مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-15-2024, 10:31 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-19-2005, 02:36 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟

    كتب في مقالي
    هل يوجد مشروع لنشر الإسلام واللغة العربية في الجنوب؟؟؟

    Quote: والإصرار على مهاجمة الإسلام بأقول وأراء شخصية كما تحاول أنت دائماً وأبداً لن يوقف هذا الدين من الإنتشار والتمدد ولو مكر الماكرون

    في تعقيبنا على ما كتبه سابقاً
    Quote: هناك بيان صدر حول تكفير من "الحركة الشعبية" أو حتى يؤجر لها منزلا أو مقرا، وهذا أمر مشهور لا أدري لماذا تتجاهله.. وهذا البيان بالذات قامت هيئة إسلامية جنوبية بالرد عليه.. ونشر في هذا المنبر..


    وهذا رأي شخصي لمُصدر هذا البيان ولكن ياسر الشريف يصر بأن يجعل هؤلاء يتحدثون بإسم الإسلام ويهاجم الإسلام في مثل هذه الأعمال الفردية التي لم يقم عليها دليل

    فرد يا سر الشريف معقباً
    Quote: سبحان الله!!! يا كمال "فرانكلي"

    ياسر يصر على مهاجمة الإسلام بأقوال شخصية؟؟

    هذا بهتان.. أنا أقول بأن في الإسلام مستوى أرفع من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.. لاحظ أنني أقول الإسلام ولا أقول "الشريعة الإسلامية".. فكيف أكون مصر على مهاجمة الإسلام؟؟

    المستوى الذي تتحدث عنه أنت من الإسلام "مستوى الشريعة الإسلامية" لا مستقبل له.. لأنه لا يكفل الحقوق التي تكفلها الدساتير الوضعية.. الدساتير الوضعية تكفل حقوق غير المسلمين.. ولكن الشريعة الإسلامية تميز بين المسلم وغير المسلم في الحقوق..

    مجرد الحديث عن تكفير الآخرين لأنك لم تفهم أقوالهم أو كتاباتهم يُحسب ضدك يا فرانكلي..

    وحتى الشريعة الإسلامية التي تتحدث عنها، لا تجيز لك أو لغيرك أن تكفر إنسانا يشهد بـ "لا إله إلا الله محمد رسول الله"..



    ياسر


    فهل أفهم من كلامك يا ياسر أنك لا تهاجم الإسلام الذي به أدين وتعتبره منهجاً ربانياً لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وأنّك فقط تدين الأعمال الصادرة من أشخاص وأفراد وجماعات لا تمثل بالضرورة رأي الأغلبية المسلمة ومنهج أهل السنة والجماعة؟؟

    فأرجو أن تكون واضحاً وصادقاً مع نفسك فإمّا أن تقول بأنّ هذا الدين الذي يدين به مليار ونصف المليار غير صالح وغير صحيح كما معروف عن الطائفة الجمهورية ذات الرسالة الثانية

    أو قل بصريح العبارة بأنّ هذا الإسلام الذي يدين به المليار ونصف المليار صحيح.

    فاللعب على الحبلين لا يجيده أحد وراكب السرجين مصيره الوقوع

    فأين البهتان هنا
    البهتان يا ياسر أن تقول في حق إنسان شيء ليس فيه وأنت رجل لك إسلامك الخاص بالطائفة الجمهورية والتي لها "رسالة ثانية" مزعومة خاصة وتعتبر أنّ رسالة الرسول الكريم قد إنتهت صلاحياتها وأنها بها نقص لأنها لا تكفل حسب زعمك حقوق غير المسلمين.

    Quote: أنا أقول بأن في الإسلام مستوى أرفع من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.. لاحظ أنني أقول الإسلام ولا أقول "الشريعة الإسلامية".. فكيف أكون مصر على مهاجمة الإسلام؟؟


    نعم أنا أدري ماذا تعني بالإسلام والمسلمين والإيمان والمؤمنين
    فالإسلام عند الطائفة الجمهورية هو دين الرسالة الثانية ولا يعني الإسلام المعروف للعالمين الذي عنكم هو الإيمان والشريعة.
    والمسلمون هم مريدو الطائفة الجمهورية ولا يعني المسلمون الي نعرفهم وعندكم هم المؤمنون

    وهذا تأكيد بأنّك تهاجم الإسلام الذي جاء به الرسول الكريم وهذا من حقك مادام ليس حرباً عليه

    Quote: مجرد الحديث عن تكفير الآخرين لأنك لم تفهم أقوالهم أو كتاباتهم يُحسب ضدك يا فرانكلي..


    الآن هذا هو البهتان فقل لي بربي أين جاء التكفير أو مجرد الحديث عنه فلا ترمي الكلام على عواهنه وتراهمن على غباء القارئ فالقارئ أكثر حصافةً وذكاءً مما تتصور فكن واضحاً وسمي الأمور بأسمائها وقل لي أنت قلت أنّي كافر والغريب في الأمر أن تهاجم الإسلام الذي به أدين وتتحدث بإسمه وبشرائعه
    لم لا توضح شرائعكم ودينك البديلة بدلاً من مهاجمة الشرائع الأصيلة والصحيحة
    فعن نفسي أقول بأني أهاجم أفكار الطائفة الجمهورية وأنا وضح في هذا جداً ولا أداهن عليه

    وتقول:
    Quote: وحتى الشريعة الإسلامية التي تتحدث عنها، لا تجيز لك أو لغيرك أن تكفر إنسانا يشهد بـ "لا إله إلا الله محمد رسول الله"..


