قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 03:51 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-01-2005, 01:22 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق؟

    كان كل الظروف مهيئة لقتل جون قرنق الذى أصبح عبئا ثقيلا لبيت الإنقاذ الذي لا يتحمل الاقوياء والغرباء طويلا ، ابتداء الاتفاقية لم تكن مرضية لكثير من أهل الإنقاذ ، لذلك كانوا يصفونها بان هذه الاتفاقية سوف تجعل من الخرطوم اندلس الثانية بل عجل البعض منهم على فصل شمال السودان لكن يبدو آن بعض الأسرار قد تسرب الى دعاة فصل الشمال ، فقط ساد نوع من الهدوء ، لدى هؤلاء ومخاوفهم من السودان الجديد ،وقد ساد المخاوف من هذه الاتفاقية حتى بعض الذين يعتقد بأنهم كبار قادة الاحزاب فقد سارعوا وقالوا بان السودان الجديد ضد العروبة والإسلام ، كان الكل غير راضى عن هذا القائد القوى الذى لايمكن شراؤه بأي حال من الأحوال ، وصل القائد الى السودان فاستقبل استقبال الفاتحين ، كان فى استقباله اكثر من ثلاثة مليون سودانى ، كان الاستقبال استفتاءا له ووضع تحديات اخرى بالاضافة لهمومه وتحدياته السابقة ، وكثيرون قالوا كان استقبال الدكتور جون قرنق بمثابة استقلال حقيقى بالنسبة لكثيرين ،مع ذلك لم يتم نقل ذلك الحدث الهام فى تاريخ الشعب السودانى حيث تعاملت مع الاجهزة الاعلامية بصورة سيئة وخاصة التلفزيون القومي عن نقل هذا الحشد التاريخى .
    كثيرون قد ذهبوا فى صمت ، بيويو كوانج دينق ، الزبير محمد صالح ، تونج اراب تونج ، وابراهيم شمس الدين ، واليوم جون قرنق فهو لم يكن باحسن حال منهم ، ولم يسلم من عقلية الانقاذ الامنى فكان كل الظروف مناسبة جدا ومهيئة لفعل شئ تجاه هذا الضيف الغريب لدى القصر ، فهو الذى قال بالحرف الواحد سوف أغير السودان القديم الى الابد ، وذلك يعنى ذهاب اهل الانقاذ ومن معهم الى غير رجعة الى مزبلة التاريخ ، وهذا يعنى حرب واضح بالنسبة لاهل الانقاذ الذين وضعهم القدر أن يتصرفوا فى شؤون ادارة السودان دون حسيب او رقيب ، الى آن وجدوا انفسهم مكبلين بقيود هذا الضيف وقد بدأ العد التنازلى للتخلص من هذا الرجل فجاءت الظروف المناسبة لفعل شئ تجاه هذا الرجل ، مع استصحاب التاريخ الدموى لاهل الانقاذ الذين تلخطت ايديهم بالدماء ، كادوا آن يفعلوا بحسنى مبارك ، وهذ1 دليل على امكانية آن يكون الانقاذ بعملائها فى اى مكان ، ومع وجود جيش الرب الذى يدعمه الحكومة السودانية ، مع وجود امكانية أن ينشر اهل الانقاذ بعض الجيوش على الحدود لفعل عمل خاطف كهذا فى ظل وقف اطلاق النار يجعل كل الاحتمالات مفتوحة وتظل اصابع الاتهام مصوبة تجهة اهل الانقاذ ، لذلك ارادوا آن يستفيدوا من ظروف خلط الحقائق فكانت المروحية التى تقل د/ جونق قرنق تابعة لنيروبى وهى ايضا فرصة جيدة لابعاد اية شبهات حول امكانية فعل اهل الانقاذ ، لكن المؤكد بان المروحية تم اسقاطها ، وهذا راي شخصى ، ولايمكن باى حال من الاحوال قبول تحطم المروحية بسبب الاحوال الجوية السيئة دون اجراء تحقيق ، فكيف استطاع اهل الانقاذ آن يعرفوا بان المروحية تحطمت من الذى قام بالتحقيق وهم حتى ساعة متاخرة او حتى صباح اليوم قالوا لانستطيع آن نؤكد آن ننفى مصرع قرنق ،وقد اختفت المروحية يوم السبت ولم يكن الاعلان فقدانها الا فى يوم الاحد مساءا وكان الأخبار التى تنشر من السودان توحى لك بان د/ جون قرنق بخير وهو موجود فى مكان ما ، وتحس من الاخبار بانهم قد اتصلوا به وانهم يبحثون عنه لنقله و هذا يعنى آن اهل الانقاذ على دراية بما يدور ومادار ، قد فعلوها بتحكم وذكاء لكن الذين خبروا الاجرام مع اهل الانقاذ فان القضية واضحة المعالم ، والان ذهبوا يبكون وهم فرحون لانهم تمكنوا فى لحظة من استثمار الفرصة الثمينة والتخلص من ضيفهم الثقيل عليهم فى القصر الجمهورى ، وهم الان يتباكون الا انهم داخل بيوتهم يهللون ويكبرون ، نطالب بصورة عاجلة تحقيق دولى مستقل حتى نطمئن بان الوفاة والتحطم بسبب الظروف الجوية السيئة لا نرضى بان يكون اهل الانقاذ هم الحكام وهم الجلادين ، يصدرون الاخبار ويفصلونها حسب اهوائهم وليقف هذا المسلسل الدموى ، وعلى الحركة الشعبية آن تعى الدرس فان الوجود فى القصر اصعب من الوجود فى الغابة حيث أن كل المتغيرات ربما يمكن السيطرة عليها هناك اما القصر فكلها دسائس ومكر ومؤامرات ويجب آن يفهموا ذلك اليوم قرنق وغدا لا نعلم من هو لكن حتما بان هناك قائمة اخرى لدى اهل الانقاذ لكن تؤكلون فرادا ، وبذكاء انقاذى خبيث.
                  

08-01-2005, 03:05 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    7/27/2005 11:11 م
    اي سلام لا يمكن نائب الرئيس من تناول فنجان قهوته بالمتمة او شندي؟


    ((هاك من دار جعل ، هاك من دار جعل . لقرنق مكتوب من الجيلي الى دامر المجذوب. جبنتك جاهزة لك بالبان ، لماذا تأخرت، أمرك خلاص همانا . لا ارجع واشرب جبنتك في بور ، بور حيث ولدت )).


