فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته.....

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 05:10 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-08-2004, 11:28 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته.....


    فتاة أميركية تدخل الإسلام
    بسم اللة الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف المرسلين

    كنت فى السادسة عشرة من عمرى أعيش فى ولاية كبيرة معظم سكانها مسحيين متعصبون أسرتى من نوع (البروستانت) المتشددين أسرة لها أسمها الكبير فى الولاية وعالميا أذهب معهم الى الكنيسة كل أسبوع للصلاة .أستمع اليهم كل يوم أحد وما يرددونة حول الاسلام والمسلمين . يقولون أن المسلمين يحبون القتل وسفك الدماء والاسلام دين عنف وارهاب . يقولون أنا المسلمين ناس فى منتهى الغباء والاجرام . ليس عندهم حرية ولا ديمقراطية . يفتخرون بتعدد الزوجات ( اربعة). بعد أن سمعت كل ذلك تكونت عندى فكرة تسود عليها الحقد والكراهية تجاة هذا الدين دون أن أرى مسلم فى حياتى بدأت أفكر هل هذا الكلام صحيح .كل ذلك وضعته فى جانب والجانب الأخر وضعت فية شىء أخر وهو ( أربع زوجات ) كيف . كيف . كيف . وأنتهت الصلاة وذهبت الى بيتى و بدأ فكرى و عقلى يدور، لم أستطيع التحكم كلما أردت أن أتجاهل هذا الموضوع لم أستطيع . هل هذا الكلام واقعى . و رغم أننى أذهب الى الكنيسة معهم و لكن عندى شىْ من الشك يراودنى بأن هذا الدين وهذة الصلاة ليست الحقيقة . ذهبت الى عملي وكل من عاش فى أمريكا أو ما يشبها يعرف أنك مهما كان عندك من المال لابد أن تعمل خصوصا وقت الأجازة الصيفية أردت أن أضيف هذا لأنني ذكرت أننى من عائلة مشهورة عالميا .

    وأثناء وقتي عملي وفى عام 1984 دخل شاب طويل أسمر اللون على وجة الأبتسامة . وعندما رأيتة قلت لزميلتي دعيه سوف أتولى الأمر وقلت له تفضل الى هنا أجلس وأعطيت لة قائمة الأسعار . وطلب كوب من الشاى و فطور ثما اقال أرجوك أخبرى الطباخ ألا يطبخ البيض على نفس المكان الذى يطبخ علية الخنزير. سألته هل لي أن أسأل لماذا أجاب لأننى مسلم . تغير لونى وصارت النار فى جسمى وبدأ حالي يتغير وخشيت أن يلاحظ ذلك الزبائن و لكن تملكت أعصابي و لكن أردت أن ألقى علية شىْ . ألقيت علية أول قنبلة احراج . أنتم اللذين تتزوجون أربعة أزواج و بكل بساطة و هدوء أجاب لا. الدين الأسلامى هو الدين الوحيد الذى يقول أن لم تعدل فواحدة تكفى . قلت له لا.لا.لا أريدك أن تثبت لى هذا الكلام بكل هدوئ. قال انشاء الله . بدأت النار تعود الى من جديد و أقول له ومن هو الله عندكم . أجاب الله الذى لا اله إلا هو لا شريك له . لم يلد ولم يلد . اشتدت النار وكاد أن ينفذ صبري ولكنني فى مكان عمل . قلت له أنت عندك رب غير عيسى . أجاب نعم ولكن الأجابة تحتاج الى وقت ومكان غير هذا للشرح . أنا مازلت أغلي فى نفسى لماذا لم أرى الأشياء التى سمعتها عنهم فى الكنيسة . ماذا يحدث . هل هذا صحيح أم أنه يمثل . انتهى وقال سأعود غدا إن شاء الله بالدليل .

    ذهبت الى بيتى وأنا لاأدرى ماذا حدث لى أفكر وأفكر وأفكر . متى يأتى الغد وبع عذاب شديد جاء الغد وذهبت الى العمل أنتظرة وأقول متى يأتي بالدليل لن يأتى بالدليل هم جبناء ومجرميين كما تعلمنا . وأخبرت زميلاتى بالموضوع . والكل صار يحول أنظاره إلى خارج المطعم واحدة تقول سوف يأتي والأخرى تقول لن يأتي . وللعلم زميلاتي ديانات مختلفة . وأثناء الكلام نظرت من زجاج الشباك الكبير ورأيته يأتي متجها الى المطعم وفى يده كتاب وأوراق . صار الكل يقول لقد أتى، لقد أتى ومعة الدليل . الدليل فى يده . وفي هذه اللحظة لا أدرى ماذا حدث لي . تحولت النار الى شيء آخر. بدأت أهدأ لا أريد الهجوم . لا أدرى ماذا حدث لي . دخل و ألقى التحية والكل ينظر إليه من زميلاتي وجلس وبسرعة أحضرت له كوب الشاي . ثم أخذت الإذن من المديرة بأن أجلس كي أناقش معه الموضوع قالت نعم و لكن عليك بأن تضعيه في خانة اليك . جلست سألته كيف حالك وكيف حال عملك لم أسألك بالأمس من أنت ومن أى بلد وكيف حال أسرتك. وبدأ يتعجب ثم قال ألم تسأليني عن الدليل . قلت له لا لن أسألك على الدليل . تعجب وقال لن تثقي بي قلت بلا أثق بك ودار الحوار وأنا أفكر هل هذا صحيح . كيف هم يقتلون الناس و يحبون الدماء وغدارين كما علموني . هل هذا صحيح لم أرى حتى الأن الا الصدق وحسن الكلام . و بدأ الكلام من هو الله الذى تكلمت عنه بالأمس وشرح لي . سألت اذا من هو عيسى . أجاب وشرح لي القصة . ثم ألقى علي سؤال كان كالصاعقة . سألني اذا كان لديك طفلة وأردتي أن تشرحي لها قصة عيسى فأي قصة تشرحي . القصة التى تعلمتيها فى الكنيسة أم القصة التى شرحتها لك الأن؟

