أبناء ..>في مرة من المرات كانت الماشطه تمشط لبنات فرعون فسقط منها المشط فقالت الماشطه>: الله اكبر !>>قالت ابنة " /> قصة ماشطة بنات فرعون قصة ماشطة بنات فرعون

قصة ماشطة بنات فرعون

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 08:34 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-26-2005, 10:23 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قصة ماشطة بنات فرعون

    Quote:
    ماشطة بنات فرعون


    --------------------------------------------------------------------------------


    ‏هذه قصة ماشطة بنات فرعون وهي التي تمشط شعورهم وكانت امرأة مؤمنة لها خمسة
    >أبناء ..
    >في مرة من المرات كانت الماشطه تمشط لبنات فرعون فسقط منها المشط فقالت الماشطه
    >: الله اكبر !
    >
    >قالت ابنة فرعون : الله هو ابي !!
    >
    >فقالت الماشطه: الله هو الذي خلقك وخلقني وخلق أباكِ ..
    >
    >ذهبت البنت إلى أبيها فرعون وأخبرته بما حدث من أمر هذه الماشطة فأمر فرعون
    >بهذه المرأة وأبنائها فأتوا بهم جميعاً وأمر خدمه أن يضعوا زيتاً في حلة كبيرة
    >ويغلوها ويجعلوا النار مشتعلة من تحتها ..
    >
    >فقال فرعون للماشطه : من ربك ؟
    >
    >قالت : ربي هو الذي خلقك وخلقني وخلق الناس جميعا
    >
    >فكرر عليها السؤال وهي عند إجابتها ..
    >
    >فأمر فرعون حارسه بأخذ أكبر أبنائها وهو يسحبه وهو متعلق بأمه وينظر لها وهي
    >تبكي وهو يبكي وإخوانه يبكون وينظرون الى الام ..
    >
    >قال فرعون لها : إن لم تؤمني بي فسأرمي بإبنك !
    >
    >وسألها من ربك :فقالت ربي الذي خلقني وخلقك وخلق الناس جميعاً ..
    >
    >فأخذ ابنها ورماه في الزيت والام ترى وإخوانه يرون المنظر .. وها هي عظامه تطفو
    >على سطح الزيت !!
    >
    >ومن ثم سألها نفس السؤال : من ربـــك ؟؟
    >
    >فأبت المرأة أن تغير قولها وقالت : ربي هو الذي خلقك وخلقني وخلق الناس جميعا
    >!!
    >
    >فأخذ الابن الثاني وزجه في الزيت وما هي إلا لحظات وتطفو عظامه على سطح الزيت
    >فتختلط عظام الابن الاول بالثاني .. والام والاخوه يرون المنظر !!
    >
    >وأعاد فرعون سؤاله من جديد على هذه المرأة وهي مصرة عند رأيها فأخذ الثالث وزجه
    >في الزيت وإذا بعظامه تختلط بعظام اخوته !!
    >
    >وكذلك الرابع ..
    >
    >أما الخامس فكان رضيعا تحمله امه ..
    >
    >فكرر السؤال فقالت ربي هو الذي خلقني وخلقك وخلق الناس جميعا ..
    >
    >فأخذ الطفل وهو في حضنها فرمى بذلك الجسم الصغير في الزيت وما هي لحظه والا
    >عظامه تطفو مع بقية عظام اخوته ..
    >
    >فقال لها : من ربك ؟
    >
    >فقالت : ربي هو الذي خلقك وخلقني وخلق الناس جميعاً !!
    >
    >أمــــر عندها فرعون حارسه فأخذ المرأة المؤمنة المحتسبة وزجها بهذا الزيت !!
    >
    >يال روعة إيمانها .. ضحت بأبنائها الخمسه وبنفسها من أجل كلمة التوحيد !
    >
    >وعندما أعرج النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم إلى السماء وفي صعوده اشتم رائحه
    >جميله فقال : ما هذه الرائحه ؟؟
    >
    >فقيل له هذه ماشطة بنات فرعون وأبنائها ..

