اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 12:56 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-02-2004, 03:18 AM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول)

    اشاعة التيمان

    كانه لم يكن كافيا ان يكونا تؤامين متطابقين، كحبة انقسمت قسمين.. (الخالق الناطق)، كما يسر او يجهر بها بعضهم..فقد اصرت اختهما (اشراقة) التي تكبرهما بستة اعوام، علي تسميتهما (معز) و( معاذ)..الامر الذي اضطر الجميع لطلاق الالقاب عليهما..
    اسابيع قليلة بعد ان بدأا يشتمان رائحة اباطهما في لظي جو الخرطوم، كانا يجلسان علي مقاعد طائرة تقطع بهما و العائلة، البحر الذي يقع علي الغرب من (فاس) و التي كانت تقول جدتي عنها ( فاس الما وراها ناس)..
    استقر بهما المقام في مدينة ( بروكس) الهادئة..ومع اوائل رمضان التالي، بداءت علاقة الاسرة الاجتماعية تنداح.. علموا ان منطقة ما في المدينة، اغلب قاطنيها من العرب .. حتي ان اسماء المحلات و المطاعم كانت عربية..(جزارة الجمال للحمة الحلال) ( الاناقة للحلاقة).. (ابن القبائل.. للكباب و الفلافل) الي اخر ما تجود به المخيلة العربية من سجع و افانين لغوية...كما كان هنالك مسجد تقام فيه التراويح..ورغم ان الاسم الرسمي للحي هو (فارم بانك)، الا ان اسم (بغداد) بدأ بالانتشار، حتي بين الخواجات انفسهم..
    لم يكد رمضان ينقضي، حتي وجد معز و معاذ نفسيهما يقطنان في (اطراف) بغداد..وعلي بعد ربع ساعة سيرا بالاقدام من مركزها..واصبحت مائدة الطعام لا تخلو من ( بامية) او (خدرة)..و رويدا رويدا اصبح الارز يحل محل الرغيف.. و الكسرة التي كان (تعوسها) امهما في (طوة) كبيرة، وكانت تستخدم كروت التلفونات ك(قرقريبة)، قبل ان تمنحها ابنة خالتها (امنة) قرقريبة ( جد جد) بعد عودتها من السودان بعد عيد الفطر.
    اقامت الجالية السودانية احتفالا كبيرا في المدينة الكبيرة بمناسبة عيد الفطر..كانت المدينة الضخمة، و التي كان يكتفي اهل (بروكس) يكتفون بتسميتها ( السيتي)، تبعد حوالي ثلاثة ارباع الساعة..ولما لم يكن و الدهما قد استخرج رخصة للقيادة بعد، فقد توزع افراد الاسرة علي سيارات السودانيين.. و اضطر التيمان علي الافتراق..ركب معاذ مع (بشبش)، الذي حاول عبثا معرفة اسمه الحقيقي طوال الرحلة دون جدوى..كان بشبش يناقش صديقيه طارق وعصام بحماس عن العروبة و الافريكانيزم.. و نضال الافرواميريكان الذي جعل هجرة السودانيين من امثالهم الي امريكا ممكنة..
    كثرة زيارات معاذ لبشبش، و رويدا رويدا بدأ معاذ يترنم باغنيات بوب مارلي
    ( بافالو سولجا..ان ذا هارت اوف اميريكا)، و ( قت اب استاند اب)..
    * * *
    كان يوم 13 ابريل يوما عظيما.. يقال ان احد سكان حي بغداد المراهقين قد اخذ معه بعض اصدقاءه وتهجما علي احد الافرواميركان القاطف في الحي المجاور، والذي كان قد تهجم عليه في مساء اليوم السابق..ولكن الصبي توفي نتيجة الضرب..فولى المراهقون الادبار الي بغداد..وبعد اقل من ساعة تجمعت جماعة عظيمة من الافرواميريكان، و توجهوا الي حي بغداد..كان يوما عظيما..
    تقول الشائعة ان التيمان معز و معاذ كانا في الطريق الي منزلهما الذي يقع في اطراف بغداد..ويقال انهما تفاجأا عند مرورهما باحدي الشوارع الضيقة، بان الشارع قد سد في اوله بمجموعة من سكان حي بغداد، بينما سدت نهايته بالافرواميريكان..
    وتقول الشائعة ان التيمان قد فهما الموقف، و ان احدهما شُوهد وهو يجر اخاه من ملابسه لاقناعه بالجري الي احدي المجموعتين المتصادمتين..و لكن التوم افلت و جري للمجموعة الاخري، فلم يجد التوم الاخر بدا من الجري لمجموعته التي حسب انه سيلقي عندها الامان
    * * *
    جلست (ست البنات)، ام التيمان، و دمعة تتجمع في كل مقلة، وهي تمسك بيد التوم الغائب عن الذاكرة، في غرفة الانعاش بمستشفي المدينة.. ونظرة عتاب الي التوم الاخر الذي استغرق في البكاء..
    يزعم شاهد عيان انه في ذلك اليوم، جري كل توم الي مجموعته التي ظن انها ستحميته.. ولكن الجماعة التي جري نحوهاالتوم الراقد في الانعاش ظنته من المجموعة الاخري فاهالت عليه ضربا..
    و العهد علي الراوي


