محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 11:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-23-2005, 05:39 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات

    ورد في صحيفة الرأي العام عدد الأربعاء 23 نوفمبر 2005 ما يلي:

    وقعوا بمعية 10 احزاب على وثيقة لمعالجة الأزمة
    ا
    لصادق والترابي ونقد ينتقدون سياسات الحكومة في دارفور

    الخرطوم: انور عوض

    وقعت القوى السياسية المعارضة وعدد من منظمات المجتمع المدني والنقابات على وثيقة مثيرة للجدل لمعالجة الازمة في دارفور دعت فيها الى انفاذ مجمل القرارات الدولية بشأن دارفور كما طالبت بتغيير الاجهزة السياسية في الولايات الثلاث واعتبار اقليم دارفور اقليماً واحداً متعدد الولايات يتمتع بحقه في السلطة والثروة على المستوى الاتحادي بصورة عادلة واردف قادة احزاب الامة القومي، والشعبي، والشيوعي بهجوم قاسٍ شنوه على سياسات الحكومة لمعالجة الاوضاع في الاقليم المضطرب مطالبين الشعب السوداني بالانعتاق واسترداد حقوقه كاملة واجمع الصادق المهدي وحسن الترابي ومحمد ابراهيم نقد في اول ظهور جماعي لهم على ضرورة تحرك القوى الوطنية كافة وتولى زمام المبادرة لانهاء معاناة مواطني دارفور.

    ودعا الصادق المهدي الى وضع خارطة طريق لا إقصاء فيها أو عزل لاحد تخرج دارفور من ازمتها بعيداً عن ما أسماه بالخطوات «العرجاء، البكماء، العمياء البتراء».

    ودفع المهدي لدى مخاطبته حفل توقيع وثيقة القوى الوطنية لمعالجة ازمة دارفور سياسات الانقاذ «أ و ب» حسب تعبيره بالفشل التام ذاهباً الى ان التحول الديمقراطي واشاعة الحريات واحترام حقوق الانسان ستحقق جميعها رضى من رضى وأبى من أبى.وفي ذات الاحتفال نفى الامين العام للمؤتمر الشعبي حسن عبدالله الترابي عجز القوى السياسية للتصدي لمعالجة اوضاع البلاد وقال «استيقظ السودان لكنه الآن شرقاً وغرباً وجنوباً وحتى شمالاً ودعا الترابي للاتفاق في ظل هذه اليقظة الى ألا تكون هناك سطوة وسلطان للعاصمة على الاقاليم إلا بالمراضاة وقال ان قضية دارفور يمكن معالجتها في سويعات عبر تقسيم السلطة واللامركزية ونادى الترابي بما أسماه بضرورة معادلة الميزان في السودان عبر الارادة القوية مشيراً الى ان البلاد يتهددها الخطر شرقاً وغرباً مسمياً التوقيع على وثيقة دارفور بانه امل جديد.ومن جهته وصف سكرتير الحزب الشيوعي محمد ابراهيم نقد الوساطة الامريكية للإصلاح ما بين مني اركوي وعبدالواحد محمد نور في ظل وجود القوى السياسية بعدم المعقولية معلنا الرفض الكامل لاية اهانة لدارفور لتاريخها والتصدي لعودة مهزلة الصراع الاستعماري على افريقيا الذي حدث قبل مائة عام وقال نقد مطالباً بدور واضح للقوى السياسية بدارفور قائلاً «نحن اهل الجلد والرأس» واضاف «القوى السياسية لم تكن مكتوفة الايدي وفي ايديها الانعتاق واضاف نقد «لا عودة للوراء».

    وكانت دار الامة بامدرمان شهدت أمس وسط حضور شعبي كثيف توقيع القيادات السياسية لثلاثة عشر حزباً سياسياً وعدداً مقدراً من تنظيمات المجتمع المدني والاتحادات الطلابية ومنابر دارفور على وثيقة معالجة الازمة بدارفور والتي خرج بها الملتقى التفاكري الذي نظمه حزب الامة القومي في «9» نوفمبر الماضي بداره

    الموضوع موجود باللينك أدناه

    http://www.rayaam.net/news/news1.htm

    مرتضى جعفر
                  

11-23-2005, 05:43 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    و ورد أيضا في صحيفة الصحافة عدد 23 نوفمبر 2005 ما يلي

    المهدي والترابي ونقد يطالبون بحل وطني لقضية دارفور

    ام درمان: يوسف سراج الدين
    وقع اكثر من 30 من ممثلي الاحزاب السياسية المعارضة ومنظمات المجتمع المدني وفعاليات دارفور والاتحادات الطلابية، يتقدمهم رئيس حزب الامة الامام الصادق المهدي، و الامين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي والسكرتير العام للحزب الشيوعي محمد ابراهيم نقد، وقعوا على وثيقة القوى الوطنية لمعالجة ازمة دارفور.
    وشهدت جماهير غفيرة للأحزاب المعارضة خاصة المؤتمر الشعبي، حفل مراسم التوقيع على الوثيقة ، والتي جرت مساء امس بدار الامة بام درمان ، واستقبلت بالهتافات والتصفيق المهدي والترابي ونقد الذين وصلوا تباعا الى مقر الاحتفال ، ورددت الجماهير هتافات تندد بسياسات الحكومة وتنادي بالحرية وتطالب بالحل الشامل لقضية دارفور، وتمجد تحالف القوى الوطنية المعارضة.
    وقال رئيس حزب الامة، الصادق المهدي لدى مخاطبته اللقاء ان قضية دارفور امام ثلاثة سناريوهات تتمثل في الاستمرار في الفشل وتعريض كرامة البلاد للخدش من خلال البحث عن الحلول من الخارج، او يستبد الاجانب بالبلاد حال تقديمهم الحلول، لكنه رأى ان المخرج الصحيح يقوم على الاجماع الوطني، والذي اعتبر ان الوثيقة الموقعة من القوى الوطنية تمثل المدخل الصحيح له.
    وتعهد المهدي بالمضي في التحالف الوطني حتى استرداد حقوق الشعب كاملة، مشددا على ضرورة حل ازمة دارفور دون عزل لأية جهة.
    وانتقد السكرتير العام للحزب الشيوعي محمد ابراهيم نقد، التدخلات الاجنبية الكثيفة في الشأن الوطني من خلال ازمة دارفور، واعتبر ان تدخل الولايات المتحدة الامريكية لانجاز صلح بين طرفي (حركة تحرير السودان) المتمردة يعد امرا غير معقول، مشيرا الي عودة ما وصفه بمهزلة الصراع الدولي على الاقليم.
    واكد نقد ان الحل بيد الشعب السوداني و من خلال تنظيماته الوطنية السياسية والمدنية.
    ومن جهته، وجه زعيم المؤتمر الشعبي د. حسن الترابي، انتقادات عنيفة للحكومة وصفها بالسلطة الفردية، محذرا من مغبة تعرض البلاد لانقسام بسبب ما اسماه بالسلام المحصور.
    وقال الترابي ان مشكلة دارفور يمكن حلها في (سويعات) بالمقارنة مع المشكلة في جنوب البلاد، واضاف لا نريد ان تأتينا الحلول من الخارج لنوقع عليها فقط، مطالبا بنظام جديد يقوم على الحرية والعدالة بين اقاليم البلاد والمركز، ويكون مراقبا من الشعب.
    ودعا القوى السياسية المتحالفة الى ان تعقد اطارها الاول على الرضا والصلح، وان تسكت عن خلافاتها القديمة لوضع الاطر العامة للحكم، ومن ثم تحتكم الى الشعب، داعيا ان تكون الوثيقة منطلقا لأمل ووعد جديدين. وقال نحن في هذه السن لا نريد ان نرى بلدنا يتمزق، نريده اكثر وحدة.
    وشملت الوثيقة الموقع عليها من رؤساء وممثلي الاحزاب السياسية محورا سياسيا اكد في نقاطه على التأمين على وحدة السودان، وان ازمة دارفور جزء من الازمة الكلية، ودعت الى العمل علي توحيد ابناء دارفور والحركات المسلحة حول خطاب تفاوضي موحد، وتهيئة ا لمناخ السياسي للحوار باطلاق سراح جميع المعتقلين والمحكومين في قضايا سياسية، بجانب الالتزام بتنفيذ القرارات الدولية بشأن دارفور وعقد مؤتمر لأهل دارفور لبناء الثقة بين الحكومة والمواطنين.
    وكان الدكتور نافع علي نافع، مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون السياسية والتنظيمية، قد اشار لدى استضافته في برنامج (في الواجهة) التلفزيوني امس الاول، الي ان الدعوة لتوقيع ميثاق من القوى المعارضة لإيجاد معالجات لقضية دارفور، قد جانبه التوفيق من حيث التوقيت،اذ انه يأتي في وقت تداعى فيه ابناء دارفور لعقد مؤتمر جامع وباركته القوى السياسية مجتمعة، و كان الاجدى توجيه كافة الجهود لدعم المؤتمر بدلا عن تبني مبادرات منفردة لا تخدم قضية دارفور، وانما تخلق حالة من البلبلة وعدم الاستقرار.

    الخبر موجود في اللينكك التالي

    http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147500244&bk=1

    وددت أن أنوه أن لا يوجد هذا الخبر و لا تصريح صحفي بخصوصه في الميدان لسان حال الحزب الشيوعي السوداني حتى موعد كتابة هذه السطور في يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2005 الساعة الحادية عشرة و 34 دقيقة بتوقيت غرينتش

    مرتضى جعفر
                  

11-23-2005, 05:45 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    ورد في الإنجيل

    وقال: (هو ذا شعبٌ واحد، ولسان واحد لجميعهم، وهذا ابتداؤهم بالعمل. و الآن لا يمتنع عليهم كل ما ينوون أن يعملوه. هلم ننزل و نبلبل هناك لسانهم، حتى لا يسمع بعضهم لسان بعض. فكفوا عن بنيان المدينة، وبددهم الرب على وجه الأرض.)
    سفر التكوين 1:11 – 9


    1. ظل نهج الصادق المهدي منذ فجر بزوغ نجمه السياسي هو البحث عن طريق ثالثة و الطريق الثالثة هي مسخ شائه ما بين الدولة الدينية و الدولة العلمانية و هذه أزمة في الرؤية السياسية ينفرد بها حزب الأمة و لطالما إرتبطت بتأريخه و قيل بنشأته و تكوينه. فمعروفة هي بل و مكشوفة محاولات الصادق المهدي تجسير الهوة ما بين الديمقراطية و الشورى. هذا المسخ الشائه الذي ظل يرعاه الصادق المهدي كانت تغلب فيه جينات الدولة الدينية و تدخل في أصول تكوينه و بالتالي كان على الدوام هو الأقرب للدين منه إلى العلمانية. و للذي يسال عن تأكيد لذلك لعله سيجده في طبيعة حزب الأمة (جناح الصادق الإمام) الذي هو الوريث الشرعي لدولة المهدية الدينية، و سيجده في مشاريع الجهاد المدني و إسلام الصحوة و سيجده في تمنع الصادق المهدي في محو قوانين سبتمبر بجرة قلم كان بيده مدة طويلة و سيجده في علاقته الغريبة مع عدو الأمس الترابي بعد المفاصلة التي شقت الحركة الإسلامية و في العديد من المواقف التي وجهت نيرانها و لا يزال ضد الحركة الشعبية المستفيد الأصيل من الدولة العلمانية في سودان الأحلام الموحد.

    2. الترابي هو من سرق رأية الدولة الدينية من لدن حزب الأمة بالمصاهرة و ظل سادنها الأكثر بروزا حتى اليوم.

    3. وثيقة القوى الوطنية التي وقعت بالأمس في ضيافة دار حزب الأمة صاغتها قوى يمين اليمين (حزب الأمة و المؤتمر الشعبي) السياسي السوداني أو ليس في حفل التوقيع عليها في ديار حزب الأمة ثمة من دلالة؟! هذا الحفل الذي من فيه حزب الأمة على أحزاب و تكوينات موجودة على هامش الحياة السياسية بان دعاها للتوقيع كي تطل براسها على خشبة مسرح السياسة السودانية من جديد.

    4. ألم يجد الحزب الشيوعي السوداني من بوابة كي يوصل بها موقفه حيال دارفور غير بوابة عبد القيوم هذه و دونه و دون القضية العديد من المواقف التي فشل في أن يسمع فيها الشعب السوداني صوته. ألم يكن الأجدى لقيادة الحزب الشيوعي السوداني أن تقول موقفها من القرار 1593 كاساس للحل العادل لهذه القضية و تبحث مع القوى المستفيدة من تنفيذه سبل التنفيذ،

    5. أوليس اسم الترابي الذي تستضيف وثيقة القوى الوطنية توقيعه إلى جانب السكرتير العام محمد إبراهيم نقد، أو ليس هو المجرم الأول المسئول عن كل الجرائم الموجهة ضد الإنسانية في دار فور و التي تتدعي الوثيقة الرغبة في حلها.

    سأواصل

    مرتضى جعفر

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 11-23-2005, 05:52 AM)
    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 11-23-2005, 05:55 AM)
    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 11-23-2005, 02:04 PM)

                  

11-23-2005, 06:07 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الأخ مرتضى،

    تجارة الدين كســدت بعـد إنتصـار الصنـديــد جون قرنق ونزع الجنوبيـون حقوقهـم.. والأن السيــرك الهنـدى يحاول دخول المتاجـرة بقضيـة دارفـور التى كانوا هـم سبب إشعالهـا.

    الصـادق - الترابى هم أعـداء الشعب السـودانى رقم واحـد.. ولو محمـد إبراهيـم نقـد يعتبـر هـذا نوع من التكتيك فهـو واهـم.. هـؤلاء ما خالطهـم أحـد إلا احتووه أو أفسـدوه.

    (عدل بواسطة Abureesh on 11-23-2005, 06:08 AM)

                  

11-23-2005, 06:37 AM

charles deng

تاريخ التسجيل: 09-27-2005
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Abureesh)

    Dear Murtada Gafar and Abu Reesh

    Thank you for your insightful short analysis of al-Sadig al-Mahdi. Did not John Garang in the eighties called for constitutional conference to resolve Sudan problems, but al-Saddig turned him down, until his brother-in-law grabed power? Is he not now calling for the same constitutional conference? When he realized that nobody is listning to him, he has found Darfur.
                  

11-23-2005, 02:04 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    Quote: 4. ألم يجد الحزب الشيوعي السوداني من بوابة كي يوصل بها موقفه حيال دارفور غير بوابة عبد القيوم هذه و دونه و دون القضية العديد من المواقف التي فشل في أن يسمع فيها الشعب السوداني صوته. ألم يكن الأجدى لقيادة الحزب الشيوعي السوداني أن تقول موقفها من القرار 1593 كاساس للحل العادل لهذه القضية و تبحث مع القوى المستفيدة من تنفيذه سبل التنفيذ،



    الاستاذ مرتضي و المتداخلون الكرام

    معلوم ان التحالفات الان وسط القوي السياسية تخضع لعمليات فرز دقيقة جدا و معقدة يكون من الخطل السياسي الذي لا اساس له النظر الي الامور من زاوية واحدة و ضيقة
    اذا اعتبرنا ان الحزب الشيوعي السوداني قد فشل في اسماع رايه للجماهير و ان هذا يعود الي استشراء الاتجاهات اليمنية في قيادته هل تصلح هذه الفكرة لان تكون ثابتا نتبين من خلاله الطريق القويم في هذا الالتفاف الضخم و الالتباس الرهيب الذي يسيطر علي منتجي الفكر السياسي السوداني

    لقد كانت القوي السياسية يدا واحدة في وجه نظام الجبهة الي ان خرج الصادق ووقع قرنق وثيقة التفاهم مع الترابي الذي انشق عن النظام او طرد منه
    الي اعوام مشاكوس و مذكرات تفاهم الحركة و الجبهة الي ذلك الحين كان الحزب الشيوعي السوداني يتصدر قائمة المساندين الي الاجندة الوطنية و منذ ذلكم التاريخ لم تتوقف المياه عن العبور تحت الجسر و.
    الي ان تم توقيع الاتفاق الثنائي بين الحركة و النظام في نيفاشا اتخذت التحالفات مناح جديدة اهمها ان هناك محور جديد عاجز عن ايجاد اي اجابة علي الاسئلة الحرجة حتي الان و هذا المحور هو محور الحركة و النظام
    الاسئلة هي الوحدة ام الانفصال
    حكومة وحدة وطنية حقيقية
    ازمة دارفور
    الماساة الاقتصادية و السياسية التي يعيشها السودان
    لقد كان تجمع دار حزب الامة يعج بالكثيرين
    هم في اسوأ الاحوال اكبر من كومة النظام و الحركة بالتالي هم اقرب للجماهير من تلك الكومة العاجزة الفاشلة حتي في النهي عن المنكر بالقلب
    عن ماذا يبحث هذا التجمع الجديد المدهش !!!!؟
    هل هو مدهش لان نقد قد كان فيه مع الترابي
    اليس هذا اقل ادهاشا من عجز الحركة عن تحريك سواكن المؤتمر الوطني المهزوم اليس هذا اقل ادهاشا من وجود سلفا كير في القصر و مجموعة وزراء الحركة الذين لا صوت لهم حتي في التلفزيون

    هل اذا اجتمعت كل القوي السياسية عدا الحركة و المؤتمر الوطني علي وثيقة لحل ازمة دارفور كما تم فيدار حزب الامة بزعامة اكبر اليمنيين في العالم الاستاذ محمد ابراهيم نقد يكون هذا مستغربا امام نظام يفشل حتي في عملية تسويق الانفصال و تسليم الولة للكلاب و اللصوص من كافة الاتجاهات
    كل هذا الخلط السياسي و الفشل لا سبب له غير موافقة الحركة في اتفاقها الكذاب مع المؤتمر الوطني علي اقصاء الاخرين من فصائل القوي السياسية المؤثرة كرهناها ام احببناها
    الواجب الان علي محبي الحركة و محبي النظام هولاء الجامعون للبيض و الاحجار في سلة الفشل هو طرح تصور و رؤية لحل ازمة دارفور و طرح تصور للفكاك من اجواء التأزم السياسي التي اعقبت رحيل قرنق
    و سؤال عرضي ما هي اخبار اللجنة التي تكونت للتحقيق في مقتل قرنق هل هذا التقرير مودع عند الدكتور نافع مع تقارير اخري سياتي حين استخلاصها

    الحزب الشيوعي من حقه ان يتحالف مع اي من كان لقد كان هذا الحزب و الحركة في لحظة ما حلفاء لحزب الامة و لقد سبقنا الدكتور قرنق الي تدبيج مذكرات التفاهم مع المؤتمر الشعبي الترابي و لم تثر ثائرة الناس
    الحركة الان في بيت طاعة المؤتمر الوطني متي سنمع ولو (سكليها) فقط الصراخ !!!!؟
    لان جراب رأيها قد نفذ بعد مقتل الدكتور قرنق و الاستوزار علي طريقة علي الحاج

    طه جعفر الخليفة
                  

11-23-2005, 09:17 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الأستاذ الصديق مرتضى جعفر,
    حين كان الشيخ الترابي يقود قاطرة الإنقاذ فوق جماجم البشر وهو يبتسم, كان الإمام الصادق يبتدع الصيغ المخففة للمعارضة فخرج على الناس بالجهاد المدني طعنا منه في ظهر المعارضة التي رفعت السلاح. وحتي بعد أن تكررت عليه الإهانات من الإنقاذ (ون), فخرج, لم يستطع أن يصبر على الفراق فعاد مهتديا. كل ذلك كان منه حين كانت الإنقاذ تمكن للدولة الثيوقراطية.

    الآن وبعد أن ركع نضال الأشاوس من المهمشين الإنقاذ فجنحت للديمقراطية وقبلت بالعلمانية, فقد صارت في نظر الصادق المهدي شر لا بد من مقاومته. الصادق يستعين في هذه المقاومة المتأخرة للإنقاذ بالشيخ الصهر الترابي مبتكر الإقاذ (ون) ومهندسها.

