الاخ عارف الصاوي اقدر جدا للاخ العارف اعلاه انتماءه للاخوة الجنوبيين واقدر ايضا حماسته لقتل المندكورو لكن عليه اولا وقبل كل شيئ ان يبرر لنا ماحدث لماذا خرجتم للقتل اخي والجملة الاخيرة مشروخة لا تقل لي ان فجيعتكم في مقتل الدكتور كانت السبب فالقتل الذي حدث لا علاقة له بمقتل الدكتور والسلب والاغتصاب هل لهذه الاشياء علاقة بمقتل جون قرنق ماحدث كان واضحا واشاراته وصلت تماما مع الرسالة دعونا نبدا القصة من اولها او علي الاقل اولها البائن علي السطح وهو اول بدا بعد توقيع اتفاق السلام وهي في الشارع المؤشر الاول لما اسميناه تفلتات وهو الاسم الذي اخفي الكارثة بين ثناياه بعث الاخوة الجنوبيين رسالة يوم وصول جون قرنق حطموا عددا من المحال التجارية بالسوق العربي وعددا من السيارات بالساحة الخضراء يومها لم نتنبه للرسالة بالصورة المطلوبة قلنا انها تفلتات غير منظمة ومسكنا الصبر الي ان قرر اهل المستر عارف الصاوي ان يحسموا المسالة لماذا ...هذا سؤال هام جدا ويتعلق بالشعارات التي رفعها رفاق الصاوي عن مفهوم السودان الجديد وهو مفهوم كاللوحة التشكيلية فسره كل علي هواه فسره هؤلاء بانه سودان يضعهم.... هكذا فجاة سادة علي البلاد بالمال والثروة والسلطة وساعدهم في التفسير ابناءهم من امثال عارف الصاوي الذين صوروا لهؤلاء ان السودان الجديد هو السودان الذي يسيطرون فيه علي امتيازات واملاك الشماليين وهي املاك حصل عليهاالشماليون بالانحياز الفكري للمركز ويتوجب عليهم ان يتنازلوا عن جزء منها(هذا ما قاله عارف الصاوي ) ويمكنكم مراجعته في بوست الاخت صباح احمد عن انفصال الجنوب كانت امال الاخوة الجنوبيين كبيرة في نتفيذ هذه الرؤيةالتي بشر بها مثقفيهم ورويدا رويدا بد واضحا ان التنفيذ صعب لكنهم انتظرو مع استمرار جس النبض عبر التحرش بالشماليين عندما اعلن نبا وفاة جون قرنق با لهم ان الامور قد تعقدت جاء من يقول ان المندكورو قتلوا دكتور قرنق فقرروا استثمار الحادث تجمعوا ووزعوا المهام والمناطق وادوات القتل لا صوت يعلوا علي صوت قتل المندكوروا الخونة هكذا ردد عارف الصاوي مع اهله مع رفاقه والباقي سارويه بالصورة حتي لايفلت امثاله من العقاب هل كانت الحوادث عفوية سؤال اخر مهم اليكم سادتي حوادث القتل التي وصلت المستشفيات بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحا كانت (32 )حالة كلهم من الشماليين والاعتداء كان بالسكاكين والسواطير والحجارة الضرب في الوجه ومؤخرة الراس الموتي اطفال من المدارس وباعة جائلين ومهندس عددمن التجار وهناك جثث متفحمةلبعض المواطنين كانوا داخل صيدلية اغلقت عليهم وتم حرقها نهبت المنازل وهناك منازل احتلت لساعات وتم اغتصاب النساء ما قاله هؤلاء للنساء عبر عنه عارف الصاوي بالقول ( يجب ان تتنازلوا عن بعض امتيازاتكم) قالوا بصراحة ما ظللنا نسمعه من الصاوي وامثاله ان لم تشارك بيدك وارجو الاتكون فعلت فقد كانت افكاركم حاضرة ودونك محضر الشرطة وما قاله هؤلاء في التحري قالوا ببساطة كل ما قيل عن السودان الجديد بذات مفاهيم عارف الصاوي لن اقول بذات مفاهيم الحركة الشعبية لانني علي الاقل لم اسمعها منهم لكنني سمعتها من عارف الصاوي
08-07-2005, 08:27 AM
ebrahim_ali
ebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2968
الحبيب أمير عبد الماجد تحياتي وخالص أشواقي إنها ليس دعوة وحيدة وصادرة من الأخ عارف بل هي دعوات ومن شخصيات يفترض أن يكون لديها حس قومي هؤلاء الجهلاء الرجرجة الدهماء الذين سلبوا ونهبوا واغتصبوا وحرقوا ما كان لهم أن يفعلوا ذلك لو أظهرنا لهم العين الحمراء مباشرة بعد عودة قرنق وما تكسيرهم للسيارات وتحطيمهم لواجهات المحال ونهبهم لكراسي الساحة الخضراء في ذلك اليوم ما هو إلا بداية لعنف قادم كان يفترض أن لا يغض الطرف عنه مهما كانت الأسباب كان لابد من الحسم والحسم الفوري والتدخل القوي من جانب الحكومة وإظهار قوة الشرطة وهيبتها ولكنها فقدت في سوبا ولم نحرك ساكنا أغلب كتابكم في الصحافة لم يكترثوا كثيرا لذلك بل اعتبروه حق لهؤلاء القوم بان ينالوا حقهم في السكن وغيره ولكن هل ينالون ذلك على حساب الشرطي البسيط او على حساب المواطن المغلوب على أمره وجاءت الطامة الكبري واحترقت الخرطوم هلل من هلل وكبر من كبر من دعاة العنصرية والفوضى وعندما رد أهل الشمال الاعتبار لانفسهم قامت الاقلام الدنيا ولم تقعد ليس من حقنا أن نقتلهم كما هم فعلوا لا لطردهم لا ولا ولا وكثرت اللاءت
**** كانوا في حالة الفرح والنشوة بعودة الرجل العائد جون قرنق يعبرون عن سلوك مشين وتصرف مهين حيث اعتدوا على الناس وعلى المركبات وعلى الجميع داخل وامام وحول الساحة الخضراء، بل نقلوا المعارك أو كادوا إلى منطقة الأزهري وما جاورها من مناطق حيث وقفت شرازم من الصعاليك يحصبون السيارات والمارة تعبيراً عن فرحهم بعودة قرنق المتفق قومياً على الفرحة بعودته..! إن المشهد المهين في يوم الفرح العظيم يتكرر هو نفسه في يوم الحدث الحزين..! يعود قرنق إلى الخرطوم فيفرح كل أهلها مع إخوتهم أبناء الجنوب بالعودة ،فيضرب الجنوبيون إخوتهم الشماليين في الشوارع..! ويموت جون قرنق القامة الوطنية والقومية العظيمة وتسقط به طائرة يوغندية ويقودها كباتن ومهندسون يوغنديون تابعون للرئاسة ، فيضرب الناس في الخرطوم ويقتلوا ويسلبوا وتستباح أموالهم ودماؤهم ومن نفس إخوتنا الذين ضربونا وأساءوا إلينا يوم الفرح العظيم
ساضطر الي نقل الرد علي امير في البوست الاخر الذي رفعه لكن يجب ان اقول شئ واحد ان امير يكذب في وضح التهار لذلك اقول له اعد ما كتبت ومن ثم قل ما تشاء حاجة تانية لصباح ياعزيزتي انت صحفية في كل الاحوال وقصة انا ما بكتب كصحفية هروب من تحمل المسؤولية
يعني بالعربي (الفسيخ) تاكيدا لعجميتي يا امير وساعود لك ولحبوبتي المحبة يعني يا صباح انت صحفية عنصرية وغير موضوعية وده الاتهام البوجهوا ليك الناس وخايفة منو وعلي مستقبلك المهني وبالتالي ما عايزة تتحملي انهيار مهنيتك فقلتي انك بتكتب في البوست كشمالية وليس كصحفية ودي مغالطة خارج الموضوعية التي تسخرين منها طيب اقول ليك حاجة واصلي علي ها المنوال وستدركين النتيجة المكتوب اعلاه خطه يراع الصحفي الهمام عارف الصاوي رفعته هنا بناء علي طلبه وجاهزين ياابو عارف يلا نواصل
08-08-2005, 06:59 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