    بينما كانت الحرب في الجنوب تشتد فتصل حممها الى أقصاها كانت نعرة التميز العنصري في بعض جيوب الشمال تشتد أيضا فتصل حممها إلى أقصاها . توحي بصورة او بأخرى أن أجندة سكان قصر غردون و من كان خلفهم من الأهل تكن وطنية او دينية في الحرب كما كانت توصف حينها ، بل كانت الوطنية والدين في حد ذاتهما موظفتان في اكبر معركة للتصفية العرقية عرفتها المنطقة.

    فيما كان الغرابة العسكر يقعون على نارها في طابور أشبه بأسراب من الجراد المتدافع للمحرقة النفس بالريش – في نعت سياسية ضرب العبد بالعبد - كانت نسوة في ذلك الجزء المحدود من السودان النيلي شمال الخرطوم يقتلن الوقت بتأليف وتلحين أغنيات و أناشيد تحض بعض من غير القاعدين من غير أولى الضرر من بعولتهن وأبناءهن و أولى الإربة من الرجال على الجهاد وتحفز على الشهادة في سبيل (دار جعل) ، وهن على ظلال فنجان قهوة عصرية. في زمن يخيم الحزن بيوت الغرابة ، وعلى نحو متصل يقم نساءهم سرادقة البكاء على أبناءهن و آباءهن وإخوانهن و أزواجهن و أبناء إخوانهن و أبناء إخوانهن والذين لم يبلغ الحلم.

    حرب ويلات و حزن في شق منه وفرح ونغم في آخر . تمعن أغنيات الفرح في إثارة الكراهية الدينية و العرقية في أوضح معانيها . يعيد أشباه رجال لهن إنتاج ألحانها على موسيقى البيانوا بمؤسستي مليشيات الدفاع الشعبي ومؤسسة ذكور النساء وتتطور الى فرق منشدة ، فيكون إيقاعها اكثر جاذبية واكمل سحرا ، ولطالما أدمن الحاكم العسكري وجنرالاته وشيوخه الرقص على أنغامها فصار جنرالهم مضرب المثل للراقصين في زمن البكاء في هذا العصر.

    لم يعمل سكان أي بلدة في اراضي ما كانت تعرف سياسيا بالسودان الشمالي على مهنة حياكة أغنيات وأناشيد وقصائد من القبائلية والجهوية كتلك : لا دار حمر ، لا دار دارفور ،لا دار البجا ، لا دار نوبة لا دار المسبعات ، او حتى دار البطاحين.

    المقطوعة مطلع النص تمثل ترجمة تقريبية لنشيد كان يحكى بلغة قبائل الشمال على اذان السودانين قصرا، وهو مقطع مشابه لمقاطع كثيرة تتلوها بعض قبائل الشمال على طريقة ترانيم صلوات اليهود في كنساتهم. مرفق بلحن تعزف على آلة تسمى (الربابة) ،و صلوات قبائل الشاكية في الشمال السوداني مثلا وفي عصر تحكم التلمود الجلابي على السلطة في السودان فانها مقدسة صارت ،و برامج الإذاعة والتلفزيون بالدولة تستفتح بتلك الصلوات وتغلق بها على نهج الأديان السماوية الثلاثة ولا سيما استفتاح المسلمون أعمالهم بآيات من القران الكريم. ويتخلل فترات النهار تلك الصلوات الشاقية.

    من الأغنيات الحماسية الشجية التي لم يذكر فيها الجنوب ابن الحرب أيضا ( هيا يا دينار هيا يا دقنة هيا يا مهيرة جهزي الحنة) ليس ثمة رابط بين رجلين وامرأة حيثما يذكرون اكثر مفارقة من مفارقة الجمع بين السلطان الفوراوي والأمير البيجاوي في جملة يقرن اسميهما بمعدة زينة النساء كما وصفت ، سيدة وصفها أحد الشعراء المعاصرين بقوله : مهيرة بائعة المريسة وهوى ، أول سلطة للبغي المستغاث دعارة ، لنكون جميعا أولاد حرام ، فطوبى لنا .

    إن نضب معين الرجال النظراء في الإقليم الشمالي للسلطان و الأمير فكان الأفضل إمتهان فضيلة السكوت على كلام فيها اكبر إساءة قصد للغرابة و أهل الشرق السوداني في أغاني لا معنى لها سوى عجز القادرين على التمام.

    لم يكن قد دخلوا عصر الفضاءات حيث يمكن أن ينقل عبر الفضائيات وساحات الفداء الجلسات الإيمانية لمجاهدي الجيش الشعبي لتحرير السودان كي يستمع الجمهور أيضا الى أغانيهم وأناشيدهم الحاضة للجهاد والاستشهاد في سبيل ما يؤمنون به. وكذا أي دار في السودان الجنوبي سياسيا لم يعمل على رد القبائلية بالمثل : لا دار دينكا ،ولا دار النوير،لا دار الزاندي.

    ما لم يظهر من يعارض تمجيد الشماليين من الشمال فان الحالة تجعل من المنطقة المذكورة على أنغام نسوة الشمال وبعولتهن منطقة شاذة وشعب يشتد شذوذه.

    قبل أن يدعوهم أحد وهو يترسما لهم خطى الفضيلة على طريق السودان الجديد يفضل المرور على تاريخ تلك البيئة فالإنسان ابن بيئته.

    يرد في سفر التكوين الإصحاح الثاني من الكتاب المقدس وصف ارض كوش موطن الإنسان الأول بأنها ((ارض الأنهر والجنات و الأودية والشعب الأجر )) وهو وصف يطابق حالة السهول الخصبة و الأودية الخضراء ، تتدفق بركاتها على ما حولها من قلب القارة منذ تخوم حوض البحيرات في النيل الأعلى حتى يبلغ الوادي في جريانه مجمع النهرين ، فكأنما النعمة تتوقف بأمر ربها هناك فلا تمضي قدما ، وتبد مسيرة من القحط ترافق الوادي في مملكة جرداء قاحلة تصر الآذان وترمد البصر ، لا يرمى الرب بها خلق الا كانوا في تعداد المراجعين عن رحماته سلفا. ويظل امواه النهر كأنما تعاني تجد في المسير للخروج من بيئة الغضب الالهي حتى ترد ارض الكنانة ، تلك الأرض المباركة نيلها وماءها ، و يرد ذكر ام الدنيا بالكتاب المقدس لدى المسلمين القران العظيم في اكثر من موضع.

    مثلما أن خضرة الطبيعة وانسياب المياه يعملان على تفتح الزهرات فيشب من يعيش حولها على حب الحق والخير والجمال ، قلوب لا تلهيها نعمة الغير فتحسده عليها فان الجفاف والشحط يعملان على إخماد البصائر و قساوة القلوب وعمي الأبصار عن الخير والحقيقة والجمال.

