كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 11:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-03-2004, 08:50 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن


    الشرق الاوسط
    السبت 4 سبتمر 2004

    الحقيقة المؤلمة أن كل الإرهابيين مسلمون
    بقلم
    عبد الرحمن الراشد

    قطعا ليس كل المسلمين ارهابيين لكن بكل أسى نقول ان غالبية الارهابيين في العالم مسلمون. خاطفو التلاميذ في اوسيتيا مسلمون. خاطفو ثم قاتلو الطباخين والعمال النيباليين ايضا مسلمون. الذين يمارسون عمليات اغتصاب وقتل في دارفور مسلمون، وضحاياهم مسلمون ايضا. الذين فجروا المجمعات المدنية في الرياض والخبر مسلمون. الذين خطفوا الصحافيين الفرنسيين مسلمون. اللتان فجرتا طائرتين قبل اسبوع مسلمتان.
    بن لادن مسلم والحوثي مسلم، ومعظم الذين نفذوا العلميات الانتحارية ضد حافلات ومدارس وبيوت ومبان في انحاء العالم في السنوات العشر الماضية أيضا مسلمون.
    يا له من سجل سيئ، ألا يقول لنا شيئا عن انفسنا ومجتمعاتنا وثقافتنا؟
    هذه الصور قاسية ومخجلة ومهينة لنا عندما نجمعها ونضعها في اليوم الواحد، ولكن بدل إنكارها وتبريرها علينا أولا ان نعترف بصحتها لا ان ندبج المقالات والخطب مدعين براءتنا. وبعد الاعتراف بهذا المرض سهل علينا ان نعالج أنفسنا. العلاج الذاتي أوله الاعتراف. وعلينا بعد ذلك مطاردة أبنائنا الإرهابيين، فهم نتاج طبيعي لثقافة مشوهة. اسمعوا ما قاله شيخ التلفزيون يوسف القرضاوي، افتى جهارا بجواز قتل المدنيين الأميركيين في العراق. تصوروا عالم دين يحث على قتل مدنيين، شيخ في أرذل العمر يحرض صبية صغارا على قتل مدنيين في وقت له ابنتان تدرسان في حماية الأمن البريطاني في المملكة المتحدة الكافرة. كيف لأب مثله ان يواجه أم الفتى بيرغ الذي ذبح ابنها نحرا لأنه جاء للعراق للعمل في أبراج هندسية؟ كيف نصدقه عندما يقول لنا ان الإسلام دين رحمة ودين تسامح وهو يحوله الى دين دم؟
    قبل حقبة المتطرفين هذه، كنا نعتبر اليساريين والقوميين المتطرفين مصدر افساد بتبنيهم مبدأ العنف واستسهالهم مهنة القتل، وكان المسجد الملاذ الآمن، وعلماء الدين دعاة سلم ووعظهم يتمحور حول الأخلاق الحميدة.
    الاسلام مظلوم بسبب المسلمين الجدد. دين بريء، أدلته صريحة في نصوصه تحرم قطع الأشجار لضرر، وتصف القتل بأعظم الجرائم، وتدين من يطأ حتى على حشرة، وتكافئ من يروي ظمأ هرة. هذا هو الإسلام الذي عرفناه قبل ظهور جماعات التكفير وأدواتها من جمعيات ومناهج ومدرسين غزتهم افكار الجماعات السياسية فأفسدت دينهم وعقولهم.
    بالتأكيد، لا يشرفنا ان ينتسب إلينا من يحتجز تلاميذ في مدرسة، ومن يختطف صحافيين، ومن يقتل مدنيين، ومن يفجر حافلات مهما كانت الآلام التي يعاني منها المنتقمون. هؤلاء هم من شوهوا وأساؤوا الى الإسلام.
    ولن نستطيع تنظيف سمعتنا إلا بعد ان نعترف بالحقيقة الواضحة الفاضحة التي تقول ان معظم الاعمال الارهابية اليوم في العالم نفذت بيد مسلمين. وعلينا ان ندرك اننا لن نستطيع اصلاح حال شبابنا الذين ينفذون هذه الجرائم الشنيعة إلا عقب معالجة عقول شيوخنا الذين تحولوا على المنابر ثوريين يرسلون أولاد الناس الى الحروب ويبعثون أولادهم الى المدارس الأوروبية والأميركية.

    [email protected]






    مقالات سابقة
    جودة التعليم الجامعي
    فرنسا حيث لا مكان للحياد
    اعترافات بوش
    الباب العالي السوري
    هزيمة الصدر بداية لعهد جديد
    حادثة إغلاق مطعم
    أحفاد صدام.. لماذا ؟
    معركة رجال الدين
    أنقذوا عرفات
    هل يفهم مقتدى حجم المشكلة؟


    إبحث في مقالات الكتاب


    اضف تعليقك على هذا المقال






    عــودة إلى عنــاوين مقــالات الــرأي







    All Rights Reserved © كل الحقوق محفوظة
                  

09-03-2004, 11:03 PM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 06-04-2002
مجموع المشاركات: 2981

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    الاخ الحبيب عمر علي تحياتي

    لا املك الا ان اتفق مع رؤية الكاتب الصريحة الجادة

    انها لمصيبة هذه التي يفتي فيها هذا الشيخ المعتوه بهذه الفتوة التي هي ضد الدين وضد سنة نبينا الكريم

    علينا نحن المسلمون الذين نري نفسنا مغايرين لفكر هؤلا ان نصعد من وتيرة تعرية هذا الفكر القبيح الارهابي الذي لا يمت صلة بالاسلام مهم ادعي هؤلا المرض النفسيين

    وان ندينه بكل الوسائل لا الوقوف الصامت او استخدام عبارات الشجب والادانة فقط لان هذه الجرائم تركتب بااسمنا وباسم ديننا الحنيف فماذا بقي لنا حتي لا نقوم ونقف وقفة شجاعة وحكيمة ضد التطرف والارهاب والهمجية التي تمارس باسمنا

    مقالا جاد وخطابا جديدا ومفيد

    مع شكري الكثير

    علي احمد
                  

09-03-2004, 11:31 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: degna)

    أمثال هؤلاء هم الذين كفروا عالما ومفكرا فى قامة الشهيد الأستاذ/ محمود، خسئوا وحبطت أعمالهم فى الدنيا والأخره.
                  

09-04-2004, 00:26 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: تاج السر حسن)

    لماذا معظمهم مسلمين؟
    سؤال يطرح نفسه بقوة ..ما هى العوامل الاساسية التى خلقت من بعض المسلمين ارهابيين يقتلون النفس التى حرم الله الا بالحق دون ان يعرفوا اين هو الحق ..؟
    من استخدم هذه السنة السيئة وسط المسلمين بدعوى الجهاد ؟
    متى بدا القتل باسم الدين ؟ ومن هم الخوارج الذين خرجوا عن اجماع الامة فى صدر الاسلام وفى القرن العشرين ؟
    كيف امتد فكر الاخوان وتمدد فى منطقة الخليج والسودان والان فى افغانستان والشيشان ؟

    كيف ساعدت قنوات فضائية وعلى راسها قناة الجزيرة فى الترويج لهذا الفكر التدميري ؟
    ما دور المثقفين فى القيام بدورهم الكامل فى التوعية .. ولحساب من تعمل القنوات المشبوهة التى تخلق من القتلة والجبناء ابطالا مجاهدين فى سبيل الله ؟
    كلها اسئلة تحتاج منا الى وقت وزمن طويل والي ان نلتقى
                  

09-04-2004, 00:19 AM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 2016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    http://www.sudaneseonline.com/anews/sep3-19735.html

    أقراوا ماذا يقول هذا الرجل المنافق .. خلاص خلص فتاوي الشيوخ وجاء لقضايانا التي لا يعلم أين هي دارفور ومن من القبائل يسكنها وما هو أصل المشكل فقط كالبغباء الأسلام مستهدف

    بالله هل هناك بله أكثر من ذلك؟؟؟؟
                  

09-04-2004, 06:58 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الهوس الديني يثير الفتنة.. التاريخ يعيد نفسه (Re: omar ali)

    سلام وتحية للجميع.. وشكرا عمر علي..

