في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 01:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-05-2004, 06:14 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب!

    اليوم .. بينما كنت سابح علي الانتريت اطلعت علي هذه القضيه الغريبه التي احد اضلاعها شاب جنوبي لاتبدوا عليه ملامح الاجرام _ بل علي العكس اظن لقد كان هذا الشاب في المكان الخاطئ واسم ما حدث له _ حظ عاثر وعدم تروي في اخذ الامور . انه شاب جنوبي في مطلع العمر متهم بجريمه اعتداء جنسي علي طفلتان تبلغان من العمر 14 و16 وقد حدثت الحادثه في الشهر الفائت وكان من المقرر ان يتم السماع في السابع والعشرين من شهر مايو. حاولت الاطلاع علي نتائج السماع الاولي ,ولكن لم اجد اي نتيجه حتي اللحظه. بدات القصه عندما زارت الفتاتان الشاب في شقته وقد قام باعطاء بعض الخمور لهن _ وهنا بداءت الاحداث تاخذ منحني غير محمود وتوالت الامور ووجدت الشاب نفسه في ايدي البوليس .



    سوف انشر القصه كامله ولن اشير للموقع الاساسي لمصدر الخبر . صوره هذا الشاب موجوده هنالك ولا احب ان تنشر هنا لاسباب الكل يعلمها . ان امر هذا الشاب بين ايدي القضاء الامريكي ولا اظن قد يتم ظلمه . الشئ الوحيد الذي اود مناقشه هو موضوع ان هذا الشاب احضر من السودان الي الولايات المتحده ضمن برنامج اواء "الاولاد الضائعين من اهوال الحرب في الجنوب". مايحز في نفسي ذلك باني اعرف تماما بان هذا الشاب تعامل بعفويه في هذه الحادثه ولكن احب ان احمل حكومه السودان الذنب ايضا. لقد تم احضار عدد كبير من الشبان من ارض الجنوب بسبب الحرب اللعينه _ للعيش في امريكا في مجتمع مختلف اختلاف كبير من الواقع الذي _ اتينا منه_ وجد كثير من هؤلاء الشبان كثير من الصعوبات في امريكا _ واظن ماحدث لهذا الشاب هنا_ قله المعرفه بقانون البلد لزا اراه سقط في بئر الخطاء_ وللاسف هنا القانون يحاسب من يعرفه او لايعرفه. في ظني يمكن توعيه _الوست بويز_ بضرورع اخذ الحذر في التعامل مع الفتيات _ خصوصا الصغيرات في السن منهن_ نسبه لصرامه القوانين وضربها بايدي من حديد لكل مخالف..

    هنا الخبر المؤسف واتمني من الله ان يفك اسره اذا كان بريئ _ وان تكون هذه التجربه تعليميه له ولي ولكل ابناء جيلي ..والسلام



    Rape followed drinking, girls say
    By Dave Forster,
    · ·
    A 25-year-old man accused of raping two girls at his Fargo apartment while they were drunk was charged Thursday in Cass County District Court.

    A prosecutor charged Chol Deng Chol, 1600 33rd Ave. S., with two counts of gross sexual imposition against the girls, ages 14 and 16. His bail was set at $15,000 Thursday.

    Originally from Sudan, Chol is among the first "Lost Boys" in Fargo who fled a civil war in their home country. He arrived in 2001, and last spring he received his GED along with more than 100 other students, Forum records show.

    Chol spoke at the graduation ceremony and said he planned to study engineering in college.

    If convicted of the felony charges, he could be deported. A phone call to the jail seeking comment from Chol went unreturned.


    The girls who say he attacked them spoke to a police officer Monday at MeritCare Hospital. A limited report filed with the charges provides the account they gave a police officer:

    The 14-year-old said she had called Chol's cell phone last Friday night while the girls were having a sleepover at a friend's house in rural Cass County. She asked him to pick up the group of four girls so they could party in Fargo.

    Chol and several of his friends drove the girls into Fargo and stopped at a liquor store, where he and a friend bought two bottles of Bacardi rum and some Coke.

    The group returned to Chol's apartment and began to drink.

    The 16-year-old, also from rural Cass County, told police she drank about two and a half large glasses of the mix while sitting around a table with the others. At about 12:30 a.m., she stood by the bathroom while her friends were inside.

    At that point her assailant grabbed her hand and pulled her into the bedroom, telling her that he just needed to talk, she said.

    Inside the room, he began kissing her and pushed her to the bed. The girl told police she said "no" several times and tried to call for a friend, but her assailant muffled her voice and told her to "just relax." The liquor was also making her weak, and she faded in and out of consciousness.

    After about an hour, the girl said she got up and left the room. While she told another friend what had happened, the man grabbed the 14-year-old, police records say.

    The younger girl later told police she had drank "about a bottle of Bacardi" by that point. In the bedroom, she lay on the bed, losing consciousness, for about the next two hours. She told police she thinks she was continuously assaulted during this time.

    Investigators have filed nine supplemental reports on the case, but none has been made public. Assistant State's Attorney Mark Boening said he included only the synopsis to limit pretrial publicity.

    "We have an obligation to see to it that the defendant gets a fair trial," Boening said. "We're trying not to inflame the public by laying the whole case out in advance."

    The synopsis was enough to fulfill the burden of probable cause and actually releases more details than the state is legally required to, Boening said.

    Deng is also charged with a misdemeanor count of delivering alcohol to a minor. His next scheduled court appearance is a May 27 preliminary hearing.

    Boening said he still has not decided if he will file charges against Chol's friends, three of whom were referred to in the report by their first name or initials. When one of the girls was in the bedroom, the other men held back her friends when they tried to get to her, the girls told police.

    A message left Thursday on one of the men's cell phones was not returned.






    .
                  

06-05-2004, 06:21 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    مثل هذه الامور محلها القضاء وليس المنبر
    مجرد راى
                  

06-05-2004, 06:40 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: هاشم نوريت)

    شكرا .الاخ هاشم ..احترم رائيك .. ماهو ردك حول النقاط التي اشرت اليها من خلال المقدمه تبعي . انا اعتبر _ حكومه السودان مسؤله فلولا الحرب لما توجب ارسال _ اخو جنوبين لنا للعيش في امريكا لمواجه مثل هذه المواقف _ ما حدث وما فعل هذا الشاب شئ خاطئ _ ولكن دعنا نساءل انفسنا لماذا يفعل مثل هذا الشاب هذا الفعل ؟ _ لو كانت بلده _ التي هي بلدنا كلنا _ تنعم بالسلام _ لما كان لماحدث ان يحدث_ ولما كنا هنا في الشتات تنهشنا المشاكل والمواقف المشابه لقه علم وخبره ودرايه_ اخي هاشم _ نعم القضيه بين ايدي القضاء كما اوضحت ولني اساءلك بان تنظر الي اللوحه الكبري _ هنالك المئات من ابناء جيلي يمكنهم الوقوع في نفس الخطاء الذي وقع فيه الاخ الجنوبي وعلينا فعل شئ لوقف الامر من الاذدياد _ فما تظن ؟

    والسلام ..
                  

