الإعجاز الحقيقي للقرآن

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 06:25 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-01-2004, 11:52 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الإعجاز الحقيقي للقرآن

    الأعجاز الحقيقي للقرآن
    عمرو اسماعيل
    [email protected]
    العدد: 876 - 2004 / 6 / 26


    يدعي البعض ممن يتخذون الدين بضاعة للتكسب من خلال مخاطبة عواطف العامة من الناس الذين يحبون الله ورسوله ان القرآن كتاب أعجاز علمي وليس فقط كتاب هداية ودين وأخلاق كما فهمه المسلمون طوال اربعة عشر قرنا .. ألا يكفينا أطنان الكتب في الفقه والتفسير التي حولت الاسلام من دين عظمته في بساطته الي دين معقد يحوي الكثير من المتناقضات والاختلافات الفكرية والفقهية .. ألا يكفينا المعتزلة والاشاعرة والحنابلة .. ألا يكفينا الغزالي و ابن رشد وابن حزم .. الايكفينا ابن تيمبة وابن عبد الوهاب الي تلميذهما النجيب ابن لادن رائد مفهوم الرعب في الاسلام من قتل وتفجير الي أتباعه الذين فاقوه في الرعب ووصلوا به الي مراحل أعلي من التعذيب والخطف وقطع الرقاب والتمثيل بالجثث.
    ألا يكفينا كل ذلك ليأتينا البعض بفكرة الاعجاز العلمي للقرآن تلك الصرعة التي بدأها في العصر الحديث الدكتور مصطفي محمود رائد القص واللزق .. يقص جزء من فيلم علمي أنتجه الغرب الكافر ويلزق عليه جملة من القرآن ثم يصيح أنظروا الاعجاز العلمي فيفرح البسطاء من المسلمين بدينهم وقرآنهم الذي كان يعرف مقدما ما اكتشفه الغرب قبل قرون ولا يسألون أنفسهم أبدا السؤال المنطقي .. أذا كان القرآن يحوي كل هذا العلم فلماذا لم يكتشف المسلمون الذين يقرأون القرآن ويتعبدون به شيئا؟.. ووصل الغرب الكافر الذي لم يقرأ شيئا من القرآن الي كل هذا التقدم العلمي!!!! ثم اوصل الدكتور زغلول النجار حكاية الاعجاز العلمي الي مراحل أعلي من الخداع عبر مخاطبة البسطاء بما ليس لهم به علما .. ونجح أن يحول نفسه من رجل علم مغمور لم يحقق اي انجاز او نجاح سوي الحصول علي قصاصة ورق اسمها الدكتوراه في العلوم الي نجم تليفزيوني و صحفي ..تفرح به الحكومة وتفتح له الابواب المغلقةلأنه يبيع الوهم للناس ويجعلهم ينسون واقعهم المزري من تخلف وفقر وقهر .. أنه فعلا الافيون الديني الذي يجعل الناس تتوقف عن المطالبة بحقوقهم البسيطة الي الحلم ان ما نحن فيه من تخلف سببه الموساد والغرب الكافر الذي سرق منا العلم الذي يحوي قرآننا كل أسراره. ألا يكفينا فقهاء السلطة الذين اقنعونا طوال قرون ان طاعة الحاكم من طاعة الله مهما كان فاشلا أو فاجرا.
    والادهي ان يجيء لنا البعض مدافعا عن الاعجاز العلمي للقرآن ويقول:
    فهناك الإعجاز بالأرقام والأعداد وهو ما سأفصّل شيئاً منه فيما بعد ، وهناك الإعجاز اللغوي والطبي والتاريخي والجغرافي والفلكي والجيولوجي والاجتماعي والتشريعي وإعجاز الحروف البنائي وإعجازات أخرى كثيرة لم توضع لها أسماء بعد ، مثل إعادة ترتيب حروف القرآن الكريم وفق حساب يخضع للتباديل والتوافيق
