|
صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة
|
الأخوات والأخوة الكرام
نشر الدعو عبد المنعم سليمان مقالاً عنصرياً اتخذ فيه الفسق سبيلاً بقذف المؤمنات المحصنات ممن أسماهن بنساء شمال السودان في مقاله بصفحة آراء حرة ومقالات (جدران من الطوق الشمالي أخرت ثورة الغرابـة) وللتوثيق فقد وردت في مقاله العبارات التالية:- (((فالمرأة الشمالية بما ميزها الله من شبق جنسي وجدت إرواء ظمأها في جسد القروي من أبناء الغرابة المميزين في تلك الناحية .فهي تبادر تتصل إشباعا لرغباتها الطبيعية بحلاله وحرامه من صنف غير موجود في بيئتها المصابة بالهزال والعنة لدى الرجال موطنها . وشبق نساء الشمال وعادة تلبية رغبات الجسد في ذاك المجتمع صار عبادة منذ سنوات سُنة الإباحية التي عاشها مجتمع قبائل الشمال النيليين خاصة العربان منهم في أعقاب إبادة جماعية طالت جنس الرجال في حملات الدفتردار بك التركي الانتقامية بعد جريمة ارتكبها احد ملكهم وفر هاربا... ..وفي الغاشية الجنسية التي نظمها يونس الدكيم ورفاق من صنفه في حملات تأديب المتمة وشندي في نهايات عهد الخليفة تورشين اكتشفت المرأة الشمالية مذاق فحولية الغرابي الفريدة . فهي لا تزال تعدو خلفه وتتغزل به مجاهرة بدواخلها في أشعارها وأغانيها ، فهو يسر قلبها على الدوام (الغرابة بسروا القلب ). المراة من نساء الجلابة المنحدرت مع يهوذا بن الشيطان من سلالة واحدة تمكن من نفسها كل ذكور الدنيا ما أمكنها في حياتها حتى من غير بني الإنسان ، كعادة إتيان الرجال للدواب والحمير من القبائل المنحدرة مع الناهق خارج القطيع في خارجية (الجلابة) من نسل واحد. لتستكمل صورة البهيمية للأمة الشهوانية التي يرسمها الروائي صالح))). ولم يقتصر في كتاباته المريضة على الإتهام بالزنا والإباحية في سياق تاريخي فهو يقول أنها ممارسة جماعية حاضرة :- (((فهي لا تزال تعدو خلفه وتتغزل به مجاهرة بدواخلها في أشعارها وأغانيها ، فهو يسر قلبها على الدوام (الغرابة بسروا القلب)))
ولم يقف عند حد الرمي بالزنا بل استمرأ الأمر ورمى كل النساء اللاتي سماهن تحديدا بممارسة الفاحشة مع البهائم والحيوانات:- (((واحدة تمكن من نفسها كل ذكور الدنيا ما أمكنها في حياتها حتى من غير بني الإنسان ، كعادة إتيان الرجال للدواب والحمير)))
إن المرء ليأسف أشد الأسف من اضطراره لنقل هذا الهذيان المريض لأغراض الاستدلال ولا بد في هذا الموقف من الطلب المنطقي لإدارة المنبر بالتدخل السريع لحماية القراء والعضوية من هذا الإنحطاط المريع الذي يصعب علينا نسبة من أدلى به إلى بلادنا أو إلى مجمتعاتنا على تنوعها وتعددها.
ترقى كتابات المدعو عبد المنعم سليمان لدرجة ارتكابه جريمة القذف وجنح السب وتشويه السمعة وتخالف كافة قواعد النشر الصحفي في كل القوانين والشرائع ولا بد من التوقف عن مساعدته في التمكن من نشر الفسق الصريح وبذر الفتنة والشقاق بأي ذريعة كانت. كما أنها تشجع الكراهية ضد الطوائف والأعراق السودانية وفيما بينها وتؤسس لفتنة قبلية واقليمية ماحقـة وتسئ بالغ الإساءة لنساء السودان وتخدش الحياء العام والآداب.