06-05-2004, 06:28 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    مثل هذه الامور محلها القضاء وليس المنبر
    مجرد راى
                  

06-05-2004, 06:31 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    مهيب.

    أنت فعلاً إنسان مريض ومضحك في نفس الوقت.

    بنشرك لهذا الخبر يوحي لك خيالك المريض بأنك تريد تنتقم لدكتوركم الهارب, ولكني أقول لك أن حوادث السودانيين كثيرة داخل وخارج السودان ولم نقم بنشرها هنا لأنها شئ طبيعي في هذا الدنيا, ولكن الغير طبيعي أن يرتكب دكتوركم تلك الجريمة البشعة بحق إنسان مريض لا يستطيع حتي حق التفكير في الدفاع عن نفسه.
    بماذا تريد أن توحي لنا يا مهيب عندما تكتب لنا "جنوبي" ؟ هل إذا كان مرتكب الجريمة جعلي, هل كنت كتبت جعلي؟
    مهيب أنت مريض ولا تختلف كثيراً عن تجاني المشرف.

    دينق.
                  

06-05-2004, 07:08 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Deng)

    الاستاذ دينق ..

    بعد التحيه ..

    لقد اخطاءت في فهمي ..واهديك هذه المشاركه التي شاركت بها في بوست الاستاذ ود قاسم _ سوف اعود لاحقا للرد بالتفصيل _ ارجوا ان تتروي _وارجو ان تقراء خلف السطور جيدا _ وارجوا ان تقراء البوست مره اخري بعين خاليه من عصبيه ل _ لون او _ جنس_ او_ قبيله_

    اما _ الدكتور الذي ذكرت علاقته بي _ تعليقي علي هذا الحديث بان السناريو تبعك لا علاقه لي به _ وعد للارشيف وانظر بنفسك _



    هنا مره اخري _ للكل واولهم الاستاذ دينق _



    الاستاذ ود قاسم ..شكرا لفتح هذا الباب ..للاسف في السودان لازلنا نفكر بان قوما احسن مقاما من قوما اخرين_ حقيقي استغرب !
    بالامس _ كان يدور حديث جهوي قبلي _ يصب في خانه _ قبيلتي خير من قبيلتهم _ وقبيلتهم لم تك يوما في طريق المجد _ واحاديث من هذا القبيل السلبي _ الذي لايقدم او يؤخر _ اكتفيت بالصمت الرهيب والحسره تملاء معالم وجهي _ ولكن فكرت في اسباب قتال السود للسود الاخرين _ اسباب قتال البيض للبيض الاخرين_ العرب للعرب_ النوبه للنوبه_ وفقط وصلت لنتيجه واحده ان الجنس البشري واحد _ ولكنه يمقت هذه الفكره الوحدانيه ويرفض الوجدانيه مع بعضه البعض في سلام وخير في ارض واحده _ اضف الي ذلك ما يسمي _ او ما احب ما اسميه بالمجومعات البشريه التي رائت ان تتكتل في منطقه جغرافيه معينه واسمت نفسها قبيله_ لكل مجموعه مفهوم واحد واهداف اوحده _ المجد لنا _ العز لنا _ ولا شئ للاخريين_ القبائل في السودان تقول هذا _ في امريكا الجنوبيه نفس الشئ _ في كل بقعه علي الارض _ اتقدم معك قليلا استاذ ود قاسم فلقد داخل علينا عامل جديد _ ما يسمي بالعامل الديني _ اخذ التعصب الديني يدخل عاملا في تعميق نظريه الثالوث _ اقصد بالثالوث _ المجد والعز وتقليل ونكران ماعند الاخرين ...بكلمات اخري _ المجد لنا _ العز لنا _ ولا شئ للاخريين! . للاسف المدخل الديني _ اوخذ(مبني للمجهول) المدخل الديني بصوره سلبيه لتعميف فكره العصبيه داخل تلك المجموعات البشريه _ علي ان ابرئ الدين في حد نفسه _ ولكن ايما استخدام تم استخدامه كان ولازال يسهم في نشر فكره العصبيه فاحاشاه الله ان ينزل اديان تسعي لنشر عصبيات _ ولكن هذا هو الفكر الانساني _ جلس انسان ماء علي شاطئ بحر _ فاتت اليه انسانه اخري _ فكونا مولودا _ فولد المولود اولادا _ وتكونت القبيله _ والدوله _ وحضر الرسل والاديان _ وامتزج التعصب للجنس مع التعصب للدين ..استاذ ود قاسم ..الحديث يطول ويطول وللاسف لقد اطلعت علي معلومه ان التغيير صعب _ صعب ان تغيير القبليه _ فهي في الافكار _ ولكن علينا بالعمل الجاد لمساعده الاجيال القادمه ..وشكرا وارجوا ان تواصل ..والسلام ..
                  

06-05-2004, 07:40 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 2770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    الأخ محب
    تحياتي
    هو أخ لنا وأنصر أخاك ظالما أو مظلوما...أرجو أن تتولي بنفسك مع كل من يستعد تقديم أكبر قدر من المعونة له...لا أدري لماذا الأخ دينق حساس جدا أمام لفظة جنوبي..فأبوبكر دينق أجاك جنوبي ,وكذلك عبدالله نيال بينماأخوه قائد معارض.

    (عدل بواسطة Sinnary on 06-05-2004, 07:44 PM)

                  

06-05-2004, 07:29 PM

khalid osman mahgoub


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    May I ask why do you call him 'janoobi' and not Sudanese?
                  

06-05-2004, 07:45 PM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 8866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    Muhib
    اخي الكريم بغض النظر عن الدوافع التي جعلتك تكتب هذا البوست. كنت اتمني عليك التريث. لان الاخ الملكوم صاحب المشكلة. هو سوداني مثلي ومثلك ولا نرضى ان يهان على البورد او في امريكا التالي قضيته شخصية بامريكا والقضاء يحكم فيها.

    اما النظام فلقد قتل واقتصب وشنف بالمئات من الشباب والطلاب والنساء في دارفور والجنوب وغيره.
                  

