مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 08:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-14-2005, 07:51 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره.



    هذا ما كتبه بعضهم عن قضية اللاجئين

    تخيلوا ماذا تكتب الصحافه السودانيه

    وللاسف من ارسلته لي مستائه هي صحفيه مصريه اميره الطحاوي:

    Quote: السودانيون في القاهرة يؤدون صلاة العيد في ميدان الأمم المتحدة

    الصحافة - 12-11-05
    كنت في صحبة الاخ مجدي النعيم عندما مررنا بمجموعة تعلق اعلاماً وهنالك لافتات كُتبت عليها بعض الشعارات.. نبهني الاخ مجدي بقوله: هؤلاء سودانيون لا يريدون العودة الى السودان ويطالبون الامم المتحدة ان تمنحهم حق اللجوء السياسي في اي بلد من بلدان اوربا او اميركا او حتى استراليا فحياتهم مهددة بالضياع ان هم عادوا الى السودان... للأسف الامم المتحدة تعتقد ان ظروف السودان الحالية تنفي وجود أي اسباب تستدعي هذا التخوف لذلك فقد رفضت طلبهم وها هم يعسكرون في هذا الميدان منذ مدة طويلة ورأسهم وألف صرمة قديمة ان يتحركوا من مكانهم قيد انملة وكلهم يقول بلسان واحد: إما اللجوء السياسي أو تجدونا هنا معسكرين الى يوم الدين... مررت بالمجموعة بعد ايام وعكس توقعاتي وجدت ان الاعداد في تزايد وكنت اتوقع ان يسأم البعض من طول الانتظار ويفك ذلك الاعتصام خاصة والقضية تبدو خاسرة واستبعد ان يحن قلب ابن العم كوفي ويأمر باحضار كم طائرة ويشحنهم ان شاء الله لجزر الوقواق... عندما ابديت استغرابي ذلك علمت الحقيقة التالية انه -وكنوع من التضامن بين الاشقاء- فقد انضمت للسودانيين اعداد من اهلنا النيجيريين والكنغوليين واجناس اخرى اظنها لا تعرف حتى اين موقع السودان في خريطة العالم... وشعارهم المثل القائل: «ان صحت التجارة فالمرأة والحمارة وان خسرت التجارة فكفانا الحمارة»... ونحن نقصد بالمرأة رحلة اللجوء السياسي أما الحمارة فنقصد بها الوجبات مع المعسكرين.. ولمن لا يعلم فميدان الأمم المتحدة هو المكان الوحيد في كل القاهرة الذي لا تنطفئ نيران قدوره ليلاً أو نهاراً ولأول مرة في حياته -نقصد الميدان- تطبخ في نجيلته - التي كانت خضراء جميلة ذات يوم من الايام - عصيدة البني كربو وادامها تقلية كجيك (تستاهل خشيم كونداليسا رايس)... ويقال احد الخبثاء اجرى اختباراً بسيطاً للتفريق بين السودانيين والمتسودنيين وهو ان يقول (أنا من الحصاحيصا) فمن قالها دون ان يتأتئ فهو سوداني قح أما اخوتنا الذين ينطقونها الصحاصيحا أو ما يشبه فأولئك أصولهم معروفة.. بل يقال - والمسؤولية على الراوي- إن احداهن فاجأها المخاض تحت شجرة مقابلة لمكتب مسؤول الامم المتحدة في القاهرة وولدت صبياً أسمراً كسهم من الابنوس.. وقع الحدث المفرح مع تباشير صباح يوم الاثنين لذلك اتفق الجميع على تسمية المولود بكوفي عنان تيمناً بالسيد السكرتير العام للأمم المتحدة لعل هذه اللفتة تجعله يغير قراره.. وان كان الشيوخ يشككون في الامر ويقولون ان زواج كوفي من سيدة اميركية اضطره لاكل لحم الخنزير والمعروف ان اكل لحم الخنزير يجعل القلب قاسياً لا مكان فيه للعواطف.
    ملحوظة: درس معنا بجمهورية تشيكوسلوفاكيا الاشتراكية عدد لا يستهان به من الطلاب الغانيين على ايام كوامي نيكروما كان بينهم ما لا يقل عن عشرة يحملون اسم كوفي وعندما سألتهم عن السبب عرفت ان كل من يولد في يوم الاثنين يسمونه بكوفي لذلك قد تجد اخوين يحملان نفس الاسم الاول... وعلمت ان عادة مشابهة توجد وسط اهلنا النوبة كما انني اتذكر مكتبة في الفاشر كتب عليها: ادارة محمد الثالث وبعدها علمت ان محمداً له اخوين محمد اول ومحمد ثاني ثم بعدها جاء دور صديقنا مدير المكتبة.