    ما الذي يبحث عنه زعيم الحزب الشيوعي السوداني وسط كل هذا الهراء؟
                  

11-23-2005, 02:27 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: حامد بدوي بشير)

    الاستاذ حامد البدوي تحية طيبة
    هل للاستاذ نقد ان يبحث عما بحث عنه الدكتور قرنق في مذكرة التفاهم مع الترابي ؟

    ما الذي يضايقكم في هذا التجمع الجديد هل لان هذه القوي قد رفضت فتات موائد الاتفاق الهش الذي يفشل بشكل يومي في معالجة اي عارض علي الشعب و ليست ازمة و لكم في مقتل الدكتور قرنق الف معذرة !!!!؟
    اذا كنتم تسوقون لفكرة ان المؤتمر الوطني قد صار علمانيا ما رايكم في ان ...الترابي الان قد تحول بقدرة قادر الي ديمقراطي فقط ؟؟؟ هل هو اقل شأنا من البشير في الاعتداء علي الديمقراطية الاخيرة التي اختار قرنق موقع العداء لها ايضاء.... الغريبة ايضا مع الترابي و اعوانه من كلاب المؤتمر الوطني
    ان حلف الترابي و قرنق حلف قديم و تاريخي و يشهد علي ذلك الدكتوران لام اكول و ريك مشار الذين كانا قد استعجلا باتفاق فاشل سابق مع علي الحاج
    ان كلامك انت و مرتضي مليء بالتناقضات و الاسقاطات عليكما تشذيبه اولا قبل طرحه علي الملأ

    Quote: الآن وبعد أن ركع نضال الأشاوس من المهمشين الإنقاذ فجنحت للديمقراطية وقبلت بالعلمانية, فقد صارت في نظر الصادق المهدي شر لا بد من مقاومته. الصادق يستعين في هذه المقاومة المتأخرة للإنقاذ بالشيخ الصهر الترابي مبتكر الإقاذ (ون) ومهندسها.



    هل هذا القبول بالديمقراطية و العلمانية اولي... بالرب ( الترابي) او الصنائع من الباحثين عن السلطة و الثروة من كلاب المؤتمر الوطني الترابي علي الاقل طرد من النظام و سجن من قبل اعوانه و تمسك بديمقراطيته فهل توبة نافع و عمر البشير و عبد الرحيم محمد حسين و مجذوب الخليفة و محمد ابراهيماحمد عمر و بقية الكلاب هي التوبة النصوح التي تثقون بها و توبة الترابي هي المؤامرة

    اعزائي ان هذه الانتقائية لن تقود الا الي الخراب خراب العقل... قبل خراب الوطن

    طه جعفر

    (عدل بواسطة TahaElham on 11-23-2005, 02:32 PM)

                  

11-23-2005, 10:00 AM

WadAker

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    مرتضى جعفر + حامد بدوى
    Quote: ما الذي يبحث عنه زعيم الحزب الشيوعي السوداني وسط كل هذا الهراء؟

    * كيف يكون هراء وهميعرفون بعضهم جيدا جدا وانهم يمثلون ارصدة وتاريخ بل المرجع التاريخي لقواعدهم الحالية؟
    * ليس بمستغرب ان نرى فى عهد الديقراطية المنتظرة او قبلها فى يوم من ايام العصيان المدنى التى يدعو اليه او ينتظره الصادق المهدى ليس مستغربا ان نرى الرفيق نقد وهو يتوسط الترابى المهدى فى المحطة الاوسطى هاتفا... هى لله هى لله لا للسلطة ولا للجاه....
    ضفرة: دعونا نعطى هولاء الشيوخ فرصة للتعبير عما فاتهم ايام شبابهم فعجلة التاريخ تدور بسرع شديدة
                  

11-23-2005, 10:29 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: WadAker)

    بالنظر إلى مقالات دكتور محمد سعيد القدال التي عنونت تحالف الصادق الترابي: لمحة تأريخية التي نشرت في جريدة الصحافة بتاريخ 6 نوفمبر 2005، و التي تفضل موقع الميدان -من فرط سعادته بالمقالات- بنشر المقالة الأولى من تلك المقالات. لا تثريب على الدكتور الفاضل القدال فيما بذل من جهد تأريخي حصيف و أمين معروف عنه و أجد نفسي متفقا مع المقالة فيما سردته من حقائق طبعت ذلك التحالف الذي ينفصل و يتصل كيفما تقلبت السياسة السودانية و إن إختلفت معه في بعض مآلات تحليله. و لعل من أهم المحاور التي اسست لهذا التحالف الذي يستحق وصف التأريخي عن جدارة، هو ذلك المحور الذي جمعهما فيما وصفه الدكتور القدال بالتحالف الثاني الذي تشكل في طيات معركة حل الحزب الشيوعي السوداني و التي بذل فيها الصادق المهدي جهدا لا يقل عن ذلك الذي بذلته عناصر الأخوان المسلمين، من خطب لاهبة استفزت مشاعر الناس ضد الحزب الشيوعي و كوادره.

    ظل الإتحاديون بزعامة على الميرغني و إبنه مولانا محمد عثمان الميرغني و على الدوام واعين بمخططات حزب الأمة و مطامعه الإسلامية الدينية و كيفية الوقوف في وجهها. و دون ذلك الزعم، الفكرة الإتحادية ذاتها و من خلفها شعارها الأساس "وحدة وادي النيل" اللذان صيغا كترياق مضاد لمسعى عبد الرحمن المهدي لإستعادة دولة المهدي الدينية التي تخفت خلف شعار "السودان للسودانيين" الذي وصفته الحركة الإتحادية بأنها دعوة حق أريد بها باطل حيث أراد عبد الرحمن المهدي الإستقلال كي ينفرد بحكم السودان. بالنسبة للإتحاديين كان الخلاص من دولة المهدية الدينية يتمثل في الوحدة مع مصر التي لن تسمح بذلك، و بدأ شعار وحدة وادي النيل يتلاشى كلما تلاشى خطر دعوة الأنصار و مسعاهم للدولة الدينية.

    مرة أخرى و عقب ثورة أكتوبر المجيدة و عندما تعاظم نفوذ الشيوعيين في حكومتها خرج الصادق المهدى علينا و من ورائه جبهة الميثاق بزعامة الترابي فيما سمى بالجبهة الوطنية –لاحظ الشبه- لمقاومة و إسقاط حكومة الثورة في الوقت الذي تكاتف فيه حزب الشعب الديمقراطي مع الحزب الشيوعي السوداني و إتحاد عمال السودان فيما عرف بالجبهة الإشتراكية لمساندة حكومة سر الختم الخليفة. هل يعيد لتاريخ الآن نفسه ليقف الإتحاديون في خندق الحركة الشعبية(تيار العلمانية الأساسي الآن)، و يغيبون عن تحالف الصادق -الترابي و يغيب اسم مولانا و توقيعه عن وثيقة القوى الوطنية هل.............

    نواصل

    أحبتي أبو الريش، charles deng ، حامد بدوي بشير و ود عكر أشكر لكم إهتمامكم و سأعود إلى مداخلاتكم الغنية على حدة.

    مرتضى جعفر

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 11-23-2005, 10:30 AM)
    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 11-23-2005, 10:37 AM)

                  

11-23-2005, 11:03 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الاخ مرتضى
    تمنيت يوما ان اجدك موضوعى وواقعى وتفيق من احلامك وكرهك لحزب الامه... يااخى اترك الاشخاص والاحلام وناقش محتوى الوثيقه واذا كنت عضوا فى الحزب الشيوعى هنالك قنوات لتوصيل احلامك ... الاستاذ نقد نحترمه ونقدر نضاله وتوقيعه للوثيقه افضل له من اكل فتات الانقاذ الا اذا كنت من محبى الانقاذ وقاده لشيىء فى نفس يعقوب ... نقد وقياده الحزب الشيوعى وقياده الشعبى والامه ماضون فى تخليص الامه من محنه الانقاذ بكل ابعادها ..ما هو بديلك الانضمام للحكومه لان الحركه جزء منها ام الانضمام للشارع..
    حتى التجمع الذى تتباكى عليه من اسسه وماهى مبادراته منذ خروج الامه...

    الاخ شارلس
    مين القال ليك قرنق طالب بمؤتمر قومى دستورى عام 86 ...المؤتمر القومى الدستور من بنات افكار الامه منذ الانتفاضه ..صحح معلوماتك

    الاخ حامد وابوريش
    ياريت احزابكم تقوى وتنزل الشارع وتخلصنا من الانقاذ .... لماذا اختفى الاخوه الجمهورين منذ 1984-1985 ...بس لو قدرتو تخلصونا واهلنا من الانقاذ سوف نقوم بحل حزب الامه..عاوزين نشوفكم فى سجون الانقاذ وميادين القتال لتحرير الخرطوم من الصادق المهدى وكل من يعكر صفو احلامكم
                  

11-26-2005, 07:00 AM

charles deng

تاريخ التسجيل: 09-27-2005
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Mohamed Doudi)

    Dear Daoudi
    Your are deadly wrong. Have you ever read the SPLM/A Manifesto of July, 1983? Have you ever heard of Koka Dam Declaration? Have you ever heard of al-Mirghani-Garang Sudan Peace 1988?Have you ever heard of the Government of National Unity in April 1989? Have you ever heard of the Torit Resolutions of 1991? I have put them in their historical order in order for you to learn and judge whose idea was the National constitutional conference. You seem to be ignorant and would like to accuse others. Please, go back and read, before talking nonesense.

    (عدل بواسطة charles deng on 11-26-2005, 07:12 AM)
    (عدل بواسطة charles deng on 11-26-2005, 07:23 AM)

                  

11-28-2005, 10:02 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: charles deng)

    الاخ شارلس
    لقد ذكرت فى مداخلتك الاولى بان الصادق رفض دعوه قرنق لعقد مؤتمر دستورى وذاك لم يحدث البته. قرنق رفض مقابله الصادق كرئيس وزراء منتخب ولايمان حزب الامه بضروره الحل السلام تم لقاء كوكادام بصفه المهدى الحزبيه. لم اقرأ المنفستو بل درسته فى معسكرات تدريب الحركه. كوكادام نالت رضى حزب الامه ولكن شركائنا فى الحكم رفضوها فى ذلك الحين...طبعا حزب الامه كان من المشاركين فى كوكادام.
    شكرا
    دودى
                  

11-23-2005, 03:13 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: WadAker)

    Quote: او قبلها فى يوم من ايام العصيان المدنى التى يدعو اليه او ينتظره الصادق المهدى ليس مستغربا ان نرى الرفيق نقد وهو يتوسط الترابى المهدى



    الاستاذ ود عكر جميل ان تكون في هذا البوست فهذا مكانكم ؟؟؟؟؟!!!!

    الاقرب لهذ الهتاف اعني هي لله هما الدكتوران لام اكول و ريك مشار لانهما كانا مع النظام حين هتف بهذا الهتاف المقزز المقيت و ليس محمد ابراهيم نقد.... هو اشرف من ذلكم بكثير

    و ليس ... بالتمني و لكن تؤخذ الدنيا غلابا

    الغلب و الانتصار و الجسارة... من له غير نقد و حزبه العظيم الذي لا يحتاج الي اي من كان لينتصر .. سينتصر رضيتم ام ابيتم لا فرق ؟؟؟


    طه جعفر الخليفة
                  

11-23-2005, 11:43 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    مرتضي مشتاقين،
    مرة اخري، رموز اقلية الجلابة تلقي بطوق نجاة اخر لانقاذ نظامهم الهالك. باستمرار ده كان دور الصادق بالذات، عبر تاريخ الانقاذ الدامي.

    الطريف كلام الصادق عن الاجانب وهو من تربي في حجر الانجليز، او خطب ود الخديوي مقيما بمصر بهدف تفكيك التجمع ولصالح ذات نظام اصهاره الذي دك بالانتنوف بيوت الطين واكواخ القش في دارفور.

    ماذا فعل الصادق لاهلنا بدارفور طيلة تشبثو بي كراسي السلطة بخلاف استخدام الدارفوريين كمطية ودابة لتوصيل نخب الجلابة لي سدة الحكم الجلابي طيلة نصف القرن الماضي، فيي ابشع استغلال لعواطف البسطاء شهده تاريخنا؟

    بل الصادق يبصق في اليوم الف مرة في وجه جدته الدارفورية بادعائه العروبة زورا، كتعبير عن مدي خجله من كونها زنجية!

    لو الصادق كان معترف بدارفورتيه، ولم يتنكر لاصله، لما كان ده حال الدارفوريين علي الاطلاق، بل علي العكس كان نلقاهو في الميدان مع عبدالواحد او مناوي، يقود جحافل قوافل التحرر من هيمنة الاقلية، بدل مايكون احد اوتادها وركائزها الاساسية باسم العروبة!
                  

11-23-2005, 02:24 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Bashasha)

    Quote: الاخ حامد وابوريش
    ياريت احزابكم تقوى وتنزل الشارع وتخلصنا من الانقاذ .... لماذا اختفى الاخوه الجمهورين منذ 1984-1985 ...بس لو قدرتو تخلصونا واهلنا من الانقاذ سوف نقوم بحل حزب الامه..عاوزين نشوفكم فى سجون الانقاذ وميادين القتال لتحرير الخرطوم من الصادق المهدى وكل من يعكر صفو احلامكم


    محمــد دودى،

    أولا أنا أسمى أبوالريش وليس حامـد وأبوالريش.. ولا أعرف حامـد ولم ألتقيه ولم أقرأ مداخلتـه.. فإحترم نفسك من فضلك.

    ثم من قال لك أننى أدعو لحل حزب الأمـة، ولا أحـد يستطيـع حل أى حزب فى السـودان ما عدا حزب الأمـة (فى الستينـات) والجبهـة الإسلاميـة، بزعامـة حليف رئيس حزب الأمـة (وبعلم الأخيـر).
    يخلصـوك كيف من الإنقاذ وأنتم الذين أتيتـم بهـا، بالتمهيـد لهـا ثم بالتغاضى عن مؤشـرات، بل معلومـات الإنقلاب المؤكـدة، ثم تتحالفـون مع عراب الإنقاذ اليوم. صحيـح الإختشــو ماتـوا.
    تريـد الناس تقاتل كل ما يعكـر صفـونـا كما قلت أنت.. وهـذا فى علم النفس اسمـه الإسقـاط.. فأنتم لا تقاتلون أحـدا إلا من أجل صفـوكم أنتم، حتى لو كان على حسـاب كـدر الوطن والمواطنين.

    أرجـو أن تواصل النقاش ولكن حاول التخلص من روح التعالى ومخاطبـة الناس كجهـة واحـدة لا هدف لهأ ولا قيـم.

    (عدل بواسطة Abureesh on 11-23-2005, 02:29 PM)

                  

11-28-2005, 10:10 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Abureesh)

    الاخ ابوريش سلامات
    اعرف اسمك جيدا ولست متعال على احد حاشا لله ان اكون من الجاهلين.كل ما فى الامر لقد حاولت الرد علي مداخلتك ومداخله الاخ حامد فى الفقره.
    ياابوريش عليك الله موقف حزب الامه ده مشو مفروض تساندونه عندما تكالب الجميع على فتات الانقاذ ...الحزب الوحيد الذى اثر التخندق مع الجماهير والمطالبه بحقوقها وطبعا سمت بحشود الانصار فى زكرى ام دبيكرات ....
    دودى
                  

11-23-2005, 02:49 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الحزب الشيوعي من اقدم اشجار الوطن المزهرة و المتجددة
    الحزب الشيوعي من اعظم قلاع الصمود و النزال لكافة اشكال الانهيار و الفشل
    الحزب الشيوعي له اخطاءه و لكنه لم يتآمر لتمزييق الوطن
    ولم يغامر بمصالح الجماهير
    ربما اعترت مسيرته بعض الصعاب لكنه الي الشمس و نحن مبارينه اليها


    الحزب الشيوعي احكم و اكثر عقلا من ان يتم خداعه الحزب الشيوعي ليس محمد ابراهيم نقد الاستاذ الجبار احد اعز ابنائه

    و لكن ماذا وجدت الحركة بعد اتفاقها مع لصوص المؤتمر الوطني هل وجدت الطاقة ام المالية الكافية لادارة شئون فواتيرها في الفنادق الخمسة نجوم

    نحن سنرث سودانا مقسما الي دويلات نتيجة لاتفاق الحركة مع بقية الجبهة الاسلامية القومية اللصة الصغيرة التافهة التي سرقت و اعتقلت و عذبت و فتكت بالناس و الوطن و سنكون فيه كما عهدنا الشعب السوداني الصابر الحكيم ابطالا و رجالا ثابتين و جديرون بقيادة صراعاته مع الظلام و التخلف و السقوط
    وفي هذه الاثناء فلتسترد الحركة عافيتها لادارة الجنوب و دولته الفتية هذا اذا لم تكن حنتوب الثانوية فقط ؟؟؟؟
    حملتك الرياح للذري .. يا عالي الاكتاف
    في المدينة الصدي
    علا اذآننا الصرير
    التحية للحزب الشيوعي السوداني و التحية للشعب السوداني الصابر الحكيم


    طه جعفر الخليفة
                  

11-23-2005, 04:03 PM

ali ibrahim

تاريخ التسجيل: 03-13-2005
مجموع المشاركات: 34

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: TahaElham)

    الاخ مرتضى وبقية الاخوة المتداخلين
    وددت لو هونتم عن انفسكم قليلا من هذا الحنق على حزب الامة والسيد الصادق . فانتم ليس فى مقدوركم الاضرار بحزب الامة او بالصادق المهدى . الاضرار بحزب الامة او افادته متروك للشعب الذى لم يخولكم للحديث بهذا الجزم .من هنا يبقى الاجدى هو النقاش الهادئ الهادف المفيد فى بلورة المواقف وتنظيفها . يوم الانتخاب القادم باذن الله القول الفصل فيه سيكون لاناس كثيرون . قد تضيعون انتم من الزحمة فلا يسمع بكم احد تماما مثل ما حدث فى انتخابات 86 .انا شخصيا احترم الحزب الشيوعى كثيارا ولدى فيه صداقات كثير لايمانى الكبير بدوره الماضى والمستقبلى ولكن بعض المحسوبين على هذا الحزب المرموق يسيئون اليه باساءتهم لكل الرمور الوطنية والتارخية والذين ينكرون اى دور بناء للقوى الاخرى وهذا عيب طاحن مع الاسف ..فبدلا من تركيز الجهد المشترك لمواجهة العدو المشترك نواجه باسفاف وسخف لا حد له . على اى ما يجرى يصب فى صالح نظام الجبهة المحظوظ .ولكن فى النهاية ستنفرز الكيمان وسوف لا يصح الا الصحيح اما زبد القول فسوف يذهب جفاء ويمكث ما ينفع الناس والوطن فى الارض
                  

11-23-2005, 04:12 PM

sadiq elbusairy
<asadiq elbusairy
تاريخ التسجيل: 07-30-2005
مجموع المشاركات: 670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: TahaElham)

    الاخ مرتضى جعفر

    تحياتي و احترامي

    رغم انكم نشرتم ما ورد من خبر صحفي و يحمل كل الحقيقة حول الوثيقة و الموقعون عليها الا اننا نجد نفس الاصوات المبرره للاخطاء الغير مغتفره للذين اصبحوا يحسبون على النضال ، احب ان اذكركم بانن عندما تداخلنا في موضوع العشاء ذلكم نفت الميدان بل و الشيوعيون بهذا المنبر ما ذهبنا اليه ان العشاء لم يكن نشاط اجتماعي عادي يقوم به سيادة المبجل السكرتير العام سواءا رضينا ام ابينا فقط علينا ان ننتحب شهداءنا الذين نرى خيانتهم من بين ظهراني عرابي النضال .