    وهناك إعجاز في عدد مرات ذكر كلمة البحر وكلمة البر حيث النسبة بين عدد مرات تكرارهما في القرآن كله كالنسبة بين مساحة البحار الى اليابسة على الكرة الأرضية .
    منتهي الاستخفاف بالعقول وهو يقول ذلك بجرأة يحسد عليها لأنه يعرف أن الملايين من البسطاء يأخذون كلامه كحقيقة لا تقبل النقاش لأنه يجعلهم يستطيعون بكلامه التغلب علي عقد النقص الكامنة بسبب التخلف الذي يعيشون فيه رغم أن السبب الحقيقي لتخلفهم هم حكامهم وحلفاءهم من فقهاء السلطة وفقهاء الافيون من أمثال زغلول النجار.
    لم يقل لنا اذا كان القرآن يحتوي كل هذا الاعجاز ( الطبي والتاريخي والجغرافي والفلكي والجيولوجي والاجتماعي والتشريعي) لماذا يموت المسلم من امراض يسهل علاجها؟ ولماذا يذهب رؤسائنا وحكامنا و الاغنياء منا الي الغرب الكافر للعلاج؟ .. ولماذا لا يقول لنا لماذا اكتشف كولومبوس امريكا واكتشف الغرب النفط داخل أرضنا اذا كان يحتوي القرآن كل هذا الاعجاز الجغرافي والجيولوجي ولماذا كان يصر ابن باز الي وقت وفاته ان الاض مسطحة ويكفر من يقول العكس ولماذا يصر البعض الي الآن ان الشمس هي التي تتحرك والارض هي الثابته.... أنا طبيب وأقول له انا لم أتعلم في كلية الطب ولم أدرس بعد ذلك اثناء الدراسات العليا ألا ما اكتشفه الغرب الكافر في كل العلوم الطبية .. وما قاله زغلول النجار عن جناحي الذبابة لا يمكن وصفه الا بالمسخرة العلمية .. نستطيع ان نفهم هذا الحديث أذا كان قد قاله الرسول صلي الله عليه وسلم بطريقة دينية اما ان يجيء من يقول ان رسولنا قال هذا الحديث لأنه كان يعلم ان جناح الذبابة يحمل ميكروبا والجناح الآخر يحمل مضادا للميكروب فهو يستحق مكانا واحدا وهو مستشفي الامراض العقلية.
    طبعا صديقنا لكي لا يجاوب عن السؤال المنطقي لماذا كنا و مازلنا متخلفين فقد استبقنا وقال:
    أما من ينتقد المشتغلين بالبحث في إعجاز القرآن الكريم فأقول له إن التحقيق في الإعجاز وإخراج القوانين القرآنية الى أرض الواقع وتحويلها الى صناعات واختراعات واكتشافات هو مسئولية الأمة جمعاء لأن هذا الأمر يلزمه جيش من العلماء المتخصصين في شتى ألوان العلوم ابتداء من النحويين وعلماء اللغة الى علماء الذرة والطاقة النووية ولا أقول انتهاءً بهم
    أما الباحث فمهمّته الإشارة الى المعجزة ولفت نظر العلماء اليها ودعوة الناس الى الإيمان بمن أنزل هذا القرآن العظيم
    وانا يجب ان أحييه علي ذكائه في كيفية الخروج من المطب ولذا اشاركه في المطالبة ان يدرس القرآن ككتاب علمي في كليات الطب والهندسة والعلوم وأن يتقدم هو و زغلول النجار و زعيمهم مصطفي محمود الي رؤساء دولهم ووزراء التربية والتعليم و رؤساء الجامعات في بلادهم يهذا المطلب (تدريس الاعجاز العلمي للقرآن كمادة اساسية في الكليات العلمية) حتي يتخرج هذا الجيش الذي يطالب به .. وأنا أنبهم لوجه الله مقدما ان مصيرهم في هذه الحالة هو حرمانهم من الظهور في التليفزيون والكتابة في الصحف .. أن لم تكن مستشفي الامراض العقلية هي المصير الاكثر احتمالا.