نحن الموقعون أدناه, نطالب الأخ بكري أبو بكر صاحب الموقع, لفصل المدعو عبد المنعم سليمان ووقف كتاباته بصفحات الموقع الأخرى ومنع نشر كتاباته بالنقل والإقتباس أو باي وسيلة أخرى وفصل المدعو محمـد بانـق لنقله مقال المدعو عبد المنعم سليمان في عدد من البوستات. ونؤكد مجدداً على جدية هذا الطلب واستقلاله عن أي توجه فكري أو عقائدي أو اقليمي أو سياسي وانفصاله التام عن شرعية قضايا أهلنا في دارفور وكردفان وبقية أنحاء السودان.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: أحمد الشايقي)
|
انما الامم والاخلاق ما بقيت *** ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا!!!!!!!!!!!
طابت ذكراك يا استاذي الجليل استاذ صديق من ابناء الباوقه الذي ما فتئ يررد هذا البيت من الشعر اينما رأيته واينما حل ونحن اطفال بالمدرسة الابتدائية في كازقيل بمحافظة شيكان....
هذا بلاء من ربكم عظيم ، ونسأل الله ان يشفي النفوس الكدرة باسباب الغبن الاجتماعي - الاقتصادي- السياسي في بلادنا ، والله يجازي اللكان السبب.
ابوساره
***********************************************************8 مكتوب لك الدهب المجمر تتحرق بالنار دوام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصـل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: أحمد الشايقي)
|
عزيزي الأستـاذ الكريم ترهاقــا
أولا شكـرا على المـرور وكـل عـام وأنتـم بخيـر
ثانيـاً :
تكمن الخطورة في مثل هذه الدعوات في أنها تؤسس للفتنة الاقليمية والطائفية ومن الممكن أن تصلح أدبيات تحرف الثورة الحادثة حاليا عن أهدافها وتدعو من يقتدون بأمثال المدعو عبد المنعم سليمان لارتكاب جرائم واسعة النطاق ليست بعيدة عن واقع تاريخنا الحديث ولا بعيدة عن واقع التاريخ المعاصر في افريقيا القريبة وحسبك تجارب الكونغو ورواندا وبوروندي
شدوا الهمـة وسموا الأشياء بأسمائها وفرقوا بين الحق والباطل
مع تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: أحمد الشايقي)
|
الاخ احمد الشايقى
رمضان كريم فى ايامه الاخيره
اتفق معك بان البوست المعنى غير موضوعى وبالاضافة الى ذلك يثير القرف ومع ذلك لا ارى الفصل يحل المشكلة لانها ستكون باقية وقد ادليت بوجهة نظرى فى ذاك البوست، الافضل مناقشته بموضوعية كما حاولت فى بوستك هذا. هذا الصوت النشاز والتنميط موجود للاسف فى مجتمعاتناويحتاج لتفتيت فى عضمه
مع تقديرى
ام واصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: Ishraga Mustafa)
|
الأخت الكريمة اشراقة مصطفى (أم واصـل)
ههنا لم تكن المشكلة محصورة في الأدواء الإجتماعية السائدة أو الفاعلة في حالة ظواهر عارضة ولكنها تعدت ذلك لمحاولة إلهام أفكار عدوانية تدعو للجريمة في أفظع تداعياتها.
الأمر لا يسكت عليه, سيدتي
ودعينا نعالح المشاكل مع أخرين يقرون بكرامتنا على الأقل, نحن الذين لم نكن يوماً سبباً في معاناتهم.
إذا كان إقرار الجميع بادياً بحالة المرض التي تعتري الكاتب الدعي فلماذا لا يفصل وتمنع كتاباته ليتسنى لنا مناقشة القضايا (النظيفة)؟ هؤلاء مكانهم المصحات وليس منابر الرأي.
أؤكد لك أني لا أعرف أي من الدعيين وكل موقفي منصب على (أفعالهم) ولا يجـوز الخلط بين دعواهم النتنة هذه وبين قضايا أهل إقليم دارفور.
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: أحمد الشايقي)
|
الأستاذ الكريم أحمد الشايقي
معك في المطالبة بالفصل الفوري للمدعو عبد المنعم فقد تعدى بالقذف الصريح على شعب بأكمله ، فهو تعدى عهلى أهل الشمال بقذف نسائهم وتعدى على أهل الغرب بوصمهم بما ليس فيهم وجعل منهم مجرد فحول بهائم هائمة على وجوهها تلبي رغبات حيوانية لمن يطلب؟؟؟
كما أنه يجب أن نميز بين من نناقش ومن نستأصل... فليست كل الجرائم سواسية فهناك جرائم يعاقب عليها القانون بالقتل وأخرى بالحبس أو الجلد .. لذا يجب ألا ندفن رؤسنا في الرمال بإسم الحضارة وغيره نتهاون في حقوقنا ونترك أمثال المدعو المذكور أعلاه ينفث فينا سموم حقده وجراثيم أمراضه..