    وهذا خلط بين صحيح وخطأ
    صحيح أنّ فرانكلي كفرد لا يجوز له تكفير أحد
    ولكنّه يجوز في حق غيره
    فالله سبحانه وتعالى له مطلق الحق في تكفير من خرج عن دينه الحق
    والرسول له كل الحق في تكفير من خرج عن تعاليمه التي جاء بها من عند الله
    كما أنّ القضاة يجوز لهم أن يحكموا على شخص ما بالكفر والردة إذا أستوفت الشروط ويجب أن يصدر الحكم من جهات شرعية ودستورة مخوّل لها الحكم بهذا
    كما أنّهناك فرق بين أن تقول اليهود والنصارى كفاراً كما جاء في القرآن وبين أن تعيّن شخصاً يحسب من جماعة المسلمين بالكفر
    فالتعين بالكفر لا يجوز من الأفراد

    أماّ قول لا إله إلا الله محمد رسول الله بحقها بأنه لا معبود بحق إلا الله وأنّ محمّد عبده ورسوله وما جاء به هو الحق إلى يوم الدين للعالمين كافّة فلا يمكن لإنسان عاقل أن يطلق عليه وصف كافر.
    فمن يعبد الله كما أمر ويقتدي بسنة نبيه بما أمر وينتهي عما زجر فكيف يكون هذا كافراً؟


    تحياتي
    فرانكلي

    (عدل بواسطة Frankly on 10-19-2005, 02:44 AM)

                  

10-19-2005, 02:50 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Frankly)

    السيد فرانكلي،

    لقد كتبت اليوم مداخلة طويلة مع الأخ العزيز أرنست:

    Re: الى علماء الدين الاسلامى .. أرجو توضيح معنى كلمة &q...واردة بسورة مريم فى

    أرجو منك ومن قراء بوستك أن يقرأوها لأنها تقول الكثير عن عقيدتي الدينية برسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم..

    كما أرجو من المهتمين أن يرجعوا إلى بوستك ويقرأوا المداخلات وسيعرفوا ما كنت أقول به..

    وإذا وجدت أن هناك حاجة للعودة إليك فسأعود..

    ياسر
                  

10-19-2005, 03:01 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: السيد فرانكلي،

    لقد كتبت اليوم مداخلة طويلة مع الأخ العزيز أرنست:

    Re: الى علماء الدين الاسلامى .. أرجو توضيح معنى كلمة &q...واردة بسورة مريم فى

    أرجو منك ومن قراء بوستك أن يقرأوها لأنها تقول الكثير عن عقيدتي الدينية برسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم..

    كما أرجو من المهتمين أن يرجعوا إلى بوستك ويقرأوا المداخلات وسيعرفوا ما كنت أقول به..

    وإذا وجدت أن هناك حاجة للعودة إليك فسأعود..

    ياسر


    الأستاذ ياسر الشريف
    أنا أعلم تماماً ما هي عقيدتك ولكني أطلب أن تكون واضحاً مع القرّاء وتبتعدو عن التغطية وأسلوب الموارة التي تستخدمونها في المصطلحات
    فيجب أن تقول للقارئ عندما نقول إسلام فنحن نعني به أفكار الطائفة الجمهورية
    وعندما نقول مسلمون نقصد بهم مريدو الطائفة الجمهورية
    وعندما نقولوا الشريعة الإسلامية فأنتم تقصدون ما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي تعتقدون بأنّ مدة صلاحيتها قد إنتهت

    هذا هو الوضوح الذي نريد

    تحياتي وتقديري
    فرانكلي
                  

10-19-2005, 04:13 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Frankly)

    السيد فرانكلي،
    تحية طيبة

    قولك:
    Quote: أنا أعلم تماماً ما هي عقيدتك ولكني أطلب أن تكون واضحاً مع القرّاء وتبتعدو عن التغطية وأسلوب الموارة التي تستخدمونها في المصطلحات
    فيجب أن تقول للقارئ عندما نقول إسلام فنحن نعني به أفكار الطائفة الجمهورية
    وعندما نقول مسلمون نقصد بهم مريدو الطائفة الجمهورية
    وعندما نقولوا الشريعة الإسلامية فأنتم تقصدون ما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي تعتقدون بأنّ مدة صلاحيتها قد إنتهت


    كل ما كتبته هنا يا فرانكلي من تخريجات هو خطأ.. وسأبين لك..
    أولا قولك:
    Quote: فيجب أن تقول للقارئ عندما نقول إسلام فنحن نعني به أفكار الطائفة الجمهورية

    لا ليس الأمر كما تزعم أنني أقول يا كمال.. عندما أقول إسلام فأنا أعني كل ما جاء به النبي محمد صلى الله عليه وسلم في القرآن.. ولعلمك فإن كلمة "إسلام" نفسها لها مستويان وليست ذات مستوى واحد.. المستوى الأول دون [أقلّ من] الإيمان وآيته من كتاب الله : "قالت الأعراب آمنا، قل: لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولماّ يدخل الإيمان في قلوبكم".. والمستوى الثاني فوق [أعلى من] الإيمان وآياته في القرآن كثيرة منها قوله تعالى: "قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين * لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين" وقوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون" وقوله تعالى: "ومن أحسن دينا ممن أسلم وجهه لله وهو محسن واتبع ملة إبراهيم حنيفا واتخذ الله إبراهيم خليلا"..
    قولك:
    Quote: وعندما نقول مسلمون نقصد بهم مريدو الطائفة الجمهورية

    هذا القول أنت الذي تقوله على لساني ولم أقله يا فرانكلي.. فالمسلمون هم كل من يقول "لا إله إلا الله محمد رسول الله" والجمهوريون منهم..
    ثالثا قولك:
    Quote: وعندما نقولوا الشريعة الإسلامية فأنتم تقصدون ما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي تعتقدون بأنّ مدة صلاحيتها قد إنتهت

    أولا يا فرانكلي الشريعة الإسلامية هي ليست كل ما جاء به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.. وثانيا أنا لا أقول بأن كل الشريعة الإسلامية قد أصبحت غير صالحة للناس اليوم، وإنما بعض جوانب الشريعة الإسلامية التي تتعلق بالمعاملات أصبحت غير صالحة، والمعاملات تعني السياسة والحكم والاقتصاد وشئون المجتمع.. وعندما أقول ذلك لا يفوتني أن أقول أن القرآن يحتوي على ما يناسب الناس في مسائل المعاملات هذه، ولكن آياته منسوخة، ولا بد من إعادتها إلى الحكم "التطبيق" مرة أخرى..

    الشريعة الإسلامية تقول بحكم الرشيد "النبي أو الخليفة" على القصّر وعليهم السمع والطاعة.. والمطلوب اليوم الديمقراطية الانتخابية في اختيار الحاكم أو تنتحيته.. هذه هي حاجة الناس اليوم، ولن يقبلوا بحكم مفروض من أي كان..