    والآن فلنرجع لاخواننا المعتصمين... أولاً أقول مع السيد النائب الاول لرئيس الجمهورية ان انفاذ اتفاقية السلام يسير بسرعة سلحفائية كما اقول إن الوضع في دارفور لا يزال محتقناً وان احد اسباب تمديد الحظر الاميركي على السودان هو اتهام الولايات المتحدة لحكومة السودان بالاستمرار في تمويل الجنجويد... رغم كل ذلك تجدني لا اشجع اللجوء السياسي في الوقت الراهن واعتقد ان الظروف التي تمر بها البلاد رغم قسوتها لا تستدعى ان نترك بلادنا... فالسودان قطر (جاف مترامي الاطراف) وسكانه لا يزيد عن المتواجدين بالقاهرة وحدها اثناء ساعات النهار بينما مساحته اضعاف اضعاف مساحة جمهورية مصر كلها... كما ان الذين يطالبون باللجوء السياسي اغلبيتهم عمالة غير مدربة ولا اظنها تجيد العربية دع عنك اللغات الاخرى، فأي نوع من الحياة نتوقعها لمجموعة هذه هي كل مؤهلاتها.. كما اشك ان تكون اسباب طلب اللجوء اسباباً سياسية ولنتساءل بافتراض ان المطالبين باللجوء هم من عتاة المعارضين السياسيين للنظام القائم: هل العيش في البلدان الاخرى والهروب من الاوطان هي الطريقة المثلى لمقاومة الانظمة الاستبدادية، ما هو ثمن مثل هذا اللجوء حتى ان تم؟ أنا لا اريد ان اقول بأني اكثر وطنية وعشقاً للوطن من أولئك المعتصمين بميدان الامم المتحدة بالقاهرة وقد تكون لبعضهم او كلهم اسبابهم الخاصة او تجاربهم المريرة التي عاشوها في مسقط رأسهم التي تمثل كابوساً لا يحبون مجرد تذكرة ويخافون تكراره كل ما في الامر اريد ان اذكرهم ان من يحاول ان يطردهم ويبعدهم عن اوطانهم ليس بصاحب حق في هذا الوطن اكثر منهم.. والمنطق يقول: لن اترك وطني للغريب حتى ولو كان هذا الغريب هو ابن أمي فلن اسمح لـ (جدادة الخلا ان تطرد جدادة البيت).
    في نفس الوقت أتساءل: إن أراد اميركي او انجليزي العيش في فرنسا مثلاً بقية حياته فهل هنالك من يعترض على ذلك وهل يقف امام تحقيق رغبته تلك أي عائق؟ قد يقول قائل إن الوضع يختلف فتلك هجرة افراد وهذه هجرة جماعية... وأنا اعتقد ان هذه حجة مردودة وذلك لسببين: أولاً هل حق الترحل والتنقل من بلد الى آخر احد حقوق الانسان المكفولة في المواثيق الدولية؟ اذا كانت الاجابة -وهي كذلك في ما اظن- فلماذا هي حلال على طيور اوربا والولايات المتحدة حرام على مواطني الدول النامية؟ وقد يقول آخر إن القادم من الولايات المتحدة او بريطانيا لا يكلف الدولة المستضيفة شيئاً كما ان التقارب في الثقافات لا يحدث أية رجة في التركيبة الثقافية والهوية المجتمعية بينما يأتي مواطنو الدول النامية مصطحبين عادات وتقاليد وحتى اديان تختلف عن السائد في المجتمعات المضيفة... كثير من هؤلاء (المواطنين) الجدد مثلهم مثل الماء والزيت يرفضون الاختلاط والذوبان في مجتمعاتهم الجديدة؟ كل ذلك حق ولكن ألم يصر الغذاء للانسان من حيث هو انسان من حقوقه الاساسية؟ كما برهنت الدراسات وتقرير التنمية البشرية 2004 ان التباين الاثني والثقافي لا يعني التطاحن والتباغض بل قد يكون في هذا التنوع اثراء لحياة المجتمع!!.. انه التفريق بين الخيار والفقوس فلو اراد احد هؤلاء المتكدسين في ميدان الامم المتحدة الذهاب الى الولايات المتحدة أو بريطانيا كفرد أو مع اسرته الصغيرة لظهرت له مائة عقبة وعقبة... ثانياً ان هجرة المجموعات هي من حيث المبدأ هجرة افراد فالمجموعة هي تجميع افراد.
    في الختام اريد ان اقول لإخوتنا المعتصمين بميدان الأمم المتحدة بالقاهرة واذكرهم بالمثل القائل: «بليلة مباشر.. ولا ضبيحة مكاشر..» تلك الدول لا تريدكم فلا تفرضوا انفسكم عنوة... كما اذكركم بقول حميد (وطني ولا ملي بطني... سكاتي ولا الحديث الني... بليلتي ولا ضبايح طي).. ودعوني اقص حكاية مولانا أميدو توماس من سيراليون: ترك تشيكوسلوفاكيا الى النمسا تحت دعوى ان التشيك شعب عنصري... لم يمكث هنالك اكثر من شهرين وعاد وعندما سألناه كيف وجد النمسا قال قولته التي سارت مثلاً في أوساطنا نحن الأفارقة: Brother Africa has no friend" أخي افريقيا لا صديق لها»..

