البغلة فى الابريق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 02:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-20-2004, 01:34 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
البغلة فى الابريق



    مـن الاقوال الســائـدة بيـن النـاس : من يقـول : البغـلة في الإبريـق

    وأصـل القـصـة كمـا سـمعتـهـا

    أن رجـلا تخـاصـم مع امرأتـه عنـد أحـد القضــاة ,, وكانت امرأتـه مفرطـة في الحســن والجمـال ,, فلما وقف الخصـمان أمـام القـاضـي ,, مال قلـب القـاضـي للمـرأة ورأى أنـهـا مظـلـومـة ,,, فحكـم على الرجـل بطلاقــهـا و مفـارقـتـهـا ,,, وكـان الرجـل شــديد التـعـلق بزوجتـه ,, فاشــتـد غضبـه واشــتعلت نار غيظـه على ذلك القـاضـي ,, فصـار يلعـن القـاضـي في المجـالــس ,, وفي مجـامـع الـنـاس ..

    وهـم يقـولـون لـه : يـا هـذا ,, لا يصـح لك أن تلعـن القاضـي لأنـه رجـل مســلم ,, بل الذي يسـتحق اللعنة بنـص القـرآن ,, هـو إبليــس ,, فالعن إبليـس لأنـه أهـل للعنـة ,,, فيجيبـهـم : لمـاذا ألـعـن إبليـس ؟؟؟ هـل إبليــس طلَّـق مني زوجتـي ,, إننـي ألعـن القاضـي مـا دمـت حيـا ,,, لأنه هـو الذي تســبب في طلاق زوجتـي وهـدم ســعادتي ,,, فلمـا أكثـر في لعنـه القـاضـي وامتناعـه من لعن إبليــس ..

    جـاءه لإبليــس فـي صــورة رجـل ,,, وبعـد أن حيّـاه ,,, قال له : بلغنـي أنـك الوحيـد الذي من بنـي آدم لا تلعننـي ,, وإنـي جئت الآن لأكافئـك على حســن صنيـعـك ,, فمـاذا تريد أن أفعـل بهـذا القـاضـي حتـى أنتـقـم لـك منــه ؟؟؟

    قـال : أريــد أن تجعـلـه مجـنـونـا ,,, لا يســتطيع بعـدهـا أن يقضـي بفـراق امرأة من زوجـهـا فيفـرق بيـن الأحبــاب ,,, فقـال لـه إبليــس : انتـظــر بقيـة هـذا اليـوم وســـترى !!!

    فبـيـنـمـا كان القـاضـي يجلــس في منـزلـه ,,, نـادى أحـد غلمـانـه وطلـب منـه أن يحضـر لـه أداة الوضــوء ,,, فأحضــر لـه الإبـريــق والطســـت ,,, فشــرع يتـوضــأ ..

    وعنـدمـا فـرغ مـن الوضــوء ,,, وضـع الإبـريــق .. وإذا ببغلتـه تنـطلق من مربـطهـا ثم تعـدو نحـوه وفي الحـال تحـولـت إلى ثعبـان ,,, ودخـلـت من فـم الإبـريـق ,,, فصـار القاضـي يصيـح .. ويقـول : أســـرعــوا انظــروا هـا هـي ذي البغـلة تدخــل الإبـريــق ,,, فيـأتـي الحاضــرون وهـم لا يـرون البغـلـة ,, وإنـمـا يـرون الإبـريــق كـمــا هــو ..

    أمـا القـاضـي فإنـه يـرى مـا لا يـرون ,,, فهــو يـنـظر إلى رأس بغلتـه يخـرج لـه مـن فـم الإبـريــق ويـلَّـوح لـه بأذنيــه ,,, فيـصيـح : انظـروا انظـروا هـا هـي ذي البغـلـة فـي الإبـريــق ,,, وهـا هـو ذا رأســها يخـرج مـن فـم الإبـريــق ,,, وحينئـذ أيـقـنـوا بأن الـقـاضــي مسّــه الجــن وفقـد عقله ..