    الشريعة الإسلامية تقول بأن المسلمين أوصياء على غير المسلمين وحقوق المسلمين أكثر من حقوق غير المسلمين.. وهذا معروف لكل من يعرف الشريعة.. والمطلوب الآن هو المساواة في الحقوق والواجبات بين المسلمين وغير المسلمين.. لكي أضرب لك مثلا فإن غير المسلم ليس له الحق في أن يكون قاضيا أو يشارك في جيش الدولة أو الشرطة.. وليس من حق غير المسلم أن يصير رئيسا أو حتى وزيرا أو معلما في مدارس المسلمين..

    الشريعة الإسلامية تقول بأن على المسلمين أن يدعوا غير المسلمين إلى الدخول في الإسلام.. فإذا كان هؤلاء مشركين ورفضوا الدخول في الإسلام فعلى المسلمين محاربتهم وقتلهم حتى يسلموا.. وإذا كان المدعوون أهل كتاب [مسيحيون أو يهود] فعليهم أن يدفعوا الجزية "عن يد وهم صاغرون" إن هم رفضوا الدخول في الإسلام، وإلا فعلى المسلمين أن يقاتلوهم حتى يسلموا أو يدفعوا الجزية.. وكل هذا قام على آيات معروفة ومشهورة إن أردت فسأكتبها لك.. ومن هنا جاء حديث النبي عليه السلام: "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا ألا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإن فعلوا عصموا مني أموالهم ودماءهم إلا بحقها وأمرهم إلى الله".. والمطلوب اليوم هو أن يكون الناس أحرارا في الدخول في الدين الذي يريدونه، وهذا ما يكفله الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في بنوده الكثيرة..

    الشريعة الإسلامية تقول بأن الرجل وصي على المرأة وأن شهادة المرأة على النصف من الرجل وأن نصيبها في الميراث هو نصف نصيب الرجل.. بينما المطلوب اليوم هو المساواة بين الرجال والنساء أمام القانون في الحقوق والواجبات..
    خلاصة القول: إذا كان الدين الإسلامي فيما يخص المعاملات هو فقط ما جاء في الشريعة الإسلامية ويصر المسلمون على تطبيقه فإنه سيفشل ولن تقوم له قائمة.. وسيكون المستقبل للدساتير الوضعية التي تكفل الحريات الأساسية والحقوق..

    ولكن لحسن التوفيق فإن الإسلام في القرآن وفي سنة نبيه يحتوي على مستوى أرفع من الشريعة الإسلامية في شأن المعاملات المذكورة، ولكن آياته منسوخة مثل قوله تعالى الذي يكفل حرية الأديان: "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر".. ولكن مثل هذه الآيات منسوخة، والمطلوب ممن يريدون للدين الإسلامي أن يكون له قبول هو إعادة تطبيق هذه الآيات، وتعطيل تلك الآيات والأحاديث التي تنادي بقتال الكفار لأن وقتها قد انتهى، وليس لأن الإسلام وقته قد انتهى يا صديقي فرانكلي..

    يبدو لي أنك غير مطلع على ما قاله الأستاذ محمود محمد طه بدليل تخريجاتك الخطأ بعاليه، والتي رددت عليها بالتفصيل.. أنصحك بالتعرف على الفكرة الجمهورية إن كنت تحب أن يكون للإسلام دور في الحياة الفردية والجماعية.. أو على الأقل تتعرف على تلك الأفكار لكي تستطيع مناقشتها عن معرفة ودراية بدل هذا التخليط، أو الاكتفاء بنقل ما كتبه المعارضون في تكفير الأستاذ محمود أو وصفه بالزندقة.. والاحتفال بمثل هذه الكتابات بدون أن تكون أنت نفسك قد قرأتها بفهم، وقد أوضحت لك ذلك في واحد من بوستاتك الكثيرة..

    ولك شكري
    ياسر
                  

10-19-2005, 07:01 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Yasir Elsharif)

    الأخ/ فرانكلى رمضان كريم
    والله يا فرانكلى أنا الشايفو أنه الفكرة الجهوريه دى حالها ليكم مشاكل ما عندكم ليها أى حل ومن الدين، وهسه بغير الكلام القالوا ليك أخونا/ ياسر، معناها الا تسل سيفك وتجاهد للصباح، وطبعا الكلام ده ما فى زول بقدر عليهو مع قوانين مجلس الأمن التى تمنع شن حرب على الدول لأجبارها على الدخول فى ديانات غصبا عنها.
    انت يا فرانكلى بدلا من أن تشن هجوم على الفكرة الجمهورية بى سبب وبدون سبب، ما تشوف كده الجماعه النصبو ليهم (مسيحى) نائب أول لرئيس الجمهوريه!!!
    طبعا أنا ما ضد هذا الأمر، طالما كان مواطن سودانى مؤهل كى يحكم، ان شاء الله يبقى رئيس جمهوريه مدى الأبد، لكن أنت رأيك فيهو شنو؟؟
                  

10-19-2005, 02:24 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: تاج السر حسن)

    الأخ تاج السر حسن
    رمضان كريم مبارك
    وشكراً لمرورك

    تحياتي
    فرانكلي
                  

10-19-2005, 02:21 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Yasir Elsharif)

    كتب ياسر الشريف

    Quote: ولعلمك فإن كلمة "إسلام" نفسها لها مستويان وليست ذات مستوى واحد.. المستوى الأول دون [أقلّ من] الإيمان وآيته من كتاب الله : "قالت الأعراب آمنا، قل: لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولماّ يدخل الإيمان في قلوبكم".. والمستوى الثاني فوق [أعلى من] الإيمان وآياته في القرآن كثيرة منها قوله تعالى: "قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين * لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين" وقوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون" وقوله تعالى: "ومن أحسن دينا ممن أسلم وجهه لله وهو محسن واتبع ملة إبراهيم حنيفا واتخذ الله إبراهيم خليلا"..