    ايمن بشري
                  

11-02-2004, 04:08 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    سلام يا ايمن بشري

    هي قصص من الحياة؛ ولكنها اكثر قوة من قصص الخيال
    تحياتي لك وللتيمان وللمهدي اليهم البوست؛ واتمني ان يفوق التوم من غيبوبته

    عادل
                  

11-02-2004, 08:50 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    الأخ ـ أيمن
    تحياتي
    قرأت القصة بأستمتاع وخلصت الي مغزاها...
    تريد القصة أن تقول ... أننا ذو هوية متفردة لاهي
    بالعربية أو الأفريقية وأننا لسنا محل أعتراف من
    العرب بهويتنا العربية ولا الأفارقة الأمريكان بهويتنا

    الأفريقية...
    ... لا أدري لماذا كان أحد أطراف القصة الأفريكان
    الأمريكان ولم يكن الأفريكان فقط أي الأثيوبيين والنيجريين؟ الأفارقة الأمريكان أنقطعوا أو قطعو عن
    جذورهم الأفريقيةلأكثر من أربع قرون مما جعلهم يبنون
    هوية وثقافة متفردة تختلف جذئيا عن ما يجري في
    نيجريا أو السودان....

    ولكن مع هذا لايوجد أفريقي أو أفريقي أمريكي يصنفنا
    لونيا أو عرقيا كبيض أو brown أنهم يضعونا معهم في
    خندق السود...هذه حقيقة لاجدال فيها
    ...
    كذلك يصنفنا البيض والعرب في أمريكا...بل كذلك يصنف
    معظمنا نفسنا حينما يؤشر علي مربع اللون حينما يضع
    العلامة علي مربع الأسود...وأضيف معلومة هنا هناك
    تعريفات للأبيض تقول أنه الأتي من أوربا وشمال أفريقيا
    والشرق الأوسط وأن كان البعض يضع العرب ك brown
    ooo قلنا أن هناك خلاف ثقافي وحضاري بين سود أمريكا
    وسود أفريقيا تعمقه مشكلة اللغة وال accent

    ولكن تنعدم هذه المشكلة تماما بالنسبة للأطفال
    السودانين أن النيجريين الذي نشأوا في أمريكا حيث
    أنكسر حاجز اللغة والaccent وأنفتحو بحكم الدراسة
    واللعب علي أقرانهم...ولم يعد ينظر اليهم كما ينظر
    لأبائهم .. سود ولكن غرباء!!!
    ..والأن تخيل معي أننا رجعنا خمسين عام فقط للوراء
    المكان محطة بص ..حاولت أن أجلس أنا بجانب صديقي هذا ـ جزائري ملامحه بيضاء ـ
    في المقاعد المخصصة للبيض بأعتباري لست أسود وعربي . ماذا كان سيحدث لي !!!