    ----------
    اعجبتنى هذه القصة لامراة مؤمنة جعلنا الله من السالكين لطريقها
    تحياتى
                  

07-26-2005, 08:06 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    ياعزيزي،
    القصة بتكرس لي مفاهيم العدوان والشوفينية الثقافية للقومية العربية. كسودانيين، اجدادنا هؤلاء الفراعنة المفتري عليهم، علينا رفض هذا والوقوف ضده بحزم.

    الفرااعنة اجدادنا، هم اول من وحد الواحد في تاريخ البشرية.

    ابراهيم لمان قدم الي ديار اجدادنا بمصر، لم يكن موحدا، وقد كان مشركا كعادة قومه.

    هؤلاء الفراعنة هم من علم ابراهيم معاني التوحيد.

    فالكلام المتداول عن ادعاء الفراعنةللالوهية غير صحيح بالمرة، بل يفضح اسقاطات فقهاء الاسلام العروبي المعتد بعروبته.

    لذات السبب العرب واليهود والغربيين، دايما يتلذذون بوصف الافارقة كوثنيين، مع ان الوثنية في الاساس سمة من سمات الدين المادي لثقافة المهد الشمالي للحضارة.

    فقط عند احتكاكهم بثقافتنا الافريقية الكوشية، خفف هؤلاء الماديون من غلواء وثنيتهم.

    الثقافة الافريقية وكقاعدة، عمرها ماعرفت للوثنية طريق، واي كلام من هذا القبيل لايخرج عن كونو اسقاط ثقافي، بالذات الفهم الخاطئ لهؤلاء للوجود المكثف للحيوانات في الميثلوجيا الافريقية.

    المسالة هنا، مسالة فهم، وعدم فهم للاستخدام الرمزي للحيوان، من جانب، والنظرة الموحدة للوجود والمخلوقات في الثقافة الافريقية، من الجانب الاخر.
                  

07-26-2005, 08:34 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    سلام يا بلدى يا حبوب


    القصة حلوة و شكراً عليها - زمان لمن كنت صغير حكى لى جدى عند تحفيظه القراَن لى قصة
    مشابه و هى قصة أصحاب الأخدود و المراه التى رميت فى النار هى و رضيعها كماشطة
    بنات فرعون رحمهم الله

    دة ما مهم المهم الهترشة التى يأتى بها هذا الدعى يعنى شوف دى بالله سيدنا اِبراهيم كان
    وثنى و تعلم التوحيد من الفراعنة و زيد عليها اِنو الفراعنة كلهم كانو مؤمنينين و
    موحدين بما فيهم فرعون موسى الذى قال أنا ربكم الأعلى يعنى حسى بالله نحن نصدق كلام
    القراَن و لا كلام الزول دة

    طبعا الكلام الخارم بارم البقول قيهو دة لا يستند اِلا على أوهام و تمنيات و لا يصمد
    امام البحث العلمى كما لم تصمد رسالة الدكتوراة بتاعة رسول الأفريقية انتا ديوب
    و ما شابة ذلك

    غايتو قالو زمان عش رجبا ترى عجبا

    و شكرا






    Quote: ياعزيزي،
    القصة بتكرس لي مفاهيم العدوان والشوفينية الثقافية للقومية العربية. كسودانيين، اجدادنا هؤلاء الفراعنة المفتري عليهم، علينا رفض هذا والوقوف ضده بحزم.

    الفرااعنة اجدادنا، هم اول من وحد الواحد في تاريخ البشرية.

    ابراهيم لمان قدم الي ديار اجدادنا بمصر، لم يكن موحدا، وقد كان مشركا كعادة قومه.

    هؤلاء الفراعنة هم من علم ابراهيم معاني التوحيد.