    الاخ طه جعفر المحترم

    جميل ان نعتد بالحزب الشيوعي و بمواقف الزمن الغابر و لكن الخطيئة تمحو الحسنة فما يحدث خطيئة و ليس خطأ يعالج ، كم ان هناك جدل لم يحسم في دور الحزب الشيوعي في تمزيق السودان و هذا الجدل ليس على مستوى الشارع بل على مستوى وثيقة 19يوليو ......عموما اهلك العرب قالوا ...السما ما بتتغتى بالريش ( السماء ما بتتغطى بالريش) -----تعريجه---- اصله الايام ده في رقيب لغوي حايم على البوستات----


    اخوكم

    الصادق البوصيري
                  

11-23-2005, 10:04 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: sadiq elbusairy)

    Quote: جميل ان نعتد بالحزب الشيوعي و بمواقف الزمن الغابر و لكن الخطيئة تمحو الحسنة فما يحدث خطيئة و ليس خطأ يعالج ، كم ان هناك جدل لم يحسم في دور الحزب الشيوعي في تمزيق السودان و هذا الجدل ليس على مستوى الشارع بل على مستوى وثيقة 19يوليو ......عموما اهلك العرب قالوا ...السما ما بتتغتى بالريش ( السماء ما بتتغطى بالريش) -----تعريجه---- اصله الايام ده في رقيب لغوي حايم على البوستات----



    الاستاذ الصادق البوصيري مرحبا و كل عام و انتم بخير
    الامر ليس هو الاعتداد بالحزب الشيوعي او الفخر بامجاد الماضي الامر هنا يتعلق بالسؤال الاتي . هل من الخطأ التعامل مع الترابي التائب او المتعلمن او الي الخ من الاوصاف اذا كان الامر خاطئا

    فهل من الصواب التعامل مع المؤتمر الوطني و مشاركته السلطة و العمل معه او الفشل معه حتي بالعمل بشرف الشراكة .
    الساحة السياسية السودانية هذه الايام تمور بعمليات الفرز الدقيقة للقوي الوطنية و عمليات الفرز هذه مستمرة و نافذة و البعيد عنها الوحيد هو الحركة الشعبية التي قبلت بمنطق الصفقات و الاتفاقات السرية بكل اجندة المؤتمر الوطني و اضافت قوتها الي قوته نحو مزيد من التخريب و الفساد لابل الي تقسم السودان الي دويلات .
    بهذا يكون السؤال
    هل الحركة هي الجهة الوحيدة التي من المرخص لها التعامل مع الكيزان و بقاياهم
    اذا اعتبرنا ان مساندة الحزب الشيوعي لمذكرة حل ازمة دارفور مع القوي السياسية المشتملة علي حزبي الامة و المؤتمر الشعبي هو مشروع تحالف مع المؤتمر الشعبي و هو عمل مشاركة تنظيف تاريخ الترابي . اليس هذا الامر علنيا و تحت الشمس و قابل للنقد و المعالجة لان المواقف ليست مقدسة او غير قابلة للنقد .
    و الامر عندما يتم مقارنته بصمت الحركة الشعبية المفجع تجاه موصوع تعديل نسب المشاركة في حكومتها مع الكيزان .او عندما تتم مقارنته بصمت الحركة تجاه اقصاء التجمع و العمل علي تفتيته و الضغط عليه . يكون موقفا شريفا علي الاقل.؟ ليس كمواقف من تقيدهم الصفقات و الاتفاقات السرية . اتضح جليا ان كل يوم يمضي هو خصم علي رصيد الحركة الشعبية لان الحركة الي الان لم تقل شيئا و لم تفعل شيئا هل هم الي في غيبوبة الدهشة من عملية الدخول الي القصر

    طه جعفر الخليفة
                  

11-23-2005, 11:20 PM

Elmuez

تاريخ التسجيل: 06-18-2005
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    تحية للجميع ,
    أبادر بطرح تساؤل: ماذا لو كان الحزب الشيوعي قد أوفد الدكتور فاروق كدودة ,علي سبيل المثال, ليقوم بعملية التوقيع , هل كان للأمر أن يختلف قليلا ?.. بمعني هل تتعلق الأزمة ( في جانب ) بقيام السكرتير العام( المحاصر أصلا ومنذ فترة طويلة في بعض مسلكه السياسي ) بآداءالدور باعتبار أنهاالشخصية المعادلة لشخصي الصادق و الترابي في الوعي ( الخاص والعام ) , أي الرأس والرمز !
    من الجانب الآحر هل تكفي تجارب شخصيتي الترابي و الصادق للإستخدام كمعيار لتحديد الخيار السليم في الموقف من الإتفاقية ?..وبالتالي ماهي إعتبارات من يعترض علي موقف المشاركة و التوقيع, للوضع السياسي ( تحديدا محاولة إستعادة أهل اللحم و الراس بحسب تعبير نقد نفسه , لملف دارفور بحيث تحل داخليا بعيدا عن وصايا-الحلفاء الإمبرياليين- ! ) ?.. وهل هناك أي قدر من الإعتبار لبقية القوي و منظمات المجتمع المدني الأخري التي إلتقت علي سلامة مبدأ ضرورة صنع حراك داخلي فعال لاحتواء قضية متضخمة و ملتهبة علي مستوي الكون !..هل يختار الحزب الشيوعي أن يحرد و يراقب من علي البعد , و أي دور يمكن أن يؤديه منفردا أو من داخل تحالفات لازالت في رحم الغيب في وقت بلغت فيه مشكلة دارفور الذروة ?.. هل يمكن أن تكون هناك نتائج و خيمة تضطر الحزب لنقد نفسه مستقبلا في حال تقاعسه عن الإستجابة لهذا النوع من النداءات ?????????..
    المسألة السودانية برمتها دخلت وحل الجلبطة و النتانة منذ فترة مما يصعب معه الإستجابة لصوت التطهر و التسامي و الترفع و الإنتظار , بالعكس يجب أن لا يسمح لجهة برسم سياسات و خيارات حزب درب و صاحب مخزون عميق في المسألة الوطنية , بخلاف ما ادخره من خبرات و عبر وتجارب وتضحيات !
                  

11-24-2005, 01:56 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Elmuez)

    الأكارم طه جعفر، محمد دودي، بشاشا (مشتاقين جدا وينك يا راجل)، علي إبراهيم، الصادق البوصيري، و المعز جميعا لكم تحياتي و إحترامي و أرجو أن تدعوني استرسل في بيان موقفي المتكامل من هذه القضية غير الشائكة عوضا عن الرد على كل حسب جهده و من كل حسب تساؤلاته، فلربما كان في إسترسالي الرد أو كما قال القدال (محمد طه هذه المرة) خلني النبدا مسداري أو أدي قفاي لدارا بقت مي داري...........


    و هذا ضرب من البديع في دربة و حنكة السياسة السودانية و هو إمتهانها للشفافية و إحترافها لستر موقفها، إلا من رحم ربي من حركة شعبية. فقد أعياني البحث أشد أعياء عن الوثيقة المسماة وثيقة القوى الوطنية منذ بداية الخاطر بالكتابة في هذه القضية غير الشائكة. لذلك سياتي حديثي عن لب الموضوع بناء على ما تواتر من مواقف معلنة لأحزاب الأمة و المؤتمر الشعبي و محمد إبراهيم نقد. فقد ظل ثلاثتهم يرددون مصطلح المؤتمر الجامع، فقد تحول المؤتمر الدستوري-بقدرة قادر- بين يوم و ليلة لدى محمد إبراهيم نقد إلى مؤتمر جامع، هذه اللفظة السلفية التي تكشف عن محتوى رجعي و سلفي لهذه التظاهرة السياسية غير السلمية. إذا تغاضينا عن قضية التحول التي أرى أنها ليست قاصرة على مستوى الشكل أو الإسم فحسب و إنما على مستوى المحتوى أيضا. فمن اين تتمسك هذه الأطروحة بأهداب الواقع إذا؟ و ملف دارفور في إيدي دولية لا تثق-مثلنا تماما- في القوى السياسية المحلية القاصر، فهل ينتظر الموقعون على الوثيقة الوطنية أن تعيد الأسرة الدولية الملف إليها بعد أن قطعت في الحل أشواطا بعيدة بل فالحل قد إقترب و دنا و صار على مرمى جولة أو جولتين في أبوجا و مارس 2006 سيحمل الكوارث لمجرمي الحرب، بهذا الميزان كيف نزن هذه المبادرة الوطنية إذا، بغير إنها ليست وطنية.

    الأطراف الرئيسية الموقعة على الوثيقة ظلت كلها تردد رفضها للحل الدولي لقضايانا المحلية، و هذا لعمري قصور فكري و ضمور فلسفي قمين به المؤتمر الشعبي و حزب الأمة لكنه مستغربا على الحزب الشيوعي السوداني الذي ما فتا موقعه يزف لنا أخبار الحزب الشيوعي العراقي، فهذه المصطلحات و أعني السيادة الوطنية، التدويل و التدخل الأجنبي ظلت أنظمة الحكم غير الرشيدة تستاثر بإنتاجها غطاء لجرائمها و إنفرادا بشعوبها، فخطوة كتقرير ميليس مثلا يجب أن تجد الدعم و الترحيب من قوى الغد لا أن تسمع حيالها نفس المصطلحات التي بدأت تنقرض من قواميس السياسة العالمية الحديثة، فالمؤسسة الدولية و أعني هيئة الأمم المتحدة أصبحت تلعب دورا رقابيا على الأنظمة القمعية و الشعوب التي لها قوى سياسية لم تبلغ الحلم ولا سن الرشد كالقوى السياسية السودانية و هذا دور إيجابي، و أستغرب مقولة محمد إبراهيم نقد بأن وساطة زوليك بين مني أركوي مناوي دينق و عبد الواحد النور "مش معقولة" كيف يا سيد نقد بالله.

    توقعت من قبل الكتابة أن ينقسم المحاورون من الحزب الشيوعي لنا فريقين لا ثالث لهما و هما أولا فريق يعمل على إمتداح الخطوة و أعني خطوة التنسيق بين الترابي-نقد-الصادق و جعلها آخر كرامات نقد التي يجب عليناأن نحكيها للأجيال القادمة و الفريق الآخر سيعارضها مع نيفاشا و مذكرة التفاهم بين قرنق (عليه رحمة ربي و الملائكة أجمعين) و الترابي في جنيف، و لم يخب ظني مطلقا أن يخرج علينا من بين صفوف الحزب الشيوعي من يستطيع أن يقول لمحمد غبراهيم نقد أخطأت هو المعصوم عن الخطأ و المبرأ منه لا بل و الذي يجب ان لا تنتاشه سهام النقد. فقط نذكر فطنة القراء بتصريح نقد الذي وصف الضجة الإعلامية التي رافقت عشاء الترويكا في منزل فاروق كدودو بأنه عطش الصحافة المحلية للمانشيت..عيب يا راجل

    سلام

    مرتضى جعفر

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 11-24-2005, 02:57 AM)

                  

11-24-2005, 04:16 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    من موقع الميدات دوت نت

    توضيح من الأستاذ محمد إبراهيم نقد حول ما تناقلته الصحف عن لقاء ثلاثي جمعه بالمهدي والترابي

    أكد الحزب الشيوعي السوداني مراراً أنه لا يوجد أي اتصال أو تعاون بينه وبين المؤتمر الشعبي، ومواقف الحزب في هذا الشأن واضحة ومعلنة. وضمن هذا السياق استفسرت هيئة تحرير الميدان الأستاذ محمد إبراهيم نقد السكرتير العام للحزب عن ما أوردته عدة صحف صادرة صباح اليوم الخميس 29/9/2005 عن لقاء قمة ثلاثية جمعه بالسيد الصادق المهدي و د. حسن الترابي مساء الأربعاء فقال:

    " ما نشرته الصحف اليوم يعكس أزمة الصحافة السودانية المتمثلة في وجه من وجوهها في أزمة المانشيتات الرئيسية. كل ما في الأمر أنني تلقيت دعوة من الدكتورة أسماء السني – وهي زوجة د. فاروق كدودة – بعد دعوتها لعدد من الأطباء الأجانب المختصين بمكافحة الدرن وسوء التغذية وسط الأطفال. كنت من بين المدعوين، وكان الترابي والصادق كذلك من بينهم. وحول ما نشر في الصحف:

    أولاً: لا حوجة لعقد اجتماع.

    ثانياً: الوسائل كثيرة ولا نحتاج لاستغلال دعوة اجتماعية إذا أردنا الاجتماع."

    هيئة تحرير الميدان

    29/9/2005
                  

11-24-2005, 06:01 AM

sadiq elbusairy
<asadiq elbusairy
تاريخ التسجيل: 07-30-2005
مجموع المشاركات: 670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الاخ طه جعفر الخليفة و الاسرة

    و انتم بالف خير

    Quote: فهل من الصواب التعامل مع المؤتمر الوطني و مشاركته السلطة و العمل معه او الفشل معه حتي بالعمل بشرف الشراكة .
    الساحة السياسية السودانية هذه الايام تمور بعمليات الفرز الدقيقة للقوي الوطنية و عمليات الفرز هذه مستمرة و نافذة و البعيد عنها الوحيد هو الحركة الشعبية التي قبلت بمنطق الصفقات و الاتفاقات السرية بكل اجندة المؤتمر الوطني و اضافت قوتها الي قوته نحو مزيد من التخريب و الفساد لابل الي تقسم السودان الي دويلات .
    بهذا يكون السؤال
    هل الحركة هي الجهة الوحيدة التي من المرخص لها التعامل مع الكيزان و بقاياهم


    في نقاش مشابه مع عضو لجنة مركزية و فبل اتضاح الرؤية بشأن دعوة العشاء تلك ، قمنا بوضع فرضية ان هناك اتفاق ثلاثي حسب ما جاء في الخبر عند بدايته و الذي كذبته الميدان و اكدعدم صحته بعض الاصدقاء في هذا المنبر الحر، الفريضية التي قامت على اساس ان هناك تحالف ثلاثي شيوعي و شعبي و امي ، او حسب كيفما يشاؤون ترتيبه ، تسألت فيما لو صح ذلك ايكون كما تسألت انت ما الذي يجعل تقبل الوضع الجديد تحت حكومة المؤتمر الوطني و نرفضض ان يكون التحالف مع المؤتمر الشعبي ؟؟؟؟؟؟؟
    المسألة هنا بالنسبة لي ليست محك مقارنة لعدة اسباب :
    اولا اذا عمل الحزب الشيوعي في اطار التصالح مع حكومة المؤتمر الوطني فان ذلك ليسلم يكن بمثابة الهبة التي تمنحها حكومة الجبهة انما هو مكسب حققه جماهير الشعب السوداني بكل الوانه السياسية و الغير سياسية لفرض هذا الواقع و عليه سيتحقق الاتي:

    1- اولا الحزب الشيوعي في اطار مساحة الديمقراطيةالحالية عنده متسع لشحذ قواه من جديد و التواصل مع الطبقة العاملة و الخروج بثوب جديد كليا و انتقاء تحالفاته بما يخدم هذا الاتجاه.

    2- سيكون للحزب الشيوعي القدر الاكبر من نشر مواقفه بين صفوف المثقفين و المحاربين القدامى مع ابداء حسن النية نحو مزيد من ديمقراطية الداخل و التجديد و رأب الصدع - الخلافات البينية .

    3- سيتمكن الحزب الشيوعي من تقديم ما لم يستطع تقديمه ايام الديمقراطية السابقة لكون انه الحزب الطليعي الوحيد الذي يمتلك اليات ثقافية و سياسية لقراءة المستقبل السياسي و كذا التحول الى شكل اقرب الى واقع الشعب السوداني وذ لك من خلال تثمين الواقع السابق و التعلم منه و تجاوز الاخفاقات التي قام بها اثناء تلكم الفترة و التي افقدته الكثير من الارضيات .

    اما بانتهاج الحزب للتحالفات المصلحية فبذلك يكون الحزب ضرب بعرض الحائط كل امكانية لرأب الصدع داخله و ضياع امكانية لم الشمل مرة اخرى بل قد يفقد هذا التحالف الحزب الكثير من عناصره و لا سيما المتشديدين منهم ، من ناحية اخرى اذا امنا على صحة هذا التحالف من ناحية سياسية فهو يسقط كتحالف استراتيجي لكون الترابي و نفره لا يساون سياسيا ذاك القدر المؤثر في الحركة السياسية اليوم خصوصا و العزلة الشعبية التي يعاني منها الترابي في ظل حكومة تنتهج كافة الاساليب لاختزال ضمير المثقفين في استثماراته و سوقها الجديد بالعربي لم تعد هناك عداوة لكثير من المثقفين و صغار البرجوازية من الموظفين و ما شابههم مع نهج الحكومة بل الحكومة التفت على هؤلاء بتسهيل المصالح مقابل الموالاة بينما الترابي يقف في الطرف القصي سواء كانت هذه خطة الجبهة كتنظيم او كواقع فالامر كما هو الان الترابي شعبيا و رسميا مرفوض و كل من اتبعه فيبقى هذا التحالف في حكم الخسارة اكثر من اي شيئ .

    تعريجه مهمه جدا :

    كيف اتخذ الحزب الشيوعي هذه الخطوة دون ان يستشير قواعده اعلم بان هناك عدد كبير جدا من اعضاء الحزب تفاجأوا بهذا الخبر بل بعضهم مثل اخونا / خضر حسين لا يدري اين يخبئ نفسه من رواد هذا المنبر ،و كذا البقية و صحفي و كتاب الميدان و لعل الاخ مرتضى صاحب هذا البوست نقل جزء من او كل الرد الصحفي للميدان حول عزومة العشاء و ما صاحبها من اشاعة .

    تعريجة غصبا عني :

    هل ورث نقد الحزب الشيوعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    رجوعا الى الطريق :

    اذا ارتضت الجبهة الشعبية لتحرير السودان ان تسقط الحزب الشيوعي بل و الشعب السوداني باكمله لتحقيق مصالح الجنوب فقط - جنوب الجبهة الشعبية - فانها لن تكون و لم تكن يوما مثالا سياسيا يحتزى به ، لهم دينهم و لنا ديننا ، و لن نفعل كما كان يفعل اباؤنا .

    من ادبيات الحزب في التحالفات السياسية ما يرفض تماما هذا الشكل من التحالف الذي عنصره احد جزاري عناصر الحزب الشرفاء و انتم اعلم بهذا .

    من ناحيه الناصية الاولى :

    المساحة الديمقراطية اعطت اهل الشهداء رفع القضايا الثأرية الى ى المدعي العام لترى النور في ظل الرقابة الدولية لمسيرة السلام و التحول الديمقراطي ، و هذا ما لايرجى من التحالف مع القتله بقدر ما يعطيه الصراع الندي في اي مساحة ديمقراطية بدون مواثيق تعيق الاقتصاص.

    للحديث بقية

    اخوكم

    الصادق البوصيري
                  

11-24-2005, 07:22 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    Quote: هذا ضرب من البديع في دربة و حنكة السياسة السودانية و هو إمتهانها للشفافية و إحترافها لستر موقفها، إلا من رحم ربي من حركة شعبية. فقد أعياني البحث أشد أعياء عن الوثيقة المسماة وثيقة القوى الوطنية منذ بداية الخاطر بالكتابة في هذه القضية غير الشائكة. لذلك سياتي حديثي عن لب الموضوع بناء على ما تواتر من مواقف معلنة لأحزاب الأمة و المؤتمر الشعبي و محمد إبراهيم نقد. فقد ظل ثلاثتهم يرددون مصطلح المؤتمر الجامع، فقد تحول المؤتمر الدستوري-بقدرة قادر- بين يوم و ليلة لدى محمد إبراهيم نقد إلى مؤتمر جامع، هذه اللفظة السلفية التي تكشف عن محتوى


    الاستاذ مرتضي جعفر الخليفة يبدو ان ممارسة سب الحزب الشيوعي كاغراء لها ايضا غوايتها
    لقد عرف الحزب الشيوعي درب الصحافة و المواقع الالكترونية منذ زمن بعيد و كان ذلك ربما قبل ان يوجد تكوين اسمه الحركة الشعبية اما ان تتوفر انت علي الوثيقة السياسيى هذه فهذا امر يخصك لابل هو امر يمتحن مقدراتكم علي الاتصال ايضا و ليس فيه من قدح اضافي يمكن ان يغريكم بمزيد من السب للحزب الشيوعي السوداني

    Quote: أعني هيئة الأمم المتحدة أصبحت تلعب دورا رقابيا على الأنظمة القمعية و الشعوب التي لها قوى سياسية لم تبلغ الحلم ولا سن الرشد كالقوى السياسية السودانية و هذا دور إيجابي، و أستغرب مقولة محمد إبراهيم نقد بأن وساطة زوليك بين مني أركوي مناوي دينق و عبد الواحد النور "مش معقولة" كيف يا سيد نقد بالله.


