حزب الترابي :- الجنجويــد هي الحكومــة نفسها !!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 07:17 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-24-2004, 12:47 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حزب الترابي :- الجنجويــد هي الحكومــة نفسها !!!

    وشهد شاهد من اهلها ،،
    حزب الترابي يدعو الى انتفاضة شعبية تطيح البشير وتبعد التدخل الأجنبي
    الخرطوم, أسمرا ـ النور أحمد النور، فائز الشيخ السليك الحياة 2004/07/25

    زادت وتيرة التجاذبات أمس في شأن أزمة دارفور بين الحكومة السودانية التي تسعى الى تجنب صدور قرار دولي عن الازمة ورفض تدخل عسكري دولي في الاقليم, وبين بعض الدول التي اعلنت استعدادها ارسال قوات الى دارفور. كما طالب الاتحاد الاوروبي الخرطوم باعتقال زعماء ميليشيات الجنجاويد ومحاكمتهم, فيما دعت مصر إلى منح السودان فترة من الوقت لتنفيذ الالتزامات التي تعهدها.

    في غضون ذلك, اعتبر الرئيس السوداني عمر البشير ان الحملة الدولية الموجهة الى بلاده لمعالجة الأزمة "تستهدف دولة الاسلام في السودان", فيما دعا حزب "المؤتمر الشعبي" المعارض بزعامة الدكتور حسن الترابي الى "انتفاضة شعبية" لإطاحة حكومة البشير, وابعاد شبح التدخل العسكري الدولي في السودان, معتبراً "الجنجاويد هي الحكومة نفسها".
    أفادت صحيفة "الانباء" السودانية الحكومية أمس ان الرئيس السوداني عمر البشير اتهم المجتمع الدولي باستهداف الاسلام في بلاده, بينما تسعى حكومته إلى الحد من تصاعد الضغوط الدولية عليها بسبب أزمة دارفور. ونقلت الصحيفة عن البشير قوله, أمام مجموعة من مؤيديه عقب صلاة الجمعة في منطقة الجزيرة وسط البلاد, إن الاهتمام الدولي بقضية دارفور ليس هو هدف الحملة ضد بلاده, لكن الدافع هو "استهداف دولة الاسلام في السودان".

    ورفضت الحكومة أمس اتهام الكونغرس الاميركي بوجود "ابادة جماعية" في اقليم دارفور, واعتبرت نقل القضية الى مجلس الامن طعناً في صدقية الاتحاد الافريقي وإمكاناته. ورأت ان فرض عقوبات دولية عليها سيدمر عملية السلام ويدفعها الى الاستعداد للحرب, وطالبت المجتمع الدولي بتسليمها قادة "متمردي دارفور" لمحاكمتهم باعتبارهم "ارهابيين".

    وقال وزير الاعلام السوداني الزهاوي ابراهيم مالك في مؤتمر صحافي إن الحكومة قررت فتح دارفور امام الديبلوماسيين الأجانب للتعرف الى حقيقة الاوضاع, موضحاً ان 90 ألفاً من النازحين عادوا الى ديارهم من اصل 212 الفاً نزحوا بسبب الحرب, واتهم المتمردين باستهداف قوافل الاغاثة.

    واعتبر وزير الدولة للخارجية التجاني فضيل الذي تحدث في المؤتمر الصحافي نفسه, نقل قضية دارفور الى مجلس الامن تجاوزاً للاتحاد الافريقي الذي يتولى القضية وطعناً في صدقيته وإمكاناته. وانتقد اتهام الكونغرس بوجود "ابادة جماعية" في دارفور وقال ان الكونغرس لم يبعث وفداً الى دارفور وان اللجنة التي اوفدتها الخارجية الاميركية لم تفرغ من اعمالها بعد, ورأى ان القرار يهدف إلى دفع مجلس الامن لفرض عقوبات على السودان.