    [د. كامل ابراهيم حسن

    مع تحياتي
    أميرة


    تراجي.

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 11-17-2005, 10:16 AM)

                  

11-14-2005, 08:39 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: Tragie Mustafa)



    تخيلوا هذا اسلوب زول معه دكتوراه

    عشان يجوك ناس النت ويتشبروا انت يا فلان الكتوراه بتاعتك في شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Quote: وها هم يعسكرون في هذا الميدان منذ مدة طويلة ورأسهم وألف صرمة قديمة ان يتحركوا من مكانهم قيد انملة وكلهم يقول بلسان واحد: إما اللجوء السياسي أو تجدونا هنا معسكرين الى يوم الدين...


    وكيف يسمي (صمودهم) رأسهم والف صرمه قديمه!!!!!

    Quote: وكنوع من التضامن بين الاشقاء- فقد انضمت للسودانيين اعداد من اهلنا النيجيريين والكنغوليين واجناس اخرى اظنها لا تعرف حتى اين موقع السودان في خريطة العالم... وشعارهم المثل القائل: «ان صحت التجارة فالمرأة والحمارة وان خسرت التجارة فكفانا الحمارة»... ونحن نقصد بالمرأة رحلة اللجوء السياسي أما الحمارة فنقصد بها الوجبات مع المعسكرين.. ولمن لا يعلم فميدان الأمم المتحدة هو المكان الوحيد في كل القاهرة الذي لا تنطفئ نيران قدوره ليلاً أو نهاراً ولأول مرة في حياته -نقصد الميدان- تطبخ في نجيلته - التي كانت خضراء جميلة ذات يوم من الايام - عصيدة البني كربو وادامها تقلية كجيك (تستاهل خشيم كونداليسا رايس[/U



    لاحظوا الكذب و التشويه على طول صار اللاجئين كنغوليين ونيجريين, لمجرد صمودهم.

    كذبه آخرى فجأه بقدرت قادر بقت قدورهم لاتنطفئ ليل نهار, لاحظ صيغة المبالغه

    هم عندهم قروش قدر ده!!!!!!!!