    وكان الجواب دون تردد أشرح لها القصة التى شرحتها لى الأن ( فى القرأن ) ثم انتهى اللقاء على أساس أنه سوف يأتي لي بكتب اسلامية توضح أن الأسلام دين تسامح دين حب دين مودة دين الحق دين العدالة . ذهبت الى أسرتي ودار النقاش بيني وبينهم وشرحت لهم ماحدث . قالوا أبعدي عن هذا المسلم الشرير. ابتعدي عن هذا المسلم القاتل. أعود الى أسرتي فى اليوم التالي وأقول لهم ليس شرير ليس قاتل انه صادق . سألوني ماذا قال لك . وكانت المعركة الكبرى . قلت لهم قصة عيسى الذى شرحها لي . ولم أرى الا الأصوات ترتفع والاستنكار والتهديدات وصار الحال هذا لمدة أيام هددوني بالطرد من البيت ذهبت وشرحت له القصة وبعد شهور ازداد الأمر سوء لأنهم فعلا أتفقوا على أن يطردوني من البيت ولا يعطوني شيء . وأخبرته وفجئة قال لي إذاً أريد أن أتزوجك . دق قلبي . وفي الحال قلت نعم أوافق . وذهبت الى والدتي وعرضت عليها الأمر ولم أرى الا أمي تصيح وتقول كيف أنا لاأصدق ذلك ياللعار بنتي الوحيدة سوف تتزوج مسلم ماذا أفعل ماذا أقول . قلت لها اهدأي يا أمي لقد وافقت ولا تراجع وأنا أعلم أنة لابد من موافقة أسرتي لأنى لم أبلغ السن القانوني كى أتزوج بدون أذنهم وبعد أيام لم يكن أمامها أى أختيار وتم الزواج وانتقلت الى بيت الزواج ورأيت الزوج المخلص الذي يعرف كيف يتعامل مع زوجته . يحضر لى الكتب والشرائط الأسلامية. لم يغصب علي أبدا بأن أكون مسلمة ولكن كل شيء فيه يتمنى أن يراني مسلمة .

    و بعد تفكير و اقتناع و بعد عدة سنوات اتخذت أهم قرار فى حياتى . سوف أقولها . سوف أنطقها . سوف أعترف . لا اله الا الله محمد رسول الله ... أخيرا قلتها من أعماق قلبي . أخيرا نطقتها بكل اقتناع . أخيرا أخرجتها . وظللت أبكي وأبكي . هل أبكي من الفرحة أم أبكي على ما قد ضاع من عمري فى الكفر . أبكي وأبكي . تذكرت قول الله سبحانه وتعالى . إن الله يغفر الذنوب جميعا . أريد أن أصعد الى أعلى مكان فى العالم و أصرخ بأعلى صوتي و أقول : لا اله الا الله محمد رسول الله . أريد أن يعرف العالم كله لقد أصبحت مسلمة . أريد أن أذهب الى كل أصدقائي وأخبرهم بروعة الاسلام . أريد أن أخبرهم عما أحس به . أنا مولودة جديدة . أخرجت كل ما كان فى قلبى من شرك . وسوف أملأه حب لله و للرسول. أريد أن أتجه الى الدعوة في سبيل الله وأخبرهم لأنهم فى غفلة . اتجهت الى الدعوة فى سبيل الله و وفقني الله سبحانه وتعالى وهدى اللة كثيرا من زميلاتي الى دين الأسلام . حاولت مع أسرتي و لكن دون جدوى . تذكرت قول الله أنك لا تهدي من أحببت . مرت السنين و رزقنى الله سبحانه و تعالى بأربعة أطفال . قررنا أن نغادر هذة الدولة الى ديار الإسلام و نهتم بتعليم أولادنا للغة العربية والقرأن . أريد أن أقضي حياتي بين أهلي المسلميين أريد أن أعيش بينهم . أريد أن أتعلم اللغة العربية وأعلمها لأولادي . لقد قرأت كثيرا عنهم وأريد أن أرى الحقيقة . تركت أهلي وبلدي تركت كل شيء ابتغاء رضوان الله . و غادرت ... وكانت المفاجاءة الكبرى. أتريد أن تعرف؟ ... ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته. وجدت مسلمين بلا إسلام!

    منقول
                  

11-08-2004, 11:45 AM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)

    شكراً فرانكلي
    في برنامج تلفزيوني
    تقدمه كوبرا به نوع من الجرأة المفرطة
    وما شدني في حلقة ما ان الضيفات كنّ يتحدثن
    وكأنهن من عالم يمكن القول عته العالم الرابع
    شيئ لا نصدق ان يكون في أمريكا
    المرأة ترغم على الزواج والتعدد بها وعليها
    وتمنع من ممارست التعلّم ومشاهدتة التلفزيون
    محرمة بفتاوى من رجال الدين المحليين
                  

11-08-2004, 12:34 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: EMU إيمو)

    الأخ الحبيب إيمو
    الف تحية
    تغاضي النظر على العنف ضد المرأة في المجتمع الغربي من ضرب واجبار على ممارسة الدعارة واجبار على مبادلة العشيق وما الى ذلك ولفت الانظار الى العنف ضد المراة في الاسلام المزعوم هو محاولة يائسة بائسة للنيل من هذا الدين بل و الحمد لله رب العالمين هذه النقطة بالذات هي مخل للكثيرات من الغربيات للدخول في هذا الدين بعد الاطلاع على بطلان هذه الدعاوى ونسبتها للاسلام
    بل هي وان جاءت ممن يتسمون بالاسلام فكما قالت اختنا اعلاه فهي تأتي في الغالب الاعم من اناس لا يتحلون بخلق المسلم ولا الاسلام
    وصدقت حيث قالت
    رايت مسلمين لا إسلام
    فرانكلي
                  

11-08-2004, 03:59 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)

    الأخ فرانكلي،
    كالعادة.... دراما سيئة السبك، مؤلفها ساذج ومحدود الاُفق. تذكّرني أحداثها الخيالية وأسلوب رواية هذه الأحداث بكتب الألغاز (المغامرون الخمسة-تختخ وأصحابه). القصة بصورة عامة مثيرة للضحك، ولكن أكثر ما أضحكني فيها العبارة التالية:
    Quote: قالت نعم و لكن عليك بأن تضعيه في خانة اليك.
    اسّه يا فرانكلي المديرة قالت الكلام دا بالانجليزي كيف لأختاه الجرسونة؟ يعني "خانة اليك" دي بالإنجليزي شنو؟؟
    تحياتي،

    ع ع
                  

11-09-2004, 08:58 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Adil Ali)

    شكرا لهذا النقد الادبي الفريد

    هل كنت تقرأ المغامرين الخمسة فعلا؟

    فرانكلي
                  

11-09-2004, 02:02 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)

    إزيّك يا فرانكلي،
    عملت لي شنو في موضوع "خانة اليَك"؟؟
    تحياتي،

    ع ع
                  

11-09-2004, 03:47 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Adil Ali)

    شكرا اخي فرانكي ..

