الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري !!!!

إستخبارات أسود البراري تكشف القيادات الكيزانية لمسيرة الزحف الاخضر
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-13-2019, 05:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-28-2004, 10:26 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري !!!!

    تذكرة أولى

    غدا الاربعاء المصادف الثلاثين من يونيو الجاري يحتفل أهل الانقاذ بنصرهم المؤزر الذي حققوه عن طريق جنازير دباباتهم على ارادة شعب وحلم امة !! بئس النصر !!!!! .

    تذكرة ثانية

    بعد زفة العرس ـ التي لم يغب عن حفلهاالعامر في البهو الأنيق للقصر الجمهوري بالعاصمة الكينية نيروبي سوى العروسة والعريس فقط!!!! ـ أخذت التطورات على الساحة السياسية في السودان تتسارع وأخذ بعضها برقاب بعض لترسم صورة سريالية يعصب علىالمرء تحديد ملامحها او الوقوف على ابعادها الحقيقية .
    حفل غاب عرسانه الحقيقيون ( ناس محمد أحمد الأغبش ) لا يمكن الا أن يكون أشبه بقفزة في الهواء دون التفكير في ما يمكن أن يكون عليه حال القافز عند عودته الى الأرض !!!!.
    فالشاهد أن أهل الانقاذ وهم يحتفلون اليوم بذكرى مرور 15 عاما على
    انقلابهم المشؤوم انما يحتفلون بذكرى هي في الواقع ذكرى رقصهم فوق أشلاء ارادة شعب لم ينقذوا منه الا انفسهم من العوز والحاجة والهروب خارج الوطن بحثا من ملاجئ آمنة ومدن تتلقفهم تائهين مشردين تاركين في البلد أمة تصطلي بنار البحث عن لقمة عيش كريمة وتعيش خارج دائرة التاريخ .. فالملايين من ابناء هذا الوطن المنكوب بأهله منذ عقود خلت آثرت الهروب عن ترابه واتباع سياسية الخلاص الفردي والتسكع في أرصفة كل بقاع العالم .. لم يكن من ذلك بد.... فالتاريخ سيسجل لهؤلاء الانقاذيين أنهم برعوا في تشتيت شعب ما كان يوما الخلاص الفردي جزءا من تفكيره ... فقد عجز هؤلاء الانقلابيون كل هذه السنوات عن تقديم نموذخ لحكم اسلامي حقيقي بعيدا عن المتاجرة بالدين وجعله جسرا لثراء أضحى مثار جدل وتندر بين ابناء هذا الوطن المثخن بجراحات السنين . ولكن كيف حدث ذلك
    وفي بلد خيرات جوفه اعظم من تلك التي على أرضه ويعيش أهله على قيم كانت ـ حتى الأمس القريب ـ مضرب مثل بين كافة شعوب الأرض .. بلد ينتمي اليه شعب هو الوحيد في التاريخ العربي الحديث من أسقط نظامين عسكريين بارادته الصلبة وعزيمته التي لا تلين .
    فحزب الجبهة الاسلامية ـ الذي تشتت وتبعثرت أجزاؤه ـ هو أشبه بـ (فايرس ) يحطم كريات الدم في جسد وطن لطالما أنهكته المزايدات والمكايدات والمحن والاحن منذ أن خرج المستعمر منه في الفاتح من يناير العام 1956 .
    وعودة لزفة سلام غاب عريسها وعروسته أيضا يحار المرء وتربك أفكاره ... كيف لنظام يبحث عن سلام ولا يزال هناك من قوى سياسية فاعلة ومؤثرة لا تزال ترقص خارج الحلبةفي بلد يمكن له أن يسع الجميع لو صفيت القلوب وتصافت النفوس وأخذ كل ذي حق حقه .

    كيف يتحدث الانقاذيون عن السلام ولا يزال جرحنا النازف في دارفور باقيا .. وحالة الطوارء قائمة منذ 13/12/1999 يوم اعلان نظام البشير ( المولودعام1945) حل ما يسمى المجلس الوطني وتعطيل العمل ببعض مواد دستور سبق لعراب النظام حسن الترابي تفصيله على مقاس المرحلة التي كان ـ قبل الطلاق بينه وتلاميذه ـ يأمل أن تضمن له الخلود في الحكم في بلدكالسودان لا يمكن لفكر أو حزب بمفرده حكمه مهما ملك من امكانيات وقدرات حتى لوكانت تلك القدرة تقوم على شهادة لا اله الا الله وان محمدا رسول الله .. اذ لو كان الأمر هكذا لدامت لأشرف وأكرم من مشى على الارض نبيناالكريم صلى الله عليه وسلم.

