العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 11:07 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-18-2004, 02:14 AM

أنور أدم
<aأنور أدم
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور

    العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور

    وبالتالي السودان (2)
    الأستاذ/ عثمان عبدالرحمن حجر

    نظام الأقلية العرقية الشمالية تطرح قضية دارفور علي إنهاء مشكلة بين الرعاة والمزارعين نتج عنها تمرد فنجمة عنها مشكلة إنسانية أمنيه . هذا خطاء كبير ، وتقدير سيئ للمشكلة وبالتالي الحل ، وشئ متعمد من النظام لتحريك مشاعر متمردي دارفور إلى المحنه الإنسانية التي يمر بها ذويهم في المخيمات ، إن الوضع الإنساني المتأزم هي صناعة نظام الإنقاذ وهي المسئولة أولا و أخيرا ، المطالبة بالتنمية خلق الجنجويد ، والقذف الجوي للقرى الآمنة ،النظام يريد أن تجنح القضية الدارفوريه ، ومعها يجنح المتمردون من الأسباب و الأهداف والمبادئ الأساسية لقيام الثورة ، إلى أهداف ثانوية خلقها النظام الدكتاتوري بإصرارهم علي حل المسالة بالقوة ، ( درب دخل ليهم في آلميه) وكما قال وزيرهم رزق اليوم باليوم .
    اعتقد جازما وبقناعه كاملة أن القتال في دارفور يجب أن يستمر ، ويجب علي أبناء دارفور إقناع العالم إن قضية دارفور ليست مزايدات إعلامية ولا هي تصلح للمتاجرة الشمالية
    القضية قضية إنسان منسي في القرن الحادي والعشرين ليس له مكان في التعليم ولا الصحة ولا التنمية ولا الآمن ، فقد رفع أبناء دارفور السلاح حينما فشلت كل الجهود السلمية التي رفعها أبناء دارفور إلى الجهات المسئولة في النظام تحذر من وقوع كارثة وشيكة في المنطقة إذا لم تنفذ الحكومة المشاريع الموعود بها الإقليم ، ولكن للأسف النظام تجاهل التحذيرات من منطق كبرياء الجلابة وعقلية الإقصاء لديهم ، والنظر بدونية إلى مطالب تنموي ، وما مقولة راس النظام البشير( حينما رفض النظر إلى أي مطلب تنموي إلا بعد أن يحملوا السلاح) إلا دلالة علي تكبر ودكتاتورية وشعور بجنون القوة والعظمة وجهل وعدم وطنية وخيانة عظمي للوطن . (كرش السلطة زائل يا عمر)
    إن أبناء دارفور قاتلوا بشجاعة وشرف في ميادين القتال وحققوا انتصارات أبهرت الطغاة في الخرطوم ، لذلك جنح النظام من الحل بالقوة إلى المفاوضات ، فظهر براعة النظام في المكر والنفاق والكذب والطعن في الظهر ، وما مقولات (تجمعوا في معسكرات) و(اكشفوا مواقعكم نمدكم بالغذاء) إلا برهان علي ذلك الخبث.
    إن النظام سوف يخرج من أي مفاوضات وهو كاسب وذلك من منطق البقاء أطول فترة ممكنة في حكم العباد ، إزالة هذا النظام هو الحل الناجع للمشكلة دارفور والسودان. لأنة سرطان استشره في راس الوطن ليلا فوجب قطعه نهارا وبالقوة .
    الشي المهم الذي يجب أن يدركه ويفهمه الجميع ( ما اخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة) إن القتال في دارفور يجب أن يستمر وبعنف ، كما أن المفاوضات عليها أن تستمر بمعني أن نقاتل وتتفاوض في آن واحد ،( قوة دارفور في الميدان) حتى لا يقال عنا دعاة حرب رغم أننا ندرك أن المفاوضات لن تأتى باين من حقوق دارفور المنهوبة المأكولة لدي الشماليين . يجب آن لا يأخذ النظام بالمفاوضات ما عجزت أن تأخذ بالقوة في الميدان.