    فالكلام المتداول عن ادعاء الفراعنةللالوهية غير صحيح بالمرة، بل يفضح اسقاطات فقهاء الاسلام العروبي المعتد بعروبته.

    لذات السبب العرب واليهود والغربيين، دايما يتلذذون بوصف الافارقة كوثنيين، مع ان الوثنية في الاساس سمة من سمات الدين المادي لثقافة المهد الشمالي للحضارة.

    فقط عند احتكاكهم بثقافتنا الافريقية الكوشية، خفف هؤلاء الماديون من غلواء وثنيتهم.

    الثقافة الافريقية وكقاعدة، عمرها ماعرفت للوثنية طريق، واي كلام من هذا القبيل لايخرج عن كونو اسقاط ثقافي، بالذات الفهم الخاطئ لهؤلاء للوجود المكثف للحيوانات في الميثلوجيا الافريقية.

    المسالة هنا، مسالة فهم، وعدم فهم للاستخدام الرمزي للحيوان، من جانب، والنظرة الموحدة للوجود والمخلوقات في الثقافة الافريقية، من الجانب الاخر.
                  

07-26-2005, 09:10 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    زول ابن زول، مشتاقين.

    في الاول بنستقبلك كويس لاننا طولنا منك، اوبعد داك حنديك علي راسك.

    بالنسبة للهترشة احنا سلفا عارفين كلامنا ده، وفي ظرف الذهنية المستلبة الراهنة، كلام طير في الباقير!

    نعم ياعزيزي، لوعاوز حقائق تاريخ، فسيدك ابراهيم، كان مشرك الي ان قدم الي ارض اجدادنا الفـــــراعنة، بمصر، ليتعلم التوحيد!

    ولاوجود لمفهوم التوحيد في ثقافة المهد الشمالي، بمعزل عن اثر المهد الجنوبي، اي الكوشي!

    نعم نحن من عبر بسيدك ابراهيم، من ظلمات الشرك الي نور التوحيد!

    لقد اتي زمان هد الكثير من المسلمات، وهذه واحدة، سنهدها من الجذور باذن الله، ولن نركع بعد اليوم لي صنم مثيلوجيا الثقافة العربية، كدين.

    فلو افترضنا ان الفرعون الطارد موسي قال انا ربكم الاعلي، فهذا لايعني ان كل الفراعنة اعتقدو كده، لان اساس الاديان جميعا، وضعوه، اجدادنا الفراعنة.
                  

07-26-2005, 10:45 PM

المعتمد
<aالمعتمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 474

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    الاخ بلدى يا حبوب
    سلام.
    لا اود ان اخوض كثيرا فيما يقال الان ولكن ما اود قوله اننا نؤمن ايمانا قاطعا بما ورد فى القرأن الكريم وما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    لك الود
    والف باقة ورد
                  

07-26-2005, 11:09 PM

peace builder
<apeace builder
تاريخ التسجيل: 10-17-2002
مجموع المشاركات: 791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    يا بلدي يا حبوب
    سلامات

    وسلمت
                  

07-26-2005, 11:30 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    يالمعتمد،

    من يومو القران واحد لكن الفهم متعدد.

    لوماكده، ام المؤمنين ماكانت شالت السيف لتحسم خلافا مع من كرم الله وجهه!

    خلاصة الامر، لايوجد هناك "فهم" الهي اوحي به للاسلام السياسي، ملزم لنا!

    لدعاة القومية العربية من رموز الاسلام السياسي، فهمهم، ولنا فهمنا، ولافضل لفهم علي فهم!
                  