    بين وصفي الكتابين المقدسين يؤمن اتباع الديانتين من النصارى والمسلمين الساكنين على طول نهر النيل و يختفي فقط بلاد ما بعد مجمع النهرين وبين ارض الكنانة ، كأنما يتناقض قولي على بعضه حين نقول أن أغانيهم وأناشيدهم يجد مكانته من الاستحسان رغم بشاعتها . ومن هنا يجيء هؤلاء التلموديون في مؤسسة الجلابة الاستعمارية قساة بالحقد حتى لا يجد الخير والرأفة موضعا في قلب أحدهم .

    من الجزء حيث صارت تعرف بنهر النيل جاء بدا من ضاحية (حوش بانقا) مسقط راس الجنرال الراقص يستمر مقربيه المدمن بكري صالح ،وجبريل عوض الكريم ،و الأحمق المطاع نافع ، ويهوذا على طه ، وعوض الجاز ، وذو العين الواحدة صلاح قوش مطرف وصولا الى الدامر حيث قطبي المهدي. وستجد في تفاصيل البلاد تفاصيل الرجال التعساء .

    هؤلاء ضمن أعضاء الطاقم ألإبليسي الذي يدير السلطة في الخرطوم قد شبوا على ثقافة جماعية واحدة كانت أساسها جهل الفضيلة ، وتكونت لديهم عقليه جمعية ساهمت تلك الأغاني و رويات من التقاليد والخرافة في صناعة شخوصهم فجاءوا مجرمين بجدارة.

    في حدود منتصف القرن التاسع عشر كانت شندى البلدة التي تتوسط الوصف وما جاورها من الأمصار الوحيدة في شبه القارة السودانية ظلت تعارض الإجماع الوطني وتقاتل لمصالحة الشيطان.

    فإلى هناك أرسل الخليفة الإمام أبو عثمان عبد الله بن تور شين التعايشي (1844-189عليه رحمات الله وبركاته في ديسامبر من عام 1896م فرقة على رأسها من يؤدب عبد الله بن سعد زعيم قبائل الجعليين الذي ارتد عن المهدية بعد وفاة الأمام ورفض دفع الزكاة واستعد لحرب الخليفة ، ثم قاد اكبر ملحمة سجلها التاريخ الحديث في قصص العمالة والارتزاق لصالح المستعمر الإنكليزي و على أعقابها جثت مجزرة كرري على ركبتيها .

    لم تكن شندي هي الخيانة الوطنية الأولى حينذاك في صلب الوطن ولكنها مثلت حينها كما تراءت لنا قبل الأخيرة .

    قبل ذلك بثمانية عقود كانت المنطقة مساهمة فعالة في إسقاط اربعة حكومات وطنية من اصل سبع وعشرين نظام أهلي وطني في شبه القارة السودانية بالتعاون تارة و التآمر مع الغزاة في كل الأحايين.

    تقدمت حكومة المقدوم مسلم بمملكة المسبعات في إقليم كرفانستان (1712-1820م) بوسط السودان، وتلاها حكومة السطان بادي آخر ملوك السلطنة الزرقاء بمدينة سنار (1505-1821 م). ثم حكومة الشهيد إبراهيم قرض بأم المدائن الفاشر أبو زكريا حاضرة مملكة الفور العظيمة (1641-1874م)،

    وبعد ذلك بربع قرن من الزمان كانت المنطقة شندي والمتمة وأمصارهما حاضرات في إهلاك دولة الشهيد على بن زكريا بن محمد فضل الملقب بعلي دينار التي استمرت بين عامي (1896-1916م).

    وعقب زوال المستعمر الإنكليزي كانوا خلف لشر سلف في دواوين الدولة وانتشر سكان مملكة القحط على طول السودان انتشار القراد في الكلب الأجرب.

    بعد انتهائهم من مجزرة ام دبكيرات ، تركوا الأجساد الطاهرة للجوارح و الغربان و سباع البراري . تسنم عبد الله بن سعد و زمرة من معه مكانة بين حاشية الغزاة اعتقد انه بلغ المأمن من سيف أبى عثمان الخليفة الشهيد واستبدل بعدوه صديق . يقول الأمير عثمان دقنة حين لقيه يوم ادخل الى الأمير الانكتاري وجنت باشا وكان مكبل بالسلاسل . ودقنة المحارب الأسير يعتقد انه لم يزل بعزه رغم ثقل القيود على يديه ، ويرى في بن سعد الذل رغم ما يدو عليه من اعتزاز يخاطبه في مرثية مطولة منها:

    لقيته يا ليتني ما كنت ألقاه يمشي وقد اثقل الكبر ممشاه

    فالرِجل حافية وهو منتعل وثوبه مشقوق حتى بان جنباه

    يا ابن سعد ابعت الدين بالدنيا ويل لمن يبيع دين بدنياه

    أذل تفخرون به يا بني جعل ؟ واه من لذي ذلة واه


    يفرض على عقول التلامذة في المدارس السودان بقوة حجب سيرة أبطال معارك الاحتلال ومعارك التحرير السودانية جهادهم و أدبهم ومآثرهم ، ويثبتوا ترهات في المنهج الدراسي ليشب الأطفال ممسوخي الوطنية و الانتماء.

    فإلى عهد الشهيد أبى عثمان الخليفة يعود تاريخ الصراع الدائر في إقليم دارفور بين الغرابة الدارفوريين والجلابة الشماليين في شقه الإقليمي ، وعاجز في تفسير كل وقائع الأحداث بالإقليم من لم يعطى التاريخ دوره في الصراع . وكثير ما تسائل المراقبون المحلييون والدوليون عن الأسباب الكامنة وراء وحشية الدولة في التعامل مع ثوار إقليم دارفور على نحو مغاير للتعامل مع أي ثورة في أي إقليم آخر في السودان؟

    وقبله من يتسائل الكثير عن أسباب الحفاظ على الفقر والتخلف والمرض بإقليم دارفور من قبل الدولة و أنظمتها طوال تاريخ تقلده من بعد البيض ، والاجتهاد في رسم خطط التهميش المتعمد على أبناء الإقليم ثقافيا وسياسيا واقتصاديا ، ثم سياسية قتل من نطق؟

    وليس كل من ثار اليوم بإقليم دارفور يدرك أبعاد القضية وخلفيتها التاريخية بإقليم دارفور لكن الكثير أخرجهم الظلم والاحتقار ، والبعض يدافع عن نفسه في عالم مجنون.