    القتال اندلع في دارفور للمظالم التي تعاني منها ، وبالتالي ليس هناك مجال للعودة إلى المربع القديم ، والرمي قدام إنشاء الله . ولا اعتقد إن للحكومة حل تنموي جديد ، بل العكس موهت القضية للرأي العام الداخلي والخارجي و أدخلت اتحاد إفريقي وفي الطريق دخول الجامعة عربية، وعلقت في شماعة إسرائيل لتكسب عطف العرب لتحارب بهم آهل دارفور ولتكسر قوة التمرد الميدانية ، وتحجب العطف الدولي التي كسبته القضية ، وقد نجحت نوعا ما في ذلك، فالان الضغوط العالمية موجه إلى الحركتين اكثر للرشاوى التي دفعتها النظام إلى الدول الإفريقية . و تنسى العالم بطش الجنجويد الذين تحولوا بقدرة قادر في ليلة وضحاها إلى جيش نظامي يقتل وشرطة تغتصب وتنهب ، ونسا العالم القذف الجوى للقرى والحرق الذي يجرى علي الأرض حتى الآن ، والاتحاد الإفريقي يلومون الحركة لانهم يدافعون عن أنفسهم في جهات طويلة وكوشينك وغيرها من الميادين ، والتحرش أصلا من الجنجويد والطيران ،

    والآن النظام خرج بنهج جديد من تجربة ترحيل العميد/ عبدالعزيز خالد بواسطة الانتربول للمحاربة المتمردين أو من تعتقد انهم متمردون وذلك بفتح بلاغات جنائية ضد أبناء دارفور من عرقيات معينة ومستهدفة من قبل الجنجويد لترحيلهم بواسطة البوليس الدولي ليعيدوهم مكبلين إلى الخرطوم ليمارس الجنجويد بقية التطهير العرقي والإبادة الجماعية في حق أبناء دارفور الوسطيين ، إذا وجب علي قادة الحركتين أن يكونوا علي قدر المرحلة وخاصة من الناحية الإعلامية .هل بعد هذا يبقى بيننا ود ؟ لنعيش مع القتلة في وطن واحد ؟؟؟ . لنعيش أحرار سوف نفعل كل شي .

    ألا تلاحظون أعزائي القراء إن النظام ليس له نية البت لحل قضية دارفور وانما تريد القضاء علي الإنسان الموجود من تلك المنطقة فلماذا تتفاوضون بشفافية بعد كل هذا .

    الظاهر لنا نحن أبناء دارفور أن هناك تساهل شديد ومجاملة وتراخي من جانب الوفود المفاوضة من أبناء دارفور فنتج عنه تدخل اتحاد إفريقي بدل الأمريكي والبريطاني نتج عنة تراخي عالمي عن القضية الأساسية فجنحوا وجنح العالم إلى المسالة الإنسانية والأمنية وهذا من أهداف النظام ، ووقعوا برتوكولات من وجهة نظري لا معنى لها في شان مبادئي و أهداف المتمردين وعلي هذا لا تساوي ثمن المداد الذي كتبت به ولا تحتاج إلى نصف الزمن والجهد الذي بذل فيه ، سمحت هذه الظروف للنظام أن يتمادى اكثر للقضاء علي إنسان القضية ، وجلنا يعرف عقلية الجلابه ، آخر شي يفكرون فيه هو أنصاف دارفور و أهلها إلا بالقوة .

    إن عقلياتهم الآن ينصب في كسب نقاط ، ومتأكد أن الضربة القاضية لصالح دارفور وأبطالها في الميدان . (العصيدة النية ترجع النار)

    المعطيات التي أمامنا هي أن نظام الإنقاذ روحه الغدر والخيانة كما تحرك قادته ليلا لسرقة الشعب السوداني ، والنفاق والكذب سمه أساسية مصبوغة فيهم وهي أيدلوجيا بالنسبة لهم ،اقل ما يجب إن يقال عنهم يجب أن يحاكموا في ميادين عامة ليلحقوا بالفساد

    السابقين كنيكولاي شاوشسكوا وغيرهم من الطغاة الذين محاهم التاريخ .(.إلى الجحيم يا

    عمر) .إن سلوك أفراد العصابة الحاكمة في الخرطوم الآن من عادات وأخلاقيات و جينات وراثية تدل علي انهم يعدون للهجمة شرسة ضد ثوار دارفور ، ببساطة انهم يقودون السودان إلى محرقة هليكوستية جديدة للعالم اليوم ، وحولوا الشعب السوداني إلى مجرد عبيد ووقود للحروبهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية ، انهم الإقطاعيون الجدد مصاصو الدماء .