الاخ عارف قلت سابقا انك لاتكذب لكن تتجمل ولم يخب ظني فيك انت لا تكذب فقط بل تصدق كذبتك والمجال امامي مفتوح لتبيان كذبك وسامدك هنا ببوست ارجو ان تتذكر متي رفعته وهو دفعة اولي مني لمن لا يعرفون عارف الصاوي سابدا ببوست رفعته عن حوارك مع قاست الذي قلت للجماعة في البورد ان رجال الامن قد منعوا نشره وكنت تكذب علي رؤوس الاشهادلان الحوار نشر و ادارة الصحيفه هي التي حذفت وعدلت الحوار وعارف يعلم ذللك تمااااما سامدكم بالبوست واروي للتاريخ لماذا كذب المناضل عارف الصاوي عارف قال انني اكذب وانه في انتظار ان اكتب هنا ما كتبته هناك وهناك قلت ان عارف الصاوي يكذب عندما يحاول ايهام الناس انه شمالي يعشق الحرية والجنوب والوحدة والصحيح انه جنوبي يكره الشمال ويعشق الحرية فقط عندما تتعلق بحقه في سلب الاخرين من ابناء الشمال حقهم في الحياة قلت ان عارف يروج لمفهوم النيو سودان كحق اصيل له كجنوبي في الاستيلاء عنوة علي بعض امتيازات المندكورو التي حصلوا عليها مجانا بالتعاون مع المركز عبر ما اسماه التحالف الفكري او شيء من هذا عارف يهزا ويمد لسانه علنا للموتي في شوارع الخرطوم قلت ان الموتي الذين وصلوا المستشفيات بين التاسعة والعاشرة صباحا كلهم من ابناء الشمال ومن شاهدناهم يمارسون القتل في الشوارع هم اقرباء عارف الصاوي مع الاسف اغلبهم ممن درسوا معنا بالمدارس وممن حاورناهم و ربما عملوا معنا هنا وهناك كعارف الصاوي اراك تحتفي بفعائلم وارجو الا تكون ممن حملوا الساطور في الشارع يومذاك اعلم انك تجيد الكذب والمراوغة لكن الصورة لا تكذب والصور ستصلني ياعارف اما انك كنت هناك وستفضحك الصورة وهي فضيحة اعدك اننا سنحميك عندها ونضمن ان تقدم لمحاكمة عادلة لن نسلمك لمن يطلب قصاصا او ثارا سنسلمك للقانون ونروي للاجيال بعضا من مهنية الساطورفي كتابة مقالات الشوارع وسلب الانفس والاعراض وان لم تتواجد بالشارع يمذاك دعنا نري الي اي مدي اثرت افكاركم علي رؤووس من خرجوا يوم ذاك للقتل والسلب والاغتصاب عندها سنري هل كان عارف الصاوي قاتلا لم يقتل احد
08-08-2005, 08:20 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
المنشور ادناه نص حوار نقله عارف الصاوي يوما ما وادعي ان قوات الامن سطت عليه كنوع من النضال يعني وادعاء البطولة مع انه يعرف تماما ان المسالة لا علاقة لها بالامن ولا يحزنون ادارة تحرير الصحيفة رات ضرورة الحذف والتعديل وعارف كان قاعد بالليل و(حاضر لما ادارة التحرير عدلت الحوار ) وانا حاضر لما قاست رسلوا ليهو في الايميل طيب عارف قال كده وكذب ليه ما تستعجلوا حاااااحكي ليكم بس نشطوا الذاكرة واتذكروا ادعاء عارف المامتذكر يرجع الارشيف
هذا ما قاله عارف هذا الحوار اجريته مع جون برندر قاست المستشار في مجموعة الازمات الدولية , وبعد ان سطا مظفو الامن الليلي علي الحوار في الصحيفة قبل الطبع واعملوا فيه بالياتهم الخره ظنا ان هذا العالم يمكن فيه حجب المعلومة او مصادرة الاراء عن الناس(انه الوهم بعينه والغباء ذاته) ونحن سنقوم يوميا هنا بتزيدكم بما غاب عن الصحف اليومية التي تعاني فعل الرقابه القبلية ولكم الحوار جون برندر قاست لا أؤمن بنهاية التاريخ ... ودائرة الصراع ستستمر اذا لم تعالج هذه القضايا؟ حوار : عارف الصاوي - كان (قاست) مسؤولا كبيرا في مستشارية الامن القومي بالولايات المتحدة الامريكية في عهد الرئيس بيل كلنتون ، ثم اصبح مستشارا في مجموعة الازمات الدولية، وظل لوقت طويل متابعا للازمة السودانية منذ بروزها وحتى الآن... ويعتبر (برندر قاست) من موجهي السياسات في امريكا اليوم بحكم قربه من مجموعات الضغط ولخبرته الطويلة في ملف ازمات السودان ، وتأليفه لكتابين، واعداده لمجموعة تقارير عن السودان . نلتقيه في هذا النقاش الهاديء حول مستقبل السلام في السودان. هنالك مخاوف لدى الكثيرين من النخبة السياسية في السودان من نزوع طرفي الاتفاق لتحويل اتفاقية السلام الى قبضة شمولية على كل شيء في البلاد . كيف ترى ذلك؟ - طبعا ، يجب ان تبذل كل الجهود لجعل عمليات السلام الحالية اكثر شمولا ، حتى تستوعب فيها المعارضة السياسية السلمية والمجتمع المدني في البلاد والى ان يحين موعد ذاك المستوى من الاستيعاب الشامل ستظل جهود السلام تعاني ضعفا وخللا. من واقع اطلاعك على وثيقة اتفاق نيروبي ، هل تراه يبشر بتحول ديمقراطي حقيقي؟ ام به ثغرات يمكن للتيارات الشمولية في طرفي الاتفاق؟ - نعم هناك ثغرات كثيرة ولكن هناك ايضا امل كبير في ان تدعم الاتفاقية التحول الديمقراطي. ولكي يكون هذا التحول ناجحا فإنه يتطلب تدخلا قويا، وضغطا يمارسه المجتمع الدولي. المجتمع الدولي التزم بدفع قدر كبير من مستحقات السلام والتنمية ، ما هي الآليات المتبعة في المحاسبة اذا اختلت موازين الصرف على المشروعات التنموية المحددة. اقول يجب ان يبذل جهد كبير للتأكيد على ان عمليات التنمية وقسمة الثروة هي عمليات طابعها الشفافية (بقدر الامكان) فمثلا يجب ان تصبح المفوضية القومية للبترول مفتوحة في تجاه تعاملها مع عقودات النفط ، كما يجب ان تصبح كل عمليات وضع الميزانية شفافة، حتى يتم تنفيذ الاتفاقية بصورة وافية. اتفاقية نيفاشا تراها القوى السياسية الشمالية معنية بمستحقات الجنوب، وبالمقابل هناك جبهات استحقاق اخرى في دارفور والشرق. كيف ينظر المجتمع الدولي الى تلك الازمات؟ - بالنسبة لدارفور فقد اصبحت معالجة مشكلتها لدى الاتحاد الافريقي اما شرق السودان فلم يتعاطى مع قضيته احد تعاطيا مباشرا في حقيقة الامر، وبالطبع يجب ان تكون هناك عملية شاملة من شأنها ان تعالج حقوق ومظالم كل المناطق والمجتمعات داخل السودان فالمجتمع الدولي اسدى صنيعا جميلا للنظام وذلك بقبول المجتمع الدولي للمنابر المتعددة لكل ازمة اقليمية. هل توافق على ان صلاحيات بعثة الامم المتحدة غير واضحة في السودان ، وبالتالي قد تعجز في مهمتها المتعلقة بحفظ السلام كما حدث في بلدان كثيرة؟ - السلام في السودان سيصبح مستديما اذا ارادت له الاطراف ان يستديم ، ولكن بعثة المقدمة في السودان سيكون لها دور قليل تلعبه في دعم ارادة الاطراف. لماذا لم يستخدم المجتمع الدولي ادوات ضغط على الحركات المسلحة في دارفور ؟ هل لأنها تتلقى دعما من دول كبيرة وذات نفوذ؟ - المجتمع الدولي يعمل على تكثيف ضغوطه على متمردي دارفور اذ سيدفعهم بقوة للجلوس على طاولة التفاوض في نيجيريا ولا اعتقد ان هناك قوة عظمى تدعم هؤلاء المتمردين. برأيك هل تتجه العلاقات الامريكية السودانية نحو التطبيع الكامل، بعد الايفاء بالتزامات التوقيع على اتفاقية السلام؟ - طالما ان النظام في الخرطوم لم يخل مسؤوليته تماما عن الانتهاكات في دارفور ، فلن يكون هناك تطبيع علاقات بين البلدين . بصفتكم مراقب لصيق للازمة السودانية، هل تبدو لك الازمة على وشك الحل النهائي؟ - انا لا اؤمن بنهاية التاريخ، فهناك مظالم جمة، وعدم تكافؤ في الفرص، وفقر مدقع، وكلها عوامل من شأنها ان تضع الاساس لصراع مستقبلي ، حتى ولو كان هناك حل لكل الصراعات الحالية، وما لم تعالج التصدعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الاساسية في السودان ، معالجة فورية فإن دائرة الصراع ستكون مستمرة. طبعا هناك ؤال عن القرار 1593 ان كانت امريكا تريد منه تصفية العناصر الاصولية في النظام (حذفه موظف الامن ) وكانت اجابة قاتست ان القرار1593 هو محاولة لكسر دائرة الحصانهالتي باتت تمارس لمده طويلة في السودانفاصناف الاعمال الوحشية التي ترتكب يجب ان تنتهي الانوهذا القرار يمثل بداية النهاية. وفي اجابته علي ؤال العلاقات الامريكية السودانية بعد توقيع اتفاقية السلام (اوضح انا عارف الصاوي ان الاجابه التي جاءت في الصحافة تعرضت للتحريف المخل)وعيه فان اجابة قاست جاءت كالاتي (طالما ان النظام في الخرطوم مسؤولا عن الانتهاكات الكبيرة في دارفور فلن يكون هناك تطبيع للعلاقات بين البلدين)
