حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 00:26 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-17-2004, 10:52 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا

    حقيقة التحوّلات داخل التحالف
    أخذت قضية الأحداث داخل التحالف الوطني السوداني/قوات التحالف السودانية، مساحة في أجهزة الإعلام المختلفة، سواء كانت على شبكة المعلومات(الأنترنت) أو الصحف التي تصدر بالسودان ومواقع أخرى. تم تداول معلومات حول هذه الأحداث وتطوراتها منذ أبريل 2004م وحتى الآن، باراء ومنهجية مختلفة، ولا نستطيع القول أن معظم الذي تم تداوله لا يخلو من معلومات، فنحن نعلم أن هناك قنوات مفتوحة بين من يتداولون هذه المعلومات ومن يريدونها أن تمضي في الرأي العام بالصورة التي هي عليها الآن، تحمل شئ الحقيقة وما تبقي أراء وتقييم بعيد كل البعد عن الواقع، الهدف منه رسم صورة محددة في ذهن المتلقين، تخدم مصالح ومواقف من هم خلف هذه المعلومات.
    من الأشياء البديهية في العمل السياسي وجود الخلافات، صغرت أم كبرت، وهذه مسلمة نتعامل معها بإعتبارها أمر موجود. لكن الأهم بالنسبة لنا ليس التقرير بوجود الخلاف وإدانته، فهذا تحصيل حاصل، إنما المهم البحث عن طرق ومناهج تسيطر على الخلافات وتؤطر لها دخل منظومة حركتنا السياسية، وبقوانين تتيح وبقدر كافي ممارسة حق الإختلاف مع الاخر في الرأي. وكل ما حدث خلال الفترة الماضية لا يخرج من سياق هذه الفلسفة والرؤية. الشئ الذي كنا لا نتوقعه أن يتم التعامل مع هذه القضية من موقع إدانة الخلاف نفسه والذي تم تناوله في أجهزة الإعلام المختلفة بهذا الشكل بإعتبار أن المسألة ليست خلاف، أنما شق لعصى الطاعة لسيادة العميد وخيانته، وكل ذلك من دون الإستناد على حقائق ملموسة أو على الأقل سؤالنا كوجه آخر لهذا الخلاف. وهو لأمر محزن حقيقة.
    من الأشياء اللافتة للنظر، وطوال فترة الأزمة داخل التحالف، أن الإدانة التي شكلت محور القضية، كانت تتركز حول شخصية رئيس المكتب التنفيذي السابق لهذه المؤسسة، العميد (م)عبدالعزيز خالد، وهو أمر ولأول مرة يحدث في التجربة السياسية السودانية، إذ تقوم مؤسسة سياسية بإدانة زعيمها وتجميد مهمامه إستناداً لتجاوزات خطيرة ارتكبها بحق هذه المؤسسة، وحق مسيرة النضال الوطني والشهداء من أبناء شعبنا، والذين ناضلوا ببسالة ومنهم من إستشهد في مواقع القتال ضد النظام الذي وصفه سعادة العميد "صادقاً" بالإرهابي الشمولي. وحتى لا نلقي القول على عواهنه نورد كافة الخطوات التي تمت في هذا الصدد، وبإختصار نرجوا ألا يكون مخلاً:
    1. كثرت الأقاويل في منتصف عام 2002م عن لقاءآت تتم ما بين العميد عبدالعزيز خالد ورسميين من الحكومة حضروا إلى أسمرا في مناسبات تخص دولة إرتريا، "بشكل سري" ودون علم زملائه في التنظيم، ولما كان لمثل ذلك التصرف الفردي من آثار سلبية على الخط السياسي الذي ينتهجه التحالف، والذي يدعوا إلى تقنين مثل هذه اللقاءآت في إطار المبادئ التي وضعها التجمع الوطني الديمقراطي للحل السياسي المتفاوض عليه في مصوع 2000م، وفوق هذا وذاك خط التنظيم الأستراتيجي المتمثل في مصادمة هذا النظام. كان لا بد من مواجهة هذه الأقاويل والتحقق من صحتها، ومثل هذه الأمور لا تتم إعتباطاً، إنما بناء على أسس تنظيمية/قانونية، وداخل مستوى قيادي محدد، هو في حالتنا المكتب التنفيذي، الجهاز القيادي للتنظيم والأجهزة التشريعية والرقابية الأعلى منه.
    2. أيضاً ماورد حول لقاءات لسيادة العميد مع عناصر "إستخباراتية" من سفارة السودان بأسمرا، والشاهد أن هذا الأمر حدث بالفعل، إذ كانت لقاءآت سعادة العميد مع جندي إستخبارات يعمل بالسفارة بأسمرا موضوع تندر وسخرية، وقد قابله بمقر اقامته أكثر من أربعة مرات ـ كما أقر هو بذلك لاحقاً ـ وقد كان تبريره :"أنه يعمل على إختراق السفارة السودانية والحصول على معلومات من جندي الإستخبارات هذا"(!).
    3. بناء على ما سبق؛ تمت خطوة تقديم مذكرة إلى رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي في 15 يوليو 2003م، ناقشت مسألة هذه اللقاءآت إضافة إلى قضايا أخرى متعلقة بعمل التنظيم، وقد طرحت هذه المذكرة مجمل هذه القضايا تحت ثلاثة عناوين رئيسية (1) أزمة التعامل المؤسسي داخل التنظيم (2) الضرر الناتج من التعامل مع القضايا السياسية بمنظور أمني (3) تضرر الإستراتيجية السياسية للتنظيم من العاملين 1 و 2. وفي سياق هذا النقاش طرحت مسألة لقاءآت العميد مع رسميي النظام. وكان رده أن أنكر حدوث ذلك بإصرار شديد ـ وهو الأمر المثبت في مضابط إجتماعات المكتب التنفيذي ـ وأرجاء حدوث ذلك إلى المصادفة البحتة التي جمعته مع وزير التجارة الخارجية للنظام "موسى كاشا" بأسمرا في مناسبة إحتفال رسمية، وبرر أن المذكور تربطه به علاقة أسرية وأن لقاءهم لم يتعدي الجوانب الإجتماعية.
    عند وصول القضية إلى هذا المنعطف، وتوافر أدلة على أن اللقاءآت التي جمعت سعادة العميد مع وزراء النظام ليست بذات طابع إجتماعي، وأن العلاقة الإستخبارية لها دلالات تنبئ ببوادر إتفاق ما بين النظام وسعادة العميد، كان لابد من مواجهة الأمر، وبذات الكيفية والضوابط التنظيمية والمؤسسية واللائحية التي وضعت لمعاجلة وتجاوز مثل هذه القضايا ذات الطابع بالغ الحساسية. فطرح الأمر أمام إجتماع للمكتب التنفيذي وقيادات ميدانية مسئولة، أقر سعادة العميد بماحدث وبرره أن دوافعه كانت حميدة لايجب إساءة تفسيرها(!!). وهو الأمر الذي كان يصر على انكاره قبل عام من ذلك. عندها طلب منه أعضاء المكتب التنفيذي "تجميد مهامه" إلى حين عرض الأمر على أجهزة التنظيم العليا للبت فيه. لكن العميد رفض ذلك.
