انان: السودان لم ينفذ كل التزاماته في دارفور

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 05:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-01-2004, 04:47 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
انان: السودان لم ينفذ كل التزاماته في دارفور


    انان: السودان لم ينفذ كل التزاماته في دارفور
    نيويورك الحياة 2004/09/2

    دعا الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان في تقرير إلى مجلس الأمن, إلى زيادة عدد المراقبين الدوليين في دارفور. وقال إن اجراءات معينة اتخذتها حكومة السودان لمعالجة النزاع "أسفرت عن بعض التقدم", لكن الحكومة "لم تنفذ كل التزاماتها" في ما يتعلق بحماية المدنيين من الميليشيات المسلحة, "على رغم التعهدات التي التزمتها بموجب القرار 1556".

    وأكد التقرير أن الهجمات على المدنيين "مستمرة", وأن "الأكثرية الساحقة من
    سودانيات في مخيم للاجئين شمال دارفور. (أ ب)
    الميليشيات المسلحة لم تُجرد من السلاح", وأن الحكومة السودانية "لم تتخذ خطوات ملموسة لمحاكمة أو حتى لتعريف هوية قادة الميليشيات ومقترفي الجرائم".

    وجاء في التقرير الذي طالب به مجلس الأمن في قراره الأخير انه "بعد مرور 18 شهراً على النزاع و30 يوماً على تبني القرار الرقم 1556, لم تتمكن حكومة السودان من حل الأزمة في دارفور, ولم تنفذ بعض الالتزامات الأساسية التي تعهدتها".

    ولم يذكر التقرير العقوبات التي هدد القرار 1556 بإتخاذها ضمناً. لكن مسؤولا أميركيا اشترط عدم ذكر اسمه قال: "لدينا أفكار سنعرضها أمام مجلس الأمن قريباً", عقب قراءة التقرير. ولفت إلى أن القرار 1556 لم يذكر موعداً محدداً لاجراءات عقابية, وإنما تضمن مراجعة مستمرة كل 30 يوماً. ولمح إلى أن الوقت متاح لضغوط اضافية على الحكومة السودانية.

    ويستمع المجلس اليوم إلى تقرير عن الوضع في دارفور يعرضه مبعوث الأمين العام الى السودان يان برونك. ومن المتوقع أن تعرض الولايات المتحدة اقتراحاتها في ذلك الاجتماع.

    وبعث مندوب السودان لدى الأمم المتحدة السفير الفاتح عروة رسالة إلى الأمين العام وإلى رئيس مجلس الأمن, وجهها وزير الخارجية الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل, تناولت الاجراءات التي اتخذتها الحكومة السودانية امتثالاً للقرار 1556. كما اشارت الى القيود التي عرقلت التنفيذ التام للالتزامات بسبب "مصاعب عملية".
                  

09-01-2004, 04:48 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انان: السودان لم ينفذ كل التزاماته في دارفور (Re: Deng)


    إلغاء مؤتمر صحافي لثلاثة وزراء حول دارفور
    مساعدة ممثل عنان تؤكد استمرار العنف

    أعلنت راضية عاشور مساعدة ممثل الامين العام للأمم المتحدة للسودان في مؤتمر صحافي امس أن انعدام الأمن والعنف مستمران حتى الآن في اوساط النازحين في ولايات دارفورالثلاث وان الخوف هو الشعور السائد بينهم وهم يخشون العودة.وأشارت في المؤتمر الصحافي الدوري ان المراقبين من مفوضية حقوق الانسان سيباشرون نشاطهم خلال الايام القليلة المقبلة في دارفور.
    وأوضحت ان التقرير الذي سيقدمه برونك ممثل الأمين العام سيتضمن الشواهد والخلاصات التي توصلت اليها الآلية المشتركة خلال الزيارة التي قامت بها الأسبوع الماضي الى ولايات دارفور. وكشفت النقاب عن ان الاتحاد الافريقي وبدعم من الأمم المتحدة والوسطاء يعقد مشاورات الآن بين ممثلي الحكومة السودانية وحاملي السلاح في ابوجا للوصول الى صيغة مشتركة حول المجال الانساني في دارفور.
    وتحدثت عاشور عن ان حاملي السلاح اطلقوا يوم الاحد سراح 22 من الموظفين التابعين لوزارة الصحة السودانية وقالت ان الامم المتحدة تعتبر ان عمليات الاختطاف عملاً غير مقبول.
    وطالبت كافة الأطراف بما فيها الجماعات المسلحة بالسعي للحفاظ على أمن وسلامة عمال المنظمات الإنسانية. ومن ناحية ثانية ألغت وزارة الخارجية السودانية أمس مؤتمراً صحافياً حول الأوضاع في دارفور كان يفترض ان يتحدث فيه 3 وزراء حكوميين وهم د. مصطفى عثمان اسماعيل وزير الخارجية، اللواء عبد الرحيم محمد حسين وزير الداخلية وابراهيم حامد محمود وزير الشئون الانسانية.
    وأبلغ متحدث باسم الخارجية الصحافيين ان اسباب التأجيل جاءت لانشغال الوزراء باجتماعات تجريها الحكومة داخل أروقتها قبل بدء مناقشات مجلس الأمن حول التقرير الذي يتقدم به ايان برونك مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في وقت لاحق.
    الخرطوم ـ التجاني السيد:
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de