06-05-2004, 07:58 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    مهيب.

    أنا لم أخطي, وكل الذي ذكرته أعنيه حقاً أنا أفهم جيداً ولا تستخف بعقلي. لن يفيدني كثيراً إذا كنت تتحدث عن نبذ العنصرية في بوست أخر. لقد كان ينبذ العنصرية معك أيضاً المدعو وليد 500 ولسخرية الزمن هو نفس الوليد الذي كتب هنا من قبل عن أن العاصمة استولى عليها العنصر الزنجي. وها أنت تأتي هنا وتمارس نفس السلوك العنصري البغيض. يجب أن تعلم جيداً أن الزمن قد تغير كثيراً وأن زمن خداع الناس قد ولى منذ زمن بعيد. أتمسك بكل كلمة قلتها وأكرر لك سؤالي: هل إذا كان المتهم جعلي هل كنت ستكتب جعلي أيضاً؟


    دينق.
                  

06-05-2004, 09:03 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Deng)

    الاستاذ دينق

    السلام وبعد التحيه ..

    تتعجل بنشر الالفاظ والاسماء _ لن ارد عليك بالمثل _ ولكن دعنا نتحدث بالمنطق واحب المنطق جدا _ يمكنني ان ارميك ياشنع الالفاظ _ فقط عملا بالمثل _ ولكن اقول _ لا لهذا الشئ _ فقط بالمنطق واخذ الامر من باب الحسن _ انت يااستاذ دينق لا تستحق هذه المعامله ولا زلت اكن وسوف اكن لك احترام كبير وانت تعرف هذا الامر جيدا _ وحسبك الارشيف _ من اعاملهم بالمثل_ في ناحيه رد غلظ القول بالقول الغليظ المماثل _ بشر من نوع اخر وهم يعرفون بانهم سوف يجدون هذا مني _ اما انت استاذ دينق _ اعرف ان بذرتك حسنه _ طيبه _ وهمك همي _ رغم غمام الفهم الخاطئ لموضوعي الكائن هنا _ فقط اتسم بالهدو _ وتفضل علي مداخلتي البسيطه عسي ولعل تجد اجابات لتساؤلاتكم الكريمه ..
    استاذي دينق ..

    يبدوا قد وقع عليك _الفهم الخاطئ لما كتبت _ تذكر الكل يقراء هنا!_ وحقيقي اشعر بالاسف بانك تاخذ هذا المنحني معي _ اقراء جيدا خلف سطوري واتسم بالتروي ودعك عنك صبغ الموضوع بثوب _ الجنس واللون والدين والعنصريه _ ولو فعل _ الجعلي او الشايقي او شخص اخر نفس لنشرت الموضوع هنا_ ان كنت لا تدري _ ليس هنا لكي انشر الخبر من اجل نشر الخبر لكي يري الجميع ما قام به _ هذه الشاب الجنوبي_ _ هدفي _ مناقشه الامر وربطه بقضيه الحرب الاهليه التي دعت مثل هذا الشاب ضحيه الوجود هنا في امريكا دون الالمام الكامل باالمكان نفسه وقوانينه_ ومره اقراء جيدا يادينق في سطوري _ لقد قلت ان هذا الشاب _ الذي رائيت _ لاتبود عليه ملامحه _ الروح الاجراميه _ انت موجود في امريكا وتعرف تماما كم الصعوبات التي ياوجهها الشبان الجنوبيين القادمين من السودان في الاطار الذي كنت اتحدث فيه_ اقصد اطار الوست بويز_ وانت تعلم يا دينق ان هناللك قصص ناجحه من بين هؤلاء الفتيه فمنهم _ لول دينق _ الذي انت تعرفه _ سوف يلعب الموسم القادم في الرابطه الوطنيه للسله للمحترفين_ عد يادينق الي الارشيف وانظر ماكتبت انا عن قصه نجاح ذالك الفتي _ كما حدث النجاح _ حدث الفشل _ وهنالك اشياء سلبيه _ هل نناقشها _ ام ندفن راسنا في الرمال خوفا من رمي بعضنا لبعض بالعنصريه _ حديثك يادينق عن عنصريتي _ اثار دهشتي _ فانت لا تعرفني _ ولا تعرف مواقفي _ ولا تعرف ما احمله في قلبي _ ليس فقط لانسان بلدي _ ولكن للجنس الانساني عامه_ لا احسن الحديث عن نفسي _ ولكن يحز في نفسي ان تفهمني بهذا الخطاء _ ظنا منك ان الامر _ اومور اخري _ لا والله _ ولا الحلف الا لشخص اعز واحترم _ اكاد اتفهم استاذ دينق الحساسيه التي تبديدها _ واكاد اعرف الاسباب _ ولكن قوليي لك _ عد للكلام المكتوب هنا وللمره الثانيه _ اطلع عليه _ اقراة واخلع عنك النظاره التي تلبسها _ اما ربطك بيني وبين _ وليد في هذه المره_ كما ربط بيني وبين المشرف في المره السابقه _ حديث ليس له من الصحه في شئ _ فخطئ الذي انتهجه لايتماشي مع الاشخاص المذكورين واتجهاتهم __ ولي عوده للرد لبقيه المداخلات ولمذيد من النقاش

    والسلام ..

    (عدل بواسطة Muhib on 06-05-2004, 09:05 PM)
    (عدل بواسطة Muhib on 06-05-2004, 09:18 PM)

                  

06-05-2004, 09:31 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    الاستاذ سناري ..
    شكرا للتفهم _
    وارجوا ان يتفهم الاستاذ دينق
    الاستاذ خالد عثمان
    سؤالك لا يصب في الخانه التي _ عنيتها انا_ والشخص المتحدث عنه شخص _ سوداني _ جنوبي _ فما الضير بمناداته بالجنوبي ؟
    ناقشني في نقاطي التي اشرت اليها وانا اسف لمنادات الجنوبي بانه جنوبي ! من أي منطق ننطلق _
    الاستاذ محمد الدقو
    اتفهم حديثك ..وشكرا علي المرور ..



    ملحوظه _ هذا الخبر تم تناوله في منابر اخري _ وتباينت الاراء فيه جنوبيه كانت او شماليه _ بعد رؤيه مارائيت هناك وهنا_ ومقارنه مستوي الحديث هنا استطيع بان اقول _ الحديث هنا ارقي وافيد وليس هنالك مجال للعنصريه _ والضباب الكائن في السماء يمكن تصفيته _ بالمنطق السليم وباخذ _ موضوع النقاش لمكانه الذي وددت اخذه له _ من اراد ان يتفهم منطقي _ مرحبا به _ ومن اراد اراده اخري _ فليس بيدي طاقه لتغير مافي القوم من رفض للنظر الي اين انظر _ وسوف ابقي حبل الصبر طويل _ والسلام يا اهل السلام _ ولي عوده ..
                  