    وهذا تخبط وتزييف للحقائق ولم يقل به أحد من علماء المسلمين بل الصحيح ما جاء في الحديث الطويل الذي أورده ابن داوود عن عمر ين الخطاب رضى الله عنه
    بأنّ الإسلام هو ظاهر العبادات وأركان الدين فمن أداها يكون مسلماً


    ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏قال ‏

    ‏بينما نحن عند رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يرى عليه أثر السفر ولا نعرفه حتى جلس إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأسند ركبتيه إلى ركبتيه ووضع كفيه على فخذيه وقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏أخبرني عن الإسلام فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج ‏ ‏البيت ‏ ‏إن استطعت إليه سبيلا قال صدقت قال فعجبنا له يسأله ويصدقه قال فأخبرني عن الإيمان قال أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره قال صدقت قال فأخبرني عن الإحسان قال أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك قال فأخبرني عن الساعة قال ما المسئول عنها بأعلم من السائل قال فأخبرني عن ‏ ‏أماراتها ‏ ‏قال أن تلد الأمة ‏ ‏ربتها ‏ ‏وأن ‏ ‏ترى الحفاة العراة ‏ ‏العالة ‏ ‏رعاء الشاء يتطاولون في البنيان قال ثم انطلق فلبثت ثلاثا ثم قال يا ‏ ‏عمر ‏ ‏هل تدري من السائل قلت الله ورسوله أعلم قال فإنه ‏ ‏جبريل ‏ ‏أتاكم يعلمكم دينكم

    وكما جاء في صحيح البخاري

    ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
    ‏كان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بارزا يوما للناس فأتاه ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال ما الإيمان قال ‏ ‏الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه وبلقائه ورسله وتؤمن بالبعث قال ما الإسلام قال الإسلام أن تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤدي الزكاة المفروضة وتصوم رمضان قال ما الإحسان قال أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك قال متى الساعة قال ما المسئول عنها بأعلم من السائل وسأخبرك عن ‏ ‏أشراطها ‏ ‏إذا ولدت الأمة ‏ ‏ربها ‏ ‏وإذا ‏ ‏تطاول ‏ ‏رعاة الإبل ‏ ‏البهم ‏ ‏في البنيان في خمس لا يعلمهن إلا الله ثم تلا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

    إن الله عنده علم الساعة ‏
    ‏الآية ثم ‏ ‏أدبر ‏ ‏فقال ردوه فلم يروا شيئا فقال هذا ‏ ‏جبريل ‏ ‏جاء يعلم الناس دينهم


    والإسلام يطلق أجمالاً على هذا الدين القويم المكتمل وضع تحت المكتمل هذه مأئة خط

    حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
    المائدة آية 3


    والإيمان هو بضع وسبعون شعبة كما جاء في الحديث الذي رواه مسلم

    ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏"الإيمان ‏ ‏بضع ‏ ‏وسبعون ‏ ‏شعبة ‏ ‏والحياء ‏ ‏شعبة ‏ ‏من الإيمان"

    وكتب ياسر الشريف

    Quote: هذا القول أنت الذي تقوله على لساني ولم أقله يا فرانكلي.. فالمسلمون هم كل من يقول "لا إله إلا الله محمد رسول الله" والجمهوريون منهم..


    فلنأخذ لا إله إلا الله أولاً وماذا يفهم مريد الطائفة الجمهورية من لفظ كلمة الله

    في عقيدة الطائفة الجهورية هناك شيء أسمه الإنسان الكامل والذي عندهم هو الله وكل لفط بأسم الله ورد في القرآن فهي ليست في حق الإه الواحد الأحد بل في حقق الإنسان الكامل
    يقول محمود زعيم الطائفة الجمهورية

    Quote: فالله المشار إليه في القرآن، بين دفتى المصحف هو صاحب الاسم الأعظم .. هو الإنسان الكامل ..


    والله سبحانه وتعالى تكتمل عبادته بإتباعه وإتباع أحكامه والتسليم له فيما أنزل من الأحكام فمن أراد أن ينسخ ما اثبته الله ويثبت ما نسخه الله فهو يجعل من نفسه نداً لله وتعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ولا يكتمل إيمان أحد حتي يحكم الله في كل شيء
    وسنأتي بذكر ذلك عند محمّد رسول الله


    وهذا يكفي في هذا الخصوص

    ثم ندلف لمحّمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ففكرة الطائفة الجمهورية تقوم أصلاً على أنّ هناك رسالة ثانية غير رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم وأن زعيمهم محمود يتلقى علمه من الله كفاحاً وليس بواسطة وسيط كما كان عند محمد صلى الله عليه وسلم الذي هو جبريل عليه السلام
    وقد زعم بأنه نبي في حين يقول بأنه يقر بأنّه لا نبي بعد الرسول الكريم ولكنه يقول بأنّ الرسول الكريم لم يقل بختم الرسالات

    ولا يكتمل إيمان أحد كما قلنا آنفاً إلا بغتباع هذا النبي الكريم في كل ما شجر بينهم وأن لا يحيدوا عن منهجه وكل من حاد عن منهجه فقد ضلّ صلالاً بعيداً.

    فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا



    وكتب ياسر الشريف
    Quote: أولا يا فرانكلي الشريعة الإسلامية هي ليست كل ما جاء به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم..
    وهذا خطأ جسيم جاء بدون علم أو جاء عن تعمد وتزير للحقائق


    فالشريعة أجمالاً هو كل ماشرعه الله لنبيه في هذا الدين من عبادات ومعاملات وأحكام والأخيرة أختزلت في الحدود وهو أيضاً خطأ فليست الحدود كل الشريعة الإسلامية بل هي بعض الشريعة الإسلامية وعندما نقول قوانين الشريعة الإسلامية فإنّنا نعني القوانين التي تستمد شرعيتها من هذا الدين كانت في الزواج أو الميرات أو الحدود أو قضاء الدين فكلها من الشريعة الإسلامية
    إذاً كل ما جاء به الرسول الكريم محمّد صلى الله عليه وسلم هو الشريعة الإسلامية
    يقول الله عز وجل

    شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ


    الشورى أية 13

    ويقول الله تعالى
    وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ


    المائدة 48

    ويقول الله سبحانه وتعالى

    ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ

    الجاثية 18


    وشرع الله هو الصراط المستقيم الذي يساله الملمون ربهم كل يوم ما لا يقل عن سبعة عشر مرة

    وقد جاء في الأثر
    ‏حدثنا ‏ ‏أبو نعيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏همام ‏ ‏عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال ‏
    ‏يا معشر القراء استقيموا فقد سبقتم سبقا بعيدا فإن أخذتم يمينا وشمالا لقد ضللتم ضلالا بعيدا ‏



    وأدناه شرح بيّن من كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري

    Quote: ‏قوله ( سفيان ) ‏
    ‏هو الثوري " وإبراهيم " هو النخعي " وهمام " هو ابن الحارث , ورجال السند كلهم كوفيون . ‏