    لم يطق سعادة العميد صبراً على "ديمقراطية تنظيمه" وعلى حضور هذه الهيئات لتحل الإشكالية، فحاول إستباق الإحداث بأن إستصدر قراراً وقعّه بأسمه، فصل فيه ثلاثة من أعضاء المكتب التنفيذي تحت تبرير سمّاه (هو) "الشرعية الثورية"، لأن الشرعية الدستورية لا تخول له ذلك، وركب بهذا الموقف صهوة آيديولوجيا عمرو بن أم كلثوم: ((ألا لايجهلن أحداً علينا، فنجهل فوق جهل الجاهلين)).
    تمت الدعوة للإجتماع للمجلس المركزي ـ الهيئة التشريعية والرقابية العليا بالتنظيم بع د المؤتمر العام ـ بواسطة رئيس المجلس لدورة طارئة لمعالجة الموقف المتأزم. وبالفعل تمت الإجتماعات في الفترة من 27 إلى 31 مارس 2004م وحضر أعضاء المجلس. تمت مناشدة لسعادة العميد من كافة الوفود بأن يحضر ويعرض وجهة نظره حول القضايا المطروحة تحسباً لوجود تفسيرات قد يجهلها الآخرون، لكنه رفض الحضور. بل مضى إلى ابعد من ذلك، إذ أرسل إلى مكاتب التحالف والداخل وبعض أعضاء المكتب التنفيذي المتعاطفين معه، حاثهم على عدم حضور الإجتماعات ومقاطعتها، والعمل على اجهاض إجتماع المجلس المركزي أو الصفوة كما يسميه ـ والمراسلات الداخلية للعميد تكشف عن ذلك، والتي يعترف فيها صراحة بعدم لجوءه للمؤسسة والقوانين "نسبة لحجم التآمر" كما يقول. تدوال المجلس القضية من أوجهها المختلفة، ووقف على الأدلة المادية حول الموضوع وأصدر قراره بتجميد المكتب التنفيذي ـ بما فيه العميد نفسه ـ وتكوين لجان لتسيير العمل إلى حين إنعقاد المؤتمر العام.
    الشاهد أنه ومن بعد ذلك فضّل العميد خالد أن يسلك منحاً مختلفاً في صراعه الداخلي وحاول القفز على مشاكله الداخلية بإلقاء اللائمة على شماعة ارتريا، وأن الدولة قامت بوضعه قيد الإقامة الجبرية ومنعته من السفر خارج الدولة، وأنها دعمت التيار المناوئ له...إلخ من الدعاوي، والتي أثبتت الأيام مفارقتها للحقيقة، إذ أنه قد غادر أسمرا إلى القاهرة بوثيقة سفر ارترية وفي حوزته أربعة جوزات سفر أخرى من زيمابوي، يوغندا، أثيوبيا، وجواز سفر سوداني جديد، مستخرج من القاهرة بتاريخ 26 أبريل 2004م(؟؟!!). وها هو الآن بقاهرة المعز ينسى أو يتناسى تماماً ملف الأسر بأسمرا ويواصل ما بداءه من صفقة مع النظام، وتنشر له الصحافة أخبار عودته المتوقعة للسودان، في معرض رده على مفاوضات التجمع مع النظام بالقاهرة قائلة: (( .... وإذا كانت النتائج تتناول الهم الوطني العام وكل فصيل يجد نفسه فيها، فسوف يؤيدونها ويعودوا للوطن للمارسة نشاطهم السياسي. أما لإذا كانت النتائج تدعم النظريات والأهداف الحزبية الضيقة للمفاوضين من التجمع، فأنهم سوف يطلبون من الحكومة ترتيب عودتهم للوطن وفق "إتفاق تتم مناقشته" والإتفاق حوله...)) [الصحافة، الأربعاء الأ,ل من سبتمبر 2004م عدد 4046].
    أن كل ذلك يدعم الفرضية الأساسية حول الأزمة منذ بدايتها، والتي كانت السبب الرئيسي الذي كنا وما زلنا نردده، أن سعادة العميد يعقد صفقة مع النظام تمهيداً لعودته للسودان، وما كان ظناً بالأمس أصبح حقيقة واقعة اليوم تتناقله الصحف، والذين ظلوا يتهموننا بأننا تجنينا على العميد وإتهمناه دون وجه حق، هاهو يخيب آمالهم ويكسر مجاديفهم ويهزم دفاعهم عنه بهذا التصريح.
    أن كل ما حدث أن عبدالعزيز خالد، وعندما فعل ذلك؛ قدمناه للمساءلة أمام الجهات التشريعية للتنظيم، وهذه تجربة فريدة ما أحوج الكثيرين للشجاعة لخوضها، وفي تجارب ومنظومات أخري ما كانت الأمور لتأخذ مثل هذا المنحى أبداً.
    تبقى أن نجيب على السؤال الملح، لماذا ذهب سعادته في هذا الطريق الذي سبقه فيه كثيرون بداية بالشريف زين العابدين الهندي وأنتهاء بتفلحون الصادق المهدي وأبن عمه مبارك الفاضل.؟؟
    تكثر التحليلات والتي جمعيها تصب في خانة معالجة القضية من زاوية رؤية التوازنات على الساحة السياسية وبوادر السلام التي تفتح شهية الكثيرين لبريق السلطة. يعزي أخرين هذا السلوك إلى الخلاف حول ملف الوحدة مع الحركة الشعبية لتحرير السودان. وفي تقديرنا أن ما دفع سعادته أشياء كثيرة، سوف تكشف عنها الأيام، لكننا موضوعياً نكتفي بتاول العوامل المذكورة أعلاه أضافة إلى عامل أيديولوجي مستبطن في ذهن العميد خالد.
    فعلي صعيد التحالف الداخلي، فقد عمل سعادة العميد على أن يكون تنظيم التحالف مملكته الخاصة به ورضي بإسم "الباشا" فيها في مجتمع كالسودان هذه الكلمة دخيلة على مخيلته الإجتماعية. وهو في ذات الوقت السيوبرمان الذي يجد الحلول لكل الإشياء ولكل المقاتلين أبتداءً من الملابس الداخلية وإنتهاء بتوفير دانات الدبابات والمدفعية، وهو الذي يحدد الخط السياسي ويرسم الخطط العسكرية ويصحح الجلالات التي يتغني بها المقاتلين، ويشرف شخصياً على مراجعة أغاني الفنان سالم يعقوب، بإختصار صدق أولا تصدق فهو يقوم بكل شئ (!!) وقد صدق بكرى الجاك عندما شبهه بجنرال رواية خريف البطريق... جنرال الكون وكل العصور، الذي كان يقول في ذروة خريفه "أنا الرب...عاش أنا". هذا السلوك هو أول ماهزم المؤسسة وأصبح كل فرد داخل التنظيم في إنتظار "الباشا" ليحل له إشكالياته. وعندما جاء المؤتمر التنمهيدي الثاني في 2001م ووضع خطوط واضحة للعمل المؤسسي والقوانين التي تحكم مسار التنظيم وإستراتيجياته السياسية وكيف يجب أن تتحدد المسئوليات والمحاسبة على الأداء وفق ضوابط لائحية صارمة، ما كان منه إلا أن حاول الإلتفاف على ذلك بأن سمىّ ماحدث بداية بروز لتيارات داخل التنظيم، وشكل لها لجان "أمنية" بإعترافه في مضابط إجتماعات المكتب التنفيذي في نهاية عام 2002م، واحدة برئاسته والأخرى برئاسة العميد عصام الدين ميرغني(أبوغسان).
