قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 09:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-19-2004, 04:43 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو





    شنّت قوات الطغمة المجرمة هجوما غادراًعلي مواقع الثورة

    في الاراضي المحررة بدارفور


    وقد دارت معارك عنيفة استبسل فيها ابطال الثورة استبسالا كبيرا



    وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما بعد.


    ***********
    **********

    كعادةهذا النظام القديمة الجديدة في الغدر والنكوص , ونقض العهود

    والمواثيق , واستمراراً

    لسفك دماء الاحرار الذين يقدمون ارواحهم فدي الحق والحرية , اعتقد النظام المخدوع

    المجرم بان صمت المجتمع الدولي وانزال صولجانه , كثمن لانبطاحه النيفاشي


    وصمت الثوار في دارفور من اجل تمكين الانسياب الانساني للمنظمات الدولية التي ساهمت

    وتساهم في تخفيف الجراح الغائرة للمدنيين , بانه ضعف و فرصة سانحة تستطيع من

    خلالها ان تسحق الثورة الدارفورية , فقام بهجومه الغادر علي مواقع الثوار في "لبيدو"

    بطائراته المتهالكة وجيوشه المندحرة المنهزمة سلفاً ومرتزقته الجنجويد .

    ان النظام الواهم لا يقرأ التاريخ ولا يعتبر اذ يعتقد مجرد اعتقاد بانه يستطيع ان

    يحسم الثورة الدارفورية لكي تنفرد"بالشمال" وهو أي النظام في غي وهمه هذا يورد نفسه

    وجنده ومرتزقته مورد الموت و الهلاك حينما يرسلهم الي مواقع الثوار الاشاوس .

    ان الثورة في دارفور اشتعلت من العمق الجغرافي السوداني وستظل مشتعلة نيرانها

    حارقة اوكار طغمة الحاكمة لتعيش في الكوابيس .

    ان النظام اذ يحشد قواته ويشعل نيران المعارك في لبيدو وغيرها من الاراضي المحررة

    انما يرسل جنوده الي مصيرهم المحتوم , مصير الموت والهلاك , ليهنا طغمته بممارسة

    عادة التقتيل والسرقة لحيوات واقوات الشعب , وليمارس عادة الرقص علي انغام الموت .

    ستظل نيران الثورة مشتعلة حتي تحقق اغراضها وتعدل مسيرة الوطن العرجاء .

    الموت الموت


    لكل جندي مسترزق باع روحه بدنانير الطغمة المجرمة المتعطشة للدماء

    والموت الموت لكل جنجويدي حمل روحه علي كفيه ثمن لغدره وخيانته لحقوقه ومصيره

    ومستقبله

    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 12-19-2004, 04:47 AM)

                  

12-19-2004, 05:02 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)

    أول صحيفة سودانية تصدر عبر الإنترنت من الخرطوم - أسسها خالد عز الدين و محمد علي عبد الحليم




    Last Update 18 December, 2004 10:27:47 AM

    بيان من حركة تحرير السودان تعليقا على ما ورد فى بعض وسائل الاعلام والفضائيات

    طلعت علينا البارحة بعض وسائل الاعلام والفضائيات بنبأ مفاده ان حكومة العصابة فى الخرطوم وافقت على وقف عملياتها العسكرية الواسعة والمعارك الضارية التى تدور رحاها فى عدة جبهات من دارفوز العزيزة اثر ضغوط مكثفة من الاتحاد الافريقى وقرار حركات الثوار بعدم مواصلة التفاوض فى الجولة الراهنة بابوجا ما لم تتوقف عن شن الهجوم وقتل الابرياء وحرق القرى والاغتصاب والتمثيل بالجثث وسحب قواتها من المواقع الجديدة خارج نطاق القيادات العسكرية المعروفة فى كل من نيالا والفاشر والجنينة وعلى اقل تقدير الالتزام بنصوص واحكام بروتوكولى التعزيز الامنى والشأن الانسانى .