    ‏قوله ( يا معشر القراء ) ‏
    ‏بضم القاف وتشديد الراء مهموز جمع قارئ , والمراد بهم العلماء بالقرآن والسنة العباد , وسيأتي إيضاحه في الحديث الحادي عشر . ‏

    ‏قوله ( استقيموا ) ‏
    ‏أي اسلكوا طريق الاستقامة وهي كناية عن التمسك بأمر الله تعالى فعلا وتركا , وقوله فيه " سبقتم " هو بفتح أوله كما جزم به ابن التين وحكى غيره ضمه , والأول المعتمد زاد محمد بن يحيى الذهلي عن أبي نعيم شيخ البخاري فيه " فإن استقمتم فقد سبقتم " أخرجه أبو نعيم في المستخرج وقوله " سبقا بعيدا " أي ظاهرا ووصفه بالبعد لأنه غاية شأو السابقين , والمراد أنه خاطب بذلك من أدرك أوائل الإسلام فإذا تمسك بالكتاب والسنة سبق إلى كل خير , لأن من جاء بعده إن عمل بعمله لم يصل إلى ما وصل إليه من سبقه إلى الإسلام , وإلا فهو أبعد منه حسا وحكما . ‏

    ‏قوله ( فإن أخذتم يمينا وشمالا ) ‏
    ‏أي خالفتم الأمر المذكور , وكلام حذيفة منتزع من قوله تعالى ( وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ) والذي له حكم الرفع من حديث حذيفة هذا الإشارة إلى فضل السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار الذين مضوا على الاستقامة فاستشهدوا بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم أو عاشوا بعده على طريقته فاستشهدوا أو ماتوا على فرشهم .



    من كل هذا تبيّن التخبّط الذي يعيشه مريدو الطائفة الجمهورية وعدم علمهم بادني قواعد وأسس هذا الدين وأنّهم يتقولون بنقص هذا الدين من دون أدني دليل ويطنون بأنّهم قادرون على الإتيان بقوانين تعدل او تفوق القوانين والشرائع الربانية وتراهم ينادون علناً بأن تحل شرائع حقوق الإنسان المزعومة محل شرائح الرحمن الموزونة

    وباقي الكتاب الذي كتب سارد عليه لاحقاً بإذن الله لما فيه من الكثير من المغالطات والتحوير والتزييف للحقائق


    تحياتي وتقديري
    كمال


                  

10-19-2005, 04:20 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Frankly)

    السيد فرانكلي،

    سلام

    لماذا لا تواجه الآيات التي كلمتك عنها والتي تقول بأن الإسلام مستويين؟؟

    أما الحديث المشهور عن الإسلام والإيمان والإحسان فهو كله في مضمار المرحلة الأولى من الإسلام، وهي لا تخرج عن مجرد الإيمان.. أما المرحلة الثانية فتدخل في مراتب الإيقان.. وأولها علم اليقين وأوسطها علم عين اليقين وأخرها علم حق اليقين، ثم بعد هذه الدرجات الثلاث من اليقين يجيء الإسلام النهائي..

    وأنا سأذكر ذلك لمصلحة القراء، ولا أظن أنك ستفهمه أو ستقتنع به..

    في قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام حكى عنه القرآن قائلا: "وإذ قال إبراهيم رب أرني كيف تحيي الموتى؟ قال: أولم تؤمن؟ قال: بلى!! ولكن ليطمئن قلبي.. قال: فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن يأتينك سعيا"

    فسيدنا إبراهيم عندما سأله المولى عز وجل عن إيمانه بأن الله يحيي الموتى أجاب بنعم.. ولكنه يريد ما هو أزيد من الإيمان.. يريد اليقين الذي لا شك معه.. وعندما فعل ما أوصاه به الله ونادى الطير عادت أجساد الطيور كل جسد إلى رأسها.. وبهذا صار لديه يقين حق بأن الله يحيي الموتى.. وكانت لسيدنا إبراهيم عدد من هذه التجارب والرياضات.. واليقين الذي أقوله ليس من عندي وإنما جاء ذكره أيضا في آية قرآنية.. قال الله تعالى يحكي عن سيدنا إبراهيم: "وكذلك نري إبراهيم ملكوك السموات والأرض وليكون من الموقنين".. لاحظ أنه قال عنه ليكون من الموقنين..

    ولكنك تجيء بكل بساطة لتقول:


    Quote: وهذا تخبط وتزييف للحقائق ولم يقل به أحد من علماء المسلمين


    وحتى لا تهرب بالحديث عن أن الأستاذ محمود يقول بأن الله هو الإنسان الكامل أقول لك بأن هذا القول أيضا خطأ وغير دقيق.. فحقيقة القول قد أبانه لك عمر هواري في بوست شهير ولكن لا بأس من التكرار بإيجاز لمصلحة الذين لم يقرأوا البوستات السابقة.. فالأستاذ محمود يقول بأن الله بمعنى الذات الإلهية ليست بإنسان وهو فوق الصفة وفوق الإدراك وفوق العقول.. وهذه يشار إليها بالكلمة "الله" .. وهناك كلمة "الله" التي هي إسم لأكبر قابل لتجليات المطلق عليه وهذه هي الحقيقة المحمدية.. وكل هذا مكتوب بوضوح ولكنه لن يكون محل حوار أو نقاش بيننا هنا لأنه في غير وقته.. نحن الآن في زمن مختلف يا فرانكلي.. حتى الذين يقولون بألوهية المسيح أو أنه ابن الله في هذا البورد وفي غيره لن يكون هناك من سبيل لإسكاتهم أو محاولة تكفيرهم.. وهذا ليس بذي معنى.. لماذا؟؟؟؟ لأن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يعطي أي إنسان حق حرية الاعتقاد..
    ما يهم البشر على الأرض وفي سائر بلدان العالم هو ما يتعلق بطريقة الحكم وبالحقوق الأساسية وبالحريات الأساسية.. وأنا قلت لك بوضوح أن "الشريعة الإسلامية" تتعارض تعارضا واضحا مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي كفل هذه الحقوق.. وعليك أن تواجه هذا الكلام أو تفنده لا أن تأتي وتقول أن الجمهوريين "يقولون بأن الله هو الإنسان الكامل"!! وأنهم يقولون أن الأستاذ محمود يتلقى علمه من الله كفاحا!! أو أنه رسول إلى آخر ما هناك..
    هب أنهم يقولون كل هذا.. من الذي يستطيع أن ينال من أي واحد منهم الآن؟؟ لا أحد.. صدقني لا أحد!! لأنهم غير مشغولين بأن يقولوا مثل هذا الكلام.. هذا أولا..

