المؤتمر الوطني وحزب الأمة المعارض يتفقان على تنشيط لجان الحوار

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 01:49 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-05-2004, 11:53 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المؤتمر الوطني وحزب الأمة المعارض يتفقان على تنشيط لجان الحوار

    نقلا عن صحيفة اخبار اليوم

    المؤتمر الوطني وحزب الأمة المعارض يتفقان على تنشيط لجان الحوار
    Sunday, September 05
    الخرطوم : عثمان مضوي
    أكد بروفيسور ابراهيم احمد عمر الأمين العام للمؤتمر الوطني إستعداد الحزب لمناقشة أي طرح يقدم من أعضائه بغرض التقويم . وقال نحن مستعدون لأي حوار حول الشورى ،

    وأردف « نحن أهل شورى ونؤيد أي كلام يطرح عن الشورى» ، وأوضح بروفيسور عمر في رده على أسئلة الصحافيين حول ما ذكر عن أن مجموعة من شخصيات بارزة بالمؤتمر الوطني تتجه لتقديم مذكرة لرئيس الحزب تحوي تحفظات تتعلق بإتخاذ القرار وطريقة معالجة أزمة دارفور أوضح أنه سيستخدم سلطاته كأمين عام لترى أي مذكرة تطرح النور وحقها من النقاش في مؤسسات الحزب . وقال إنه مستعد من جانبه لتقديم المطلوب إذا كان هناك من شئ يتوقف عليه . ونفى أمين التنظيم الحاكم تلقي مذكرة بهذا المعنى ، مؤكداً أن أحداً من الشخصيات المذكورة لم يتصل بهم في الحزب .

    من جهة أخرى قال التنظيم الحاكم إنه لا يمانع من أي خطوات تصالحية بين السودان واريتريا .

    وأضاف بروفيسور ابراهيم أحمد عمر الأمين العام للمؤتمر الوطني إن الحزب لا يرفض إذا كان التجمع الوطني الديمقراطي يستطيع أن يقوم بخطوة تصالحية إيجابية بين الخرطوم وأسمرا .

    وعضد أمين التنظيم الحاكم ترحيب وفد الحكومة المفاوض مع التجمع بالقاهرة بما طرحه التجمع على الحكومة حول إمكانية قيامه بدور وساطة لإصلاح العلاقات بين السودان وأريتريا .

    وقال إن سياسة السودان إقامة علاقات طبيعية وحسنة مع جميع دول الجوار والدول الأخرى بما فيها أريتريا وأن أي جهد يحقق هذا الهدف بالنسبة لنا مقبول ، واستدرك بروفيسور عمر بالقول « إن الجانب الاريتري كان دائماً يفاجئ أي جهود لتطبيع العلاقة بموقف سلبي ينسف الجهود ».

    من جهة ثانية اتفق حزبا المؤتمر الوطني والأمة القومي على تنشيط لجان الحوار المكونة لمناقشة القضايا المطروحة ، وقال بروفيسور ابراهيم أحمد عمر الأمين العام للمؤتمر الوطني إن الحزب يفتح قنوات الحوار مع كافة الجهات والأحزاب عبر لجان من كل جانب وأنه يجري حواراً مع حزب الأمة القومي في هذا الإطار .

    وقال الأمين العام للتنظيم الحاكم في حديث للصحافيين إن اللقاء الذي عقد مع حزب الأمة أمس كان بغرض تنويره حول النتائج التي توصلت إليها إجتماعات القاهرة بين الحكومة والتجمع .

    وكشف الأستاذ محمد المهدي حسن أمين أمانة الاتصال بالقوى السياسية بحزب الأمة القومي عقب الإجتماع مع المؤتمر الوطني عن أن الحزبين اتفقا على تنشيط لجان الحوار المكونة من الطرفين لمناقشة القضايا المطروحة على الساحة . وقال محمد المهدي إن الإجتماع الذي حضره وفد حزبه الذي ضم حسن النور تم بدعوة من المؤتمر الوطني وقد قدم فيه الدكتور كمال عبيد أمين العلاقات الخارجية بالتنظيم الحاكم تنويراً حول ما تم من إتفاق في القاهرة وأن د. عبيد سلمهم مكتوباً عن الإتفاق ، وقال المهدي إن حزب الأمة سيدرس الإتفاق عبر مؤسساته وسيرد على المؤتمر الوطني .

    وفي رده على سؤال حول ما ذكره السيد الصادق المهدي رئيس الحزب عن وصول الحوار بين الحزبين لطريق مسدود قال محمد المهدي لقد عدنا إلى تنشيط اللجان .

    وحول ما يصرح به حزب الأمة عن رفضه للحوار الثنائي قال محمد المهدي حسن إنه لا يهمه عقد حوارات ثنائية طالما يستصحب البعد القومي في النقاش وتتناول أجندة قومية .