07-27-2005, 00:05 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    يا بشاشا
    قال الله تعالى :
    هَلْ أتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى ( 15 )إِذْ نَادَاهُ رَبُّهُ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى ( 16 )اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى ( 17 )فَقُلْ هَل لَّكَ إِلَى أَن تَزَكَّى ( 18 )وَأَهْدِيَكَ إِلَى رَبِّكَ فَتَخْشَى ( 19 )فَأَرَاهُ الْآيَةَ الْكُبْرَى ( 20 )فَكَذَّبَ وَعَصَى ( 21 )ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَى ( 22 )فَحَشَرَ فَنَادَى ( 23 )فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى ( 24 )فَأَخَذَهُ اللَّهُ نَكَالَ الْآخِرَةِ وَالْأُولَى ( 25 )إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِّمَن يَخْشَى ( 26 ) سورة النازعات
    شوف يا بشاشا فرعون جدك قال ايه
    قال انا ربكم الأعلى
    ورب العباد يقول لكليم الله موسى عليه الصلاة والسلام أذهب إلى فرعون أنه طغى
    يا سيدي يا بشاشا هل مرت عليك هذه الايات من قبل
    وتقول ان سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام ابو الانبياء كان مشركا وغير موحد
    من اين لك هذا
    ألم تسمع قصته وكيف كسر الاصنام وحرقه وخروجه من النار ( قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلَاماً عَلَى إِبْرَاهِيمَ (الأنبياء : 69 )
    ألم تسمع محاججته للملك نمرود بن كنعان . . وكذلك محاجتته لعبدة الكواكب
    وكل هذه المواقف حصلت في العراق في بابل ونينوى
    وهي موجودة في كتاب اسمه القران الكريم
    يا اخوي يا قريبي اقرأ القران الكريم وافهم معانيه . . والله العظيم حتكون عندك حجة تقنع بيها كل من يقف امامك
    وعلى فكرة القران الكريم لكل الناس (الثقلين) تعرف يعني ايه الثقلين هم الناس والجن . . مش للعرب بس
    وانا عايز منك حاجة بسيطة وهي ان تتعظ بالاية الأخيرة وهي (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِّمَن يَخْشَى ) فأعتبر يا اخي ونصحية اخوية لمن يكون الموضوع في الدين والعقيدة خليك منو واكتب في اننا افارقة ونيليين ودي انا معاك ومؤمن بيه خالص وخلي العرب في حالهم وانت خليك في نوبيتكم .
    ولك مودتي
                  

07-27-2005, 11:07 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    ياحمزاوي،

    بالنسبة لي القران لم يفسر بعد، وبالذات القصص القراني.

    احنا بانتظار التفسير الهيروغلوفي للقران، وحتي ذلك التاريخ التفسير الحالي يظل ناقص، لانو قاصر علي فهم مركزية ثقافية بعينها للقران.

    اذا لابد، فلامانع من اعتبار فرعون فرد بعينه هو رمسيس الثاني القال اناربكم الاعلي، وليس كل الفراعنة، لان قول كهذا اقرب للمزاح منه للجد، اذا بنتكلم عن حقائق التاريخ المتصلة بقيم التوحيد المكتوبة علي ورق البردي منذ اكثر من 4500 سنة مضت، بل تاريخنا كلو وحضارتنا كلها تاسست علي فكرة التوحيد، لوالتوحيد فكرة!

    بالنسبة لي ابراهيم ابو انبياء الثقافة السامية، نكرر انه تعلم قيم التوحيد عندنا، اوذي ماقلنا، لامعني لي مفهوم التوحيد في الثقافة السامية اصلا!

    وجود التوحيد في اي بقعة داخل نطاق المهد الشمالي، يدل فقط علي اثر ونفوذ كوشي، او عشان كده، دي من اسباب قولنا، كيف ابراهيم كان مشرك قبل قدومو لارض اجدادنا، كلاجئ يبحث عن حياة افضل، كمانفعل نحن اليوم. راجع بوست:

    الاصل السوداني للاديان(1)اليهـــــودية.

    اذا لقيت وقت حارجع وانكت البوست ده، واجيب مقتطفات منه، رغم تسليمنا ان لاجدوي من ايراد الادلة واستخدام المنطق في مواجهة اعتقاد معطون في استلاب فكري، واسترقاق ثقافي، كماهو حالنا اليوم في السودان.
                  