    المهم عندي هو أن دعوة السلفيين لتحكيم الشريعة ما هي إلا مشروع فاشل في هذا الزمن، وذلك للأسباب التي ذكرتها لك ولم ترد عليها بل ذهبت لتقول أنني لا أؤمن بالنبي محمد وأقول أن دعوته انتهت إلى آخر ما عندك من ترهات وأكاذيب وتزييف..

    المهم عندي هو أنني أعرف أن الدول التي تورطت في تطبيق ما تسميه "الشريعة الإسلامية" تحاول الآن أن تثبت للعالم أنها تحاول التغيير في اتجاه الاعتراف بدولة المواطنة [كما حدث في استثناء الجنوب من حكم "الشريعة" وفي دستور السودان الانتقالي]؛ وكما يحدث في السعودية التي تحاول أن تتكيف مع الحريات والحقوق الاساسية التي يقول بها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان..



    ولك تحياتي..
    ياسر

                  

10-19-2005, 09:38 AM

Eng. Mohammed al sayed

تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 1181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Frankly)

    لا فض فوك أخي فرانكلي

    المعني واضح جدا غاب عن الكثير في هذا الزمن



    Quote: صحيح أنّ فرانكلي كفرد لا يجوز له تكفير أحد
    ولكنّه يجوز في حق غيره
    فالله سبحانه وتعالى له مطلق الحق في تكفير من خرج عن دينه الحق
    والرسول له كل الحق في تكفير من خرج عن تعاليمه التي جاء بها من عند الله
    كما أنّ القضاة يجوز لهم أن يحكموا على شخص ما بالكفر والردة إذا أستوفت الشروط ويجب أن يصدر الحكم من جهات شرعية ودستورة مخوّل لها الحكم بهذا
    كما أنّهناك فرق بين أن تقول اليهود والنصارى كفاراً كما جاء في القرآن وبين أن تعيّن شخصاً يحسب من جماعة المسلمين بالكفر
    فالتعين بالكفر لا يجوز من الأفراد

    أماّ قول لا إله إلا الله محمد رسول الله بحقها بأنه لا معبود بحق إلا الله وأنّ محمّد عبده ورسوله وما جاء به هو الحق إلى يوم الدين للعالمين كافّة فلا يمكن لإنسان عاقل أن يطلق عليه وصف كافر.
    فمن يعبد الله كما أمر ويقتدي بسنة نبيه بما أمر وينتهي عما زجر فكيف يكون هذا كافراً؟
                  

10-19-2005, 02:30 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Eng. Mohammed al sayed)

    أخي الكريم مهندس محمّد السيّد
    Quote: لا فض فوك أخي فرانكلي

    المعني واضح جدا غاب عن الكثير في هذا الزمن


    بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء على دعواتك
    يأ أخي الكريم الإسلام هو دين الفطر التي فطر اللهُ الناسِ عليها وهو دين كامل متكامل في كل شيء ولا يمكن فصله عن بعضه البعض ولا الأخذ بجزء دون أخر ولا نؤمن ببعض الكتاب ونكفر بالآخر

    والحقيقة في هذا الزمن العلم الصحيح متوفر وبصورة كبيرة وسهلة في نفس الوقت فما على الغنسان إلا زيارة أحد الموقع الإسلامية الصحيحة والبحث فيها عمّا يريد إن لم يانس في نفسه سؤال العلماء والمتفقّهين في الدين أو تعذر عليه ذلك


    والحمد لله رب العاليمن الذي سخر لنا هذه الوسائط التعليمية ويسرها لنا


    تحياتي
    فرانكلي
                  

10-19-2005, 03:13 PM

Eng. Mohammed al sayed

تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 1181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Frankly)

    هذا السطر في ردك هو بمثابة دعوة وتذكرة
    فذكر إن الذكري تنفع المؤمنين



    Quote: زيارة أحد الموقع الإسلامية الصحيحة
                  

10-19-2005, 04:48 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Frankly)

    السيد فرانكلي،

    أرجو أن تسمح بوضع مداخلتي مع السيد أرنيست والتي وضعت رابطها في صدر هذا البوست، لأنني اكتشفت أنني قد تحدثت فيها عن "ألوهية المسيح".. وهي كما ترى ذات صلة بمسألة "الإنسان الكامل" التي أراك مشغول بها شديد..

    لك الشكر

    ياسر


    ....
    ....

    الأخ أرنست "سوداني عجوز"،

    تحية طيبة

    لقد تابعت هذا البوست منذ البداية.. أرجو أن تكون مداخلتي فيه مفيدة..

    سؤالك:

    Quote: أحبائى الكرام ..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كهيعص (1) ذكر رحمت ربك عبده زكريا (2) اذ نادى ربه نداء خفيا (3) ..

    صدق الله العظيم ..

    أرجو يا أحبائى المناقشة الهادئة .. ما معنى كلمة " كهيعص " الواردة فى
    سورة مريم الكريمة ..

    ولكم منى كل حب وود ..

    عمكم العجوز ..
    أرنست


    "كهيعص" ليس لها معنى في ظاهر اللغة العربية.. وبهذا فبإمكان المرء أن يقول أن استعمال الحروف الهجائية العربية في بدايات سور القرآن الكريم منفردة مثل ن أو ق أو ثنائية مثل يس أو طه ليس له معنى في ظاهر اللغة العربية.. إذن "كهيعص" لا يمكن تفسيرها.. وكأني بك تريد أن يكون لكل كلمة في القرآن الكريم معنى يعرفه كل الناس، حتى غير المؤمنين بالقرآن، ويعرفون تفسيره.. وهذا قول تنكره البديهة العادية.. إذا كنت تؤمن بأن القرآن كلام من الله فإن هذا يعني أنك تعرف أن كلام الله لا يمكن أن يكون مفهوما كله للناس بدرجة واحدة.. أليس هذا بديهيا؟؟

    يمكنك طبعا أن تسأل عن المعنى التأويلي لـ "كهيعص".. وقد أورد بعض المتداخلين بعض التأويلات التي قال بها بعض علماء المسلمين..