    أماعلى الصعيد الاقتصادي فكيف لبلد الاحتفال باي منجز وهو مثقل بديون بلغت حتى الآن أكثر من 22 مليارا من الدولارات الأميركية !!! وهناك رأسمالية طفيلة تلهو وتعبث بكل مقدرات البلاد والعباد وتستأثر بكل خيراته وامكانياته .
    بماذا يحتفل الانقاذيون وهم يواجهون خطر تفكك نظامهم ورحيلهم اللائح في الافق بفعل تيار عاصف من سلام قادم ولو على اشلائهم !!! .
    هناك الخواءالفكري واليباس الذي ضرب أطنابه بكل مناحي حياة السودانيين منذ ان وطأت اقدام هؤلاء القادمين من الصفوف الخلفية من مجتمع كان حتى قبل يوم واحد فقط من مجيئهم يتدثر بقيم واخلاقيات لم تمس ثوبها الأنيق ذبابة بيوت الأشباح ولا هتك العروض ولا شنق النفوس ولا ضرب النساء ولا سلب الرجولة ( العقيد ود الريح !! ) ... كلا ولا عرف الناس أكل أموال الذكاة ولا الدوس على قيم مات في سبيل الحفاظ عليها رجال مايزال التاريخ يحفظ لهم مكانا باحرف مضمخة بعبير التقدير والعرفان .
    اليباس الفكري الذي لازم الساحة في ظل حكمهم جعلهم متحجرين ولا ينظرون في مرآة كل الكون الا انفسهم وأنفسهم فقط ... مما جعل ساحة الفكر والخلق والابداع حكرا عليهم او من يوالونهم او من رقص في حلبتهم وحرق البخور أمام شيوخهم .

    عمومالا اعتقد بأن الانقاذيين عاجزون عن ايجاد ما يمكنهم الاحتفال به وهم يودعون آخر ما تبقى لهم من بقايا نفوذ وسلطة و ( برطعة !!! ) .
    ولكن يبقى العروس والعريس ( محمد أحمدالأغبش ) هو وحده من يعرف بماذا يحتفل ولو بعد حين .

    وان غدا لناظره قريب ...

    ولك الله يا وطني
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2004, 10:35 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: خضر عطا المنان)

    فوق
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2004, 12:07 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: برير اسماعيل يوسف)


    رفيق الوجع : برير

    سلامات ياسيدي

    (( من وين نكتا هذا البوست يارائع ؟؟؟؟؟؟)) .

    لك المودة مني خالصة .

    خضر عطا المنان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2004, 01:45 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: خضر عطا المنان)

    العزيز خضر عطا المنان

    سلام

    لقد وجدته في مكان قصيا, و قلت يا سارية البوستات!! نحن يا خضر لا ننسي, مثل هذا النوع من الكتابات, فالواحد منا جمل يمشي على اربع, فهل سمعت بالمثل القائل, ان فلان هذا لا ينسي حقه, فهو مثل الجمل!! و لك التقدير يا خضر, فاي يباس فكري و قحط معرفي و عمي بصيرة, اكثر من ملاحقة نظام لمعارضيه خارج حدود (ارضه بوضع اليد), و نحن نعيش في الالفية الثالثة, الفية تمرد الشعوب على جلاديها و لصوصها الحكام. ارأيت يا خضر الذي , يقبض عبدا اذا مر و بدون اي خجل؟ و المدهش في الامر, هو قول الذين اعميت بصائرهم, بان الرجل يجب ان يكون حرا في السودان, و لا ندري كيف يقبض علي رجل خارج وطنه و بدوافع سياسية, ثم يقال لنا, ان الغرض من القبض عليه, هو( منحه) الحرية داخل ارضه, فهل كان الرجل في زنزانة العدو اصلا حتي يقال هذا الكلام الاشتر؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2004, 02:28 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: برير اسماعيل يوسف)

    Quote: لك التقدير يا خضر
    فاي يباس فكري و قحط معرفي
    و عمي بصيرة, اكثر من ملاحقة
    نظام لمعارضيه خارج حدود
    (ارضه بوضع اليد), و نحن نعيش
    في الالفية الثالثة, الفية تمرد
    الشعوب على جلاديها و لصوصها الحكام.



    أخي العزيز : برير

    اننا نعيش زمانااختلت فيه كل الموازين
    زمانا تسير فيه كافة مخلوقات الله على أياديها
    ومشنوقة أرجلها مقيدة بالسلاسل ‍‍‍‍..
    فيمكن لك يا سيدي ان تتصور مخلوقا يمشي
    على يديه بدلا عن رجليه؟؟؟؟؟؟..
    انه زمان المشي بالمقلوب ,,,.
    أنه زمان الانقاذ في وطننا الجريح .