    ..اوردت بوستا قبل فتره عن "الطالبان الامريكيه" كما اسمتها قناة ABC في فتره "البرايم تايم" حيث كان لمده الساعه والنصف .. هنالك مجموعه "مسيحيه" متعصبه في "صحاري ارزونا" وتقوم باعمال اتضهاد ضد المراءة .. رفعت القناه الامر لحكومه "الولايه وايضا الحكومه الفدراليه " ولكن مع وجود "المتعصب اليميني بوش علي السلطه ليس هنالك احتمال لفعل شئ لانقاذ الامر .
                  

11-10-2004, 09:37 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Muhib)

    الأخ العزيز محب
    الف شكر لإيراد الخبر
    وحتى هنا في الفرب وخاصة المانيا يتكرر هذا السيناريو مرات ومرات
    والسعيدة من تجد مكانا في احدى بيوت النساء لتعيش في سرية تامة بعيدة عن بيئتها السابقة

    تحياتي
    فرانكلي
                  

11-10-2004, 09:33 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Adil Ali)

    الحمد لله
    عادل لم افعل شيئا في موضوع "خانة اليَك"

    تحياتي
    فرانكلي
                  

11-09-2004, 07:14 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)

    الأسلام أحد الأديان الكبيرة وهو أيضا من أكثر الأديان
    قابلية للتمدد والأنتشار [B ولكننا مع هذا لانغفل أثر الصورة المسئية
    التي يعكسها عنه بعض معتنقيه ..وأعني القمع والكبت
    من الحكومات المحسوبة عليه والتجارب الشائهة ..التي
    كرستها أنظمة طالبان والأنقاذ, أيران .و..
    والأغتيالات والمذابح التي قامت بها الجماعات الأسلامية
    في مصر والجزائر وخلافها..
    كثير من ممارسات بعض المسلميين تشوه قيم ورسالة الدين
    وبالطبع كلنا يعلم أن الوسيلة الأكثر فاعلية في
    أنتشار الأسلام في العصور السابقة كان المسلك والنموزج
    الذي خلفه معتنقوه في ذلك الوقت ولكن أين تقع ممارسات بعض رافعي الشعار الأسلاموي
    والمتاجريين بالمقدسات في عصرنا من الصور الأيجابية
    التي خلفها تسامح المتصوفة ودعاة الأسلام المعتدل..؟
    ...
    oo لي تعليق علي هذه القصة والتي تقول
    Quote: كنت فى السادسة عشرة من عمرى أعيش فى ولاية كبيرة معظم سكانها مسحيين متعصبون
    ثم تقول
    Quote: أعود الى أسرتي فى اليوم التالي وأقول لهم ليس شرير ليس قاتل انه صادق . سألوني ماذا قال لك .
    و.
    Quote: قلت لهم قصة عيسى الذى شرحها لي . ولم أرى الا الأصوات ترتفع والاستنكار والتهديدات وصار الحال هذا لمدة أيام هددوني بالطرد من البيت ذهبت وشرحت له القصة وبعد شهور ازداد الأمر سوء لأنهم فعلا أتفقوا على أن يطردوني من البيت ولا يعطوني شيء . وأخبرته وفجئة قال لي إذاً أريد أن أتزوجك . دق قلبي . وفي الحال قلت نعم أوافق . وذهبت الى والدتي وعرضت عليها الأمر ولم أرى الا أمي تصيح وتقول كيف أنا لاأصدق ذلك ياللعار بنتي الوحيدة سوف تتزوج مسلم ماذا أفعل ماذا أقول . قلت لها اهدأي يا أمي لقد وافقت ولا تراجع وأنا أعلم أنة لابد من موافقة أسرتي لأنى لم أبلغ السن القانوني كى أتزوج بدون أذنهم وبعد أيام لم يكن أمامها أى أختيار وتم الزواج
    .. أذا كانت الأسرة بهذا التعصب ... اليس كان من
    الممكن أن تبلغ الشرطة ... بأن هناك شخص ما يتحرش
    بأبنتهم القاصر؟؟ وأنهم لايرغبون في أن يتحدث ذلك الشخص
    أو يتعرض لأبنتهم ... وفوق هذا ماذا لو أثارت الأسرة
    أن ذلك الشخص الراشد يتعرض لطفلة ويعرض عليها
    الزواج... ولا أدري في أي ولاية تم زواج تلك طفلة من شخص يكبرها....ووفق أي قانون تم ذلك؟ 00 هناك خلاف في تشريعات الولايات تجاه المسألة..وفي
    شروط زواج القصر..oo
    هذه أسئلة دار في ذهني وأنا أقراء هذه القصة أتمني
    أن أجد لها أجابات...

    (عدل بواسطة kamalabas on 11-09-2004, 08:00 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 11-09-2004, 08:12 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 11-10-2004, 06:33 PM)

                  

11-10-2004, 09:55 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: kamalabas)

    الاخ العزيز سميي كمال عباس
    التحية لك وانت تفرق بين عمل من ينتسبون لهذا الدين وبين حقيقة الدين
    وانا اوافقك تماما بأن اعمال القلة القليلة ممن ينتسبون له تضر بالإسلام ايما ضرر
    أما عن سؤالك عن السن القانونية للزواج
    Quote: .. أذا كانت الأسرة بهذا التعصب ... اليس كان من
    الممكن أن تبلغ الشرطة ... بأن هناك شخص ما يتحرش
    بأبنتهم القاصر؟؟ وأنهم لايرغبون في أن يتحدث ذلك الشخص
    أو يتعرض لأبنتهم ... وفوق هذا ماذا لو أثارت الأسرة
    أن ذلك الشخص الراشد يتعرض لطفلة ويعرض عليها
    الزواج... ولا أدري في أي ولاية تم زواج تلك طفلة من شخص يكبرها....ووفق أي قانون تم ذلك؟ 00 هناك خلاف في تشريعات الولايات تجاه المسألة..وفي
    شروط زواج القصر..oo
    هذه أسئلة دار في ذهني وأنا أقراء هذه القصة أتمني
    أن أجد لها أجابات...