    إن خطاب هذه العصابة الآن يخلط عن عمد وبوعي ماكر خبيث بين الحق الذي يطالب به المهمشون ، وبين الظلم الذي يمارسه الشماليين بذكاء ، فيخلطون بين الدين و السياسة ، وما دعوات شيخ الضالين القرضاوي ببعيد عن أذهان أهل دارفور ، ولا نداءات الطيب مصطفى ببعيدة عن آذان أهل السودان ، لاحظوا وصل بهم الجبروت إلى درجة انهم اعتبروا شعب السودان شعب مات عقلة فاعتبرونا سكان العصور السحيقة فاستقلوا الجامع أسوء استقلال وقللوا من شان الدين الإسلامي وتعاليمه حتى بين السودانيين المسلمين نهيك عن الباقين وبقية العالم، السودان بحاجة إلى مارتن لوثر كنج جديد ليفض الشراكة بين الجامع والقصر ( النظام الحالي في السودان ).

    ويزعمون فوق كل ذلك أن الإسلام الذي ينادون به لا يعترف بالكهنوت ولا يقبله.

    إن الوضع الحالي يفرض على أبناء السودان أن يهبوا للدفاع عن الحريات الفكرية والسياسية والدينية ولو لا رداءة الزمن واختلال الموازين السياسية والدينية الذي جعل أعداء الفكر والإبداع على رأس الدولة السودانية، إن أمثال البشير وعلي عثمان وبقية الجنجويد المفروض أن يكونوا في المحاكم الدولية يواجهون العدالة وليس داخل القصور ليأمروا بإبادة الأبرياء في قراهم الآمنة واتهام ما يقومون به إلى جماعات المتمردين.

    إن اتهام هذا النظام للمتمردين بالاغتصاب وحرق القرى ما هو إلا إفك وبهتان بائن وفاضح، فلا العقل ولا المنطق يقبل أو يصدق أن المتمردين يحرقون قراهم ويغتصبون أخواتهم وأمهاتهم وجداتهم ولا يسرقون ماشيتهم ليصدرونها لدول الحريات الأربع بنصف ثمنها ولا المتمردون يقذفون القرى بالطائرات ولا هم يقتلون آبائهم وأخوتهم الصغار، إذن الحكومة تريد أن تعيد طلاء الوضع في دارفور بلون جديد تخلع فيه ثوبها القديم لترتديه بطريقة جديدة مقلوبة ولكنها مقروءة جيداً لدينا.

    إن السودان ودارفور الحبيبة الوطن الذي نحبه ونحميه أكبر من كل هذه التشوهات، وأنبل من إن تتوقف طويلاً عند بعض البثور والأورام التي تظهر هنا وهناك. إن وطننا باتساع هذه الحياة سوف نزيل البشير وزمرة اللصوص والقتلة المغتصبين لنبني أمة، لأن الأمم لا تبنى بالأماني فالدعوة موجهة إلي كل سوداني غيور أن يهب للدفاع عن السودان ووحدة أراضيه وعن شعبه من المتسودنين الذين يقتلون المدنيين بالطائرات الحديثة ويحرقون القرى بالجنجويد ولولا مرارة الوضع لما سمحت لنفسي أن أشغل القاري بأمثال هذا السفاح البشير وعلي عثمان والجنجويد فهم معروفين للعالم أجمع بأفاعيلهم ضد الإنسانية سواء إن كان في الجنوب أو دارفور وإلا فليرفعوا بند العفو الذي يطالب به الأمريكان الآن حتى تشاهدوا السفاحين على حقيقتهم أمام المحاكم الدولية العادلة.

    القناعة هي في قتال هذه الزمرة الفاجرة لأن الجلوس في مفاوضات مع هذه الفئة وبهذه العقلية التي لديهم لن تنتهي إلي نتيجة إلا الفشل، إنها جدلية تضرب جدلية، لتخرج بجدلية تحمل في أحشائها جنيناً جدلياً ، تلد جدلياً، متجادلاً بذاته مع ذاته. هذه ليست بنظرة تشاؤمية ولكنها النتيجة النهائية والمآل الحتمي بعد سنين مفاوضات مع عقلية الجلابة والعظة في جون قارنق كانوا يهابونه في الأول والآن أصبح مجرد لعبة في أياديهم وتوقعوا أن يكون جون قارنق بوليساريو جديد في السودان.