    وكعادة الحكومة التى تقول ما لا تفعل والمتسمة بالنكوص والتراجع عن كل التزام

    استغفالا واستهتارا بالاتحاد الافريقى وغيره من الجهات الدولية المعنية بقضية دارفور وحتى وسائل الاعلام التى صرحت بذلك فقد قامت قوات الحكومة بكل فصائلها ومليشياتها من الارازقة الجنجويد بهجوم جوى وبرى على كل من القرى التالية :

    1 – مرلا 2 – حسكنيتة 3 – لبدو 4 – لادوب

    حيث تدور المعارك حتى اللحظة ( الخميس 15/12/2004 الساعة 30 :3 عصرا )

    وسنوافيكم بمحصلة الهجوم الغادر لاحقا ..

    وازاء هذا الوضع ترى الحركة ان النفاوض فى ظل غياب آلية دولية بصلاحيات وامكانيات واسعة لاجبار الاطراف المتفاوضة على الالتزام بما يتم اقراره لحل ازمة

    دارفورما هو الا ضرب من العبث وشراء الوقت على حساب ومستقبل المعذبين من

    اهل دارفور والسودان اجمع واستهانة وتسفيه بمقدرات وجهد المجتمع الدولى , لذا نناشد الخلص من ابناء السودان وخاصة طلائع قواتنا المسلحة والعالم العربى والافريقى والمجتمع الدولى الاطلاع بما تمليه عليه الانسانية وثقافة السلام والمحبة من دور ...

    منى اركو مناوى

    الامين العام لحركة تحرير السودان

    16 ديسمبر 2004


    http://www.sudaneseonline.com
                  

12-19-2004, 05:07 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)

    سودانيزاونلاين
    12/18 11:56ص
    يتعرض بلادنا وشعبنا لاخطر ازمة سياسية فى تاريخه الحديث , نتجت عن فشل كل الانظمة السياسية التى حكمت البلاد منذ فجر الاستقلال, وقد تعمقت هذه الازمة الوطنية وبلغت ذروتها فى ظل حكم الانقاذ الذى كرس السلطة والثروه فى ايدى عصابة قليله فى المركز عبثت بمقدرات الوطن والوطنية فى السودان , فحكم الانقاذ الذى جعل من الشمولية وإقصاء الاخر منطلقا ومن التهميش والقمع والارهاب نهجا أوجد واقعا شديد التعقيد من التهميش السياسى والاقتصادى والثقافى , هذا الامر الذى شكل تهديدا لامثيل له لدعائم وحدة السودان ارضا وشعبا والتعايش بين تنوعه الدينى والاجتماعى وتعدده العرقى والثقافى .
    ان تجربة الانقاذ همشت المشروع الوطنى السودانى قبل ان تهميش اقاليم السودان , وقضتت على المواطن السودانى وحقوقة قبل ان تستهدف عرقا محددا . فلا تلتفت للانسان السودانى وآلمه ومواجعه غير آبه بمرارات تحتقن فى صدره من الغبن العميق عمق كاهل جاهل مزرى مقصود ومرض مقعد وفقر تجمعت كل اسباب بقائه وسبل دوامه حتى اشعش وفرخ صراعات قبليه داميه آتت على الاخضر واليابس .

    وقد إستخدم الانقاذ السلطة بكافة انواعها لجعل هذه الازمة الوطنية امرا واقعا مما صار الواقع وما تبعه من ظلم وقهر هو الاصل وما عده استثناء . وسعيا لاستدامة هذا الحال إبتكر نظام الانقاذ وسائل جديده لتقسيم السودان باتباع سياسة فرق تسد تحت تسميات عديده مسيحين ومسلمين جنوبين وشماليين عرب وافارقة ممزقا بذلك مكونات المشروع الوطنى السودانى .

    وبالرغم من سياسات النظام الكريهه فان كل الاطراف التى عارضت ومازالت تعارض هذا النظام بكل الوسائل فى الجنوب والشرق والغرب وحتى فى المركز اكدت كلها على وحدة السودان والمشروع الوطنى السودانى وبان العدو الرئيسى لوحدة السودان واستقراره وتنميته المستدامه هو الحكومه السودانية التى تمثلها حاليا حنفة مجرمة باسم الانقاذ.