    عزيزي... أتفق معك بأن نبحث عن خصوصيتنا وهويتنا
    كشعب وأمة سودانية وعما يجمع لاما يفرق..بعيدا
    التمزق والأنفصام...
    ولكن في أعتقادي أن البحث يجب
    ألأ يتجاوز ..مكوناتنا وحضارتنا الممتدة الجزور
    فنحن أحفاد مملكة نبتة ومروي والمغرة وعلوة ومملكة
    الفور والفونج ..أننا أصحاب ملامح وبشرة أفريقية
    ... يحمل بعضنا مؤثرات عربية
    ..
    كمال
                  

11-02-2004, 11:55 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: kamalabas)

    الاخ العزيز عادل
    شكرا للمرور..
    وما اكثر الحكايا المعبرة

    ايمن بشري
                  

11-03-2004, 00:26 AM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    الاخ كمال عباس
    عاطر التحايا
    كما هي عادتك دوما، غواص في لب المواضيع، بحسن تحليل و رصانة
    رغم قناعتي بلا جدوي تفسير النصوص، الا انني اري ان اختيار الافرواميريكان منطقي في هذه القصة، لاسباب اهمها تكتلاتهم السكنية، بالاضافة لردات الفعل التلقائية لديهم لاحداث من نوع ما هو وارد في ..القصة..
    عموما اتفق معك في جل ما ورد في مداخلتك.. بيد انني اتوقف هنيهة عند

    Quote: أتفق معك بأن نبحث عن خصوصيتنا وهويتنا
    كشعب وأمة سودانية وعما يجمع لاما يفرق..بعيدا
    التمزق والأنفصام... ولكن في أعتقادي أن البحث يجب
    ألأ يتجاوز ..مكوناتنا وحضارتنا الممتدة الجزور
    فنحن أحفاد مملكة نبتة ومروي والمغرة وعلوة ومملكة
    الفور والفونج ..أننا أصحاب ملامح وبشرة أفريقية
    ... يحمل بعضنا مؤثرات عربية..


    هذه هي قناعتي منذ المرحلة المتوسطة، و كنت كمن تقمصته روح فرعون تائهة عندما درسنا تاريخ الفراعنة..
    و لكن الواقع غير ذلك.. اذ نشأنا علي ان سلفنا هو (السلف الصالح)..و تقطعت بنا السبل عن اجدادنا من علوة و ما قبلها و ما بعدها و ما جاورهم من الممالك..
    ورغم انني لا ازعم دقة فهمي لمقصدك بقولك بان البحث يجب الا يتجاور مكوناتنا و حضاراتنا...الخ، الا انني علي يقين ان انبتاتنا عن جذورنا الثقافية هو اشد من انبتات الافرواميريكانز، فهذا الانيتات كان اختيارا (الي حد ما) عندنا، بينما كان (رغم انف) الافرواميريكان، مما جعلهم يتمسكون بما يعتقدون انه من خصائصهم الثقافية..وهو ما يمكن وضعه ضمن (الوعي بالقضية)
    اما فيما يخص القصة، فاعقتد ان الاختيار يكون من بين ما هو متاح في الاساس، وهنا نجد حتمية البحث عن القواسم المشتركة

    ايمن بشري
                  

11-03-2004, 02:35 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    الاخ ايمن
    سلامات
    اقصوصتك تناولت مفهوم الهوية و تعقيداتها
    كيف نرى و نعرّف ذواتنا من ناحية و كيف يرانا و يعرّفنا الاخرون من ناحية اخرى
    اقصوصتك تحذر من التعميم و عواقبه الوخيمة
    وان يكون لديك ال"اسم الخطأ" او ال"شكل الخطأ" فى الزمان و المكان الخاطئين!

