيلا.

    عادل عبدالعاطي
    5-10-2004
                  

10-05-2004, 01:48 AM

Tarig Sidahmed
<aTarig Sidahmed
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 587

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كلمة حق في زمن الزيف: عن بكري ابو بكر (Re: Abdel Aati)

    الأخ عادل تحية إحترام وتقدير

    تداخلت مرة واحدة في بوست اختيارك أمين للمنبر - أوضحت هنالك وكنت أعني ما قلت - لم أعرف بكري أبو بكر شخصيا ولكني أعرف هذا الصرح - عمل لا يجب أن يستهان به فهو يمثل دار نشر لمن يعي ويقدر - عمل يمثل الرؤيه الثقافيه، والإجتماعيه والسياسيه المستقبلة لبلد بحالها - فأعجب لأصحاب الفكر والمبداء ولكن في النهاية هي السياسة وللذين يرونها بأفقها الضيق (إن لم تخدم مصالحي ف...) فشخص يقوم بتأسيس صرح كهذا يجب أن يقدر وعلي أسواء الظن يحب أن تناء الناس به عن الشحناء والضراء والبغضاء.

    عموما يجب أن نمد يد التصافح بيضاء، بيضاء من غير سوء (وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ) سورة فصلت - آية 34

    بعتبر إن هذه الأية هي السلوك والمدخل لاي نقاش يمكن أن يتم بين أي أثين لذلك يجب أن نعيد قراتها أكثر وأكثر

    طارق ع الأحمدي

    (عدل بواسطة Tarig Sidahmed on 10-05-2004, 01:52 AM)

                  

10-05-2004, 03:28 AM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3420

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كلمة حق في زمن الزيف: عن بكري ابو بكر (Re: Tarig Sidahmed)

    الاخ عادل
    حتى لو أن الأخ بكري انشى هذا الموقع لكسب مادي شريف ، فهو عمل لا يلام عليه ومن حقه أن يستثمر خبرته ومعرفته فيما يرفع به دخله ورزقه الشريف ، ولنا أن نشكره على أتاحة هذه الفرصة التي تجعلنا نعرف في ماذا يفكر الأخرون وكيف ؟ ونطلع على أشياء لم نكن نعلمها ، وتفتح لنا نافذة مع أصدقاء كم أبعدنا الزمن عنهم ، وكم أتاحة لنا فرصة ثتاقف لم نجد لها الزمن من قبل . اذاًً بكري حر في ما يملك وله الحق في قفل هذا المنبر أو فتحه بعد إخطار الناس
    وعندما شرع في تكوين لجان وأمين لهذا المنبر كان بغرض التطوير والإستفادة القصوى من أمكانيات الموقع والبحث في من يعينه على هذه المهمة التي تتطلب كثيراً من الوقت ، لكننا كسودانيين دأبنا الأ أن نحيل كل نافذة للتنفس الى ساحة معركة دون أن نسال أنفسنا عن النتائج وعن إحتمال فقد هذا النافذة او قلة جودتها وتركنا مهمة التطوير كالعادة للقدر بينما تكون مهمتنا الأساسية هي البكاء وتشييع الجنازة ( الجدير بالذكر أن هذه التعارك كان بين شخصيات معينة وبصورة دائرية ترفض الإنهزام وترفض قبول تجيد فكرة القتال ولم يكن من جميع أعضاء البورد الذين عجزوا عن كبح جماح هذا التقاتل وكتبوا ووجهوا ولكن لا حياة لمن تنادي.
    يجب أن نفكر بطريقة أخرى ونجنح عن تفكيرنا وهذا الشعور بالعظمة وهذه الروح العدائية مع الأخرين والمخالفين وهذا الرفض للأخر، ولابد أن نسعي وبمحاولة أخرى لكيف نطور نفسنا ونطور كل عمل يخدم الأنسانية حتى لو تنافي مع مصالحنا وتوجهاتنا الحزبية والدينية والقبلية ،،، والان بنفس القدر والقبول الذي نلتمسه لمحاولة بكري بفتح هذه النافذة وتقديم حلول للأعضاء لتطوير ساحتهم وحوشهم بتكوينه لجان المنبر وأمين له، بنفس القدر نمنحه الحق في قرار إلغاء اللجان ومنصب أمين المنبر ( وأن كنا نعيب عليه عدم إخطار هولاء الأخوة الذين أقتطعوا من وقتهم الكثير وتلمسوا شتى السبل للمحافظة على المنبر وإعضائه بغض النظر عن نتائج إجتهادهم التي تبقي في النهاية محاولات جادة لتاسيس فكر مؤسسي)
    لان هذا القرار في وجهة نظري لم يتبناه بكري للنيل من لجان المنبر وأمينه الذين قدموا كل ما يمكن ان يشكروا عليه وأعتقد بأنه شرع في حل اللجان لانه قد رأى الناس أشتغلت بالظل وتركت الفيل ، وأخذت الشكاوى والإستقالات والتحانيس تاخذ حيزاً اكبر من الغرض الذي أنشى من أجله المنبر.
    واكاد اجزم بأن بكري قد راهن في قراره على علاقته الطيبة بجميع أعضاء اللجان والامين ، وراهن على قوة تفهمهم لخطوته هذه ولو بعد حين

    في الخاتمة : نحن كاعضاء مطالبين بتطوير وتنظيم أنفسنا حتى لا يكون المنبر له الفا يرصد المهرجلين ، وله جلاد يودبهم ، وله مطبلاتية وله صامتون وممتنعون ولنستغل هذه الخطوة في مبادرة تبشر بالخير وليتقدم من عنده إقتراح .
    ولكم شكري
                  

10-05-2004, 03:38 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كلمة حق في زمن الزيف: عن بكري ابو بكر (Re: Sidig Rahama Elnour)



    والله يا زول

    انت وبكري ..... الاتنين رجال ما ساهلين
                  

10-05-2004, 03:37 AM

abdalla BABIKER

تاريخ التسجيل: 09-14-2003
مجموع المشاركات: 2260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كلمة حق في زمن الزيف: عن بكري ابو بكر (Re: Abdel Aati)

    Quote: ادعو كل من اساء الي الاخ بكري للاعتذار علنا له؛ كما اساؤا له علنا؛ وادعو جميع اعضاء البورد وزواره الي التضامن مع هذا الرجل السوداني الكريم؛ واقول ان الصامت عن الحق هو مثل شيطان اخرس اواضل سبيلا.




    ربنا يديم على بكري وعليكم دوام الصحه والعافية

    ويحفظكم
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de