06-05-2004, 10:07 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    أخي العزيز محب،
    شكراً على هذا الوفاء لأبناء وطنن الحبيب، الذين شردناهم في المنافي، بعد أن أحرقنا أهلهم، ودمرنا قراهم، ثم طفقنا في منافي الأرض، هائمين على الوجه، من فرط ماحلمنا من الظلم وتفريطنا في جنب الله.

    أرجو أن تفيدني عن هذا الشاب في رسائل خاصة بصورة أفضل. كما ارجو أن ترسل لي إسم محاميه، ورقم تلفونه إن أمكن. لابد أنك ستستطيع الحصول علي هذه المعلومات بقليل من البحث، إما في الشبكة الدولية، أو في مصادر المعلومات الخاصة المتنوعة، مثل دلائل الهاتف، وغيرها!

    أحيي فيك حساسيتك، حين أمتنعت عن نشر صورة هذا الشاب المحزون، المظلوم، وعن نشر تفاضيل قد تؤذي خصوصيته!!

    أخي الحبيب دينق،
    أنت مخطئ هذه المرة.
    لا أذكر أنني خطأتك من قبل. ولكني أعرف بأنني خطأت الأخ محب، أكثر من مرة، وإن لم أجد الوقت لأكتب له ذلك في مرات سابقة!

    محب يعمل على توعيتنا بمأل شاب عزيز، مظلوم، من شباب وطننا الجريح!!!

    لقد جربت النظام العدلي الأمريكي، يادينق. وهو نظام كثيراً ما يعدل، ولكنه كثيراً، كثيراً، كثيراً ما يظلم ظلماً شديداً!

    تبت عن تجربتي مع هذا النظام العدلي "الظالم،" حين أدخلت مع عتاة المجرمين في الحبس لمدة 34 يوماً، لا لذنب جنيته غير أنني دافعت عن نفسي ضد اعتداء رجل أبيض أمريكي، عضو في طاقم طائرة. فلققت عني تهم لا تليق بأي إنسان كريم، عزيز، حر. وقد تصاعدت الأمور حتي كاد الكاذبون الملفقون أن يجردوني من جنسيتي الأمريكية التي أعتز بها، بمثل اعتزاي بجنسيتي السودانية المحببة إلى.

    لفقت ضدي الأكاذيب الصريحة، ثم لفقت مرة أخري، في قضيتين مثيريتين، ربما أجد الوقت للكتابة عنهما معاً في سياق أخر. وقد كتبت عن الثانية في إسهاب كبير، أرجو أن تكون قد وجدت الوقت لقراءتها.

    وفي هذه العجالة أقول بأن أخي المظلوم، إبن الجنوب الحبيب، الذي تحدث عنه محب، قد لا يجد العدل الذي ننشده له. ولهذا فإني أقرأ رسالة محب من هذا الباب، فهو يريدنا أن نفعل شيئاً، وإن لم تسعفه العبارات في توصيل ما يريد بهذه المباشرة.

    أرجو أن تساعدني يا دينق، في أن نفعل شيئاً بخصوص التحري عن كفاءة المحامي الذي يمثل هذا الحبيب المستضعف، في هذه البلاد العنيفة المحزونة!

    غداً سأكون بجهتكم، بعد المرور بشأن علمي بجامعة ميريلاند. سأقيم ليلة في برنسيس آن. وسأكون بالسفارة السودانية في النصف الثاني من النهار، لاستخراج تأشيرات لأبنائي المسافرين إلى السودان، بهذا الصيف. وسأقضي ليلة بطرفكم، أرجو أن أقضيها معك، أو مع أي منبري حر، في منطقتكم، إن كانت ظروفكم تسمح!!

    وقتها سنستطيع أن نناقش كيف نخرج أخينا المظلوم من ظلمة وظلام المحابس الأمريكية الظالمة!!
    وتصوري الأولي هو أنني سأقوم بالاتصال، فور حصولي على المعلومات اللازمة من محب بالمحامي، وبأهل، هذا الشاب، الذي ربما كان ضحية لغدر الأمريكيات!! ولكن علينا أن نعرف الحقائق أولاً ثم نحكم. ونهذه لانستطيع أن نعرفها إلا من أهل هذا الشاب، ومن محاميه، أو من وسائل الإعلام التي ربما تكون قد كتبت عن هذا الأمر.

    أقدر الزاوية التي منها ترى الأمور. وأفهم تماماً دوافعك لنقد الأخ محب، فنحن كثير ما "شوهنا" في عقولنا صور أهل الهامش عندنا!!! فإني أذكر تماماً بأنني كنت مثاراً للسخرية لكوني نوبي، ولكون لساني "أغلف." وكثيراً ما رأيت أمي، التي لاتجيد العربية، تتعرض لمواقف محزنة، بسبب أن صورة أهلها شائهة في أذهان أهل الوسط!!

    لاتحزن يا حبيبي، فإن موعدهم الصبح، وقد استبانت فلاقاته!!!
    أليس كذلك؟؟!!
                  

06-05-2004, 09:36 PM

سارة منصور


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    الكريم دوما محب __ تحياتي لشخصك الكريم
    لو كانت هناك آي إمكانية للمساعدة ومد يد العون فاارجوك اخبارنا
    بها فنحن شماليين او جنوبيين كلنا جزء لايتجزآ من الوطن
    وكلنا سودانيين ودم وروح واحدة واشكرك علي إعلامنا بهذه القصة المحزن
    واعرف إنك من الخيريين وحتقوم بالواجب لو لزم الامر .. كل الحب ..
                  