    فأنا آسف جدا فليس لدي ادنى علم بالقانون الأمريكي الذي يتعدد بتعدد ولاياته
    ولكن من منطلق القانون الالماني
    سن الرشد هي الثامنة عشر وحتى هذه السن يمثل الوالدين أو احداهما الوصاية على ابنهما او بنتهما
    ويجوز حسب القانون الالماني الزواج من سن السادسة عشر بموافقة أحد الابوين او كلاهما
    ولا يمكن باي حال من الأحوال اعتبار طلب الزواج تحرشا خاصة إذا كان المعني موافق مبدئيا
    بل في أغلب الأحوال لا يجد الوالدين بدا الا اطاعة طلب ابنتهما خوفا من هروبها من المنزل
    أو اطلاق الشائعات غير الصحيحة من التحرش الجنسي من احدى الوالدين والدخول في محاكم او انتقال الولد او البنت الى بيوت القصر
    هناك حالات كثيرة جدا للزواج دون الثامنة عشر من الشباب خاصة في الجزء الشرقي من المانيا والكنيسة تشجع مثل هذه الامور كثيرا وذلك بالسمنارات والدعم المادي والروحي والزيارات والتغيب في الانجاب المبكر وعدم الاجهاض وما الى ذلك

    فرانكلي
                  

11-09-2004, 08:41 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)

    Quote: قررنا أن نغادر هذة الدولة الى ديار الإسلام و نهتم بتعليم أولادنا للغة العربية والقرأن . أريد أن أقضي حياتي بين أهلي المسلميين أريد أن أعيش بينهم . أريد أن أتعلم اللغة العربية وأعلمها لأولادي . لقد قرأت كثيرا عنهم وأريد أن أرى الحقيقة . تركت أهلي وبلدي تركت كل شيء ابتغاء رضوان الله . و غادرت ... وكانت المفاجاءة الكبرى. أتريد أن تعرف؟ ... ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته. وجدت مسلمين بلا إسلام!


    في ديار الاسلام يقف المسلمون في طوابير عند السفارات
    الامريكية طمعا في الهجرة الي امريكا..والمسكينة دي
    دايرة تمشي ديار الاسلام ..وين يا ربي ..السعودية ولا
    شمال نيجريا و لا باكستان...موفقة بالسلامة.
                  

11-10-2004, 10:00 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: omar ali)

    Quote: في ديار الاسلام يقف المسلمون في طوابير عند السفارات
    الامريكية طمعا في الهجرة الي امريكا..والمسكينة دي
    دايرة تمشي ديار الاسلام ..وين يا ربي ..السعودية ولا
    شمال نيجريا و لا باكستان...موفقة بالسلامة.


    Quote: قررنا أن نغادر هذة الدولة الى ديار الإسلام و نهتم بتعليم أولادنا للغة العربية والقرأن . أريد أن أقضي حياتي بين أهلي المسلميين أريد أن أعيش بينهم . أريد أن أتعلم اللغة العربية وأعلمها لأولادي . لقد قرأت كثيرا عنهم وأريد أن أرى الحقيقة . تركت أهلي وبلدي تركت كل شيء ابتغاء رضوان الله .
    و غادرت ... وكانت المفاجاءة الكبرى. أتريد أن تعرف؟ ... ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته. وجدت مسلمين بلا إسلام!


    لو شغلت مخك 2% كان وفرت على نفسك هذه المشارك ووفرت على هذا الرد

    فرانكلي
                  

11-10-2004, 10:35 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)

    الأخ فرانكلي
    تحية
    بالنسبة لسن الزواج في أمريكا وهي 18 عاما في كل
    والولايات عدا ولايتين .. يشترط القانون فيها سنا أعلي
    بالنسبة لزواج القصر ..16, 17 فهناك ولايات تسمح به
    في حالة موافقة الوالدين أو الأوصياء
    وتشترط ولايات
    أخري فوق هذا موافقة جهة قضائية مختصة... وتسقط
    بعض الولايات كل هذه الشروط في حالة حدوث حمل أو ولادة

    oo أثارت هذه القصة وموقف الأسرة التي وصفت بالتعصب
    تساؤلا ..وقضية تتطلب تعليق الأخوة وهي
    ماذ ا لو تعرض طفل أوطفلة مسلمة للتبشير من شخص مسيحي

    .... ربما قاد ذلك الطفل الفضول وأراد أن يعرف كيف

    يقول المسيحييون بألوهيةالسيدة مريم أو السيد المسيح
    ماذا كان سيحدث لذلك المبشر لو كان ذلك التبشير في
    دولة مسلمة ؟ وكيف كان الطفل سيعامل؟؟هل سيكتفي
    الأهل بضربه؟؟ وما هو مصير مبدل دينه أو المرتد حتي
    لو كان راشد؟؟

    وهل نسمح نحن علي المستوي الأجتماعي بحرية الأعتقاد
    والدعوة والفكر وهل نسمح لابنائنا بحرية البحث والتنقيب
    في هذا المضمار؟؟
    والسؤال الصريح ماذا لو كنا في موقع تلك الأسرة وتعرض
    أبننا للتبشير أو أختار هو بنفسه هذا الطريق؟؟؟

    (عدل بواسطة kamalabas on 11-10-2004, 10:39 AM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 11-10-2004, 10:40 AM)

                  

11-10-2004, 12:03 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: kamalabas)

    الأخ فرانكلي جزاكِ الله كل الخير دعني احكي لك هذه في مصلي الجامعه التي ادرس بعد صلاة الجمعه مباشره دخلت احدي الطالبات الامريكيات لها من العمر حوالي 22سنه تطلب الشهاده كانت لحظات لا استطيع وصفها فما كان من بقيه الطالبات الا ان يبكين وكبر وهلل لله بقيه الطلاب-فسبحان الله العظيم.