    وعموماً هذه العقلية ليست بغريبة على بعض العسكرتاريا السودانية ودوننا النميري، الذي انقلب على اليسار الذي أتى به للسلطة، ومضى البشير على نفس درب سلفه منقلباً على شيخه الترابي وقد وصف الأخير في ألم بليغ هذه الخيانة بـ "بسكاكين ذوي القربي". وفي لحظة تجلي نادرة يكشف سعادة العميد عن هذه العقلية بنفس، واصفاً إياها بالآيديولوجيا الخاصة بخريجي المؤسسة العسكرية مهما إختلفت مواقعهم يمينا أو يساراً. لذلك لم يكن سعادته يرى في التحالف برنامج سياسي خرج من يده وأصبح ملكاً للشعب السوداني، بل هو خاصته خاضع لأهدافه. وهنا نجد التبرير في وقوفه ضد المؤسسة على الصعيد الداخلي للتنظيم.
    أما إتصالاته مع النظام فتجد تبريرها خاج سياق التحالف، وخاضعة لعوامل الأيديولوجيا وبريق السلطة الأتي مع السلام المتوقع. فأيديولوجياً هو أبن ثقافة المركز وربيب الأسلاموعروبية "إبن العمدة" ـ وأنا لا أتجنى على الرجل فقد وقع خطاباً بهذا الإسم (عبدالعزيز خالد العمدة) في رسالة له لبكري أبوبكر مسئول سودانيزأونلاين خلافاً لما درج عليه في الماضي بتوقيع أسمه كاملاً (عبدالعزيز خالد عثمان) ـ، وهذه الرسالة تكشف لنا طابع التفكير الإيديولوجي القابع في مؤخرة ذهنه، وإبن العمدة حرياً بأن يكون باشا.
    أما بريق السلطة فسعادته كان يري أنه ـ وليس التحالف ـ خارج ما يجري في مشاكوس، وكثيراً ما كان يلوّح بذلك، وأن التحالف يجب أن يتخذ المبادرة السياسية، ولم نكن ندرك أن هذه مؤشرات لتبرير صلاته بالنظام تحت غطاء إمتلاك زمام المبادرة السياسية، إضافة إلى أنه قام بحساب حصته إذ مادخل طرفاً في تحالف الحركة الشعبية أو النظام، فالحركة تمتلك فقط 28% بينما الحكومة 52% فأفضل بالنسبة له التفاوض مع من يمتلكون النصيب الأكبر لأن ذلك يزيد من إحتمالات مشاركته في السلطة والثروة.
    كل هذه العوامل هي التي دفعت بسعادة العميد لإتخاذ المواقف التي يطرحها الآن على الساحة، وتجعله قاب قوسين أو أدني من مصالحة النظام الإرهابي الشمولي. لاحظ الجملة الورادة في تصريحه في الصحافة أعلاه، إذا أنه يقول ((تفاصيل أتفاق تتم مناقشته)) ـ أي أن الإتفاق موجود وما يتم مناقشته هو تفاصيل فقط ـ وكان أكرم له دبلوماسياً أن يقول ((أننا سنفاوض نظام الخرطوم بناء على مايتمخض من مفاوضاته مع التجمع))، وهذا يعني أنه سيرجع سواء أن عاد التجمع وفق إتفاق أو لم يعد، فأي إنبطاح أكثر من ذلك.
    القضية الأخيرة والتي تتصدر مساحات الإعلام ما يتعلق بأوضاع مقاتلي الحرية والتجديد كما جاء في بعض المواقع والنقاش حول هذه القضية من البديهيات حوله التأكد من مصادر المعلومات وقد حاول البعض اثبات الأوضاع الحقيقية لهلاء المقاتلين عن طريق بيانات صادرة من القيادة الميدانية للتحالف مدعمة بالصور لكن بعض الكتاب أبت نفوسهم إلا تكذيب حتى الصور الفوتوغرافية متعذرين تارة بأن هذه الصور قديمة من أرشيف التنظيم بأسمرا، أو أن المقاتلين لا يحملون سلاح في الصورة، ومن ثم تأتي المغالطات بأن تطلق اسماء على بعض من هم في الصور هي ليست أسمائهم وتنبني على ذلك مواقف وإدانات هي في الأصل جاهزة، وسوف نقوم بنشر لقاءات مع مقاتلين وأشياء اخرى لدحض كل ذلك. لكن ما نود تثبيته هنا أن الذين نشرت أسمائهم بأنهم معتقلون وتحت التعذيب على سبيل المثال المهندس هيثم المبارك (هاشم) وشقيقه نزار (أحمد كسلا) وحاتم وقائمة أخرى نؤكد على أن هؤلاء كانوا أول ضحايا الباشا ـ وهذا ما قالوه بألسنتهم عندما تكشفت لهم الحقائق مثلهم مثل باقي المقاتلين ـ وهم الآن بموقع قوات التحالف السودانية، وهذا ما أقوله بناء على لقائي ومكوثي معهم لأكثر من شهر في مهمة تتعلق بإعادة تنظيم القوات وهو حديث أتحمل مسئولته التاريخية والأخلاقية ومن يعتقد أنه حريص على هؤلاء فليقطع تذكرة سفر إلى أسمرا ويأتي ليتأكد بنفسه وكفانا من هذا السجال.
    إن إنتهاكات حقوق الأنسان يتحمل العميد وزرها كلها وحده، وهناك توثيق للحفر وزنازين الزنك التي يصر العميد على أنها غير موجودة وأن السجون هي مجرد قطاطي مثل التي نسكن فيها(الراي العام 13 سبتمبر 2004). وهناك إنتهاكات حقوق إنسان وتعذيب وأوامر بالتصفية كانت تحدد من ستكتب له الحياة ومن يموت.
    وختاماً أقول أن ما حدث ليس بالأمر الغريب في معترك السياسة السودانية أو النشاز وما كان يهمنا أن يذهب زيد ويبقى عبيد بقدر ماكان يهمنا أن تبقى الفكرة والمؤسسة حتى يستمر الصراع السياسي، وكل ما نملكه من رصيد في التعامل مع هذه القضية اننا رسخنا للممارسة الديمقراطية ولم نتغول على حق سعادته وأعطته هذه المؤسسة كامل الحق في الدفاع عن نفسه لكنه رفض وفضل "نار الحكومة على جنة أجندة الإرتزاق" ـ كما يقول على لسان آخرين ـ وماكان بالأمس في 1994م وحتى 18 فبراير 2004م نضالاًً، سمّاه اليوم أجندة إرتزاق، فما هذا إلا كيل بمكيالين وإزدواجية معايير وتخديش لوجوه الإصحاب ورفاق الأمس، (كما تعلمنا حكمة أسطور الثعلب والأسد التي كنا نقرأها في المرحلة الأبتدائية). لكن بالرغم من ذلك فهذا حقه ولندع التاريخ يقول كلمته فيه والشعب ليحكم بيننا.
    ونواصل،،،،،
    التيجاني الحاج عبدالرحمن
    مكتب أسـمرا
                  

