الحركة الشعبية ... المؤتمر الشعبى.. التحالفات الجديدة !!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-06-2019, 00:48 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-07-2005, 07:09 PM

Abdelfatah Saeed Arman
<aAbdelfatah Saeed Arman
تاريخ التسجيل: 13-07-2005
مجموع المشاركات: 595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحركة الشعبية ... المؤتمر الشعبى.. التحالفات الجديدة !!!

    بعد اللقاء الذى تم بين د. جون قرنق زعيم رئيس الحركة الشعبية و النائب الاول لرئيس الجمهورية ود. الترابى زعيم المؤتمر الشعبى بفندق الهيلتون على ضفاف نهر النيل العظيم.
    اتفق الجانبان على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانين فى جنيف و التى بموجبها دخل زعيم المؤتمر الشعبى السجن.
    عرض د. جون قرنق على د. الترابى مشاركة حزبه فى الحكومة المركزية وحكومةالجنوب التى سوف يكون رئيسها د. جون قرنق بموجب اتفاق السلام... فرفض الترابى ذلك العرض لكنه وافق على المشاركة فى حكومة الجنوب على كل المستويات و اضاف انه ليس لديه اعتراض على حكومة الجنوب او ما اخذته الحركه من مكاسب ...يعنى بالبلدى كده .. الحركه تستاهل و بخيت و سعيد عليها. وهذا ليس مستغربا على عراب الاسلامويين نسبة للبراجماتية التى عرف بها..وهذا ايضابالضرورة يؤدى الى تغير شكل التحالفات فى المرحلة القادمة.
    وبذلك تكون الحركة الشعبية قد ضمنت خصما لدودا الى جانبها وعدم تربصه بها فى الرايحة و الجاية... و الشىء الثانى قفل الباب امام المزايدات التى عرف بها الاسلامويين فى مجمل القضايا المطروحة على الساحة السياسية.
    و بالنسبة للمؤتمر الشعبى ... يكون قد ضمن لنفسه بعض المكاسب فى السلطة و المال تلته و لا كتلته.. و الشىء الاهم بالنسبة للشعبويين يكونوا قد ضمنوا وقوف الشريك القوى فى السلطة الى جانبهم ويكون شيخ حسن تساوى مع تلاميذه السابقين فى الجبهة الاسلاموية فى خطب ود القادم الجديد.. وايضا مشاركته فى السلطه و لو رمزية تتيح له مساحة مقدرة من الحركة و توصيل بعض اراؤه التى ان كان خارج السلطه لن تكون مسموعة كما فى السلطة... و خصوصا لتلاميذه فى المؤتمر الوطنى و هو ما زال فى حلقه غصة... و لسان حاله يقول .. جوبا ما بعيدة على الحى ... و السايقة واصلة كما يقول المثل السودانى
    وفى النهاية ياجماعة... هى لله !!!!

    عبد الفتاح سعيد
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de