06-06-2004, 00:23 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: سارة منصور)

    الاستاذ حيدر البدوي الصديق ..
    السلام عليك ورحمه الله تعالي وبركاته _ شكرا لك كثيرا _ واشكرك علي هذه الثقه الكبيره في شخصي الضعيف _ وكفاره لمتاعبكم مع القضاء الامريكي واللهم لا ترنا يوما معهم وكما اسلفت انت اخي الاكبر _ هنالك عدل _ ولكن نسبه الخطاء وارده _ في قصه حدثت قبل اسبوع علي مستوي الغرب الامريكي _ تم اخراج مواطن امريكي ابيض من السجن قبل الحكم عليه زورا في قضيه قتل _ لقد مكث هذا المواطن في السجن لمده 5اشهر _ وتمت تبرئته بعد اثبت مخرج احدي حلقات مسلسل بان هذه الرجل كان موجود في استاد "دادجر " لبيسبول ساعه وقوع الجريمه وفي نفس ساعه تصوير احدي الحلقات من داخل الاستاد الشهير في الغرب الامريكي _ وبعد ان شاهد القاضي الشريط _ اقر ببرائه ذلك الرجل وسبحان الله ..بالنسبه لقضيه الاخ الجنوبي استاذي حيدر _ فلقد

    _ فلقد اطلعت علي هذا الخبر الحزين_ اليوم فقط علي صفحات الانتريت _ وكما واضح فان الامر كان حادث في الحدوث منذ شهر ولم تكن لدي معرفه به سوي اليوم فقمت بالنشر_ حسب التقرير اعلاه مقررا بان يكون هنالك سماع في السابع والعشرين من شهر مايو الفائت_ لا اعرف بالضبط ما حدث في السماع الاولي _ وقد حاولت البحث علي الانتريت عن نتائج اكثر عن خبر السماع _ وجدت لنك علي الانتريت يقول بان الشاب اقر للقاضي بانه غير مذنب _ ولكن لاسباب ماء لم استطيع الدخول لذاك اللنك لتتبع بقيه الخبر _ معي الخبر الاساسي حول القضيه وهنالك تلفون للصحفي ناشر الخبر اعلاه سوف اعطيك له _ وعلي العموم تابع انت من جهتك _ هنا التلفون
    5538 241- (701)

    واسم الصحفي _ داف فوستر واظنه من المنطقه ايضا (داكوتا الشماليه) _ علي العموم انا ساعي لمعرفه مذيد من المعلومات حول نتائج السماع الاولي وهذا تلفوني للاتصال بي
    6926 236 571
    وانا ايضا منتظر بعض الاخبار من احدهم حول نتيجه السماع _

    اقتراح وسؤال من جهتي قد يخدم مساعي معرفه كل جوانب القضيه ومساعده الاخ الجنوبي

    سؤال _ هل لمجموعه _ الوست بويز_ عنوان محدد_ جمعيه _ مقر الخ .. _ فقد يكونوا علي معرفه اكثر لكون ان احد اطراف القضيه منهم _ اظن ان لهم جمعيه في اتلانتا ولكني غير متاكد من هذا الامر ولكن اوعدك بالبحث عن هذا الامر ايضا . ارجوا من بورداب اتلانتا وبورداب "داكوتا الشماليه" مدنا بالمذيد ..

    استاذي واخي الاكبر ..لقد قلت ما عندي ....والي ان نلتقي

    والسلام عليك ..

    (عدل بواسطة Muhib on 06-06-2004, 00:24 AM)

                  

06-06-2004, 06:02 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    لماذا هذا الصمت الآن ؟
    ولماذا لم نراه عندما كتب أحد الاعضاء بوستاً عن المشرف قامت قايمة البورد وكل يسب ويشتم كل ما هو إسلامي أو متأسلم وكأن هذه الجرائم معصومون عنها؟
    أم لانه جنوبي وليس شمالي أو إسلامي
    والله هذا زمانكي يامهازل فأمرحي
                  

06-06-2004, 07:23 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    الاخ/ مهب

    شكرا على نقل البوست
    تحياتى
                  

06-06-2004, 08:20 AM

على اسماعيل
<aعلى اسماعيل
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 1802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: بلدى يا حبوب)

    الاخ / محب

    اذا كان ولا بد - كنت تكتب عنوان البوست كالاتى

    (( [U]فى خبر مؤسف _ سودانى متهم فى قضية اغتصاب[/B]))

    ونتمنى من بورداب امريكا مساعدته اذا كان فى الامكان.

    ولك ودى واحترامى
                  

06-06-2004, 10:37 AM

Ahmed Osman
<aAhmed Osman
تاريخ التسجيل: 01-22-2004
مجموع المشاركات: 786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: على اسماعيل)

    الاخ مهيب
    انه لخبر مؤسف حقا
    ومليون المية تكون شكوة كيدية .

    وكم هى غنية هذة السطور التى كتبها الدكتور حيدر
    واتمنى ان نتابع معكم اى نوع من المساعدة
                  

06-06-2004, 11:00 AM

فضيلي جماع
<aفضيلي جماع
تاريخ التسجيل: 01-02-2004
مجموع المشاركات: 6315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Ahmed Osman)

    أما كان الأجدر أن يكون العنوان:"سوداني متهم في قضية اغتصاب"؟ الآن افهم تماما أسباب اشهار البندقية لرد المظلمة. قلناها ونقولها دون وجل: السودان بلد منقسم في نفسه أصلا وعلينا أن نسعى جاهدين لتوحيده.
                  

06-06-2004, 11:34 AM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 05-13-2003
مجموع المشاركات: 4742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: فضيلي جماع)

    الأخ محب..
    تجدنى منحازا لرأى الأستاذ فضيلى فى ان عنوان الخبر كان يمكن ان يصاغ بطريقة اقل اثارة لا سيما ان الفعل فعل قد يكون صار عاديا جدا فى هذا الزمان العجيب.
    بالمناسبة ماذا تتوقع من شاب اعزب فى وجود فتاتين مراهقتين فى شقة لوحدهم وهم يتناولون الخندريس هل سيلعب معهم كش الوالد وهاتو جاى ؟
                  

06-06-2004, 12:14 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: فضيلي جماع)

    السلام عليكم جميعا
    الي المختلفين معي حول العنوان _ اقول مرحبا بالاختلاف في حدود الادب ..