07-27-2005, 11:30 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    الاخ بشاشة
    شكرا على المرور
    Quote: ياعزيزي،
    القصة بتكرس لي مفاهيم العدوان والشوفينية الثقافية للقومية العربية. كسودانيين، اجدادنا هؤلاء الفراعنة المفتري عليهم، علينا رفض هذا والوقوف ضده بحزم


    لك مطلق الحرية فى ما تقول ولكن احتفظ بنفسى بالقصد من وراء البوست

    ------
    الاخ زول ابو الزول
    شكرا على المرور وكما قلت هنالك اعلديد من القصص الاسلامية التى تعطى سماحة الايمان وقوته
    ------------
    الاخ المعتمد

    شكرا
    Quote: اننا نؤمن ايمانا قاطعا بما ورد فى القرأن الكريم وما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    الحمد الله الذى نور قلوبنا به
    -----------
    peace builder
    تسلم على المرور وتقبل وافر السلام
    --------
    الاخ/ حمزاوى
    شكرا على المرور والمداخلة

    لكم جميعا وافر احترامى
    تحياتى
                  

07-27-2005, 12:32 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    Quote: لك مطلق الحرية فى ما تقول ولكن احتفظ بنفسى بالقصد من وراء البوست


    الاخ بلدي ياحبوب،

    اهو ده ذاتو تفسير الماء، بعد الجهد، بالماء!

    مفسري الاسلام السياسي باستمرار بمارسو الغطرسة الثقافية والتعالي العرقي، علي الغير او معتقداتهم، او بالذات الافارقة.

    فانت كافريقي، من العيب مشاركة هؤلاء المستعلواتية سخريتم من بني جلدتك، ومن ارثك الثقافي.

    علي هؤلاء الغلاة ان يعرفو، كيف الافارقة هم من علموا العربان معاني التوحيد، وليس العكس كما هو شائع، الاعتقاد، كيف الافارقة وثنيين!

    سبحان الله!

    علمته فن الرماية، ولما اشتد ساعده، رماني!
                  

07-27-2005, 03:42 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    الشيخ بشبش

    سلامات و شكرا على انك اِشتقت لنا النصيحة لو انا كنت عارف انك مشتاق لى
    لهذه الدرجة كنت جيتك با شيخنا و لو حبوا على الثلج خصوصا انو كنت فى
    باسادينا قبل أسابيع - على العموم فى المستقبل



    المهم نخش فى الموضوع طوالى


    قلت لى التفسير الهيروغلوفي للقراًن - يا سلام حكم و الله دى أخر تنظيراتك الجديدة



    التفسير الكوشى للكتاب المقدس للمسلمين (المؤلف الشيخ بشبش)



    عنوان حلو و نحن فى اِنتظار صدور الطبعة الأولى
    طبعا من حوايا هذا الكتاب المرتقب تفسير قصة سيدنا اِبراهيم و التى هى على النحو
    الأتى حسب رواية الشيخ بشبش الزول اِبراهيم دة كان عنقالى ساكت ووثنى قد يعبد الأصنام
    أو غيرها و مشى حايم بى جماله لحدى ما ربنا هداه جاء مصر و نزل ضيفا على الفراعنة
    و هناك ما شاء الله راى أمة التوحيد و المؤمنين و المصريين (القداماء) قالو ليهو يا
    ولد يا اِبراهيم ما هذه الأصنام التى أنت لها ساجد اِتقى الله و أعبد الواحد القهار
    و من الله عليه بالهداية و اًمن و صار من الموحدين - ما شاء الله ده ايه التفسير الحلو
    دة يا ولد دى ما حصلت و لا سبقك عليها أحد من العالمين يا شيخنا