    وبعنجهيه زائده يتحسر الكاتب على النجيله الخضراء التي كانت جميله

    ولا يتحسر على منظر ابناءنا الجميلين وهم ينحلون كل يوم ويهزلون

    من هذا الاعتصام!!!!!!يا لفداحة الجرم.

    ولاحظ الاشارات العنصريه لخشيم كواندليزا رايس و التقليل من شأنها

    لانها امرأه سوداء, وقبلها التعرض للسيد كوفي عنان

    Quote: واستبعد ان يحن قلب ابن العم كوفي ويأمر باحضار كم طائرة ويشحنهم ان شاء الله

    لجزر الوقواق...


    كلها اشارات لانتماء كوفي و كواندليسا رايس للجزور السمراء, وهل يسيهم هذا في شيئ؟؟؟؟

    Quote: كما ان الذين يطالبون باللجوء السياسي اغلبيتهم عمالة غير مدربة ولا اظنها

    تجيد العربية دع عنك اللغات الاخرى، فأي نوع من الحياة نتوقعها لمجموعة هذه هي كل

    مؤهلاتها.. كما اشك ان تكون اسباب طلب اللجوء اسباباً سياسية


    ماعلاقة اللجؤ و الحوجه للحمايه بالتدريب او التاهيليا غبي؟؟؟؟؟؟؟

    هل اغتصبت مقبوله لانها مؤهله او مثقفه؟؟؟؟؟

    هل قتل زوج مقبوله لانه من حملة الدكتوراه؟؟؟؟؟؟؟

    ماذنب اوهاج وادروب واوشيك عندما قتلوا في مذبحة بورتسودان؟؟؟؟؟؟؟

    الم يكونوا من عمال الميناء الذين يعرفوا( بعمال الكله) و الذين

    معظمهم لا يفكون الخط؟؟؟؟؟؟

    فالتعلم بأن قوانيين الامم المتحده عرفت الانسان الذي يخاف او هنالك خوف

    على حياته وهو بحوجه للحمايه ولم تتحدث عن شهاداته او تدريبه, لكن لانك

    من بلاد تقيم, الانسان بشهاداته لذلك يتواصل ذبح ناس الهامش , بهدؤ وبرود

    اعصاب بالالاف وعندما قتل اقل من 200 في الخرطوم قامت الدنيا ولم تقعد!!!!!

    وساواصل.

    تراجي.
                  

11-14-2005, 08:55 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: Tragie Mustafa)

    ويعود صاحبنا ليفتي فيما يفعله اللجئين في الخارج فيقول:

    Quote: ولنتساءل بافتراض ان المطالبين باللجوء هم من عتاة المعارضين السياسيين للنظام القائم: هل العيش في البلدان الاخرى والهروب من الاوطان هي الطريقة المثلى لمقاومة الانظمة الاستبدادية، ما هو ثمن مثل هذا اللجوء حتى ان تم؟


    نعم يا استاذ

    العيش في البلدان الاخرى الديمقراطيه يتيح للمعارضين فضح الانظمه

    المجرمه و الدكتاتوريه زي نظامك ده ,ولذلك اللجؤ لا يفترض ان يكون

    في بلاد مثل مصر هي نفسها تمارس القمع تجاه شعبها.

    اللجؤ لابد ان يكون في بلاد لها انظمه تحترم ادمية الانسان

    وتقدر الظرف الذى يمر به, وتعمل على مساعدته وليس تحطيمه.

    شبابنا هؤلاء الذين يموتون الآن في مصر غادرونا وهم اصحاء

    اقويا مفعمين بالامل يحلمون بالتغيير لانفسهم واوطانهم

    حطمتهم مصر بعنصرية شعبها وظلمها للون الاسمر واضطهادها للفقراء.

    فهم الان حطاما بشريا اكثر منهم شبابا منتج مبدع يحلم بالغد المشرق.