    لا اتوقع كلاما غير هذا من من كاتب مثلكم اصبح بقدرة قادر مسوقا لكل اخطاء الحركة الشعبية حتي في تنازلها عن وزارات اعطاها اياها الاتفاق الدولي الغير سوداني الثنائي بين الحركة الشعبية و النظام .
    اين رشاد الامم المتحدة من مأساة الشعب الفلسطيني تحت احتلال اليهود
    اين حكمة الامم المتحدة عند معالجة الملف النووي الايراني اليس من حق الدول ان تحوز

    الاسلحة النووية عدا اسرائيل
    ان اتخاذ موضوع مقتل الحريري لتمرير مشروع تستبيح من خلاله امريكا الاراضي السورية امر يجب ان نقف ضده
    ان ما يتم في العراق هو الاحتلال ايضا لقد ازيح نظام صدام رغم رفض الامم المتحدة للاجتياح و لكن القوات الامريكية ترفض حتي فكرة الجدول الزمني للانسحاب

    عندما نقول ان الذهاب طويلا في عداء الحزب الشيوعي السوداني هو في النهاية عملية تبريرية قديمه لمشروع يميني سيجعلنا في النهاية ممن يبيعون انفسهم للشيطان .
    من الممكن ان ان تكون هناك اخطاء من منظورنا في بعض مواقف القوي السياسية و لكن من الخطأ جدا الاحساس باننا يمكن ان نكون قد امتلكنا ناصية الفهم لدرجة اننا نقوم بالغاء عقول مؤسسات سياسية كاملة مثل الهيئات القائدة للاحزاب .

    Quote: توقعت من قبل الكتابة أن ينقسم المحاورون من الحزب الشيوعي لنا فريقين لا ثالث لهما و هما أولا فريق يعمل على إمتداح الخطوة و أعني خطوة التنسيق بين الترابي-نقد-الصادق و جعلها آخر كرامات نقد التي يجب عليناأن نحكيها للأجيال القادمة و الفريق الآخر سيعارضها مع نيفاشا و مذكرة التفاهم بين قرنق (عليه رحمة ربي و الملائكة أجمعين) و الترابي في جنيف، و لم يخب ظني مطلقا أن يخرج علينا من بين صفوف الحزب الشيوعي من يستطيع أن يقول لمحمد غبراهيم نقد أخطأت هو المعصوم عن الخطأ و المبرأ منه لا بل و الذي يجب ان لا تنتاشه سهام النقد. فقط نذكر فطنة القراء بتصريح نقد الذي وصف الضجة الإعلامية التي رافقت عشاء الترويكا في منزل فاروق كدودو بأنه عطش الصحافة المحلية للمانشيت..عيب يا راجل

    سلام


    لن تجد من بين الشيوعيين من سيعترض معكم بنفس الطريقة التي هي ثالثة الثوالث
    نحن نعلم ان من يتخذ قرار ان يذهب الاستاذ نقد للمشاركة في التوقيع علي بيان كالبيان الذي وقعته قوي سياسية عديدة هو هيئات حزبية و ليست اشخاصا ينتظرون الاستشارات من بيوت الخبرة و الحكمة التي تنصبونها في بوستات سودانيزاونلاين لذلك علينا النظر للامور باسلوب جديد فيه فكرة بسيطة هي ان الحزب الشيوعي السوداني هو جهة سياسية سودانية فاعلة و لها منابرها و طرائق عملها التي من الممكن الا تعجبني و هذا الامر بسيط للغاية و الخلاف في دنيا السياسة امر وارد .
    بافتراض ان مشاركة الترابي الرأي في امر ما هي من الجرائم السياسية التي لا تغتفر لان الترابي هو من تسبب في اجهاض الديمقراطية الاخيرة
    وان فكره السياسي هو جهد مدمر
    وان الترابي مسئول عن جرائم كثيرة ارتكبت في حق الشعب .
    استخدام هذا المعيار فقط يجب ان يجعل صاحبه في عداء كامل للزيجة الدنيئة التي تمت بين السفاح الاسلامي ( المؤتمر الوطني) و الحسناء الحسينة المسماة الحركة الشعبية

    ما يجب الا تنساه يا عزيزنا الغالي الاخ مرتضي انه من الامور الجائزة ان يعترض الحزب الشيوعي السوداني علي اتفاق الحركة و النظام و ان يصفه بالثنائي
    و ان من حق الحزب الشيوعي السوداني ان يرفض التعامل مع الحكومة الناتجة عن هذا الاتفاق و ان هذا الموقف من المتوقع الا يعجب الكثيرين و لكن ان يكون من يتبناه هو يهوذا هذا يقع فيحيز الامور الشخصية .
    لسنا وحدنا من وقف في وجهة مغامرة الحركة و النظام الطابور طويل جدا فيه العديد من القوي السياسية ذات الوزن منها مثلا حركة حق التي غفل عنها النظام و لكن لماذا غفلت عنها الحركة الشعبية اليست حركة من القوي النيرة التي لها صولات و جولات في العداء للحزب الشيوعي السوداني تؤهلها ان تكون حسناء حسينة ايضا يمكن ان تقبل بان تكون زوجة ثانية للمؤتمر الوطني مع الحركة و لا ضرر و ضرار في ذلك


    طه جعفر الخليفة

    (عدل بواسطة TahaElham on 11-24-2005, 07:26 AM)

                  

11-24-2005, 09:02 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: TahaElham)

    Quote: وحول ما نشر في الصحف:

    أولاً: لا حوجة لعقد اجتماع.

    ثانياً: الوسائل كثيرة ولا نحتاج لاستغلال دعوة اجتماعية إذا أردنا الاجتماع."



    ما سمعنـاه كان عن إجتمـاع الصادق والترابى، وليس أن الأستاذ محمـد إبراهيـم نقـد صـار ترابيـا!! ولكن مع الأسـف فإن الإجابـة الملتويـة هـذه، التى لم تنفى الإجتمـاع، لا فى "أولا" ولا فى "ثانيـا" هى من عينـة إجابات الترابى البهلوانيـة.. فهل جاء تعلم الأستـاذ من الشيـخ متأخـرا، بعـد أن كشف الشعب أسـاليب الدكتور الملتويـة التى خادع بهـا الشعب أحقـابـا.
                  

11-24-2005, 09:37 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Abureesh)

    Quote: الإجابـة الملتويـة هـذه، التى لم تنفى الإجتمـاع، لا فى "أولا" ولا فى "ثانيـا" هى من عينـة إجابات الترابى البهلوانيـة.. فهل جاء تعلم الأستـاذ من الشيـخ متأخـرا، بعـد أن كشف الشعب أسـاليب الدكتور الملتويـة التى خادع بهـا الشعب أحقـابـا.





    الاستاذ ابوالريش اود ان ابتدر الحوار معكم بالسؤال الاتي

    ما هو الفرق بين النقد الموضوعي و جلد الذات ما اقصده هنا هو ان الاستاذ محمد ابراهيم نقد و الحزب الشيوعي السوداني يجب ( يجب) ان يكونا في صدر قائمة انصاركم اذا كنتم من الباحثين لهذا الشعب الصابر الحكيم عن خلاص له من الامه و تخلفه هذا لان الحزب الشيوعي السودني رضي الناس ام ابوا هو احد الفصائل الوطنية التي ناضلت بجسارة من اجل رفاهية و سعادة هذا الشعب و انا افترض فيكم هذا الحس الوطني المرهف . لذلك اسمي هذا النوع من النقد الذي يصل حدود السب و الهدم جلدا للذات انت و مرتضي جعفر اليس من الاوفر للوقت و الطاقة صرف طاقاتكم هذه هذه علي الاقل في التبشير بالجوانب الاجابية ان وجدت في اتفاق او صفقة المؤتمر الوطني و الحركة الشعبية او العمل علي بناء جبهة وطنية عريضة اكثر اتساعا من افق الحركة الشعبية و شريكها المؤتمر الوطني .

    اذا افترضنا ان الحزب الشيوعي قد اخطأ و هنا اود ان انبه الي ان الكلام عن الاستاذ نقد كمعادل موضوعي للحزب الشيوعي فيه قدر عال جدا من عدم الاحترام لعقول عضوية الحزب الشيوعي السوداني فان الحزب الشيوعي يستطيع بما توفر عليه من تاريخ و تجارب ان يصوب اخطاءه و لكن ذلك يتم باساليب ليس من بينها الشتم و الانفعال .

    افترضنا انه من الخطأ التعامل مع المؤتمر الشعبي

    فما رأيكم في اتفاقية الحركة و النظام التي ابرمت و بدأ تنفيذها منذ يوليو الفائت و لم نر او نحس جديدا لان السجم هو في سجمه السودانيون يعانون الامرين من انفراد المؤتمر الوطني بكل مناحي ادارة الدولة و مقدرات الشعب .
    و انتم و مرتضي جعفرو من قبلكم الاستاذ عادل عبد العاطي ليس عندكم غير خلق و استيلاد الغباين مع الحزب الشيوعي .

    ما هو رايكم في سكوت الحركة المطبق عن مبدأ مساءلة المؤتمر الوطني الحاكم عن عدم التزامه بادني درجات الصدق امام تعهداته للتجمع الوطني

    و ماهو جهد الحركة الشعبية الان في معالجة امر دارفور هذه المأساة التي من الواضح ان تدويلها لن يجلب لنا غير اتفاق دولي جديد يعطي دارفور حق تقرير المصير .
    ومن ثم بدل سودان واحد سيكون العالم سعيدا بنيله ثلاث سودانات حته واحدة لان مثقفيه مقسمون كل علي حسب كبريائه و ضلاله يحتاج حزبا
    و الماعندو سيدو الشيطان

    طه جعفر الخليفة
                  

11-24-2005, 10:05 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: TahaElham)

    Quote: و هنا اود ان انبه الي ان الكلام عن الاستاذ نقد كمعادل موضوعي للحزب الشيوعي فيه قدر عال جدا من عدم الاحترام لعقول عضوية الحزب الشيوعي السوداني


    هـذا كلام صحيـح تمامـا.
    أرجـو أن تقـرأ مداخلتى أعلاه، ثم تعيـد قرأءة ردك أعلاه أيضـا، ثم أنظـر هل ذكـرت أنا إســم الحزب الشيوعى؟ كذلك قـرر من منـا ربط شخص الأستـاذ محمـد إبراهيـم نقـد بالحزب الشيوعى، أو عادلـه موضوعيـا بالحزب، كما قلت أنت.

    وشكــــرا.
                  

11-24-2005, 11:16 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Abureesh)

    الاستاذ ابو الريش شكرا علي الاهتمام

    و الرد

    ارجو الرد علي الاسئلة لو تكرمتم
    و ادعوك الي قراءة هذا الكوتيشن

    Quote: رافضا اعتبار ما اقدمت عليه الاحزاب ليلة الثلاثاء بالخطوة المتأخرة.
    واكد نقد ان الحزب الشيوعي لم يعلن مغادرته للتجمع الديمقراطي، ونفي تبعا لذلك اعتبار جلوس الشيوعي الي الشعبي وحزب الامة مؤشرا لاحتمالات حدوث تقارب ،مجددا التأكيد علي ان ازمة دارفور قضية قومية لم يكن توقيع الوثيقة بشأنها عملا مقصورا علي المعارضة .



    ارجو من كل زوار البوست قراءة هذا الكوتيشن
    مع تذكر ان من اتفق مع المؤتمر الوطني هو الحركة الشعبية
    مع تذكر ان اول وقع مذكرات التفاهم مع الترابي كان هو قرنق
    مع تذكر ان من ناصب الديمقراطية الثالثة اشد العداء مع الترابي كان قرنق
    و هكذا تم اغتيال قرنق بحادث تحطم الطائرة

    لا ندري اي مصير ينتظر الترابي

    و في مساهمة المعز الجميلة ايضا توضيح لان عدد الموقعين كان 30 و لم يكن عشرة


    طه جعفر الخليفة
                  

11-24-2005, 10:38 AM

Elmuez

تاريخ التسجيل: 06-18-2005
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Elmuez)


    Quote: رئيس مجلس الإدارة:
    طه علي البشير

    رئيس التحرير:
    عادل الباز

    المدير العام:
    هاشم سهل

    مستشار التحرير:
    نور الدين مدني

    مستشار هيئة التحرير:
    أمال عباس

    مدير التحرير:
    حيدر المكاشفي

    نقد : التوقيع علي وثيقة دارفور لا يعني التقارب مع الشعبي أو الخروج من التجمع

    الخرطوم : مزدلفة محمد عثمان
    قال السكرتير العام للحزب الشيوعي، محمد ابراهيم نقد ان التوقيع علي وثيقة حل ازمة دارفور كان عملا قوميا ، ورفض اعتبار الخطوة مؤشرا للتقارب مع المؤتمر الشعبي او الخروج عن التجمع الديمقراطي .
    واكد نقد في تصريح لـ( الصحافة) ان الدعوة الموجهة للامضاء علي وثيقة دارفور والتي حصدت تأييد ما لايقل عن 30 حزبا ومنظمة مدنية ، اسهمت في انجازها كافة القوى السياسية عبر سكرتارية قومية عكفت لمدة طويلة علي تحضيرها للاسهام في انهاء معضلة دارفور ، مشيرا الي ان الحزب الشيوعي كان طرح في وقت سابق رؤيته للحل ،ودعا الى عقد مؤتمر قومي او ما اسماه الحزب حينها بضرورة عقد "مشاكوس اهلية " وزاد (سنواصل دعم اي خطوة لاطفاء نار الفتنة في دارفور) رافضا اعتبار ما اقدمت عليه الاحزاب ليلة الثلاثاء بالخطوة المتأخرة.
    واكد نقد ان الحزب الشيوعي لم يعلن مغادرته للتجمع الديمقراطي، ونفي تبعا لذلك اعتبار جلوس الشيوعي الي الشعبي وحزب الامة مؤشرا لاحتمالات حدوث تقارب ،مجددا التأكيد علي ان ازمة دارفور قضية قومية لم يكن توقيع الوثيقة بشأنها عملا مقصورا علي المعارضة .
    وردا علي تفسيره غياب الحزب الاتحادي والحركة الشعبية والمؤتمر الوطني من مراسم التوقيع، قال السكرتير العام للشيوعي ان الاستفسار ينبغي توجيهه اليها ، مضيفا بأن الاسهام في حل تلك المعضلة عمل مفتوح، تنبغي فية مشاركة كل القوي السياسية وصولا لاتفاق حول القضية، ومن ثم الخروج بحل موفق للازمة .
                      

11-24-2005, 10:50 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Elmuez)

    Quote: وردا علي تفسيره غياب الحزب الاتحادي والحركة الشعبية والمؤتمر الوطني من مراسم التوقيع، قال السكرتير العام للشيوعي ان الاستفسار ينبغي توجيهه اليها


    لا إستفســار، وإنما تحيـة لهـذا الحزب ولرئيسـه لوضـوح رؤيتـه وعـدم جلوسـه مع المجرمين الذين يطيب لهـم أن يسمـوا أنفسهـم سياسيـون.
                  

11-24-2005, 10:54 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Elmuez)



    الأخوة الأعزاء
    لكم التحية
    الغريبة عند توقيع الوثيقة و عند جعجعة التجمع بفنادق القاهرة و عند نقة المؤتمر الوطني مع الحركة الشعبية ... كلهم يرددون دارفور دارفور دارفور ... لكن لم يفتح الله علي واحد من كل هؤلاء بأن ياتي بخطة محددة في عمل شئ في الحال حيال المشردين بالمعسكرات و كيفية إرجاعهم فورا الي بيوتهم ليزاولوا حياتهم العادية كبشر في سلام و أمان و تحت حماية لهم من قوات البشير و الجنجويد .... و كيفية الحل علي المدي البعيد بسؤال أهل دارفور في هذه المعسكرات ماذا تريدون في النهاية ... عن الحكم و السلطة و الثروة ... بالتفصيل و بالتواريخ و بالتحديد كما و كيفا و نوعا .
    صدقوني ما رآه أهل دارفور في ذلك اللقاء في دار الامة هي نفس الوجوه التقليدية لحفنة شيوخ الجلابة ( و بعممهم المتشابهة و سحناتهم المتقاربة ) يقررون في الخرطوم ما يصلح لأهل دارفور .... بينما نجد كوفي عنان يذهب الي المعسكرات و يجلس علي الأرض مفترشا الرمل و يستمع بأهتمام لقصص أهل دارفور عن الظلم الذي عانوه و لعقود من نفس هذه المؤسسة الحرباءة التي دأبت علي ظلمهم تحت عدة مسميات و قررت أخيرا أن تفنيهم من الوجود كحل نهائي . لا يمكن أن يكون زوليك سودانيا و دارفوريا أكثر من الصادق و نقد و الترابي يسافر كالمكوك بين واشنطن و نيالا و الفاشر و الجنينة ... و لا يتذكر أهل دارفور متي رأي نقد أرض دارفور .
    لماذا لا يجرؤ هؤلاء السادة و الزعماء الي الذهاب الي الميدان هناك ( ليس ميدان القتال ) و اللقاء مع اهل دارفور وجها لوجه كما يفعل هؤلاء " الأجانب " لمعرفة الحقيقة كاملة من أفواههم مباشرة بدلا من تعاطي نفس الوصفة المعهودة منذ خروج المستعمر ؟
    لا يمكن أطلاقا تصديق أي أحد منهم بعد أن تآمر هؤلاء السادة و الزعماء الجلابة بالصمت و تركوا البشير و علي عثمان لينفذ لهم بالنيابة خطة الخلاص من الغرابة المتمردة ليعادوا الي بيت الطاعة بالرصاص ... و لكن بعد أن هرول الي نجدتهم الأجنبي و قويت شوكة الثوار نجد الجلابة الآن يتكالبون علي تعاطي الكلمات و الركض خلف تواثيق ( كلام x كلام ) لنصرة دارفور و حل قضية دارفور و بلا خجل ينتقد نقد التدخل الأمريكي و هو يعلم جيدا أنه لولا الكرباج الأمريكي الذي الهب به ظهر حكومة الجلابة لأختفي أهل دارفور من الوجود .
    أهل دارفور قد عرفوا العدو و الصديق .
    أهل دارفور ما عادوا تلك الحديقة الخلفية التي تثمر أصواتا أنتخابية في موسم الانتخابات .
    أهل دارفور لا يودون رؤية البشير و الصادق و الترابي و نقد و الميرغني .
    أهل دارفور لا يأبهون بالي أين ينتهي الأتحادي و الامة و الشيوعي و المؤتمر بلسانيه الوطني و الشعبي .
    لتبقوا بمؤسساتكم بالخرطوم .... فدارفور ستنهض من الرماد بدونكم بإذن الله .
    KEEP YOUR LEADERS IN KHARTOUM , DARFUR NEEDS NONE OF THEM. x
                  

11-24-2005, 11:20 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Mohamed Suleiman)

    إلى كل مشارك التحية و الإحترام و حتى عودتي إلى الغسترسال قريبا وددت أن أسجل شكري لكل من أهتم بهذا البوست الشائك لتناول القضية غير الشائكة. كما رغبت في إقتطاف ما كتبه الأخ محمد سليمان كصوت دارفوري وجب الإحتفاء بإنضمامه إلينا في هذا الحوار الخاص عن قضية دارفور:

    Quote: KEEP YOUR LEADERS IN KHARTOUM , DARFUR NEEDS NONE OF THEM.


    well said dear Mohamed Suliman


    مع إحترامي الكبير

    مرتضى جعفر
                  

11-24-2005, 01:39 PM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    أيضا أنتهز هذه الفسحة للترحيب بالأخ شارلس دينق على مداخلته القالة الدالة. هذا هو حوار السودان الجديد الذي يجب أن يدور من غير رقيب و من دون إذن من أحد لا أن تدور عقارب الساحة السياسية عكس تياره لئلا يجرفها مده:

    Quote: Thank you for your insightful short analysis of al-Sadig al-Mahdi. Did not John Garang in the eighties called for constitutional conference to resolve Sudan problems, but al-Saddig turned him down, until his brother-in-law grabed power? Is he not now calling for the same constitutional conference? When he realized that nobody is listning to him, he has found Darfur


    و معك نقول فهل من مستمع؟!