09-17-2004, 12:18 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    الاخ التجاني

    شكرا علي هذه المداخله الضافيه رغم المشغوليات والالتزامات التي ادركها.
    اعتقد ان عبد العزيز خالد كا يقاتل بدافع الغيره فقط من ظباط اخرين يعتقد انه احق منهم بالسلطه، ولم يكن الرجل يحمل مشروعا يقاتل من اجله. كان التحالف بالنسبه لعبد العزيز هو المولج الذي سيدخل به الخرطوم جنرالا يصطف الجميع لتحيته! أما قضية التغيير وضرورة التحول والسودان الجديد التي سقط دونها شهداء التحالف، فلست متاكدا ان كان الرجل علي درايه بها.
    لقد اتيح لعبد العزيز خالد ان يدخل التاريخ من اوسع ابوابه وان يكتب اسمه باحرف من نور في قائمة الثوار والمناضليين الذين يقتفي اللاحقون اثارهم ويعتبروا بنضالهم، ولكن اثبتت تجربة الرجل ان المؤسسه العسكريه السودانيه لا يمكن ان تخرج (ثوارا) فهي فقط تخرج الانقلابيين والسلطويين الذين يسومون الشعب سؤء العذاب صباح مساء بسبب أو دون سبب!
    الان وقد اثبت ابناء السودان لهذه المؤسسه العسكريه انه في استطاعتهم منازلتها والنيل منها ومن تسلطها ودورها السلبي المعروف في خدمة الانظمه المتهالكه التي تنهب البلاد وتسوق الناس الي المسغبه، طبيعي لن يجد عبد العزيز خالد موقعا مع الثوار، فهو يريد الاحتفاظ بالسودان القديم ممثلا في الجيش النظامي القديم الذي اصبح اداه طيعه لحكومه فاسده، بينما تطالب كل القوي السياسيه باعادة تشكيله وتغيير عقيدته القتاليه ونظام الضبط والربط داخله.
    علي المستوي الشخصي ليس لعبد العزيز مصلحه في تغيير المؤسسه العسكريه الظالمه باخري اكثر انضباطا والتزاما بالقانون واحتراما لارادة الناس والقوي السياسيه والنظام الديمقراطي، لذلك ليس مستغربا أن يسعي الرجل للحاق ( برفقاء السلاح) في الخرطوم طالما كان اؤلئك الرفاق علي استعداد لاقتسام ما لديهم وما نهبوه من شعب يعيش علي حافة الهلاك ويعلنون صراحة أن الشعب الذي يركبون علي ظهره بلغ معدل الفقر فيه اكثر من 95%!!
    ان نظرة عبد العزيز وقراءته لواقع الصراع السياسي كانت خاطئه تماما، ولا ادري اين سيكون موقع الرجل إن سقطت حكومة الخرطوم!!أعتقد أنه من الخطاء ان يرهن الانسان مصيره لحكومه تلفظ انفاسها الاخيره.!!

    خالص الود

    عسكوري
                  

09-17-2004, 10:12 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)


    الأخ عسكوري

    شكرا لمرورك هنا

    فالأخ تجاني يدلي بشهادته من موقع الحدث
    ومازال صامدا هناك
    ولذا اتت مداخلته تعبر تماما عن التحولات
    الأخيرة في التحالف الوطني- قوات التحالف السودانية

    له التحية ومزيدا من الصمود
                  

09-18-2004, 11:30 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    الأخ تجاني

    لقد صدق تحليلك
    ولم ننتظر طويلا
    الجماعة مستعجلين جدا
    لقبض باقي الصفقة

    Quote: أن سعادة العميد يعقد صفقة مع النظام تمهيداً لعودته للسودان، وما كان ظناً بالأمس أصبح حقيقة واقعة اليوم تتناقله الصحف، والذين ظلوا يتهموننا بأننا تجنينا على العميد وإتهمناه دون وجه حق، هاهو يخيب آمالهم ويكسر مجاديفهم ويهزم دفاعهم عنه بهذا التصريح.



    فقد وصل وفد المقدمة الي الخرطوم مساء امس
    برئاسة علي يسن ،،
    فتأمل ،،
                  

09-18-2004, 12:00 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    حنين

    الثائر يحدد مكان وزمان نضاله, ولايقبل ان تحدد اجندته انابة عنه, بدلا من ان تمارس هوايتك في التزييف والتزوير, يجب ان تفكر مليا في دلالات هذه العودة, هي عودة شرفاء رفضوا الركوع والخنوع, مهما زورت وزيفت هم مقاتلين نالوا شرف مقارعة هذا النظام في اشرف الميادين, والان عادوا فهل فكرت مليا عن ماذا تعني هذه العودة خاصة بالنسبة لك ومجموعتك؟ انها حتما عودة مختلفة جدا. انها عودة مقروءة مع

    :
    Quote: : و اخيرا عزيزتى حول مسألة المقاتلين، انا ايضا سألت عنهم و بينهم البعض الذين مازلت أقدّرهم و ان اختلفنا سياسيا - مثل امير بابكر و حسن ابو على (حسام النويرى)، و علمت عبر الهاتف (من مقاتل اثق انه صادق) حينذاك انهم/ن موجودين فى قطيات مثل التى يعيش فيها المقاتلين و لكن "تحت حراسة مشددة لانه ما زال هناك الكثير من السخط بسبب الاكاذيب و غيرها التى روجها بعضهم و كثير من التجارب المرة التى عانى منها المقاتلين!" و سيكونون هناك حتى "تهدأ النفوس" و /او تتم اكمال اجراءات تسجيلهم فى مفوضية اللاجئين بارتريا كما طلبوا! و بعض الاسماء الواردة فى احد بوستات سودانيز اون لاين هى لمقاتلين رحبوا بالتغييرات الجديدة، بل و تم انتخاب احدهم كمقرر للجنة العسكرية! و كما ذكر احد المقاتلين ذوو الحكمة ( فى المجموعة التى ارتضت المؤسسية و التزمت بقرارات المجلس المركزى) فليس هناك "منتصر" فى ازمة التحالف هذى، فالجميع خاسر و لكل منا (خاصة الذين و اللائى بذلوا و بذلن الكثير لاجل السودان من خلال التنظيم) فعل ما يرضى ضمائرهم/ن بهذا الصدد! و بخصوص المقال الذى نقلته الى سودانيز اون لاين قبل شهور فانه ارسل الى قائمة الحوار الداخلية (للمجموعة التى التزمت بمقررات المجلس المركزى) من احد المقاتلين بأسمرا و قد كتبت له فى حينها اسأل عن مصدر الخبر لكن لم اتلق ردا و سأعتذر للاخ ابا يزيد لاننى لم أر تعقيبه فى حينها

    هل هذه كل الحقيقة ام هذا جزء منها؟
    رايك شنو يا ملصقاتي هل الحبس في القطاطي تحت الحراسة المشددة يعنبر عندكم نزهة؟
    من الذي يقوم بواجب الحراسة المشددة هذه المقاتلون الغاضبون منهم ام الاريتريين؟
    وما دام انهم طلبوا تسجيلهم في الامم المتحدة لماذا الاحتفاظ بهم؟ ونعلم ان الامم المتحدة لديها طرقها وتجاربها في حماية اللاجيء؟
    واذا كان هناك من بين المقاتلين المعتقلين في القطاطي من كذب وووو كما ذكرت اعلاه فما ذنب البعض الاخر؟
    ارى ان ندى قد اوردت ان هناك معتقلات ايضا وتحت الحراسة المشددة ما رايك في هذه المعلومة الجديدة؟
    واخيرا مارابك في هذاالذي كتبته بيدك؟

    Quote: لماذا لم تسأل عادل عبد العاطي عن مصدر الخبر؟؟؟؟؟
    لماذا لم تساله عن الدليل عن صحة ما اورده من معلومات؟؟
    والتي اقول لك انها كلها من نسج اوهام الباشا
    واذا كنت لا تعرف الباشا فاسال عنه ؟؟؟
    لم يفتح الله عليك بكلمة للاجابة على هذه الاسئلة, وهروبا لجاتم الي مزيد من التزوير في المنابر لااثارة الغبار الكثيف, ولكن ماذا ستفعلون بالذبن اعتقلتموهم, انهم سيخرجون يوما ما, ستحين ساعة المواجهة, ساعة الحقبقة مرة, واصلو هروبكم للامام باقصى سرعة تمتلكونها الزمن ليس في صالحكم, لكثرة ما كذبتم لم يعد احد يصدقكم, لم يعد يحترمكم ودونك هذا المنبر الذي تحولت فيه يا حنين الي ملطشة.
    خالد
                  

09-18-2004, 12:38 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: خالد عمار)

    Quote: يحترمكم ودونك هذا المنبر الذي تحولت فيه يا حنين الي ملطشة
    .