    الترابي

    وفي أسمرا, قال الدكتور علي الحاج, نائب الأمين العام لحزب "المؤتمر الشعبي"الذي يتزعمه الدكتور حسن الترابي, في مؤتمر صحافي امس ان "التدخل الخارجي في دارفور بات أمراً واقعاً شئنا أم أبينا". واضاف ان "تصرفات الحكومة تبرر التدخل الاجنبي في السودان ولن يتوقف ذلك إلا بزوال النظام الحاكم". وقال إن "المشكلة مرتبطة بالظلامات وعلينا حلها في كل اجزاء السودان". وأعلن ان حزبه "يتبنى خيار الانتفاضة الشعبية في حين تتبنى القوى السياسية الاخرى خيار التفاوض".

    وأوضح ان "الشعبي يعطي هذه القوى فرصة واذا فشلت فان خيارنا هو الانتفاضة", واستبعد الخيار العسكري لاطاحة حكومة البشير, واعتبر "الحكومة الحالية هي الجنجاويد". موضحاً ان قادة "الجنجاويد زعماء لقبائل والحكومة تسلح هذه الميليشيات التابعة لها وتقدم لها الدعم المادي وتوفر الغطاء الجوي لحمايتها".

    إلى ذلك طالب "التجمع الوطني الديموقراطي" المعارض في مشروع قرار بتنفيذ اتفاق وقف النار المبرم بين الحكومة وحركتي "تحرير السودان" و"العدل والمساواة" وتصفية ميليشيات الجنجاويد وتجريدها من السلاح فوراً وتقديم قادتها الى المحاكمات باشراف دولي والتحقيق في جرائم الابادة الجماعية. كما طالب بـ"حظر الطيران الحربي في دارفور".

    وفي موازة ذلك (رويترز, أ ف ب), قال منسق السياسة الخارجية الاوروبي خافيير سولانا لوزير الخارجية السوداني مصطفى عثمان اسماعيل خلال اجتماعهما في وقت متقدم من ليل الجمعة في بروكسيل ان على الخرطوم أن تتحرك من دون تأخير لنزع سلاح ميليشيات الجنجاويد.

    وقالت الناطقة باسمه في بيان "طالب سولانا الحكومة باعتقال زعماء الجنجاويد بوصفها أول خطوة مهمة نحو تفكيك هذه الميليشيات التي تعتبر مسؤولة عن معظم انتهاكات حقوق الانسان". ومن المقرر مناقشة قضية دارفور خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد في بروكسيل غداً.

    وفي اطار التحرك الدولي أيضاً, أعلنت استراليا أمس نياتها ارسال جنود ضمن مهمة سلام للامم المتحدة في منطقة دارفور. وأشار وزير الدفاع روبرت هيل الى ان المنظمة الدولية استفسرت من الحكومة الاسترالية عن احتمالات مشاركة سيدني في هذه القوة التي يحتمل ارسالها نهاية السنة.

    وتابع الوزير: "ندرس مسألة المشاركة" مضيفا انها ستكون "متواضعة نسبياً". واكد ان استراليا لم تتخذ بعد "قراراً نهائياً" في هذا الموضوع.


    لندن

    الى ذلك, أعلن رئيس الاركان العامة للجيش البريطاني الجنرال مايك جاكوب لتلفزيون "بي بي سي" ان بلاده يمكنها ان ترسل خمسة الاف جندي الى السودان اذا اقتضت الضرورة للمساعدة في ايجاد حل لما تصفه الامم المتحدة بأنه أسوأ ازمة انسانية في العالم.

    وفي القاهرة, صرح وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط بأن "مصر تأمل أن تتاح الفرصة للحكومة السودانية لتحقيق الالتزامات التي قطعتها على نفسها في اللقاءات التي تمت بين وزير الخارجية الاميركي كولن باول والمسؤولين السودانيين, وكذلك ما تم التزامه في لقاءات كوفي انان (الأمين العام للأمم المتحدة) مع المسؤولين السودانيين في الخرطوم".