    ومن العلماء ما تحدث عن تأويل بعض آيات القرآن بطريقة تختلف عن التفسير الظاهر الذي يعطيه ظاهر معاني الكلمات العربية.. ودعني أعطيك مثلا لذلك.. هناك آية قرآنية تقول: "أنزل من السماء ماء فسالت أودية بقدرها".. هناك معنى ظاهر لهذه الآية يمكن لكل قارئ أن يعرفه.. والآن دعني أعطيك تأويل أحد علماء المسلمين لهذه الآية: قال عبد الله بن عباس المقصود بالماء هو القرآن والمقصود بالأودية هو القلوب.. أنظر تفسير ابن كثير هنا..
    http://quran.muslim-web.com/tafseer/KATHEER/013017.html
    ::
    Quote: قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي قَوْله تَعَالَى " أَنْزَلَ مِنْ السَّمَاء مَاء فَسَالَتْ أَوْدِيَة بِقَدَرِهَا " الْآيَة هَذَا مَثَل ضَرَبَهُ اللَّه اِحْتَمَلَتْ مِنْهُ الْقُلُوب عَلَى قَدْر يَقِينهَا وَشَكّهَا فَأَمَّا الشَّكّ فَلَا يَنْفَع مَعَهُ الْعَمَل وَأَمَّا الْيَقِين فَيَنْفَع اللَّه بِهِ أَهْله وَهُوَ قَوْله " فَأَمَّا الزَّبَد " وَهُوَ الشَّكّ " فَيَذْهَب جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنْفَع النَّاس فَيَمْكُث فِي الْأَرْض " وَهُوَ الْيَقِين وَكَمَا يُجْعَل الْحُلِيّ فِي النَّار فَيُؤْخَذ خَالِصه وَيُتْرَك خَبَثه فِي النَّار فَكَذَلِكَ يَقْبَل اللَّه الْيَقِين وَيَتْرُك الشَّكّ


    فهذا مثال للتأويل.. فإذن التأويل فهم يأتي من المعرفة بالله.. وليس فقط المعرفة باللغة العربية، وإن كانت اللغة العربية مدخل لفهم القرآن..

    وقد قرأت في مداخلة أخرى أنك نقلت قول من قال لك بأن مجموع حروف "كهيعص" في حساب الحروف يساوي 195 وهو نفس مجموع حروف عبارة "المسيح إلهي" وقرأت للاخ نزار أنه أيضا وجد أن ذلك يساوي مجموع حروف عبارة "الله ما له إبن"..
    الذي أريد أن أقوله أن مسألة حساب الحروف لا تدخل في المعنى الظاهر وإنما تدخل في باب "التأويل"، ولا أعتقد أن من يوردون مسألة حساب الجمل يريدون به إقناع العقول.. وإنما فقط إيراد أمر "عجيب" يمكن أن يشير إلى أمر عجيب آخر.. وأذكر أن الأستاذ محمود قد استعمل هذا الأسلوب في كتاباته.. فقد قال عن الحديث القدسي: " كنت كنزا مخفيا فأحببت أن أُعرف فخلقت الخلق فتعرفت إليهم فبي عرفوني".. ودعني أشرح لك.. الحديث القدسي هو الحديث الذي ينقله النبي عن الله ولكنه ليس بقرآن.. وقد يجيء هنا بعض المتداخلين وينكرون وجود هذا الحديث في الأساس ولكن هذا ليس الموضوع.. الموضوع هو أنني أريد أن أشرح لك الحديث.. فالله يقول على لسان النبي محمد عليه السلام أنه كان كنزا مخفيا وأنه أراد أن يُعرف فخلق الخلق فتعرف إليهم وبه عرفوه.. ولكن عندنا نحن المسلمين أننا عرفنا الله عن طريق نبيه محمد عليه الصلاة والسلام وهذا هو السبب في قرن شهادة "لا إله إلا الله" التي تشترك فيها الأديان التوحيدية بشهادة "محمد رسول الله".. الأستاذ محمود قال هذا وأضاف إليه "عجيبة" من حساب الحروف.. فقال أن "فبي" الواردة في الحديث يساوي مجموع حروفها 92، وكلمة محمد يساوي مجموع حروفها أيضا 92.. إذن يمكن أن نفهم أن عبارة الحديث كأنها تقول: "كنت كنزا مخفيا فأردت أن أُعرف فخلقت الخلق فتعرفت إليهم فبمحمد عرفوني"..

    طبعا هناك بعض الكلمات الأخرى، أو تشكيلات الحروف، التي يساوي مجموعها 92.. ولكن مسألة الإشارة إلى توافق مجموع حروف "فبي" مع مجموع حروف "محمد" ليس هو "الدليل" على أن المسلمين عرفوا الله بمحمد عليه السلام، وإنما الدليل في الشهادة نفسها "لا إله إلا الله محمد رسول الله".. والرسول هو المعلم.. إنها فقط "عجيبة".. والأستاذ محمود مثلا يشير إلى أن الرقم 7 له "عجيبة" ذكرها وهي أن الإنسان عندما يكون ساجدا فإن سبعة مناطق من جسمه تكون ملتصقة بالأرض وهي الوجه [الجبهة والألف]، اليدين، الركبتين، والرجلين..

    من هنا أخلص إلى أن القول بأن الإنسان لا يحتاج إلى أن يربط مجموع الحروف "كهيعص" في افتتاحية سورة مريم لكي يقول ما قلت..