    ياسادة حرام عليكم ,,أن القرآن هو كتاب هداية و أخلاق .. و يكفيه انه أعجاز لغوي

    وكم كان علي بن أبي طالب صادقا عندما قال في قضية التحكيم ان القرآن حمال أوجه .. هذا هو الاعجاز الحقيقي للقرآن ,, فأذا فهمناه علي حقيقته نصبح أكثر الامم أخلاقا وعملا وأنتاجا وبالتالي أكثرها تقدمأ ..
    أما أذا فهمناه كما يفهمه أصحابنا بتوع الاعجاز العلمي أو كما يفهمه اصحابنا بتوع القتل والخطف والتفجير وقطع الرقاب أو كما يفهمه حكامنا محبي الديكتاتورية والحكم مدي الحياة وتوريث السلطة للأبناء و الاحفاد أو بتوع الدروشة من الطرق الصوفية .. فلا أمل سنزداد تخلفا وفقرا وسنصبح مسخرة العالم أكثر مما نحن الآن
                  

07-01-2004, 04:08 PM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإعجاز الحقيقي للقرآن (Re: jini)

    jini

    أكف الجلابية وأجيك
                  

07-01-2004, 04:16 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإعجاز الحقيقي للقرآن (Re: jini)

    كبسيبة

    خايف تعضيها في خشمك وتفك البيرق
    جني
                  

07-01-2004, 04:23 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإعجاز الحقيقي للقرآن (Re: jini)

    Quote: ياسادة حرام عليكم ,,أن القرآن هو كتاب هداية و أخلاق .. و يكفيه انه أعجاز لغوي

    He is absolutely right
                  

07-01-2004, 06:02 PM

Outcast
<aOutcast
تاريخ التسجيل: 04-07-2003
مجموع المشاركات: 1029

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإعجاز الحقيقي للقرآن (Re: smart_ana2001)

    Jini ,,
    بنقول ليهم ,,,,Don't Push It
                  

07-04-2004, 07:34 AM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإعجاز الحقيقي للقرآن (Re: jini)

    جني : أعضيها بي ياتو سنون يعني في داعي للاحراج حسي

    في عصر العلم يبقي الإعجاز العلمي للقرآن الكريم هو أحد الاهتمامات الأساسية للعلماء، الذين يقضون عشرات السنين للبحث عن تفسير للظواهر الكونية ثم يكتشفون أن القرآن الكريم قد بينها قبل 1400 عام غير أن الأمر ليس سهلاً فالجمع بين علوم القرآن و علوم الكون أمر صعب وليس بالسهل ولا باليسير وقلة من المسلمين الذين أَلَمُّوا بهذا العلم بجوانبه المختلفة.
    فيما يختص بمصطلح الإعجاز العلمي للقرآن الكريم فهو ليس مصطلحاً جديداً، فقد تحدث فيه علماء التفسير منذ القِدَم، ولكن المعرفة بالكون ومكوناته لها طبيعة تراكمية بمعنى أنه كلما زادتْ ملاحظات الإنسان في الكون وزادت تجاربه واستنتاجاته، كلما زاد معرفةً بهذا الكون.
    من هنا ظهرتْ قضية الإعجاز في كتاب الله، القرآن مُعْجز لأنه كلام رب العالمين الخالق مُعْجز في نَظمِه في بيانه في محتواه، محتواه العقائدي، قضية العقيدة، العبادة، الأخلاق، المعاملات، قضايا كلها إعجاز، معجز في استعراضه لتاريخ البشرية من لدن أبينا آدم عليه السلامإلى بعثة المصطفى صلى الله عليه وسلم معجز في نبوءاته التي تحققت بعد نزوله بسنوات طويلة.
    إن كل نبي من الأنبياء إنما أوتي آية حسية كانت فاعلة معه ما دام حيًّا، فلما مات الأنبياء ماتت بموتهم المعجزات، وفنيت بفنائهم، حتى جاء نبينا صلى الله عليه وسلم بمعجزة القرآن الباقية بقاء الدهر، وانتقل صلى الله عليه وسلم إلى الرفيق الأعلى وبقيت معجزته سراجًا منيرًا، ومنارًا مستنيرًا، وشاهدًا ودليلاً على خلود هذا الدين، وأنه الدين الذي ارتضاه سبحانه لعباده، والذي لا يقبل من أحد سواه .
    لقد كان القرآن معجزاً كله بما يناسب المرحلة الأخيرة التي وصلت إليها البشرية، مرحلة العلم والعقل، تلك المرحلة التي تجاوزت كل ما هو محسوس وملموس، وأولت عنايتها بجانب الفكر والعقل؛ لأنه الأساس الذي تُبني عليه باقي جوانب الحياة .
    ما أشبه القرآن الكريم في تركيب إعجازه وإعجاز تركيبه بصورة كلامية من نظام هذا الكون، الذي اكتشفه العلماء من كل جهة، وتعاوروه من كل ناحية، وأخلقوا جوانبه بحثًا وتفتيشًا، ثم هو بعدُ لا يزال عندهم على كل ذلك خلقًا جديدًا ومُرامًا بعيدًا.
    كل مسلم نال قدراً من الثقافة وقدراً من العلم مطالب بأن يدرس كتاب الله، وأن يدرس سنة هذا النبي الخاتم –صلى الله عليه وسلم-، ثم يعرض ما فتح الله تعالى عليه به من فهم للناس إذا كان قادراً على ذلك بالكلمة الطيبة والحجة الواضحة، والمنطق السوي.