    شكرا لك


                  

11-03-2004, 09:53 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    العزيز . أيمن
    تحياتي
    كتبت
    Quote: و لكن الواقع غير ذلك.. اذ نشأنا علي ان سلفنا هو (السلف الصالح)..و تقطعت بنا السبل عن اجدادنا من علوة و ما قبلها و ما بعدها و ما جاورهم من الممالك..
    ورغم انني لا ازعم دقة فهمي لمقصدك بقولك بان البحث يجب الا يتجاور مكوناتنا و حضاراتنا...الخ، الا انني علي يقين ان انبتاتنا عن جذورنا الثقافية هو اشد من انبتات الافرواميريكانز، فهذا الانيتات كان اختيارا (الي حد ما) عندنا، بينما كان (رغم انف) الافرواميريكان، مما جعلهم يتمسكون بما يعتقدون انه من خصائصهم الثقافية..وهو ما يمكن وضعه ضمن (الوعي بالقضية)

    .. أخي ..أردت أن أقول أن تشكل هويتنا وذاتيتنا
    وخصوصيتنا يمر عبر مراحل تاريخنا المختلفة وعبر مكوناتنا
    العرقية والثقافية والحضارية التي تشكلت علي مدي الاف
    السنين... يجب ألا نقفز علي حقائق التاريخ والديموغرافيا وتركبيتنا العرقية وحقائق الحغرافيا
    والتفاعل والأنفعال بما حولنا
    ...
    دعني الأن أوضح هذهىالنقطة أستنادا علي شعب قريب
    منا وهو الشعب المصري...
    الشعب المصري .. كما تعلم صاحب حضارة أمتدت لأكثر من
    7000 عام ومع هذه تجده أكثر الشعوب أختلاطا بالأخر
    ..منذ الهكسوس والرومان واليونان والعرب والمماليك
    والفرنسيين والأتراك والأنجليز....
    ولكن حينما تسأل أبسط مصر ى عن الهوية والجزور
    سيقولك بأعتزاز أنا هنا منذ الاف السنين أنا أبن
    أعرق حضارة ... نعم تجدعلاقتهم بالماضي علاقة حميمة
    متصلة ومتواصلة لاعلاقة جفاء وتنكر
    ... لايجتهد جل الشعب
    المصري بأن يربط نسبه بقبائل العرب والانتماء العرقي
    للعروبة ..لايقول المصري أنه هاجر من الخارج لمصر
    وأنما سيقول أنه هنا بكل خصوصيته وأصالته التي تفاعلت
    أيجابا مع الأخر... لاتضيف العروبة لمصر بعدا عرقيا يقطعهم عن دماء أسلافهم
    ولاتكسبه نقاء وصفاء دموي كان ينقصه
    ولايعتقد المصري أن
    أعراق أسلافه وأصولهم كانت دون العرب وبالتالي يريد
    أن يكتسب شرفا وعزا من العروبة... بل ربما تجد العكس
    هو الصحيح أي المصري يسخر من العرب ...ويتعامل بتعالي
    تجاههم... وحينما بداء ت شعارات القومية العربية
    تنبناه المصري ولكن من موقع يؤكد علي ريادته وعمق
    حضارته...
    أخي أيمن ... أنا لاأتعامل بحساسية أو رفض للمؤثرات
    العربية في بلادنا فأنا لاأدعو لأنغلاق أو أد عي نقاء
    وتميز عرقي مضاد.. ولكني أدعو فقط للبحث عن الهوية
    والذاتية في جزورنا وتاريخنا التليد بدلا عن القطيعة
    مع الماضي .. ليس المهم أن نتبني هذه الهوية أو تلك
    أو ننسلخ عن هذه أو تلك
    المهم هل يعترف العرب بنا
    كعرب عرقيا ويتعاملون معنا علي قدم المساوة ؟؟ وهل ينظر
    لنا أي طرف محائد أسيوي أو أوربي أو أمريكي كعرب؟؟
    وهل يعدنا علماء الأنثربولجي عربا...؟؟
    وهل يمكن لنا أن نتقدم أذا لم نعالج مسألة الهوية
    ونتصالح مع ذاتنا بدلا من التمزق والأنفصام..والغيبوبة
    والأنقطاع والقطيعة مع الماضي
    .. فلنقل ونقر بوجود
    مؤثرات عربية ولنضع تلك المؤثرات في موقعها في مجري
    التاريخ والحراك الأجتماعي بحيث تؤثر وتتأثر وفق حجمها
    ومقدار أسهامها في تكويننا من دون تهميش وتضخيم
    أو خلط للأماني والرغبات (في أن ننتمي لهذه القومية
    أو تلك ) بحقائق التاريخ والجغرافية والمكونات
    الديموغرافية والأجتماعية

