ليست الأصولية الإسلامية المحرك الرئيسي "للإرهاب الانتحاري"

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:51 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-04-2005, 12:05 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ليست الأصولية الإسلامية المحرك الرئيسي "للإرهاب الانتحاري"

    كتاب أميركي ينفي علاقة الدين بالهجمات الانتحارية


    صدر للمؤلف الأميركي روبرت بيغ الأستاذ المساعد للعلوم السياسية في جامعة شيكاغو كتاب جديد تحت عنوان "الموت من أجل النصر.. المنطق الإستراتيجي للإرهاب الانتحاري" رأى فيه أن تصاعد المقاومة -التي يسميها في كتابه إرهابا - في العراق وفي أماكن أخرى من العالم ليست له صلة مباشرة بالأصولية الإسلامية, بل يأتي ردا على احتلال الأراضي.

    وقال بيغ "ليست الأصولية الإسلامية المحرك الرئيسي "للإرهاب الانتحاري"، بل إن جميع الهجمات تقريبا تنفذ لهدف إستراتيجي علماني لإرغام الديمقراطيات الحديثة على سحب قواتها المسلحة من أراض يعتبرها الإرهابيون (المقاومة) وطنهم".

    وأضاف أن معظم المهاجمين (الاستشهاديين) كانوا أشخاصا مندمجين بشكل جيد في المجتمع ومنتجين وينتمون للطبقة العاملة أو المتوسطة, موضحا أن سوء فهم المشكلة إلى حد بعيد يتجه بالحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الإرهاب إلى الاتجاه الخطأ ويمكن في الواقع أن يؤدي إلى زيادة الأعمال الفدائية.

    وجمع بيغ ما يصفه بأول قاعدة بيانات شاملة عن كل هجوم "إرهابي" في العالم منذ عام 1980 مستعينا بمصادر باللغات العربية والعبرية والروسية ولغة التاميل, وهي المعلومات التي تقوم وزارتا الدفاع والأمن الداخلي في الولايات المتحدة ومكتب الأمين العام للأمم المتحدة بدراستها.

    ورصد بيغ هجمات "إرهابية" انتحارية وقعت في لبنان وإسرائيل والشيشان وسريلانكا وقال إن الديمقراطيات الرئيسية مثل الولايات المتحدة وإسرائيل وفرنسا والهند وروسيا، كانت الهدف الأساسي, كما يقول بيغ إن أبرز منظمة "إرهابية" نفذت الهجمات بواسطة فدائيين هي جبهة نمور تحرير تاميل إيلام الهندوسية العلمانية في سريلانكا والتي كانت هي صاحبة ابتكار "الحزام الانتحاري".

    ويشير الكاتب إلى أن العراق نموذج أساسي "للإرهاب الإستراتيجي (المقاومة) فقبل الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في مارس/آذار 2003 لم يعرف تاريخ العراق الهجمات الانتحارية ولكن منذ ذلك الحين تتضاعف سنويا.

    وقد وجهت الدعوة لبيغ لبحث تحليله مع مجموعة من أعضاء الكونغرس حيث أعرب عن أمله في أن يوضح كتابه لواضعي السياسات أن الصلة المفترضة بين الهجمات الانتحارية والأصولية الإسلامية مضللة ويمكن أن تسهم في سياسات تؤدي لتدهور الوضع.

    وقال بيغ إن الحكومة الأميركية كونت فقط فهما جزئيا لما يحرك "الإرهاب الانتحاري" لأنها لم تبدأ في جمع البيانات سوى في عام 2000 قائلا "حين تكون صورة أكثر شمولا يمكن أن ترى أن السبب الرئيسي "للإرهاب" الانتحاري هو التصدي للاحتلال الأجنبي وليس الأصولية الإسلامية، والاعتماد على قوات قتالية مدججة بالسلاح لتطوير مجتمع إسلامي من المرجح فقط أن يؤدي لزيادة "الإرهاب" الانتحاري كما هي الحال الآن".


    المصدر: رويترز
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de