    وهل تقصد بعبارة "المسيح إلهي" ما فهمه بعض المتداخلين من أنك تقول بان "المسيح إلهك" أو ما فهمه الأخ أبو الريش للعبارة المجردة التي تعني أن "المسيح حقيقة إلهية".. فإن كانت الأولى فاعلم أن المسيح نفسه لم يقل بانه إله الذين آمنوا به، ولم يقل بأنه "إبن الله" بالطريقة التي يعيبها القرآن على المسيحيين، وإنما كان يقول عن نفسه "إبن الإنسان".. أما إن كانت عبارة "المسيح إلهي" تعني أن "المسيح من الله" فهو قول صحيح.. فالمسيح إذن "إبن" الله ليس بمعنى الجسد وإنما بمعنى الروح.. وطبعا بهذا المعنى كل البشر أبناء الله، بمعنى أنهم من الله صدروا، [يعني خلقهم الله] ولكن للمسيح خصوصية زائدة على بقية البشر وذلك لأنه "لم يولد" من أب بشري كعادة [كسنة] الله في خلق البشر، ولكنه ولد من أم بشرية هي السيدة مريم عليها السلام، وقد قال الله تعالى في ذلك من نفس هذه السورة "سورة مريم":

    وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (1 قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا (21)

    فروح الله تمثل لها بشرا سويا.. يعني إنسانا كاملا.. وهذا هو الرسول الذي بعثه الله ليهب لها غلاما زكيا هو المسيح عيسى عليه السلام..

    إذن المسيح بشر، ولكن له طبيعة إلهية أو قل "حقيقة" إلهية جعلته مؤهلا لكي يكون مبعوث الله لإظهار آياته من نوع "خلق الأحياء وإحياء الموتى" وهي آيات اختص بها الله نفسه في العادة.. قال الله عن المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام في سورة آل عمران:

    وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ (4 وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِىءُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (49)

    فماذا كانت النتيجة؟؟ بعضهم اتهمه بالسحر وأنه يعالج ب [بعلزبول وهو الشيطان] وكادوا له وهؤلاء هم أغلبية اليهود بقيادة الفريسيين ومعلمي الدين اليهودي وكهنته.. وفئة قليلة هم الذين آمنوا به واتبعوه وفي مقدمتهم تلاميذه.. ولكن الذين كفروا به أفلحوا في استعداء الرومان وهم السلطة التي كانت تستعمر كل المنطقة بما فيها بلاد فلسطين وطن المسيح.. وحكى عنها القرآن كما في سورة آل عمران:

    فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (52) رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (53) وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ (54) إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (55)

    ولكن مثل أي أتباع ديانة جاء من بعد التلاميذ الأوائل من اختلطت عليهم الأمور وأولئك هم الذين اتخذوا المسيح وأمه إلهين، والذين جاءوا بعقيدة الثالوث، والذين اتخذوا المسيح إلها.. والقرآن نعى عليهم جميعا سوء الفهم والخلط في كثير من الآيات دعني أورد طرفا منها:

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً (171) لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا (172) النساء

    لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (17) "المائدة"

    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (72) "المائدة"

    وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30) اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31) "التوبة..

    أما "أعجب" حكاية في هذا الموضوع فقد جاءت في سورة المائدة حيث يقول:

    وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (11 قَالَ اللّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (119)

    والظاهر أن السؤال تم بعد أن توفاه الله إليه.. وقد تقدم أحد بسؤال للأستاذ محمود محمد طه حول هذه الآيات يمكن لمن أراد أن يجده في كتاب رسائل ومقالات الثاني أرجو أن تسمح لي بوضع وصلات لصور تلك الصفحات..

    http://alfikra.org/books/bk027/pg24.gif
    http://alfikra.org/books/bk027/pg25.gif
    http://alfikra.org/books/bk027/pg26.gif
    http://alfikra.org/books/bk027/pg27.gif
    http://alfikra.org/books/bk027/pg28.gif
    http://alfikra.org/books/bk027/pg29.gif

    ولك الشكر يا عزيزي إرنست..

    ياسر
                  

10-20-2005, 07:45 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Yasir Elsharif)

    وهذا يا سيد فرانكلي واحد من البوستات التي يتم فيها نقاشا جيدا

    أسئلة عن إلهية المسيح تنتظر الجواب من النصارى!!!!!!!!!!

    وهو بوست قديم من بنت الأحفاد..

    يمكنك أن تقرأ مداخلات ألبينو أكون.. ولكن هذا الموضوع ليس هو جوهر الخلاف بين المسلمين السودانيين والجنوبيين من مسيحيين وغير ذلك..

    هذا النقاش "عن اللاهوت والناسوت" ربما يساعد على أن يلتزم الناس من الفريقين باحترام عقيدة الآخر مهما كانت.. وهذا بدوره يساعد في أن يحترم الناس حقوق غير المسلمين في الدول التي بها مسلمين ومسيحيين..

    ياسر
                  

10-20-2005, 04:13 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Frankly)

    حتى أعود إن شاء الله
                  

10-20-2005, 08:52 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Frankly)

    وعندما تعود بالسلامة يا سيد فرانكلي أرجو أن تقرأ هذا البوست..

    نميري وتحريف الكلم عن مواضعه!!!!

    وسأجيئ بنقل بعض فقراته التي تنم ليس بالطبع عن جهل النميري بالأستاذ، وإنم برغبته في التحريف ليتمكن أن يصل إلى الغرض الذي يبيته.. والغرض مرض..

    ولكن ليهو يوم النميري..
                  

10-20-2005, 02:08 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: Yasir Elsharif)

    فرانكلى
    دبايوا



    Quote: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟


    انت الظاهر غاوى قراية ومتابعة لينكات الفكرة.
    رمضان كريم

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

10-21-2005, 12:47 PM

محمد عيد الله

تاريخ التسجيل: 10-19-2005
مجموع المشاركات: 496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: هاشم نوريت)

    Thanks Frankly & Yasir for this very interesting dialogue
    Dear Yasir
    It is worth to note that; for both radical traditionalist and liberal Islamist; Islam is a complete way of life; it covers the whole spectrum of human activities; Islam means total commitment and summation of all aspects of life - individual, social, economic, political, international - to Allah. Hence, Islam is both religion and politics, joined in a single goal of serving God and implementing His laws
    Since its revelation, the purity of the Qur'anic message has been infiltrated by various cultures, customs and traditions, resulting in a myriad analysis of Islam. Most Qur'anic interpretations produce highly patriarchal versions and implementations of Islam.
    In addition to the Qur'an, the authenticity of the Hadith has also been doubted because a very large proportion of it were judged to be spurious and forged by some Muslim scholars .
    Sorry for writing in English I have problem with my keyboard ,I will try to find out my way to write in Arabic
    Regards,
    Mohamed
                  

10-25-2005, 01:58 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مُريدو الطائفة الجمهورية لِم لا توكونوا واضحين مع أنفسكم؟؟؟ (Re: Frankly)

    تقديـــم
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de