08-08-2005, 08:25 AM
محمد حامد جمعه
محمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807
امير ازيك طبعا اظنك كنت تتسال عن سبب تاخري في الرد وتؤله تاويلات شتي لكن حسنا يا صديقي لنبدأ معك من حيث ابتديت وتاكيدا علي حقك في نشر ما تريد ان تقوله من اوهام رغم انني متاكد يا امير من علاقتك بالموضوعية وعلاقتك بالتفكير الحديث وعلاقتك كذلك بالمشروعات التي اود ان تفهمها لانها تخصك كانسان في هذا العالم من مصلحتك الكرامة والحرية والحقيقة ولكن بعد الاطلاع علي ما كتبت ساورني شك كبير انك لا تريد ان تفهم واعتمادك علي الاثارة هي من خصائص اظنها عميقة لن تعلمك الايام بانها غير مفيدة مطلقا وتظن بسذاجة تحسد عليها انك تستطيع ان تنسج قصة من تاليفك واخراجك للتدمير الشخصي (وهنا ضروري ان انبهك الي شئ سقط عنك لانك لم تفكر للحظة فيما تكتب انت تكتب بلا عقل وتحتاج الي اعادة قراءة لما تكتبه البشرية اليوم يا امير وطالما لا تقرأ يا امير يستحيل ان تفهم ما نريد ان نوصله لك لا في البورد ولا في اي مكان انتهيت الي مقدمتك التي تحاول ان تكتب فيها ملة اشياء هي في الاساس محض هرطقة لا معني لها كيف (سالتني)ساشرح لك مع انني سبق وقلت لك شرح البديهيات مضني يا امير ,هل تعرف من الذي قال هذه المقولة ؟يقيني انك لا تعرف عمانويل كانط كما يقيني انك لم تسمع بفيلسوف التنوير في اوربا كما يقيني ان ما تعرفه عن التنوير حتي هو بمقدار الشئ الذي تعرفه عن تاريخ السودان القديم والحديث اذن مشكلتي معك يا امير ستكون عويصة لدرجة بعيد وساحاول جاهد ان اشرح لك وسا بتعد عن المهاترات الشخصية لانها ماتريده ان يبعدنا عن الموضوع وشئ اخر ان لا اميل كثيرا للحديث عن نفسي ببساطة لانني ما زلت جنديا في مسيرة التنوير والعدالة ولم افعل شئيا يستحق الاشادة لان المسيرة نفسها ما زالت تصطدم بعقل متحجر اصولي رجعي انتهازي للدرجة البعيدة وفي نفس الوقت لان الصراع مع ادوات السلطة التقليدية التي لم ادعي انك من ضمنها يا امير (لو كنت تصر ان تلخبط بين مفهوم السلطة في تجلياتها المختلفة والجبهة الاسلامية ) الذي يقرأ ما كتبه امير يشعر بالتجهات الشخصانية التي تريد ان تقود بها الحوار وهي اتجاهات أربأبالخوض فيها وبكل بساطة لانني (لم اتدرب يا امير علي صحافة الاثار ولم اعمل يوما في الدار ولم ابحث عن فضائح الناس الشخصية ولم اهتم في حياتي باسرار البنات والرجال ولم اتهجس في حياتي برجل اغلق مكتبه مع فتاة )أرايت يا امير لماذا لا اريد ان اخوض في التفاصيل التي تتحدث عنها والتي للامانة لا اعرف الي ماذا تريد ان تصل ولم اهتم بذلك طيب ساعود الي اكاذيبك والتسطيح مع سبق الاصرار والترصد
08-08-2005, 08:29 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
صباح والمتداخلون طبعا يا صباح لم يري احد القتل ولا المذابح وهو الن جاءكم في عقر داركم من هؤلاء ولم تقولوا عايزين الانفصال زمن كانت طائرات الانتنوف تجوب دارفور والجنوب وتقتل عشوائيا صحيح ان الاحداث كانت كارثية لكن لم تتصوروا الموت ولا القتل ولم تتسع اخيلتكم الي ذلك طبعا من حق الجميع ان يقول ما يشاء بس اتذكروا انو في فرصة للسلام ما تجهضواها بدعوات غبية وانفعالية ومع ذلك ممكن يحاسب المجرمون الذين احرقوا او قتلو طيب رايك شنو في المذابح في اليوم التاني طيب رايك شنو في دارفور طيب خلي ده كلو انت جاده انو الجنوبيين كده بالاطلاق ده هم الما بني ادميين وهم الحرقوا (كلهم يا صباح) سيبك ده ما موضوعي وداير اديك اقتراح انت صحفية ومطلوب منك ان تلتزمي الموضوعية ومعيار العقل واللمنطق يا صباح الباقين انا ما بعرفهم ناس انا شمالي ديل وداير الانفصال وبصراحة ما بقدر اناقشهم لانو ببساطة مافهمت منهم حاجة طيب نقول ليهم ده حقكم بس ممكن تصبروا شوية ممكن هم زاتهم ما عايزين معاكم ((دي مداخلتي الاولي في بوست صباح)) [[الواضح اننا سنضطر لمناقشة البديهيات مع الزملاء امير وصباح (ببساطة لانني اراهما متوافقين الي درجة بعيدة)طبعا مع حفظ الحق لبقية المؤيدين ولعبدالله الطاهر حق اخر في بوست اخر لانه كان موضوعيا الي حد ما في بوست الجلابة في الصايد الاخر اذا مع مجانبة امير للموضوعية من ناحية واستدعاءاته المتكررة لايدلوجيا العنصر تارة وتارة اخري تراهو هكذا عبارة عن رجل غضبان يريد ان يعبر عن غضبه واتفهم بصورة جيدة معني التطرف الذي سيقودك يا امير (ولو دخلت جحر ضب الي اصولية من النوع الذي ساشرحه لك لاحقا اما الاخت صباح فقد اراحت نفسها منذ البداية وقطعت علاقتها بالموضوعية واعتقد انه تصرف ذكي منها لانها ببساطة لا تريد الخوض في نقاش يقودها الي تحليل وتفكير هي تريد (اذهبوا الي الجحيم وكفي )وتعتقد ان الجحيم هو بالقرب من بيتها او مكتبها .الجحيم يا عزيزتي متواري في امكنه كثيرة ,ربما في كرور او الحاج يوسف او حتي في حزام الفقر اللوني انا وانت يا صباح قمنا علي امتيازات لم نجتهد فيها كثيرا وجدنا لدينا مدارس تعلمنا ووجدنا كوبا من الحليب ووجدنا اما وابا واختا ووجدنا امتيازات الثقافة التي منحتها لنا المركزية السلطوية للثقافة (ارجو ان تكون متابع يا امير حتي لا تضطرني للتكرار ثم نعود الي سؤال امير لماذا يكرهوننا يا عارف؟؟؟؟؟ اليس هذا سؤالك ؟؟؟ حسنا هل تعتقد ان قدرا من الذكاء يكمن في سؤالك ؟ الحقيقة انه سؤال ساذج ومركب السذاجة كمان؟ لاوضح لك ولصبباح ايضا اولا افترض ان الكراهية موجوده ولن اغالطك في انها غير موجوده ليس لك يا امير (وارجو الا تشخصن القضية )لانني بحسب ما تفهم وانت ضمن حقل ثقافي واحد ان تصر علي ان تمتد امتيازاتك المجانية الي ما لا نهاية وانا مقتنع اننا يجب ان نتنازل عن جزء من التامتيازات للاخرين واذا تحليت بقليل من الوعي ستجد انني اتحدث صدقا واعرف ان المسالة قاسية علي الكثيرين والسبب بسيط ان الامتيازات المجانية التي جاءتك يا امير لانك تنتمي الي ايدلوجية المركز السلطوي هي ليست حقك كاملا (وزلا تكن اناني)واذا ما قمت بالتنازل عن هذه الامتيازات ستذهب الي تعليم وصحة وتاهيل قدرات بشرية وتنمية في المناطق التي تعتقد ان اهلها (يحقدون عليك )وسناتي الي مسالة اخري مهمة وهي ضرورة ان تتعايش مع الاخرين ان لم يكن في وطن واحد سيكون في عالم يجب ان يتسع عقلك الي انه اصغر من جيب سروالك وستجد الذين تود ان تطردهم من دنياك هم جزء من هذا العالم المفتوح بارادة فوقك وفوق ادوات نضالك العقيمة حينها يا امير لن يسعفك الوقت لتكوين ايدلوجيا قومية من المحيط الي الخليجد اسئلتك الاخري غير مضطر للاجابة عليها فحتي لو كانت المادة واحده فهي مسؤولية الاجهزة الامنية ان كانت هناك جهة منظمة افتعلت الاحداث وان كانت بين جنوبيين وشماليين لما استطاعت الشرطة ان توقفها ولباتت التيزات العرقية الان هي التي تشعل الحرب هل قرات رواية رواندا اة حتي البوسنه اسال الشيخ يوسف انه قريب منك ليحدثك كيف بدات الفتنة هناك ومن اشعلها وكيف انتهت
وانت حامد شاكر تنام وتاكل وتكتب وتعبر وتمارس حياتك هادئة تماما ثم تقول بما يشبه اقتلوهم او فالترق من الدما او منهم او كل الدماء اي وعي هذا سؤال بسيط لك وللاخرين اجتهدوا لتجاوبوا عليه ماذا تريدون بالضبط الانفصال ممن الجنوب؟ انتو منو؟ الشماليين؟ يا امير عليك الله قليل من التفكير مفيد وساعود لكن بدون انفع]] ودي مداخلتي التانية وساعود بعد قليل
