رئيس البرلمان يهدد الغرب بفتح «أبواب الجحيم السبعة»

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 05:23 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-19-2004, 06:00 PM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 6709

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رئيس البرلمان يهدد الغرب بفتح «أبواب الجحيم السبعة»



    الخرطوم تتعهد تطبيق القرار الدولي «الظالم»




    قررت الحكومة السودانية في اجتماعها أمس برئاسة الرئيس عمر البشير قبول التعامل مع قرار مجلس الأمن الذي يهددها بفرض عقوبات نفطية اذا لم توقف العنف في دارفور بعد ان وصفته بالظالم وتعهدت تطبيقه، فيما هدد رئيس البرلمان بفتح أبواب الجحيم السبعة أمام أي تدخل غربي في دارفور. وقال د. التجاني فضيل وزير الدولة بالخارجية ان الاجتماع استمع الى تقرير وعرض مفصل حول ابعاد القرار وتفاصيله الراهنة.


    المعنى نفسه أكده نجيب الخير عبدالوهاب وزير الدولة السوداني بقوله ان بلاده ستلتزم بتطبيق القرار رغم أنه ظالم ويتعارض مع قرارات الاتحاد الافريقي في حل النزاعات بالقارة عبر الآليات الافريقية، كما اعلن الوزير الالتزام بالاتفاق الموقع مع كوفي عنان امين عام الأمم المتحدة في يوليو الماضي.


    ومن جانبه قال د. مجذوب الخليفة رئيس وفد الحكومة في المفاوضات مع حاملي السلاح بدارفور في تصريحات للصحفيين اعقبت الجلسة ان الحكومة ومن منطلق مسئوليتها قبلت القرار 1556 مع ابداء الملاحظات اللازمة وأن الحكومة ستمضي في تنفيذ ما هو مطلوب، مشيرا الى أنه اذا صدر القرار او لم يصدر فهناك واجبات وطنية لابد من الالتزام بها.


    واضاف الخليفة أن القرار الجديد اعطى الاتحاد الافريقي فرصة لتنشيط آلية للتسوية وقال انه يرى ان الاتحاد الافريقي لا يزال يلعب هذا الدور وأن القادة الافارقة يعملون وباصرار كامل على القيام بدورهم على أكمل وجه. لكن موافقة الحكومة لم تمنع رئيس الجمعية الوطنية السودانية (البرلمان) من التهديد «بفتح ابواب الجحيم السبعة» امام اي تدخل غربي في دارفور وذلك في تصريحات اوردها المركز السوداني لوسائل الاعلام (حكومي).


    واضاف احمد ابراهيم طاهر الذي كان يتحدث امام ممثلي الادارة المحلية «ان اي دولة مهما كانت لن تتجرأ على الدخول بالقوة الى السودان لانه اذا كان العراق قد فتح احد ابواب جهنم امام الغرب، فاننا سنفتح الابواب السبعة ولن نسلم هذا البلد لاي كان». واعلن طاهر انه سيرسل لجنة برلمانية الى دارفور «للتحقيق حول عمل المنظمات الانسانية».


    واضاف «ان كل ما تريده هذ المنظمات هو السيطرة على مخيمات» النازحين. ومن جانبه عبر د. مطرف صديق وكيل وزارة الخارجية السوداني عن خيبة أمل الحكومة. وقال كنا نتوقع أن يكون القرار على مستوى ما تم انجازه على أرض الواقع.واستدرك مضيفا ليس هناك انجاز كامل لأزمة عميقة الجذور وممتدة مثل أزمة دارفور، ولكن ما تحقق وضعنا على الطريق الصحيح.


    ووصف القرار بأنه «يحمل اشارات سالبة مثل صدور القرار تحت البند السابع، احتمال فرض عقوبات، وكلها اشارات لا تخدم غرض من يدعي انه يعمل من اجل دارفور» وقال في تصريحات صحفية في تقديرنا القرار ارسل اشارات سالبة لمجموعات كثيرة داخل السودان وفي النطاق الاقليمي تعوق مسار الحل السلمي وربما عقد الأمر باعتبار ان الحكومة مضغوطة على الحائط بنص هذا القرار ونراه مخيبا للآمال وصعبا في كثير من نصوصه.


    الخرطوم ـ التجاني السيد:



                  

09-19-2004, 06:46 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رئيس البرلمان يهدد الغرب بفتح «أبواب الجحيم السبعة» (Re: elsharief)

    الاخ/الشريف

    سلام

    تشكر يا اخي لنقل هذه التصريحات (النارية) و غير (النارية/الثلجية) لقيادات (الانقاذ)!!فلدي مجموعة من التساؤلات وهي :كيف يطبق نظام ما قرار يقول عنه بانه (قرار ظالم)؟ و كيف يكون القرار (ظالم) و سيطبقه النظام في نفس الوقت الذي يفتح فيه نفس النظام ابواب الجحيم السبعة او العشرين؟ و هل التدخل (الاجنبي) حدث الان في دارفور و غير دارفور ام انه ما زال واقفا خارج حدود السودان, في انتظار القرار رقم1556 ؟ و ما هي جنسيات هذه المنظمات العاملة الان في غرب السودان علي سبيل المثال لا الحصر؟ هل هي منظمات خيرية سيرها عمرو بن العاص من بلاد الحجاز ام انها منظمات متعددة الجنسيات؟ و لماذا تريد هذه المنظمات ان تسيطر على معسكرات النازحين؟ و لماذا هنالك معسكرات للنازحين اصلا حتي تسيطر عليها هذه المنظمات؟ و الله ياالشريف, ناس (الانقاذ) غلبتهم الحيلة, و قالوا (الروب) و لكن اين البديل الموضوعي لناس غلبتهم الحيلة؟ بمعني اخر يا الشريف, ما يحدث في السودان الان, ينبطق عليه المثل البسيط القائل (اعمي و شايل مكسر), فلا ندري من هو الاعمي و من هو المكسر؟ التجمع ام (حكومة الانقاذ)؟ نترك الاجابة لبقية الناس يا الشريف!!
                  

09-20-2004, 02:02 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رئيس البرلمان يهدد الغرب بفتح «أبواب الجحيم السبعة» (Re: برير اسماعيل يوسف)

    فوق
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de