    الاستاذ كمال عباس كما عهدناك تثير اسئله جديره بالنقاش
    فقلت
    Quote: ماذا لو تعرض طفل أوطفلة مسلمة للتبشير من شخص مسيحي


    Quote: والسؤال الصريح ماذا لو كنا في موقع تلك الأسرة وتعرض
    أبننا للتبشير أو أختار هو بنفسه هذا الطريق؟؟؟


    اذا حدث هذا فعلا فلما الغربه اذا فالاسره مسؤله امام الله بضياع ابنهم/ابنتهم لذلك الرحيل لارض الوطن امرا لابد منه في هذه الحاله back to the family home
    واذا لم يحدث لابد من وضع التدابير والاستعدادات ففي هذه البلد يتعرض الكبار منا للتبشير فما بالك بالاطفال قطعا لايؤثر ذلك علي الكبير وكما قلت ربما قاد ذلك الطفل فضول المعرفه ثم الانحراف والطفل الصغير يستوعب أكثر في الصغر فهناك مثل يقول الحفظ في الصغر كالنقش على الحجر فعلينا أن نشرب أطفالنا بعادتنا وتقاليدنا منذ الصغر وتعليمهم الصلاة والصيام والمحافظة عليها تدريب الأولاد على حفظ القرآن وإرسال بعضهم إن أمكن إلى السودان لكي يتفقهوا في الدين ، ثم يعودوا وهم اكثر فهما و مزودين بالدين ولغة القرآن الكريم.


                  

11-10-2004, 01:11 PM

ba7ar

تاريخ التسجيل: 12-26-2002
مجموع المشاركات: 258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Anwar Ahmed)

    يا انور
    Quote: اذا حدث هذا فعلا فلما الغربه اذا فالاسره مسؤله امام الله بضياع ابنهم/ابنتهم لذلك الرحيل لارض الوطن امرا لابد منه في هذه الحاله back to the family home
    واذا لم يحدث لابد من وضع التدابير والاستعدادات ففي هذه البلد يتعرض الكبار منا للتبشير فما بالك بالاطفال قطعا لايؤثر ذلك علي الكبير وكما قلت ربما قاد ذلك الطفل فضول المعرفه ثم الانحراف والطفل الصغير يستوعب أكثر في الصغر فهناك مثل يقول الحفظ في الصغر كالنقش على الحجر فعلينا أن نشرب أطفالنا بعادتنا وتقاليدنا منذ الصغر وتعليمهم الصلاة والصيام والمحافظة عليها تدريب الأولاد على حفظ القرآن وإرسال بعضهم إن أمكن إلى السودان لكي يتفقهوا في الدين ، ثم يعودوا وهم اكثر فهما و مزودين بالدين ولغة القرآن الكريم.


    اسمح لي اسألك كم سؤال كده..
    كيف دخل كفار قريش والجزيرة العربية الي دين الاسلام؟
    اولم يتفكروا فيه ومن ثم وجدوه احسن مما عندهم؟
    اوليس الاسلام هو الدين الحق ، وبراهينه ساطعة وادلته قويه؟
    لماذا يدخل الناس الان - حسب قصص فرانكلي - الي الاسلام رغم نشأتهم المعادية له؟
    الا تري ان كل من دخل الي الاسلام - حسب القصص - قد اعمل عقله وتفكيره واستطاع التمييز باختياره دون غصب او اغراء؟
    اوليس - اذن - اطفالنا ونحن ايضا ، مؤهلين عقليا للتمييز والاختيار؟
    لماذا يا انور تخشي علي اطفالنا ، بعد ان تفتح وعيهم ، من سوء الاختيار ، وتنصح بالوصاية علي عقولهم؟
    اتريد ان تقول لنا ان الدين الاسلامي يجب تلقينه للاطفال والحذر من ان يكون في موضع مقارنة مع باقي الاديان او الافكار؟
    هل الدين الاسلامي هش وضعيف الحجة الي هذا الحد؟
    ام هل اطفالنا - ونحن ايضا - ناقصو عقل لا نحسن التمييز؟

    ثم اخيرا
    هل انت مسلم باختيارك الحر ، وبعد ان ايقنت تماما انه الدين الحق
    وبعد ان جربت كل البدائل واختبرتها - اسوة بسيدنا ابراهيم - ام تم تلقينك الاسلام من المهد ورضعته مع لبن امك؟

    ارجو الاجابة .. فأنا حائر.
                  

11-10-2004, 02:17 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: ba7ar)

    ba7ar سلام

    Quote: كيف دخل كفار قريش والجزيرة العربية الي دين الاسلام؟

    Quote: اولم يتفكروا فيه ومن ثم وجدوه احسن مما عندهم؟


    يبدو جليا من التسلسل المنطقى للاحداث ،لاول مره عندما صعد النبى (ص) على الصفا، ومناداته على بطون قريش وملاها الذين يجتمعون دائما حول الكعبه وقيامه باعلان نبأ النبؤه والرساله والكتاب امامهم هل دخل جميع كفار قريش والجزيرة العربية الي دين الاسلام عند سماعهم حديثه ???!!! قطعا الاجابه------لا----- فقد آمن به قله قليله من الاقوياء وكثيرا من المستضعفين اما بقيه اقوياء قريش فقد دخلوا للاسلام بحد السيف والمعارك توضح لك ذلك وهولاء تيقن فيهم الاسلام بعد ان دخلوه فوجدوا حلاوته فثبت اسلامهم ومنهم من ظل يعاند حتي بعد معرفته لحلاوة الاسلام.

    Quote: هل الدين الاسلامي هش وضعيف الحجة الي هذا الحد؟
    Quote: اوليس الاسلام هو الدين الحق ، وبراهينه ساطعة وادلته قويه؟

    قطعا لا اختلاف في ذلك----اسئلتك هذه توضح لي سؤ فهم من جانبكم لما قلته

    Quote: لماذا يدخل الناس الان - حسب قصص فرانكلي - الي الاسلام رغم نشأتهم المعادية له؟
    ياسيدي (الله يهدي من يشاء).