كويس يا امير بعد الكلام المنقول والادعيت فيهو انو انا حرضت علي القتل لم يسعفك غباءك انه موجود بالقرب ويمكن نقله الان يا شاطر وريني من كلمي الجزء الانا ناديت قيهو بقتل الماندكورو او من البورد كلو اعمل بحث وطلع اي كلام كتبتوا او اسال زول عن اي كلام انا قلتو في هذا الخصوص وحتي لا اضطر اما ان اطلق عليك كذاب وهي صفة خطيرة لصحفي يا امير او انني ساتهمك بعدم الفهم ودي برضو حارة يا امير شكرا انك نزلت حواري مع قاست مرة تانية وبالمناسبة ادارة التحرير هي القالت ناس الامن وانا في بوستي قلت الرقابة والناس الدخلوا اتكلموا عن الرقابة (داخلية كانت او خارجية )والموقف عندي واحد ادارة الجريدة او الامن المهم الناس البتقيد الحرية وده موقف واضح ومبدئ عندي ومع ذلك ده ما موضوعناوانا نشرت الموضوع عشان قاست ما عشان النضال والعوارات البتقول فيها دي اها يا حبيبي ده ما موضوعنا صاح وبطل تنطط (اثبت خلينا نناقشك ياخي) لما تجاوب علي السؤال برجع ليك بالمناسبة ما نسيت مسالة اني جنوبي دي (بجي راجع ليك فيها)وقبل ما ارجع انت عارف يا استاذ اثبت لو لم اكن من الجنوب او كنت انا فخور بجميع نساء السودان وبالجميع واشعر بالانتماء الحقيقي لكل السودان.واشارات الحقارة ما في داعي ليها لانها ستقذف بك الي مزبلة التاريخ كفاية كده مش
08-08-2005, 09:33 AM
الصادق اسماعيل
الصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620
الأخ أمير عبد الماجد من خلال معرفتي لعارف الصاوي والتى تمتد لثمانية سنوات، تناقشنا فيها في الكثير من الموضوعات وخصوصاً مفاهيم مثل (جنوب/شمال) و(وحدة/إنفصال) و(سودان قديم/سودان جديد)، ولكني لم أسمع منه يوماً أنه دعا لقتل المندكورو، وهذا ليس دفاعاً عنه، ولكنه إن كان فعل فأنت مُطَالب بإيراد كلامه، لأن الكلام أعلاه (وحتى ورود أدلة موضوعية جديدة) يعتبر كلاماً غير صحيح. فنرجو أن تورد الأدلة على ما قلته في عنوان هذا البوست ونحن في الإنتظار. الصادق
شكرا يا الصادق علي المرور اها يا امير الجماعة عايزين كلامي عن قتل المندكورو اوحتي ايراد كلمة المندكورو فقط التي انا قلتها وما تتزاوغ من الموضوع وتنطط انا برضو في الانتظار يا امير
08-08-2005, 09:43 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
الحبيب عارف او المثقف عارف لا تكذب فانت تعلم اكثر مني ان ماتسميه شخصي وبعيد عن الموضوع كالاهتمام بالقضايا الاجتماعية او العمل باي صحيفة سمها صحف اثارة او صحف مندكورو او سمها ماشئت هو الموضوع كيف احاورك واستمع لنقاشك الفكري وانت تكذب تماما كما تتنفس قلت انك شمالي وتنصلت عن اصولك الجنوبية لسبب تعرفه بالتاكيد وستصبح مصيبة لو قلت انك مااااعارف لماذا تتنصل من اصولك وانت تنتمي لاناس اصحاب حضارة لماذا كذبت علي الاخوة في البورد وقلت ان الحوار تعرض للبتر من افراد الامن وانت تعرف ان افراد الامن لاعلاقة لهم بالمسالة والحكاية كلها من بنات افكارك تماما كما حدث في الروايات التي كتبتها عن حريق الجامعة الاهلية وهي روايات ساعود لها لاحقا وهي موثقة عندي وسيعلم البورداب لماذا كتبت حديثا ملفقا علي لسان احد مسؤلي الجامعة وعندما واجهك اتضحت الحقيقة عارف الصغير البريء يكذب ويتحري الكذب يومها رفع الصاوي البوست الكاذب وتجاهل الاعتذار المنشور بالصحيفة عمدا وهو اعتذار نشرته الصحيفة لانها تاكدت ان عارف لم يلتقي الرجل ونجر الموضوع من راسه كنوع من المهنية الجديدة ولانها تعلم ان ذهاب الموضوع للمحكمة يعني ادانة صريحة للصحيفة والصغير البريء عارف الصاوي عارف بالجد انت اسمك عارف والا مغير بقينا نشك يامان عموما في قصة قاست عارف شارك في الحوار الاول النشرته جريدة الصحافة مع قاست وكان معاهو زميل اخر والمترجم هو يسال والمترجم شغال لحدي اتنين صباحا حتي لما طلعوا المترجم تعب خلاااص عارف ناداهو عشان يترجم ليهو التحايا الحوار التاني الاتكلم عنه مع قاست شال الاسئله اداها المترجم وبعد ترجموها ليهو رسله بالايميل ودي فااالح فيها لما جات شاله اداها المترجم ترجموها ليهو ووداها الجمع ادارة التحرير كانت عندها تحفظات واضحة علي الحوار والاسئله لانو الصغير البريء عايز يركز بمهنيتو العالية علي حاجات معينه المهم قالوا ليهو المفيد واليوم داك حرس الجريده وقعد لغاية بالليل لغاية ماالحوار مشي المطبعة عارف قااااعد وعاااارف تاني يوم عندنا في الجريدة اجتماع يومي ديمقراطي جدا بنناقش فيهوالجريدةبحضور رئيس تحريرنا سطر سطر وبسمع بي بال واسع كلام المحررين كلهم وبعد داك بوجه الناس ويناقش قضاياهم في الاجتماع اليوم داك عارف علي غير العاده هاااج وماااج وقالو ليهو ده قرار ادارة التحرير صاحبنا البطل قعد في الكيبورد وهاااك يا كذب ناس الامن قصعوا الماده واتحدي عارف الصاوي يقول انا بكذب عشان اديكم اسماء الناس الحاضرين خلي انشاء الجماعة الطيبين يفتحوا فيهو بلاغ لو عملوها معاهم حق المناضل ده ادعي عليهم كذبا وبصورة واضحة عمل كده ليه السؤال ده مهم جدا والمسالة ماعارف الصاوي بس ناس كتار بعملوا الحكاية دي خلونا ناخد الحبيب عارف كنموذج وطبعا عشان نصل لاجابات لازم نكمل كل الحكايات الكاذبة البروج ليها طرحنا نموذجين للكذب حكاية قاست وحكاية الجامعة الاهلية ودي حااديكم ليها بالاسماء بعد ما نعرض البوست الرفعه الاخ عارف ولغاية الوقت داك عايز عارف يقدم لينا اجابات ماعايز اقول صادقة خلينا نقول منطقية للاسئلةدي اسمك عارف الصاوي جد جد والا قاطعو من راسك ساكت متنصل من اصللك ليه وقصة انك شمالي دي الهداك عليها شنو ما عايز اشغل بالك بالاسئلة فكر لي في ديل لغاية ماااااجيك راجع معليش الصحفيين بتاعين الاثارة جنهم اسئله استحملنا
08-08-2005, 10:07 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
انظروا للعبقري الصغير عارف الصاوي وهو يدعي ببراءة انه اصبح فجاة لا يفرق بين الامن وادارة تحرير جريدة الصحافة يعني بصراحة واسعه يا عارف وكدي اشرحه لينا بس بدون كذب ارجوك ولو عايز تكذب خليها منطقية طيب ياعارف ماقلت للناس في البورد الاحتمالات دي ليه... يعني ليه ما قلت احتمال تكون ادارة الصحيفة واحتمال ناس الامن والا الاولي مافيها بطولات طيب خلينا من ده كلو نجرت تصريحات الراجل المسكين بتاع الاهلية من راسك ليه ولما اعتذرت في الجريدة ما قلت للناس في البورد الحكاية منجورة ليه والا مافرقت يا مان برضو بين المسئول في الجامعةصاحبك اللاقاك في الشارع او يمكن حلمت بالتصريح في النوم مدد ياشيخنا كدي ورينا ديل الحاصل فيهن شنو هسي ياالحبيب البنطط انا والاانت سالتك للعلم عارف ده اسمك والا تصريح قاطعو من راسك بتتنصل من اصولك ليه الهداك علي حكاية شمالي دي شنو
08-08-2005, 10:54 AM
الصادق اسماعيل
الصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620
وأتمني كما يتمني الجميع أن تذكر أين كتب الأخ عارف الصاوي هذا الحديث ... وان ترفق الرابط حتي نستطيع أن نفهم شيئاً ...