    قيمة الخبر هي أن القرضاوي، الأخ المسلم المعروف، والكاتب والواعظ والإمام المشهور، يقيم في الدوحة التي تؤوي قاعدة أمريكية كبيرة في الخليج.. والدوحة هي عاصمة قطر التي تنطلق منها قناة الجزيرة.. والشيخ القرضاوي استمر لعدة سنوات يشارك أسبوعيا، تقريبا، في برنامج متخلف، هو "الشريعة والحياة"ـ لقد تذكرت الشيخ محمد نجيب المطيعي الذي كان لحديثه في جامع عمر محمد الطيب، في حي كوبر، "جامع التقوى!!" ثم في تلفزيون وراديو السودان ذلك الأثر الخطر الذي لم يستشعره سوى الجمهوريين، فوجّه الأستاذ بكتابة كتاب "الهوس الديني يثير الفتنة ليصل إلى السلطة"ـ فما كان من السلطة إلا أن اعتقلت الأستاذ والجمهوريين.. واليوم يعيد التاريخ نفسه على نطاق أوسع، على نطاق فضائية الجزيرة، في بلد يسيطر عليه الإسلاميون، قطر.. المؤسف أن خطر القرضاوي لا يتنبه له ولا يجد المواجهة الكافية من المثقفين والكتاب الصحفيين، عدا بعض الأقلام هنا وهناك، لا يساوي حجم التأثير الذي يحدثه القرضاوي في ملايين المستمعين الذين يشاهدون قناة الجزيرة..

    لقد أعجبني أيضا ما خطه قلم الكاتب أحمد الربعي في الشرق الأوسط..

    Quote: القرضاوي.. المعتدل!!
    أحمد الربعي
    كأنه لا يكفينا هذا القتل اليومي حيث نصحو على قطع رؤوس العمال النيباليين في العراق وننام على اخبار اختطاف مئات من الاطفال الابرياء في روسيا مرورا باختطاف الصحافيين الفرنسيين وقطع رقاب عمال أتراك في بغداد.
    كأن هذا كله لا يكفي فيظهر علينا من يفترض ان يكون داعية اسلاميا معتدلا هو الشيخ يوسف القرضاوي ليفتي بجواز قتل المدنيين الاميركيين في العراق وليقول بلغة عربية واضحة وصريحة «ان كل الاميركيين في العراق محاربون لا فرق بين مدني وعسكري ويجب قتالهم لأن المدني الاميركي جاء العراق لخدمة الاحتلال». ويضيف بلغة اكثر وضوحا «ان خطف الاميركيين وقتلهم في العراق واجب»!!
    ولان السيد الشيخ القرضاوي مثل كثير من الشيوخ المتطرفين لا يموتون عادة ولا يستشهدون ولا يحدث ذلك لأبنائهم الذين يتعلمون عادة في احسن جامعات الغرب فإن مثل هذه الفتوى سيقرأها شباب مسلم متحمس، وقد يذهب الى العراق لتنفيذ الواجب الديني الذي دعا له الشيخ القرضاوي. وما دام لا فرق بين اميركي ذهب مع منظمة دولية في العراق لمساعدة الناس او علاجهم والجندي المقاتل فما الذي يمنع شابا متحمسا معجبا بالشيخ القرضاوي مصدقا له من قتل طبيب او عامل اغاثة مدني في العراق.
    وما دام الأمر كذلك وبسبب صعوبات الدخول للعراق فلماذا لا يقوم هذا الشاب المتحمس بقتل الجنود الاميركيين المنتشرين في دول التعاون الخليجي وخاصة في الدوحة والكويت وان اغلبيتهم خدموا او استخدموا في العراق، ولماذا لا يقوم بقتل المدنيين الاميركيين في الكويت وقطر ما دام هؤلاء يخدمون الجيش الاميركي، ثم لماذا نذهب بعيدا.. أليس من واجب هذا الشاب المتحمس المعجب بالقرضاوي قتل المسؤولين القطريين والكويتيين الذين سمحوا بوجود هذه القوات في البلدين؟
    الفرق بين الجنون والعقل، بين التطرف والاعتدال واضح. فالقرضاوي الذي يعيش حياة الرغد والعز في الدوحة يفتي بقتل المدنيين الاميركيين، والأئمة الأربعة الشيعة الذين اجتمعوا في منزل السيد السيستاني في النجف ويعيشون تحت الاحتلال يطالبون بعدم استخدام العنف ضد القوات الاميركية.
    انه الفرق بين العقل المسؤول، والعقل غير المسؤول. العقل الذي يريد حفظ دماء الناس والعقل الذي يريد اهدار دماء البشر وهو يحاضر بالاعتدال.
                  

09-04-2004, 07:11 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهوس الديني يثير الفتنة.. التاريخ يعيد نفسه (Re: Yasir Elsharif)

    الاخ عمر على
    دبايوا
    قال الكاتب كل الارهابيين مسلمين وايده المتداخلون
    اولا اسال الكاتب وكل المتداخلين
    ماهو الارهاب ؟
    الارهاب ان تقتل ام تدفع للقتل لان بيتك هدم وابنك قتل وزرعك
    اقتلع؟
    اليس فى حقوق اممكم المتحدة وحقوق الانسان ما يعطى الامم
    حق تقرير مصيرها ؟
    لماذا يا مسلمين يا شطار يعطى حق تقرير المصير لتيمور الشرقية
    ويكون جريمة فى حق الشيشانيين؟
    واقول ايضا للكاتب الذى يتبرع بجهله وربما يكون لهوى فى نفسه.
    كيف تتصرف مع انسان يراقبك ويعين المعتدى هل اقبل قدمية
    تقديرا لصنعه الا تعتقدون بانه فى مصاف المعتدى عليك؟
                  

09-04-2004, 07:39 AM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    هذه الشرك الاوسط لا فائده ترجى منها

    عاده لا اصرف بنى واحدا لشراءها


    هل الاسرائيليين الذين يقتلون شيخ ضريح كأبانا الشيخ احمد يسن وهو فى مقعد متحرك مسلمون؟؟؟

    هل من اغتال الشهيد الرنتيسى مسلمين؟

    هل من اغتال الطفل محمد الدره وقتل الالاف الاطفال والشباب والشيوخ وشردهم من ديارهم مسلمون؟؟؟

    هل من أحتل العراق ودمر بلد بأكمله وقتل الالاف المدنينن واغتصب نساءهم مسلمين؟؟؟

    هل العمل الاجرامى الغير اخلاقى الذى حدث فى سجن ابو غريب بأيادى مسلمه؟؟؟

    هل من قتل الالاف فى البوسنه والهرسك والشيشان وافغانستان مسلمون؟؟؟

    هل الارهابى بوش مسلم؟؟؟

    هل الطاغيه شارون مسلم؟؟؟

    هل هتلر مسلم؟؟؟

    هل قائد الصرب مسلم؟؟؟

    هل من احتل بلادنا واستعمرها زمنا وخلق الفتنه بين ابناءها مسلم؟؟؟

    هل الدوله التى تزعم انها اكبر قوه فى العالم لتهدد من تشاء وتضرب من تشاء هى دوله مسلمه؟؟؟

    وهل

    وهل

    وهل

    مالكم كيف تحكمون!!!!!


    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                  

09-04-2004, 07:43 AM

abdalla BABIKER

تاريخ التسجيل: 09-14-2003
مجموع المشاركات: 2260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    سلمتي بنت الاحفاد

    وهل

    وهل

    وهل

    وهل

    وهل

    وهل
                  

09-04-2004, 08:11 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: abdalla BABIKER)

    ليس للارهاب دين !
    الارهابي لادين له _ ولكنه يطوع النص الديني لخدمه رغبه عارمه للقتل
    .
                  

09-10-2004, 07:21 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: Muhib)

    up
                  

09-04-2004, 08:17 AM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    Quote: ليس للارهاب دين !


    اوافق الاخ محب



    انور احمد
                  

09-04-2004, 10:30 AM

Ahmed Elmardi
<aAhmed Elmardi
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 1663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: Anwar Ahmed)

    ما راى كل المتداخلين فى ان تطوق مجموعة ما( مسلمة او غير مسلمة) عدد من الاطفال والاباء والامهات بمدرسة وتلهب اجسادهم بالرصاص؟

    هل يمكن حل الظلامات السياسية من خلال اتخاذ الارهاب ( القتل والترويع المتعمد للمدنيين) كاسلوب عمل سياسي

    ما هى الفائدة التى جناها ( الاسلام) والمسلمين الفرنسيين من العملية الارهابية ضد الصحفيين الفرنسيين؟ وما تاثيرها على الراى العام الفرنسى المعروف بوقوفه ضد الحرب فى العراق.

    ما مدى تاثير العمليات الارهابية فى عودة بوش فى فبراير ( بوش بتاع تورة بورة).
    هل ادت 11 سبتمبر الى تغيرات سياسية لصالح الاصوليين المسلمين؟

    اذا اعتبرنا ان هذه حرب شاملة بين الاسلام والكفر.
    الاسلام = الدول الاسلامية الكفر = الغرب، اليابان، اسرائيل وربما بقية العالم
    يستخدم كل طرف فيها كل ما لديه من عتاد وقوة.. وهذا بالضبط ما تسعى اليه التنظيمات الاصولية
    ماذا ستكون النتيجة
    يا ناس ما تعقلوا!.....
                  

09-04-2004, 11:35 AM

Ahmed Elmardi
<aAhmed Elmardi
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 1663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: Ahmed Elmardi)

    see the image



    شكل من اشكال المقاومة،
    ايام حركة الطلاب المطالبة بالحريات فى الصين، طالب اعزل تمكن من ايقاف تقدم تلك الالة الضخمة
    تم قمع الحركة، ولكن لم تعد الصين بهيئتها القديمة منذ ذلك اليوم
    وما تزال الصورة مصدر احراج للسلطة الصينية.
                  

09-04-2004, 11:46 AM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 8815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    في مطلع التسعينات وفي مؤتمر حلف الناتو "بوارسو" عامصة بولندا.. طرحت قضية "الخطر الاخضر الا هو الاسلام السياسي" كعدو للمرحلة القادمة.. بعد ان انقرضت الماركسية اللينينة الى ابد الابدين.. وهذا ما اكدته الكثير من مراكز الابحاث الغربية مثل مؤسسة راند وغيرها.. وكثيريين من البحاثة الغربيين.. مثل نعوم تيشومسكي.. وصمويل هنتغتون.. في كتابيه "صراع الحضارات"- و"الهوية الامريكية- من نحن" الصادر حديثا.. والذي حذر فيه صناع القرار بامريكا عن الخطر القادم من الشرق -اي الاسلام-

    وقد ظهر كاركاتور مؤخرا بصحيفة امريكية تصور شخصا اطلقو عليه اسم الرسول محمد وهو يجر عربة محملة بالقنابل وغيرها من الادلة التي يمكن حشدها هنا والتي يصور فيها اليمين المسيحي المتطرف الاميريكي ان الاسلام اصبح خطرا على الحضارة الغربية..

    وفي هذا الصدد قام بعض المعتوهين من المتمسلمين بافعال تؤيد وجهة الغرب في ذاك الاتجاه مثل ذبح الرهائن النيباليين باسلوب حيواني ووحشي.. واختطاف الرعايا الاجانب من صحفيين وغيرها من الافعال التي ادينها اشجبها من الالف الى الياء..

    ولقد لقيت هذه العملية وغيرها ادانة من العالم الاسلامي اجمع واخيرا طالما ان هناك معتوهين يذبحون باسم الله والرسول والاسلام تبقى الصورة ضبابية بالنسبة للغرب الذي لم ينهض العالم الاسلامي بدوره الريادي بنقل الصورة الحقيقية له.


    لكن ومن المؤكد ان هذا ليس الاسلام ولا يمثل المسلمين وعلى مراكز الابحاث والجامعات والمختصين الاسلاميين بالعالم الاسلامي ان يفضحوا هذا الافعال بصورة اكثر فاعلية من جهة وتقديم الصورة الحسنة للاسلام والدور التاريخي له..
                  

09-04-2004, 11:11 PM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 06-04-2002
مجموع المشاركات: 2981

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: محمود الدقم)

    تحياتي للجميع

    الاخ هاشم نوريت دبايو

    قبل ان اولج لمداخلتك المعترضة علي مداخلة المؤيدين لكاتب المقال

    اود ان اسالك هذه الاسئلة وارجوا ان تجاوب عليها مباشرة وبصراحة

    هل ترهيب الامنين والابرياء من اصول ديننا ؟

    هل حثنا الرسول علي الانتقام من الابرياء لاننا مظلومين ومضطهدين ؟

    انا اعتقد لا ليس من اصول ديننا هذه الاعمال الارهابية التي تتنافي مع قيم ديننا الحنيف وان لم تعجبك هذه الكلمات

    الرسول العظيم محمد صلي الله عليه وسلم والصحابة الكرام لم يقوموا بمثل هذه الاعمال عندما كانوا مواجهين من قبل المشركين والكفار
    هل هؤلا الارهابيين ارفع مكانة من الرسول وصحبه ؟

    وبعدها سنجاوب علي استفاهاماتك الغير منطقية هذه

    مع تاكيدي وايماني بان للشيشانين قضية عادلة وهي عدم ايمانهم بوحدة مع الروس وعدم رغبتهم في الاستمرار مع هذا النظام الشيوعي الديكتاتوري تاكيدي هذه وايماني هذا لن يجعلني انحرف الي ناحية ارهاب الاخرين الابرياء لان حكومة موسكو تحاربهم

    مع ودي
                  

09-04-2004, 11:50 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    Salam to all the brothers/ sisters
    I beleive that .. it depends on how we define terrorism.. Yes, the fact that islam never commanded us to terrorise others...but who will stop the aggression of the others against us... UN??
    the methods are not correct but who are we to judge that?... those people are killing themselves... can we say that it is for nothing?.. no... only god knows what those people have been through.. when a human being blow him/herself..this doesn't indicate that there is something wrong with him or his religion more than that he/she had been aggressed and cornered and had no further options..because if he/she has waited,.he/she will be the next victim and the result is death anyway... so why don't they do something positive (their own prospective)

    USA is the real terorist and the proof is what they say to justify their war against Iraq and their support to Israel... you know what they say? ..they say that those terrorist are jealous of our way of life! ..... come on now ..do they think that those terrorist would be active if it wasn't for their interference in everywhere in the world..


    brother and sisters ..pls don't bring their lies in media to use it against eachother here..!
    yes all the muslims are terrorist when they are under aggression!
    All due respect!
                  

09-05-2004, 07:24 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)


    الاعزاء
    دقنة
    تاج
    الكيك
    نيوسوداتي
    ياسر
    آن الارهابيين الاسلاميين باتوا آفة خطيرة تهدد
    المجتمع الانساني والحضارة العالمية ..آفة تنشر
    كوارثها في كل مكان من الارض ..المأساة التي
    حدثت في روسيا بالامس القريب والمأساة المستمرة
    في دارفور بدعم وتحريض من نظام الجبهة الاسلامية
    من اغتصاب وحرق للقري وقتل للمدنيين العزل تتطلب
    تكاتف الجميع لاستئصال ِشأفة الارهاب
                  

09-05-2004, 12:45 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إلى هاشم نوريت (Re: omar ali)

    للشيشان قضية عادلة ويستحقون حق تقرير المصير، ويستحقون الاستقلال ببلدهم.. ولكنهم يسلكون لذلك الطريق الخطأ ويستخدمون الإرهاب الذي لا يفرق بين المذنب والبريء وبذلك يضيعون قضيتهم.. ولكن هذا لا يمنع الإنسان من قول أن روسيا تساعد في خلق الإرهابيين بما تفعله من عنف أخرق يفتح الطريق للإرهابيين من كل حدب وصوب..
                  

09-06-2004, 09:40 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    هاشم توريت
    الارهاب ان تقتل ام تدفع للقتل لان بيتك هدم وابنك قتل وزرعك
    اقتلع؟
    اليس فى حقوق اممكم المتحدة وحقوق الانسان ما يعطى الامم
    حق تقرير مصيرها ؟
    لماذا يا مسلمين يا شطار يعطى حق تقرير المصير لتيمور الشرقية
    ويكون جريمة فى حق الشيشانيين؟
    واقول ايضا للكاتب الذى يتبرع بجهله وربما يكون لهوى فى نفسه.
    كيف تتصرف مع انسان يراقبك ويعين المعتدى هل اقبل قدمية
    تقديرا لصنعه الا تعتقدون بانه فى مصاف المعتدى عليك؟


    يا اخي
    ان الارهاب هو احتجاز اوالقتل للمدنيين العزل من اطفال
    ونساء ورجال باقتحام المدارس او المكاتب او المنازل
    اوتفجير الطائرات المدنيةا والقطارات ا والباصات..
    ان من يقوم بذلك حتي لو افترضنا ان لديه قضية عادلة
    يعتبر ارهابيا ليس الا...هل ستتحرر الشيشان باقتحام
    مدرسة وقتل عشرات الاطفال.. وقبل عام او عامين اقتحموا
    مسرحا وقتلوا العشرات...هذه الممارسات الارهابية تفقدهم
    اي تعاطف حتي ممن يري ان لهم قضية عادلة
                  

09-06-2004, 10:35 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    من مساهمة لي في بوست للأخ أحمد الريح
    Quote: الأخ أحمد الريح
    تحية
    كتبت

    ليس كلّ المسلمين إرهابيّين وبعض الإرهابيّن غير مسلمين ممّا يعني أنّ كلّ الإرهابيّين ليسوا مسلمون، المهمّ في الأمر أنّ الإسلام الحقيقيّ لا يدعو للإرهاب ولا يحزنون، ببساطة شديدة جدّا جدّا !!

    نعم أن معظم المسلمين ليسوا بأرهابيين بل أن بعضهم
    ضحايا للعنف والأرهاب فقد سقط عشرات الالاف من الضحايا
    والعزل بسلاح الجماعات المتطرفة في مصر والجزائر
    وراح البعض ضحايا الحكومات التي تدعي تطبيق الاسلام
    في أيران والسودان ونظام طالبان ...
    أذا أن بعض المسلميين ضحايا لأرهاب الجماعات المتطرفة
    سواء كانت حاكمة أو معارضة ..
    ثانيا ـ أن الكثير من الارهابيين في عالم اليوم ينتسبون
    للأسلام .. ooالمهم هنا في رأي هذه النقطة التي تفضلت
    بأيرادها
    فلنعمل معا من أجل عكس الصورة المشرقة لدينناإن لم نفعل ذلك نحن -المسلمين- فمن؟!)
    نعم المطلوب هو فضح الفهم الشائه لبعض الجماعات
    التي قتلت وقمعت وسرقت ونهبت بأسم الدين وشوهته
    وجعلته نقيضا للتسامح والتعائش السلمي وحرية التعبير
    نعم المطلوب التصدي لهذه المفاهيم والممارسات الشائهة
    وتوضيح مدي تنافيها مع قيم الدين والأنسانية

    ooنعم أن الكثير من حركات الأرهاب والافراد ينتسبون للأسلام
    ويشوهون قيمه وتعاليمه ويبقي علي المسلم الملتزم والغيور تحليل أسباب هذه الظاهرة ومعرفة أسبابها
    وكيفية التصدي لها وتجفيف منابعها وضحد الأساس الأيدولجي
    ـ الذي أنبني علي فهم مغلوط أو توظيف متعمد للدين
    لخدمة الاجندة السياسية ـ ذلك الأساس الايدولجي الذي
    يقم علي أقصاء الأخر وأدعاء أمتلاك تفسير النص الدين
    وأنفاذه وذج الدين في السياسة بصورة تشوه قيم الدين
    وتسمم الحياة الاجتماعية بصورة تجعل من الدين معول
    هدم وتدمير للنسيج الأجتماعي للأنسانية ولأبناء وطن واحد
    بدلا عن يكون طاقة روحية خلاقة تدعو للتعائش السلمي
    والحرية والتعددية والمحبة والوئام الأجتماعي
    ...
    الخلاصة في رأي تكمن في التصدي الناجع للارهاب والتطرف
    بدلا من التبرير له أو الهرولة لفتح معلبات نظرية
    المؤامرة الخارجية وجعلها المنطلق لتفسير وتبرير الأخطاء

    وختاما دعوني أسأل الأخوة في التيار الأسلاموي

    مالذي يجعل من الخليفي أو عباس الباقر يحمل سلاحه
    وينطلق ببرودة تم وثقة متناهية للمساجد ويفتح نيرانه
    يغتال العشرات من الابرياء والعزل ويحول المساجد لبحار
    من الدم بصورة لاتفرق بين طفل وشيخ
    والغريب في
    أن الخليفي وأمثاله لم يسبق لهم حتي التعرف علي جل
    ضحائهم... مالسبب الذي يجعل من هولاءيعتقدون أمتلاك
    معرفة الحقيقة الدينية بحيث يعتقد بعضهم أن من يجب
    عليه أنفاذ تعاليم الدين بحيث لايشك لحظة في أن
    ما يقوم هو الدين وكل ماعداه باطل
    يجب مواجهته
    بالسيف والنطع أو بسلاح التكفير والأقصاء..
    كيف تواجهوا هولاء..؟؟
    وشكراكمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 09-06-2004, 10:40 AM)

                  

09-08-2004, 07:14 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)



    الاخت بنت الاحفاد
    الشيخ ياسين والرنتيسي كانا يقودان تنظيما ارهابيا
    ويامران اتباعهما بتفجير الباصات والمطاعم والمقاهي

    اقتحام المدارس وقتل عشرات الاطفال او تفجير باص او مطعم
    او قطار كما حدث في اسبانيا لا علاقة له بالنضال .هذا ارهاب
    صريح يجب ادانته والتصدي له.

    الاخوة
    محب
    انور احمد
    احمد المرضي
    محمود الدقم
    دقنة
    سعدالدين عبد الرحمن
    ياسر الشريف
    كمال عباس
    شكرا علي اثراء الحوار بمداخلتكم القيمة
                  

09-08-2004, 07:22 AM

اسامة الخاتم
<aاسامة الخاتم
تاريخ التسجيل: 09-28-2002
مجموع المشاركات: 2340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    Quote: ليس للارهاب دين !
    الارهابي لادين له _ ولكنه يطوع النص الديني لخدمه رغبه عارمه للقتل
    .

    ياهو دا الكلام
                  

09-08-2004, 08:40 AM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    omar ali- يديك العافية يا أخوي

    يا ربي الأمريكان شنو أولياء الله الصالحين في الأرض
                  

09-08-2004, 12:09 PM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    قلت
    Quote: اقتحام المدارس وقتل عشرات الاطفال او تفجير باص او مطعم
    او قطار كما حدث في اسبانيا لا علاقة له بالنضال .هذا ارهاب
    صريح يجب ادانته والتصدي له.


    النضال ليس كما قلت أوافقك تماماً

    وأضيف : النضال هو ان تقتحم دولة وتقتل ليس العشرات بين ألاف الأطفال وتفجير المنازل على رؤوس قاطنيها أو حتى على الملاجئ كما حدث في العراق .
    النضال: هو إبادة شعب بأكمله من أجل رجل واحد
    النضال: هو تعذيب الأسرى


    النضال: هو أن تقوم 334 طائرة بتدمير ما مساحته 16 ميلاً مربعًا من طوكيو، بإسقاط القنابل الحارقة، وقتلت مائة ألف شخص في يوم واحد، وشردت مليون نسمة، ولاحَظَ أحدُ كبار الجنرالات بارتياح، أن الرجال والنساء والأطفال اليابانيين قد أحرقوا، وتم غليهم وخبزهم حتى الموت، وكانت الحرارة شديدة جدًا، حتى إن الماء قد وصل في القنوات درجة الغليان، وذابت الهياكل المعدنية، وتفجر الناس في ألسنة من اللهب، وتعرضت أثناء الحرب حوالي 64 مدينة يابانية للقنابل، واستعملوا ضدهم الأسلحة النووية، ولذلك فإن اليابان لا تزال حتى اليوم تعاني من آثارها.

    النضال:هو أن تلقي قنبلتين نوويتين فوق مدينتي هيروشيما ونجازاكي، وقال بعدها الرئيس الأمريكي هاري ترومان، وهو يكنّ في ضميره الثقافة الأمريكية: "العالم الآن في متناول أيدينا". وما بين عام 1371هـ وعام 1392هـ ذبحت الولايات المتحدة في تقدير معتدل زهاء عشرة ملايين صيني وكوري وفيتنامي وكمبودي، وتشير أحد التقديرات إلى مقتل مليوني كوري شمالي في الحرب الكورية، وكثير منهم قتلوا في الحرائق العاصفة في "بيونغ يانغ" ومدن رئيسة أخرى.


    النضال: هو في منتصف عام 1382هـ سببت حرب فيتنام مقتل 160 ألف شخص، وتعذيب وتشويه 700 ألف شخص، واغتصاب 31 ألف امرأة، ونُزعت أحشاء 3.000 شخص وهم أحياء، وأحرق 4.000 حتى الموت، وهوجمت 46 قرية بالمواد الكيماوية السامة.


    النضال: هو القصف الأمريكي "لهانوي" في فترة أعياد الميلاد، وعام 1391هـ إلى إصابة أكثر من 30 ألف طفل بالصمم الدائم. وقتل الجيش الأمريكي المدرب في "غواتيمالا" أكثر من 150 ألف فلاح، ما بين عام 1385هـ و عام 1406هـ.


    النضال:هو إبادة ملايين الهنود الحمر، يصل عددهم في بعض الإحصائيات إلى أكثر من مائة مليون، وهم السكان الأصليون لأمريكا، وبعدها أصدرت قرارًا بتقديم مكافأة مقدارها 40 جنيهًا، مقابل كل فروة مسلوخة من رأس هندي أحمر، و40 جنيهًا مقابل أسر كل واحد منهم، وبعد خمسة عشر عامًا، ارتفعت المكافأة إلى 100 جنيه، و50 جنيه مقابل فروة رأس إمرأه أو فروة رأس طفل، هذا هو النضال الأمريكي يا عمر.
    ولم تكتف بذلك بل أصدرت قانونًا بإزاحة الهنود من أماكنهم إلى غربي الولايات المتحدة؛ وذلك لإعطاء أراضيهم للمهاجرين، وكان ذلك عام 1245 هـ، وهُجّر إلى المناطق الجديدة أكثر من 70.000 ألف هندي، فمات كثير منهم في الطريق الشاق الطويل، وعرفت هذه الرحلة تاريخيًا: برحلة الدموع.



    النضال هو: أن يأمر قائد أمريكي برمي بطانيات كانت تستخدم في مصحات علاج الجدري إلى الهنود الحمر؛ بهدف نشر المرض بينهم، مما أدى إلى انتشار الوباء الذي نتج عنه موت الملايين، ونتج عن ذلك شبه فناء للسكان الأصليين في القارة الأمريكية. إنها حرب جرثومية بكل ما في الكلمة من معنى، فكانت هذه الحادثة هي أول وأكبر استخدام لأسلحة الدمار الشامل ضد الهنود الحمر.



    النضال: هوأن تقوم أمريكا في معركة واحدة فقط بقتل 45.000 ألف من الأفريقيين السود، ما بين قتيل وجريح ومفقود وأسير.



    النضال : هو قُتل أكثر من مليون طفل عراقي، بسبب قصف الطائرات الأمريكية للعراق، وحصارها الظالم له خلال أكثر من عشر سنوات، وأصيب الآلاف من الأطفال الرضع في العراق بالعمى لقلة الأنسولين، وهبط متوسط عمر العراقيين 20 سنة للرجال، و11 سنة للنساء، بسبب الحصار والقصف الأمريكي، وأكثر من نصف مليون حالة وفاة بالقتل الإشعاعي. وقد رفع أحد المحامين النصارى الأمريكيين دعوى على الرئيس الأمريكي جورج بوش ـ الأب ـ يطالب فيها بمحاكمته على أنه مجرم حرب، بسبب ما أحدثه في العراق من قتل وتدمير.





    النضال: هو إرتكاب الأمريكان المجازر البشعة، في حرب الخليج الثانية ضد العراق، فقد استخدمت أمريكا متفجرات الضغط الحراري، وهو سلاح زنته 1500 رطل. وكان مقدار ما ألقي على العراق من اليورانيوم المنضب أربعين طنًا، وألقي من القنابل الحارقة ما بين 60 إلى80 ألف قنبلة، قتل بسببها 28 ألف عراقي. وقتل الآلاف من الشيوخ والنساء والأطفال الفلسطينيين بالسلاح الأمريكي. وقتل الآلاف من اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين في المجازر التي قامت بها إسرائيل بحماية ومباركة أمريكية.


    النضال: هو أن تقوم الطائرات لتقطع كل تلك المسافات لتدمر مصنع للدواء قيل أنه يهدد الأمن الأمريكي؟

    النضال: هو أن تقوم أمريكا بإدارة الحرب الأهلية في السودان وتسيرها وتوقفها حسب بنودها السياسية.


    النضال: هو أن تقوم القوات الروسية منذ غزوها للشيشان في أغسطس 1999 بقتل أكثر من 3265 مدنيًا شيشانيًا، وأصابت خمسة آلاف آخرين بجروح، فضلا عن تدمير 60 قرية ومنطقة بالجمهورية الشيشانية.‏



    خلاصة قولي أخي omar ali
    نعم إن ما حدث في أوسيتيا هي جريمة إنسانية لا يمكن أن يتقبلها أي عقل بشري ولكن ... ولكن دي خت جمبها مليون نقطة.

    اشد ما يحزن هذه الأيام تخلي الناس عن الإنسانية والدين، بل يصيغون الدين على مزاجهم و يحللونه و يفسرونه ويقدمون الفتاوى كما تحلو لأفكارهم. أقول، بهذه الأعمال سينظر إلينا بأننا برابرة وقتلة، فأرجو من جميع الذين يدخلون الدين بالقتل والإرهاب أن يعلموا بان الله ورسوله لم يوصوننا بهذا، بل إن الله هو وحده الجبار المنتقم.
    ما يحدث هو أكبر دليل على إن العنف لا يولد إلا العنف والكراهية، وإن ما يحصل من سلوكيات منحرفة في أساليب تعبير الحركات التحررية، مرتبط بالخلل الكبير الذي حدث في منظومة الأخلاقيات الدولية، والذي رسخه تصرفات اكبر الدول وأكثرها تطورا. فقد استباحت بعض الدول مثلا دول أخرى وأنظمة سياسية قائمة، وشعوب آمنة في ديارها. وشرعت وقننت قتل الأطفال واستخدام الأسلحة المحرمة. وبعد كل ذلك نعرف أن هذه الدولة العظمى قد أخطأت في استقاء معلوماتها. إن المهزلة الكبرى التي تقوم بها تلك الدول العظمى في هذا الكوكب، ستقود المجموعات البشرية إلى المزيد من الانحرافات والأخطاء
    وكانت اوسيتيا مجرد خطأ.


    وإنا لله وإليه رجعون
                  

09-09-2004, 02:44 AM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    أين الفقهاء؟
    أنا متأكد 1000000% من أنكم ستجدون مبرر لهذه الجرائم
    هيا اتحفونا بالله
                  

09-09-2004, 07:38 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    الأخ
    كبسية تحياتي
    ما يرتكبه الجناح اليمين الأسرائلي المتطرف من خلال
    جهاذ الدولة هناك وما تقوم به بعض الدول الغربية
    من ممارسات وأغتيالات مرفوض بداهة ...
    ولكن كل هذا لايبرر المجازر وحمامات الدم التي طالت
    الأبرياء والمدنيين في مصر والجزائر وما قام به أمثال
    الخليفي وعباس الباقر في مساجد السودان وما تقوم
    به القاعدة من قتل وتدمير وما قامت وتقوم به أنظمة
    تدعي تطبيق الشريعة في السودان وأيران وطالبان

    ما تقوم به هذه الجماعات تكمن خطورته أنه يحدث
    بأسم الدين والمقدسات ...أنه يربط الدين بالعنف
    والتطرف وينفي عنه التسامح والتعائش السلمي
    ورفض المساس بالشيوخ والأطفال والأبرياء
    من هنا تأتي ضرورة الأدانة والتصدي لممارسات هذه
    الجماعات التي شوهت قيم الدين وأستغلته لخدمة
    أغراضها السياسية والسلطوية أو فهمها الشاذ للدين
    وشكرا
    كمال
                  

09-09-2004, 08:31 AM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 8815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: kamalabas)

    كتب السيد كمال عباس ما نصه {الأخ
    كبسية تحياتي
    ما يرتكبه الجناح اليمين الأسرائلي المتطرف من خلال
    جهاذ الدولة هناك وما تقوم به بعض الدول الغربية
    من ممارسات وأغتيالات مرفوض بداهة ...} انتهى الاقتباس.. ومداخلتي هل استثنى الاخ كمال اليسار الاسرائيلي مثلا من حمامات الدم؟؟؟ اين كان اليسار الاسرائيلي من مجازر صبرا وشاتيلا.. ومن مذابح دير يس.. وجرف قبور الاموات والاحياء الفلسطنيين.. في رفح.. في خان يونس.. الخ في الماضي والحاضر في كل فسلطين المحتلة؟؟؟.

    اين اليسار والوسط الاسرائيلي من مصادرة الاراضي والارواح في فلسطيين منذ اكثر من ستين عاما؟؟؟ اين كان كان اليسار الاسرائيلي من احتلال جنوب لبنان عام واحد وثمانون ؟؟ لماذا لم يخرج اليسار والوسط الاسرائيلي عندما قصفت غانا بجنوب لبنان وراحت مائة وواحد وثمانون روحا بريئة من اطفال ونساء ؟؟.

    غير اني اتفق معك بان هناك ممارسات متطرفة من بعض المسلمين لا تمثل الاسلام ولا المسلمين... تمثلهم انفسهم ان كانوا الطالبان او غيرهم من متوسلي رائحة الدم وقتل الابرياء اطفال نساء عجزة ولك مني اجمل التحايا..

                  

09-09-2004, 11:58 AM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    kamalabas

    Quote: هذا لايبرر المجازر وحمامات الدم التي طالت
    الأبرياء والمدنيين في مصر والجزائر وما قام به أمثال
    الخليفي وعباس الباقر في مساجد السودان وما تقوم
    به القاعدة من قتل وتدمير وما قامت وتقوم به أنظمة
    تدعي تطبيق الشريعة في السودان وأيران وطالبان
    ما تقوم به هذه الجماعات تكمن خطورته أنه يحدث
    بأسم الدين والمقدسات ...


    لا اختلف معك فيما قلت أعلاه
    ولكن دعني أقول أن هذه الحروب والمجازر التي ترتكتب في حق الإٌنسانية ليست منتصرا ومهزوما فقط وانما لها تداعيات عدة على نطاق أوسع من الأماكن التي شهدت أحداثها ومن أهم تلك التداعيات ما يصيب ضحايا الحرب من أمراض نفسية مثل اضطراب ما بعد الصدمة وما يترتب على ذلك من مضاعفات عدة منها زيادة معدل الإرهاب وتبلد المشاعر والفزع وهذا ما جعل الكثير من المنظمات الطبية تصدر بيانات لتشجب فيه الحرب على أساس أن الأمراض النفسية والعقلية التي سوف تتبع ذلك ليست فقط في فلسطين أو العراق أو الشيشان أو...أو..... وانما بين كل الأطفال والآباء والأمهات الذين لديهم إنسانية لما سوف يشاهدونه من مشاهد تعذيب سواء بشكل مباشر أو على شاشات التلفزيون ومن نشاهده أخي من الجرائم التي ترتكب كل يوم في حق الإنسانية وفي المسلمين ليست بالقليلة وليست بالشئ البسيط الذي لا يؤثر على العقل ليجعل من هذا الجسد قنبلة موقوتة.
    وليس بالضرورة أن يتعرض الانسان بنفسه للماسي ولكن يكفي مشاهدة النيل من الأقرباء مثل الأب أو الأخ أو الجار أو الصديق أو..أو..الخ فمن الذي صنع هذا الإرهاب بالله عليك أخي عباس.
    فالأمر هنا لا يرتبط بالمسلمين فقط بل هو يرتبط بالبناء النفسي لكل البشر بكل أديانهم ومعتقداتهم.
    إذن فنحن أمام معادلة أركانها المنهج الربانى مضروب فى الإنسان مضروب فى الزمان مضروب فى المكان ، وناتج هذه المعادلة خليفة الله فى الأرض الذى أوكلت إليه مهمة عمارة الحياة . إذن فعلى هذا المستوى نتحدث وسيقلب البوست رأساً على عقب قولي أن نعتبر الشخصية الإسلامية(نموذجاً) للإنسان الأرقى ليس بسبب جنسه أو لونه أو عرقه وإنما بسبب استيعابه لأبعاد المنهج الربانى وأبعاد الزمان والمكان وتجاوزه عن النزعات العنصرية والطائفية وقدرته على التعايش المتواضع والمتسامح مع الآخر المختلف ، فهو يقيس كرمه بتقواه " إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ " ، ويحترم سنة الله فى اختلاف مشارب البشر " وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ * إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ " .
    كذلك "وَلَوْ كُنتَ فَظاًّ غَلِيظَ القَلْبِ لانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ" لقد ثبت فى كل مراحل التاريخ وفى كل المجتمعات البشرية أن الناس تنفض عن كل قاسٍ خشن غليظ القلب ، وتنفض عن كل حاقد مستبد ، وتلتف بعقولها وقلوبها حول كل رحيم لين طيب رقيق عفو يحترم عقولهم وآراءهم وما أغلظ ما قال عن المسلمين.

    إن الأخلاق جمال أخاذ ربما يفوق جمال الطبيعة وجمال الوجوه فللكلمة الطيبة سحر لا ينس وللموقف النبيل أثر رائع يزداد توهجاً مع الأيام فلنحاول أن نجعل من هذا المنبر واحة لجمال الكلمة .
    أعود فأقول للجميع الغاية من كل هذا هى السعى نحو الله ، فالمسلم لا يبغى علواً فى الأرض ولا فساداً وليس هدفه النهائى تحقيق ذاته وتضخيمها (كما هو الحال فى الاتجاهات الإنسانية والوجودية والمدارس الوضعية عموماً ) ، وليس هدفه السيطرة على الآخرين واذلالهم واستنزاف ثرواتهم ، وانما هدفه رضا الله تعالى من خلال عبادته وعمرانه للأرض وخلافته فيها ، ودليله فى ذلك قول الله
    تعالى : " تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لاَ يُرِيدُونَ عُلُواًّ فِي الأَرْضِ وَلاَ فساداً وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ "

    وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً "

    "هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا "

    " وَمَا خَلَقْتُ الجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ "

    حب الله هو مفتاح هذه الشخصية ، وهذا يستتبع حب الرسل جميعاً وما حملوه من رسائل هداية للبشرية وحب خاتم الرسل الذى جاء بالرسالة الجامعة فقل لي بالله عليك أخي كمال أي دين هذا الذي يؤمن بكل الرسل وما حملوه سوى هذا الدين المستهدف.
    ولكن وللأسف الشديد أخي عباس وأشد ما يحزنني إن نسبة غير قليلة من المسلمين قد أهملوا البعد الأخلاقى ، فهم لم يلتزموا بالأخلاق الإسلامية المطلقة وفشلوا حتى فى الالتزام بالأخلاق النفعية ، وقد نشأ عن هذا نوع من عدم التناسق فى الشخصية والذى يصل فى بعض الأحيان إلى التناقض الشديد بين الاهتمام بالعقيدة والعبادات وبين المعاملات والأخلاق وكأنها أقسام مختلفة لارباط بينها فى وعى هؤلاء الناس فتجد الواحد منهم يصلى ويصوم ولكنه فى نفس الوقت يكذب ويغش ويظلم وكأن هذا شئ وذاك شئ آخر وما أكثر الظلم الذي نلقاه عبر أروقة هذا المنبر ممن يقولون أنهم مسلمين.
    لذلك فنحن كمسلمين نحتاج أن نعيد على مسامعنا قوله الله تعالى ممتدحاً أخلاق رسوله " وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ "
    وأن نعيد قوله تعالى ممتدحا أخلاق المؤمنين " وَالْكَاظِمِينَ الغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ المُحْسِنِينَ "
    وقوله تعالى آمراً إياهم : " وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ"

    فهل علينا أخي عباس أن نحب كل هذا الهجوم على الإسلام وعلى بلاد المسلمين ونحن نعلم ما هو الهدف؟
    هل علينا أخي عباس أن نحب هؤلاء ونقبل ما يفعلونه بنا وعندما نعاملهم بالمثل بل عندما نعاملهم بما صنعوه فنحن بذلك نتجاوز حقوق الإنسان ونوصف بكل ما هو قبيح،هل نقبل؟
    للأسف حقوق الإنسان أصبحت حقوقا نوعية، جغرافية، دينية، مرحلية، تفصل في كل مناسبة حسب مصالح ومتطلبات الأسمى فالأدنى، إذا علينا أن نحبهم ونشجعهم بل علينا أن نحب قتلهم لأخواننا دون أن نتكلم دون أن تدمع أعيننا دون أن يكون لنا حق في الدفاع عن حقوقنا،فقط علينا أن نحب ثم ننتظر مزاج المحبوب ودرجة رضاه كما يفعل الكثيرون منا.
    مع أن الكراهية هي حق من حقوق الإنسان المشروعة، رغم دماثه المثاليين، ومع أن هذا الحق هو عرض يمارس إذا ما احتاجه صاحبه، فإنني كثيرا ما أتصور أن حقنا في كراهية هؤلاء القتلة هو واجب كما أنه حق.
    السؤال
    «لماذا يكرهوننا هم؟». هذا إن كانوا يكرهوننا فعلا، ولا يكتفون باحتقارنا ومحاولة نفينا وإبادتنا.
    بعد التسليم بأن الكراهية حق من حقوق الإنسان، لنا أن نتساءل: من الأولي بممارسة هذا الحق في مساحة مشروعة باعتباره بداية اتخاذ موقف مناسب حفاظا على ذاته، ومن ثم على نوعه؟ الأضعف أم الأقوى؟
    إن القوي لا يكلف خاطره أن يكره، فهو قادر على الظلم، وعلى القهر، وعلى القتل، وعلى النفي، وعلى السحق، وعلى الترك، وعلى الإنكار، وعلى الاستغلال، وعلى الاحتقار. يفعل كل ذلك دون تردد سواء أعلنه وقام بتفعيله بالسلاح، والاحتلال، والسيطرة، والغطرسة، والظلم الرسمي، أو قام بتسريبه من خلال الإعلام الأخبث، أو عبر اتفاقات الإذعان، والمحتقرة. إن مثل هذا القوي الغبي لا يكلف خاطره أن يكره أصلاً. أما الضعيف الذي لا يملك ما يرد به وجها لوجه. وبالقدر المناسب لما يفعله فيه القوي المتغطرس، فهو يمارس الكراهية باعتبار أنها هي ما يقدر عليه، أو لعلها بداية تحفزه إلى أن يقدر على شيء أكبر.
    إن كراهية الضعيف للقوي غير مضمونة العواقب دائما، برغم أنها حق، وأنها واجب. ذلك أنها أحيانا ما تزيد من يمارسها عجزا، وهي أحيانا ما تفجر صاحبها غيظا إذا لم يستطع أن يفجرها في فعل قادر مناسب، وهي أحياناً تستغرق صاحبها حتى يتصور أنها الغاية لا الدافع فيكتفي بها ويكررها «في المحل»، مع كل ذلك فهي تظل حقا من حقوق الإنسان الأضعف خاصة. إذا طلبنا من الضعيف المظلوم المقهور المهان ألا يكره، فإننا نطلب منه أن يتبلد، أو ندعوه إلى أن يستمرئ العبودية، لا أكثر ولا أقل.
    فكيف تكون النتيجة أخي عباس وهم يحملون كل هذا الكره والبغض جراء الجرائم التي ترتكب بحقهم ومن وقف معهم وكفكف دموعهم بل تركها تنهمر حتى لا يخرج إلينا بما يسمونه الإرهاب.
    أسالوا أنفسكم.
    من الذي صنع الإرهاب؟
    من الذي صنع الإرهاب؟
    من الذي صنع الإرهاب؟
    لماذا يخافون ونحن الأضعف والأتفه والأتبع في رأيهم، وربما أنها الحقيقة؟
    وإذا كانوا يكرهوننا فهل يرجع ذلك إلى أننا مسلمون؟ أم لأننا عرب؟أم لأننا عبيد؟ أم لأننا مختلفون؟ أم لأننا متخلفون؟ أم لأننا نمثل تهديدا باعتبار أننا نمثل بديلا لا يعرفونه (ولا نحن)؟ أم لأننا لم نستسلم لهم بعد جملة وتفصيلا؟ وهل صحيح أننا لم نستسلم؟

    إن الدعاوي المطروحة على الساحة الآن لتبرير الصراع والإغارة والعدوان، فالقهر والإبادة والتبعية، على عدو من صنعهم أسموه «الإسلام» هي دعاوي زائفة مضللة، لها أغراض أخرى وتبريرات أخرى.
    إنهم إذ يروجون للخوف والإخافة، ومن ثم الكراهية فالعدوان فالإبادة. تحت زعم اختلافات دينية أو عقائدية يحركون العالم أجمع نحو هاوية لن ينجو منها أحد.

    (عدل بواسطة كبسيبة on 09-09-2004, 12:06 PM)

                  

09-09-2004, 12:16 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: كبسيبة)

    الظـلـم هــو المـسـؤل عـن الإرهــاب و لـيس الإســلام

    فمحاربة الإستعمار الأمريكي في العراق أصبحت إرهابا

    و محاربة الإستعمار في فلسطين أصبحت إرهابا

    و عندما تحارب أمريكا خارج أمريكا هذا يعتبر نشر للديمقراطية و العدالة

    و عندما يرد عليها يصبح إرهابا

    و هــذه التهمة يحاول الكثيرين من غير المسلمين إلصاقها زورا بالإســلام و للأســف بمساعدة

    من المسلمين نفسهم و لهم فيها مصالح

                  

09-09-2004, 01:12 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    الأخ الدقم تحياتي
    ركزت علي اليمين الأسرائلي فيما سبق لأنهم هم أصحاب
    القرار وهم المتنفذيين وهم من يقم بصورة مباشرة
    بالجرائم
    ودعني أضيف هنا الصامتيين علي تلك الجرائم
    من اليسار الأسرائلي
    ولكني أعرف في ذات الوقت أن
    أطرافا في اليسار تؤيد الأنسحاب غير المشروط وبدولة
    فلسطينية وعاصمتها القدس ويدينون المجازر والاحتلال
    ويتطوع بعضهم لأقامة جدار بشري لحماية الرئس عرفات

    ولكن يظل الصوت الحاكم للنخبة الأسرائلية هو الأعلي
    والأكثر تأثيرا
    ودعني أضيف هنا أني لست ضد اليهود كعرق أو كدين وأنما أنا ضد الأحتلال والأستعما ر
    الصهيوني.
    .. وأويد أقامة سلام عادل وشامل وأقامة
    دولتيين شعبيين ...
    وللأخ كبسية أورد رأي الشيخ القرضاوي الذي أدان
    اليوم عمليات الأرهاب وأغتيال الأبرياء والمدنيين
    وقال أنها تضر بالأسلام والمسلميين وأنها ليست من
    الأسلام في شئ ....اليك تلخيصا لذلك كما أوردها موقع
    الجزيرة الألكتروني
    ...
    القرضاوي ينفي إصدار فتوى تجيز قتل المدنيين الأميركيين


    القرضاوي يتهم بعض الجهات بمحاولة تشويه صورة الإسلام (الجزيرة نت)
    نفى الداعية الشيخ يوسف القرضاوي إصدار فتوى تجيز قتل الأميركيين المدنيين في العراق لكنه أكد في الوقت ذاته على ضرورة مقاومة ما وصفه بالاحتلال الأميركي.

    وقال القرضاوي في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة إنه لا يجوز قتل المدنيين ممن ليس لهم علاقة بالعمليات العسكرية التي تجري بالعراق.

    جاء ذلك ردا على التصريحات التي نسبت إليه بإصدار فتوى بقتل الجنود الأميركيين والمدنيين في العراق.

    وحول عمليات الخطف بالعراق استنكر القرضاوي عمليات قتل وخطف واحتجاز الرهائن بالعراق مشيرا إلى أن ترويع الناس وتخويفهم أمر غير جائز.

    واتهم القرضاوي بعض الجهات التي تنسب نفسها إلى الإسلام وأهله في العراق بمحاولة تشويه صورة الدين الإسلامي من خلال الدعوة إلى العنف والإرهاب.

    كما طالب بإطلاق سراح الصحفيين الفرنسيين باعتبار أنهما يعملان على كشف حقيقة الأوضاع في العراق للعالم, مشيرا إلى أن من مصلحة الولايات المتحدة أن تحتكر الإعلام في العراق.

    وأشار الشيخ القرضاوي إلى أن موقف فرنسا تجاه القضايا العربية مشهود له وكذلك معارضتها للحرب الأميركية على العراق في مجلس الأمن. كما طالب بالإفراج على الرهينتين الإيطاليتين.

    وتطرق إلى عملية احتجاز مئات الرهائن من الأطفال في مدرسة بيسلان بأوسيتيا الشمالية والتهديد بقتلهم وشدد على أنها غير مقبولة وأمر "لا نقره شرعا".

    واتهم القرضاوي بعض الجهات الغربية بمحاولة تشويه صورته الشخصية وشن حملات ضده دون أن يستبعد وجود أياد إسرائيلية تقف وراء مثل هذه الحملات

    (عدل بواسطة kamalabas on 09-09-2004, 01:17 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 09-09-2004, 01:21 PM)

                  

09-10-2004, 10:40 PM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    أخي كمال...
    لو كان لنا علماء أقوياء على الحق مخلصين لهذا الدين
    لما كنا على ما نحن عليه الآن.
                  

09-11-2004, 06:28 AM

saifkeli
<asaifkeli
تاريخ التسجيل: 02-02-2003
مجموع المشاركات: 572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: كبسيبة)

    أخوي كبيسيبة .. مودتي لك موصولة
    هل تعلم أن أكبر قوة في العالم اليوم (أمريكا) ترفض أن تقوم الأمم المتحدة بتعريف الإرهاب ..اذن هي دولة إرهاب
    أكبر قوة في العالم اليوم (أمريكا) ترفض التوقيع على معاهدة البيئة من أجل عيون أساطين المال في نظري هذه إبادة جماعية لكل سكان الأرض
    سؤالي لماذا حين ترتكب إسرائيل أو أمريكا أو روسيا أو صربيا المجازر .. تنتسب الى دولها وعندما يقوم من يحمل إسماً إسلامياً ولا يعرف تدينه إلا الله .. ينسب العمل الى الاسلام والمسملين
                  

09-11-2004, 09:22 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    قالها محب واضحة
    Quote:
    الارهابي لادين له _ ولكنه يطوع النص الديني لخدمه رغبه عارمه للقتل

    (عدل بواسطة محمد الامين احمد on 09-11-2004, 09:28 AM)

                  

09-11-2004, 10:14 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: محمد الامين احمد)

    الاخوان
    علىاحمد
    وعلى عمر
    والجميع
    سلامات
    اولا القتل لااحد يرضى به ولكن اختيار من يدافعون عن انفسهم
    ونقول بانهم ارهابيين هذا امر مرفوض لان القتل بداء به الروس
    ومن دمر القرى هم الروس ومن استحيى نساء المسلمين هم الروس
    ولماذا لا يعطى حق تقرير المصير للشيشان ويتعاون العالم لاعطاءه
    لتيمور الشرقية النصرانية وبل يعطى نفس الحق للدويلات الاشتراكية
    التى طالبت الانفصال من الاتحاد السوفيتى ويكون جريمة فى حق الشيشان
    المسلم لماذا لاتستنكرون المجازر الروسية وتعلنوا بانها ابادة جماعية وارهاب لماذا يكون احمد يسن المقعد ارهابى ويكون شارون المجرم مدافع عن نفسة لماذا يكون محمد الدرة ارهابى والجندى الذى حول جسم محمد النحيل الى غربال مدافعا عن نفسة لماذا الرنتسى المجاهد المدنى ارهابى وصواريخ اسرائيل هى المدافعة عن العدل والحرية لماذا يكون شعب فلسطين المجوع ارهابى وشعب شارون هو المدافع عن نفسة ؟
    ولا اعتقد بان الذى يدافع عن عرضة وماله ووطنة انسان ارهابى ولكن الارهاب كل الارهاب فى الذين يقتلون ويستحون نساء المسلمين ويرون الدم المسلم رخيص وان وقف معهم بعض المتاسلمين فلن تلين قناة لطلاب الحق وان حولوا اجسامهم الطاهرة الى صواريخ هجومية انها الحرب من اجل الكرامة ولا كرامة مع السكون والركون لشعارات فضفاضة.

    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 09-11-2004, 10:15 AM)

                  

09-11-2004, 11:30 AM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    أخواني ....كلكم

                  

09-13-2004, 07:33 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)


    كبسيبة

    Quote: omar ali- يديك العافية يا أخوي
    يا ربي الأمريكان شنو أولياء الله الصالحين في الأرض


    شنو هسع الجاب سيرة الامريكان!!...هل قرأت تعليق الكاتب السعودي
    عبد الرحمن الراشد جيدا ؟؟ الكلام دا مكتوب علي ضوء اقتحام مجموعة
    من الارهابيين الشيشان المسلمين لمدرسة اطفال روسية واحتجازهم وقتل العشرات
    منهم ..وربط الكاتب بين عمليات ارهاب من قتل وذبح تمت في السنوات الاخيرة
    والاسابيع الماضية كذبح العمال النيباليين في العراق وتوصل الي حقيقة ان معظم او كل
    الارهابيين مسلمين
    وحتي لو افترضنا مجرد افتراض صحة ما تقول عن الارهاب الامريكي فان ذلك لا يبرر
    اقتحام المدارس وقتل الاطفال وتفجير القطار كما حدث في اسبانيا او تفجير الطائرات
    المدتية و المقاهي والباصات...ان قتل المدنيين بتدبير وتخطيط مسبق هو عين الارهاب
                  

09-14-2004, 01:51 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)

    Salam kabaseeba wo Omar Ali wo husham,
    It's a good post though it has started in a wrong way (and I think this is the reason it brought in a good Comments)...Brother Omar...there is no healthy human being loves to kill or terrorise regardless of what is his religion. Those so-called terorists went through alot... as one of the brothers here mentioned. You can even question their psychological well-being...their families were blown into peices... all what they have in their minds and hearts is (revenge) and it doesn't make no difference, if they were muslims or nun-muslims as brother (mahaba) said... So, be careful brother (Omar) when u define the term terrorism and be very careful when u relate it to any religion especially Islam because ur name say that u r muslim too(u should know better about that). Yes, we should do whatever we can to stop linking these actions to islam.. because islam doesn't have it in his teachings, but we have also a bigger job in knowing who is our real enemy...who is killing us... why is he doing so?.. all these questions need to be answered as well.
    Brother kabseeba thank you and keep it up. Salam
    Abualsaud
                  

09-14-2004, 03:54 AM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كـــل الارهابيــــــــــن ...مسلمـــــــــــــــيــن (Re: omar ali)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de