    اما باقي الاسئله اتركها فاريد الافطار ولي عوده


                  

11-10-2004, 10:40 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)

    في القصة الفرانكلية المنقولة المسماة
    امريكي يموت أمام الكعبة....!!!


    Quote: لم يكن يخطر بباله قبل أنْ يأتي إلى المملكة العربية السعودية أن يفكِّر في دين الإسلام، أو يشغل ذهنه بالمسلمين وبما هم عليه من هُدَى الإسلام، فهو موظف كبير في شركة كبيرة، مكانته في عمله مرموقة، وحياتُه حافلةٌ بالعمل الجاد الذي مكًّنه من الحصول على عددٍ من الشهادات والأوسمة من كبار المسؤولين في شركته وفي دولته «العظمى» أمريكا، يقول عن نفسه: «قبل أن آتي إلى الرياض مسؤولاً كبيراً في الشركة الأمريكية لم أكن أشغل بالي بالدين، ونصوصه وتعاليمه، حياتي كلُّها مادةٌ وعمل وظيفي ناجح، وإجازاتٌ أروِّح عن نفسي فيها بما أشاء من وسائل الترويح المباحة وغير المباحة، شأني في ذلك شأن ملايين البشر في هذا العالم الذين يعيشون حياتهم بهذه الصورة المملَّة من الحرية المزعومة.
    ومرَّت بي شهور في عملي الجديد في مدينة الرياض وأنا مستغرق في تفاصيل وظيفتي المهمة في مجال عملي، كان همِّي الأكبر أن أنجح في هذا العمل حتى أزداد رقيَّاً في الشركة التي أعمل فيها، ومكانةً مرموقة بين الناجحين في بلدي الكبير الذي يجوب العالم طولاً وعرضاً مسيطراً متدخلاً بقوته العسكرية في شؤون الناس.
    وذات يومٍ كنتُ جالساً في مكانٍ، في لحظة استرخاء، ولفت نظري لأول مرَّة منظر عددٍ غير قليل من المسلمين سعوديين وغير سعوديين يتجهون إلى مسجد كبير كان قريباً من ذلك المكان، وكنت قد سمعت الأذان أوَّل ما جلستُ، وشعرتُ حينما سمعتُه بشعور لم أعهده من قبل - هبَّت من خلاله نسائم لا أستطيع أن أصفها، وانقدح في ذهني سؤال: لماذا يصنع هؤلاء الناس ما أرى، ومن الذي يدفعهم بهذه الصورة إلى المسجد، وكأنهم يتسابقون إلى مكان يدفع لهم نقوداً وهدايا ثمينة تستحق هذا الاهتمام؟؟

    كان السؤال عميق الأثر في نفسي، جعلني اهتمُّ بمتابعة ما يجري بصورة أعمق وسمعت حركة صوت مكبِّر الصوت، ثم الإقامة، وبدأت أفكَّر بصورة جدَّية، وحينما سمعت الإمام يقول «السلام عليكم»، وجهت نظري إلى بوَّابة المسجد الكبيرة فإذا بحشود المصلِّين يخرجون يتدافعون، ويصافح بعضهم بعضاً بصورة كان لها أثرها الكبير في نفسي، ووجدتني أردِّد بصوت مرتفع «يا له من نظام رائع»، وكانت تلك بداية دخولي إلى عالم الإسلام الجميل، وفهمت بعد ذلك كلَّ شيء، ووجدت جواباً شافياً عن سؤال سألته ذاتَ يومٍ وأنا غاضب ، حيث كنت في سوق كبير من أسواق الرياض وكنت أريد شراء شيء على عجلةٍ من أمري ففوجئت بالمحلات التجارية تغلق أبوابها، وحاولت أن أقنع صاحب المحل التجاري الذي كنت أريد شراء حاجتي منه أن ينتظر قليلاً فأبى وقال: بعد الصلاة إن شاء الله، لقد غضبت في حينها، ورأيت أن هذا العمل غير لائق، وبعد أن أسلمت أدركتُ مدى الدافع النفسي الدَّاخلي القوي الذي يمكن أن يجعل ذلك التاجر بهذه الصورة.

    أمريكي أبيض أشرق قلبه بنور الإيمان، وعرف حلاوة الإسلام، وبدأ يتحدَّث إلى أصدقائه بالمشاعر الفيَّآضة التي تملأ جنبات نفسه، والسعادة التي لم يشعر بها أبداً من قبل، وبعد مرور شهرين على إسلامه أبدى رغبته في زيارة البيت الحرام للعمرة والصلاة أمام الكعبة مباشرة، وانطلق ومعه صديقان من رفقاء عمله من السعوديين، وهناك في رحاب البلد الأمين، وفي ساحات المسجد الحرام وأمام الكعبة المشرَّفة حلَّق بروحه في الافاق الروحية النقيَّة الطاهرة، وقد رأى منه مرافقاه عجائب من خشوعه ودعائه وبكائه، وقال لهما: كم في هذا العالم من المحرومين من هذا الجو الروحي العظيم.
    أتمَّ عمرته قبل صلاة العشاء، وكان حريصاً على الصلاة في الصف الأوَّل المباشر للكعبة، وحقَّق له مرافقاه ذلك، وبدأت الصلاة، وكان الأمريكي المسلم في حالةٍ من الخشوع العجيب، يقول أحد مرافقيه: وحينما قمنا من التشهُّد الأوَّل لم يقم، وظننته قد استغرق في حالته الروحية فنسي القيام، ومددت يدي إلى رأسه منبها له، ولكنه لم يستجب، وحينما ركعنا رأيته يميل ناحية اليمين، ولم يسلَّم الإمام من صلاته حتى تبيَّن لنا أن الرجل قد فارق الحياة، نعم، فارق الحياة، أصبح جسداً بلا روح، لقد صعدت تلك الروح التي رأينا تعلُّقها الصادق بالله في تلك الرحاب الطاهرة، صعدت إلى خالقها يقول المرافق: لقد شعرت بفضل الله العظيم على ذلك الرجل رحمه الله ، وشعرت بالمعنى العميق لحسن الخاتمة، وتمثَّل أمام عيني حديث الرسول صلى الله عليه وسلم، عن الرجل الذي يعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينها وبينه إلا ذراع، فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها، لقد عرفت هذا الرجل الأمريكي كافراً قبل أن يسلم، ورأيت كيف تغيَّرت ملامح وجهه بعد أن أسلم، ورأيت خشوعه لله في صلاته، ورأيته طائفاً ساعياً، ورأيته مصلَّياً ورأيته ميتاً في ساحة الحرم المكي الشريف، وودَّعته مشيعاً حيث تم دفنه في مكة المكرمة بعد استئذان أهله في أمريكا.
    يقول مرافقه: حينما علم زملاؤه الأمريكان وهم غير مسلمين بما حصل له.
    قال أحدهم: إنني أغبطه على هذه الميتة، قلت له: لماذا؟
    قال: لأنه مات في أهم بقعة، وأعظم مكان في ميزان الدين الإسلامي الذي آمن به واعتنقه
    اللهم انا نسألك حسن الخاتمة والعتق من النار...
    اللهم آمين يارب العالمين
    اللهم امتنا على لا إله إلا الله محمد رسول الله
    يارب العالمين
    المصدر