    مرتضى جعفر

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 11-24-2005, 01:45 PM)

                  

11-24-2005, 08:33 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    Quote: فما رأيكم في اتفاقية الحركة و النظام التي ابرمت و بدأ تنفيذها منذ يوليو

    لاحولا ياطه جعفر!

    ياخي من الاول لوالشيوعي ده ماكان تنظيم جهوي جلابي ساهم بقدر معلي مع شيوخ غفر السوداني المصري في الحفاظ علي التركة، لماكانت هناك حرب اهلية، ولابرزت للوجود حركة شعبية من الاصل، لانو برنامج الشيوعي كان مفروض يكون برنامج الحركة الحالي، وبذلك كان كسبنا نصف قرن من الاستقرار والامن والسلام والرفاهية، او قبل كده كان انقذنا حياة اكثر من 2,000,000 راحو شمار في مرقة ترهات الشيوعي عن الصراع الطبقي والاشتراكية..الخ!

    الحركة ارغمت علي سد فرقة الشيوعي من جهة، وتحمل تبعات فشل هذا الشيوعي من الجهة الاخري!

    الحركة الشعبية هي اول جسم سياسي، سوداني ابا عن جدا، قومي، بينما الشيوعي ظل غريب اليد والوجه واللسان وقبل ذلك وياللعار والي تاريخ اجتماع امينه بالصادق والترابي، ظل جسم سياسي، جهوي، جلابي حتي نخاع النخاع!

    الحركة انجزت المعجزات خلف المعجزات في زمن قياسي وظروف قاهرة، والشيوعي اضاع نصف قرن متسكعا!

    الحركة قدمت قوافل الشهداء بالملايين، والشيوعي لم يفعل اكثر من التنظير الفارغ!

    بناءا عليه فللحركة مصداقية، وليس للشيوعي من ذلك، بغض النظر عن احساسكم بوجود جديد في ظرف ايام من عمر مشاركة الحركة!

    لو كده وينو انجازكم كشيوعيين علي مدي نصف قرن عشان ماتتكلمو عن انجازات الحركة في ايام معدودات؟

    علي الاقل وبفضل تضحيات الحركة نقد مرق من جحرو او حتي الترابي من سجن ابناؤ، والصادق رجع دارو، لكنكم ابدا جاحدين او ناكرين للجميل!
                  

11-24-2005, 09:50 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Bashasha)

    الأخ طــه جعفــر،

    لا يمكن أن تجيب على أسئلتى بأسئلـة!!
    بالى طويل، ونفسى أطول، ولا أحب القفـز فوق المواضيـع..
    متى ذكرت أنا سيـرة الحزب الشيوعى ومتى ربطت أو عادلت نقـد بالحـزب؟
    أرجـو أن تكون مسـؤولا عما كتبت وترد على هـذه الأسئلـة قبل أن توجـه إلى أى سـؤال..
    فيمـا يلى نص حديثك الذى ذهبت فيـه للدفاع عن الحزب الشيـوعى ضـد شخص لم يذكـره لا بصـريح العبارة ولا بالتلميـح، اللهم إلا إذا كنت تعتقـد أن الأستاذ نقـد هـو الحزب والحـزب هـو نقـد.

    للتنصيص فقـط:

    Quote: الاستاذ ابوالريش اود ان ابتدر الحوار معكم بالسؤال الاتي

    ما هو الفرق بين النقد الموضوعي و جلد الذات ما اقصده هنا هو ان الاستاذ محمد ابراهيم نقد و الحزب الشيوعي السوداني يجب ( يجب) ان يكونا في صدر قائمة انصاركم اذا كنتم من الباحثين لهذا الشعب الصابر الحكيم عن خلاص له من الامه و تخلفه هذا لان الحزب الشيوعي السودني رضي الناس ام ابوا هو احد الفصائل الوطنية التي ناضلت بجسارة من اجل رفاهية و سعادة هذا الشعب و انا افترض فيكم هذا الحس الوطني المرهف . لذلك اسمي هذا النوع من النقد الذي يصل حدود السب و الهدم جلدا للذات انت و مرتضي جعفر اليس من الاوفر للوقت و الطاقة صرف طاقاتكم هذه هذه علي الاقل في التبشير بالجوانب الاجابية ان وجدت في اتفاق او صفقة المؤتمر الوطني و الحركة الشعبية او العمل علي بناء جبهة وطنية عريضة اكثر اتساعا من افق الحركة الشعبية و شريكها المؤتمر الوطني .

    اذا افترضنا ان الحزب الشيوعي قد اخطأ و هنا اود ان انبه الي ان الكلام عن الاستاذ نقد كمعادل موضوعي للحزب الشيوعي فيه قدر عال جدا من عدم الاحترام لعقول عضوية الحزب الشيوعي السوداني فان الحزب الشيوعي يستطيع بما توفر عليه من تاريخ و تجارب ان يصوب اخطاءه و لكن ذلك يتم باساليب ليس من بينها الشتم و الانفعال .

    افترضنا انه من الخطأ التعامل مع المؤتمر الشعبي

    فما رأيكم في اتفاقية الحركة و النظام التي ابرمت و بدأ تنفيذها منذ يوليو الفائت و لم نر او نحس جديدا لان السجم هو في سجمه السودانيون يعانون الامرين من انفراد المؤتمر الوطني بكل مناحي ادارة الدولة و مقدرات الشعب .
    و انتم و مرتضي جعفرو من قبلكم الاستاذ عادل عبد العاطي ليس عندكم غير خلق و استيلاد الغباين مع الحزب الشيوعي .

    ما هو رايكم في سكوت الحركة المطبق عن مبدأ مساءلة المؤتمر الوطني الحاكم عن عدم التزامه بادني درجات الصدق امام تعهداته للتجمع الوطني

    و ماهو جهد الحركة الشعبية الان في معالجة امر دارفور هذه المأساة التي من الواضح ان تدويلها لن يجلب لنا غير اتفاق دولي جديد يعطي دارفور حق تقرير المصير .
    ومن ثم بدل سودان واحد سيكون العالم سعيدا بنيله ثلاث سودانات حته واحدة لان مثقفيه مقسمون كل علي حسب كبريائه و ضلاله يحتاج حزبا
    و الماعندو سيدو الشيطان

    طه جعفر الخليفة
                  

11-25-2005, 04:56 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Bashasha)

    Quote: الحركة قدمت قوافل الشهداء بالملايين، والشيوعي لم يفعل اكثر من التنظير الفارغ!



    الاخ بشاشا اهلا اتفق معك تماما ان الحزب الشيوعي لم يقدم شهيدا واحد و لم يمارس شيء غير الجعجعة

    Quote: ولابرزت للوجود حركة شعبية من الاصل، لانو برنامج الشيوعي كان مفروض يكون برنامج الحركة الحالي، وبذلك كان كسبنا نصف قرن من الاستقرار والامن


    سنتكلم مع الاخوة الشيوعيين لاقناعهم بتبني برنامج الحركة الشعبية تمام حتي لا تتكرر الاخطاء او تتكرر الاحزاب لانو افتكر امو السودان يستحق حركة شعبية واحدة فقط


    Quote: الحركة الشعبية هي اول جسم سياسي، سوداني ابا عن جدا، قومي، بينما الشيوعي ظل غريب اليد والوجه واللسان وقبل ذلك وياللعار والي تاريخ اجتماع امينه بالصادق والترابي، ظل جسم سياسي، جهوي، جلابي حتي نخاع النخاع!



    لان الحركة الشعبية هي التنظيم السوداني الاصيل الوحيد كا عليها ان تجلس مع المؤتمر الوطني هذا التنظيم الاجبني بمنطق كاتبنا الروائي الطيب صالح . و سنحاول في الفترة القادمة ان نقول للشيوعيين يا جماعة امشوا شوفو ليكم سودان جديد لنج لتناضلوا فيه

    Quote: لو كده وينو انجازكم كشيوعيين علي مدي نصف قرن عشان ماتتكلمو عن انجازات الحركة في ايام معدودات؟



    الشيوعيون ليس لهم اي انجاز يذكر كانوا فقط يستمتعون بتمضية وقت ممتع مع كل من كان سببا في خراب الوطن و دماره و انهياره و هلاكه

    Quote: علي الاقل وبفضل تضحيات الحركة نقد مرق من جحرو او حتي الترابي من سجن ابناؤ، والصادق رجع دارو، لكنكم ابدا جاحدين او ناكرين للجميل!



    طبعا طبعا لم يكن هناك دور لحركة الجماهير في التأثير سير عملية انفراد الكيزان بالسلطة
    لم يكن للتاريخ و الخغرافيا اي دور في انتصارات الجماهير علي النظام الفاشي
    لم يكن للحصار الدولي او الدبلوماسي اي دور
    فقط هو جهد الحركة الشعبية الذي يشبه جهد ابطال الديجيتال في افلام الكرتون

    و لا يفوتني ان اشكركم استاذ بشاشة علي التعليق
    تنبيه كل الكوتيشنات من مساهمة العضو الكريم بشاشا


    طه جعفر الخليفة طه
                  

11-25-2005, 05:06 AM

WadAker

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الاخ طه/الهام
    Quote: الاستاذ ود عكر جميل ان تكون في هذا البوست فهذا مكانكم ؟؟؟؟؟!!!!

    الاقرب لهذ الهتاف اعني هي لله هما الدكتوران لام اكول و ريك مشار لانهما كانا مع النظام حين هتف بهذا الهتاف المقزز المقيت و ليس محمد ابراهيم نقد.... هو اشرف من ذلكم بكثير

    و ليس ... بالتمني و لكن تؤخذ الدنيا غلابا

    الغلب و الانتصار و الجسارة... من له غير نقد و حزبه العظيم الذي لا يحتاج الي اي من كان لينتصر .. سينتصر رضيتم ام ابيتم لا فرق ؟؟؟

    مداخلتى من نقطتين..!! الاولى مدخل للثانيه وهى تفسرها كنوع من التفسير المتقدم فاذا اخذتها بنفس عميق بدون ضيق وحكم مقدم وليس متقدم لاراحتك من شرح لاجديد فيه او قل اعلان لن يفيد فى شى
    ضفرة: انا واخوى على ....

    (عدل بواسطة WadAker on 11-25-2005, 06:28 AM)

                  

11-25-2005, 05:58 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الصديق طه أبو جعفر,

    إنما أهلك الذين الذين علموكم أن علاقتهم بقيادتهم كانت علاقة لاهوتية. إن أصابت إمتدحوها وإن أخطأت إمتدحوها.

    أنا حامد بدوي - حركة شعبية - أقول هنا أن الشهيد الدكتور جون قد أخطأ خطأ فادحا حين التقى الترابي, وأظل, مع ذلك من الحركة الشعبية ويظل تبرير أخطاء القادة الأحياء بالبحث عن أخطاء ربما تكون قد أرتكبت من قبل قادة أموات فعل نكوصي لا يجدي شيئا. أماجلوس مسئولي الحركة اليوم في رئاسة الجمهورية وفي مجلس الوزراء وداخل البرلمان, وما انتزعته الحركة الشعبية من سلطة على المستوى الإتحادي والولائي, فهو غنيمة حرب ومثال مضئ على درب نضال المهمشين وحق للحركة الشعبية أن تتباهى بذلك. تماما كما وصف كاتب ياسين الروائي الجزائري المعروف إتخاذه الفرنسية لغة لإبداعه الزوائي, بأن الفرنسية غنيمة حرب لا يتحرج من الإستفادة منها.

    أخرجوا من لاهوت التنظيم وانتقدوا أخطاءه ليعيش. فنحن في الألفية الثالثة والحرب الباردة انتهت وانهار سور برلين والدوما يناقش دفن رفاة لينين المحنط . فلماذا لا يدفن شيوعونا في السودان كل المحنطات ؟ (فإكرام الميت دفنو) .
                  

11-26-2005, 12:53 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: حامد بدوي بشير)

    Quote: حامد بدوي - حركة شعبية - أقول هنا أن الشهيد الدكتور جون قد أخطأ خطأ فادحا حين التقى الترابي, وأظل, مع ذلك من الحركة الشعبية ويظل تبرير أخطاء القادة الأحياء بالبحث عن أخطاء ربما تكون قد أرتكبت من قبل قادة أموات فعل نكوصي لا يجدي شيئا. أماجلوس مسئولي الحركة اليوم في رئاسة الجمهورية وفي مجلس الوزراء وداخل البرلمان, وما انتزعته الحركة الشعبية من سلطة على المستوى الإتحادي والولائي, فهو غنيمة حرب ومثال مضئ على درب نضال المهمشين وحق للحركة الشعبية أن تتباهى بذلك. تماما كما وصف كاتب ياسين الروائي الجزائري المعروف إتخاذه الفرنسية لغة لإبداعه الزوائي, بأن الفرنسية غنيمة حرب لا يتحرج من الإستفادة منها.



    الاستاذ حامد البدوي الروائي المتميز اهلا و شكرا علي الرد و اسمح ان اناقش بعضا ممااورت .

    انا لم ادخل في حيز تحديد الخطأ و الصواب الي الان و لكني اقول ان الخطأ الذي ارتكبته الحركة الشعبية بتدبيج ورقة التفاهم بينها و بين الترابي كان في انها تمت بعيد عن اشراف التجمع و كانت تمثل نوعا من الهدم لوحدة التجمع في حينها .
    لقاء الحركة مع الترابي و خروج السيد الصادق المهدي من التجمع كانت اعمال ادت في النهاية لاضعاف التجمع و اجهاض خططه الرامية الي اجتثاث النظام من الجزور .
    ما اود ان اقوله ان روح المغامرة العسكرية و استعجال النتائج دون النظر للظروف بعقل مفتوح هو الذي قاد فصائلا من التجمع كان اولها السيد الصادق و تبعه الدكتور قرنق الي هدم التجمع و اجهاض خططه . اغتنم الكيزان هذه السوانح المجانية و استغلوا الاجواء العالمية حينها و ظروف اكتشاف النفط الي العمل علي جذب هذه الفصائل الي ابعد الحدود فاوقعوا السيد الصادق المهدي في معمعة الانقاسمات و قاموا قبلها باستدراج السيد الشريف زين العابدين الذي لم يكن مؤثرا و قبله اللواء الهادي بشري و دكتور لام اكول و دكتور ريك مشار . تم استدراج الحركة الي اتفاق الخاسر فيه هو الحركة الشعبية و الكاسب فيه هو المؤتمر الوطني ( الكيزان) كيف لقد كسبوا زمنا اضافيا من النهب و السلب و كسبوا نوعا من النسيان او التسامح لجرائمهم في انتهاك حقوق الانسان و جرائم الحرب و النهب المالي و الثراء المشبوه .
    ماذا لو اصرت الحركة علي توحيد منبر التفاوض و فلتت من منبر الايقاد بان القضية اكبرمن موضوع الجنوب فقط لكني اعتقد انه اغراء الانفصال او اي اتفاقات سرية اخري
    ماذا لو اصرت الحركة الشعبية علي العمل مع التجمع لحين اسقاط النظام و اقتلاعه من الجزور ثم الشروع في تنفيذ تصورات التجمع و الساحة السياسية بلا كيزان
    اليس هذا افضل مما حدث فعلا
    ما يحدث الان هو الاعتراف الكامل بحق الكيزان في ادارة الشمال هذا امر فيه قدر عال من الخيانة لتعهدات الحركة مع التجمع التي تربطها مواثيق عديدة و خطط عمل مع التجمع لم تعطها الحركة اي قدر من الاهتمام
    .
    الان الوضع جديد انقسمت الجبهة الاسلامية القومية التي انجزت الانقلاب الي تنظيمين تنظيم حاكم متحالف او متفق مع الحركة لا فرق ؟!!!؟
    و تنظيم معارض اقرب الي وجدان الناس من التنظيم الحاكم .
    ما انجزه الحزب الشيوعي هو التوقيع علي ورقة عمل او وثيقة لحل ازمة دارفور وقع عليها ايضا المؤتمر الشعبي فهل هذا يستحق كل هذا الهياج . ام انه الاحساس بالخطر من وضعية الحركة الان امام غلواء المؤتمر الوطني ام هو فقط الخوف من الانفصال الذي اصبح الان اكثر ورودا من اي وقت مضي سيتحمل جرائره التاريخية طرفي الاتفاق .
    علي الاقل ان الحزب الشيوعي السوداني ظل و سيظل في مواقع المعارضة لهذ الهراء حتي في موضوع دارفور الذي يعكس قصر نظر المتفقين في نيفاشا و عدم شمولية الاتفاق
    المهم استاذ حامد اعتقد ان هذا البوست قد وصل الي نهايته بعد التوضيح الواضح جدا الذي اورده العضو معز و لكني اري انكما انت و مرتضي مازلتما في نفس العقلية التي ابتدأ بها مرتضي البوست .
    ما فعلته الحركة اكبر بكثير من من توقيع الحزب الشيوعي علي ورقة عمل لحل ازمة دارفور وقع عليها المؤتمر الشعبي بالاضافة الي 28 جهة اخري . فكيف سنحتوي هذه المترتبات هو السؤال الذي يتوجب علينا التباحث حوله

    طه جعفر الخليفة
                  

11-25-2005, 08:16 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الاخ العزيز مرتضى جعفر
    تحية طيبة
    هذه الداروينية السياسية التي استقرانها منذ امد بعيد ان يتحالف اليسار الذى فقد بوصلته مع الجبهة الوطنية2005 لتشكيل منظومة السودان القديم(ارشيف2002 )...هم احرار...ولكل بضاعة شراي وسوق...والان انتظمت المعادلة الرياضية

    (التجمع الوطني+ الحركة الشعبية)/الموتمر الوطني_(الجبهة الوطنية+الحزب الشيوعي)= السودان الجديد

    ولكن عبر الانتخاب الحر المباشر حسب ما موجود في اتفاق نيفاشا الدولية ... وليس هناك احد وصي على الشعب السوداني

    Quote: الأحزاب الجديدة المقترحة*
    1- حزب التجمع الوطني الديموقراطي(كل الفصائل المنضوية فيه بما فى ذلك الحركة الشعبية)-برعاية مولانا محمد عثمان الميرغنى
    2- حزب الاستقلال الوطني(تجمع الداخل-وجماعة مذكرة الخمسين)-برعاية الأستاذ ابيل الير
    3- حزب الموتمر الوطني برعاية عمر البشير
    4- حزب الجبهة الوطنية –برعاية السيد الصادق المهدى(إعادة التحالف القديم مع حزب المؤتمر الشعبي)
    ********
    خاتمة:هذا تصور علمي بعيد المدى ومتروك فى ساحة المنبر لاستشراف آراء إخواننا السودانيين ونعتقد انه التصور الذى يحافظ على وحدة تراب السودان وتماسكه
    تقبلو تحيات "مدى": نحو مجتمع ديموقراطي يعزز وحدة السودان


    مدى*:اخاف الطريق الما يودى ليك.
                  