    لك الود أخلصه .

    خضر عطا المنان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2004, 00:51 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: خضر عطا المنان)

    العزيز خضر

    تحايا و سلامات

    نرجو ان يتصل الاخ سيف برقم التلفون الاتي:07939277906 او برقم التلفون 07958306582 , لكي يحضر لك معه المرجع الذي طلبته, فقد وجدته في لندن مع احد الاخوة الاعزاء , و كتر خيرك يا رجل, لانك ذكرتني هذا المرجع الذي نسيته فى زحمة الدنيا (ام بناية قش) كما يقول اهلنا في بحر ابيض, و لا اخفي عليك سرا اذا قلت لك بانني وجد نسخة معك لنفسي و هذا امر تشكر عليه. المهم المرجع الان بطرف التلفونات التي ذكرتها لك و في انتظار الاخ سيف و لك كل التقدير و الاحترام و دمت. THESE ARE THE TELEPHONE NOS TO BE CONTACTED: 07958306582 OR 07939277906. I DO THINK THEY ARE CLEAR NOW.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2004, 05:09 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: برير اسماعيل يوسف)



    عزيزي الفاضل : برير

    مليون شكر لك على هذا الاهتمام منك
    وكما تعلم فقد أعياني البحث عن هذا
    المرجع الهام ..سأتصل بالأخ سيف في لندن
    وسأسلمه الرقمين للاتصال .
    لذا الشكر مكرر لك وما عدمناك يا أصيل
    وسلامي لمجموعتكم الغالية عندي كلهم ..
    وساكون معكم باذن الله خلال أعياد رأس السنة .


    خضر عطا المنان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-08-2004, 01:56 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: خضر عطا المنان)

    فوق
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-08-2004, 06:45 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: برير اسماعيل يوسف)

    Quote:
    كيف يتحدث الانقاذيون عن السلام ولا يزال جرحنا النازف في دارفور باقيا .. وحالة الطوارء قائمة منذ 13/12/1999 يوم اعلان نظام البشير ( المولودعام1945) حل ما يسمى المجلس الوطني وتعطيل العمل ببعض مواد دستور سبق لعراب النظام حسن الترابي تفصيله على مقاس المرحلة التي كان ـ قبل الطلاق بينه وتلاميذه ـ يأمل أن تضمن له الخلود في الحكم في بلدكالسودان لا يمكن لفكر أو حزب بمفرده حكمه مهما ملك من امكانيات وقدرات حتى لوكانت تلك القدرة تقوم على شهادة لا اله الا الله وان محمدا رسول الله .. اذ لو كان الأمر هكذا لدامت لأشرف وأكرم من مشى على الارض نبيناالكريم صلى الله عليه وسلم.




    مقاتلنا الجسور قابع في الأعتقال ..
    وأهلنا الغلابة مغيبون تماما !!!!.
    وبقايا من صنعوا مأساتنا يتفاوضون
    في نيروبي والقاهرة ونيفاشا والخرطوم ..
    وكل مدن الأرض !!!!!!.

    ولكن سلام مع من ؟؟؟؟؟؟.
    كيف يأتي السلام مع من ذبحوه يوما
    وفي ليلة مشؤومة ظلماء ؟؟.

    انها معادلة صعبة على الفهم حقا .

    لك الله ياوطني ,, ورد الله غربتك سليما معافى .

    خضر عطا المنان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-08-2004, 12:35 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: خضر عطا المنان)

    ارد الله غربة الجميع يا خضر.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-08-2004, 11:52 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: برير اسماعيل يوسف)

    أخي : برير

    رد الله غربة وطننا أولا سالما معافى
    من بين مخالب الاسلامويين الظلاميين حقا !!!!.
    فبسلامته وعافيته يكون الجميع معافين سالمين .
    اذ كيف لوطن مختطف أن يعيشه أهله في أمن وسلام ؟؟؟.
    تلكم هي المعادلة التي لا يودأهل الانقاذ فهمها !!!!!!
    أو أنهم يفهمونها ولا يودون العمل بها مكابرة وفجورا!!.

    ولك الله ياطني .. ورد غربتك سليما معافى .

    خضر عطا المنان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-08-2004, 12:38 PM

لؤى
<aلؤى
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 14343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: خضر عطا المنان)


    خضر العزيز

    انت ماسمعت بى نكتة منطقة خور عُمر ؟؟؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    [email protected]
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-08-2004, 11:58 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: لؤى)

    Quote: انت ماسمعت بى نكتة منطقة خور عُمر ؟؟؟




    لؤي

    أبدا والله لم أسمع بها ليتك تتحفنا بها
    أنا وبصحبتي من لم يسمع بها ياالحبيب .

    لك مودتي وشوقي .

    خضر عطا المنان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2004, 11:30 AM

لؤى
<aلؤى
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 14343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: خضر عطا المنان)


    أستاذ خضر

    عُذراً لعودتى المتأخرة لكنّك تعلم أسبابى وتتفهمها ..

    النكتة ياعزيزى
    الشباب بيلعبوا كوشتينة وبيتاقشوا ياربى ناس الإنقاذ ديل بيطيروا كده ولاّ كده ولا بيكملوا ال 16 سنة زى نميرى ؟؟ ومتغالطين واحد يقول : لا الناس ديل خلااااااص روحهم قرّبت تمرق وواحد يقول : والله ياجماعة الناس ديل الله يستر مايلحقوا نميرى ..

    أبوهم راقد بيسمع فى الكلام قال ليهم : هووووى يااولادى انتو زماااااااان النميرى جاكم من خور عُمر حكمكم 16 سنة .. اها هسّه ده عُمر سيد الخور ذاااااااااتو ..


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    [email protected]
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2004, 12:20 PM

Safa Fagiri
<aSafa Fagiri
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 3642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: لؤى)

    استاذنا العم
    خضر عضا المنان
    رمضان كريم
    " الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما "
    we hope so....
    لؤي سلامات
    ..
    لعلمي لاهتمامك بالموسيقى جئت لادعوك ..ان نحي سويا...المطربة نسرين الهندي ...حضرت حلقة الطرب الجميل الذي يقدمه طارق كبلو سهرة رائعة..وجزبني صوتها الذي شابه لي صوت الفنانة انغام..
    .وتنبأت لها بمستقبل باهر....غنت اغنيتين للجابري..
    ابداع..
    .
    .لقيت النكتة..مت من الضحك ..
    .

    . استاذ خضر
    سوري للتخريمة..
    .
    .
    .دمتو
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2004, 12:36 PM

لؤى
<aلؤى
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 14343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: Safa Fagiri)


    صفاء ازيّك
    أدهشنى توارد الخواطر

    جلست ليلة الأمس أتابع الرائعة نسرين ومحمّد الخاتم والعقد الشبابى الرائع الذى أمتعنا فى سهرة الأمس والتى أخرجها الصديق المبدع شكر الله خلف الله ، وتابعت السهرة معادةً اليوم صباحاً وكأنّنى لم اشاهدها ليلة الأمس ..

    صوت نسرين وأداؤها الحُر أعجبنى جدّاً وكنت أفكر طيلة اليوم فى كتابة بوست عن هذه المبدعة وعن السهرة عموماً .. كده صفاء فقيرى اتسببّت فى كشف الأوراق وحاأعيد حساباتى من جديد .

    كل الوُد
    كل سنة وانت طيبة


    عُذراً خضر للتخريمات


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    [email protected]
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2004, 12:33 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: لؤى)

    Quote:
    النكتة ياعزيزى
    الشباب بيلعبوا كوشتينة وبيتناقشوا : ياربى ناس الإنقاذ ديل بيطيروا كده ولاّ كده ولا بيكملوا ال 16 سنة زى نميرى ؟؟
    ومتغالطين واحد يقول : لا الناس ديل خلااااااص روحهم قرّبت تمرق وواحد يقول : والله ياجماعة الناس ديل الله يستر مايلحقوا نميرى ..

    أبوهم راقد بيسمع فى الكلام قال ليهم : هووووى يااولادى انتو زماااااااان النميرى جاكم من خور عُمر حكمكم 16 سنة .. اها هسّه ده عُمر سيد الخور ذاااااااااتو ..




    وزي ما قال المصري : قاعو أولاد الكلب !!!!!.
    والله يا لولو الحبيب : بصراحة ضحكت من اعماقي لهذه النكتة الرائعة.. وما تنسى : شر البلية ما يضحك !!!!!!.
    وطيب رايك شنو انت لو جانا الخور ذاتو بدل سيدو ؟؟؟؟؟.
    يبقى ما عندنا مصير غير الدفن !!!!!!.

    لك محبتي وعظيم ودي .

    خضر عطا المنان

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2004, 12:38 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما من الهروب القسري .. واليباس الفكري (Re: خضر عطا المنان)

    Quote:
    " الانقاذيون في عيدهم الأخير: 15 عاما "
    we hope so....


    العزيزة : صفاء

    لولا الأمل لمات الكثيرون قهرا في هذه الحياة .

    شكرا للمرور
    ولك ودي
    ورمضان كريم .

    خضر عطا المنان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de