البشير يتعهد محاربة مؤامرات الغرب حتى "النفس الأخير".. عن( الخليج)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 03:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-05-2004, 02:42 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
البشير يتعهد محاربة مؤامرات الغرب حتى "النفس الأخير".. عن( الخليج)

    البشير يتعهد محاربة مؤامرات الغرب حتى "النفس الأخير"

    أنان يطالب الحكومة السودانية بحماية عاملي الأمم المتحدة غداة تظاهرة الخرطوم



    الخرطوم القاهرة - “الخليج”، وكالات:

    اتهم الرئيس السوداني عمر البشير أمس (الخميس) الغرب باستهداف بلاده والبحث عن فريسة جديدة عبر التدخل في دارفور بهدف تحويل السودان الى دويلات صغيرة وتعهد بمجابهة المؤامرات التي تحاك ضد البلاد حتى النفس الأخير. وازاء الضغوط الدولية قررت الحكومة السودانية رفع حظر التجول في ولايات دارفور في الوقت الذي أعلن الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان ارسال فريق لتقييم احتياجات الاتحاد الافريقي في دارفور وطالب السودان بحماية العاملين ومنشآت الأمم المتحدة غداة تظاهرة الخرطوم الاحتجاجية. وفي القاهرة أعلن عن استعداد البلدان العربية ارسال مراقبين في اطار مهمة الاتحاد الافريقي في دارفور وكذلك مشاركة 13 وزيراً للخارجية في الاجتماع الوزاري الطارئ للجامعة العربية الذي سيعقد الأحد لبحث تطورات الأوضاع في غرب السودان.

    وأكد الرئيس السوداني أن بلاده تتعرض ل “مؤامرة كبرى” تستهدف وحدة أقاليمها وتسعى إلى تحويلها إلى دويلات صغيرة حتى يتم التمكن من السيطرة عليها، وحذر البشير شعبه من أن الصراع الدائر في ولايات دارفور الغربية سيتمدد إلى الجبهة الشرقية وأكد أن بلاده تواجه في الوقت الراهن مرحلة غاية في الصعوبة “يكون السودان بعدها أو لا يكون”.

    وتعهد البشير الذي كان يتحدث أمس أمام مهرجان نظمته نقابة العمال أن حكومته جاهزة لمجابهة المؤامرات الداخلية والخارجية التي تحاك ضدها “حتى النفس الأخير” وأنها لن تتراجع عن تطبيق قوانين الشريعة التي حكمت بها منذ عام 1989.

    وقال البشير إن حكومته لن تتراجع عن خياراتها مهما زادت الضغوط عليها وأنها ستواجه كل الدعاوى التي يحاول البعض إلصاقها بها، مؤكدا بأن الدول التي تقف وراء النزاعات في بلاده “تريد أن تستعيض عن تجاربها الفاشلة في العراق وفي أفغانستان”. وأكد أن تأجج الصراع في دارفور الهدف منه إفشال مشروع السلام ووقف الحرب في الجنوب حتى يعيش السودان حالة عدم الاستقرار، مؤكدا أن الذين أشعلوا الحرب في دارفور أرادوا قطع الطريق أمام تحقيق السلام في الجنوب.

    وقال البشير إن الحملة الإعلامية التي تشنها الدول الغربية ضد بلاده تمهيد للتدخل في شؤونها وأضاف ان الدول الغربية استغلت الصراع التقليدي بين المواطنين في دارفور بتحويله إلى صراع سياسي حتى تتمكن من تخريب السودان وإلصاق تهم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي به. وأضاف “نحن ندرك ما يخططونه ولكننا سنقف في وجههم كما وقفنا من قبل”.

    ونفى البشير أن تكون حكومته قبلت بالمطالب التي تقدمت بها الأمم المتحدة والولايات المتحدة تحت الضغوط، وقال نحن عندما نتحمل مسؤولياتنا تجاه مواطنينا لا نتحملها خوفا أو طمعا من ترهيب أو ترغيب، وأكد أن الأوضاع الصحية والأمنية وسط معسكرات المتضررين في دارفور لا تبعث على القلق كما يشاع وقال إنها تسير من الأحسن إلى الأحسن.

    واتهم البشير الدول الغربية بأنها لم تقدم سوى القليل لمجابهة الأوضاع الإنسانية في دارفور. وأكد أن حكومته ماضية في حل المشكلة عن طريق الحوار وفي ذات الوقت لن تقبل أن تكون المشكلة سببا في التدخل في شؤونها، وقال سنواجه المؤامرة التي بدأت تطل برأسها على المناطق الشرقية ونعمل على إخماد الفتنة في دارفور.

    من جهة أخرى، قررت حكومة ولاية غرب دارفور رفع حظر التجوال بمدن الولاية المختلفة بعد الاستقرار الكبير وخلو الولاية من جيوب المعارضة.

