مراقب للقلب وصادم أيضًا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 06:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-10-2005, 08:29 AM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 10013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مراقب للقلب وصادم أيضًا

    جهاز إلكتروني حديث يقوم بأخطر وظائف طبيب الطوارئ المتخصص في أمراض القلب, لا يبتعد عن المريض أبدًا, لأنه مزروع تحت جلده. أعجوبة طبية تقنية ولكن...?

    تحاول الشركات العملاقة المصنّعة لهذا الجهاز الصغير, إقناع الأطباء بضرورة تركيبه عند كل مريض أصيب باحتشاء في القلب (جلطة القلب), ترافق مع ضعف متوسط الشدة في عضلة القلب, لكي يقيه من اضطراب نظم القلب.

    فعندما يجد هذا الجهاز نبض المريض سريعًا جدًا, أو مختلفًا عن نظمه الطبيعي, ينظر الجهاز فيما إذا كان هذا الاضطراب بحاجة إلى علاج أم لا, وطبقًا للمعايير التي وضعها الطبيب في الجهاز, فإنه سيقوم ذاتيًا بإعطاء العلاج المناسب وقت الضرورة.

    دعاية قوية تجعل المريض يعتقد أن حياته مرهونة بهذا الجهاز! وتحت تلك التأثيرات الإعلامية القوية يجد المريض نفسه تحت أوهام مفترق طرق, فإما أن يبيع ما فوقه وتحته ليغطي تكلفة هذا الجهاز, أو ينتظر قدره!! ومن ناحية أخرى فإن أطباء كهربائية القلب يجدون أنفسهم تحت تأثير تلك الدراسات, التي أشارت إلى مثل هذا الاتجاه, ولا يستطيعون مقاومة هذا التيار في العالم الغربي, خوفًا من الدعاوى القضائية التي يمكن أن يقيمها المريض على الطبيب.

    وكان عدد من الدراسات السريرية قد أظهر أن غرس جهاز الصدمة الذاتية يقلل من حدوث الموت المفاجئ عند المرضى المصابين بمرض شرايين القلب التاجية, وضعف متوسط في عضلة القلب (بمعدل إفراغي للقلب ما دون 30%), مما أدى إلى زيادة تركيب هذا الجهاز في العالم, وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية. ففي عام 2004 وحده تم تركيب أكثر من 15000 جهاز في الولايات المتحدة وحدها.

    ولكن الدراسة الأخيرة التي نشرت في مجلة NEJM في 9 ديسمبر 2004م أثبتت أن غرس هذا الجهاز عند مرضى احتشاء القلب, في الشهر الأول بعد حدوث الاحتشاء, لا يقلل من معدل الوفيات عند من غرس عندهم هذا الجهاز.

    ويحتاج إلى هذا الجهاز المرضى الذين أصيبوا بنوبة من التسرع البطيني أو الرجفان البطيني, أو المرضى المعرضون لحدوث اضطرابات خطيرة في نظم القلب, أو المرضى المصابون بتسرعات خطيرة في القلب تعاود الحدوث, ويمكن أن تسبب الموت, أو التسرعات القلبية التي لا يمكن السيطرة عليها بالأدوية.

    تسرعات القلب

    تسرُّع القلب هو إحدى المشاكل القلبية المهمة التي تصيب عددًا لا بأس به من الناس. ومن هذه التسرعات ما ينشأ في الأذينين, ومنها ما ينشأ في البطينين. وتبدأ معظم تسرعات القلب من ضربة زائدة في أحد هذين الموضعين.

    والتسرع البطيني, هو شكل خطير من تسرعات القلب, وفيه تنشأ ضربات القلب من نشاط كهربائي في أحد البطينين, بدلا من نشوئها في مكانها الطبيعي في العقدة الجيبية الأذينية في أعلى الأذين الأيمن.

    وكلما ازدادت سرعة ضربات القلب, قلّت كمية الدم التي يضخها القلب, حيث لا يجد القلب متسعًا من الوقت لملئه بالدم ما بين الضربات. وإذا استمر هذا التسرع البطيني فإن الدماغ وسائر الجسم يعانيان نقصًا في الإمداد بالدم والأوكسجين الذي يحتاج إليه كل عضو في جسم الإنسان.

    وإذا ما انخفض إمداد الدماغ بالدم الحامل للأوكسجين فإن المريض يشعر بالدوخة أو الإغماء أو فقد الوعي العابر. وأخيرًا يمكن أن يحدث فقد الوعي التام وتوقف القلب.

    وينجم التسرع البطيني عادة عن مرض في القلب كجلطة القلب (احتشاء القلب) أو اعتلال عضلة القلب, وقد يحدث في حالات نادرة في القلب السليم أيضًا. وقد يستمر هذا التسرع لثوان معدودات, وربما يدوم ليوم أو أكثر. ويتم التشخيص بإجراء تخطيط القلب الكهربائي.

    ويحتاج التسرع البطيني إلى معالجة فورية, ويتم ذلك بإجراء صدمة كهربائية للقلب, أو بإعطاء حقنة من دواء بالوريد تعيد نظم القلب إلى وضعه الطبيعي.

    وقد يضيف الطبيب دواء يمكن أن يمنع حدوث هذا النوع من التسرعات, ولكن قد يحتاج الأمر إلى زرع جهاز الصدمة القلبية الذاتية الذي يعطي القلب صدمة كهربائية عند حدوث تسرع خطير.
    %0
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de