11-25-2005, 08:36 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: adil amin)

    Quote: الأحزاب الجديدة المقترحة*
    1- حزب التجمع الوطني الديموقراطي(كل الفصائل المنضوية فيه بما فى ذلك الحركة الشعبية)-برعاية مولانا محمد عثمان الميرغنى
    2- حزب الاستقلال الوطني(تجمع الداخل-وجماعة مذكرة الخمسين)-برعاية الأستاذ ابيل الير
    3- حزب الموتمر الوطني برعاية عمر البشير
    4- حزب الجبهة الوطنية –برعاية السيد الصادق المهدى(إعادة التحالف القديم مع حزب المؤتمر الشعبي)
    ********
    خاتمة:هذا تصور علمي بعيد المدى ومتروك فى ساحة المنبر لاستشراف آراء إخواننا السودانيين ونعتقد انه التصور الذى يحافظ على وحدة تراب السودان وتماسكه
    تقبلو تحيات "مدى": نحو مجتمع ديموقراطي يعزز وحدة السودان


    عارف يا ابن العـم،

    إقتراح عبقرينـو دا برضـو اسمـه shoe dance لأنو باقى الجسـم لحـد الرأس ثابت!
                  

11-25-2005, 08:49 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Abureesh)

    Quote: عارف يا ابن العـم،

    إقتراح عبقرينـو دا برضـو اسمـه shoe dance لأنو باقى الجسـم لحـد الرأس ثابت

    ابوريش
    سلام
    شايف البروفايل بتاعي ده ركز فيه كويس عشان تعرف المدرسة التي انتمي اليها
    وعايزك تكلمني عن حركات شارون القردية الان في اسرائيل الدولة الوحيدة الديموقراطية في المنطقة وحزبه الجديد ..والدينامكية المفقودة في السودان والنخبة وادمان الفشل ..ذى كورتنا المهببة الايام دي..وبعدين وعي قديم عايزين يسقطوه عل مرحلة جديدة استوعبها كل العالم الا العرب والسودانيين عل تماثيلهم عاكفون

    ليس كان بالامكان ابدع من ما كان ولم ادعي العبقرية اليوم..ولكن الرقص مع الذئاب ليس من شيمي

    والخطاب موجه لمرتضى جعفر في هذه المداخلة
                  

11-25-2005, 10:44 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: adil amin)
                  

11-25-2005, 11:41 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    طه جعفر تحياتي،

    لجوءك لل Sarcasm كمخارجة ماصدفة لانك بالفعل كحزب شيوعي ماعندك رد علي اسئلتنا حول فشلكم المزري للاسف الشديد واتمني انك تتقبل الحقيقة دي بي روح رياضية!

    بالعدم ورينا ماذا انجز الحزب الشيوعي، بخلاف تمكينو لي يمين اقلية الجلابة، بسبب الفراغ الناجم عن عجزو؟





    الاخ حامد بدوي

    اولا يامراحب باعضاء الحركة الشعبية.

    ثانيا ماوجه خطا ملاقة الشهيد قرنق للترابي؟

    ده منطق غريب شوية واقرب لي طريقة تفكير اقلية الشمال، وادبيات الصراع السياسي فيما بينم كاقلية مهيمنة.

    د.قرنق لوما لاقي الترابي او حاور الترابي، يلاقي منو؟

    محمد ابراهيم نقد؟

    نقد ولا الشيوعي في يدهم في شنو اصلا عشان د.قرنق يضيع وقتو معاهم؟

    لو الحركة سمعت كلام جلابة الشيوعي اورمت السلاح في 86 لماكان الحال ياهو ذاتو الحال.

    الشيوعي لايختلف عن الكوز اختلاف جذري من حيث ذهنيتو الجهوية بل والاستعلائية حتي!

    الي اليوم زعيم الشيوعي الاحتفل بالخرطوم كعاصمة للثقافة العربية، مصر اكتر من الترابي انو السودان عربي!

    نعم عربي حاف كده full stop!

    بل الانكا بقول انا دنقلاوي!

    هل صدفة انو اول سكرتير للحزب ازيح لانو ماكان جلابي، ومن تصدو للزعامة من تاريخه جلابة؟

    عبدالخالق شايقي، التجاني جعلي، او نقد دنقلاوي!

    هل ده صدفة؟

    او هل موقف الحزب المخزي من دارفور صدفة؟

    بالذات كلام الحزب عن التدخل الاجنبي، وهو من افني نصف قرن محاربا كجنود لواء ماكدونالد في صفوف الروس باسم الاتحاد السوفيتي العظيم؟
                  

11-25-2005, 02:35 PM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Bashasha)

    Quote: ثانيا ماوجه خطا ملاقة الشهيد قرنق للترابي؟


    Dear Hamid, and you as a SPLM memeber I am eager to see your comments on that meeting

    thanx Bashasha


    Murtada Gafar

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 11-26-2005, 05:48 AM)

                  

11-27-2005, 12:02 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Bashasha)

    Quote: طه جعفر تحياتي،

    لجوءك لل Sarcasm كمخارجة ماصدفة لانك بالفعل كحزب شيوعي ماعندك رد علي اسئلتنا حول فشلكم المزري للاسف الشديد واتمني انك تتقبل الحقيقة دي بي روح رياضية!

    بالعدم ورينا ماذا انجز الحزب الشيوعي، بخلاف تمكينو لي يمين اقلية الجلابة، بسبب الفراغ الناجم عن عجزو؟




    الاستاذ حامد البدوي شكرا علي هذا الاسفاف الجميل

    المهم نحن نعلم اين نجحنا و اين لم ننجح و نعلم ايضا حقيقة مهمة جدا لو علمها معظم نقاد الحزب الشيوعي لاختاروا الصمت الا وهي اننا نحترم اراء اناس محددين و نعتد بها و لانهتم كثيرا بما يقال عن الحزب الشيوعي خاصة اذا ورد من اناس لا نعتد كثيرا بارائهم
    مهما كانت درجة تورم ذواتهم و معلوم ان التورم دليل علي عدم الصحة .
    جميل ان يكون لكم رأي مفاده ان الحزب قد فشل
    لابل انه مكن اليمين من الهيمنة علي مصائر الجماهير
    وانا استحجي من كلمة التمكين هذه
    لكن مساهمتي كانت تقترح نقاشا و يبدو لي انكم لم تكونوا جاهزين للدخول فيه
    هذا البوست المزبلة

    الم يكن من اللائق التعليق علي مساهمة العضو المعز فيه
    الم يكن من اللائق الرد علي اسئلتنا بهدوء و نفس طويل شوية
    لانو لو انتو يا ناس الحركة قد ضاق صدركم بالشيوعيين و كلامهم فلمن سيتسع هذا الصدر
    ايها المقاتلون بلا سلاح ( هذا بعد الذهاب الي القصر)

    و ان اعتقد ان الحزب الشيوعي سيمضي من نجاح الي نجاح لانه ينتهج منهجا علميا في التعامل مع الواقع و لا يفرط في الاحلام و ليست له اي صفقات مهينة و سرية و لا تطارده الفضائح

    شكرا جزيلا استاذنا حامد البدوي و الشكر للاستاذ مرتضي جعفر الذي جعل هذا ممكنا
    طه جعفر الخليفة
                  

11-26-2005, 05:55 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الأستاذ بشاشة,

    لا أختلف معك فيما أوردت من آراء بعد تساؤلك عمن كان يجب أن يحاور قرنق وإن كنت لا أعتبر هذا ردا على مداخلتي. أسمح لي أن أقول أنك كنت off point . فأنا حين قلت للصديق طه جعفر إنني أرى أن الدكتور الشهيد قرنق قد أخطأ حين التقى الترابي, فقد قصدت أن أقول أن نقد القيادة غير محرم في الحركة الشعبية ولكنه محرم لدى شيوعيي السودان كما كان محرما لدى شيوعيي موسكو ولم أقصد أنه كان الأجدر بقرنق أن يفاوض الحزب الشيوعي. فأنا من الذين لا يزالون يتذكرون كلمات بيان الحزب الشيوعي عند صدور منفستو الحركة الشعبية لأول مرة عام 1983 . فقد حرص الحزب حينها على تبرئة ذمته من الحركة لسببين مظهريين: لأنها قد رفعت لواء الإشتراكية ولأن إسم قائدها يطابق أسم جويف قرنق. أما السبب الجوهري فهو رعب الحزب المتأصل في نفوس أفندية الشمال من كل دعوة لرفع السلاح.

    هذه واحدة, والثانية هي إنني كنت أرى أن الترابي كان يبحث عمن يمنحه شهادة معارض بعد أن طرده تلامذته من مخمل السلطة ولم أرغب حينها في أن يكون ذلك المانح هو المناضل جون قرنق. هذا كان موقفي ولا يزال. إذ كيف ننسى أن هذا الرجل البهلوان ظل يقود حملات النفاق لتبرير جنون نميري حتى آخر قطرة في مايو ثم صار بقدرة قادر من الذين ورثوا السلطة بعد سقوط نميري. هناك كان مستشارا وهنا صار وزيرا للخارجية.

    قطعا كان قرنق يرى ما لم نكن نراه من ضرورات التكتيك السياسي وهو يلتقي الترابي, لكن ذلك كان أمرا ضمن مسئولية القائد ويظل للجميع الحق في التشكك في حصافة الخطوة حتى يستبين الأمر. فقد كان الزمان زمان حرب. وللحرب منطقها. لكن للسلم أيضا منطقه وهو الأبقى. فالحرب عارضة والأصل السلام. لا شئ يبرر وضع يد القائد الشريف في يد النافق الخائف الذي وأد الديموقراطية بليل بهيم.
                  

11-26-2005, 04:29 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)
                  

11-27-2005, 00:41 AM

Adil Al Badawi

تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 1143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: خالد العبيد)

    سلامات يا مُر، سلام لضيوفك الكرام

    لقد أعجبني، على مر العهود والأزمان، تشبيه الشاعر جيلي عبد الرحمن لاسوداد البصيرة بسواد جذوع السنط لما أعلم لجذوع السنط من سواد* فريد. يقول جيلي:

    Quote: ......
    شاعرنا تمتم: مثل المشط
    سواسية أقدار القاتل والمقتول
    قد باع العهد
    السيف النوراني المسلول
    واسودَّت لؤلؤة بصيرته مثل جذوع السنط


    أكاد أجزم بأنَّه ما من أحد يقرأ هذه الأبيات، في أي زمان في أي مكان، إلا ويصرخ: آآآآهـ يا جَيْلي...آآآهـ يا جِيلي.

    تحياتي.

    * ليس ثمة عيب في سواد جذوع السنط (الذي أعتبره من أجمل ما رأيت من ألوان) قد يوحيه تشبيه الشاعر وأعتقد أنَّه، أي الشاعر، شبَّه اسوداد البصيرة بسواد جذوع السنط لوجود العتمة في الكل. يمكن، لمن أراد أن يقف على العتمة التي يخلقها سواد جذوع السنط، أن يزور مجموعة أشجار سنط تحْتَلُّ ما تحت كبري سنجة من ناحية الدندر هذا، طبعاً، إذا لم يتم قطعها فيما قُطِع من شجر ووتر وماء وكفر وكلأ ونار ونور ورحم وبِغِم وهلمَّجرَّا.
                  

11-27-2005, 06:51 PM

Abuobaida Elmahi
<aAbuobaida Elmahi
تاريخ التسجيل: 08-15-2003
مجموع المشاركات: 693

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    يقنا الجميل

    طه جعفر

    الإسفاف الجميل الذي نال حقدك مستحقا هو لمطرب الجماهير

    الزهجانة , وأولئك الذين أصيبوا بالعنصرية في طريق مكافحتهم لها

    السيد بشاشا وهذا حصل لكساحه الفكري , ماركس - وحده - هو الذي

    يحمي المحارب ضد العنصرية من الوقوع في فخ عنصرية مضادة , لكنه

    لا يعلم .

    أي أن الإسفاف ليس لحامد

    وعلي كل لا أري فائدة في هذا البوست الذي يشبه

    بوستات ع . عبد العاطي .

    للجميع مودتي
                  

11-28-2005, 05:26 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الأستاذ طه جعفر,
    1 - المقتطف الذي وصفته بالإسفاف ليس من إنتاجي ... لذا فأنت مدين لي باعتزار
    2
    - ما جاء في المقتطف لا يبرر مثل هذه اللغة المهاترة ..لذا فأنت مدين بالإعتزار لصاحبه

    3 - أذا شئت أن تكون جنرالا فهذا شأنك, لكن أن تطلق النار مثل كل الجنرالات عشوائيا, فلا.

    4 - تصورت للحظة إنني (لا قدر الله) أعيش في ظل سلطتكم, وحصل لأحدكم هذا التشابه النادر ما بين إسمي, حامد وإسم بشاشة....!!!!!!

    5 - أنت بعد كل الذي قلت في حقي من (الإسفاف وتورم الذات ....الخ) لا يطرف لك جفن وأنت تطالب (في نوع غريب من المغالطة) بالرد على ما قلت (بهدؤ وطول نفس)؟

    6 - ليس من حقك وصف كل بوست لا يتفق معك في الرأي بأنه (مزبلة).. كيف تكون الدكتاتورية إذن وكيف يكون الإرهاب الفكري والسياسي؟____ لماذا نحارب الكيزان؟ هل لأن إسمهم كذلك؟

    6 - إذا راجعت نفسك ورجعت عما أنت فيه فأنا على استعداد للدخول معك في حوار متحضر حول هموم الوطن التي أنا متيقن من أنك تحملها على كاهلك كما يحملها غيرك من مثقفي هذا الوطن. فقط لا تحملها في لسانك بل في جنانك.

    حامد بدوي
                  

11-28-2005, 06:28 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    بين السطور

    1-الفرق بين التحالف التكتيكي والتحالف الاستراتيجي للحركة الشعبية ..
    التحالف الذى اقامه جون قرنق مع الترابي ...تحالف تكتيكي...ليعري النظام من ثوب الدين الزائف الذى يرتديه...وفعلا تعمق الشرخ في النظام وفقد الاهلية الدينية التي يتستر بها ويضلل بها الشعب السوداني المغييب .. وتعرى الشيخ والنظام تماما..وصبح الشعب السوداني الان متحرر الوعي والارادة يبحث عن احزاب حقيقية جديدة...في انتظار الانتخابات

    2-المزايدة بالدين اكبر عائق لمشروع السودان الجديد(الدولة المدنية ) وتمارسها احزاب السودان القديم بجرعات متفاوتة

    3-التحالف الاسترتيجي للحركة الشعبية هو مع الحزب لاتحادي الديموقراطي منذ 1988 ذو الارضية الجماهيرية الكبيرة والمساحات الليبرالية الواسعة في هذا الحزب..حيث لا تهيمن عائلة محمد عثمان الميرغني عل قمته ..

    4-المشاركة مع المؤتمر الوطني في السلطة فرضها منبرالايقاد(قبل دخول الحركة لتجمع) والتحولات الدولية الراهنة واثمرت اتفاقية نيفاشا الدولية ... واضحت خارطة الطريق الوحيدة السودان جديد خاصة انه ستكون هناك انتخابات بعد 3سنوات.. والحركة انجزت انجاز كبير في مسار التحول الديموقراطي في السودان عرفه القاصي والداني
    5-الحزب الشيوعي هو الذى جمد التجمع في درجة 50 تحت الصفر...واعاق انطلاقه ولا ندري هل هو الان معانا او مع التانين...ومعروف سيكولجية الوصاية وادعاء الفهم الزائد عند الشيوعيين...

    6-وفقط لازلت اتسال من ابوريشاذا كنت انا ارقص فماذا تفعل انت؟؟
    هل ستستورد لنا احزاب من اليابان للانتخابات القادمة ان شاء الله.. ام تطور الموجود وتدمج عشان ما تفسد الطبخة ...
    لان الشعوب تقرر اضحت حتما مقضيا ولا مفر منها والشرعية الدستورية الحقيقية تستمد من الشعب في النظام العالمي الجديد..فاذا استوعبتم هذا الكلام فبها وان لم فاءن البي52 ولاهاي جاهزة ..

    7-طبعا لن اعول كثير ان يرد علي واحد من قرود كونفوشيوس المشتركين في البورد...فهي في غيبوبتها السعيدة..تنتظر ان يجود عليها كبيرها بالمدد بعد ان دخل وعيها الذاتي في اجازة طويلة ... والله في خلق شئون...ولكن اعول علي زوار هذا البوست
                  

11-29-2005, 05:28 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: adil amin)

    البوست ده مليان بالمغالطات بصورة غريبة شديد


    الاخ مرتضى جعفر والمتداخلون سلام

    انت يا مرتضى التجمع وحزب الامة والاحزاب الوطنية القابضة على جمر القضية بتعرف مصالحها ومصالح شعبها جيدا كان عليك ان توفر نصائحك لمن لا يعرفون الا مصالح جيوبهم وعليك اكثر ان تفتتح الوبستات لتدريب عناصر الحركة الشعبية كيفية التعامل مع الجبهة الاسلاموية فموائد المفاوضات تختلف عن موائد الاقتسام على ارض الواقع خاصة ما ثقل وزنه وثمنه .

    كتب الاخ ابو الريش
    Quote: الأخ مرتضى،

    تجارة الدين كســدت بعـد إنتصـار الصنـديــد جون قرنق ونزع الجنوبيـون حقوقهـم.. والأن السيــرك الهنـدى يحاول دخول المتاجـرة بقضيـة دارفـور التى كانوا هـم سبب إشعالهـا.



    وهل حقا انتزع الجنوبيون حقوقهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكيف يستقيم الامر بانهم سبب الاشتعال والقابضين بزمامه وفي نفس الوقت ( يحاولون ) الدخول ؟؟؟؟

    واقول لك كما قال الاخ طه
    Quote: لكن ماذا وجدت الحركة بعد اتفاقها مع لصوص المؤتمر الوطني هل وجدت الطاقة امم المالية الكافية لادارة شئون فواتيرها في الفنادق الخمسة نجوم


    يا ابو الريش روق شوية واعد قراءة الواقع السياسي من هم الذين يتاجرون ومن هم الذين يبيعون ؟؟ لقد باعت الحركة الشعبية شعب السودان باكلمه وهاهو سلفا كير نائبا للرئيس ولا تزال دارفور مشتعلة يقتل الاطفال وتغتصب النساء فاي شي انتزعتموهو ؟؟ حتى بترول الجنوب لم يستطيع معه شيئا ؟؟ لا تزال الاعتقالات في اوساط القوة الوطنية ولا تزال الحريات مقيدة ولا يزال علي عثمان هو علي عثمان والبشير هو البشير والمتعافن هو المتعافن فهذا ليس بصنديد وانما صديد فهنيئا لها بصديد الجبهة الاسلاموية


    Quote: المشاركة مع المؤتمر الوطني في السلطة فرضها منبرالايقاد(قبل دخول الحركة لتجمع) والتحولات الدولية الراهنة واثمرت اتفاقية نيفاشا الدولية



    عادل امين دي سويتا ظاااااااااهرة انتو لو بتنسو ناس السودان الجديد ديل ما بقروكم ؟؟؟


    مالك عاوز تبقى لينا زي ابو الريش ؟؟؟؟
                  

11-29-2005, 06:58 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: محمد حسن العمدة)

    Quote: Quote: لكن ماذا وجدت الحركة بعد اتفاقها مع لصوص المؤتمر الوطني هل وجدت الطاقة امم المالية الكافية لادارة شئون فواتيرها في الفنادق الخمسة نجوم


    الأخ محمـد الحسن،

    هل قـرأت نصوص أتفاقيـة الســلام؟
    الموضـوع يا أخى ليس الماليـة ولا الدفاع ولا الهجـوم.. الموضـوع هـو أن الجنوب بكل بترولـه فـد أستقل (أو انفصل إذا شئت).
    لقـد تفاوضت الحركـة مع الحكومـة فى الوزارات التى ذكرتهـا، وكانت تتفاوض بنصف إهتمـام.. لأن لهـم أوراق الإنفصـال والإستقلال الكامل، ولأنهـم خبروا خيانات الحكومـات الشمـاليـة، فلم يريـدوا أن يرهقـوا أنفسهـم فيمـا لا طائل منـه.. فإن وزارة الطاقـة تزكم الأنوف بالفسـاد المالى، وهـذا هـو السبب فى إستماتـة الحكومـة فى حجب فايلاتهـا من الحركـة.
    الجنوبيون لم يبيعـوا الشمـال، بل الشمـال هـو الذى ظل يبيـع الجنوبيين لخمسين عامـا.. الجنوبيـون ببسـاطـة قاتلـوا من أجل حقوقهـم وحريتهـم وحققوا أهدافهـم، والأن فى طريقهـم للإنفصـال.. شـاء من شـاء وأبى من أبى.
                  