    و شوف الحبكة الحلوة للقصة لأنو اِبراهيم ما جاء السودان و بس وصل لى مصر يبقى دين
    التوحيد الفى مصر دة أصلاً وافد على شمال الوادى من الجنوب لأنو ناس الشمال ديل ما
    عندهم دين اِلا البجى ليهم من الجنوب

    حلوة شديد بالجد بالله واصل فى شرح التفسير الكوشى للقراَن باين القصة حا تحلو جدا كلنا
    أذان صاغية

    يا أخونا يا معتمد شفت بالله الحكم دى كيف انا غايتو ما بعرف فى الدين كتير شيخنا بشبش
    دة لأنو أهلو كيزان - و عيلة منيلة - بعرف أكتر منى لكن تفسير جنس دة ما سمعنا بيهو

    و قلت لى فرعون موسى دة مالو ما بيشبه التانيين باين عليهو دة ياهو جدك زاتو غايتو
    انا أمى محسية و جدها الفرعون الكان موحد و محترم رقبتو

    و سلام و بالله يا شيخنا ما تحرمنا من طلاتك قالو الناس تستفيد من الناس البقولو
    خوارم بوارم اكتر من البقولو الحكم و بالله وطى صوتك شوية يقوم شيخ الوهابية
    نوريت يسمع كلامك دة يجى يتلعبث فيك ساكت

    تانى

    عش رجبا ترى عجبا

    و شكرا
    زول بن زول





    Quote: زول ابن زول، مشتاقين.

    في الاول بنستقبلك كويس لاننا طولنا منك، اوبعد داك حنديك علي راسك.

    بالنسبة للهترشة احنا سلفا عارفين كلامنا ده، وفي ظرف الذهنية المستلبة الراهنة، كلام طير في الباقير!

    نعم ياعزيزي، لوعاوز حقائق تاريخ، فسيدك ابراهيم، كان مشرك الي ان قدم الي ارض اجدادنا الفـــــراعنة، بمصر، ليتعلم التوحيد!

    ولاوجود لمفهوم التوحيد في ثقافة المهد الشمالي، بمعزل عن اثر المهد الجنوبي، اي الكوشي!

    نعم نحن من عبر بسيدك ابراهيم، من ظلمات الشرك الي نور التوحيد!

    لقد اتي زمان هد الكثير من المسلمات، وهذه واحدة، سنهدها من الجذور باذن الله، ولن نركع بعد اليوم لي صنم مثيلوجيا الثقافة العربية، كدين.

    فلو افترضنا ان الفرعون الطارد موسي قال انا ربكم الاعلي، فهذا لايعني ان كل الفراعنة اعتقدو كده، لان اساس الاديان جميعا، وضعوه، اجدادنا الفراعنة.



    Quote: ياحمزاوي،

    بالنسبة لي القران لم يفسر بعد، وبالذات القصص القراني.

    احنا بانتظار التفسير الهيروغلوفي للقران، وحتي ذلك التاريخ التفسير الحالي يظل ناقص، لانو قاصر علي فهم مركزية ثقافية بعينها للقران.

    اذا لابد، فلامانع من اعتبار فرعون فرد بعينه هو رمسيس الثاني القال اناربكم الاعلي، وليس كل الفراعنة، لان قول كهذا اقرب للمزاح منه للجد، اذا بنتكلم عن حقائق التاريخ المتصلة بقيم التوحيد المكتوبة علي ورق البردي منذ اكثر من 4500 سنة مضت، بل تاريخنا كلو وحضارتنا كلها تاسست علي فكرة التوحيد، لوالتوحيد فكرة!

    بالنسبة لي ابراهيم ابو انبياء الثقافة السامية، نكرر انه تعلم قيم التوحيد عندنا، اوذي ماقلنا، لامعني لي مفهوم التوحيد في الثقافة السامية اصلا!