وإلا فان هذا الأمر يقع تحت طائلة نشر أخبار غير صحيحة أو علي الأحري أكاذيب وهذه مسألة خاصة بادارة البورد ... أما بقية حديثك فليس له اي معني أو مصداقية اذا لم تحدد لنا بالضبط أين كتب الأخ عارف الصاوي هذا الحديث ... وما لم تفعل فالامر كله يصبح عبارة عن اثارة لا تحمل أي مضمون أو محتوي تماماً مثل صحيفة الدار ...
مرة أخري اطالبك بتحديد أين كتب الأخ عارف الصاوي هذا الحديث.فقد قرأت ما كتبه في المقال المنشور حالياً وأعرفه جيداً ولكني لم أجد ما تتحدث عنه ويبدو أن أحدنا يقرأ ما في ذهنه وليس المكتوب.
Quote: هل شعر احدكم بالغثيان او في رغبة كهذه؟ربما انا شعرت بها مرتين هذا الاسبوع فالقتل والذبح والاعتداء والحريق لا احد يشجعه الا اذا كان مريضا او معتلا او جاهلا وعلي هذا الاساس فقد وجدت في كتابات المنبر شيا يؤدي الي الجنون مرتين(وهي حالة جنون اولي ثم حالة ارتداد من الجنون الي حالة من الذهول وانا اري نساء ورجال يقودون بلادهم (وهم بكامل قواهم العقلية الي مذابح عرقية ودموية)
بدلأ من كل هذه "الحكايات" و "القصص" التى لأ تهمنا فى شيئ و لأ علأقه لها بعنوان هذا البوست، انت مطالب ان تثبت اين و متى دعى عارف الى قتل "المندكورو"
08-09-2005, 00:54 AM
سفيان بشير نابرى
سفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 9574
انا بصورة شخصية وببساطة جداً اريد ان انظر مباشرة الى اتهامك لعارف بانه داء لقتل المندكورو فاذا تكرمت يا اخى امير انقل لنا هنا ما كتبه عارف الصاوى بشكل واضح ودعاء فيه لقتل المندكورو ، وحينها نحن فقط سوف (( ننظر)) دون ان يوجه احدهم (( نظرنا)) للاتجاه الذى يريده هو. اخى امير هذا اتهام صريح للاخ عارف والى الان لم اجد شى يثبت لى صحة ادعائك فارجوك ان توضح الامر كاملاً دون اى مطاولات فطال ما ان عارف كتب هذا الحديث فبالضرورة انه موجود داخل كتابته ... اذن انقل لنا النص كاملاً يا صديقى.
وفى انتظار النص الذى يثبت ان عارف داء مثل هذه الدعوة. لك السلام...
08-09-2005, 00:32 AM
ala elfaki
ala elfaki
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 128
الاخ امير .. المتداخلون الاعزاء.. خالص التحايا .. اولا انا فى انتظار الاخ امير ان يوضح اين دعا عارف الصاوى لقتل المندكورو ؟؟ ثانيا : حقيقة يجب ان تقال ؟ لقد عرفت عارف الصاوى كما عرفة طلاب الجامعة الاهلية .. ولة ما يكفى من الرصيد النضالى .. واعتقد ان لدية مليون موقف مع جهاز الامن كان يمكن ان يذكرهم ان كان الموضوع ادعائة للنضال .. يعنى يا امير ما محتاج يكذب؟؟ ولا ما كدة يا مان ...؟
علاء الدين
08-09-2005, 01:35 AM
سفيان بشير نابرى
سفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 9574
جل المتداخلون فى انتظارك لتثبت ما كتبه عارف بخصوص الدعوة التى افردت لها هذا البوست
مع العلم ان هذا البوست انت انزلته تحت بند الاعلانات وهذا يوضح انك اما متاكد مما ادعيته اما انك تريد الاثارة فقط . وحتى لا نذهب بيعيد نحن فى انتظار اثباتك يا صديق.
08-09-2005, 06:35 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
وانا مقتنع اننا يجب ان نتنازل عن جزء من التامتيازات للاخرين واذا تحليت بقليل من الوعي ستجد انني اتحدث صدقا واعرف ان المسالة قاسية علي الكثيرين والسبب بسيط ان الامتيازات المجانية التي جاءتك يا امير لانك تنتمي الي ايدلوجية المركز السلطوي هي ليست حقك كاملا (وزلا تكن اناني) الحديث اعلاه لم اكتبه انا الحديث اعلاه عن الامتيازات المجاننية التي حصل عليها الجلابةكتبه عارف الصاوي والمطاببة بالتنازل عن هذه الامتيازات او جزء منها مطلب ضروري للتعايش وهذا يعني ببساطة ان عدم التنازل عن هذه الامتيازات التي حصلنا عليها مجانا بالانحياز للمركز سيدفع الاخرين وهم اصحاب حق للمطالبة بها بل واخذها عنوة فهمتو ياشطار والا اعيد واشرح ليكم الكلام تاااني حااشرح تاااني نحنا عند اهل عارف اسمنا المندكورو الناس الما مندكورو عندهم حق عند المندكورو قالوا شالو حقنا والامتيازات العندهم دي حقنتا شوية شوية حايحاولو يشيلوها بالقوة وده الحصل في الخرطوم والكلام ده انا شرحتو فوق لكن بعض الاذكياء يظهر ما فهموا حاجة وقلت عارف من ابناء الجنوب وكذاب لو قال شمالي وقلت عارف كذاب رفع حوار قاست وقال في البورد ناس الامن شالوهو والصحيح ادارة تحرير الجريدة هي الشالتو وقلت بحسن نية انو بحاول يدعي النضال ورد علي وقال انو ما كان بيدعي النضال والعواره دي وقال كنت بخدم فبي الامريكي قاست يعني خدمة من صحفي مناضل للزول الامريكي ده لو فيكم زول بعرف الصاوي المناضل ده يوريني بتنصل من اصولو الجنوبيه ليه وبكذب علي ناس البورد ليه نجر تصريحات مسئول الجامعه الاهلية الناضل فيها ليه يامناضلين ياكبار ما تتعبونا معاكم اقروا وبعد داك اكتبو وحاولو عشان خاطر الحوار المافاهم يسال جارو
08-09-2005, 06:50 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
معليش فوق اتعاملت معاكم بالعقل الجمعي والزعل مرفوع وناس صحافة الاثارة ديل متعبين شوية خلونا نبدا بي الزوله دي هاله الحميدي انشاء الله مااكون غلطت في الاسم يااخت يازميلة عارف المناضل تساليني انا عارف بيكذب ليه ماتساليهو والا اقول ليك اقري الكتبه فوق عن حادثة قاست مابتعرفي تقري كمان الزول مانفي الحادثة جاية تنفيها انتي يعني عارفه الموضوع اكتر منو بعدين انا قلت محاولة لادعاء النضال وهو بي عضمة خشمو قال خدمه لي قاست صحفي بيخدم في عنصر مخابرات امريكية وبيعترف علنااااا ده يقولو عليهو شنو اوعي تقولي لي في مجموعة الازمات الدولية بزعل منك وبرسل ليك السي في بتاع قاست يالحبيبة
08-09-2005, 06:58 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
في واحد تاني لقيتو معرف نفسو بصديق شخصي لعارف الصاوي اسمو الصادق وانشاء الله تكون صادق زي اسمك بوصفك صديق لعارف وعارف نضالو الزول ده متنصل من اصولو الجنوبيه ليه وبيكره المندكورو ليه اوعي تكون مندكورو بعدين عليك الله انت وجعفر مين ده وسفيان مين ده لما تكونو عايزين تناقشوا اقروا المكتوب في البوست وافهموا بعدين اكتبوا وخليكم كدي من عنوان البوست عندكم راي انو عارف بريد المندكورو والا عندكم راي انو ما كذاب و......منتظركم
الي الجميع اولا شكرا علي المرور هنا طيب يبقي لازم اقول ليكم حاجة بسيطة عن امير الذي بدأ معنا عن موضوع وراح ينطط في موضوعات متفرقة وليس لي وقت لقراءتها حتي كنت اسأل نفسي سؤال (ماذا يريد امير )من الكذب ومن الادعاءات رجعت قلت امير اصلا تربية صحف اثارة وعناوين فضفاضة وببساطة قام نجر ليهو عنوان من راسوا ويقيني انه لم يقرأ ما كتبت وطبعا الزول الزي ده متعب بشكل لانه في النهاية بتاع مغالطات وليس لديه وقت لقراءة صفحة كتاب المهم انو امير قايل الشطارة انو يجذب الناس بعناوين مثيرة عارف الصاوي يدعو لقتل المندكورو؟؟؟؟ يعني في دلالتين في الموضوع مع اني اشك في ذكاء امير الذي ما زال يعتقد انه يمكن لانسان في هذا العصر ولديه قدر من الانتماء لما بعد الحداثة يمكن ان يتبرا من انتمئه الثقافي وهو غباء من زمن الحمية القبلية وببساطة فان امير غير مواكب لشئ سواء (المواكب) نعود للموضوع دونان ناذي انفسنا بروائح عنصرية نتنه انا جنوبي او هكذا يقول امير جيد انا جنوبي يا امير امي حملت الحطب علي ظهرها ومن تحت وطاة القهر الثقافي والحرب جاء رجل يحمل بندقية قتل اخوالي وسبا امي جئت انا الي هذه البسيطة دون ان اري ابي قالوا لي انه هاجر الي وطنه وتركني هنا في وسط نيران الحرب تمسك ما تبقي من اخوالي باسمي واسم ابي ثم ماتت امي اثر غارة جوية علي مدينة طمبرة او ياياو قل رومبيك