    ولا ننكر دور هذا العلم في المحاورة مع الغرب ودور هؤلاء العلماء في دخول الكثيرين من علماء الغرب إلى الإسلام فيكفي أن هذا العلم قد هدى البعض إلى الإسلام.
    وأنا معك في انه قد دخلت أشياء غريبة في ضوء الإعجاز العلمي مثل الأرقام و .. و... ولكن المعلوم أن القرآن الكريم آتي لكل عصر وهناك بعض الآيات تحتاج إلى تفسير علمي هذه نقطة لا جدال فيها
    فمثلاَ الآية
    (فلا أقسم بمواقع النجوم. وإنه لقسم لو تعلمون عظيم)
    هذه الآية الكريمة من يسمعها يفهم منها أن النجوم مواقعها عظيمة، لا يمكن للإنسان أن يطولها بأي شكل من الأشكال ولعظم بعدها عنا أقسم بها ربنا تبارك وتعالى وهو فهم صحيح. الآن نفهم شيئاً من أبعاد هذه النجوم فنعرف الآن أن بعد الشمس عنا 150 مليون كيلو متر، أن أقرب نجم إلينا خارج المجموعة الشمسية يبعد عنا 4.3 من السنة الضوئية، السنة الضوئية 9.5 مليون مليون كيلو متر، نعلم أن الجزء المُدْرك من الكون –وهو جزء من السماء الدنيا يبلغ قطره أكثر من 12.. نصف قطره، قطره 24 بليون سنة ضوئية، يعني 24 بليون × 9.5 مليون مليون كيلو متر. ليس هذا فقط، يثبت العلم الآن أنه نظراً لعظم هذه المسافات فالإنسان لا يرى النجوم أبداً، ولكنه يرى مواقع مرت به النجوم، لأن بسرعة الضوء حينما ينبثق الضوء من النجم إلى أن يصل إلينا.
    الهدف لكتابتي هذه الفقرة السابقة هو أنه لا يمكن للمفسرين تفسير هذه الآية بهذه الدقة العلمية وكل علوم الأرض مكملة لبعضها.
    وأنا مع الكاتب في أن هناك البعض ممن يستخدم أرقام لا صلة لها بتفسير القرآن ولكن الإعجاز في القرآن الكريم موجود في أكثر من سدس القرآن الكريم.
    فأنا على قناعة تامة بأن القرآن كتاب أعجاز علمي وليس فقط كتاب هداية ودين وأخلاق بل أنه يذهب إلى أكثر من ذلك فمعجزات القرآن الكريم لا تحصى لأنه معجزة لكل زمان ولكل مكان حتى قيام الساعة.
                  

07-04-2004, 11:28 PM

انور الطيب
<aانور الطيب
تاريخ التسجيل: 10-11-2003
مجموع المشاركات: 1970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإعجاز الحقيقي للقرآن (Re: كبسيبة)