    وأكد اللواء متقاعد سليمان عبدالله آدم والي غرب دارفور أن قرار رفع حالة الطوارئ جاء بعد اجتماع للجنة الأمن بالولاية بجانب الاستقرار الأمني الذي شهدته الولاية طيلة ال 6 أشهر الماضية إلى ذلك أعلن اللواء سيد الحسين نائب المدير العام لقوات الشرطة عن مد ولاية غرب دارفور بقوات إضافية من الشرطة لتعزيز الأمن والاستقرار هناك.

    من جهته قال الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان انه سيرسل فريقاً لتقييم احتياجات الاتحاد الافريقي في دارفور.

    وقال للصحافيين: “قررت ارسال فريق من الأمم المتحدة الى أديس أبابا ليبحث مع الاتحاد الافريقي ما يحتاج إليه بالتحديد وكذلك الوسائل لمساعدة بناء قوة الاتحاد الافريقي في دارفور كي نتمكن من طلب مساعدة لمختلف العواصم”.

    ورداً على سؤال لمعرفة ما ستكون عليه مهمة قوة الاتحاد الافريقي بعد زيادة عديدها، أجاب أنان: “أعتقد ان القوة ستحمي المراقبين. وستحمي المخيمات التي سيقيمها المتمردون من أجل نزع الأسلحة وأعتقد ان وجودها وحده على الأرض سيكون له تأثير ايجابي وسيردع الجنجويد والمجموعات غير الشرعية عن القيام باعتداءات جديدة”.

    ورداً على سؤال بشأن التظاهرات التي شهدتها الخرطوم أول من أمس ذهب أنان الى حد القول “انه ليس أمراً غير متوقع، ففي بعض الأحيان تستخدم الحكومات التظاهرات كوسيلة ضغط على الأمم المتحدة وتوجيه رسالة للمجتمع الدولي”، محذراً من ان الحكومة السودانية تقع على عاتقها مسؤولية حماية موظفي الأمم المتحدة ومبانيها.

    وأوضح أنان ان مجلس الأمن لم يدع الى نزع سلاح الجنجويد في 30 يوماً. ولكنه قال ان السودان “يجب ان يكون قادراً على اتخاذ خطوات لتهدئة الموقف ولوقف الهجمات وحماية الناس وان يستمر في نزع السلاح”، حتى لا تكون هناك عقوبات.

    من جهة أخرى، أبدت البلدان العربية استعدادها لارسال مراقبين في اطار مهمة الاتحاد الافريقي في اقليم دارفور، بحسب ما أعلن أمس سمير حسني مسؤول الشؤون السودانية في الجامعة العربية. وكشف حسني النقاب عن استعداد عدد من الدول العربية الى ارسال مراقبين عسكريين من بعثة مراقبي الاتحاد الافريقي، لكنه رفض الكشف عنها حتى تعلن ذلك كل دولة حسب قرارها، باعتبار ذلك من الأمور السيادية لكل دولة.

    وسيعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعاً طارئاً بمشاركة ثلاثة عشر وزيراً للخارجية مساء الأحد المقبل بمقر الجامعة لبحث تطورات الأوضاع في دارفور.

    وصرح مصدر عربي بأن وزراء الخارجية العرب أبلغوا الجامعة العربية انهم سيشاركون في الاجتماع الطارئ برئاسة المغرب.

    وصرح المستشار حسام زكي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية بأن موسى تلقى موافقة عدد من وزراء الخارجية العرب للمشاركة في الاجتماع الوزاري الطارئ انطلاقاً من أهمية بلورة موقف عربي واضح من تطورات الأزمة في دارفور خاصة في ضوء قرار مجلس الأمن الأخير والتأكيد على أهمية منح حكومة السودان المهلة الكافية لتنفيذ متطلبات القرار وكذلك العمل على التغلب على الأوضاع الانسانية الصعبة هناك والتعامل مع جذور الأزمة بالشكل الذي يسمح بنزع فتيل التوتر المسلح وضرورة الزام المتمردين بتنفيذ التزاماتهم طبقاً لاتفاق السلام فضلاً عن رفض التلويح بالتدخل العسكري الخارجي في اقليم دارفور وهو الأمر الذي من شأنه تعقيد الأوضاع في الاقليم والمنطقة.

    وقال المتحدث لوكالة أنباء الشرق الأوسط ان الأمين العام للجامعة العربية سيقدم الى الاجتماع تقريراً وافياً حول الجهود والاتصالات التي قام بها مساهمة في معالجة الأزمة.