    اذا كانت لديك مشكله مع عنوان البوست, فلقد قلت رائ في مداخله اعلاه ورؤيتي واضحه وصريحه . لماذا جنوبي _ لان المتهم جنوبي _ ونعم اعرف انه سوداني _ ولكن وددت مناقشه _ موضوع مئات الجنوبين الذين واجهون مشاكل _ قد لا تكون مماثله _ ولكنها مشاكل . المجموعه التي احب ان استهدفها هي مجموعه " Lost boys" _ هذه المجموعه مكونه من _ سودانيين_ وحدث ان يكونوا من الجنوب _ لماذا الجنوب _ لان الجنوب ارض حرب _ ولهذا السبب تم احضارهم الي امريكا _ ماذا حدث في امريكا؟ _ نجح بعضهم هنا في هذه البلاد وهم مفخره _ وفشل الاخر _ ليس حبا في الفشل ولكن نسبه لظروف اخري _ هنا _ وللاسف الموضوع اعلاه مثالا للفشل _ هل نناقش _ ونبادر بفعل شئ لايقاف تجارب فشل في المستقبل _ ام كما قلت سابقا دفن راسنا في الرمال خوفا من مناداتنا بالعنصريين؟ _ لقد قلت جنوبي لان القضيه تهم مناقشه هؤلاء الشباب الجنوبيين في امريكا واقصد بالتحديد "الوست بويز" والشاب اعلاه تم احضاره الي هنا تحت مظله هذا البرنامج _ في بادره حسنه _ ابدي البعض الاستعداد لمساعده الشاب اعلاه للوقوف ضد النظام العدلي الامريكي _ واصدقكم القول _ من معه المال يستطيع ان يقارع هذا النظام ويخرج باقل الخسائر _ اما من ليس له مال _ فسوف تتولي الحكومه هنا تعين دفاع له _ وهذا الدفاع غير مؤهل للخروج باقل الخسائر فدعك من البرائه _



    من جه اخري _ هنالك تجارب ناجحه للفتيه الجنوبيين _ والموجودن في امريكا وفي هذا المنبر يعرفون هذا الامر جيدا جيدا_ في قصه اخري حديثه _ شاب جنوبي اوكل له دور في فيلم سينمائي _ وكان ادائه في الروعه _

    والسلام وقبل السلام نداء الي الاستاذ ابراعيم علي حول مداخلته الاخيره
    فقط ارجوا الايضاح ومن تقصد بالضبط _ شخصي الضعيف ام احد اخر _ حتي

    يتثني لي الرد ..والسلام يا اهل السلام


                  

06-06-2004, 03:53 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)


    الاخ الحبيب محب شكرا لهذه اللفتة البارعة ومحاولتكم مساعدة الاخ المواطن الجنوبي في موطن الغربة ومن يمكن ان يمد له يد المساعدة غير ابناء وطنه فلك مني كل التقدير

    _____



    أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن

                  

06-06-2004, 03:35 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    محب.

    أنت مصر على موقفك الذي اتخذته بالدفاع على نشرك هذا الموضوع وبذلك العنوان الشاذ, لقد حاولت معك بكل الطرق لكي أوضح لك بأن العنوان خطاء ولكنك تماديت ودافعت عنه بكل قوة وكتبت تبريرات لا علاقة لها بالموضوع بتاتاً. أن ليس بوسعي سوى تصنيفك كشخص عنصري والمشكلة الكبرى يا محب لأنت نفسك لا تدري بأنك عنصري. أنت نشأت على أشياء معينة ومازلت متمسك بها ولا تريد أن تتخلى عنها , تعرف يا محب أن مشكلة العنصرية دي هي أكبر مشكلة في السودان وهي التي تسيطر على تفكير الناس في السودان وهذا التفكير يشمل الإنسان السياسي الذي أتيحت له أن يكون في مركز سلطة في السودان, أرجو منك أن تتخيل عندما يهيمن شخص يحمل بداخله كل أنواع العنصرية ماذا تكون نتيجة حكمه؟ النتيجة يا عزيزي وطن كان أسمه السودان. حروب أهلية,انتهاكات حقوق الإنسان, تصفية عرقية, حروب وفتن قبلية,اضطهاد عرقي وديني. أنه السودان يا محب, وسبب كل ذلك هو النظرة الدونية والعنصرية. أنت تدعي بأنني لا أفهم قصدك! أخي محب أنا قضيت معظم حياتي في عدة مناطق شمالية في شمال السودان, فأنا أفهم جيداً تفكر أنت وأنت لا تدري عني أو عن الجنوب بشيء.
    أي فهم الذي تريدني أن أفهمه يا محب؟ هل تريدني أن أفهم بأنك قصدك شريف ؟ ده كلام أمشي قوله لزول تاني, بأي حكمة وعقل يأتي الذين تسببوا في تشريدنا وقتلنا يأتون ويدعون " عاوزين نساعد الجنوبي ده"This is BS. أنا لا ادري أنت عمرك كم لكن يا عزيزي أنت محتاج أن ترجع لتاريخ السودان وتريد أيضاً أن تفهم ما هي العنصرية, حسب علمي أنت موجود في أمريكا فعليك الاستفادة منها فهولا الأمريكان لديهم تاريخ مرير عن العنصرية فيجب أن نستفيد من تجربتهم. وأنا ما زلت في الانتظار للرد على سؤالي لك: هل إذا كان المتهم جعلي, هل كنت حتكتب جعلي أو شمالي؟


    دينق.
                  

06-06-2004, 04:35 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Deng)

    الاخ محب
    سلامات
    اشكرك على ردك الجميل تاكد اخى لا خلاف فى استنكار اى
    عمل اجرامى و لكن هنالك قاعدة المتهم برئ حتى تثبت
    ادانتة فلذلك وطالما ان الامر فى يد القضاء و ان كان
    امريكيا ما كان لنا ان نحكم على المتهم بانه مجرم
    وايضا الذى لم يكن مقبول هو العنوان كانك اردة ان
    تقول بان هذا الفعل يشبه فئة معينة من ابناء السودان
    و اما العنصرية لا استطيع ان اتهمك بها رغم ان الذى يتهمك
    بها و هو دينق ليس اقل عنصرية من غيره .
                  

06-06-2004, 05:26 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    هاشم نوريت.

    أن ردي لمحب قد يصلح لشخصك أيضاً. ولا أعتقد أن هناك فكر أسواء من الفكر الوهابي الذي تحم تحمل أفكاره أنت. أن فكركم يا هاشم أرحم منه فكر الجبهة الإسلامية بكثير. هل فهمت ما أعني أيها الوهابي أنت؟



    دينق.

    (عدل بواسطة Deng on 06-06-2004, 05:59 PM)

                  

06-06-2004, 05:43 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Deng)

    دينق
    محارب الطواحين السودانى الاصلى
    يعجبنى فيك انك بتلعب برجلين
    يعنى تشوت يمين شمال ودى

    حاجة بتنقص لا عبى الكرة اليوم.
                  

06-06-2004, 07:08 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    الاخ الكريم محب اولا اشكرك علي الغيرة على أبناء وطنك فان محتوي الموضوع فيه فائدة لجميع شرائح المجتمع .فلك مني أخي محب كل الشكر والتقدير على عدم زكر الاسم و طرح مثل هذهِ المواضيع الهادفة
    غير اني اختلف معك في العنوان , كما انني اعرف تماما نواياك الحسنه ومتاكد انك لم تكتب هدا العنوان لشئ في نفسك .