    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 11-03-2004, 10:16 AM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 11-03-2004, 06:16 PM)

                  

11-03-2004, 04:29 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    Salamm Aymen and Ramadan Mubarak

    Thank you for including me within the people addressed by the topic, I feel honored. Nice story. The twins should have known better not to get involved in others people's fight. As for the identity I know mine pretty well and respect that others have their own too. x


    You are also invited to view my posting about the arab migrations from Egypt to Sudan posted few days ago. Being a doctor, are aware of the recent debate about the genome and human race?? Any inputs you want to educate us with in this regard

    Thank you again
                  

11-10-2004, 02:48 AM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: zoul"ibn"zoul)

    الاخت ندى
    سعدت بالتعرف عليك في لندن في شهر سبتمبر، و ان كان القاء عابرا..

    سنظل نتلظى بنيران الهوية حتي نعرف ان الفردوس في نفوسنا

    ايمن بشري
                  

12-08-2004, 06:56 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    *.*
                  

12-08-2004, 08:47 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    دكتور ايمن، تحياتي اومشتاقين والله.

    في راي علي نفسه جني براقش طناش وبشاشا، وبذلك يستاهلو سوء خاتمة طريق ضهاب من اولو.

    فالعرب معاهم مليون حق، لاننا فقط بندعي عروبة لاوجود لها، الا في مخيلة مرهقة بي صورة الذنجي المقذذة، الابدع في رسمها منظر النازية قوبينو، الفرنسي الاصل. الغريب في الامر صورة الذنجي الدون الsub-human، اب عيون حمرة، والضحكة المجلجلة، المعجون بالعاطفة، مجرد العقل... هي الاوسع انتشارا في اوساط مجموعة بشاشا وطناش، وهم يمررون بطاطا، قوبينو المحمرة، لمن يليهم من جهة الجنوب، لانو بطاطا الذنوجة، is just toooo hot to handle!0.

    قوبينو بي دورو استلهم اللوحة من ادب التفاسير للعهدين: القديم-التوراة، والجديد-الانجيل. حيث وردت تفاصيل لا استطيع حتي نقلها هنا، لفاحش اللغة اللتي تصف بعضا من مزايا الذنجي او الانسان الاسود الملعون بنص كلام الله في هذه الكتب "السماوية" افتراضا، حيث يقول الله، او بالاحري تم استقواله، بجعل السودان، عبيد للبيضان، الي يوم القيامة!

    ربما لهذا اول سفينة حملت السودان للعالم الجديد، كبضاعة بشرية، كان اسمها المسيح!

    بالمناسبة واحد من ابرز الذين تتلمذت علي يدينهم، من الافارقة الامريكان، قال لي جذورو تنحدر من سودان اليوم!


    نجي للافارقة الامريكان، وموقفهم من التيمان:
    الذنجي "السودان" حريص علي تقديم روحو للعالم، كعربي، ولهذا اهلنافي الجنوب يشيرون للجلابة امثال طناش وبشاشا، ك"اراب" بنص منطوق عربي جوبا.

    ولهذا طبيعي جدا يادكتور ايمن التوم الجري باتجاه الافارقة الامريكان يقتل!

    بدل مرة، مرتين!

    ليه للمرة الثانية؟

    لانو كنخاس، الجلابة طناش وبشاشا، باعو اهلهم للغريب، من دون رحمة!