                  

08-05-2004, 03:08 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير يتعهد محاربة مؤامرات الغرب حتى "النفس الأخير".. عن( ال (Re: ahmed haneen)

    "وأكد الرئيس السوداني أن بلاده تتعرض ل “مؤامرة كبرى” تستهدف وحدة أقاليمها وتسعى إلى تحويلها إلى دويلات صغيرة حتى يتم التمكن من السيطرة عليها،"

    أليست هــذه هى المـؤامـرة التى نفـذت صبيحــة الثلاثين من يونيـو 1989؟
                  

08-06-2004, 04:17 AM

passpar
<apasspar
تاريخ التسجيل: 07-07-2002
مجموع المشاركات: 218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير يتعهد محاربة مؤامرات الغرب حتى "النفس الأخير".. عن( ال (Re: Abureesh)

    تحية طيبة

    اكد عمر البكشير ان بلاده تتعرض لمؤامرة كبري.. اي بلاد يريد التحدث عنها ... لقد تعرض\ السودان لمؤامرة حينما حكمها البشير
    ومعاونيه من المرتزقه والخونه الصراع في دار فور من اجل الحقوق فردوا المظالم كما في الشرق انها مسالة حقوق يجب ان ياخذها ابناء الشرق ودار فور كما اخذها عبر البندقية ابناء الجنوب.. فالكل يحترم بعد السلاح والسلاح والسلاح... وحين قال العقيد جون قرنق ( لو نزلتوا البندقيه ديه حقكم ما تلقوه) وعبر هذا الاسلوب ترضخ الحكومة وتقبل وتفعل الصواب.. لانهم اساسا من سلاله ابليس...

    النصر لشعب السودان وشرفاء السودان
                  

08-06-2004, 08:55 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير يتعهد محاربة مؤامرات الغرب حتى "النفس الأخير".. عن( ال (Re: ahmed haneen)

    العزيز حنين

    لك التحية ايّها المقاتل برصاص اليراع ضد الظلم والظلام


    ان هذا الرئيس الراقص لا يختشي وهو يرتكب الموبقات , وهو صاحب اغرب خطاب رئاسي سمعته في حياتي اذ المصطلحات التي يستخدمه جنرالنا الراقص في خطاباته الرئاسية تشبه تماما تلك اللغة المستخدمة في مجتمع "الشماسا" ولذلك لا تستغرب حينما تسمع منه خطاب "مهدرب" كهذا.
                  

08-06-2004, 09:49 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير يتعهد محاربة مؤامرات الغرب حتى "النفس الأخير".. عن( ال (Re: ahmed haneen)

    الأخوان ابو الريش وباسبار

    نعم ان انقلاب يونيو89 هو اكبر
    مؤامرة ارتكبت بحق الوطن
    والنتيجة ظاهرة امام الجميع الأن
    هذا البشير حتي الكذب لا يجيده
    ولكنه يجيد الرقص والتطبيل

    الأخ د بشار
    لك التحية
    اخوانا الشماسة قد يكون حديثهم ارقي واصدق
    فهم نتاج لسياسات خاطئة
    نفذها امثال هولاء الرؤساء عبر العقود المنصرمة
    فكان ضياع الوطن الذي نعيشه الأن
    ومازال مسلسل الخطب الرنانة والفارغة مستمرا
                  

08-07-2004, 05:03 AM

Nagat Mohamed Ali
<aNagat Mohamed Ali
تاريخ التسجيل: 03-30-2004
مجموع المشاركات: 1244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير يتعهد محاربة مؤامرات الغرب حتى "النفس الأخير".. عن( ال (Re: ahmed haneen)

    الأخ أحمد حنين،
    تحياتي

    يتعهد اللئيم بـ "محاربة مؤامرات الغرب حتى النفس الأخير"، وهو المنبطح
    مع حكومة إنقاذه أمام الأمريكان من وراء الكواليس، وينتهك حق شعبنا في وضح النهار.
    إنه "أسدٌ عليّ وفي الحروب نعامةً".

    كتبت عن هذه "الإنبطاحة" ، مجلة "جون أفريك" التي تصدر بباريس، (وتعني أفريقيا الفَتِيَّة) في عددها الصادر بتاريخ 2 أغسطس تحت عنوان "الخرطوم تُكْثِر من ردود الفعل المتضاربة حول قرار الأمم المتحدة" مقالاً توضح فيه موقف الحكومة السودانية المزدوج. فعلى الصعيد الداخلي، تعلن حكومة الإنقاذ للمواطنين عن رفضها لكل أشكال التدخل الأجنبي، بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة، لتظهر بموقفٍ قوي داخلياً، بينما تتبع منهجاً مختلفاً في تعاملها مع الساحة العالمية، تعكس فيه استجابةً للقرارات الدولية، التي تطالبها بوضع حدٍ للانتهاكات التي يمارسها جنجاويدها.
    هل يعتقد أن هذه السياسة المزدوجة تخفى على شعبنا؟ وتخفى على العالم؟
    عليه الخزي والعار.

    (عدل بواسطة Nagat Mohamed Ali on 08-07-2004, 06:15 AM)
    (عدل بواسطة Nagat Mohamed Ali on 08-07-2004, 06:26 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de