والان يا امير هل سمعت بهذه القصة؟ انا نفسي لم اسمع بها لكنها في الحقيقة يا امير هناك قصص تشابهها كثيرا عايز اقول حاجة عشان ما تكتر الغلاط قول انا جنوبي وانت يا عبقري اكتشفت المسالة الانا كنت داسيها ثم انا الداسي مسالة اني جنوبي دعيت لقتل المندكورو (شفت يا امير انت غبي كيف)
جيتك تاني وانا عايز اقول ليك حاجة لما سالوك انا قلت كلام اقتلوا المندكورو وين يا امير مشيت جبت كلام مقطوع من السياق واديت تفسيرا له مع انني لم اورد كلمة مندكورو ولا كلمة اقتلوهم
يا امير الجميع يحسن القراءة ويفهم جيدا اها بقي نجي للكلام الجد
انا قبيل قلت ليك اما انك كذاب او انك بتفهم غلط الان ساستبعد بحسن نية انك كذاب وده لسبب بسيط انو انت زميل وصحفي (وشايف مسالة كذاب دي شوية حارة عليك مع انني لن الوم احد لو قالها لك يا امير
اما انا فساغلق هذا الملف واتوصل الي النتيجة الاتية
انا ما عارف بناقشك في شنو لانعدام الرءية لديك ثانيا انت لاترقي لمستوي الحوار في قضايا حساسة كنت اود الخوض فيها للمصلحة العامة ثالثا اكتشفت انك لاتحسن القراءة المطلوبة للحوار رابعا رايت انه من الغباء الاستمرار في هذا الحوار المغلق عليه يكون هذا البوست معلق لاسباب اخلاقية وفنية متعلقة بادوات الحوار ولحين اثبات غير ذلك لنا قول
08-09-2005, 08:25 AM
سفيان بشير نابرى
سفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 9574
اذا كان هذا هو النص الذى كتبه عارف:- (( لانني بحسب ما تفهم وانت ضمن حقل ثقافي واحد ان تصر علي ان تمتد امتيازاتك المجانية الي ما لا نهاية وانا مقتنع اننا يجب ان نتنازل عن جزء من التامتيازات للاخرين واذا تحليت بقليل من الوعي ستجد انني اتحدث صدقا واعرف ان المسالة قاسية علي الكثيرين والسبب بسيط ان الامتيازات المجانية التي جاءتك يا امير لانك تنتمي الي ايدلوجية المركز السلطوي هي ليست حقك كاملا (وزلا تكن اناني)واذا ما قمت بالتنازل عن هذه الامتيازات ستذهب الي تعليم وصحة وتاهيل قدرات بشرية وتنمية في المناطق التي تعتقد ان اهلها (يحقدون عليك )وسناتي الي مسالة اخري مهمة وهي ضرورة ان تتعايش مع الاخرين ان لم يكن في وطن واحد سيكون في عالم يجب ان يتسع عقلك الي انه اصغر من جيب سروالك))... اذاً يا اخى امير فليس من حقك انت ان توجه عقلنا لنفهم كلام عارف الصاوى كما فهمته انت ، وهنا انا اقول لك ان من حقك انتفهم كا تشاء لكن منحقك ان تناقش فهمك هذا مع الاخرين حتى تتبين صحته وصوابه من عدمه... انت فهمت هذا الكلام هكذا اليس كذلك؟؟ فهمت (( ان عااارف الصاوي يدعو لقتل المندكورو)) اليس كذلك؟؟؟؟ انا يا اخى / أمير عبدالماجد (( ولن اقول لك امير مين ده)) لم افهم مثلك فقط انا فهمت ان الاخ عارف الصاوي يقول ان الثقافة الاسلاموعربية فى السودان سيطرة على شكل الدولة واقصت الثقافات الاخرى دون وجه حق موضوعى وعقلانى ، مما استوجب ان تتم السيطرة بشكل امتيازات غير ظاهرة لكل من رضخ وتبنئ هذه الثقافة ، هذا الامر خلق ياعزيزى ما يسمى با التراتبية الاجتماعية داخل المجتمع السودانى ، فى ذات الوقت يا اخى / أمير نجد ان كثيرون من أبناء الثقافة الاسلامو عربية فى السودان فى حالة من المعاناءة والتهميش لكن توجد لهم أمتيازات (( بالتاكيد لا تسد رمقهم للحياة)) لكنها فى النهاية امتيازات تمثلها الايديلوجية التى تسيطر فى الدولة السودانية - وهذه تحديداً اكبر امتياز للثقافات الاسلاموعربية المهمشة فى السودان - أى الاعتراف بهم كشخوص وبشر - أنظر وناقش معى اخى / أمير ان ذات هذه الامتيازات لبعض أبناء الثقافة الاسلامو عربية تمثل عليهم أيديلوجيا للقهر (( فقر ، مرض، فاقه )) لكنها تعطيهم حقهم كبشر معترف بهم (( على الاقل ان هويتهم هوية تتمثلها دولتهم الايديلوجية )). وحينما دعاء الاخ عارف للتنازل عن هذه الامتيازات يا اخى / أمير اتت دعوته سليمة (( فى نظرى)) حتى يجنب السودان الازمات العرقية والعنصرية التى تنطلق ولا يمكن اخمادها بعد ذاك. أخى/ أمير عبد الماجد... اتمنى ان يكون ردك فى مصلحة الحوار الهادف والموضوعى حتى نساهم مع بعضنا فى نقاش نستفيد منه.
لك التحية وللمتداخلين الاحترام.
08-09-2005, 08:17 AM
خضر حسين خليل
خضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087
الاخ الفاضل أمير تحياتي الحارة بداية ترددت كثيراً للكتابة في هذا البوست المفخخ لسبب بسيط هو أنني قرأت مقال عارف ولم أخرج بنتيجتك هذه وقرأت أيضاً بوست الأخت صباح وحقيقة أندهشت وأنا أقرأ بوست صباح وهي الصحفية وبما أن للقلم أمانة كنت أعتقد أن من أو جب واجباتنا صحفيينا أن يحاولو ترميم ما أنتجته تلك العقلية التي تحاول تمزيق وحدة الوطن عبر خطابات مللناها كشعب سوداني وكأفراد . الصحافة هي السلطة الرابعة هكذا كانو يعرفونها وأعتقد أن هذا التعريف ساري المفعول تحديداً في بلاد كبلادنا وحري بالصحفيين أن يرمموا ما يحاول أن يفسده أؤلئك الساسة الانتهازيين . ثم دعني أحدثك شيئاً ربما غاب عنك ولا أريد أن أدخل بك في متاهات السلطان وغيره من أمور اللف والدوران كثيرون أشادوا قبل هذا بالاخ عارف وبجرأة قلمه شخصياأعتقد أنه من أنشط الصحفيين وأميزهم تحديداً في الاونة الاخيرة وأحاول جاهداً أن أقرأ له ذلك لسبب بسيط لانه صادق في موقفه تجاه قضيته عارف ياعزيزي لم يدخل عالم الصحافة من أبوابها الخلفيه شخصياً التقيت به في العديد من المنابر وربما هذا ماجعلني أردد دوماً بأن عارف الصاوي هو جزؤ من تجربة جيل . أعرفه تماما من منبته أعرفه منذ أن أتي طالباً في السنة الاولي بالجامعة الاهلية قادماً من ولاية الجزيرة تقاسمنا الماء والملاح قبل أن نتقاسم هموم الوطن للامانة لم أجد فيه ماذكرته ولم الاحظ يوماً أنه يدعوا لقتل أو تصفية أختلفنا سوياً في كثير من الاحيان لكن ظل الوطن دوما بقضاياهو الملحة قاسماً مشتركاً بيننا . ثم دعني أذكر لك بأنني طيلة الخمس سنوات التي قضيناها في الحياة الجامعية ( طبعاً في سنة جمدوا لينا الجامعة الله يأذاهم ) وبالرغم من حجم الصداقة التي بيننا لم أسأله في يوم من الايام الي اي قبيلة ينتمي فقط لان ذلك لم يكن هماً كبيراً كما لن يكون اليوم . ربما لايهمك هذا التاريخ لكني أعتقد بأن محاولة الزج بهذا العارف لتفاصيل لاتليق بحجمه ونضالاته هو مادعاني لهذا الاجترار . لعارف الصادوي ولقلمه التحية والدرب لسع طويل .