    الأخ جني تحياتي الحارة لك ولكبسيبة ولجميع المتداخلين في هذا الركن ........
    وبعد هنالك فارق بين الاسلام والمسلمين فالاسلام منهج معروف الأصول وان تفرع في بعض أجزائه لكن ليس بالضرورة أن يكون المسلمين متبعين لهذا المنهج .....
    فنحن فعلا نعيش في لحظات انحطاط للمسلمين ربماشهد التاريخ مثلها من قبل للاسلام ولغير الاسلام ولكن مازالت العجلة تدور ...
    بالتأكيد أن هنالك من خاض في هذا الموضوع دون علم ولا هدى ولا كتاب منير .....
    فللخوض في الاعجاز العلمي بالقرآن لابد من التسليم بأمور
    أولها : معرفة العالم بالعلم الذي هو خائضا فيه يعنى ناس الجيولوجيا يتكلموا في حدودهم ونا س الطب حسب معرفتهم وهكذا.
    ثانيها : معرفة هؤلاء الخائضون بجوانب القرآن وبلغة العرب معرفة تمكنهم من استنباط ما يقولون .....
    من هنا يقع الخلط فهنالك بعض الناس لا يمتلكون الاسلحة المناسبة للخوض في هذا الموضوع ومن ثم يحدث الهرج والمرج وتجد المصفقون بلا شك.....
    لكن في النهاية يظل الموضوع الأساسي هو أن القرآن كتاب هداية لجميع البشر وخصوصا المسلمين ....
    ولكن أيضا مما لاشك فيه أنه الى الآن لم تأتي حقيقة علمية محضة تنافي القرآن وهذا في حد ذاته اعجاز ......
    فأنا كجيولوجي محترف عندما اسمع قول الله سبحانه وتعالى " وجعلنا الجبال أوتادا" الآية
    بالتأكيد يتبادر الى ذهني شيئن ما هو الوتد وما هي طبيعة وتركيب الجبل وما فائدة كل من الوتد والجبل .......
    بالتأكيد هذا الأمر سوف يكون شيقا بالنسبة لي كجيولوجي كباحث محض لفت أنتباهه أية أو حديث أوحتى كلام شخص عادي فعندمارجعت الى مراجعي وبعد جهد مضني وجدت فعلا أن هذا الكلام صحيح ولا تعارض البيتة بين الاثنين يعنى العلم الحقيقي والقرآن بالتأكيد هذا الكلام سوف يزيد ايماني كمؤمن مما يدلل لي على صحة ما اتبعه وهكذا يستمر المسلسل .......
    لكن أن يخوض كل انسان ويفتح خيط من أجل الشهرة وجذب الجماهير هذا الأمر مرفوض البتة ومصيره الى الاندثار .......
    لكن حقيقة أنا أرى أن الاعجاز الحقيقي في القرآن في أنه غض كتاب لا يمل كلما قرأت شعرت بأنك بحاجة للمزيد وكلماأكملت جزءا راودك الشعور لاكمال الآخر ...... وربما لو كنت تختم كل شهر القرأن لشعرت بأنه كتاب ليس للبشر فيه نصيب لا من بعيد ولا من قرييب وحاول أن تقرأ أجمل كتاب أعجبك في حياتك صدقني لن تقرأه أكثر من ثلاث مرات مهما كانت الظروف ولو كانت الظروف بحثيه لقمت باختيار مواضع محددة ............

    هذه مجر د خواطر للتفكر والــتأمل واي خطأ فيها مردود علي وأنا أتحمل وزره ......

    ولك خالص تحياتي
                  

07-05-2004, 01:58 AM

Habib_bldo
<aHabib_bldo
تاريخ التسجيل: 04-04-2002
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإعجاز الحقيقي للقرآن (Re: انور الطيب)


    أخ جني وكل المتداخلين في هذا البوست
    مبدءا أقول لا يجوز لنا الخوض في أمور لا علم لنا فيها سواء كانت علوم دنيوية أو علوم دينية
    خاصة إذا كان الكلام والحوار يخص أهم مرتكز للمسلمين وهو القرآن الكريم
    ولا يختلف إثنان سواء كانا مسلمين أو من ملة أخرى على إعجاز القرآن حتى مشركي قريش الذين حاربوا الرسول صلى الله عليه وسلم وقفوا مندهشين لإعجازه ووصفوه بالسحر ووصم الرسول بالساحر
    أما كون العقيدة الاسلامية والقرآن صالح لكل زمان ومكان فهذا لا خلاف فيه أيضا نحن كمسلمين وكذلك كونه كتاب هداية
    أما الاعجاز العلمي للقرآن الذي أنزل القرآن تحدى به البشر والكثير من آيات القرآن دعوة للتدبر والدراسة ومقارنة ما جاء فيه بالمحسوس سواء كان ذلك في أنفسنا (وفي أنفسكم أفلا تبصرون) أو في العالم المحيط بنا سواء في الارض أو السماء
    أما يا أخ جني مع إحترامي لك لم يحالفك التوفيق فيما كتبت وربما تخلف وجهل المسلمين ومظاهر الفوضى في حياتهم وبلادهم أوحى إليك ذلك
    أنت طبيب وتقول إنك لم تدرس إلا ما كتبه الغرب .. لماذا لا تسأل نفسك من أين جاء الغرب بأساسيات الطب؟؟
    واين دورك أنت من تعلمت الطب ودرست كتب الغرب؟؟؟ أين إضافتك؟ أين إجتهادك؟
    هل سألت نفسك مرة أو وقفت في آية وأنت تتلوها ما صحة هذا الكلام مقارنة بما درست والآيات التي لها صلة بالطب كثيرة لا حصر لها في القرآن الكريم
    أرجو أن ترجع لنفسك وقارن ما درست بما تعتقده وربما نجدك في التلفاز أنت أيضا تتحدث عن إعجاز القرآن في الطب
                  