    وكان الطاقم الإبليسي من غير التلموديين في سدة الحكم يعرفون مكامن من نعتوهم بالجبال قطاع طرق وما كانت حاجة تدفعهم لاستخدام الطائرات وكل آلة الدولة الحربية في التعامل مع الأبرياء و سحق أعشاش القرويين وتشريد الأهلي وتجيش المليشيات للفساد في الأرض سوى تصفية حساب جهوي قديم . وبورك التلمودين من أبناء الشمال إذ لم ينسوا ما كان بين أسلافهم أولاد البحر وأسلافنا أبناء الغرب . ولكن ما هو الحساب القديم بين دار جعل وآهلي مدن بور وضواحيها لترسل إليها برقيات عنصرية ( هاك من دار جعل) غير جرعة عنصرية ذائدة ؟؟

    وكجيل استقام عوده رخوي على أفكار وقراءت تاريخية على السنة المعلمين من الجلابة يجهل نفسه وماضيه . ولكن صورة المأساة الماثلة فينا اليوم وضعت في الذاكرة بالقوة مشاهد مجازر كرري وام دبيكرات تلك التي لم نشهدها وقد قدر لبعضنا سماعها في رويات المتقدمين جدا في السن من الأجداد .

    فقراءتنا المتأنية للتاريخ يجب أن لا تشكل مصدر في تشكيل مستقبل الوطن الواحد ، فأسلافنا كانت فتلك أمة قد خلت لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ولا تسألون عما كانوا يعملون هكذا يقول الذين لا يتعمقون في حكمة التاريخ . و الغرابة بطبيعتهم الطيبة ظل بعضهم منتظر تعاطف قرى قد تكون بريئة من جرم أبناء قرى أخرى مجاورة لها بتلك البيئة في الشمال ، ووهما ينتظرون خروج مسيرات تتعاطف مع حقوق دارفور او جبال النوبة مثلا او تناوئ سياسيات الحقد الأعمى المنصب على أبرياء البشر من قبل الطاقم الإبليسي بقصر غردون ، وقد انهمك الجلابة الرجال في وصف صورتهم بصورة قبيحي المناظر واغبياء العقول الابكريين المضخمين.

    فالأرض الوحيدة التي لم ولن تشهد كلمة (ثورة) في عمرها كانت الإقليم الشمالي في السودان ، لا يثور من يرث تركة ضخمة كالفرار . والذي ينهمك في قتل الابرياء يعني في اوضح ما يعنيه صناعة مستقبل لا يقوم على الوحدة والاستقرار والاحترام المتبادل بين سكان الإقليم. وكأنما يردون نطق عبارة تقول اننا في اتم الجاهزية لحرب تجري فيها الدماء مجرى النيل.

    لا لوم على أحد واحسب أن من بينهم من يتقى فتنة لا تختصر أذاها على الذين ظلموا من مثقفيهم و متعلميهم خاصة والله مع المتقين ، كأن المعركة الى هنا قد انتهت.

    ذي كولونيل جان دي مابيور هذا الذي كانت ترسل نسوة الشمال إليه باقات اغانيات شجيات تسكر سامعها من قبل أن يخلق الكرم ، هو الآخر سبق أن أعلن من غاباته عن نية لديه في تناول فنجان من القهوة الشندية التي اشتهرت بها هذه المدينة العتيقة في الشمال، ويدعى الرجل أن بنات جدة له كانت تسكن الأرض في قديم الزمان ، يجدن إعداد القهوة ويأمل أن يقدمنها إليه في جلسة مسائية هادئة ، لا تكدر صفوها معزوفات (ار. بي . جي ) كالتي كان يرقص على أنغامها أهل بلدة بور مسقط راس ال دي مابيور.

    وللتذكير فقط فان في إحدى مدن الريف الشمالي وجد الكلونيل بيو يكوان أروب مصرعه على اثر تناول فنجان قهوة مسمومة في جانوير عام 1990م كما يقول الرواة . وبيو يكوان أحد ابرز القادة العسكريين من المديرية الاستوائية شارك في انقلاب عام 1989م ، يرشح بقوة وقتها أن يلعب دور مهم في قضية السلام في الجنوب السوداني ودور سياسي في الشمال ، ويفترض به أن يكون النائب الأول لرئيس مجلس الثورة والوزراء . وخلف أبواب مغلقة تم موارة جثمانه الثرى ومعه دفنت ملابسات مقتله.

    كي يأخذ السلام المنشود حجمه ومكانته وتمهيدا لورود ال دي مابيور قهوتهم و إمعانا في الأيمان بوحدة الوطن وشعبه فانه منتظر من الحاخام الأكبر للتلمودين في مؤسسة الجلابة الذي هو أحد خئولة الجنرال الراقص التراجع عن أفكاره السامة القائلة بتبجيل شعب الله المختار ، ويرى فضيلته ايضا ان ينكس ال ديمايبور رؤوسهم في دروب مدن الشمال ويلبسون ازياء تظهر من حقارتهم تلك فكرته في الحياة المستقرة بين ابناء السودان ، كانت دافعة له رغم تطرفه إلى جمع الصف بينهم وعدوه في أيدلوجيا وأخيه في الدم (كدودة) مختلفين في المذاهب الدينية ومتفقين في مستقبل شعبهم ويفصح المجال لعقله كي يشم هواء نقيا من رحيق السلام .

    يتخيل البعض عنترية جعل لم تهلك ذبابة ستنتظر ال دي مابيور لو حاول تحقيق ما يصبو إليه . ويقولون لي صفهم فاني بوصفهم خبير وعندي بحالهم علم !! سيكون ال دي مابيور اكبر حبشة في العصر الحديث يهرب كبار رجال الدار إليه من بشاعة أفعال صنعتها أيديهم في جبن ممتاز.

    فهنا بهذه البيئة خرج إلى الحبشة من يفرض على عقول تلامذة المدارس مرة أخرى القبول بأن يستقيم بها ملكا يهرب عن رعيته وحاشيته وأصوات نسائه وأطفالهن لا يمكن بأي حال أن يفارق أذنيه مهما كانت سرعة تيار الرياح المعاكسة لحركة ساقيه العاديتين .

    لا يرتاد آفاق الهروب من المعركة عن عدوه الا من خانته شجاعته فتسلل غدرا ليغتاله ويسرق عمدا أمتعته ، ويترك العجزة من شعبه فيهم الضعيف والحمل والرضع و أطفاله تحت رحمة أسياف المنتقمين .

    تقول أساطير لدى المحاربين الغرابة أن بركة الثبات في الصفوف كنقمة الفرار من الزحف وريثتان بلا فقه وراثي ، فحسب أحفاد( نمر الفار) من مهرب في هذه الدنيا أن يكون ملتجأهم إليه عدوا كان شريفا لكنه يجهل سبل الانتقام، فلا منجى لهم من جرائمهم في ال ديمابيور الا إليه.

    الأخلاق النبيلة مثل الأخلاق الرذيلة عبر الاعصر و الأمكنة في الحياة الدنيا ، تجرى العروق مع الدماء يرثها الأبناء أبا عن الأجداد. فخلق بحر الدين المحارب الإفريقي في وسط القارة السمراء مثلا كشاكا من الزولو في أقصى جنوبها كدانفودي كطارق الامازيغي يرث أنجالهم من ضمن ما يرثونه من مآثر الكرامة الخلق النبيل والمرؤة والبسالة في الله والوطن ،هذه الأرض التي تنجب أحدنا وترضعه لبانها.

    لو وجدوا مغارات او مدخلة لولوا إليها وهم يجمحون ، وان داؤب البحث عن وليجة عند بوابات ال ديمابيور من سيئات الأفعال ستظل برنامج حياة يعده ويخرجه الذين لا يجدون الانتماء الى الأرض. وأيضا لا مخرج يجدونه من جرائمهم في أهل دارفور الا الى ال دي مابيور.

    ولما لم يعرف دِين لنمر الفأر ( قُرأ بالهمزة في روية وبدونه في أخرى والروايتان صحيحتان ) يدافع عنه ويموت شهيدا في سبيل الله كان مخرجه الحبشة ، ومخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا.

    يستحسن من مفتي الديار الشمالية واحد ابرز شيوخ مؤسسة الجلابة المعاصرين البروفسير الديني بقصر غردون إصدار فتوى يجوز تناول ال دي مابيور القهوة في بلدة ( المتمة) على الطريقة التي يشتهيها فخامة نائب الرئيس الأول ، إذ انه لا قيمة للسلام الموقع بين الشمال والجنوب لو أن نائب الرئيس لا يستطيع أن يتناول مجرد فنجان قهوة في أي قرية من قرى الدولة التي هو يرأسها بالإنابة . وبالمقابل لا قيمة من بقاء البروفسير الديني بقصر غردون إذا ما عجز في تأصيل فنجان القهوة لنائب رئيس هو مستشاره للشئون الاستجلاب والإستشمال الديني.

    عشية دخول ال ديمابيور الخرطوم فاتحا شوهد أبا سفيان ابن حرب يهرول بشوارع المدينة ، ما كان يدعو الناس الى قصره كما تعود العالمين في كل فتح ، وعشيته اتخذت عدة تدابير إجرائية لصالح مدن وقرى الشمال من أبناءها في الجيش والساسة وظباط الأمن ، منها استقالة الحاخام الأكبر للتلمودين من مناصبه كافة . ليتم تكليفه بالإشراف على توزيع أسلحة اتومتكية ورشاشات من طراز (م.ط)ومدافع (م.د) على سكان مقطع الأغنية من الجيلي ، المتمة ، و شندي حتى دامر المجذوب ، وربما أراضي النوبة الأدنى . استعدادا لمنع هذا الذي يستقبله ست مليون مشاهد من أن يرد قهوته بالمتمة . من اجل فنجان قهوة لا تشحز السيوف ، وقد قيل أن من كتبوا قصة فنجان قهوة دار جعل المسمومة كانوا من العوام.

    منعم سليمان
                  

08-01-2005, 03:40 AM

nasiradin
<anasiradin
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 1270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    اخى شدو
    و كيف قتلوه بصاروخ من دون تحقيق ايضا
    من رأيي انه
    اذا كانت الانقاذ,المليشيات الجنوبيه أو جيش الرب هى الفاعل
    اذن لنطالب بتقديم الجانى للمحاكمه كما نفعل الان بشأن جرائم دارفور
    و ان كان قضاء الله و قدره
    فللرب ما اعطى و له ما اخذ
    فالمجد له فى الاعالى و بالناس المسره و على الارض السلام
    اتمنى ان لا ننفعل مع الاحداث
    فالخطب جلل و كثيرون من يتربصون لنا لهذه الفرصه
    ارى ان نحزن و لكن نواصل المسير ايضا
    و لنتسائل جميعا

    ثم ماذا بعد
    ثم ماذا بعد
    ثم ماذا بعد




    سيكون موطئ قدمنا المكان الذى كانت موعده موطئ يمناك هذه

    تحياتي ... ناصر البطل
                  

08-01-2005, 03:52 AM

msd


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: nasiradin)

    Dear Shado
    The situation now is very complicated, and you have no right to talk like this without evidence, our country in a very critical condition, and things are not said like this, let these very acute opposition for moment and think about people who will suffer if they accept your unevident story and go to fight against each other in street, every one in this moment must very responsible and try to pass this critical moment safely, I am sorry for acute response but really the matter is more dangerous and serious than you expect
                  

08-01-2005, 04:00 AM

msd


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: msd)

    اندلعت أعمال شغب واسعة في العاصمة السودانية الخرطوم عقب الإعلان عن مقتل النائب الأول لرئيس الجمهورية جون قرنق بتحطم المروحية التي كانت تقله جنوب السودان قادما من أوغندا.

    فقد نزل آلاف المواطنين خاصة من جنوب السودان إلى شوارع الخرطوم، وقال شهود عيان إن البعض منهم هاجم مواطنين سودانيين من الشمال ونهبوا وأحرقوا بعض المحال التجارية والسيارات واعتدوا بالضرب على بعض السكان وسط أنباء عن سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.

    وأشار بعض الشهود إلى سماع دوي إطلاق نار، موضحين إلى أن المحال التجارية أغلقت أبوابها بينما عززت قوات الأمن من انتشارها في شوارع الخرطوم وأقامت العديد من نقاط التفتيش وقطعت طريق المطار.

    تأتي عمليات الشغب هذه رغم مناشدة الرئيس السوداني عمر حسن البشير الشعب السوداني التزام الهدوء والسكينة والتحلي بالصبر لاجتياز هذا الظرف الذي تمر به البلاد.

    كما دعت الحركة الشعبية لتحرير السودان -التي كان يتزعمها قرنق- أعضاء الحركة والسودانيين إلى الهدوء.

    تعهد بالسلام

    قرنق يصعد إلى المروحية الرئاسية الأوغندية السبت الماضي (الفرنسية)
    وقد تعهدت الحركة بتطبيق اتفاق السلام الموقع في يناير/ كانون الثاني الماضي رغم مقتل زعيمها قرنق. وأكد نائب زعيم الحركة سلفاكير مايارديت في مؤتمر صحفي بنيروبي أن حركته ستحافظ على وحدتها وتلتزم برؤية قرنق للسلام.

    وأشار إلى أن قيادة الحركة ستعقد اجتماعا طارئا في كابويتا بجنوب السودان لتحديد إستراتيجيتهم.