    عودوا إلي ميادين القتال يا ثوار دارفور وأبناء الشرق وثوار الجنوب، اقطعوا هذا الرأس الخبيث المتورم سرطانياً لأن علاج السرطان هو البتر والإزالة.

    فلندفع ملايين الشهداء ثمناً للثورة ضد الظلم والطغيان والفساد، إن العودة للقتال هو الحل الأمثل لكبح جماح الظلم وإيقاف نزيف الدم في السودان من قبل نظام الإنقاذ والمتعاونين معه ومن على فكره.

    إن مسيرة النضال والثورة مضنية وطويلة وشاقة فعلى أصحاب النفوس الضعيفة والأرجل الكهنة أن تغوص هنا في أول الطريق فشباب دارفور مقاتلون بارعون وليذهب الزبد جفاءً.

    أقل ما نريده تقديم الطغاة مجرمي الحرب النازيين إلي محاكم دولية ليكونوا كالسفاح صدام حسين الذي قتل الملايين من الأكراد بمواد تندى لها جبين الإنسانية، فلا نستغرب أن تصدر جريدة في الخرطوم يومياً تمدح فيه نظام الطاغية صدام حسين في أربع صفحات من ستة وصدق المثل " الجمل ما بيشوف عوجة رقبتوا ".

    حكومة الغدر والخيانة " اكشفوا عن مواقعكم نمدكم بالغذاء " ده هل هو الكشف مقابل الغذاء، هذا ذكرني بمطالبهم في السابق بتجميع قوات المتمردين في معسكرات محددة ولا يزالون يضحكون على أنفسهم ويعتقدون فينا الغباء.

    ولنا عودة ،،،

    الأستاذ/ عثمان عبدالرحمن حجر
                  

12-18-2004, 08:52 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: أنور أدم)

    علي مفاوضينا في أبوجا انل لا يثقوا أبدا أبدا بهذا النظام
    و عليهم ان يصروا علي تنفيذ مطالبهم و لا يلتفتوا او يلينوا لأي ضغط مهما كان مصدره و حتي لو كان من الحكومة الامريكية لأنكم علي حق و تذودون عن اهلكم و اراضيكم.
    كل الشعوب الحرة في العالم معكم.
    كل ممثلي الشعوب الحرة سواء الكونغرس الامريكي او مجلس العموم البريطاني او نواب جنوب افرقيا و غيرهم كثر معكم.
    و نحن الدارفوريون اولا و اخيرا في كل مكان معكم الي النهاية.. الي الحرية
    فلا تساهل و لا تساوم. فليس في امكانهم فعل أسوأ مما فعلوه.
    و لم يتبقي لنا شيئا لنفقده اكثر مما فقدناه.

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 12-18-2004, 08:53 PM)

                  

12-18-2004, 09:57 PM

ali elhassan

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: اعتقد جازما وبقناعه كاملة أن
    القتال في دارفور يجب أن يستمر ، ويجب علي
    أبناء دارفور إقناع العالم إن قضية دارفور
    ليست مزايدات إعلامية ولا هي تصلح للمتاجرة
    الشمالية


    نعم يجب لان سبعين الف بى الفعل
    ازيل عنهم التهميش واضعافهم سيلقون
    نفس المصير لان الثوار الاشاوس والنظام
    يريدون تصفية حسابات ابريل
    بعد ان كانو فى ساحةواحدة من ساحات الفداء
                  

12-18-2004, 10:40 PM

ali elhassan

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: ali elhassan)

    Quote: القضية قضية إنسان
    منسي في القرن الحادي
    والعشرين ليس له مكان في التعليم ولا
    الصحة ولا التنمية ولا الآمن


    هل يتمتع مواطن دارفور الان بي
    الامن والصحة والتعليم
    لا ولن ينعم ما زال الثوار
    يبحثون عن النصر
    و خلفهم نساء واطفال منهم
    من قضى نحبة ومنهم من ينتظر
    ينظرون الى السماءاما قمح الكنائس
    او لعنة الدبابين التائقون للشهادة
    فكل الدبابون والثائرون حول الجنائز
    يرقصون ويصلون عليها بعد حين
                  

12-18-2004, 10:42 PM

ali elhassan

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: ali elhassan)

    لى عودة
                  

12-18-2004, 11:02 PM

ali elhassan

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: ali elhassan)

    Quote: القتال اندلع في دارفور للمظالم
    التي تعاني منها ، وبالتالي ليس
    هناك مجال للعودة إلى المربع القديم
    ، والرمي قدام إنشاء الله



    الكيزان ارموا قدام والثوار ارموا
    قدام والرمي ما بجر معاهوالامن والصحة
    والتعليم
                  

12-18-2004, 09:29 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: أنور أدم)


    قـــشــة مــا تعتــر ليكم إن شـــاء الله
                  

12-18-2004, 10:57 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: zoul"ibn"zoul)

    ِعلي الحسن

    لقد سئمنا من سماع هذه التشويهات المتعمده من قبل امثالكم.
    قل لي بدل ان تنتقد كفاح الدارفوريين ما هو الشئ الايجابي الذي فعلته في سبيل رفع المعاناة عنهم؟ هل فقدت اقارب لك في مذابح دارفور؟
    دع دارفور للدارفوريين. لاول مرة في تاريخهم الحديث اجبروا حكومة الخرطوم ان تستمع لهم و باهتمام لانها عرفت اليوم ان دارفور هي القشة التي ستقصم ظهر السودان.
                  

12-18-2004, 11:25 PM

ali elhassan

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: Mohamed Suleiman)

    فكرك دة ما بحل المشكلة الاساسية
    وحكومة الخرتوم دى صدقنى ما بتسمع
    وما بتحس وهى كان بتفهم ما كان
    دا حصل ديل مدام قاعدين فى السلطة
    تحرق دارفور كلهامبهمهم

    ثانيا هل سوالك عن ماذا فعلت
    لدارفور رد فعل على ما كتبت

    هذا منبر حوار فلا تخلط الامور
    لمجرد ان كلامى لم يعجبك
    وان كنت تظن انك اكثر وطنية
    فقط ببسبب الانتماء لدارفور
    فاهل حلايب ونمولى وكسلا ليس اقل شان منك
                  

12-19-2004, 00:39 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: ali elhassan)

    علي الحسن

    هل تعتقد ان الدارفوريين كانوا غارقين في ترف ممل و فجاة اقترح احدهم " يلا يا جماعة
    نشيل سلاح و نناوش الحكومة"؟

    حكومات الخرطوم كانت تمارس الأبادة البطيئة لكل اهل دارفور عرب زرقة لا فرق
    اتت هذه الحكومة بأجنده واضحة اولها تسريع "الحل النهائي" لأبادة اهل دارفور كلهم
    اولا بشغل القبائل بذبح بعضها البعض وثانيا بالشروع في القتل الجماعي المتعمد بكل ما تملك جوا و برا, قصف عشوائي مركز, اتباع سياسة الأرض المحروقة و ابشع الأسلحة من أغتصاب واعدامات جماعية. انت في الولايات المتحدة و تعرف جيدا كمية الادلة المتاحة لاقناع كل ذي عقل ان هؤلاء القتلة قد ارتكبوا جرائم تشيب لها الولدان و التوثيق لا يزال مستمرا.
    الان المسالة ليست مسالة خدمات او وزارات. المسألة مسألة وجود أو عدمه بالنسبة لأهل دارفور.
    حوار؟؟!!
    هذه الحكومة لا تفهم الا لغة واحدة فقط
    و قد قالها كبيرهم في لحظة غرور و تجبر "نحن جبناها بالبندقية و الدايرة يجي ياخدها بالبندقية"
    ماذا نريد؟
    نحن نريد الحرية
    حرية ان نحكم انفسنا بانفسنا
    حرية ان نتصرف بثرواتنا بما يعود بالفائدة لكل اهل دارفور
    حرية ان نحل مشاكلنا دون تدخل من لا يريد الخير لنا

                  

12-19-2004, 00:48 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: ali elhassan)

    اهل دارفور ادرى باحوالهم ويعلمون جيدا من فعل باهلم كل هذا ولماذا ؟

    سيظل دارفور جرح نازف فى قلوبنا وكلنا فداء لها ولانرضى باى شئ الا ان نرى حقوق اهلنا ومكتسباتهم فى متناول ايديهم

    بعد خروجنا من لقاء المدعو مجذوب خليفة ايقنت تماما

    باننا بعيدين كل البعد عن السلام ، وهو يمثل النظام فى مفاوضات ابوجا

    مهما كان الماسى فان استمرار الحرب ، الحل الوحيد ، فالسلام شجرة ترويها الدماء

    كل المؤشرات تقول بان الحرب امدها سوف يطول وباطالة الحرب ترتفع سقف المطالب ويتم رؤية القضية بوضوح 0
                  

12-19-2004, 01:42 AM

ali elhassan

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: أنور أدم)

    السيد محمد سليمان

    الحروب اصبحت لمصلحة جماعات او مكايدات سياسية
    وحزبية ولا اظن ان رموز النظام سيسمحوا ان
    يشاركهم عل الحاج وخليل ابراهيم الحكم مرة
    اخرى ولو كان ذلك على حساب مواطنى دارفور


    ان كان عندك ما يريح اباءنا وا
    امهاتنا واخواتنا عناء المشقة ويسكن
    الامن فى قلوبهم بعيدا عن الحرب فعجل بة
    وليس لى شك ان سئلت امراة تركت دارها
    بعد ان كان مفتوحا حتى الصباح وهى تلهس
    بعد ان قطعت مئات الاميال حتى وصلت الحدود
    التشادية ان سئلت عن
    ما تتمناة فى هذة اللحظة
    فلن يخطر فى بالها سوي العودة الديار امنة
    لن انقصك حقك الدفاع عن دارفور او حتى
    التفكير فى اهلنا المسضعفين احي فيك هذة الروح
    فقط ارجوك فكر بىعقل وقلب الام والطفل لا بى عقل
    من يدير الحرب من الطرفين
                  

12-19-2004, 01:56 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: ali elhassan)

    Quote: علي مفاوضينا في أبوجا انل لا يثقوا أبدا أبدا بهذا النظام
    و عليهم ان يصروا علي تنفيذ مطالبهم و لا يلتفتوا او يلينوا لأي ضغط مهما كان مصدره و حتي لو كان من الحكومة الامريكية لأنكم علي حق و تذودون عن اهلكم و اراضيكم.
    كل الشعوب الحرة في العالم معكم.
    كل ممثلي الشعوب الحرة سواء الكونغرس الامريكي او مجلس العموم البريطاني او نواب جنوب افرقيا و غيرهم كثر معكم.
    و نحن الدارفوريون اولا و اخيرا في كل مكان معكم الي النهاية.. الي الحرية
    فلا تساهل و لا تساوم. فليس في امكانهم فعل أسوأ مما فعلوه.
    و لم يتبقي لنا شيئا لنفقده اكثر مما فقدناه.

    الشاويش فرقع دة من راسك ولا من كراس اللات و العزة "أبو اخل و الغراب"
    أحلم أحلم يا زلوط
    نحن معاك يا زلوط

    "دة حمار نومك البيردد معاك الشعارات دي"
                  

12-19-2004, 11:49 AM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: أنور أدم)

    up
                  

12-19-2004, 01:21 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: Shao Dorsheed)

    علي الحسن

    انت كتبت:

    Quote: الحروب اصبحت لمصلحة جماعات او مكايدات سياسية
    وحزبية ولا اظن ان رموز النظام سيسمحوا ان
    يشاركهم عل الحاج وخليل ابراهيم الحكم مرة
    اخرى ولو كان ذلك على حساب مواطنى دارفور


    علي الحسن
    الناس الذين ذكرتهم (علي الحاج و خليل ابراهيم) ديل اهلهم ماتوا. قري اهليهم اتدمرت.
    و انا أعجب للحملة المسعورة و يرددها كثيرون عمدا في محاولة لتمييع قضية دارفور
    Deliberate character assasination and Intentional demonization
    of any Darfurian against this government
    و شئ آخر انك قلبت الأمر راسا علي عقب. و دعني اوضحه لك هنا انه ليس هناك دارفوري واحد تضرر من هذه الحكومة يقبل ان يعيش في دولة يحكمها هؤلاء. سيكون مكانهم بجانب ميلوسوفتش و كرادتش و صدام.
    ثم من قال لك ان اهلنا في المعسكرات يريدون العودة بلا ضمانات لأمنهم و تعويضهم عما فقدوه و تقديم كل .. كل المذنبين للعدالة.
    و ستري ذلك بأذن الله عند فراغ "رموز النظام" من توقيع كل الأتفاقات في نيفاشا و ابوجا و غيرها.
    انها مسألة وقت فقط
    مسألة وقت
                  

12-19-2004, 02:57 PM

ali elhassan

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: Mohamed Suleiman)


    ان ينال كل المجرمين عقابهم ليست
    نقطة خلاف بينى وبينك

    انت تدعو للحرب كوسيلة لى
    لى استرداد الحقوق فى الوقت الذى
    يدعو فية الابرياء الخالق ان ينجيهم
    شر القتال لا النظام الفاشى فى الخرطوم
    ولا الحركات المسلحة الان يحاربون من
    اجل المواطنين وان تحاربوا حتى خروج
    الشمس من موضع اخر فلن يكون
    هناك منتصر بل مزيدا من الخراب
    والدليل واضح حرب الجنوب وبعد
    اكثر من عشرين سنة جلس قرنق مع
    النظام لايقاف الحرب و ماجات منهم
    عندى سوال لماذا
    منظمات حقوق الانسان تدعو الاطراف الى
    وقف العنف هذا عكس ما تدعو له انت
    اخى نحن فى زمن فية تجار ينتظرون
    كلمة الحرب حتى تدار اموالهم وارهن
    الان لك ان تعلن عن كيان مسلح
    لازالةالتهميش فى كردفان مثلا
    اول من يمد يدة ليس المواطن الذى
    يخاف على غنمة ولا الام التى تخاف على
    ولدها من سيمد يدة هو اناس كانو يجلسون
    على الكراسى يوما ستلقى كل الدعم وبسخاء
    ليتة من اجل كردفان بل من اجل ان ينعم اطفالة
    و حرمة المصون فى كراسى السلطة الجاة

    انى اقف معك بكل الوسائل لازالة
    هذا النظام اللعين الذى جعل من
    من اجساد اهلنا مخزن للرصاص
    ومعسكرا لتدريب المهوسسين او (الدبابين)
    مم يحلو لهم واقف مع من ينادى بوقف متاجرة
    الثائرين بى احلام اهلنا فى دارفور


    نقطة اخيرة
    المهمشون فى ديارهم بى الامس
    خارج ديارهم الان يدفعون
    ثمن تناحر المهوسين ياكلون قليلا
    ولا ينامون ويصلون كثيرا احيانا لموتاهم
    واحيانا على انفسهم
                  

12-19-2004, 04:04 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: ali elhassan)

    علي الحسن

    هذا هو نفس المنطق الذي ساقه حماة أبارتيد "تاتشر و ريقان" قبل تطبيق العقوبات الأقتصادية علي نظام بريتوريا و المنطق المعوج هو " انكم تؤذون نفس الناس الذين تريدون حمايتهم".

    علي الحسن

    لقد كتبت اليوم في بوست آخر لجمع التوقيعات لوقف الفظاعات في دارفور ما يلي:

    Quote: Quote: فلنجمع مليون توقيع لندين من يروع الابرياء
    ويهاجم العزل ويخطف رجالات الادارة الاهلية
    \ويوقف عجلة التنمية ويقتل حتى موظفي
    الاغاثة بشهادة الامم المتحدة الخاسئة
    فلنجمع مليون توقيع ضد تقطيع السودان
    اوصالا وكيمانا
    ومليون توقيع ضد من اتى بقوات رواندا
    وبورندي التي لا تعرف الا بالايدز والموت



    luai

    كلامك منطقى الادانة
    لكل من اجرم من النظام الفاشى
    او حلفا الامس من المرتزقة والمتاجرين
    التوقيع لوقف استهداف الابرياء


    الآن ظهرت علي حقيقتك
    انك لا تخاف علي اهلنا في دارفور
    انك تخاف علي زوال هذا النظام المجرم
    و اللي بيخاف من العفريت .... بيطلع له
                  

12-19-2004, 04:57 PM

ali elhassan

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العودة إلى ميادين القتال لاستئصال السرطان هو الحل للدارفور (Re: Mohamed Suleiman)

    اخ محمد اذا قريت اخر سطر البقول
    Quote: التوقيع لوقف استهداف ا
    لابرياء


    حتلقى كلامى مشى وجاء فى
    محلو وارجو قراءة ردودى
    حتى تعم الفائدة بدلا من اللهفة
    على الردلمجرد مجارات العرف السائد
    الا وهوالرد على ما كتب
    اكرر عدم استهداف الابرياء

    وارجو عدم الخروج عن محور النقاش
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de