    عادي جدا، حتي منبوذي السودان، يشيرو للافارقة الامريكان كعبيد، ولايقبلون بي اي صلة تجمعهم بيهم!

    فطبيعي جدا ان يكون هذا مصير السوداني، لدي العرب والافارقة معا، لاننا، بينما نتنكر لاصلنا واهلنا، ندعي هوية الغير علي نحو مهين، يندي له جبين اي انسان حر!

    فمساك دربين ضهاب، او صاحب بالين كضاب، او ركاب سرجين وقاع!




    ابو الكيم جاييك.
                  

12-09-2004, 03:01 AM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: Bashasha)

    Dear Bashasha
    Welcome.
    It is interesting how you explained why the injured twin was he who went to the afroamerican.. I will come back to you::

    PS: no need to this (Dr).
                  

12-23-2004, 03:37 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    قبل ان تجف الاقلام لهذا العام (الارشفة)

    الاخ الفاضل زول بن زول
    اعزرني اخي اذ لم ارد علي مداخلتك، الشئ الذي اتمني الا تكون قد اعتبرته تجاهلا- وقد اهديت البوست اليك فيمن اهديت..
    لا يحتاج كثير عناء ان اعرف موقفك من هوبتك من خلال كتاباتك، و لكن مغزي الاقصوصة هو ما يراه الناس فيك..
    غير ان ما دعاني لتاجيل الرد عليك هي دعوتك لي بالمشاركة فيما يخص الجينات و الهوية من واقع تخصصي..وذاك بحر ما كان لي ان ارتاده دون الالمام بجوانب الموضوع المتباينة، وتلخيص ما يخلص له بحثي بما يتفق و المقام.. ولكن (زنقة) في الزمن حالت دون ذلك، ولكن ربما افردنا بوستا لذلك مع مطلع العام الجديد- ان كان في العمر باق

    ولك العتبي

    ايمن بشري
                  

12-23-2004, 03:52 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    Repeated

    (عدل بواسطة aymen on 12-23-2004, 04:29 PM)

                  

12-23-2004, 04:10 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    Aymen

    Salamat ya zoul. Hakuna Matata ya zoul take your time I understand the pressing of time for people in education. One thing I am happy for myself is the no more schooling for me, I feel sympathetic with people like you (and honestly, sometimes sarcastic too. No offence). I am collecting some articles about race, genetics etc and will put them into one post on the new year to avoid the articles being archived. You are a doctor so your input and explanations for people like us are going to be certainly
    quite valuable. Till the new year ya zoul

    le gedam


                  

12-23-2004, 05:50 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    Quote: الشعب المصري .. كما تعلم صاحب حضارة أمتدت لأكثر من
    7000 .


    ابدا ياابو الكيم، الكلام ده غلط بل جريمة بالذات لمان تصدر من سوداني!

    "الشعب المصري" بتاع اليوم ماياهو ذات الشعب المصري من 7,000 سنة مضت. من تفاصيل، عاين لي صورة ابو الهول، ابلغ واكبر رمز للشعب المصري الحقيقي من 7,000 مضت.

    مع انو تجسيم ابو الهول مالي فرد بعينو، بقدرما تجسيد لي فكرة محورية لي ديانة التوحيد المروية، لامجال هنا لشرحها.

    باختصار شديد، لوممكن تنسب الحضارة الامريكية للسود، فممكن تنسب حضارة مصر لي ناس ناصر او مبارك كممثلين للشعب المصري من 7,000 سنة.

    ذي مااحنا اليوم في امريكا الشمالية او اوربا، كلاجئين ومهاجرين، بحثا عن حياة افضل- اجداد مبارك او هيكل جو مصر القديمة، ابنتنا الكبري، كلاجئين ومهاجرين بحثا عن حياة افضل.

    اجدادنا كانو بسمو هؤلاء Sea People اي اولاد البحر!

    لذلك ماصدفة كيف اهلنا في الغرب بقولو علي الجلابة "اولاد البحر"!