    ..نعم.. لنهتم بأمور السودانين بقض النظر عن اي منطقه .. ونحزن لحزنهم ونتألم لجراحهم.. ونساندهم.. ومن لم يشعر.. ومن لم يتألم لجراح السودانين فليس منهم و دون أي فائدة.. ودون أدنى نفع.. و علينا بتقليب الأوراق مجدداً حتى لا تتكرر مشاكلنا في بلد له قانون قاسي جدا احيانا يكون مدعاة للغني لقد وقع الاخ السوداني في فخ نسأل الله ان يفك محنته,


    انور احمد
                  

06-06-2004, 08:25 PM

AttaAli
<aAttaAli
تاريخ التسجيل: 03-08-2003
مجموع المشاركات: 353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Anwar Ahmed)

    الاخ محب
    تحية عاطرة
    بخصوص سؤالك عن جمعية او مقر لى( اللوست بويس) اعتقد ان لهم عدة جمعيات ومقار على مستوى امريكا وفيهم شباب قمة فى الوعى والنشاط و عموما هذه الجمعيات على اتصال مع بعضها وهذا تلفون مركزهم فى اريزونا ويقدموا فيه كثير من الخدمات
    Arizona lost boys center 602-262-2300
                  

06-06-2004, 08:47 PM

سارة منصور


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    Quote: يأتي الذين تسببوا في تشريدنا وقتلنا يأتون ويدعون " عاوزين نساعد الجنوبي ده"This is BS.

    وتقولوا لي السلام برضو ؟؟ سلام شنو مع آمة حتحاسبنا بكرة علي كل تشريد وقتل
    وكل جريمة ارتكبتها الحكومة وكان الضحية فيها شبابنا كان شماليين وكان جنوبيين
    لكن الظاهر الناس دي ماحتنسي وبكرة السودان حيبقي ( السودان الجديد الجونقرني )
    وشكلكم كده ياالشماليين حتروحوا شمار في مرقة مع جنس ناس دييييييينق ديل ...
                  

06-07-2004, 11:25 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: سارة منصور)

    للرفع من اجل الرد لاحقا ..والسلام
                  

06-07-2004, 01:27 PM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    المعروف لدي الاعلام الغربي اذا ارتكب جريمة مسيحي / يهودي / لا ديني لا يشار الى انتمائه العقدي الا ربما من خلال السرد. اما اذا ارتكب نفس الجريمة مسلم فالعنوان الكبير ( مسلم يرتكب كذا وكذا )

    فكرة مساعدة اخ وقع في ورطة عمل جيد وجزاك الله خيرا على جهدك ولكن العنوان كان خطأ مهما كانت التبريرات.
                  

06-07-2004, 08:13 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    عنوان البوست توحي "بالتشهير" ولا معني او موقع


    لكلمة ""الجنوبي "" في هذا العنوان خارج اطار "العنصرية"

    "بوعي" او "بدونه" والا لماذا لاتعتذر يا اخي علي المعني الغير

    مقصود الذي انتجته العنوان المثير اذا كان الهدف "انساني" ليس الا

    كما ان جرائم النظام اذا كان يوديهم الي امريكا (كما في حالة لوست

    بويس) افضل مليون مرة ولكن ماذا عن الذين ودّاهم النظام

    الي "جحيم"الموت , الا يستحقون بوستا بعنوان مثير من

    نوعية ""النظام الشمالي الحاكم يقتل 2مليون جنوبي" وبذلك تكون

    قدمت خدمة جليلة للجنوبيين بدون تشهير او اساءة اليهم.




    وفي النهاية :



    Quote:
    اذا كان ولا بد - كنت تكتب عنوان البوست كالاتى

    (( فى خبر مؤسف _ سودانى متهم فى قضية اغتصاب))

    ونتمنى من بورداب امريكا مساعدته اذا كان فى الامكان.

                  

06-07-2004, 09:45 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: د. بشار صقر)