11-30-2005, 02:23 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: محمد حسن العمدة)

    Quote: عادل امين دي سويتا ظاااااااااهرة انتو لو بتنسو ناس السودان الجديد ديل ما بقروكم ؟؟؟



    العزيز ود العمدة
    تحية طيبة
    ما فهمنا شيء من كلامك اعلاه وطالما الكلام في هذا البوست عن مذكرة تحالف من الجبهة الوطنية الامام وصهره+ الحزب الشيوعي ....حنعيد ليك الكلام من اولو
    1- ازمة دارفور ما بدت سنة 2002...والجبهة الوطنية هي التي تاجرت في ناس دارفور عبر نصف قرن...ولم تقدم لهم اي شيء تنموي لا في مستوي الانسان او الارض...
    2- الحلول دولية منذ سقوط الاتحاد السوفيتيى واتفاقية دايتون في يوغسلافيا السابقة ليست عنكم ببعيد ...والجماعة ديل بعرضو بره الدارة.....لان الاطراف المعنية بالحل في ابوجا هم الحركات المسلحة والحكومة بشقيها المؤتمر الوطني والحركة...وتاكد هذه الجولة الاخيرة....
    3- النقد هنا موجه لموقف سكرتير الحزب الشيوعي..فاذا كان يملك تصور لحل مشكلةدارفور..و حزبه جزء من التجمع والتجمع فيه الحركة والحركة جزء من مفاوضات ابوجا مش كان احسن يمشى عبر قناة الحركة الشعبية..لانها مؤثرة بدل الدخول في هذا الحلف الذي هو الداء...
    4- وعايزاضيف ليك معلومة مهمةجدا يزورها الناس رغم انها معاصرة...عندما بدات الصراعات القبلية سنة 1988 في دارفور في زمن الديموقراطية المزعومة لعب افراد في حزب الامة دور كبير في تفاقمها..وتكون في تلك الفترة التجمع العربي..اذا لا يخفي الامام صهره توجههم /االسلامي العروبى الضيق...وتم الصلح بين الفور والعرب بواسطةسيد احمد الحسين( الحزب الاتحادي الديموقراطي)
    5- لذلك لن يحل الامام صهره مشكلة دارفور...وننصحك للمرة الاخيرة انت وابناء دارفور تقرو كتاب محمد سليمان السودان حروب الموارد والهوية -باب دارفور...لان الدول المتحضرة والشعوب المتحضرة تتبع كلام علماءها وليس سياسينها اللذين لا يفرقون حتي هذه اللحظة بين ما هو وطني وما هو شخصي... ويدمنون الفشل لانهم لا يعترفون به
                  

11-29-2005, 11:05 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: adil amin)

    Quote: -الحزب الشيوعي هو الذى جمد التجمع في درجة 50 تحت الصفر...واعاق انطلاقه ولا ندري هل هو الان معانا او مع التانين...ومعروف سيكولجية الوصاية وادعاء الفهم الزائد عند الشيوعيين...




    الاستاذ عادل امين
    كانت لنا جولات معك عندما كان عادل عبد العاطي هنا وربنا يطراه بالخير
    لا اود ان ادخل معك في اي حوار لانك كانسان تقرأ مابين السطور و تكتبه لنا اصبحت اعلم بانفس الشيوعيين منهم فانت من تكتب لنا مابين السطور حتي يتعمق فهمنا بالنص.

    اعتذار للاستاذ حامد البدوي عمااصابه من جرح . و لكن يجب ان لا ينسي الاستاذ الغالي حامد البدوي . ان الحزب الشيوعي لا يبحث عن المعرفة عنده او عند غيره من زوار البوست او كاتبي مساهماته .
    الرواد الاوائل من الشيوعيين عندما قاموا بترجمة الماركسية عن النص الانكيزي او عندما قرأؤها قاموا بتأسيس حزب ماركسي وجد لنفسه مكانا عليا وسط مستنيري ذلك الزمان من ابناء السودان النبلاء .اعني اربعينات القرن الفائت . هم رواد و مبدعون و شرفاء و اذكياء بشهادة التاريخ و ليس بشهادة مجربي النقد السياسي الجدد.
    معظم كتاب المساهمات هنا كانت لهم فترات عمل اما في الحزب الشيوعي نفسه او احد المنظمات الحليفة له. و لكنه شم عرق الاباط و التعالي و ممارسة البول علي التاريخ . هل يتذكر هولاء عندما اودعوا طلبات انضمامهم للحزب الشيوعي السوداني او احد منظماته الحليفة العاملة في قطاعات الطلاب او المهنيين . هل يتذكروا كيف اطل بهم كوادر التجنيد و البناء علي فضاءات المعرفة و الجسارة لا اعتقد انهم يتذكرون او يحاولون النسيان بعد ايهام التجارب الجديدة... كيف كان اؤلئك الناس في تلك اللحظات انها تشبه فكرة تربية الولد اذا كنتم قد جربتم الابوة الاحتمال و الصبر هما ما يجعلك تنجح كأب و هم اول يفتقده الابن بعد ان يشب عن الطوق اعني الصبر و الاحتمال .
    اهمية هذا الكلام تكمن في الاتي
    يقول اهلنا علي سبيل المثل
    الماعندو قديم ماعندو جديد
    و يقولون النسا قديمه تاه


    هذه الامثال مدرسة فهي تتكلم عن النقد و تتكلم عن فهمنا للتاريخ
    ليس عندنا حاضر ووطننا ممزق و متخلف و تعوزه التنمية و غارق في الالم و الحروب و الفقر ليس عندنا حاضر الحاضر مزبلة حاله كحال هذا البوست
    بالنسبة لكتاب البوست ممن سنوا اقلامهم في سب الحزب و ليس (نقده) لان الحزب الشيوعي له اساليبه في تناول النقد و ليس من بينها ما تقولون او تكتبون
    و هنا ايضا عملية متقنة مارسها اناس مروا من هنا الي الخراب و هي النيل من الرموز الوطنية و الحط من قدرها و اختزالها في لحظات . هل احتاج احدكم ايها العلماء ببواطن الامور و قراء ما بين السطور عن رأي الحزب الشيوعي فيما تم او رؤيته ام استبقتم كل الاشياء بالاعلان بما في نفوسكم من عداء لمن مهدوا لكم طريق الاستنارة و النبوغ ان وجد!!!؟
    الاستاذ عادل امين
    الاخوة حامد البدوي
    الاخ مرتضي الذي جعل هذا ممكنا
    هنالك الكثير مما نحتاج ان نتجادل حوله غير ما تمارسون الان من خصاء فكري و سياسي .
    الحزب الشيوعي السوداني
    منظمة سياسية عادية جدا و لكنها خبيرة و مدركة و لها تجاربها المميزة ارجو احترام ذلك .
    نعم الان هنالك اتفاق و تحالف و حكومة مشتركة بين الحركة و المؤتمر الوطني و هنالك ماتم من مكاسب و نحن ادري بها من غيرنا . و لكن يجب الا تنسوا ان الوطن يحتاج الي جهد الصادقين و ليس طلاب المجد و المكاسب الدنية .

    و لكم فيمن مضوا عبرة لمن اعتبر
    الحزب الشيوعي ليس بذلك القصر حتي يعبر فوقه العرجاء

    طه جعفر الخليفة
                  

11-29-2005, 01:38 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: TahaElham)

    Quote: اعتذار للاستاذ حامد البدوي عمااصابه من جرح . و لكن يجب ان لا ينسي الاستاذ الغالي حامد البدوي . ان الحزب الشيوعي لا يبحث عن المعرفة عنده او عند غيره من زوار البوست او كاتبي مساهماته .


    والله يا طـه، لو عارف الحقيقـة دى ما كان ضيعت معاك أى وقت من النقاش.

    قولك هـذا يفســر عدم ردك على أسئلتى، إلا بالمحاولـة الفاشلـة للقفـز عليهـا بإفتراع أسئلـة جديـدة.. وحين أرجعتك إليهـا مرة أخـرى لم ترد ولم تعـد إلى نقاشى. فحسب عبارتك أعلاه، من أنك لم تأتى هنـا أسـاسـا لتعلم جديـد من البورد، فإنك بالضـرورة تخرج من أى نقاش يسيـر إلى إجبارك على إعتذار من مقولـة غيـر صحيحـة أو إستنتاج خاطئ وصلت إليـه، لأن هـذا يتعارض مع المبـدأ فى أنك لا تتعلم من البورد ولا تطلب المعـرفـة عنده.. وهـذا الأمـر أيضـا يناقض نفيك لتعليق عادل أمين، وإتهامك له بأنه يقرأ ما بين السطــور، فى نفس موضـوع الأستاذيـة!
    إذا لم تأت للبـورد لتتعلم (مثلى ومثل الكثيرين) وأنت تكتب فيـه، فهل من تفسيـر أخـر من أنك جئت فقـط لتعليـم الناس!!
                  

11-30-2005, 01:36 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Abureesh)

    Quote: والله يا طـه، لو عارف الحقيقـة دى ما كان ضيعت معاك أى وقت من النقاش



    الاستاذ ابوالريش الرجاء عدم الدخول في برنامج زعل و كده
    انا لا اتحدث عن نفسي في مسألة التعلم انا ك طه جعفر اتعلم كثيرا من هنااعني من هذا البورد الجميل و ليس من هذا البوست القبيح التالف !!؟ و لكني اتحدث عن الحزب الشيوعي السوداني فهو كمؤسسة او تنظيم سياسي له اساليبه في تناول النقد و له اناس و اصحاب عقول يستفيد منهم .
    هنالك فرق ربما فات عليكم ان تتناولوه

    الحزب الشيوعي السوداني ليست بهذه السهولة حتي تنال منه اقلام اناس زي حلاتنا اقصد انت و انا و مرتضي و استاذنا حامد البدوي او حتي الاخ الزعلان خالص عادل امين و العدواني بشاشا .
    فقط لجنته المركزية بها اكثر من 25 عضو فقط اللجنة السياسية لسكرتاريته بها اكثر من خمسة اعضاء
    الحزب الشيوعي مؤسسة سياسية قديمة تحسب حسابا دقيقة لاي خطوة تنجزها و تمتلك الكثير من التفاصيل حول كل حدث التفاصيل التي ربما نغفل عنها
    لذلك انا اطالب الناس بالتريث و الهدوؤ حتي تنجلي الامور و ليس الاستعجال و استباق النتائج .
    لا يمكن ان اكون بهذه الوضعية من الجهل ان اقول انني لا اتعلم منكم شيئا . بل منكم اتعلم الكثير

    و الي الامام و اليمزيد من الحوار استاذنا ابو الريش

    طه جعف الخليفة
                  

11-30-2005, 02:54 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: TahaElham)

    Quote: لا اود ان ادخل معك في اي حوار لانك كانسان تقرأ مابين السطور و تكتبه لنا اصبحت اعلم بانفس الشيوعيين منهم فانت من تكتب لنا مابين السطور حتي يتعمق فهمنا بالنص.


    هذه يسمي الصمم الايدولجي...وقد نوهت بنفسي اني لا يعنينى امركم..فقط ادافع عن موقف الحركة الشعبية المتطور...وكلنا جينا هنا نتعلم... اما حواري معك في السابق فهو وصمة عار في جبينك لانك وجهت اتهامات باطلة ولم تعتذر عنها والارشيف موجود..لذلك انت حر تحاور او لا فالديموقراطية وعي وسلوك ...ولا تتوفر ابدا عند الشيوعيين الا من رحم ربي ..... وانت ليس منهم...

    الاخ ابوريش
    تحية طيبة
    نحن متفقان عل ان الماضي مشين والحاضر مضطرب..ليس لنا رهان سوي عل المستقبل... وخارطة الطريق المدعومة دوليا..اتفاقية نيفاشا...
    ولكن ماهو تصورك لاحزاب السودان الجديد؟
                  

11-29-2005, 03:08 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    طه جعفر تحياتي،
    والاسفاف وينو انشاء الله في كلامنا اعلاه والذي قمت بتنصيصه كما يلي:


    Quote: طه جعفر تحياتي،

    لجوءك لل Sarcasm كمخارجة ماصدفة لانك بالفعل كحزب شيوعي ماعندك رد علي اسئلتنا حول فشلكم المزري للاسف الشديد واتمني انك تتقبل الحقيقة دي بي روح رياضية!


    بالعدم ورينا ماذا انجز الحزب الشيوعي، بخلاف تمكينو لي يمين اقلية الجلابة، بسبب الفراغ الناجم عن عجزو؟

    لمن تغلبك الاجابة تسوي لينا اسفاف وماادراك!

    ده مابحلك والسؤال لايزال منتصب همبول في وجه اعضاء حزب الطليعة الجلابية:

    ماهي خلاصة اسهام الحزب الشيوعي الشمالي الجهوي وليس السوداني علي مدي نصف القرن الماضي؟
                  

11-29-2005, 04:13 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 05-06-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Bashasha)

    الأخ مرتضي
    سلام كتير
    Quote: لكن ماذا وجدت الحركة بعد اتفاقها مع لصوص المؤتمر الوطني هل وجدت الطاقة امم المالية الكافية لادارة شئون فواتيرها في الفنادق الخمسة نجوم

    يا جماعة السودان مافيهو أوتيل خمسة نجوم!

    Quote: وانتقد السكرتير العام للحزب الشيوعي محمد ابراهيم نقد، التدخلات الاجنبية الكثيفة في الشأن الوطني من خلال ازمة دارفور، واعتبر ان تدخل الولايات المتحدة الامريكية لانجاز صلح بين طرفي (حركة تحرير السودان) المتمردة يعد امرا غير معقول، مشيرا الي عودة ما وصفه بمهزلة الصراع الدولي على الاقليم.

    مادام الزعيم نقد ماعاجبو التدخل الأمريكي بين مناوي والنور, ليه ماشفناهو ولا وفد من حزبو في حسكنيتة أو إنجمينا أو أبوجا؟؟؟( لأنو الحتات دي كلها أمريكا مشتها)؟؟
    الآن ناس عبدالواحد ومناوي بفاوضو في مجذوب المؤتمر في أبوجا والحركة الشعبية مشاركة بوفد رفيع المستوى, وينو وجود الشيوعي والأمي والشعبي في أبوجا علي الأقل علي سبيل مناصرة قضية السودان الأولي بل قضية العالم الأولي, وبرضو الاستاذ نقد يقول أنهم أهل "الجلد والراس" يارفيق دارفور جلدها سلخوه زمان وما لاقي البدبغو والراس قطعو زمان ونيفة مابينفع.
    السيد الصادق يا زعيمنا نقد بي سببو بفتش في دارفور البقتو رئيس وزراء مرتين وهو عارف إنو دارفور شبابها فتح ومابصوت للفوانيس والحراب والأباريق رموز انتخابات العهد الجاهلي, أما الترابي يازعيمنا فمعركتو مع ناس المؤتمر الرموهو في السجن وسرحو ومرحو في السلطة الكان فاكرها حقتو براهو بالاضافة لمصالحو الاسرية مع آل المهدي رضي الله عنه, أها يا زعيمنا نقد إنت مالك ومال أمريكا ؟ مش كانت بتدفع ليكم في التجمع ومش أمريكا هي الحلت مشكلة الجنوب؟؟

    مودتي
                  

11-29-2005, 04:46 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    Quote: وانتقد السكرتير العام للحزب الشيوعي محمد ابراهيم نقد، التدخلات الاجنبية الكثيفة في الشأن الوطني من خلال ازمة دارفور، واعتبر ان تدخل الولايات المتحدة الامريكية لانجاز صلح بين طرفي (حركة تحرير السودان) المتمردة يعد امرا غير معقول، مشيرا الي عودة ما وصفه بمهزلة الصراع الدولي على الاقليم.



    عوووووووك ياخلق!

    زول فيكم ياخد الاجر في زعيم الشيوعي نقد، او يقول ليهو الحرب الباردة انتهت، والاتحاد السوفيتي "العظيم" اكل نيم من زمن!

    نقد لايزال حايم بي بقجة العداء الاعمي لي مريكا، لامن اجل عيونا، ولكن من اجود عيون السوفيت الزرق، وعلي مدي نصف قرن، او بعد ده يتكلم عن مهزلة الصراع الدولي!

    حول ولاقوة!

    التيجاني والشفيع خدر الي هذا التاريخ متحكرين في حجر الخديوي مبارك، او بعد ده او كمان بي نفس الزول ده يتكلم عن التدخل الاجبي!

    شفتو ذي ده؟

    استاذ محمد ابراهيم نقد، تدخل امريكا الاجنبي، ام امبريالية الخديوية؟

    اذا لابد يااستاذ نقد المسؤول منو من ترك الباب الجاب ريح كتشنر مفتوح الي اليوم؟

    هل الكيزان؟

    ابدا ديل للاسف الشديد انتو الفضلتو حارسين جنازة السودان القديم، لمان صقيرا حام علي قول "قيقا" من اول او جديد!

    حراس السودان المصري مايتكلمو عن التدخل الاجنبي، لان هؤلاء فقط اتو لاستلام الوديعة ولاغير!

    شئ مبكي فعلا!
                  

11-30-2005, 04:58 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    الصديق مرتضى جعفر,
    تحياتي.

    قرأت إعتذار أخونا طه الذي جاء في شكل مزيد من الشتائم واللغة البذيئة المتسكعة علي تخوم موضوع النقاش. ولا يزال بوستك في عرف أخونا طه زبالة ولا نزال كلنا زبالين.
    وتمادى طه حتى خطر لي أنه بهذه الشتائم التي يوزعها ذات اليمين وذات الشمال, يسعى لإستدراج كتاب البورد حتي يسيئوا اللحزب الشيوعي السوداني.

    أقول للأخ طه إننا طلاب حقيقة نجلس في صمت وأدب أمام كل من يمدنا بشئ منها. لا نعادي تاريخنا ولكننا لا نقع في أسره. فالوقوع في إسار التاريخ هو الذي يفرخ حولنا قوى الظلام والإرهاب. وخاطئ من يظن أن الظلامية والإرهاب محصورة في إدمان الماضي الديني فقط.

    نحن كسودانيين نعيش في مجتمع ضحل وقبلي وأسري وأبوي لأبعد الحدود. هذا الوضع لا يسمح لنا أن ننظر إلى أنفسنا من الخارج. لا يسمح لنا أن ندرس تاريخنا. فالتاريخ, بمعنى التقادم, يمنح الأشخاص والمؤسسات والمفاهيم قدسية من نوع ما فتتعالى في أذهاننا عن التناول النقدي التحليلي العقلاني. حتى الهمباتا وتجار الرقيق من جدودنا يصيرون مقدسين ومتعالين عن النقد والدرس. وهذا جزء أساسي من أزمتنا.