معاً للمطالبة بفصله وإزالة كل الأوساخ التي وضعها على هذا البورد...
الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: khallo)
|
سلام يا ناس البوست / ارى ان هذا كلام لا ياتي من انسان سوي واعتقد انه خطاب مقذذ ومثير للقرف وربنا اشفي صاحبنا ولحدي ما يشفى نرجو ان لا نساعده بنشر هذه الهلاويس .. ولكن هناك بوستات اخرى تسئ للمرأة بنفس الاسلوب الفاحش والكل يضحك لها فنرجو ان تعم الفايدة بكنس كل الاقلام التي تستخدم هذا الاسلوب الرخيص ، وشكرنا موصول للفت النظر ( ولا فرق بين شمالي ولا غرابي حين يستخدم القبح وسيلة) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: عشة بت فاطنة)
|
سلام استاذ احمد والجميع
بالتاكيد هذا الكاتب يعبر عن اسقاطاته ومشاكله النفسية الخاصة؛ وان كنت لا اعلم هل نشر هذا المقال في سودانيز وانلاين اصلا؛ سواء في المنبر او صفحة الاقلام الحرة؛ ام اتي به بعض الاخوة من سودان نايل الي هنا لضرب المثال.
لا اؤيد اطلاقا واقف ضد اي محاولة لفصل الاخ محمد بانق لانه نقل مقالات سابقة لكاتب المقال؛ فتلك مقالات سياسية عادية؛ والاخ محمد بانق لم ينقل المقال الاخير وليس مسؤولا عنه.
اذكر ايضا اني قرأت في موقع الحوار المتحضر مقالا للكاتب يهاجم فيه اهلنا الزغاوة بعنف؛ ويتحدث فيه عن اكذوبة دولة الزغاوة الكبري؛ مما يوضح ان الرجل يمارس اسقاطاته علي الجميع؛ وفي كتاباته الكثير من التعابير المهينة لابناء وبنات غرب السودان؛ قبل انانتها لباقي الناطق.
الرجاء اهمال الرجل ..
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: أحمد الشايقي)
|
الأخ الكريم استاذ عادل عبد العاطي
مرحب بالطلة ومثلك من يعول على الراي منهم
أولا نشر المدعو عبد المنعم سليمان مقاله (جدران من الطوق الشمالي أخرت ثورة الغرابةِ) في صفحة أراء حرة ومقالات وكان المقال موجودا حتى السبت الماضي لكنه اختفى منذ الأمس. (بقدرة قــادر), بالتأكيد.
ثانياً, في بوست الأخ زول ابن زول, (فحولية الغرابي), أورد محمد بانق المقال من ثلاث أجزاء بطريقة نسخ - لصق وقد استخدم إيراد المقال وسيلة للرد رغم أنه لم يعلق حتى بعد طلب المتداخلين معه رأيه كتابة لكنه, والواضح كذا, مصـر على اسماعنا ما يسوءنا.
ثالثاً: اذا كان الاجماع بادياً على الحالة المرضيـة للكاتب, فهل يبقى هذا المريض ليبث العلل في ملامح وأدبيات الثورة الدارفوريةأولاً وفي أمال الناس بالوطن الواحـد ثانياً وثالثاً وأخيراً ؟؟؟
وهل يبقى من (يطاعن) برمي الامم من الناس (قذفاً) وأعني المدعو محمد بانق؟؟؟
(وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم). صدق الله العظيم.
تطيش أهداف الثورات في بلادنا وتقع سهامها على الإبرياء منذ فجر التاريخ ولو لم نقم بنفي الخبث فسوف تكرر مآسي الأمس نفسها في أزمنة اتساع الفتـوق على الراتقين.
ألا نحتسب جهدنا هذا في مسعى تحديد المواقف المعلنة والمستبطنــة.
لك تحياتي وارفــة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: أحمد الشايقي)
|
I do agree with Mr. Emam Hassan === Dear all..
I believe in the "right of free expression" for everyone.. but when it come to violate others rights and jeopardise their dignity and integrity -even without mentioning specific names-, then I believe we don't have to react by just preventing some one such sick person from writing in Sudaneseonline or other media hubs..