    ويرى مراقبون أن تشكيل الحكومة الانتقالية في السودان سيتأخر بعد مقتل قرنق ما قد يؤثر على مسيرة السلام، ويعتمد ذلك -وفق رأيهم- على قدرة الحركة الشعبية على اختيار خليفة قوي لقرنق مقبول عسكريا وسياسيا يستطيع السيطرة على الحركة وإقناع القوى الأجنبية والأجنحة داخل الحركة.

    وفي سياق يتعلق بشغل الفراغ الذي تركه قرنق، أشار وزير الإعلام السوداني عبد الباسط سبدرات إلى أن اتفاقية السلام توضح تماما الكيفية التي تتم بها خلافة النائب الأول، وذلك من خلال تقديم الحركة الشعبية لتحرير السودان مرشحها لهذا المنصب.
    نعي وحداد
    وقد نعى الرئيس السوداني رسميا نائبه الأول جون قرنق، وأعلن الحداد الوطني في البلاد لمدة ثلاثة أيام، وفتح الباب لتلقي التعازي في القصر الجمهوري وسفارات بلاده في الخارج.


    البشير نعى نائبه وتعهد بالمضي في طريق السلام (الفرنسية)
    وأكد البيان الرئاسي الذي تلاه وزير الإعلام أن مسيرة السلام ستظل ماضية نحو غايتها، وأن رحيل قرنق لن يزيد البلاد إلا إصرارا على المضي قدما في هذه المسيرة وتحقيق الاستقرار لشعب السودان.

    وفي وقت لاحق لبيانه أعرب البشير خلال اجتماع طارئ للحكومة السودانية عن أمله في أن تختار الحركة الشعبية خليفة لقرنق بالسرعة المطلوبة ليأخذ محله في الحكومة الجديدة بموجب اتفاق السلام.

    من جانبه أشار وزير الإعلام السوداني في لقاء مع الجزيرة إلى أن التحضيرات لإجراء جنازة رسمية للنائب الأول لرئيس الجمهورية جارية، مشيرا إلى أن اتصالات تجرى مع الحركة الشعبية بشأن هذه الإجراءات.

    وقال المسؤول السوداني إن مروحية الرئاسة الأوغندية الرئاسية التي كانت تقل قرنق عقب زيارته الخاصة للرئيس الأوغندي يوري موسيفيني اصطدمت بسلسلة جبال إيري بسبب سوء الأحوال الجوية، ما أسفر عن مصرع قرنق وستة من مرافقيه إضافة إلى طاقم الطائرة الأوغندية البالغ عددهم سبعة أفراد.

    وأكد المسؤول السوداني أنه تم نقل جميع الجثث إلى منطقة نيو سايت في جنوب السودان حيث يجتمع قادة الحركة الشعبية لتحرير السودان.
    المصدر: الجزيرة + وكالات
                  

08-01-2005, 05:05 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: msd)

    dear msd

    really iam very sorrowfull for this great lost for sudan especially marginalized people dr.garange is great man in his values and believes and principles to sudan and he is the second offecial man in sudan he have been lost since satardy .why they not searshing for this important man all this time
    and according to enghaz offecials they said this crash due to bad weather conditions .here the quetion is raised how they come to know that this crash is due to bad weather conditions without any investigations

    why these enghaz offecial told fallse information otherwise they have secret team whom follow garage

    why they did not mention to the other probabilty if they are honst and there hands are clean

    it enghaz responibilty to behave in the the way that keep other people trust in what they said

    and they have to know that to kill in this easy way and escape is not that easy job

    i think policies which have been applied in darfur will never succed eveywhere anywhere
                  

08-01-2005, 04:23 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: nasiradin)

    Quote: و كيف قتلوه بصاروخ من دون تحقيق ايضا
    من رأيي انه
    اذا كانت الانقاذ,المليشيات الجنوبيه أو جيش الرب هى الفاعل
    اذن لنطالب بتقديم الجانى للمحاكمه كما نفعل الان بشأن جرائم دارفور
    و ان كان قضاء الله و قدره
    فللرب ما اعطى و له ما اخذ.


    هم يريدون تضليل الشعب باكاذيب وهذا ما نرفضه

    لماذا الهروب والهرولة سريعا تجاه السبب الطبيعى وهو سوء الاحوال الجوية دون تحقيق فى ذلك

    فهم غير مطالبين بذكر السبب دون تحقيق

    كان من الاجدى تأكيد تحطم مروحيته وموت جميعهم دون ذكر السبب لان ذلك لم يثبت بعد باسس علمية معروفة ،

    كان يمكن ان يكتفوا وما زال التحقيق مستمرا فى معرفة سبب تحطم المروحية

    الا ان الهرولة تجاه السبب الطبيعى يأكد بان هناك شيئا ما فى نفس يعقوب

    اى ان المروحية تحطمت بسبب معلوم لدى اهل الانقاذ لكنهم حاولوا التمويه والتضليل كعادتهم
                  

08-01-2005, 04:02 AM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    بكري أرجو أن تكون حذراً في حذف كل ما من شأنه أن يؤجج نار الفتنة ويشعلها، الوقت لازال مبكراً جداً لاصدار الأحكام، أرى أن هناك أقلام بدأت تلقي بالتهم دون هدى، بكري كن حذراً في التعامل مع الأحداث في هذه الظرف المعقد جداً الذي تمر به الأمة، فهذا الموقع مقروء جداَ وتأثيره ممتد لكافة قطاعات الشعب
                  

08-01-2005, 04:05 AM

Al Sunda
<aAl Sunda
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 1854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: نادر)

    Quote: Rebecca Garang:

    "If they [Sudanese people] loved him, they should remain calm and carry on with his vision. It is John Garang who is dead. The vision should be kept alive
                  

08-01-2005, 04:07 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: نادر)