    اعاني من كثره المشغوليات ولا اكتب كثيرا هنا في ايام الاسبوع ولكن هنالك غمام في الاجواء عليه تصفيته. السلام الي الجميع وسوف ابداء بالسيده ساره منصور . اعلم موقفك تماما واعلم الاشياء التي حفزتك _ لتخرجي رده الفعل التي اراها الان_ الحديث الذي اتي به الاستاذ دينق _ حسب رائ _ لا علاقه به بالسلام او اعمال السلام في ارض الواقع _ ماتي به الاستاذ دينق _ شئ ناتج من فكره ضيايبه لم تصب ممكن الرؤيه الصحيحه وانا ساعي لازاله هذا الضباب في هذا البوست انشاء الله _ لزا سيدتي ساره منصور _ اراني لا اتفق معك في هذه المره _ اوارجوا ان تتقبلي اختلاف الرؤئ هذه المره _ وشكرا علي المرور .
    انتقل من بعد الي الاستاذ دينق _ ويستمر معه استغرابي الشديد _ بالاجراف واراء اشياء _ انا اخر من افكر فيها. استاذ دينق _ لقد اقمت لي محكمه _ وانت فيها القاضي _ وهيئه المحلفين _ والمدعي العام _ وانا المتهم _ لقد الصقت بي _ التهم يسبقها الفظ الحاد والشتم _ وانا لا حراك لي في اتجاه رد القول بقول _ او رد التهمه بتهمه _ اعزرني _ منذ ان القيت غليظ القول _ والتهامات تلوا الاخري _ في ظني قد فقد الاهليه _ في اقامه الحدود علي عنقي . استاذ دينق _ عنصيريتي _ التي تود ان تلحقها وان تلصقها الصاقا بي _ ليس من الصحه في شئ _ لا تدري عن عبد الله شيئا _ فكيف تعرف عنه الاخبار والشؤن_ الموضوع الماثل هنا واضح _ ولقد اوضحت اهدافي من نقل شئ كهذا _ ولكن يبدوا انك لا تود النظر _ الا لما تعتقد فيه _ للاسف _ تود ان تصنع ارضيه _ لشئ ليس بالحقيقي _ وعلي اساس هذه الارضيه _ تسكب الاتهامات والالفاظ جزافا _ وانا في خضم هذا اساءللك بالمنطق _ وانت تلوح بسيف التهام ودرع العقوبه والاسلتزاز باقامه عدل لم _ ولن _ يكون عدلا مرتسم علي وجهك . غريبه هذه الدنيا _ ان كان منادات _ الشخص الجنوبي _ بالجنوبي عنصريه _ فاين العنصريه هنا !
    استاذ دينق _ تصور معي هذا السناريوا _ ووعد مني _ هذه سوف تكون اخر محاوله لي _ في هذه المحكمه _ لاثبات من اكون !
    تخيل الخرب الاهليه الكائنه في الجنوب _ لم تكن في الجنوب _ ولكن في شمال السودان _ وتخيل القوي العظمي مثل امريكا _ بداءت في مساعده المواطنين الشماليين بغض النظر عن انتمائاتهم القبليه _ تخيل ان هذه المساعده تمثلت في احضار هؤلاء الشماليين الي امريكا تحت مظله _ الوست بويز_ او تحت أي مسمي اخر _ انصهر الشماليين في المجتمع الامريكي _ وبرزت تجارب ناجحه _ واخري فاشله _ ووقع بعضهم في الطريق المخالف للقانون _ هل اذا تم نشر ان مواطن شمالي اقترف جريمه في امريكا _ وتم النشر من قبل مواطن جنوبي _ وكان هدف النشر مناقشه _ ليس الجريمه بحد عينها _ وانما الاسباب والحلول _ او حتي تقديم مساعده للشخص الشمالي المعني _ الذي لم يتم نشر _ من أي قبيله ينتمي _ هل يعتبر هذا عنصريه من قبل المواطن الجنوبي تجاه المواطن الشمالي المعني بالقضيه ؟ هذا ما فعلت انا هنا _ عندما قلت جنوبي _ عنيت ان اقول جنوبي _ وانت تعرف تحت أي اطار عنيت ان اقول جنوبي _ لان المتهم من الجنوب _ وهو ينتمي للوست بويز _ والكل يعلم _ قله الخبره التي يعاني منها الفتيه المحضرون تحت ذالك البرنامج _ فالمستهدف في النقاش هنا _ مواطن جنوبي _ ولسؤ الحظ اقترف خطاء _ ولكي لا يقترف مذيد من الشباب الجنوبي اخطاء مشابه في المستقبل _ وهم من جيلي _ طرحت القضيه _ وقد طرحت نفس هذه النقاط التي وودت مناقشتها التي تخص هذا الموضوع المخصص. ختي هذع اللحظه لن اري _ شخص واحد _ مستعد فقط لنقاش المخاج في الستقبل من ورطات مشابه لهؤلاء الفتيه _ فقط اذا اخذنا واستثنينا الاستاذ حيدر _ الكل يسعي لاثبات عنصريتي _ او عكسها _ والموضوع والاهداف الرئيسيه التي اتيت بها _ محاله الي الجانب ! عنصريتي _ التي لا مجال ان تكون هناك _ واعوز بالله من "انا" _ اعرف قدر نفسي _ ولم ولن اك يوما عنصريا في حياتي _ كيف اتعنصر ضد انسان يحمل _ لون بشرتي _ ان كنتم لا تعلومون موقفي من _ وهم عروبه السودان _ فعودوا الي الارشيف _ عد الي الارشيف ااستاذ دينق _ وانضر لما كتبت انت مشيدا بافكاري _ في بوست " كفي ايها الشمال " _ الذي اقام الدنيا في بيتي _ قبل المنبر يااستاذ دينق ! الشمال الذي تتحدث عنه اعرفه_ ليس اقل او اكثر منك _ وحاله العنصريه التي _ تزعم انت انها في دمي _ ليست هنالك _ فشخصي الضعيف _ افريقيا _ ولكن اهل داري يظنون بانهم عرب _ والحديث يطول يااستاذ دينق ويطول .. ان كنت انا عنصريا كما تزعم _ لكتبت بان هذا المواطن الجنوبي ينتمي للقبيله الفلانيه وقد فعل والخ_ ولكن لا _ تعرف تماما تحت أي اطار اتسخدمت انا كلمه جنوبي _ فلا تحورها تحت _ اشياء لا مؤسيسه لها _ وللمره الرابعه او نيف _ اقراء يا استاذ دينق حديثي في هذا البوست _ بعين الانسان الموجود في امريكا _ الذي يعي تماما ما اتحدث عنه _ وشكرا ..

    وسوف اعةد لاحقا لتصحيح الاخطاء الاملائيه _ لا وقت لدي والله وارجوا ان لا احتاج ان اكتب بالكثره التي تسترعيني لكي اصحح .والسلام ..
                  

06-07-2004, 11:00 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: Muhib)

    الـعــنــوان ما فيه أي عـيـب لكن العيب في الناس اللي بتفهم حسب هواها و ليس حسب ما يقصده كاتب العنوان


    يا دينق موضوع ناس الجبهة و فضائحهم إنت ما سيدها و شماته لي الطيش أسـي بقى ليك حار

    و بعدين البزعلك من كلمة جنوبي شنو ؟؟؟ هي كلمة جنوبي عيب ؟؟؟؟ و لم هي بتزعلك كـدا ما تشوف لينا حاجة غير جنوبي الناس إقولوها خاصة و إنتو حا تستفتوا على الإنفصال خلاص و إذا ربنا سهل و حصل الإنفصال اللي إنتوا بتطالبوا بيه ما أظن علينا لوم لو قلنا جنوبي




    صحيح يا دينق كلك عقد

                  

06-08-2004, 08:36 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في خبر موسف_ جنوبي متهم في قضيه اغتصاب! (Re: ABUHUSSEIN)

    الاستاذ ابو حسين ..السلام عليك .وشكرا علي التفهم ولكن هنالك شئ عالق علي ايضاحه _ ليس البوست من اجل الشماته علي هذا الشاب الجنوبي _ لن استفيد انا شيئا _ وكذا الحال للباقين _ اهداف البوست مكتوبه فيه _ والكل يستطيع ان يقراء _ واعلم سيدي الكريم ان مقصدكم كريم _ وقد يكون خانكم التعبير او شئ من هذا القبيل ولكن وددت الايضاح ختي لا تحرف موضع الكلم اكثر ممن هي محرفه _ وليس هنالك رابط بين هذه القضيه _ التي تخص هذا الشاب الجنوبي _ ضحيه الحرب الاهليه في السودان وايضا ضحيه سؤ التقدير في امريكا_ وبين د. المشرف _ المعروف بانتسابه للنظام الحاكم في الخرطوم _ فليس لدي اهداف سياسيه اسعي لتحقيقها _ وليس لدي اصلا توجه سياسي في السودان !.
    وارجوا من الكل التفهم التام _ والسلام يااهل السلام _
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de