    ولكن يظل علينا أن نتمرد على ضحالتنا هذه وأن نعيد قراءة تاريخنا ومواقف مؤسساتنا وتصرفات قادتنا بلا غشاواة على العيون حتى نعرف أين نقف. وإذا كان هذا تعالم فنحن العلماء وإن كان إسفافا فنحن المسفون وإن كان زبالة فنحن الزبالون.

    وتمشيا مع هذا الموقف النقدي فسوف أطرح تحليلا للأحزاب السياسية الفاعلة في الساحة السياسية السودانية في بوست زبالة جديد قريبا.

    حامد بدوي


                  

11-30-2005, 10:57 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: حامد بدوي بشير)

    هذه المساهمة هي مواصلة لحوار الطرشان مع الاستاذ حامد البدوي



    Quote: نحن كسودانيين نعيش في مجتمع ضحل وقبلي وأسري وأبوي لأبعد الحدود. هذا الوضع لا يسمح لنا أن ننظر إلى أنفسنا من الخارج. لا يسمح لنا أن ندرس تاريخنا. فالتاريخ, بمعنى التقادم, يمنح الأشخاص والمؤسسات والمفاهيم قدسية من نوع ما فتتعالى في أذهاننا عن التناول النقدي التحليلي العقلاني. حتى الهمباتا وتجار الرقيق من جدودنا يصيرون مقدسين ومتعالين عن النقد والدرس. وهذا جزء أساسي من أزمتنا.


    المجتمع السوداني ليس ضحلا بل هو عميق المعرفة و كثيف التجربة و هو غني بتنوعه الثقافي والديني .
    عاش السودان فترات استبداد سياسي طويلة جدا وهي في مجملها 37 عاما من جملة 49 عاما منذ الاستقلال.
    الاسئلة المهمة الان لانجاز فهم جيد بدور المثقفين او المتعلمين ماذا كان دور المتعلمين في ترسيخ اعمدة فترات الاستبداد
    تجربة مؤتمر الخريجين معلومة لدي الجميع و كيف استفاد روادها من الطوائف الدينية للوصول الي السلطة
    ظهر العقائديون خلال النصف الاخير من الاربعينات و منتصف الخمسينيات و هم الشيوعيون و الاخوان المسلمون .
    كانت فئات المجتمع المتوسطة من موظفين و تنكوقراط يرفلون في نعيم النظام الاقتصادي الهادي و كان ادراكهم للامور في حدود رواتبهم الكافية فكانوا يكتفون باخف انواع الفكر و اهونها و اقلها جلبا للمشاكل اعني الصدامات مع النظم المستبدة و اجهزتها الامنية او المغامرات العسكرية و اثمانها الباهظة هذا اذا افترضنا جدلا انه قد كانت هناك قوي راديكالية مصممة علي بناء مجتمع مدني و جديد و متطور منذ الاستقلال .
    كان المتعلمين و مازالوا بين بين .
    و كاتب البوست له بحث تخرج كان حول العزوف عن ممارسة العمل السياسي معتمدا علي تحليل معلومات الانتخابات البرلمانية . ان هذا العزوف عن ممارسة العمل السياسي و الرغبة الاكيدة في العيش بسلام وبحدود ادراك لا تتجاوز الراتب كثيرا كان بالاساس هو ما جعل للديكتاتوريات زبائنها و مرتادي مناصبها .
    كانت نظرة الكثير من الافندية للناشطين السياسيين من اهل الفكر اليساري التغييري بانهم اناس غريبي الاطوار و منعدمي الفائدة و في احسن الاحوال ملحدين . لانهم اناس قد رفسوا نعمة الوظيفة الكافية و الراحة الذهنية الشافية .
    لقد مارست العمل السياسي في جامعةالخرطوم ناشطا لفترة من الزمان مع الطلاب المحايدينفي عام 1985 كنت السكرتير العام لرابطة طلاب العلوم و كنت مقرر تجمع الروابط الاكاديمية و الاقليمية عن الطلاب المحايديين ثم من خلال الجبهة الديمقراطية و الحزب الشيوعي السوداني . كانت نسبة الناشطين في العمل السياسي من عضوية كل التنظيمات بما فيهم انصار السنة و الكيزان لا تتعدي ال20% من الطلاب . بلغت نسبة التصويت في انتخابات عام 1986 الي 1987 للاتحاد نسبة 70% و هي اكبرنسبة مرت علي جامعة الخرطوم و كان هذه السنوات هي الفترة التي اكتسح فيها الطلاب المحايدون الروابط و الجمعيات الاكاديمية و الاقليمية و ظل المحايدون هم من يحوزون اعلي الاصوات حتي فازوا تماما باتحاد 1990 وكان ذلك بمساندة التنظيمات السياسية لقائمة المحايديين هذه التنظيات التي رفضت هذا العرض المتكرر منذ عام 87 .
    ما اود ان اقوله ان عدم المبالاة التي مارسها كثير جدا من الافندية و المتعلمين تجاه فكرة ان تكون ناشطا سياسيا كانت احد اهم اسباب استقرار امر الحكم في البلاد لحفنة من المستبدين و شذاذ الافاق .
    ما يميز فترة التسعينات في تاريخ البلاد هو دخول مشروع المغامرة العسكرية في العمل السياسي و كانت هذه المغامرات العسكرية تاريخيا منحصرة في جنوب السودان بمبادرة من ربما من الحركة الشعبية و التجمع توسعت دائرة الحرب مدفوعة برؤية الكيزان الاقصائية المستبدة الفاشلة . اهم ما يميز المغامرات العسكرية انها ارتكزت باستمرار علي الانتماءات القبلية بصور اساسية لم يكن هناك وجود لعناصر عسكرية من فئات المتعلمين اللهم الا التمثيل الديكوري في قوات الجيش الشعبي . بالنسبة الي ان المغامرة العسكرية مهما كانت الاسماء الكفاح الثوري المسلح او المقاومة او الجهاد هي محاولة لاستباق النتائج و استعجالها برفض البديل المكلف والمجهدو المضني و هو النضال السلمي الديمقراطي الذي يمكن ان يتلعم من خلاله الناس اسس العمل الديمقراطي الجماهيري .
    ماتم الان من اتفاق بين الحركة و المؤتمر الوطني هو احد اشكال هذه الاستعجالات المكلفة جدا . كان باستمرار هنالك بديل اكثر ايلاما و لكنه امضي اثرا و اكثر اثمارا وهو العمل علي انجاز الانتفاضة و الثورة الجماهيرية العارمة ضد النظام .
    العمل العسكري يعرض الجماهير لكثير من الخسائر و في الارواح و يهدم البنية التحتية و يخرب ما كان موجودا اصلا من خراب و ينشط في العمل العسكري الفلاحون و البسطاء و ربما يجبرالاطفال علي ممارسته بالقوة ( السبب الاساسي لمجاعة سنة 6 كان انهماك الجماهير في جهاد الامام المهدي الذي اوصلنا سالمين الي موقعة كرري التي غيرت تاريخ السودان و الي الابد و لم تكن اكثر من هزيمة اضطر فيها حاكم البلاد الي الهرب لاستيعاب حجم الهزيمة المذهل )هذه الاجراءات و العمليات المترافقة مع العمل العسكري تفرض وضعية ضاغطة علي طرفي الصراع فينشطون في انجاز الحلول الجزئية و غير الكاملة كما تم الان بين المؤتمر الوطني و الحركة الشعبية .
    الامر ليس ان يوقع الاستاذ محمد ابراهيم نقد علي وثيقة وقع عليها من ضمن ال30 فصيل سياسي الترابي . الامر بالنسبة لي يكمن في السؤال الاتي هل من الممكن ان نصل الي برنامج عمل وطني يهدف للاتي
    ترسيخ الديمقراطية
    بناء السلام و انهاء كافة النزاعات العسكرية
    الشروع في بناء دولة مدنية ديمقراطية يتمكن فيها الشيوعيون من العيش بسلام مع العضو المحترم بشاشا و الاستاذ عادل عبد العاطي
    الحفاظ علي وحدة البلاد و بالعدم اعطاء حق تقرير المصير لكل طلاب الانفصال في ظروف يتمكنون فيها من ابداء ارائهم من غير ضغوط
    بناء المؤسسات القانونية اللازمة لانجاز المحاسبة العادلة علي جرائم(انتهاكات حقوق الانسان جرائم الحرب و الاعتداء علي الديمقراطية) الماضي بما فيها انقلاب مايو و انقلاب يوليو المضاد
    استرداد ما تم نهبه من اموال عامة
    بناء مؤسسات التعليم و الصحة بما يحفظ للسودانيين حياتهم
    و التنمية في كافة المجلات


    طه جعفر الخليفة
                  

11-30-2005, 11:23 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    العزيز حامد بدوي،
    اولا انا سعيد جدا بالتعرف علي امثالك من الوعو لي حقيقة وقاحتنا، ضحالتنا، سذاجتنا كسودانيين وشماليين خاصة بالنسبة لي. ماتزعل من اخونا طه، وانا شخصيا ماخد علي طريقتو دي منذ اولي ايامي، ومقدر عجز الشيوعيين عامة في تفسير فشلهم المخزي المبكي، وبالتالي ضيقهم بالمذكرين ليهم بهذا الفشل المذري، فوق لي ديماغوقيتم المعطونة بقدر معتبر من الغرور المعرفي!
                  

11-30-2005, 11:54 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Bashasha)

    اخونا بشاشا اهلا و سهلا و شكرا علي التوضيح لاستاذ حامد البدوي

    الرجاء البحث عن هذا الكوتيشن فهو موجود في مساهمة هنا في البوست دي

    Quote:
    بناء السلام و انهاء كافة النزاعات العسكرية
    الشروع في بناء دولة مدنية ديمقراطية يتمكن فيها الشيوعيون من العيش بسلام مع العضو المحترم بشاشا و الاستاذ عادل عبد العاطي
    الحفاظ علي وحدة البلاد و بالعدم اعطاء حق تقرير المصير لكل طلاب الانفصال في ظروف يتمكنون فيها من ابداء ارائهم من غير ضغوط


    اتمني لكم التوفيق في هذه المهمة
    و مهمة اصلاح البين التي ابتدرتها بيني و الاستاذ حامد البدوي

    طه جعفر
                  

12-01-2005, 02:37 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: TahaElham)

    Quote: بناء السلام و انهاء كافة النزاعات العسكرية
    الشروع في بناء دولة مدنية ديمقراطية يتمكن فيها الشيوعيون من العيش بسلام مع العضو المحترم بشاشا و الاستاذ عادل عبد العاطي
    الحفاظ علي وحدة البلاد و بالعدم اعطاء حق تقرير المصير لكل طلاب الانفصال في ظروف يتمكنون فيها من ابداء ارائهم من غير ضغوط

    الاخ طه
    تحية طيبة
    الذى يريد اقامة دولة مدنية في السودان...لا يتبع امام(ولاية فقيه) وصهره (اخوان مسلمين)...وكلها مشاريع دولة دينية لن يعيش فيها حجر او شجر اوبشر في سلام ومجربة..الذى يريد دولة مدنية يقف خلف الحركة الشعبيةومشروعها السودان الجديد..ويوفر لها الغطاء السياسي في الشمال البائس بجهاته الثلاث..
    ويا اخ طه البزعلني شنو ليس لدي مشاكل شخصية مع احد ..ا و لا اعبد عجلا جسدا له خوار...بل امجد الحرية في التفكير الذاتي واحترم مشاريع الاخرين ولا ابخس الناس اشياؤهم..واصر ان الحركة الشعبية هي اعلي سقف وعي سياسي في السودان الان...

    اما الاخ الذى يلوك اغاليط تاريخية علي طريقة قرود كونفوشيوس....نخبره بان الذى جاء بحملة كتنشر في الماضي هو تحدي دولة الخليفة عبدالله التعايشى للنظام العالمي القديم والقوي العظمي انذاك وامر تزويج ملكة انجلترا من الامير يونس ود دكيم...وما مارسته المهدية في تلك الفترة في شمال السودان القديم وملفها الاسود في حقوق الانسان هو الذى لم يجعل احد ياسف على زوالها...واخبرنا هل مات الخلفية في كرري؟


    وهو نفس ما مارسته الانقاذ بامميتها الزائفة واستقطابها لاراهاب الدولي الذى جعل امريكا تقصف الخرطوم بصوريخ كروز...وليس طائرات قادمة من مصر كما كانو يزعمون

    اما عن مؤسس الجلابة فحدث ولا حرج..اذا كانت مؤسسة تعاني عمل منظم...وجلابة تعني تجار...معظم الشماليين تعلموا تعليم عالي وكانو ولازالوا اطباء ومهندسين ومدرسين وقوات نظامية ومحاسبين وقضا احتلو مناصب المصريين في الخدمة المدنية في السودان بعد الاستقلال..والجلابة بمعني تجار ...اكبر قبيلة تحترف التجارة في السودان هي قبيلة الزغاوة من غرب السودان ولهم سوق كبير في بورتسودان..ولم يتهمهم احد باستغلال الاخرين...ولكن العمل المؤسس لنهب خيرات السودان قامت به الانقاذ(الاخوان المسلمين) في عهد الحقبة الترابية يمكنك قراءة ذلك في كتاب محمد سليمان السودان حروب الموارد والهوية..والانقاذ هي ايدولجية الاخوان المسلمين الاممية الزائفة التي تطعم الناس في البوسنا والهرسك وتترك اهلنا النوبة والجنوبيين يموتون بالجوع...كانت مدعومة من كيزان دارفور ومجاهدينهم طيلة تلك الفترة وهم يسمون نفسهم اليوم العدل والمساواة ولم يحسب عليهم احد ذلك...فلماذا يحسبو المؤتمر الوطني على اهل الشمال رغم ان اخر انتخابات كان الشمال كله حزب اتحادي ديموقراطي ما عدا عدة دوائر تتبع لحزب الامة استحوذت عليها الجبهة القومية ان ذاك في منطقة دنقلا...
    والحزب الاتحادي الديموقراطي حليف استراتيجي للحركة الشعبية ودائم ايضا ولازال يؤازرها قولا وفعلا0(بالانخراط في الحكومة في المرحلة الجديدة لتفعيل الاتفاق الدولي الذى وقعته الحركة مع الحكومة)...والحركة الشعبية ومشروعها السودان الجديد هو الذي يخلصنا من السودان القديم والمسوس وسقط القول والاسفاف ايضا..والحديث ذو شجون
    من الواضح لازلنا في السودان نعاني كثيرا من ثقافة البعير وجساس وكليب
    ولقد عظم البعير بغير لب ولم يستغن بالعظم البعير

    لذلك قال جون قرنق التحرر من شنو...ليس من منو...يعني من اوضاع وليس اشخاص بينما الراسبين في سبع مواد والمجموع المحسوبين علي اهلنا الطيبين والمشردين في دارفور يشوهون برنامج الحركة ويسيئون يوميا لناس الشمال قياسا علي اشخاص محددين دون وعي او ادراك...وهم قرود كونفشيوس ..حق وحقيقة ..ويتسولون العالم بعرضهم المخزي لعاهات الوطن بدل من تدارك الملف الانساني في دارفور والمتفاقم يسعون في امر تزويج موسي هلال من ملكة هولندا ... ويتقاتلون فيما بينهم من اجل مناصب احيانا ان لم يجدو من يقاتلوه..


    نكذب في قراءة التاريخ
    نكذب في قراءة الاخبار
    ونقلب الهزيمة الكبري
    الي انتصار

    (عدل بواسطة adil amin on 12-01-2005, 03:09 AM)

                  

12-01-2005, 08:11 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: adil amin)

    Quote: الذى يريد اقامة دولة مدنية في السودان...لا يتبع امام(ولاية فقيه) وصهره (اخوان مسلمين)...وكلها مشاريع دولة دينية لن يعيش فيها حجر او شجر اوبشر في سلام ومجربة..الذى يريد دولة مدنية يقف خلف الحركة الشعبيةومشروعها السودان الجديد..ويوفر لها الغطاء السياسي في الشمال البائس


    الاستاذ عادل امين شكرا علي التواصل ومنع الله الزعل اساسا عندما يحتدم الحوار
    التحالف مع المؤتمر الشعبي او الاحساس بمجرد العشم فيه هو نوع من الهوس السياسي و ادمان التجريب مع قوي سياسي مملوءلة بالكذب و التاريخ المؤسف
    التعامل مع السيد الصادق يجب ان لا يتم بعيدا عن فهمنا لدور حزبه التاريخي مع ملف القضايا المصيرية خلال الديمقراطيات السابقة
    و لكنا جميعا عندما نتحدث عن حزب نعرفه كالحزب الشيوعي السوداني و نعرف كيفية تحديده لموقفه و اتخاذه لقراراته يجب ان نتريث قبل اطلاق الاحكام
    ربما توجه الحزب بتوقيعه علي وثيقة دارحزب الامة حول ازمة دارفور بخطابه لمجموع ال28 جهة سياسية الاخري التي وقعت ايضا لان مواقف الحزب حول معظم القضايا الراهنة واضحة بجلاء لا يحتمل الخلط .
    و نحن دائما في حساباتنا للامور السياسية نقوم بنوع من الخلط بين الكيفية التي ندير علاقاتنا الاجتماعية و صراعاتنا السياسية .
    كل منا يعرف كوزا او له كوز من اهل القربي و صلات الرحم و ربما يعرف بعضنا عناصر امن ايضا . بالنسبة الي لم تكن زيارة الاستاذ نقد للترابي في بيته الا نوع من الضخ الاجتماعي الذي يمكن لاي منا التورط فيه نتيجة لتلك اللزوجة المفرطة التي نتدافع بها اجتماعيا لذلك اعتبرته نوعا من النفاق و الخداع ذلك الطرح الرافض لهذه الزيارة . لان الاستاذ نقد لا يحتاج ان يرسل رسائلا سياسية بهذه الفجاجة و التسطح .
    انا متفق معكم تماما بان ما يتم الان من مبادرات سياسية يجب ان يكون في اطار الجهد العام الرامي لمساندة الحركة الشعبية في محنتها هذه و اعني بذلك العمل المشترك في حكومة واحدة مع المؤتمر الوطني الحزب اللص الكذاب المخرب و المخترب .
    الشيوعيون باستمرار يؤكدون هذه الرؤية باستمرار

    طه جعفر الخليفة
                  

11-30-2005, 12:56 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد إبراهيم نقد ... ما بين عشاء فاروق كدودة و وثيقة القوى الوطنية.. تأملات (Re: Murtada Gafar)

    Quote: الشروع في بناء دولة مدنية ديمقراطية يتمكن فيها الشيوعيون من العيش بسلام مع العضو المحترم بشاشا

    ياطه،
    في نهاية يوم دواسنا احنا منكم وانتم منا في المحصلة النهائية او رغم رغينا ده كلو الكيزان رسميا مصنفني ك "معلومات حزب شيوعي"!

    ايام الاحداث العظام في الجامعة كانو بباروني ليك اتنين من الكيزان لحدي SAn Jose اقصد الحاج يوسف المايقوما "سكن عشوائي"!

    كنت بتردد علي بنك التضامن الاسلامي كتير جدا لانو قريبا لي كوز ضخم كان هناك، فالجماعة البباروني في الاول اتعجبو جدا من زيارتي الكتيرة او علاقاتي الحميمة بالعديدين هناك!

    الي هذا التاريخ انصار الحتة الانا فيها الان في كالفورنيا، مصرين يقولو علي شيوعي ، متي مادورتها معاهم في النقاش!

    قسوتنا عليكم من عشمنا فيكم ولا غير.

    انا مكسح ادونا خاطركم.


    مرتضي

    مشروعنا القديم عن وثائق الحزب في الاربعينات والخمسينات لازال قائم، لمان اعود في يناير بي صفة دائمة. ودعناك الله ياحبيب والعفو والعافية، وابقي عشرة علي المبادئ!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de