خضر
08-09-2005, 08:37 AM
تولوس
تولوس
تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4132
الأخ أمير كتبت التالي (في واحد تاني لقيتو معرف نفسو بصديق شخصي لعارف الصاوي اسمو الصادق وانشاء الله تكون صادق زي اسمك بوصفك صديق لعارف وعارف نضالو الزول ده متنصل من اصولو الجنوبيه ليه وبيكره المندكورو ليه اوعي تكون مندكورو)
الأخ أمير أنا صادق مثل إسمي تماماً، لكن ألا تري أنك أنت الكاذب وغير الأمين في نقل ما كتبته أنا وموجود أعلاه، وهو كالآتي: (الأخ أمير عبد الماجد من خلال معرفتي لعارف الصاوي والتى تمتد لثمانية سنوات، تناقشنا فيها في الكثير من الموضوعات وخصوصاً مفاهيم مثل (جنوب/شمال) و(وحدة/إنفصال) و(سودان قديم/سودان جديد)، ولكني لم أسمع منه يوماً أنه دعا لقتل المندكورو، وهذا ليس دفاعاً عنه، ولكنه إن كان فعل فأنت مُطَالب بإيراد كلامه، لأن الكلام أعلاه (وحتى ورود أدلة موضوعية جديدة) يعتبر كلاماً غير صحيح. فنرجو أن تورد الأدلة على ما قلته في عنوان هذا البوست ونحن في الإنتظار.)
الذي بين قوسين أعلاه هو ما كتبته، فلم أدع أنى صديق لعارف الصاوي، ولم أقل أنى أعرف شيئاً عن نضالهو، الذي قلته ومذكور أعلاه، أنى أعرف عارف الصاوي وتناقشت معه في قضايا حددتها أعلاه، ولم يقل في آراءه تلك أنه يدعو لقتل المندكورو، وذكرت لك بالحرف الواحد (هذا ليس دفاعاً عنه) وبالتالي طلبت منك الدليل على ذلك، فإذا لم تكن تملك دليل فلا بأس، وسوف أجد لك العذر، فربما تكون من الذين لا يفهمون ما يقرأون، كما حدث لك مع ردي الذي كتبته وفهمت منه أنت شيئاً غير المكتوب، وهذه حالات عادية ويمكن علاجها وليست بهذا السوء. الشئ الثاني أن يكون ما فعلته مقصوداً به تشويه سمعة أو إدعاء بالباطل، وهذا له شقين، شق قانوني يخص المتضرر، وشق نفسي يحتاج منك لعلاج، فما فهمته أنك صحفي(هل هذا صحيح؟)، وهي المشكلة لأن الصحفي من المفترض أن يتحري الدقة في المعلومة، وهذا ما أراك جافيته، على الأقل معي.
لكن دعني أسألك أسئلة محددة، ودعنا من عارف الصاوي الآن:
1- لماذا نقلت ما قلته أنا أعلاه بشكل غير أمين؟ 2- لماذا أوردت معلومة غير صحيحة وأنا لم أقلها (أني أعرف عن نضال عارف)؟ 3- لماذا إفترضت بناءاً على نقلك غير الأمين، أنى يمكن أن تكون لدي معلومة عن إنتماء عارف الصاوي الإثني والقبلي؟
الرجاء الإجابة على هذه الأسئلة، وحتي ذلك الحين سأعود لأعلاه لأقرأ من خلال ما كتبته عن إجابة لسؤالي الأول حول أين دعا عارف لقتل الجلابة، وربما استعمل نفس منهجك الذي قرأت فيه كلامي وأدعيت عليّ أشياء أنا لم أقلها، وبالتالي سيكون عارف دعا بنفس الطريقة السرية من خلال كلماته لقتل المندكورو.
خلاصة لكل المتداخلين: ربما (وحتى يثبت عكس ذلك) نقول ربما يملك الأخ أمير طريقة لقراءة ما خلف السطور بطريقة جازمة، وعليه أن يعلمنا مما علمه الله، ويمكن أن نسميها (الأميرية الماجدية) لقراءة ما خلف السطور. الصادق
08-09-2005, 09:34 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
انت يالاخو يالصادق بتنطط مااالك ماقلت اتنقشتو كتير في كفتيريا والا راكبين دفار والا في قعدة فكرية بالمناسبة خوفتني لكن قبل مااااجيك راجع يااامان لما ناقشت الكوماندو عارف والكوماندو دي جايه من كوماندو في المخابرات الامريكية صاحبك قال قدم ليهم خدمات اوعي تكون معاهو قبلنا قصة انك ما صاحبو خلاص مااااتتجرس ياجماعة الزول ده ما صاحب عارف كده كويس مافي داعي للزعل يامان اقرا وتعال نتفاهم
08-09-2005, 09:53 AM
الصادق اسماعيل
الصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620
الأخ أمير يبدو أن لديك منهجك الخاص في القراءة، أنا لم أقل أني صديق شخصي لعارف في مداخلتي الأولي، وأنت قلت كلام أنا لم أقله لذا لزم التنويه. وأعتقد أنك خفت (كما ذكرت في حديثك)، للأسباب الآتية: الأسئلة التى سألتك لها، (ربما) تكشف عن بعض الخلل النفسي لديك؟ وهذا طبيعي يا أخ أمير، فخير لك أن تكون مريضاً نفسياً لأن هذا أمر يمكن معالجته، فلا تخف والأمور تمشي كويس.
أيضاً قلت في ردك عليّ (قبلنا قصة انك ما صاحبو خلاص مااااتتجرس ياجماعة الزول ده ما صاحب عارف كده كويس) أنا أيضاً لم أقل ذلك، بمعنى أني لم أقل في مداخلتى هل أنا صديق لعارف الصاوي أو لست بصديق له؟ لذلك أراك مرة أخري تقول شيئاً أنا لم أقله؟ وهذا أيضاً (ربما) يكون عَرَضاً لمرض ما؟ أو ربما لا يكون. المهم ما زالت كل الأسئلة قائمة؟ ومازلنا نحاول أن نقرأ ونفهم، وسنفيدك حتماً بما يستجد من خلال قراءتنا. الصادق
08-09-2005, 09:43 AM
عبد الله إبراهيم الطاهر
عبد الله إبراهيم الطاهر
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 616
الأخوة الأعزاء ... أمير عبد الماجد عارف الصاوي كل المتداخلين ... أستغربت جداً لما يكتبه الأخ أمير حول عارف الصاوي ... وسألت الأخ وديدي فلم أخرج منه بشئ يجاوب على سؤال الحاصل شنو بين الزميلين (أمير وعارف) ... توجهت بالسؤال لعارف وأيضاً لم أخرج بشئ واضح ولم أسأل أمير ... أرجو أن يجاوبني هنا .... لكن بيني وبينك يا امير بغض النظر عن ما لا نعرف في الحاصل ... فإن أصل عارف الصاوي إن كان من الجنوب أو من الشمال أو من الشرق أو من الغرب فليست هذه مشكلة ولا سبة ... وإن كان من الجنوب ويريد أن يكون من الشمال فله الحق في ذلك ... وغير مطالب بالحديث عن اصله ... المهم ... الزمالة تقتضي أن لا يكون النقاش مثل الذي يحدث الآن ... أرجو الإنتباه مثل هذا الطريق مفخخ .. مع محبتي للجميع ...
طبعا انا وصلت لقناعة انو امير رجل يكذب واشعر باستياء لانني زميل له وهو صحفي لذلك هو قادنا جميعا الي مغالطات لاتفيد في شئ والغريب ان امير يريد ان يتخارج من هذا البوست لانو بقا في ورطة تمنعه من المواصلة في نسج مزيد من الاكاذيب وطالما فقدنا كل الحيل لاعادة امير الي صوابه وموضوعيته فانه اصبح من الذين يثيرون زوبعه في فنجان وهو بالتالي مزعج من طراز فريد فانسوا الموضوع وان اردتم لنحول مجري الحديث الي شئ مفيد
08-10-2005, 10:27 AM
ala elfaki
ala elfaki
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 128
الاستياء واصل للجميع فى مثل هذة المواضيع لكن انت ما شايف مسألة انسوا الموضوع دى كتيرة شوية .. الاخ امير ذكر اشياء وما زال مواصلا فيها لذلك نحتاج الى توضيح منة (كيف دعا عارف لقتل المندكورو).. او يعتذر عن الكلام المكتوب .. اذا كنا نحنا ما قادرين نفهم كتابات عارف الصاوى برضو ينبهنا لى دة ..