    واللجؤ السياسي يا استاذ ليس هروبا من الاوطان انه من اقسى

    انواع النضال, فالمهاجر السياسي الحقيقي هو عاشق لوطنه ,وليس اصعب

    على العاشق من فراق من يحب , يكفي انهم اجبروا على الخيار بين حياتهم

    وهجرتهم فحزموا امتعتهم وغادروا يحملون الوطن داخلهم, ويحلمون بالعودة له.

    ويعانون نيران اشواقهم ليل نهار,وهاهم شبابنا المهاجر يعودون مكدودين

    من اعمالهم الصعبه التى حكمت بها عليهم الهجره ورغم الارهاق تجدهم

    مسمرين لها المنبر وسواه فقط يبحثون عن الوطن في كلمه او اغنيه

    او لوحه او دعابه, او مجرد اسما سودانيا مألوف بدلا عن غربة اللسان.

    ولماذا دفعت حكومة الخرطوم الرشاوي لبعض موظفين الامم المتحده

    (القاهره) لايقاف خروج المعارضين؟؟؟؟؟؟؟؟

    ان كانت الاجابه في نظرك بانه لا يتم تحرير السودان من الخارج!!!!!

    لماذا تخاف الخرطوم خروج مزيد من المهاجرين, لانهم سيقاومون وينظمون

    المسرات و الاحتاجات, ويعملون على كشف سؤة هذا النظام ليل نهار.

    لذا تفعل حكومة الخرطوم المستحيل حتى لايخرج هؤلاء الافراد للخارج

    لكنهم بأذن الله فاعلون.

    لكم الود ايها الصامدون.

    تراجي.
                  

11-15-2005, 04:04 AM

ayman haroun
<aayman haroun
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: Tragie Mustafa)

    up


    when does shall never end



    up



    ayman haroun
                  

11-15-2005, 10:09 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: ayman haroun)

    شكرا ايمن هارون للمورو وشكرا لمواصلتك دعم اخوتك .

    تراجي.
                  

11-15-2005, 10:15 PM

Masaoud Ali

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: Tragie Mustafa)

    فوق وسأعود لاحقاً لهذه المهزلة
                  

11-15-2005, 10:30 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: Masaoud Ali)

    ده زول سافل
    هم لاجئين سودانيين ام لا من الذي يحدد هويتهم

    قلم ماجور ليس الا
                  

11-16-2005, 02:14 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: saif massad ali)

    up
                  

11-16-2005, 03:44 AM

Masaoud Ali

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: Tragie Mustafa)

    ما كتبه هذا القلم الصدئ الرخيص يعتبر فٌرجة بمعنى الكلمة .. لغة وضيعة متدنية وتحليلات فطيرة ونظرة غاية فى الضحالة والسطحية .. ما أفدح الأمر حينما تكون الكتابة بهذه الوضاعة ، وما أفدح الأمر أكثر حينما ينال شخص ما دكتوراة فى الجهل والسطحية وسوء النية والإبتذال .
                  

11-16-2005, 04:53 AM

ayman haroun
<aayman haroun
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: Tragie Mustafa)

    up
                  

11-16-2005, 05:33 AM

بدرالدين كاجوري
<aبدرالدين كاجوري
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: Tragie Mustafa)

    تراجي سلامات
    ماعندك ليمونة
    انا اكاد اتقييء
    من ماكتبة هزا الوغد
    باللة دة سوداني دة
                  

11-16-2005, 08:51 AM

محمد احمد النور

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: بدرالدين كاجوري)

    الاخت العزيزة / تراجى

    سلامات وعافيه وشكرا على انزال هذا التقيؤ .
    لا اود ان ارد على كاتبه فهو لا يحتمل الرد ولكنى فقط ساعرض ما تضمنته من متناقضات وخزعبلات لمن يحمل درجة الدكتوارة ولكن الكارثة لو هو طبيب ؟؟


    كتب الدكتور

    Quote: مررت بالمجموعة بعد ايام وعكس توقعاتي وجدت ان الاعداد في تزايد وكنت اتوقع ان يسأم البعض من طول الانتظار ويفك ذلك الاعتصام خاصة والقضية تبدو خاسرة واستبعد ان يحن قلب ابن العم كوفي ويأمر باحضار كم طائرة ويشحنهم ان شاء الله لجزر الوقواق.