    ان تجربة الانقاذ اكدت بمالا يترك مجالا للشك بانها تجربة اجرامية لاينبغى التعايش معها إذ ارتكبت هذه العصابه مجازر واباده جماعية فظيعه وتطهير عرقى بغيض فى الجنوب وجبال النوبه والشرق , وما الاباده الجماعية والتطهير العرقى فى دارفور التى تمارسه هذه الزمرة التى اعتبرها المجتمع الدولى اسوأ كارثه إنسانيه فى القرن الحالى ماهى الا حلقة من سلسلة الجرائم التى ظل يمارسها حكم الانقاذ منذ اعتلائه سده الحكم وبالرغم من طبيعة ونهج وممارسة الانقاذ الشاذه فان نظام الانقاذ والمعارضة من مختلف الجوانب وضغط دولى واقليمى من جانب اخر تقع الموقف لايجاد حلول سلميه وفى مسارات متعدده استفاد منها النظام لتخفيف غضب الشعب السودانى وتحسين وجهه القبيح واطالة عمر سلطته , ولكن كل المؤاشرات الدوليه تؤكد بان كل المسارات التفاوضيه ستتوقف حتى التوقيع النهائى على بروتوكولات نيفاشا بين مجموعة الانقاذ والحركة الشعبية , وتكوين حكومة مشتركة بينهما يوكل اليها مهام حل القضايا الاخرى فى السودان , وامام هذا السيناريو نعبر عن عظيم تقديرنا للدور الكبير والتضحيات الجليله التى دفعتها الحركة الشعبية لرفع وعى المهمشين ونضالهم لازالة التهميش باعادة هيكلة الدولة السودانية بما ينصف اهل السودان .

    الا اننا نؤكد بان مفاوضات نيفاشا اختزلت الازمة السودانية الوطنية بين الشمال والجنوب او الاسلام والمسيحية مبتعدة بذلك عن جذور الازمة السودانية الشاملة , وان نهج من هذا القبيل لايمكن حل هذه الازمة ان لم يعقدها اكثر كما ان نظام الانقاذ والحركة الشعبية نقيضان ومدرستان لاتلتقيان ومن الصعب ان تصلا الى تفاهم يمكنهما من حلحلة مشاكلهم ناهيك عن ايجاد الحلول الازمة للازمة السودانية المعقده .وامام هذه التحديات لابد من انقاذ السودان من الزمره التى تسمى نفسها بالانقاذ .

    انطلاقا من كل ذلك نعلن اليوم ميلاد الحركة الوطنية لازالة التهميش بعد ان اعددنا العده واكملنا الترتيبات اللازمه وتنظيم اوضاعنا فى كل مدن السودان واريافه فى الشمال والشرق والغرب وفى العاصمه المثلثه وفى الخارج . وميلاد تنظيمنا الذى تتكون عضويته ومناضليه من كل ابناء مهمشى السودان وعلى راسهم الاقليم الشمالى والمركز يعتبر دفعه قوية واضافه نوعيه مقتدره لازالة العقبه الكادا امام التحول الحقيقى (نظام الانقاذ) وبناء سودان خالى من التهميش والمهمشين .

    ونحن اذ نعلن عن ميلاد حركتنا نؤكد باننا تنظيم وطنى لكل ابناء السودان بصرف النظر عن الانتماءات الدينيه والقومية والعرقيه وسوف يوزع قريبا برنامجنا ودستورنا اللذان يحتويان على رؤنا واهدافنا وطبيعة حركتنا السياسية كما يهمنا فى هذا الاعلان التاكيد على الاتى :-

    - اسقاط نظام الانقاذ او اجباره للتنازل عن السلطة واعادة بناء الدولة السودانية لخير المواطن السودانى وسعادته.

    - العمل مع التنظيمات والفصائل السودانية التى تعمل من اجل ازالة التهميش وتوحيد السودان الممزق على اسس جديده باتباع سياسات عمادها التضامن الاجتماعى والثقافى والسياسى والاقتصادى بين اهل السودان.

    - نظرا لطبيعة الانقاذ وتجربتها الكريهه وممارساتها القمعيه والارهابيه يعتبر الكفاح المسلح الوسيلة الرئسية للحركة الوطنية لازلة التهميش فى سبيل اسقاط او اجبار الانقاذ للتنازل عن السلطة . وستكون مساحات عملنا هى كل اراضى السودان شمالا وشرقا وجنوبا وغربا بل اهم عملنا يتركز فى العاصمة والمراكز الاساسيه الاخرى وفى كل ارياف بلدنا الحبيب , وقريبا جدا سنوافيكم بباكورة عملنا النضالى .