علاء الدين
08-11-2005, 10:22 AM
ahmed haneen
ahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982
يا جماعة ازيكم وكل سنه وانتو طيبين علاء الدين ازيك وتسلم يا صديقي علي ملاحقة الكذبة ولو كانو من ادعياء النبوة لكن يا صديق امير ده فضح نفسو ودي مسالة حقو ادارة المنبر تشوف ليها حل مع الراجل ده لانو استمرأ الكذب (شوفو مع الصادق بهناك) المهم يا صديقي انا قلت نكسب زمنا في حاجات مفيده
حاجة خاصة الي امير انت يا اخوي مع ناس الامن ولا شنو ؟ بس مجرد سؤال وما تزعل؟
حنين سلامات يا اخوي عساك بخير امير الظاهر كمل قصتو وممكن قايل المسالة كلها لعب في لعب(انا جادي والله) يعني هو ببساطة ممكن ينابز كده ستين سنه لا عندو موضوع ولا فكرة نتناقش حولها مش شايف ده لزول عندو موضوع سخيف يودر زمنو المهم يا صديق كن بالقرب دوما واراك متابع جيد لما يجري في السودان دمت الصادق اسماعيل بما انك لاتعرف امير جيدا فالافضل لنا ان نواصل في فضح عقلية الاستعلاء العنصري بهدؤ لانني اعلم ان لديك من الفكر ما يضئ الظلام
08-13-2005, 04:08 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
شكرالكل المتداخلينوقبل ان ادخل في مجادلات امير عايز يتخارج من البوست وعايز يتخارج لازم نقول حاجه بشكل واضح انا قلت شنو قلت عارف كذاب وده اتهام واضح جداوممكن ترجعوا لكلامي عن حوار قاست فوق قلت دعا لقتل المندكورو وبرضو شرحت الموضوع ده فوق لكن في ناس لابتقرا كويس ولا بتحاول تفهم ذي خضر الصادق البقول ليك عارف صاحبي وجريء يااخونا انا قلت فوق الزول ده كذب وادعي في البورد انو حوار قاست شالوهو ناس الامن وده كذب لانو ادارة تحرير الجريده هي الشالتو الكلام ده قلتو مليون مرة ورفعت البوست القال فيهو الكلام ده برضو مافاهم قلت عارف بيدعي النضال ورد علي قال انا مابدعي النضال انا عميل عشان مايطلع واحد يقول عارف ما قال انا عميل اذكركم انو قال حواري مع قاست كان خدمه للراجل ده يعني الصحفي الجريء ياخضر عمل حوار مع ظابط مخابرات امريكية كخدمه ما قال لينا مدفوعة القيمة والامجانية الخص ليكم المسالة كذاب وعميل للمخابرات الامريكية وفقا للوقائع والكلام القالو بي عظمة لسانو الاخ عبدالله اناتطرقت لحكاية انو عارف جنوبي مخادع في سياق اثبات ان الجل لا يتحري الصدق ولم يكن علي علاقة وطيدة بالصدق يوما عارف قال انا شمالي كلما فعلته انني صححت المعلومة وقلت ان الرجل يكذب يعني ياعبد الله ما قاطعه من راسي اما الاخ احمدة حنين اتخيل لي لسه زعلان لاني علقت علي الصورة الملقه لي روحه انا لاقيت حنين والصورة دي لماكان صغير يعني لما كان في الاربعينات من عمره المديد انشاء الله الوالد حنين عليك الله ماتزعل من التعليقات العابرة دي الصورة سمحة لكن قديمه جدا عندك راي انها جديدة خلونا نواصل في حكاية عارف بعد شوية حااحكي للاخ خضر عارف القال انو صحفي لم يدخل الصحافة من الباب الخلفي دخل الصحافة كيف
طيب الراجل ده حكايتو عجيبة عايز يقولنا الما قلناهو انا قلت انو الحوار اتعرض للبتر من الرقابة والرقابة ما حسب ما فهمت من ادارة التحرير انو ناس الامن وقلت لامير من قبل المسالة عندي مبدئيه ناس الامن او ناس الجريدة المهم عندي انو الحوار اتعرض للبتر وعلق من علق علي هذا الموضوع واظن امير يتوهم انو المسالة فارقه معاي كان ناس الجريدة او ناس الامن ويعلم جميع الصحافيين(الاحرار) مضاقات ناس الامن في زمن الرقابة القبلية اللهم الا اذا كان امير داير يضاري المسالة ضمن مضايرات اخري
وانا قلت لالتزام مهني واخلاقي لما تعمل عمل صحفي مع زول حقو تكون امين في نقلو وانا علي هذا الاساس اخطرت قاست بما تم للحوار من هذا الباب وثانيا هو صديقي يا امير (داير تقول مخابرات او غيرو ) واعتز بذلك لكن طبعا انت لا تفهم مسالة التخابر دي جيدا واظنك من المهوسيين بالاخر وعقدة الخواجة ده مخابرات متلبساك الي درجة معقدة
يعني ببساطة انت ما زلت تواصل الكذب والادعاء وفي الاخر ده ما موضوعنا بس اللمحيرني انمت عايز تصل لي شنو؟ انو انا مخابرات انو انا جنوبي انو ناس الامن ما شالت الحوار لا اظنك تفهم اي من هذه النهايات غير المنطقية حتي
خلينا نمشي لقدام
08-13-2005, 06:25 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
الاخ عارف يعني من الحاصل ده كلو ماشايف حاجه غلط يا بتاع المباديء وبقي مابفرق معاك تكذب والا لا طيب لما انت المسالة عندك واحد بتدعي ليه مش كان تقول للناس انو ادارة تحرير الجريدة شالتو وانت واقف يعني المسالة فيها كذب واضح خلينا نمشي خطوة خطوة وماتنطط ونثبت الحاجات في دي كذبت علي الناس في البورد والا لا ثانيا قلت انك يابتاع المبادي اخطرت قاست انو الحوار اتعرض للحذف في بعض الاراء الواردة فيهو قلت ليهو شالوهو ناس الامن برضو بعدين التخابر فخر يعني ياحبيب انت عميل معتبر الا اذا عندك تسمية تانية لقصة خدمتك لظابط المخابرات الامريكية قاست عايز اجابتين قبل ما نمشي لي قدام انت كااااذب صاح والا لسه عندك راي وخدمتك لقاست عماااالة والاعندك راي منتظرك عشان نمشي قدااام
08-13-2005, 04:22 PM
الصادق اسماعيل
الصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620
أمير ياخي والله نحن لو كان رأسنا (حجر) وبليدين وأغبياء ومتخلفين وشوفن (طشاش)ى برضو كان فهمنا ولقينا إنت وين وضحت إنو عارف دا (دعا لقتل المندكورو). وعشان ما تنطط وماتزعل أها أن حأقول ليك الكلام الإنت قلتو:
1-اناتطرقت لحكاية انو عارف جنوبي مخادع في سياق اثبات ان الرجل لا يتحري الصدق ولم يكن علي علاقة وطيدة بالصدق يوما عارف قال انا شمالي.
الكلام الفوق بيعنى حاجة واحدة إنو عارف الصاوي كذاب، لكن يا أمير (في واحد كان ساكن جنبنا وكذاب لكنو يوم واحد ما دعا لقتل جنوبيين أو مندكورو)
أها كدي حل لينا المسألة دي. بعدين يا خي نحن ما دايرنك تقول (الروب) ولا تتجرس نحن قلنا ليك جيب لينا الدليل وأمرق لينا منه، وشوفنا بعد داك بنعمل شنو في عارف الصاوي، أها دي كمان (غالباكالصادق
08-14-2005, 03:16 AM
امير عبد الماجد
امير عبد الماجد
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 318
ياجماعة والله اناقلت الروب من الزول الاسمو الصادق ده انت ياالاخو بتفهم كيف لما زول يقول اهلوعندهم حق عندي وانا لازم اتنازل عن امتيازاتي الحصلت عليها مجانا بالانحياز للمركز -يعني الحكومة- الاالامتيازات دي فيها بيتي وعربيتي وممتلكاتي كلها واقنع اهلو انو العندي ده حقهم طبيعي جدا ده يكون ترسبات بتقود للحصل-يعني دعوة للقتل والنهب وده الحصل في الخرطوم عشان ما تقول عارف ما قال كده حاول تقرا فووق اهل عارف بسمو الشماليين مندكورو عشان كده قلت عارف يدعو لقتل المندكورو يعني يامان ما قاطعه من راسي شكرا للاعتراف بان الاخ عارف يكذب فهو كاااذب يالصادق اوعي ترجع تقول مافهمت تبقي مشكله ياحبيب بعدين ما قلت لي رايك شنو في اعتراف عارف انو عمل حوار مع بتاع المخابرات الامريكية قاست كخدمة للراجل ولي امريكا عايز اسمع رايك
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة