الحزب الشعبى يعتقد بان ابناء الشرق اغبياء

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 05:47 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-22-2004, 04:45 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحزب الشعبى يعتقد بان ابناء الشرق اغبياء

    فى الايام الاخيرة برزت مجموعات حاقدة على ابناء الشرق تغمز وتلمز الينا لنبداء القتال نحن ابناء الشرق وننتهز ضعف واهتزاز الموقف الحكومى واعنى مجموعة الترابى المجرمة لانها لا تقل اجراما من مجموعة القصر و يبدو انهم لا يعرفوننا من نحن وماهية اهدافنا ونسوا بانهم اساس البلاء ويريدوننا بان نكون مخلب قط هياهات ايها الاوغاد احفاد دقنة الذين اذاقوا المستعمر كاس الهزيمة وكانوا ومازالو على موقفهم بان الشرق مغبرة كل من تسول له نفسة ان يطاء السودان غازيا وعليكم ايها البؤساء ان تبحثوا عن ثغرة اخرى واعلموا باننا اهل قضية عادلة ولسنا طلاب سلطة امثالكم و بل ردنا المنطقى والطبيعى ان نعلن صادقين و ثابتين على عهد قطعناه مع اهلنا الشرفاء ومهرناها بدماء شهداءنا الابرار بان البندقية وسيلة لبلوغ هدفنا وهو حقوق اهلنا و تامين تلك الحقوق وصونها وليس فى نيتنا الاعتداء على حق هو ليس لنا ولا نكون معبر لاجندة لا تخدم وحدة وسلامة الوطن .
    وهنا اوجه ندائى الى اخوانى فى القيادة المركزية لمؤتمر البجا واقول لهم ان سيركم فى ركب التجمع وتحقيق اجندة اناس لا يملكون قوة على الارض لهو الخسران المبين وعليكم الانتصار لدماء الشهداء واوله هو الانسلاخ من التجمع .
    وبدون وجود منبر خاص بشرق السودان لن تحققوا امال وتطلعات شعبكم و ستتحملوا وحدكم وزر ما ينتج عن محادثات التجمع والحكومة لانكم ستكونوا ملزمين بالقبول بها وستتحقق اجندة فئات اخرى على حساب دماء شهداءنا وانتم تملكون كل مقومات التحاور والانفراد بمنبر يخص شرقنا الحبيب لماذا نضيع كل ما انجز ونخسر حصاد السنين.
    وعليكم الانتباه و لاتغرنكم كلمات اعداءنا من حزب الشعبى المجرم وتستجيبون لتصريحاتهم واطلاق طلقة واحدة الا دفاعا عن النفس ستكون جريمة وتكونون قد وقعتم فى الفخ الذى ينصبه لنا مجرمى الشعبى وهم لايقلون اجراما من القصر.
                  

09-23-2004, 04:44 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشعبى يعتقد بان ابناء الشرق اغبياء (Re: هاشم نوريت)

    .
                  

09-24-2004, 05:52 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشعبى يعتقد بان ابناء الشرق اغبياء (Re: هاشم نوريت)

    يبدو ان ضعاف النفوس اكتشفوا بانهم بجا اليوم بعد خمسة عشر عاما
    ولم تكن تحركاتهم اليوم مفاجاة بالنسبة لى ولا لابناء البجا فى الخارج والداخل لانهم بشر عديمى الاخلاق والضمائر وعليهم ان يعلموا بان الشهداء الذين عاهدناهم على السير فى طريق اخذ حقوق البجا لن نلين او نحيد او ننكص عهدنا.
    وعليهم السير فى ركب تجار الدين كما اختاروا منذ بداية الانقلاب المشئوم.
    وانا احذر الحكومة عليها بدل العويل والبكاء ان تتعامل مع نصفها المفقود بكل حزم وبعض المنتفعين الذين انضموا اليه وان حركتهم بلا قيود فى شرق السودان و اكتشافهم بانهم بجا سيكون سبب فى اندلاع القتال لانهم يسيرون بالنميمة والتحريض على قتال لا لشى الا لاشعال فتنه كيدية ليظهروا امام الحكومة و كانهم يملكون زمام المبادرة واى بداية لاطلاق الرصاص فى شرق السودان ستكون مدمرة وغير محمودة العواقب .
    وعلى الحكومة تعلن جديتها فى حل مشكل شرق السودان ولن نعير اى اهتمام لسماسرة المبادرات و سنقف وبكل قوة مع حل يكون له ضمانات وسنتعظ باتفاقية الخرطوم.
    وحديثنا هذا لم يكن من فراغ ونحن نرصد تحركات مشبوه تريد سفك دماء لانها فقدت كراسى الحكم ولاعذر لمن انذر.
    كما اهيب اخوانى فى المكاتب الخارجية .
    امريكا
    اتاوا
    تورنتو
    هولندا
    لندن
    استرالينا تسمانيا
    سدنى
    بيرث
    فنلندا
    وكذلك المكاتب فى داخل السودان
    بورتسودان
    كسلا
    القضارف
    الخرطوم
    والقطاعات الطلابية والشبابية عليهم التحرك وبسرعة لاعلان موقفهم من التحركات المشبوه من تجار الدين الذين يريدون الانتفاع من معركة ليس لنا فيها لا ناقة ولا جمل وتحذير الحكومة والقيادة المركزية من اندلاع اى قتال فى هذه الاونة لان الرابح الوحيد هم اعداء البجا.
    وكما اهيب الجميع بان يكون لهم موقف واضح من استمرار القيادة بالتفاوض مع الحكومة كجزء من التجمع مما سيضع علينا فرصة حل مشكل البجا بصورة سليمة.
    ونحن اذ نعلن هذا الموقف لا نقدح فى التجمع ولكن هنالك خصوصة لمشكلة البجا لا يمكن حلها الا بمفردها وذلك لاختلافها مع كليات مطالب التجمع وهذا امر مهم لابد ان يكون لنا موقف تجاه.

    لكل من اراد ان يرسل رائه فهذا عنوانى الالكترونى.
    [email protected]

    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 09-24-2004, 05:53 AM)
    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 09-24-2004, 05:58 AM)
    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 09-24-2004, 06:02 AM)
    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 09-24-2004, 06:02 AM)
    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 09-24-2004, 06:02 AM)

                  

09-24-2004, 06:15 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشعبى يعتقد بان ابناء الشرق اغبياء (Re: هاشم نوريت)

    نداء الى اللجنة المركزية
    اخوانى لن امل او يكل متنى من ترديد ان السير فى ركب التجمع الذى اكتشف بعد كل هذه التضحيات التى قدمناها باننا عنصريون سيكون وبالا علينا وستضيع معه حقوقنا التى قاتلنا من اجلها كل تلك السنين العجاف والمرحلة دقيقة جدا وتحتاج منا السمو فوق كل الخلافات والطموحات الشخصية و الانتصار لمبادءنا وقيمنا وعدالة قضيتنا ولا ان ان نكون العصا التى يضرب بها الاخرون او المعبر الذى تمر علية اجندة منتفعين واختيارى للخطاب الذى يعتبر عند البعض مبهم اوكد بانه نما الى علمنا كل التحركات الاخيرة وحتى الممارسات التى يريد ان يصطاد به بعض قادتنا فى القاهرة من قبل تجمعيين او حكوميين وعليه ننوه بان كل شى مرصود وصوتنا سيصل اليكم من كل صوب وحدب
    وحتى تحركات من يحملون شنط الدولارات التى سرقوها من قوت الشعب ويتجولون بها عبر العواصم معتقدين بانهم يمكنهم شرا الذمم لاشعال حرب بالوكالة عليهم ان يعلموا بان يوم الحساب دنى وعليكم اخوانى فى القيادة الاعلان عن انفسكم لا ان تكونوا مسخ بلا لون اوطعم او اسم حتى وتسيروا فى ركب من يريد الانقضاض عليكم.
    وعلى الحكومة مرة اخرى اقول ان تلملم لصوصها الذين حربوا باموال الشعب وكذلك من ترسلهم الى القاهرة لشراء البعض وتعلم بان كل بجاوى ينتمى اليها لا نفرق بينه وبين عمر البشير الاثنين واحد ولا يخدعكم احد مهما استوزر بانه يستطيع شراء اى فرد .
    واتمنى من الله عز وجل ان يوفقنا جميعا لما فيه الخير .