    وهذا يوضح ليه نوبة الجبال بيقولوا دنقلا ارض اجدادهم!

    وهذا يشرح مايعرف بالنوبة الصفر "الجلابة" والنوبة الزرق!

    خلاصة الامر، حضارة مصر سودانية خالصة، ولم يسهم فيها مصريي اليوم، باكثر من اسهام كونداليسا رايس وكولن باول في مصر اليوم، اي امريكا!

    لاحظ نفس تجارة الرقيق عبر الاطلنطي، كانت علي عهد اجدادنا، عبر البحر المتوسط، وبالتحديد من سواحل اليونان، مع اختلاف بسيط يتعلق بي استخدام الرقيق في الحالتين.

    رقيق البحر المتوسط كان استرقاق بهدف المتعة، حيث معظم المستجلبات بواسطة اجدادنا، كن نساء بيض!

    الي هذا التاريخ نوبة مصر، اسياد الاسم، ينظرون لنوع حسني مبارك كاجانب، وقد عايشب كثير من معارك الشجار بين نوبيي مصر واحفاد الSea People او مصري اليوم، البتجسد هذا الوعي المركوز او مدفون في الذاكرة الجماعية لاصحاب الارض من نوبة مصر المضطهدين في ارض اجدادهم!
                  

12-24-2004, 10:07 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    عزيزي بشاشة
    النقطة الجوهريةالتي تناولتها هي أن المصري الحالي - غض النظر-خلفيته العرقية
    ونسبة الدم النوبي والحامي فيه و نسب دماء العرب والرومان والفرنسيين
    والممالك والأتراك فيه يعتز تماما بماضي بلاده ويعتبر نفسه أمتداد
    لذلك الماضي ولايتنكر لذلك
    ومن ناحية أخري يا بشاشة أنا لا أهضم كيف يؤ ثر 10000 محارب قادم
    من الجزيرة العربية علي التركيبة الديموغرافية لمصر العريقة الحضارة
    والغنية بالموارد البشرية مقارنة بالجزيرة العربية الجرداء ومع هذا
    تجد أن كثير من هولاء المحاربيين هاجرو ضمن حركة الفتوح غربا
    ولعل بعض الأقوال التاريخية غير المو ثقة تجيب أن طبيعة العرب البدوية
    الرعوية لم تتؤ تتؤام مع طبيعة مصر الحضرية والزراعية لذا هاجرو
    لبلاد أخري !!
    المهم عندي هنا هو أعتزازي المصري لماضي بلاده و أعتباره أمتداد
    لذلك الماضي و عدم أهتمامه بنسج شجر نسب يربطه بشعوب أخري
    وعدم زعمه أنه أتي بلاده مهاجرا من الخارج
    كمال
                  

12-24-2004, 10:44 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اشاعة التيمان معز و معاذ ( اهداء الي تناش، بشاشا و زول بن زول) (Re: aymen)

    ابو الكيم تحياتي،
    معلوماتي انو العرب اخضعو مصر بحوالي ال4,000 مش 10,000! فسؤالك وجيه او فعلا محير كيف 4,000 قدرو يغيرو مجري التاريخ الي هذا الحد؟

    من الجانب الاخر الغريبة هم بدعو العروبة اوتاريخ ابنتنا مصر معا! كيف مافي زول بسآل، لكن قالوا المال السايب بعلم السرقة! لهذا هم بقولو السودان ذاتو، خليك من تاريخ مصر، حقهم بوضع اليد عـــــــديل كده!

    وانا بقول معاهم حق لانو السودان والي هذا التاريخ بلد هامل او ماليه وجيع!

    والدليل ادعاء اهله لهوية الغير!

    مااظن انسان معتد بي اصلو، يدعي اصل جنبي!

    وده سر وطنية المصري المعتد بي نفسو وبالتالي محب لي وطنو!
    عكس السوداني الخجلان من سودانيتو! ولهذا الشمالي متوهم روحو عربي بيقتل في السودانيين بالملايييين!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de