    نحن شعبا مغلوبا على امره .. ازلتنا الانقاذ بصلف .. استحلبت كل موارد الوطن لمصلحة مجموعة من الطفابيع الخصيان واشباه الرجال حول دارفور الي اكبر مسلخ بشري ولم يتركوا بيتا بلا ام ثكلى او ارملة في حرب وصفوها زيفا بانها مقدسة وجهادية يزوجزن بنات الحور (يا للعجب) حتى على الله لهم حق التدخل في شئونه وليس في شؤون خلقه فحسب.. جاء القائد الثوري العقيد الشهيد جون قرنق املا حسبنا به نتجاوز العقبة الكؤود (كيزان القتل والتهير العرقي) فخرج محمد ابراهيم نقد الي جماهيره وتجول حسن الترابي بين مناصريه ودخل السودان من حرمتهم حكومة الكيزان رؤية وطنهم وظلوا سنينعددا بجوازات سفر غير سارية المفعول او تحت رحمة الامم المتحدة ..
    قرنق كان بهرة ضوء وملاذ لبصيص امل لسودان متاح ومن حقنا ان نعيش فيه احرار
    لن نقول (الارض تولد الف ثائر.. )..
    كيف لحكومة الكيزان ان تقول ستسخر اجهزة الدولة للبحث عن النائب الاول بعد اغتياله بيوم ونيف؟
    لقد اعلن التلفزيون السوداني رسميا على لسان الحكومة بان طائرة قرنق حطت في احد معسكراته بسلام؟
    ثم كررت الخبر ثم كذبته في ارتباك يجعل من حقنا ان نتهم الاستخبارات التابعة لأجهزة الجبهة الاسلامية( المؤتمر الوطني) وراء هذا الاغتيال مهما تعددت الاسباب ..
    الشخص الذي حافظ على الحركة الشعبية متحدة وموحدة وبرغم انتصار التيار الفدرالي ( في السودان عامة) كان يراهن شهيدنا على ان الوحدة ستكون حقيقية من خلال سودانجديد وجاذبة وبدت تترتب المعطيات في اتجاه الديمقراطية وفك احتكار عصبة الخصيان للثروة والسلطة ومؤسسات الدولة..
    تتحمل حكومة الخصيان وقصيري النظر كامل المسئولية مهما كررت من ان الطائرة يوغندية او الاحوال الجوية سيئة.. فقد كرر الشهيد قرنق بان الاستخبارات السودانية افشلت حواره مع الفصائل الجنوبية .. الخ واختلف الحكومة السودانية معه في قرار سيتم اتخاذه بوضعية جيش الرب ولو احصينا مؤامرات الحكومة باشكالها المختلفة (حتى استصدار فتوى تحريم التعاون والانتماء للحركة الشعبية) تصب جميعها في ان لخصيان المؤتمر الوطني لديهم المصلحة في اغتيال شخصية وطنية قومية قوية ومفكرة مثل قرنق بوالتالي ترك البلوفة وجميع الاحتمالات مفتوحة امام الخلافات الداخلية التي يراها الشهيد قرنق طبيعية ويستطيع معالجتها وتجاوزها بحكمة (لم ترضى عنها حكومة المؤتمر الوطني) لذلك عجلت باغتياله ولسانحالها يقول حتى لا نذهب الي لاهاي فليذهب السودان الي جحيم.
    لابد من تحقيق دولي ولابد من ان ينكشف المستور وقتها سيدفع الجاني والمتواطئ الثمن مضاعف آلاف المرات
    ونناشد قيادة الحركة الشعبية واصدقائها وفاء لهذا البطل القومي ان تتحلي بالصبر والمسؤلية ووفاء له عليكم ان تبقوامتجاوزين لأي خلافات لمصلحة الملايين من الغلابة والفقراء والكادحين والمهمشين الذين استقبلوكم في يوموصول الشهيد قرنق الي الخرطوم!!
    لن تموت يا قرنق ..

    محمد حلا
                  

08-02-2005, 05:09 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: محمد حلا)

    Quote: جاء القائد الثوري العقيد الشهيد جون قرنق املا حسبنا به نتجاوز العقبة الكؤود (كيزان القتل والتهير العرقي) فخرج محمد ابراهيم نقد الي جماهيره وتجول حسن الترابي بين مناصريه ودخل السودان من حرمتهم حكومة الكيزان رؤية وطنهم وظلوا سنينعددا بجوازات سفر غير سارية المفعول او تحت رحمة الامم المتحدة ..
    قرنق كان بهرة ضوء وملاذ لبصيص امل لسودان متاح ومن حقنا ان نعيش فيه احرار
    لن نقول (الارض تولد الف ثائر.. )..
    كيف لحكومة الكيزان ان تقول ستسخر اجهزة الدولة للبحث عن النائب الاول بعد اغتياله بيوم ونيف؟
    لقد اعلن التلفزيون السوداني رسميا على لسان الحكومة بان طائرة قرنق حطت في احد معسكراته بسلام؟
    ثم كررت الخبر ثم كذبته في ارتباك يجعل من حقنا ان نتهم الاستخبارات التابعة لأجهزة الجبهة الاسلامية( المؤتمر الوطني) وراء هذا الاغتيال مهما تعددت الاسباب ..
    الشخص الذي حافظ على الحركة الشعبية متحدة وموحدة وبرغم انتصار التيار الفدرالي ( في السودان عامة) كان يراهن شهيدنا على ان الوحدة ستكون حقيقية من خلال سودانجديد وجاذبة وبدت تترتب المعطيات في اتجاه الديمقراطية وفك احتكار عصبة الخصيان للثروة والسلطة ومؤسسات الدولة..
    تتحمل حكومة الخصيان وقصيري النظر كامل المسئولية مهما كررت من ان الطائرة يوغندية او الاحوال الجوية سيئة.. فقد كرر الشهيد قرنق بان الاستخبارات السودانية افشلت حواره مع الفصائل الجنوبية .. الخ واختلف الحكومة السودانية معه في قرار سيتم اتخاذه بوضعية جيش الرب ولو احصينا مؤامرات الحكومة باشكالها المختلفة (حتى استصدار فتوى تحريم التعاون والانتماء للحركة الشعبية) تصب جميعها في ان لخصيان المؤتمر الوطني لديهم المصلحة في اغتيال شخصية وطنية قومية قوية ومفكرة مثل قرنق بوالتالي ترك البلوفة وجميع الاحتمالات مفتوحة امام الخلافات الداخلية التي يراها الشهيد قرنق طبيعية ويستطيع معالجتها وتجاوزها بحكمة (لم ترضى عنها حكومة المؤتمر الوطني) لذلك عجلت باغتياله ولسانحالها يقول حتى لا نذهب الي لاهاي فليذهب السودان الي جحيم.
    لابد من تحقيق دولي ولابد من ان ينكشف المستور وقتها سيدفع الجاني والمتواطئ الثمن مضاعف آلاف المرات
    ونناشد قيادة الحركة الشعبية واصدقائها وفاء لهذا البطل القومي ان تتحلي بالصبر والمسؤلية ووفاء له عليكم ان تبقوامتجاوزين لأي خلافات لمصلحة الملايين من الغلابة والفقراء والكادحين والمهمشين الذين استقبلوكم في يوموصول الشهيد قرنق الي الخرطوم!!
    لن تموت يا قرنق ..