    ارجو ان تتعلم الأدب
    واذا لم تتكلم بأدب لن نحاورك
    وسوف نتركك تنبح هنا بمفردك

    ام أن هذا ما علمكك اياه الباشا
    ام انه نصيبك من الخمسين الف دولار
    الدفعة الأخيرة

    ايها الهارب الجبان
                  

09-18-2004, 02:37 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    حنين
    ماذا ستقول للناس عن هروبي انني كنت في جبهة النيل الازرق وقبلها في دولتكم اريتريا قبل طردنا منها لمدة سبعة سنوات, وانني اتيت لكندا من معسكر يارنجا للاجئين بعد الانسحاب بشرف من مينزا حبث كنا ولمدة عام ناكل الدوم والقنقليس وانت تاكل في المندي وتعتلي المناير باسمنا,
    ان تثبت انني هارب فهذا يحتاج منك لجهد وتلفيق وبمقدرات عالية, وهذا فوق امكانياتك المتواضعة حيث انك لا تكاد تخرج من ورطة بوست حتى تقع في الاخرى, ولن يصدقك احد لانك مشهور بالتلفيق والتلصيق والهروب من البوستات, اما انا لاثبت انك ملطشة فلا احتاج الا لدقائق لامر على بعض بوستاتك وقالو "التسوي بايدك يغلب اجاويدك" عد واقرأ قصة محمود الكذاب "هجم النمر" ان وضعك هنا اشبه بوضع محمود بطل تلك القصة.

    وهاك دي
    Quote: أحمد حنين ...
    ود العمدة زول معروف في المنبر ده بعقلانيتو وقدرتو على الحوار الموضوعي وعلى الأخذ والرد في كل الحوارات التي يساهم فيها ... بالعربي كده : ود العمدة زول ركـــَّـــاز في كل الحوارات التي يبتدرها أو يتداخل فيها... وبسوق كلامو البقولو للنهاية يوصلو حدو ويبقى قدرو ...

    أما إنتا فيا كافي البلاء ......
    كــــــذاااب (1)

    .......... مـــــزور (2)

    ............... وشــــرَّاااد (3)
                  

09-18-2004, 10:02 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)


    خالد الهارب

    بلاش تتاجر بالمقاتلين
    فهم صامدون وانت في وندسور
    نايم في العسل

    بطل النفخة الكذابة
    وادعاء البطولات الفارغة ،،
    بعد أن تركت الجميع ووليت الأدبار
    جريا وراء مصلحة ذاتية رخيصة
    ،،ومازال البعض صامدا هنالك

    لا تتحدث باسم الصامدون ايها
    الأناني الوصولي
    وواصل نومك في اجواء وندسور الرائعة
    مع التحية ايها البطل والباء طالعة
                  

09-19-2004, 05:14 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    الاخ/خالد عمار

    سلام

    نأمل يا خالد الابتعاد عن مجاراة هذا الرجل الذي يتفنن في ادعاء البطولات !!, لانه لن يقتنع و لم يقتنع بما قدمت و ما زلت تقدم من اجل السودان, حسب استطاعتك, و سيقتنع الرجل بما قدمت يا خالد عمار, اذا اعلنت بان الرجل اي حنين على حق, و ان ماحدث في ما سمي( باجتماع المجلس المركزي الانتقائي) صحيح, يعني يا خالد عمار انت في رأي حنين الصحاف هارب و ان استشهدت فى معارك التحرير في شرق السودان, ما دمت لا تدعم ما يرمو اليه, و ستكون في وجهة نظره بطل و بدون الباء الطالعة التي ذكرتني برياض الاطفال في السودان, اذا كنت قد وليت الادبار في الماضي و لكنك الان تكتب في هذا المنبر داعما لما يطرح حنين الصحاف من مللوجات سياسية, المللوج , تلو المللوج!! و انظر لما يفعله الرجل الذي فقد ظله, و هل تحدث بعمق عن حقيقة ما جري و ما يجري في السودان؟ لا حاشاه ان يفعل ذلك , فاني له بفعل ذلك و كيف له ان يفعل ذلك؟!
                  

09-18-2004, 10:13 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    Quote: مع التحية ايها البطل والباء طالعة

    وكل اناء بما فيه ينضح
                  

09-18-2004, 10:24 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    مرة اخري

    بلاش تتاجر بالمقاتلين
    فهم صامدون وانت في وندسور
    نايم في العسل

    ولا حوار مع امثالك

    وداعا
                  

10-01-2004, 10:20 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    شكرا لك اخي تجاني

    ومزيدا من الصمود
                  

10-06-2004, 11:31 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    لك التحية الأخ تجاني

    وأن غدا لناظره قريب

    وريحة الطبخة طلعت من هنالك
    والطباخ الكبير هو سبدرات

    وسوف نعود
                  

10-07-2004, 01:45 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    فوق

    حتي ينكشف المستور
                  

10-10-2004, 11:12 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    Quote: أيضاً ماورد حول لقاءات لسيادة العميد مع عناصر "إستخباراتية" من سفارة السودان بأسمرا، والشاهد أن هذا الأمر حدث بالفعل، إذ كانت لقاءآت سعادة العميد مع جندي إستخبارات يعمل بالسفارة بأسمرا موضوع تندر وسخرية، وقد قابله بمقر اقامته أكثر من أربعة مرات ـ كما أقر هو بذلك لاحقاً ـ وقد كان تبريره :"أنه يعمل على إختراق السفارة السودانية والحصول على معلومات من جندي الإستخبارات هذا


    ثم ماذا بعد ؟؟؟

    غدا سوف ناتيكم بأخر الأخبار
                  

11-11-2004, 03:05 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    Quote: ثم ماذا بعد ؟؟؟

    غدا سوف ناتيكم بأخر الأخبار


    والاخبار هي ان السيد العميد لا زال معتقلا من قبل السلطات الاماراتية
    مما ينفي كل الدعاوي والاكاذيب التي تقول بان هنالك خفايا في لقاءات تنعقد بين العميد والانقاذ وان كان قد قرر من قبل عودة تنظيمه لداخل الوطن فهذا وطنه وبلده وله ان يعمل بداخله كما يشاء