    يدخل امريكي الاسلام لما رآه في السعودية
    من تقوي...اما في هذه القصة الفرانكلية
    المنقولة ايضا فان فتاة امريكية تعود من
    ...ديار المسلمين مستنكرة المسلمين
    الذين راتهم !!!!!!!
                  

11-10-2004, 12:53 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)

    تحية طيبة للجميع

    السيد/عمر على

    Quote:
    يدخل امريكي الاسلام لما رآه في السعودية
    من تقوي...اما في هذه القصة الفرانكلية
    المنقولة ايضا فان فتاة امريكية تعود من
    ...ديار المسلمين مستنكرة المسلمين
    الذين راتهم !!!!!!!


    كدى فكر فيها براحه ، و بتعرف الفرق

    و بعدين (النقل) ما عيب و انت ذاتك نقلت لينا القصة هنا

    مش كده

    و الشكر موصول للاخ فرانكلى
                  

11-10-2004, 01:13 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)


    Quote: و بعدين (النقل) ما عيب و انت ذاتك نقلت لينا القصة هنا

    وهل قلت ان النقل عيب ..هذا لم يرد في ذهتي اطلاقا
    كلنا ننقل موضوعات..كان في ذهني تاكيد انها من مصدر
    خارجي..لانني لو قلت "القصص الفرانكلية" فقط ربما اتهم
    بانني انسبها اليه تاليفا وتبقي مشكلة تانية.
    اما موضوع الاستنتاج فاتركه لك كي تستنج ما تشاء
    من هذا التضاد...وشكرا
                  

11-10-2004, 02:20 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)

    الاخ عمر على

    شكرا على التوضيح

    اما بالنسبة للتضاد ، فحسب ما ارى الموضوع عادى

    لو ذهبت الى السودان على سبيل المثال و انت لم تزره من قبل

    فستجد الكثير من الصور التى تختلف عما تصورته عن هذا البلد

    ممكن تدخل بيت سودانى فيدهشك الكرم و الطيبة و التعامل

    و ممكن تدخل بيت تانى فتستغرب مما تراه فتور و جفاء

    يعنى انت و حظك يا تقع فى ناس كويسين او ناس مش ولا بد
                  

11-10-2004, 02:56 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: محمد الامين احمد)

    Quote: وانا اوافقك تماما بأن اعمال القلة القليلة ممن ينتسبون له تضر بالإسلام ايما ضرر
    الأخ فرانكلي....
    عزيزي.... إنك تناقض نفسك في الكثير مما تقول دفاعاً عن ما تنقله، وما تنقله يستحيل الدفاع عنه لأنه في الأساس نسج أشتر وأعور وخيال شاطح وأحاجي لا تناسب حتى صغار تلاميذ المرحلة الابتدائية، وهذه نقطة سأعود اليها لاحقاً. الإصرار على الدفاع عن ما يتناقض مع التفكير العقلاني وعن الأعوَج البيّن يورد صاحبه مورد التناقض في تفكيره وطروحاته وآرائه بصورة عامة في كافة القضايا. ففي الاقتباس أعلاه تقول أن أعمال القلة القليلة ممن يتنسبون إلى الإسلام تضر به أيما ضرر، لكنك في نفس الوقت ملأت الصفحة الأولى أمس ببوستات حول من اسميتهم "مجاهدي الفلوجة"!!! هؤلاء الذين تسميهم بـ"المجاهدين"... يا عزيزي هؤلاء في واقع الأمر قتلة ومجرمون وذباحون من بقايا الأفعان العرب لا ينتمون حتى إلى البشرية، ناهيك عن انتمائهم إلى دين! فيا أخوي أرسى ليك على بر..... لا يمكن أن تعتقد أن "اعمال القلة القليلة ممن ينتسبون إلى الإسلام تضر به"، على حد قولك، وتدافع في نفس الوقت عن قتلة حولوا بعض مدن العراق إلى سلخانات Slaughterhouses للبشر!
    نرجع لمسألة القصص الخيالية التي تنقلها من موقع (دروب الإسلام)... الطفل الأبكم والاميركية التي دخلت الإسلام والأميركي الذي مات في الحرم المكي وبطل السنوكر الذي اعتنق الإسلام.... ووو الخ. ياخي هذه قصص خيالية ومنسوجة بمنتهى السذاجة والجهل وبها من الأستخفاف بالعقول وافتراض الغباء في الآخرين ما يجعل القارئ يشعر بالإستقزاز والإستياء. فإذا كان مؤلفها، الذي بنى لها موقعاً على الشبكة، شخص جاهل وساذج ومحدود الخيال، وعوير في المقام الأول، لماذا تنقلها أنت هناك وتضع نفسك موضع من يفترض الغباء والسذاجة في الآخرين؟ ياخي ليس من بين عضوية هذا البورد تلاميذ في خلوة أو في روضة أطفال يمكن أن يصدقوا مثل هذه الخزعبلات وتأليف ونسج الأخيلة الشتراء.
    تحياتي،