I believe this person should be identified and LEGALLY SUITED AS I THINK WHAT HE WROTE IS A CRIME AGAINST THE COMMUNITY..
I HOPE SOME OF THE GOLLEAGUES IN THE LEGAL DOMAIN WILL JUDICIALLY SUIT THIS PERSON
Jad
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: أحمد الشايقي)
|
الاْخ المحترم أحمد الشايقى
هذا الرجل فى رأيى قد كتب مقالة بناءا على تجربة شخصية مع أحدى النساء التى رفضته بعنف . وواضح جدا أنه يعانى من أزمة نفسية حادة وبالتالى لجأ الى أساءة النساء بالجملة.
تعميم مثل هذه الاْمور فيه جهل فاضح وفيه أجحاف فى حق أى شخص يقرأ هذا المقال لاْنه مقزز.
وأكون صريحة معك فلم أستطع أن أكمل قرائته.
عموما ندعو له بالشفاء ونفصل بينه وبين الجهه التى ينتمى اليها فصلا تاما حتى لا نقع مثلة فى خطأ التعميم..
سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: أحمد الشايقي)
|
عيد سعيد يا زول كتبت
And I believe those included in the definition above are.?????............. نقطتك غير واضحة هل هي نقطة تقريرية أم أستفسارية؟ ....عموما دعني أن أعيد صياغة ما كتبت عصب ومحور فكرتي يتلخص في أن يتحمل أي شخص مسؤلية ما يكتب بصورة فردية طالما أنه لم ينسب طرحه هذا لأي جهة عرقية أو سياسية.. أو جهوية وطالما أنه ليس هناك جهة ما تتبني هذا الطرح...وأعتقد أن طرح عبد المنعم سليمان لايشرف ولا يعبر عن أي جهة منظمة بل بالعكس .. يضر ويسئ لأي جهة تحميه أو تدافع عنه.. ... دعني أقرب المسألة مثلا لا أعتقد أن رؤيتك العروبية .. تعبر عن أي جهة عرقية أو أقليمية وأنما تعبر عنك أنت شخصيا وبالتالي لا يمثل طرحك الأنفصالي أنسان الشما ل ولايعبر عنه بصورة جماعية..ولم تدعي أنت ذلك... ..ooo من هناأري أنه من الأجحاف والغلو تصفية الأختلافات والخصومات بتعميم مثل رؤية عبد المنعم سليمان المعزولة علي أنسان دارفور أو قواها المنظمة... كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: أحمد الشايقي)
|
شكرا ..أحمد الشائقي علي التوضيح الشافي والكافي.. ... حقيقة لم يغب عن حرصك منذ البداية علي عدم خلط الأوراق.. وعدم تحميل أي جهة سياسية أو عرقية أو جهوية المسؤلية عن أسفاف وهتر عبد المنعم سليمان كيف يغيب عني ذلك ?/وأنت تدعو لدرء الفتنة وأرساء قيم التعائش والتسامح بين أبناء الوطن بغض عن أختلاف اللون والدين والعرق والأقليم.... أني أعني من يستغل هذه الترهات والأسفاف ليسحبها علي جهات أخري ويغذي فتنة مضادة ويعبئ رأي عام ضد أبناء الغرب حيث يضعهم في سلة واحدة مع كاتب الأفك... شكرا أحمد الشائقي علي حرصك علي محاصرة بؤر الفتنة وأدانة الجاني...وسعيك لخلق جو صحي ومعافي,.. كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صوتـوا لفصل القاذفين دعاة الفتنـة ولمنع نشـر كتاباتهـم المريضة (Re: أحمد الشايقي)
|
الاخ الكريم حبيب الكــل
اسما على مسمى
لك التقدير واطمئن فما الذي تراه بالذي يزعج امثالنا
لكنا نجثو على تاريخ قريب شهد إبادة نصف السكان في بلادنا
وكان الاسلام لا يعصم النفس والمال والولد والذراري من القتل والسلب والسحل والسبي.
إذن لا بد من ترقية ساحات الحوار بتصفية الوجود الغث والواقع الكريه وإلا فالفتنة نائمة.
(لا يحب الله الجهر بالسوء من القول).
لك شكري وتقديري
| |
|
|
|
|
|
|
|