    وقال إن حوار حزبه مع المؤتمر الوطني مهما كان ثنائياً في شكله لكنه يحمل أجندة قومية .

    وجدد إلتزام حزب الأمة بما اتفق عليه مع التجمع في أسمرا حول القضايا المصيرية ، وقال إن أحد الأجندة التي يقوم عليها الحوار مع المؤتمر الوطني .

    وتحاشى مسؤول الإتصال بالقوى السياسية بحزب الأمة كشف الأسباب التي أدت إلى توقف الحوار مع التنظيم الحاكم . وقال إنه لا يريد أن يوجه إتهامات وأن توقف الحوار ربما كان لأسباب شغلت الساحة السياسية كقضية دارفور . وأكد أن اللجان بين الحزبين لم يتم إلغاؤها وأن ما حدث هو إنها كانت بطيئة في خطواتها ووصف إتفاق حزب الأمة والمؤتمر الوطني حول معالجة أزمة دارفور بأنه لا يزال يصلح للتنفيذ .

    إلى ذلك قدم الدكتور كمال عبيد أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني وعضو الوفد الحكومي لإجتماعات التجمع بالقاهرة تنويرا حول الإتفاق لقيادات جبهة الإنقاذ الديمقراطية بقيادة جوزيف ملوال رئيس الحزب . وقال جاكوب دوانق الأمين العام لجبهة الإنقاذ لـ « أخبار اليوم » إن جبهة الإنقاذ تبارك اتفاق القاهرة وتأمل أن تتوصل الحكومة والتجمع لإتفاق شامل في المفاوضات القادمة .
                  

09-06-2004, 00:08 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الوطني وحزب الأمة المعارض يتفقان على تنشيط لجان الحوار (Re: ahmed haneen)

    نقلا عن الخليج

    حزب المهدي ينفي تراجعه عن قرار تجميد الحوار مع الحكومة
    الخرطوم فرح امبدة:


    أثارت تصريحات جديدة اطلقها مسؤول قطاع الاتصال في حزب الامة السوداني المعارض الذي يتزعمه الصادق المهدي حول عودة الحوار مع الحكومة ردود فعل غاضبة وسط قياداته وأجبرت أمانته العامة لإصدار بيان عاجل لنفي ما تضمنته، وقال بيان الحزب ان اجهزته ما تزال عند موقفها بتجميد الحوار مع الحكومة لجهة عدم جديتها، وحدد قادة من الحزب ل “الخليج” شروطاً جديدة وصارمة لاستئناف الحوار مع الحكومة.

    وقال الدكتور آدم موسى مادبو نائب رئيس الحزب ان الحكومة غير جادة في ادارة حوار جاد مع القوى السياسية وان حزبه ما يزال عند رأيه بأن الحوار مع الحكومة انتهى الى طريق مسدود بسبب عدم جديتها.

    ورداً على التصريحات التي أطلقها محمد المهدي حسن مسؤول قطاع الاتصال مع القوى السياسية عقب لقائه بمسؤولين عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم وأكد فيها الاتفاق على تنشيط الحوار بينهما، قال مادبو ان تلك التصريحات لا تعبر عن أجهزة الحزب وليس هناك قرار بهذا المعنى.

    وأثارت التصريحات ردود فعل غاضبة في أوساط الحزب ما أدى إلى دعوة المكتب السياسي لاجتماع عاجل يعقد مساء اليوم الاثنين للبحث في هذا الموضوع ولاتخاذ رأي نهائي حول العلاقة مع الحكومة، وقال مادبو ان الحزب سيعيد النظر في صيغة التفاوض مع الحكومة “لأننا نعتقد ومن واقع التجربة أنها غير جادة” وأضاف “نحن لم نغلق باب التفاوض مع الحكومة إلى الأبد ولكن الحوار الذي ليس لديه زمن أو سقف ليس لديه جدوى ومن الأفضل تركه” .

    وقال مادبو ان حزبه الذي بدأ حواراً جادا حسب قوله مع الحكومة ومنذ اكثر من 5 سنوات بات مقتنعا بأن الحوار معها لن يصل إلى نتيجة لأنها لا تملك إرادة سياسية تدفع بها لتحقيق نتائج، وأكد بان حزبه لن يعود إلى طاولة الحوار معها ما لم تبد موافقتها اجندة محددة وبسقف زمني معروف وأن تؤكد التزامها بتطبيق ما يمكن أن يتم التوصل إليه.



                  

09-06-2004, 09:05 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الوطني وحزب الأمة المعارض يتفقان على تنشيط لجان الحوار (Re: ahmed haneen)

    وين الصاح
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de