    الأخ أنور أحمد،
    Quote: تدريب الأولاد على حفظ القرآن وإرسال بعضهم إن أمكن إلى السودان لكي يتفقهوا في الدين
    يا اخوي حاول التركيز على توصيل الفكرة التي تريد بلغة عادية دون استخدام القوالب الإنشائية الشائعة دون فهم معناها المقصود.... فتفقُّه الأطفال في الدين هذا لم أسمع به إلا عندك!! وماذا عن "البنات"؟؟ أليس لديك اقتراح بشأنهن؟
    تحياتي،

    ع ع
                  

11-10-2004, 07:01 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Frankly)

    ba7ar سلام
    قلت
    Quote: ثم اخيرا
    هل انت مسلم باختيارك الحر ، وبعد ان ايقنت تماما انه الدين الحق
    وبعد ان جربت كل البدائل واختبرتها - اسوة بسيدنا ابراهيم - ام تم تلقينك الاسلام من المهد ورضعته مع لبن امك؟
    ارجو الاجابة .. فأنا حائر


    الطفل يولد فيصبح كالعجينه التي في يد الانسان يقلبها راعيه كيفما شاء وكيفما اراد
    ورد في الحديث ( كل مولود يولد على الفطرة فابواه اما يهودانه او يمجسانه او ينصرانه ) او كما قال والفطرة هي فطرة الاسلام واحمدالله ان فطرني علي الاسلام

    الاخ عادل علي سلام
    قلت
    Quote: يا اخوي حاول التركيز على توصيل الفكرة التي تريد بلغة عادية دون استخدام القوالب الإنشائية الشائعة دون فهم معناها المقصود.... فتفقُّه الأطفال في الدين هذا لم أسمع به إلا عندك!! وماذا عن "البنات"؟؟ أليس لديك اقتراح بشأنهن؟


    ياخوي ليست من الضروره مالم تسمعه انت ان لا اسمعه او اراه انا فالتفقه في الدين ضروره لبناء مجتمع سليم ومعافي ,فالسلوك القويم الي الطريق الصحيح في التفقه بالدين
    وفي حديث صحيح -من اراد الله به خيرا فليفقه في الدين--او كما قال رواه الشيخان بخاري ومسلم . واستخدامي لكلمه الاولاد هنا اقصد بها البنين والبنات ورد في الايه (و لا تقتلوا اولادكم من املاق نحن نرزقكم واياهم ..) فاطلقت كلمه الاولاد و المراد بها هنا البنات .

    ان الغصون اذا قومتها اعتدلت ********* ولن تقوم اذا قومتها الشجر


    وكل سنه وانتوا طيبين
                  

11-11-2004, 07:07 AM

ba7ar

تاريخ التسجيل: 12-26-2002
مجموع المشاركات: 258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Anwar Ahmed)

    انور .. علي العموم شكرا ليك

    ؟؟؟؟
    !!!!
                  

11-11-2004, 11:21 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Anwar Ahmed)

    الأخ الحبيب أنور احمد
    بارك الله فيك
    وكل عام وانت بخير وصحة وعافية ورضا من الله عليك وعلى والدين وجميع أهلك

    اخوك فرانكلي
                  

11-11-2004, 01:28 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Anwar Ahmed)

    الأخ أنور أحمد،
    ما قلته لك كان واضحاً، ولكن اكرره لك مرة أخرى، وهو أن "التفقُّه"، بمعنى الإنكباب على دراسة وتعلّم أصول الشريعة وأحكامها وأصول الدين والقرآن وتعليمه والإجتهاد والإفتاء لا يكون للأطفال، وهذا ما لا ينسجم مع السياق الذي كنت تتحدث عنه. فقد كنت تتحدث عن تنشئة الأطفال على تعاليم الإسلام، وهذا لا يسمى تفقها في الدين وإنما تعليم وتربية للأطفال وتنشئتهم تنشئة دينية.
    ثانياً عزيزي، لا تعتقد أن اللجوء إلى جراب النصوص يمكن أن يجيب على القضايا والتساؤلات المطروحة أو يقنع محاوريك، فالنص -اي نص- سواء كان مقالاً أو آية أو حديث لا يعدو أن يكون في نهاية الأمر نصاً قابلاً لآلاف التفسيرات وليس له تفسير واحد. لذا، فالأمر الأكثر فائدة هو أن تدلى بآرائك ووجهات نظرك النابعة في الأساس من تفكيرك وإعمال عقلك بدلاً عن الإعتماد على المعرفة التلقينية واستلال النصوص كلما قوبلت بتساؤل، فهذه ممارسة لا مشقة فيها تحول الشخص الى آلة نصوص جاهزة ومفصّلة وتعطل تفكيره المستقل وإعمال عقله.
    وكل سنة وانت طيب،

    ع ع
                  

11-12-2004, 06:39 AM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاة أميركية تدخل الإسلام وتقول ليس هذا هو الاسلام الذى أعتنقته..... (Re: Adil Ali)

    الأخ عادل علي
    Quote: ما قلته لك كان واضحاً، ولكن اكرره لك مرة أخرى،


    لك مطلق الحريه ان كنت لاترغب ان تجادل او تناقش ما اختلفنا فيه, واكتشفت في مداخلتك اعلاه في تعريفك وضح الخلط بين (التفقُّه) و(الإجتهاد والإفتاء),واتفق معك عندما قلت أن "التفقُّه"، بمعنى الإنكباب على دراسة وتعلّم أصول الشريعة وأحكامها وأصول الدين والقرآن وتعليمه وبتوضيح اكثر ليس كل فقيه ومتعلم للقرآن مفتي ولكن يشترط في المفتي ان يكون فقيه فالمفتي يعني الفقيه المبين للأحكام الدينية فيما يسأل عنه من حوادث إذا استفتي في شأنها فيسمى جوابه فتوى والذين يفتون قله وليس كل المسلمين مجتهدين واصبح الافتاء له دار ولجنه واصبح يساعد السلطة السياسية كاحاميا للدين
    والعقيدة الدينية وهذا مايطلق عليه مفتي الجمهورية.

    اما بقيه كلامك فلا دخل لي به --يبدو وضعت يدي علي موطن الداء وتقبل عذري ان اقحمتك بالنصوص.

    دوما وانت طيب،
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de