    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 09-24-2004, 06:21 AM)

                  

09-24-2004, 06:27 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشعبى يعتقد بان ابناء الشرق اغبياء (Re: هاشم نوريت)

    وصلتنى هذه الرسالة من اخى الدكتور موسى سيدى قيادى بجاوى من امريكا له منى كل الود والاحترام هذا نصحها.

    إستئناف المفاوضات بين حكومة البشير والتجمع الوطني المعارض من منظور بجاوي
    قرأت في الاخبار بأن إجتماعا سوف يعقد بين التجمع الوطني المعارض و حكومة البشير ومن المعلوم إنه كان قد إتفق الطرفان على جدول الأعمال في إجتماع عقد سابقا بالقاهرة حيث كان البند العاشر في جدول الأعمال هذا هو مناقشة مشاكل البجا و شرق السودان و بما إنني من أبناء البجا و من المهتمين بمصير شرق السودان أردت الإدلاء بدلوي في هذا الموضوع.
    قبل شهرين صرح السيد محمد عثمان المرغني بأن مؤتمر البجا تنظيم جهوي وكاد أن يقول بأنه تنظيم عنصري و أضاف أنه ، أي محمد عثمان المرغني، هو ممثل البجا الشرعي و الوحيد و إنه في أيام حكمه للسودان لم يكن شرق السودان مهمشا، يعني أنه لا توجد أي مشكلة. هذه التصريحات أغضبت شباب مؤتمر البجا الذي كان يعتقد أنه عضو في التجمع الوطني و إنه كان يقاتل بإسم هذا التجمع فلذلك قرروا الإنسحاب من التجمع.
    هنا أدرك الشيخ خطورة تصريحاته و سارع بدعوة البجا للمشاركة في المفاوضات وأسفر ذلك عن البند العاشر وهو ما نحن بصدده الآن. هذا البند يعتبر إعتراف من كل من حكومة البشير و تجمع المرغني بأن هناك مشكلة في شرق السودان وإن جاء هذا الاعتراف على مضض و حياء.
    و قد يكون ذلك مناورة من الحكومة لتهدئة الجبهة الشرقية و شراء بعض الوقت لمزيد من المناورة. المهم أن الدعوة قد قدمت لمؤتمر البجا و البند العاشر موجود في المفاوضات و هذا في حد ذاته مبعث للفرح والسرور لأهل البجا و لكن المراقب للأمور من الخارج تدور في ذهنه عدة تساؤلات:
    أولا مع من يتفاوض أبناء البجا؟ من هو الصديق ومن هو العدو في هذه المفاوضات؟
    فهل يتفاوض البجا مع المرغني لإقناعه بقضاياهم و مظالمهم حتى يتبناها التجمع الوطني وهو الذي دعاهم لهذا الاجتماع وهو الذي قام بإختيار من سيتحدثون بإسم البجا!!، فهل يفاوض أبناء البجا من داخل عباءة المرغني أم هم أحرار في رفع مطالبهم و مظالمهم؟
    وهل يقوم التجمع الوطني بتوفير الدعم اللوجستي للمفاوضين البجا من سكرتارية و إستشاريين في مجال السياسة والقانون، والإقتصاد؟ وهل توفر لهم الإحصائيات اللازمة للمفاوضات؟
    أما الطرف الثاني في هذه المفاوضات، فهو حكومة "المشير" التي لا تعترف لا بمؤتمر البجا كحزب و لا بمظالم و مطالب شعب البجا، و لعل ما دار في جنوب السودان و ما يدور في دارفور خير دليل على مع من يتفاوضون.
    فحكومة البشير رفضت تسجيل مؤتمر البجا كحزب سياسي رغم علم الحكومة بأن هذا الحزب هو الممثل الشرعي الوحيد لشعب البجا و كان له نواب في البرلمانات السابقة في عهد الديمقراطية، بل تنهب خيرات بلادهم لشراء طائرات الميج لضرب كل من تسول له نفسه المطالبة بحقوقه، بينما إنسان يموت الشرق جوعا ومرضا.
    ولعل المخرج هو الدكتور جون قرنق، صديق البجا فهو أدرى الناس بمظالم أهل السودان وهو الذي فتحنا له بوابة السودان الشرقية و قاتلنا معه في حرب تحرير السودان و فوق هذا وذاك هو الذي أخذ من حكومة "المشير" كل ما كان يحلم به و مالم يحلم به و بحد السيف فعلينا الإستفادة من هذا الصديق قبل أن ينشغل عنا بدولته الجديدة.
    ولعل المطالبة بحق تقرير المصير و التفكير في الوحدة مع دولة الجنوب خيار مطروح للبجا في حال تقسيم السودان.

    أخواني ممثلي البجا لا أريد أن أكون متشائما و لكنكم لستم في موقف القوي في هذه المفاوضات. أخواني، الأمر صعب و شاق و المسؤولية كبيرة و العدو شرس و أهل شرق السودان في إنتظاركم.
    أخواني المفاوضين يجب إن تعلموا أن جلوسكم اليوم على طاولة المفاوضات جاء نتيجة العمل المسلح و التضحية و أرواح الشهداء و ليس من أجل سواد عيونكم أو نتيجة لمحبة المرغني والبشير للبجا.
    أخواني المفاوضين أصبروا و صابروا و جالدوا و إثبتوا واستعينوا بالله الواحد الأحد، و خذوا معكم شوتالآتكم و سيوفكم و اشهروها في وجههم إذا دعى الأمر، و لا تهابوا عمائمهم و جلاليبهم و عباءاتهم و اعلموا بأنكم أصحاب حق و قضية عادلة و إن النصر سيكون لكم بإذن الله. و إذا إستعصى عليكم الأمر فارجعوه إلى أهله في شرق السودان و اعلموا بأنه لا يحق لكم التنازل عن مثقال ذرة من حقوق و مظالم أهلنا البجا.
    أما أهلي في شرق السودان، فالأمل لمن تبقى منكم هو تكوين فرق (جانبجا) على قرار جانجويد حتى يسمع لكم صوت.
    عاش مؤتمر البجا شعبا و أرضا،
    والخلود لشهداء البجا.
    إبنكم موسى سيدي محمد.
    أمريكا [email protected]
                  

09-24-2004, 01:04 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشعبى يعتقد بان ابناء الشرق اغبياء (Re: هاشم نوريت)

    الاخوة فى مكتب الرياض
    خاصة الاخ المناضل عامر طاهر
    وكذلك الاخوة فى مكتب الخليج
    وكل المكاتب السالفة الذكر او ان اعيد اقتراح اقامة ورشة عمل فى القاهرة تجمع كل المكاتب الخارجية والداخلية بالاضافة على نظار القابل حتى نخرج برؤية واضحة لان استحقاقات المرحلة المقبلة مختلفة عن الفترة المنهية ارجو ان استلم مقترحاتكم وارائكم لما يجرى عبر البريد الالكترونى ...
    واكرر ادين كل التحركات المشبوه وانبه القيادة المركزية والحكومة من اى نجاح لهذه المؤامرة .
                  

09-25-2004, 06:52 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشعبى يعتقد بان ابناء الشرق اغبياء (Re: هاشم نوريت)

    .
                  

09-25-2004, 02:02 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشعبى يعتقد بان ابناء الشرق اغبياء (Re: هاشم نوريت)

    اخوي هاشم سلامات

    دا اجيتماع على الهواء ولا شنو

    كدا الشفافية ولا بلاش
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de