    قال الاخ خالد عمار :
    Quote: هل هذه كل الحقيقة ام هذا جزء منها؟
    رايك شنو يا ملصقاتي هل الحبس في القطاطي تحت الحراسة المشددة يعنبر عندكم نزهة؟
    من الذي يقوم بواجب الحراسة المشددة هذه المقاتلون الغاضبون منهم ام الاريتريين؟
    وما دام انهم طلبوا تسجيلهم في الامم المتحدة لماذا الاحتفاظ بهم؟ ونعلم ان الامم المتحدة لديها طرقها وتجاربها في حماية اللاجيء؟
    واذا كان هناك من بين المقاتلين المعتقلين في القطاطي من كذب وووو كما ذكرت اعلاه فما ذنب البعض الاخر؟
    ارى ان ندى قد اوردت ان هناك معتقلات ايضا وتحت الحراسة المشددة ما رايك في هذه المعلومة الجديدة؟
    واخيرا مارابك في هذاالذي كتبته بيدك؟

    Quote: لماذا لم تسأل عادل عبد العاطي عن مصدر الخبر؟؟؟؟؟
    لماذا لم تساله عن الدليل عن صحة ما اورده من معلومات؟؟
    والتي اقول لك انها كلها من نسج اوهام الباشا
    واذا كنت لا تعرف الباشا فاسال عنه ؟؟؟
    لم يفتح الله عليك بكلمة للاجابة على هذه الاسئلة, وهروبا لجاتم الي مزيد من التزوير في المنابر لااثارة الغبار الكثيف, ولكن ماذا ستفعلون بالذبن اعتقلتموهم, انهم سيخرجون يوما ما, ستحين ساعة المواجهة, ساعة الحقبقة مرة, واصلو هروبكم للامام باقصى سرعة تمتلكونها الزمن ليس في صالحكم, لكثرة ما كذبتم لم يعد احد يصدقكم, لم يعد يحترمكم ودونك هذا المنبر الذي تحولت فيه يا حنين الي ملطشة.


    فرد عليه الاخ حنين :

    Quote: ارجو ان تتعلم الأدب
    واذا لم تتكلم بأدب لن نحاورك
    وسوف نتركك تنبح هنا بمفردك

    ام أن هذا ما علمكك اياه الباشا
    ام انه نصيبك من الخمسين الف دولار
    الدفعة الأخيرة

    ايها الهارب الجبان


    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فرد عليه الاخ خالد عمار
    Quote: حنين
    ماذا ستقول للناس عن هروبي انني كنت في جبهة النيل الازرق وقبلها في دولتكم اريتريا قبل طردنا منها لمدة سبعة سنوات, وانني اتيت لكندا من معسكر يارنجا للاجئين بعد الانسحاب بشرف من مينزا حبث كنا ولمدة عام ناكل الدوم والقنقليس وانت تاكل في المندي وتعتلي المناير باسمنا,
    ان تثبت انني هارب فهذا يحتاج منك لجهد وتلفيق وبمقدرات عالية, وهذا فوق امكانياتك المتواضعة حيث انك لا تكاد تخرج من ورطة بوست حتى تقع في الاخرى, ولن يصدقك احد لانك مشهور بالتلفيق والتلصيق والهروب من البوستات, اما انا لاثبت انك ملطشة فلا احتاج الا لدقائق لامر على بعض بوستاتك وقالو "التسوي بايدك يغلب اجاويدك" عد واقرأ قصة محمود الكذاب "هجم النمر" ان وضعك هنا اشبه بوضع محمود بطل تلك القصة.

    وهاك دي

    Quote: أحمد حنين ...
    ود العمدة زول معروف في المنبر ده بعقلانيتو وقدرتو على الحوار الموضوعي وعلى الأخذ والرد في كل الحوارات التي يساهم فيها ... بالعربي كده : ود العمدة زول ركـــَّـــاز في كل الحوارات التي يبتدرها أو يتداخل فيها... وبسوق كلامو البقولو للنهاية يوصلو حدو ويبقى قدرو ...

    أما إنتا فيا كافي البلاء ......
    كــــــذاااب (1)

    .......... مـــــزور (2)

    ............... وشــــرَّاااد (3)



    فرد حنين كعادته :
    Quote: خالد الهارب
    بلاش تتاجر بالمقاتلين
    فهم صامدون وانت في وندسور
    نايم في العسل

    بطل النفخة الكذابة
    وادعاء البطولات الفارغة ،،
    بعد أن تركت الجميع ووليت الأدبار
    جريا وراء مصلحة ذاتية رخيصة
    ،،ومازال البعض صامدا هنالك

    لا تتحدث باسم الصامدون ايها
    الأناني الوصولي
    وواصل نومك في اجواء وندسور الرائعة
    مع التحية ايها البطل والباء طالعة


    فقط للمقارنة بين ادبيات الرجلين
    ولا تاثير على القاري
    فطنا وغير فطنا

    ورمضان كريييييييييم
                  

11-11-2004, 04:25 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    Quote: ثم ماذا بعد ؟؟؟

    غدا سوف ناتيكم بأخر الأخبار


    والاخبار هي ان السيد العميد لا زال معتقلا من قبل السلطات الاماراتية
    مما ينفي كل الدعاوي والاكاذيب التي تقول بان هنالك خفايا في لقاءات تنعقد بين العميد والانقاذ وان كان قد قرر من قبل عودة تنظيمه لداخل الوطن فهذا وطنه وبلده وله ان يعمل بداخله كما يشاء

    قال الاخ خالد عمار :
    Quote: هل هذه كل الحقيقة ام هذا جزء منها؟
    رايك شنو يا ملصقاتي هل الحبس في القطاطي تحت الحراسة المشددة يعنبر عندكم نزهة؟
    من الذي يقوم بواجب الحراسة المشددة هذه المقاتلون الغاضبون منهم ام الاريتريين؟
    وما دام انهم طلبوا تسجيلهم في الامم المتحدة لماذا الاحتفاظ بهم؟ ونعلم ان الامم المتحدة لديها طرقها وتجاربها في حماية اللاجيء؟
    واذا كان هناك من بين المقاتلين المعتقلين في القطاطي من كذب وووو كما ذكرت اعلاه فما ذنب البعض الاخر؟
    ارى ان ندى قد اوردت ان هناك معتقلات ايضا وتحت الحراسة المشددة ما رايك في هذه المعلومة الجديدة؟
    واخيرا مارابك في هذاالذي كتبته بيدك؟

    Quote: لماذا لم تسأل عادل عبد العاطي عن مصدر الخبر؟؟؟؟؟
    لماذا لم تساله عن الدليل عن صحة ما اورده من معلومات؟؟
    والتي اقول لك انها كلها من نسج اوهام الباشا
    واذا كنت لا تعرف الباشا فاسال عنه ؟؟؟
    لم يفتح الله عليك بكلمة للاجابة على هذه الاسئلة, وهروبا لجاتم الي مزيد من التزوير في المنابر لااثارة الغبار الكثيف, ولكن ماذا ستفعلون بالذبن اعتقلتموهم, انهم سيخرجون يوما ما, ستحين ساعة المواجهة, ساعة الحقبقة مرة, واصلو هروبكم للامام باقصى سرعة تمتلكونها الزمن ليس في صالحكم, لكثرة ما كذبتم لم يعد احد يصدقكم, لم يعد يحترمكم ودونك هذا المنبر الذي تحولت فيه يا حنين الي ملطشة.


    فرد عليه الاخ حنين :

    Quote: ارجو ان تتعلم الأدب
    واذا لم تتكلم بأدب لن نحاورك
    وسوف نتركك تنبح هنا بمفردك

    ام أن هذا ما علمكك اياه الباشا
    ام انه نصيبك من الخمسين الف دولار
    الدفعة الأخيرة

    ايها الهارب الجبان


    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فرد عليه الاخ خالد عمار
    Quote: حنين
    ماذا ستقول للناس عن هروبي انني كنت في جبهة النيل الازرق وقبلها في دولتكم اريتريا قبل طردنا منها لمدة سبعة سنوات, وانني اتيت لكندا من معسكر يارنجا للاجئين بعد الانسحاب بشرف من مينزا حبث كنا ولمدة عام ناكل الدوم والقنقليس وانت تاكل في المندي وتعتلي المناير باسمنا,
    ان تثبت انني هارب فهذا يحتاج منك لجهد وتلفيق وبمقدرات عالية, وهذا فوق امكانياتك المتواضعة حيث انك لا تكاد تخرج من ورطة بوست حتى تقع في الاخرى, ولن يصدقك احد لانك مشهور بالتلفيق والتلصيق والهروب من البوستات, اما انا لاثبت انك ملطشة فلا احتاج الا لدقائق لامر على بعض بوستاتك وقالو "التسوي بايدك يغلب اجاويدك" عد واقرأ قصة محمود الكذاب "هجم النمر" ان وضعك هنا اشبه بوضع محمود بطل تلك القصة.

    وهاك دي

    Quote: أحمد حنين ...
    ود العمدة زول معروف في المنبر ده بعقلانيتو وقدرتو على الحوار الموضوعي وعلى الأخذ والرد في كل الحوارات التي يساهم فيها ... بالعربي كده : ود العمدة زول ركـــَّـــاز في كل الحوارات التي يبتدرها أو يتداخل فيها... وبسوق كلامو البقولو للنهاية يوصلو حدو ويبقى قدرو ...

    أما إنتا فيا كافي البلاء ......
    كــــــذاااب (1)

    .......... مـــــزور (2)

    ............... وشــــرَّاااد (3)



    فرد حنين كعادته :
    Quote: خالد الهارب
    بلاش تتاجر بالمقاتلين
    فهم صامدون وانت في وندسور
    نايم في العسل

    بطل النفخة الكذابة
    وادعاء البطولات الفارغة ،،
    بعد أن تركت الجميع ووليت الأدبار
    جريا وراء مصلحة ذاتية رخيصة
    ،،ومازال البعض صامدا هنالك

    لا تتحدث باسم الصامدون ايها
    الأناني الوصولي
    وواصل نومك في اجواء وندسور الرائعة
    مع التحية ايها البطل والباء طالعة


    فقط للمقارنة بين ادبيات الرجلين
    ولا تاثير على القاري
    فطنا وغير فطنا

    ورمضان كريييييييييم
                  

11-11-2004, 03:13 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    شكرا ود العمدة لرفع البوست

    وها انت تعود مرة اخري للمربع الأول
    وتهاتر من جديد

    وقد قرأت مهاتراتك في اكثر من بوست
    فأرجو ان تنتبه لذلك
    لأنك تمثل هنا نضارة الشباب وحكمة الشيوخ كما
    يظن البعض
                  

11-11-2004, 03:42 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    الاخ ود العمدة
    تحية
    رقم انك ظللت تفدم وما برحت تقدم الخدمات الحليلة للرجل, وتنبهه لمكامن الخطا والسقوط الا ان الرجل لا يرعوي, بل يواصل الهذيان بكلمات ويرسلها عبر الفضاء ويتخيل انه امتلك ناصية البلاغة فتامل رده

    Quote: وها انت تعود مرة اخري للمربع الأول
    وتهاتر من جديد

    وقد قرأت مهاتراتك في اكثر من بوست
    فأرجو ان تنتبه لذلك
    لأنك تمثل هنا نضارة الشباب وحكمة الشيوخ كما
    يظن البعض


    فالرجل وفي قمة تجلياته لم يوجه لك التهديد فقط ولكن لسانه الطويل اصاب الاخرين الذين يرون في شخصكم الكريم غير الذي يراه واسماهم تهكما بالبعض.
    خالد
                  

11-11-2004, 07:13 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    كتب التيجاني

    Quote: الشاهد أنه ومن بعد ذلك فضّل العميد خالد أن يسلك منحاً مختلفاً في صراعه الداخلي وحاول القفز على مشاكله الداخلية بإلقاء اللائمة على شماعة ارتريا، وأن الدولة قامت بوضعه قيد الإقامة الجبرية ومنعته من السفر خارج الدولة، وأنها دعمت التيار المناوئ له...إلخ من الدعاوي، والتي أثبتت الأيام مفارقتها للحقيقة، إذ أنه قد غادر أسمرا إلى القاهرة بوثيقة سفر ارترية وفي حوزته أربعة جوزات سفر أخرى من زيمابوي، يوغندا، أثيوبيا، وجواز سفر سوداني جديد، مستخرج من القاهرة بتاريخ 26 أبريل 2004م(؟؟!!). وها هو الآن بقاهرة المعز ينسى أو يتناسى تماماً ملف الأسر بأسمرا ويواصل ما بداءه من صفقة مع النظام، وتنشر له الصحافة أخبار عودته المتوقعة للسودان، في معرض رده على مفاوضات التجمع مع النظام بالقاهرة قائلة: (( .... وإذا كانت النتائج تتناول الهم الوطني العام وكل فصيل يجد نفسه فيها، فسوف يؤيدونها ويعودوا للوطن للمارسة نشاطهم السياسي. أما لإذا كانت النتائج تدعم النظريات والأهداف الحزبية الضيقة للمفاوضين من التجمع، فأنهم سوف يطلبون من الحكومة ترتيب عودتهم للوطن وفق "إتفاق تتم مناقشته" والإتفاق حوله...)) [الصحافة، الأربعاء الأ,ل من سبتمبر 2004م عدد 4046].
    أن كل ذلك يدعم الفرضية الأساسية حول الأزمة منذ بدايتها، والتي كانت السبب الرئيسي الذي كنا وما زلنا نردده، أن سعادة العميد يعقد صفقة مع النظام تمهيداً لعودته للسودان، وما كان ظناً بالأمس أصبح حقيقة واقعة اليوم تتناقله الصحف، والذين ظلوا يتهموننا بأننا تجنينا على العميد وإتهمناه دون وجه حق، هاهو يخيب آمالهم ويكسر مجاديفهم ويهزم دفاعهم عنه بهذا التصريح.

    وما زال ابوخالد معتقلا بامر النظام

    Quote: الشاهد أنه ومن بعد ذلك فضّل العميد خالد أن يسلك منحاً مختلفاً في صراعه الداخلي وحاول القفز على مشاكله الداخلية بإلقاء اللائمة على شماعة ارتريا، وأن الدولة قامت بوضعه قيد الإقامة الجبرية ومنعته من السفر خارج الدولة، وأنها دعمت التيار المناوئ له...إلخ من الدعاوي، والتي أثبتت الأيام مفارقتها للحقيقة، إذ أنه قد غادر أسمرا إلى القاهرة بوثيقة سفر ارترية وفي حوزته أربعة جوزات سفر أخرى من زيمابوي، يوغندا، أثيوبيا، وجواز سفر سوداني جديد، مستخرج من القاهرة بتاريخ 26 أبريل 2004م(
                  

11-11-2004, 07:20 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: خالد عمار)