    لم يجد الدكتور الا كلمة يشحنهم التى لا تستخدم الا للبهائم او البضائع

    كتب ايضا

    Quote: ولمن لا يعلم فميدان الأمم المتحدة هو المكان الوحيد في كل القاهرة الذي لا تنطفئ نيران قدوره ليلاً أو نهاراً ولأول مرة في حياته -نقصد الميدان- تطبخ في نجيلته - التي كانت خضراء جميلة ذات يوم من الايام - عصيدة البني كربو وادامها تقلية كجيك (تستاهل خشيم كونداليسا رايس)... ويقال احد الخبثاء اجرى اختباراً بسيطاً للتفريق بين السودانيين والمتسودنيين وهو ان يقول (أنا من الحصاحيصا) فمن قالها دون ان يتأتئ فهو سوداني قح أما اخوتنا الذين ينطقونها الصحاصيحا أو ما يشبه فأولئك أصولهم معروفة


    دى طريقة جديدة لا ثبات انك سودانى او سودانية بدلا من الجنسية(قول انا من الحصاحيصا)
    قد يقصد يالميدان مضارب بنى طائي وابنهم الكبير حاتم -


    Quote: وان كان الشيوخ يشككون في الامر ويقولون ان زواج كوفي من سيدة اميركية اضطره لاكل لحم الخنزير والمعروف ان اكل لحم الخنزير يجعل القلب قاسياً لا مكان فيه للعواطف.


    قد يحمل درجة الدكتوراة فى فقه الامام مالك ولا ادرى ما هية العلاقة بين لحم الخنزيز وقسوة القلب ؟؟!

    ايضا

    Quote: ونحن نقصد بالمرأة رحلة اللجوء السياسي أما الحمارة فنقصد بها الوجبات مع المعسكرين

    من انتم ؟؟ وماهى العلاقة ايضا بين المرأة ورحلة اللجوء ؟؟ والحمارة والوجبات مع العسكريين ؟؟


    Quote: اقص حكاية مولانا أميدو توماس من سيراليون: ترك تشيكوسلوفاكيا الى النمسا تحت دعوى ان التشيك شعب عنصري... لم يمكث هنالك اكثر من شهرين وعاد وعندما سألناه كيف وجد النمسا قال قولته التي سارت مثلاً في أوساطنا نحن الأفارقة: Brother Africa has no friend" أخي افريقيا لا صديق لها»..

    هنا الدكتور يعترف بافريقيته


    Quote: كما ان الذين يطالبون باللجوء السياسي اغلبيتهم عمالة غير مدربة ولا اظنها تجيد العربية دع عنك اللغات الاخرى


    وهنا عربى جدا ؟؟ وهل من شروط اللجوء انت تكون عاملا ماهرا وانت تجيد اللغة العربية ؟؟



    لا تعليق على اخر

    لك الود تراجى

    محمد النور
                  

11-16-2005, 01:56 PM

شرف الدين آدم إسماعيل

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: Tragie Mustafa)

    الاخوة المتداخلون
    لا ضرر فقد سبقه فى القول المأفون/النائم باعمال سفارة المؤتمر الوطنى بقاهرةالجبهة الاسلامية , وعندما طلب منه الامن المصري مخاطبة المعتصمين فى بدايات الاعتصام لاثنائهم عن الاعتصام ,عندما تم الرد عليه بالرفض انصرف حانقا وقال: (كلها يومين الشمس بتحرقهم وبيرجعوا لى بيوتهم) .
    هذا ما قاله المافون سيئ الذكر فما بيالك بارزقية مثل ذلكم المدعو و الذى نربأ بالردعليه فربما كان يحمل دكتوراة فى التقيء
                  

11-17-2005, 05:10 AM

ayman haroun
<aayman haroun
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مريضا آخر يتقيئ في الصحافه السودانيه/ضد لاجئين القاهره. (Re: Tragie Mustafa)

    up
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de