    فـأخـذوه فـورا إلى مســتشــفى المجــانيـن ,, ثـم ذهـب إبليــس إلى زوج المـرأة .. وقـال لـه :

    أعلمــت مـا فعـلت بالقـاضــي ؟؟

    أرجــو أن أكـون وفيـت لك بـوعــدي وشــفيـت غيظـك مـن القـاضــي !!

    فشـــكره الرجـل وعـاهــده أن يواصـل لعنـة القـاضـي وفـاء لإبليــس !!

    ومـن ثـم اشــتهــر القول :

    ( مـــن يــقــول البغـلــة ؟؟؟ )

    ومعنى المثل " أن من يتـصدى للحق ربـما يلقى من الناس أذى " , ولـذا قـال عمـر ابن الخطـاب رضي الله تعالى عنه :

    (( مــا تـركــت الـنـصـيـحــة لـنـا صــاحـبــا


    -------
    منقول من موقع عالم الجن
                  

07-20-2004, 04:51 AM

Ali Alhalawi

تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البغلة فى الابريق (Re: قرشـــو)

    شكرا الأخ قرشــو لتعريفنا بأصل الحـكـاية


    و ٍأستأذنك بأن أدخل بغلة أخرى فى إبريق آخر من أرشيفى



    جلس ثلاثتنا يتأملون الإبريق .. .. ولنكن أكثر دقـَـة .. ونقول .. فــم الإبريق .. لم يكن هناك مجال في أن يخطئ أحدنا في التعرف عليها .. لقد بلغنا من العلم عتيا في أن يجهل أحدنا التعرف علي بغلة خارجة من إبريق .. بما وهبة الله لنا من كفاءة علمية .. وكلنا متخصص في علم البغال .. كيف نخطئ بغـلة .. وهي خارجة من إبريق .. كنَا متأكدين أنه كما أمكنها الدخول للإبريق .. يمكنها الخروج منة .. لكن غيابكم الذى منعكم من حضور مراسم دخولها الإبريق .. هو الذى فرض عليكم .. عدم تصـديق خروجها منــه .. و لجهلكم المطبق لأسرار دخول وخروج البغـال .. إجـتمع ثلاثـتـنا .. لتكذيب افتراضكم .. بعدم إمكانية خروج بغـلة من إبريق .. جلسنا حول الأبريق في شكل مثلث .. وللذين لا يعرفون المثلث منكم .. أنه يتكون من ثلاث أضلاع .. وعلي ملتقي كل ضلعين .. جلس أحدنا .. في نقطة التـقاء الضلعين تماما .. موجها وجهه صوب الأبريق .. بحيث يشـكــل أحــدنا .. وزميلاه الآخرين .. زاوية مقدارها ستون درجة بالتمام والكمال .. ومن يغالطني في هذا .. فليطرح استفساره علي زملائنا الأعزاء .. علماء الكيمياء .. كما تلوون أعناقكم بالنظر الى سماء صافية .. وأحيانا ملبدة بالغيوم .. ترقبون ظهور هلال رمضان .. إنصـبَ كل تفكيرنا في رؤية رأس البغلة يخرج من فــم الأبريق .. بـحــنكة العـارف وحكمـته .. كنا ندرك أن الخروج لا يبدأ بالرجلين .. الرأس أولا .. ثم باقي الجسـد .. لم تطل لحظات ترقبنا لمراسم خروج البغـلة .. أطل الرأس بأذنـيه .. تلـته الرجل الأمامية اليمني .. فاليســرى .. ثم الخلفية اليسرى .. فاليمني .. ولم يبق إلا الذيــل .. تـاكـدنا أنها البغلـة .. ركضنا نطـوف بشوارع المدينة نـهتـف .. البغـلة في الإبريق .. البغـلة في الإبريق .. لم يصدَقنا أحـد .. أتدرون لمـاذا .. لجـهـلهم المطـبق لأسرار دخول وخروج البغـال
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de