    وكتب عمار نجم الدين في بوسته المعنون خروج عبد العزيز خالد

    Quote: ما زلت اتسال حتى اليوم واطالب باطلاق سراح العميد معاش عبد العزيز خالد لانني لا ارى مبرر لاعتقاله وذلك للاتي
    1/ النظام استخرج للعميد عبد العزيز خالد جواز سفر يوم 6/ 4/2004 اي بعد 4 ايام من تسلمه قرارات المجلس المركزي للتحالف الوطني السوداني / قوات التحالف السودانية وهذا التاريخ الذي استلم فيه العميد الجواز يوضح ان الجواز اجراءته تمت قبل ذلك التاريخ بوقت على الاقل باسبوع عن قبل حدوث الاشاكالات بصورتها الحالية
                  

11-11-2004, 07:25 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: خالد عمار)

    كتب التيجاني

    Quote: القضية الأخيرة والتي تتصدر مساحات الإعلام ما يتعلق بأوضاع مقاتلي الحرية والتجديد كما جاء في بعض المواقع والنقاش حول هذه القضية من البديهيات حوله التأكد من مصادر المعلومات وقد حاول البعض اثبات الأوضاع الحقيقية لهلاء المقاتلين عن طريق بيانات صادرة من القيادة الميدانية للتحالف مدعمة بالصور لكن بعض الكتاب أبت نفوسهم إلا تكذيب حتى الصور الفوتوغرافية متعذرين تارة بأن هذه الصور قديمة من أرشيف التنظيم بأسمرا، أو أن المقاتلين لا يحملون سلاح في الصورة، ومن ثم تأتي المغالطات بأن تطلق اسماء على بعض من هم في الصور هي ليست أسمائهم وتنبني على ذلك مواقف وإدانات هي في الأصل جاهزة، وسوف نقوم بنشر لقاءات مع مقاتلين وأشياء اخرى لدحض كل ذلك. لكن ما نود تثبيته هنا أن الذين نشرت أسمائهم بأنهم معتقلون وتحت التعذيب على سبيل المثال المهندس هيثم المبارك (هاشم) وشقيقه نزار (أحمد كسلا) وحاتم وقائمة أخرى نؤكد على أن هؤلاء كانوا أول ضحايا الباشا ـ وهذا ما قالوه بألسنتهم عندما تكشفت لهم الحقائق مثلهم مثل باقي المقاتلين ـ وهم الآن بموقع قوات التحالف السودانية، وهذا ما أقوله بناء على لقائي ومكوثي معهم لأكثر من شهر في مهمة تتعلق بإعادة تنظيم القوات وهو حديث أتحمل مسئولته التاريخية والأخلاقية ومن يعتقد أنه حريص على هؤلاء فليقطع تذكرة سفر إلى أسمرا ويأتي ليتأكد بنفسه وكفانا من هذا السجال
                  

11-11-2004, 07:29 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: خالد عمار)

    وكتبت ندى مصطفى

    Quote: و اخيرا عزيزتى حول مسألة المقاتلين، انا ايضا سألت عنهم و بينهم البعض الذين مازلت أقدّرهم و ان اختلفنا سياسيا - مثل امير بابكر و حسن ابو على (حسام النويرى)، و علمت عبر الهاتف (من مقاتل اثق انه صادق) حينذاك انهم/ن موجودين فى قطيات مثل التى يعيش فيها المقاتلين و لكن "تحت حراسة مشددة لانه ما زال هناك الكثير من السخط بسبب الاكاذيب و غيرها التى روجها بعضهم و كثير من التجارب المرة التى عانى منها المقاتلين!" و سيكونون هناك حتى "تهدأ النفوس" و /او تتم اكمال اجراءات تسجيلهم فى مفوضية اللاجئين بارتريا كما طلبوا
                  

11-11-2004, 07:34 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    وكتب حنين المسكين

    Quote: الأخ تجاني

    لقد صدق تحليلك
    ولم ننتظر طويلا
    الجماعة مستعجلين جدا
    لقبض باقي الصفقة
                  

11-11-2004, 07:38 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    وجلل الموقف العبقري عسكوري

    الاخ التجاني

    Quote: شكرا علي هذه المداخله الضافيه رغم المشغوليات والالتزامات التي ادركها.
    اعتقد ان عبد العزيز خالد كا يقاتل بدافع الغيره فقط من ظباط اخرين يعتقد انه احق منهم بالسلطه، ولم يكن الرجل يحمل مشروعا يقاتل من اجله. كان التحالف بالنسبه لعبد العزيز هو المولج الذي سيدخل به الخرطوم جنرالا يصطف الجميع لتحيته! أما قضية التغيير وضرورة التحول والسودان الجديد التي سقط دونها شهداء التحالف، فلست متاكدا ان كان الرجل علي درايه بها.
    لقد اتيح لعبد العزيز خالد ان يدخل التاريخ من اوسع ابوابه وان يكتب اسمه باحرف من نور في قائمة الثوار والمناضليين الذين يقتفي اللاحقون اثارهم ويعتبروا بنضالهم، ولكن اثبتت تجربة الرجل ان المؤسسه العسكريه السودانيه لا يمكن ان تخرج (ثوارا) فهي فقط تخرج الانقلابيين والسلطويين الذين يسومون الشعب سؤء العذاب صباح مساء بسبب أو دون سبب!
    الان وقد اثبت ابناء السودان لهذه المؤسسه العسكريه انه في استطاعتهم منازلتها والنيل منها ومن تسلطها ودورها السلبي المعروف في خدمة الانظمه المتهالكه التي تنهب البلاد وتسوق الناس الي المسغبه، طبيعي لن يجد عبد العزيز خالد موقعا مع الثوار، فهو يريد الاحتفاظ بالسودان القديم ممثلا في الجيش النظامي القديم الذي اصبح اداه طيعه لحكومه فاسده، بينما تطالب كل القوي السياسيه باعادة تشكيله وتغيير عقيدته القتاليه ونظام الضبط والربط داخله.
    علي المستوي الشخصي ليس لعبد العزيز مصلحه في تغيير المؤسسه العسكريه الظالمه باخري اكثر انضباطا والتزاما بالقانون واحتراما لارادة الناس والقوي السياسيه والنظام الديمقراطي، لذلك ليس مستغربا أن يسعي الرجل للحاق ( برفقاء السلاح) في الخرطوم طالما كان اؤلئك الرفاق علي استعداد لاقتسام ما لديهم وما نهبوه من شعب يعيش علي حافة الهلاك ويعلنون صراحة أن الشعب الذي يركبون علي ظهره بلغ معدل الفقر فيه اكثر من 95%!!
    ان نظرة عبد العزيز وقراءته لواقع الصراع السياسي كانت خاطئه تماما، ولا ادري اين سيكون موقع الرجل إن سقطت حكومة الخرطوم!!أعتقد أنه من الخطاء ان يرهن الانسان مصيره لحكومه تلفظ انفاسها الاخيره.!!
                  

11-11-2004, 07:42 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: ahmed haneen)

    ثم اختتم تيجاني مرافعته قائلا

    Quote: ولندع التاريخ يقول كلمته فيه والشعب ليحكم بيننا.
    ونواصل،،،،،
                  

11-11-2004, 07:49 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة التحوّلات داخل التحالف / التجاني الحاج عبد الرحمن-أسمرا (Re: خالد عمار)

    ولكنه لم يواصل وبعد ان اعطيناه فرصة كافية ها نحن نرد, بل جعلناهم يردو لبعض البعض.
    همسة لحنين لا تشيل هم البوست دا نحن ح نقوم بالواجب, بس كلم صاحبك يرسل واحد تاني عشان تلزقو.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de