    وجود التوحيد في اي بقعة داخل نطاق المهد الشمالي، يدل فقط علي اثر ونفوذ كوشي، او عشان كده، دي من اسباب قولنا، كيف ابراهيم كان مشرك قبل قدومو لارض اجدادنا، كلاجئ يبحث عن حياة افضل، كمانفعل نحن اليوم. راجع بوست:

    الاصل السوداني للاديان(1)اليهـــــودية.

    اذا لقيت وقت حارجع وانكت البوست ده، واجيب مقتطفات منه، رغم تسليمنا ان لاجدوي من ايراد الادلة واستخدام المنطق في مواجهة اعتقاد معطون في استلاب فكري، واسترقاق ثقافي، كماهو حالنا اليوم في السودان.
                  

07-27-2005, 05:56 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)

    يازول ابن زول، قلت كدي؟

    جميل جدا! فقط امسك الخشب!

    حتي محاولة السخرية هنا، وانت تتغمص دور سيدك العربي، معبر ابلغ تعبير، لذات روح الاستعلاء المدموج سلفا في امبريالية الثقافة العربية الغاشمة.

    طبعا منظر خال من السودان، ياخذ بيد "سيدنا" ابراهيم "خليل الله" { لاحظو للتجسيم المادي الوثني هنا} منظر، بي معطيات واقع، موقع الاخوال، من ابناء السوداء من امثالنا، فعلا كرتوني او مضحك!

    بالذات لمان نضع في الاعتبار احساس "اخونا" زول المفرط بالدونية.

    فالمنظر الكرتوني "للزنجي" الدوني، وهو ياخذ بيد ابو التوحيد السامي، مرشدا، وهاديا، من التقرير ينتقل للتمثل في لحم الوعي او في دمو!

    عشان ماالصورة دي تضح، دعونا نعكس الاية، مستلهمين تعاليم كتب التفاسير، عن الفتوحات البتصور العربي كطرزان جديد، منقذ كماالمسيح، لذنوجة افريقيا، ومخرج لهم من ظلمات الشرك والوثنية، والي رحاب توحيد الواحد الاحد، الذي انزل القران، لسانا عربيا مبينا.

    عشان كده مقررات تاريخ"نا" الحالية تصور امثال الغازي ابن ابي السرح، كبطل ومبشر، واهلنا من رماة الحدق، كخونة ومارقين!

    وهكذا، فبينما منظر العربي الموحد، الحسيب النسيب، والشريف النسب، وهو ياخذ بيد ابناء السوداء، الوثنيين، مقبول او معقول او منطقي، فالعكس منظر كرتوني يبعث علي ضحك الHouse Nigers من امثال اخونا زول!

    ...حنواصل.. شكرا للسانحة يازول!
                  

07-27-2005, 08:08 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: بلدى يا حبوب)


    الشيخ بشبش

    يا زول مافى مشكلة انا ماسك الخشب و قاعد منتظر قصة التفسير الهيروغلوفي للقراًن
    لحدى ما نشوف أخرتها شنو اِحتمال الهداية تكون على اِيديك - و اِنت زاتو تاعب
    نفسك فى قراَن العرب دة مالك أكان أدوكم التوحيد من زمان ركز فى كتبكم

    قلت لى سيدنا اِبراهيم جاهو واحد زنجى مسك بى اِيدو لى درب التوحيد - ما شاء
    الله - عمرى كلو كنت قايل الأنبياء ديل بجيهم وحى من فوق اول مرة أعرف
    قصتك دى - لكن على العموم ننتظر نسمع باقى القصص

    بعدين قصة مالكوم اِكس بتاعة House Nigger ريحنا منها شوية لو كان هو
    بيسمع فى الخارم بارم البتقول فيهو دة كان قعد ةيضحك فيك

    على العموم انا منتظر المزيد و ما تحرمنا من ترهاتك

    و شكراً
    زول بن زول
                  

07-27-2005, 08:50 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة ماشطة بنات فرعون (Re: zoul"ibn"zoul)

    بلدى ياحبوب
    دبايوا.
    بارك الله فيك
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de