    - تعمل حركتنا من اجل الحل السياسى الشامل لكل قضايا السودان وفى منبر واحد اذا قبل نظام الاقصاء الاحادى فى الخرطوم بالتنازل عن السلطة .

    - تتبنى الحركة الوطنية السودانية لازالة التهميش سياسه اقليمية ودوليه قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى شؤن الغير والتعاون والعمل من اجل المصالح المشتركة .

    - كما نؤكد بهذا الاعلان المقتضب ميلاد حركتنا كاضافه نوعية وحاسمة لخلاص اهل السودان من كابوس الانقاذ , كما نؤكد للشعب السودانى فى الاقاليم والمركزبان الخطر الوحيد الذى يهدد الهويه السودانية الموحده هى الحفنه المستمية بالسلطة فى السودان ولابد من ذهابها غير مؤسف عليها .

    بان العدل والانصاف والتعايش بين الوان الطيف البشرى والسياسى السودانى هو نعمه وليست نقمه كما تراه هذه الحفنه.



    والنصر للشعب السودانى موحدا ,,,,,,,,,




    رئيس الحركة السودانية لازالة التهميش

    على عبدالرحيم الشندى

    10 ديسمبر 2004 م

    الســــــودان
    http://www.sudaneseonline.com/anews/dec18-36741.html
                  

12-19-2004, 05:14 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)




    أ.ف.ب



    رغم انتهاء المهلة التي حددها الاتحاد الأفريقي

    الخرطوم ترفض وقف عملياتها العسكرية ضد المتمردين في دارفور



    نقلاً من

    http://www.sudaneseonline.com

    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 12-19-2004, 05:16 AM)

                  

12-19-2004, 05:23 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)



    ستظل ملحمة لبيدو درسا اخر من من دروس الملاحم الحربية , كتبتها باحرف من الدم ابطال الثورة الدارفورية الباسلة . درسا للنظام المتبلد الذاكرة ولكل جندي اراد الموت ومشي لهلاكه مشيا من اجل الدنانير.

    ستكون لبيدو ملحمة "حرب شعواء في وجه الاعداء" , ومقبرة اخري لجنود النظام
    ودرسا لخطل القراءة المغلوطة للرسائل من قبل النظام
    ودرسا لكل من فكر بان الثورة في دارفور يمكن ان تنهزم
    ستظل علم النصر مرفوعا في علياء الثورة و ستظل صوتها متدفقا من اثير الثرّيا , ستتفجر هذه الثورة شامخة كل مرة من "رماد الحريق"
    وستجرجر الثورة الدارفورية النظام المتهالك الي موته , الي نهايته الذي حان موعده.
    والتحية الي ابطال ملحمة لبيدو ابطال الثورة الدارفورية والي كل شهيد قدم روحه فداء الحق الحرية
                  

12-19-2004, 05:28 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)


    الموت الموت لنظام الموت
    الموت الموت لنظام الصوت
    الموت الموت لحكومة الجلافيت
    الموت الموت لنظام الطواغيت
    الموت الموت لجنجويد الكلاكيت
    الموت الموت للظلام للوطاويط

    الموت الموت لعبدة الدنانير
    الموت الموت لنظام الطراطير
    الموت الموت للنظام الشرّير
    الموت الموت لحكومة الحواكير

    الموت الموت للجنجويد الحضروا

    الي ملحمة لبيدو
    الموت الموت للجنود الفرّوا

    من ملحمة لبيدو

    الموت الموت للقتلة

    الذين "اتغرّبوا"
                  

12-19-2004, 10:19 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)

    نقلاً عن السودانيل

    http://www.sudaneseonline.com/

    الأستاذ أحمد حسين أدم القيادي بحركة العدل والمساواة لـ(سودانايل)

    الحكومة خططت ودبرت لنسف جولة مفاوضات أبوجا للمضي قدما في فرض الحل العسكري والأمني

    الموقف في دارفور خطير للغاية ويسير نحو الإنهيار الشامل

    لإجراء مفاوضات حقيقية وجادة تفضي للحل السلمي لابد من تنفيذ هذه المطالب



    الأستاذ أحمد حسين أدم

    خاص سودانايل:

    حمّلت حركة العدل والمساواة والتي تقاتل بجانب حركة تحرير السودان الحكومة السودانية في دارفور حمّلت الحكومة مسألة تعثر المفاوضات الجارية الان في أبوجا وقال الأستاذ أحمد حسين أدم القيادي في حركة العدل والمساواة في اتصال هاتفي بـ(سودانايل) أن الحكومة خططت ودبرت لنسف هذه الجولة من مفاوضات أبوجا للمضي قدما في فرض الحل العسكري والأمني والاستمرار في الإبادة الجماعية لأنه بدأ واضحاً لنا الان أن الحكومة تخاف من الحل السياسي الشامل لهذا النزاع وما يتضمنه من قسمة عادلة للثروة والسلطة وإعادة تقسيم تركيبة الحكم وهي بذلك تسعى جاهدة لإرجاع الجميع للمربع الأول مربع الحل العسكري والأمني وذلك هو التفسير الوحيد لسلوكها الحالي , واضاف الاستاذ أحمد أن الحكومة وفي الوقت الذي يدعي وفدها التفاوض في أبوجا تدير حربا شاملة في كل أرجاء دارفور كان نتيجتها حرق عشرات القرى في الأيام السابقة وقتل العشرات وتشريد الاف النازحين, واوضح الاستاذ احمد أنهم التقوا بالاتحاد والمجموعة الدولية الذين شاركوهم توصيف الموقف في دارفور بأن خطير للغاية ويسير نحو الإنهيار الشامل خاصة بعد أن قدم مدير فرع العمليات العسكرية في القيادة الغربية في الفاشر مذكرة تهديد لمفوضية وقف اطلاق النار بقيادة الجنرال النيجيري أوكاندو والتي قال فيها بالحرف الواحد أن على الحركات المتمردة في دارفور الانسحاب من مواقعها خلال أربع ساعات , وأضاف الاستاذ أحمد أن الجنرال النيجيري وصف المذكرة بأنها خرق فاضح وإعلان حرب وتنكر لكل العهود والبروتوكولات التي وقعت في هذا الاطار وأن هذا التهديد لا يتماشى مع روح التفاوض وسينسف المفاوضات, ومضى الأستاذ احمد يقول: نحن من جانبنا نعتبر هذا التهديد بمثابة إعلان حرب.

    وكشف الاستاذ أحمد عن اجتماع جمع (حركتي العدل والمساواة وحركة تحرير السودان) بالاتحاد الأفريقي والمجموعة الدولية الأربعاء أكدوا من خلاله إلتزامهم بالحل السلمي والسياسي كخيار استراتيجي, وتقدموا بعدة مطالب حتى يكون هناك جو معافى ومناخ مهيأ لإجراء مفاوضات حقيقية وجادة تفضي للحل السلمي, والمطالب التي تقدموا بها هي:

    *أن ترجع القوات الحكومية فورا إلى مواقعها التي انطلقت منها بعد اتفاق أنجمينا *توقيع البرتوكول الأمني والإنساني

    *إيقاف الحرب الشاملة فورا

    *التنفيذ الفوري للإتفاقيات السابقة بمضامينها فيما يخص الجنجويد وحظر الطيران *فك أسرى الحرب وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الذين اعتقلوا في قضية النزاع المسلح في دارفور

    *نشر فوري لقوات الاتحاد الأفريقي المتفق عليها وعددها خمسة الاف بصلاحية حماية النازحين

    وأضاف الأستاذ أحمد أن تنفيذ هذه المطالب من شأنه أن يهيئ بيئة صالحة للتفاوض وينقذ هذه الجولة من المفاوضات في أبوجا من شبح الفشل الذريع التي أدخلته الحكومة بتصرفاتها الأخيرة.

    وختم الأستاذ أحمد حديثه قائلاً: (أكدنا للإتحاد الأفريقي بأننا لن نناقش الاتفاقات السابقة بل تنفيذها وبآليات التنفيذ).
                  

12-19-2004, 10:26 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)

    دكتور الصقر
    دبايوا
    مازلت احمل المجتمع العالمى كل هذه التداعيات
    لان انزال العصا من على الحيكومة هو سبب التصعيد
    ولان هذه الحيكومة لا تستحق الا العصا ولن تحترم
    قدسية الانسان الا بالعصا ونطالب المجتمع الدولى
    بممارسة الضغط على هؤلاء الكلاب
                  

12-19-2004, 10:37 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)



    وصلتنا اخبار طازجة عن معركة لبيدو

    حيث لقيت قوات النظام مصيرهم المحتوم بالجملة ولم يسلم منهم الا من اتخارج بسيارات جنود الاتحاد الافريقي
    اذ القوة الحكومية التي هاجمت مواقع الثوار تجاوز الف عسكري هزموا شرّ هزيمة
    وقد اعلنت النظام كغطاء لهذه الهزيمة النكراء بانها سحبت قواتها والحقيقة لا توجد قوات بقيت حتي تسحبها
    وسنوافيكم بتفاصيل المعركة الباسلة
    معركة لبيدو حينما تردنا علي الفور
                  

12-19-2004, 10:42 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)


    هاشم
    دبايوا


    Quote:
    مازلت احمل المجتمع العالمى كل هذه التداعيات
    لان انزال العصا من على الحيكومة هو سبب التصعيد
    ولان هذه الحيكومة لا تستحق الا العصا ولن تحترم
    قدسية الانسان الا بالعصا ونطالب المجتمع الدولى
    بممارسة الضغط على هؤلاء الكلاب


    وعلي قولك اعلاه

    نقول لا عليك ثورةالهامش الهادرة قد تجاوزت المراحل
    الحرجة وهي قادرة علي السير حتي نهاية الطريق
                  

12-19-2004, 12:04 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)



    كما سحبت الحكومة بقايا قواتها التي تقارب 1200 جندي يدعمها
    4مروحيات تحت حماية قوات الاتحاد الافريقي من مناطق المحررة
    حول منطقة الشعيرية
    لقد جربت النظام الثوار البواسل مرة اخري وجنت
    بمحاولته مرّ الهزائم

                  

12-19-2004, 12:46 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)

    ألأخ د. بشار صقر
    لك التحايا يا رجل

    اهلنا قالوا "المي حار ولا لعب قعونج"

    بعد ان ثبت خداع هذه الحكومة للمجتمع الدولي, فأننا نريد من الأخوة المفوضون عدم التنازل حبة خردل.
    ألآن هناك مشاورات في اروقة الأمم المتحدة لعقد جلسة طارئة بخصوص تحدي الحكومة لقرارات الاتحاد الأفريقي. و نحن متابعون.
                  

12-19-2004, 10:39 PM

fasil dousa

تاريخ التسجيل: 05-07-2004
مجموع المشاركات: 245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: Mohamed Suleiman)

    عزيزي/ د . بشارة

    الثوار على ارض لا خوف عليهم ولا هم يحزنون بحول الله فكل المعارك التي خاضوها كان النصر حليفهم والحكومة يعي ذلك جيدا وما يفعلها الآن فرفرة المذبوح فنحن نعول على الميدان وهو الخيار المتاح والافيد دعون من مضيعة الوقت في المحادثات التي لا تلتزم بها الحكومة هذا هو لسان حال الثوار الاشاوش فلا تقلق يا رفيقي فان النصر ات.
                  

12-19-2004, 11:46 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: fasil dousa)

    التحية لكم ايها الابطال وانتم تتصدون لاشرس هجمة يتعرض لها اهلنا

    الامنين فى القرى والمدن

    حيث تضرب القرى بطائرات النظام الغادر وتسبيح الحرمات وتنهب وتحرق الممتلكات

    قد حرقوا قرية لبدو الامنة ونهبوا كل مافيها وتم حرق ماتبقى على ايدى الجنجويد

    والمروحيات التى تقصق القرية بطريقة عشوائية ينم عن الحقد الدقين الذى يكنه هذا النظام لاهلنا الامنين فى هذا القصف تم حرق اطفال وهم بداخل المنازل

    اما فى مرلا فقد تم حرق القرية باكملها بطائرات الانتنوف والمروحيات التى تقصف ايضا بطريقة عشوائية وبعدها استباح جيش النظام والجنجويد القرية حيث الحرق والنهب وهناك اعداد كبيرة من الذين قتلوا فى هذه العملية الغادرة واعدا كبيرة من الجرحى

    ولم يكتفى النظام بذلك تم قام باعتقال ابناء مرلا بنيالا وعددهم حتى الان بلغ عشرون ومعظمهم من اساتذة المدارس وعلى راسهم موسى مختار عيسى ومازلنا فى انتظار بقية الاسماء
                  

12-20-2004, 01:03 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: شدو)

    ألاخوة ألأعزاء
    التحيايا

    يبدو ان مجرمو الانقاذ سيواجهون عاما جديدا عصيبا في كل المواقع. من المحتمل جدا توجيه تهم جنائية لأركان النظام مع الشهور الاولي لعام 2005.

    مواجهة امريكية أوربية مرتقبة حول عقاب مرتكبي جرائم دارفور

    Quote: نيويورك: (رويترز)

    قال مندوبون أوروبيون في الامم المتحدة ان واشنطن والاتحاد الاوروبي يوشكان على الدخول في مواجهة بمجلس الامن الشهر المقبل حول الملاحقة الجنائية لمرتكبي الفظائع في السودان أمام المحكمة الجنائية الدولية الجديدة.وحتى الان طالبت كل البلدان وبخاصة الولايات المتحدة بمحاسبة أولئك المسؤولين عن ارتكاب جرائم خطرة في منطقة دارفور السودانية.ولكن خلافا للدول الاوروبية تزدري ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش المحكمة الجنائية الدولية ومن المتوقع أن تعرقل أي اجراء لاحالة القضية من مجلس الامن الى المحكمة وهو ما لن يترك امام المجلس المؤلف من 15 عضوا الكثير من الخيارات.وأبلغ عضو أوروبي كبير بالمجلس الصحفيين طالبا عدم نشر اسمه أن ''المواجهة الشرسة قادمة بسبب السودان.''ومن المنتظر أن تصدر الامم المتحدة تقريرا عن العنف في دارفور قبل نهاية شهر يناير المقبل وسيتضمن على الارجح أسماء مشتبه في ارتكابهم جرائم هناك. وسيقيم التقرير أيضا ما اذا كانت أعمال ابادة جماعية قد حدثت في أقليم دارفور الواقع غرب السودان.ولكن اذا لم يقم مجلس الامن المؤلف من 15 عضوا باحالة القضية الى المحكمة التي تتخذ من لاهاي مقرا لها فسيكون هناك القليل من الخيارات لاتخاذ اجراء مع معارضة كل من روسيا والصين فرض عقوبات. ومن غير المحتمل اجراء

    محاكمة مناسبة في السودان وسيعارض الاوروبيون تشكيل محكمة خاصة بهذه القضية. وأبلغ جون دانفورث المندوب الامريكي في الامم المتحدة الصحفيين أن ''لدى الولايات المتحدة بواعث قلق جدية حيال المحكمة الجنائية الدولية. وقال بعض الدبلوماسيين ان المندوب البريطاني امير جونز باري يسعى للتوصل الى صيغة من شأنها السماح للمحكمة الجنائية الدولية بالتدخل دون النيل من مكانة امريكا. واستبعد اخرون امكانية نجاح هذا المسعى.


    نقلا عن الرأي العام السودانية
                  

12-21-2004, 03:32 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)



    الاعزاء

    محمد سليمان

    دوسة

    شدو

    لكم الف تحية علي الطلّة

    وخليكم في درب النضال سائرين
    الطريق لسّة طويل
    ونقول للطغمة الحاكمة



    Quote: ا "المي حار ولا لعب قعونج"

                  

12-21-2004, 08:24 AM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: د. بشار صقر)

    د.بشارة
    سلامات يامان
    إنت عارف الحق دائما يعلو ولا يعلي عليه
    الإنقاذ تعرت علي حقيقتها
    أنيابها برزت
    عاطر الأمنيات
                  

12-22-2004, 00:57 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الطغمة المتهالكة تهاجم مواقع الثوار المحررة في لبيدو (Re: Mohamed Adam)

    جيش النظام وجنجويدها وطائراتها تحرق احدى عشر قرية فى ضواحى مرلا بالامس القريب

    ةتعتقل المزيد من ابناء مرلا بنيالا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de