07-05-2004, 04:52 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإعجاز الحقيقي للقرآن (Re: jini)

    Quote: أما يا أخ جني مع إحترامي لك لم يحالفك التوفيق فيما كتبت وربما تخلف وجهل المسلمين ومظاهر الفوضى في حياتهم وبلادهم أوحى إليك ذلك

    حبيب بلدو

    أنا لم أكتب المقال واوردت إسم كاتبه أعلاه وكذلك بريده افلكتروني ونشرت المقل للمناقشة كما إنني لست طبيب
    ولك ودي
    جني
                  

07-05-2004, 05:58 AM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإعجاز الحقيقي للقرآن (Re: jini)

    قال تعالى :
    إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ) (26) سورة البقرة
    البعوضة هذا ‏المخلوق ‏الضعيف ‏العجيب.. ‏الله ‏سبحانه ‏وتعالى ‏عندما ‏ضرب ‏مثلا ‏بعوضة ، ‏فهو ‏ليبين ‏للناس ‏أن ‏هذا ‏المخلوق ‏الصغير ‏في ‏حجمه00 ‏عظيم ‏في ‏خلقه إليكم ‏هذه ‏المعلومات ‏عنها:
    ‏1/ هي ‏أنثى
    2/ ‏لها ‏مائة ‏عين ‏في ‏رأسها
    3/ ‏لها ‏في ‏فمها 48 سن
    4/ ‏لها ‏ثلاث ‏قلوب ‏في ‏جوفها ‏بكل ‏أقسامها
    5/ لها ‏ستة ‏سكاكين ‏في ‏خرطومها ‏ولكل ‏واحدة ‏وظيفتها
    6/ لها ‏ثلاث ‏أجنحة ‏في ‏كل ‏طرف
    7/ ‏مزودة ‏بجهاز ‏حراري ‏يعمل ‏مثل ‏نظام ‏الأشعة ‏تحت ‏الحمراء ‏وظيفته : ‏يعكس ‏لها ‏لون ‏ الجلد ‏البشري ‏في ‏الظلمة ‏إلى ‏لون ‏بنفسجي ‏حتى ‏تراه .
    8/ ‏مزودة ‏بجهاز ‏تخدير ‏موضعي ‏يساعدها ‏على ‏غرز ‏إبرتها ‏دون أن ‏يحس ‏الإنسان ‏وما ‏يحس ‏ به ‏كالقرصة ‏هو ‏نتيجة ‏مص ‏الدم
    9/ ‏مزودة ‏بجهاز ‏تحليل ‏دم ‏فهي ‏لا ‏تستسيغ ‏كل ‏الدماء .
    10/ مزودة ‏بجهاز ‏لتمييع ‏الدم ‏حتى ‏يسري ‏في ‏خرطومها ‏الدقيق جدا .
    11/ مزودة ‏بجهاز ‏للشم ‏تستطيع ‏من ‏خلاله ‏شم ‏رائحة عرق الإنسان من ‏مسافة ‏تصل الى (60) كم .
    12/ واغرب ما في هذا كله أن العلم الحديث اكتشف أن فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة صغيرة جداً لا تُرى الا بالعين المجهرية وهذا مصداق لقوله تعالى : (إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا.. )

    يا مَنْ يرى مدَّ البعوضِ جناحها ***** في ظلمةِ الليلِ البهيمِ الأليلِ

    ويرى مَناطَ عُروقِها في نحرِها ***** والمُخَّ في تلكَ العِظامِ النُّحَّلِ

    أُمنُنْ عَلَيَّ بتوبةٍ تمحو بها ***** ما كان مني في الزمانِ الأوَّلِ
                  

10-04-2004, 09:39 AM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإعجاز الحقيقي للقرآن (Re: jini)

    جني..وينك
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de