    وأضاف ان "مصر أجرت اتصالات مع اعضاء مجلس الامن لتوضيح التوجه المصري الداعي الى التريث وعدم الاسراع بالتوصل الى مشروع قرار قد يزيد من تعقيد الموقف ولا يؤدي الى التهدئة المرجوة في السودان". ولاحظ ان "المسألة في دارفور معقدة للغاية والتسوية في الاقليم تحتاج الى فترة والجانب السوداني بدأ خطوات... والاتحاد الافريقي بدأ في دعم الجهد السوداني".
                  

07-24-2004, 01:11 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الترابي :- الجنجويــد هي الحكومــة نفسها !!! (Re: ahmed haneen)

    تسلم يا حنين
    زدنا بمثل هذه الاخبار التى تضغط على اهل الغدر والقتل
    من كلاب الجنجويد حكومة الدمار الى مزبلة التاريخ يا جنجويد
    الجبهة يا عصابات الاجرام
                  

07-24-2004, 01:44 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5149

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الترابي :- الجنجويــد هي الحكومــة نفسها !!! (Re: ahmed haneen)

    الأخ حني
    سلامات
    كلام حزب الشيخ دا أنا قلته في بوست سابق والفرق بين القولين هو أن حزب الشيخ عايز مرمق سياسي بينما قول العبد لله نابع من ايمان عميق أن رؤوس الجنجويد داخل القصر الجمهوري تحت مكيفات الهواء.
    Quote: ان حكومه جنجويد الخرطوم هي رأس الحيه التي رمت بذيلها في اقليم دارفور يتمرمق تضرب بيمينها وشمالها. فألجنجويد الأنقاذين ليس لهم علاج ناجع, فهم كالعضوا المتسرطن في جسم المريض لاعلاج ولا نفعا يرجي له غير البتر والدفن بعيدا من الأحياء.فلذا الدخول في الغابه أو الصعود علي سفوح جبل مره أو عبور كباري العاصمه القوميه لهو أجدي وأنفع من جمع التوقيعات والأعتصام عن الأكل والشرب والمظاهرات. ديا بتنفع مع الأنجليز وناس بروتوريا العنصريه ناس أساسا بطبعهم شفافين وعارفين معني الديمقراطيه لكن جنجويد القصر الجمهوري أجسامهم تخينه ما بيهمهم هذا الهوس انما هو هدر غالي للوقت في غير محله.فعلينا أن ندعم ونلبي نداء عمر البشير الجنجويدي محرضا الشعب السوداني بحمل السلاح لكل من أراد تغير الوضع الحالي لحكومته. ودا كلام زول حكيم ومجرب ما كان عمل مظاهره ولا اعطصم جوع نفسه وفقد سوائل ولا كتب في الاعلام ولكن ركب ليها المجنزر ودخل القصر الجمهوري ومش كده وبس انما دخل نيفاشه وترك ناس الديمقراطيه يتحاومون في اسمره والقاهره بعيدا عن طاوله نيفاشا!!. فما بديها أبدا بساهل مثلما تنتهجونه الان ومنذ أكثر من عقد زمان.أليس هذا تخويل من راعي للرعيته؟ ويكون لزاما علينا كرعيه تلبيه ندائه؟.
                  

07-25-2004, 02:12 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الترابي :- الجنجويــد هي الحكومــة نفسها !!! (Re: ahmed haneen)

    الأخ المصادم نوريت
    ابن الشرق المقاتل
    لك التحية
    ونحن معكم من اجل حقوقكم كاملة
    في شرقكم الحبيب

    الأخ محمد ادم

    نعم لقد قرات مقالك السابق
    وشاركت به
    ولكنهم الترابيون الأن يحاولون
    ان ياكلوا خريفين
    بعد ان قتلوا وعذبوا
    عادوا يطالبون بالحريات والعدالة
    لكن
    ام جركم ما بتأكل خريفين
                  

07-25-2004, 07:11 AM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 8744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حزب الترابي :- الجنجويــد هي الحكومــة نفسها !!! (Re: ahmed haneen)

    اذا اختلف اللصان ظهر المسروق
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de