    اوفيت اخى محمد حلا

    تلك هى المكتسبات التى حققها البطل قرنق

    وما كان فى انتظار قرنق لتحقيقه الا انهم قتلوه

    بذلك ضمنوا بالا يتم تطبيق بنود الاتفاقية برؤية قرنق بل برؤيتهم او التهرب من بعضها

    وهناك مكاسب كثيرة ربما يراها اهل الانقاذ يتحقق من وراء تغييب وقتل د/ قرنق لكنى لا ارى بانها سوف يتحقق فى ظل غياب قرنق

    وسوف يفتقدها اهل الجنوب بصفة خاصة لانه كان مرنا وقد عمل على وحدة اهل الجنوب حتى كادوا ان يكونوا شيئا واحدا ، وهذا ما لا يريدها اهل الانقاذ
                  

08-01-2005, 04:12 AM

ابوحشيش
<aابوحشيش
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 88

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ياراجل اتقي الله (Re: شدو)

    اي رجل هذا الذي لا يمكن شراؤه؟
    الم يبدا ماركسيا ثم كنسيا عندما سقت الشيوعية ثم امريكيا عندما اصبحت امريكا هي الناهي والامر
    ثم يبدو انك مازلت تحت تاثير الصدمة
    اخر من يستفيد من موت قرنق هي الانقاذ
    يبو انك غير متبحر في الشان السوداني
    هناك يا عزيزي انفصاليو الحركة
    هناك موسفيني الطامح في امبراطورية البحيرات
    هناك افورقي الطامح في زعزعة السودان
    وهناك جيش الرب
    ياخي اتقي الله

    (عدل بواسطة ابوحشيش on 08-01-2005, 04:30 AM)

                  

08-01-2005, 05:23 AM

msd


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ياراجل اتقي الله (Re: ابوحشيش)

    Dear Shado
    Thank you for quite reply, and I hope you understand me well again, again please at these moments we must try to be wise to handle this issue, may you are right, may you have bad expereince with Elengaz, I can understand your suspect, but still you have no evident for what you said, so please wait, again at this moment every talk like this may lead to a very bad and serious consequences, no one I think hope to see a fight in the street of Khartoum, and even the SPLA accept the official story and advice the Sudanese population and the SPLA supporters to be quite and calm, so what the benefit of your words now, specially if it recieved by angry peoples , what you expect then, please brother try to above your sorrows and feeling, and sorry again for the hard words, but I just look for peacefull solution now, but later every one has right to say his opinions but this of course now is not rational or wise
                  

08-01-2005, 05:36 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ياراجل اتقي الله (Re: ابوحشيش)

    Quote: بكري أرجو أن تكون حذراً في حذف كل ما من شأنه أن يؤجج نار الفتنة ويشعلها، الوقت لازال مبكراً جداً لاصدار الأحكام، أرى أن هناك أقلام بدأت تلقي بالتهم دون هدى، بكري كن حذراً في التعامل مع الأحداث في هذه الظرف المعقد جداً الذي تمر به الأمة، فهذا الموقع مقروء جداَ وتأثيره ممتد لكافة قطاعات الشعب


    هذه المساحة حرة ولكل عليه ان يدلو بدلوه

    نحن هنا نتعامل مع هذا الحدث الجلل بعيدا عن التاثير العاطفى

    وبعيدين كل البعد عن ما يراد لنا ان نصدقه من اوهام لايصدقه حتى قائله

    ان اكتفى اولئك الذين يدعون بانهم تالموا لموت قرنق بان طائرته قد تحطم فقط.. دون الذهاب بعيدا ... كان احترمناهم وقلنا ناس الانقاذ طلعوا امينين لكن خيبوا ظننا ... الى ان فشلوا فى اول اختبار

    فنراهم كالعادة لا يغلبهم من تحميل المسؤولية لجهة معينة فلم يجدوا الا ظروف الطقس ، لماذا لم يقولوا ربما اصيب بصاروخ من جيش الرب نسبة لوجودهم بتلك المنطقة
    ومن هنا ياتى الاتهام موجها لهم مباشرة بتجاهل تلك الاحتمال

    اما عن سياسة دفن الرؤوس والاكتفاء بالبكاء دون النظر الى ما يتعرض له الشعب من جرائم على يد اهل الانقاذ وماونيه فان هذا لايؤدى بالبلاد الى بر الامان واهل الانقاذ ومريديه اول ما يعلمون ذلك

    يجب ان لا نقف فى محطات البكاء كثيرا يجب ان نرفض جميعا تلك العقلية الامنية التى لا تنظر الى مصالح الوطن الا بطريقة انية ، يجب عليهم ان ينظروا الى مصالح الوطن العليا بطريقة استراتيجية بعيدة المدى وليس بطريقة التخلص من الخصوم باختلاق مبررات وهمية وترك او دس الحقائق .
                  

08-01-2005, 05:55 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ياراجل اتقي الله (Re: شدو)

    ظهر اصحاب الفتنة والصيد فى الماء العكر، تبا لكم
                  

08-01-2005, 06:07 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ياراجل اتقي الله (Re: ترهاقا)

    the Italian TV announced the death of the leader John Grang by a missle shot as had been announced by USA ,
    this what they have said
                  

08-01-2005, 06:29 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ياراجل اتقي الله (Re: Esameldin Abdelrahman)

    Quote: the Italian TV announced the death of the leader John Grang by a missle shot as had been announced by USA ,
    this what they have said


    شكرا لك اخى عصام على هذا الخبر

    ان جون قرنق مات مقتولا هذا لاجدال فيه وهذا يؤكده مدى التخبط والارباك الذى فيه اهل الانقاذ

    نحن قد تجاوزنا عقلية الانقاذ وتفكيره

    اما الذين يتحدثون عن الفتنة اقول بوكل صدق

    انتم الذين توفرون اجواء الفتنة

    انتم الذين توفرون تلك المياه العكرة

    الذى سوف يبتلعنا جميعا

    انكم لا تنظرون الى الوطن من زاوية الوطن للجميع انكم تنظرون الى ان الوطن لكم والبقية ضيوف او غرباء او سكان عابرين

    هذا الوطن للجميع يجب ان نحافظ عليه فى سلوكنا وتصرفاتنا وكتباتنا

    الوطن ليس حكرا لاحد الوطن لنا جميعا وكلنا نخاف عليه

    الا ان نقتل بهذا الاسلوب الجبان فى عهد السلام فهذا مرفوض

    ويجب ان توعظوا اهل الانقاذ للتخلى عن القتل المنظم والقتل العمد والاغتصاب المنظم

    الا ان نتباكى فى لحظة صفر على الوطن فهذه مؤامرة تضاف الى المؤامرات الكثيرة التى تعرض لها البلاد لكنها تمر بالتعتيم الاعلامى لحكرية وسائل الاعلام وتوجيه العباد حسب هواكم وعكس افعالكم

    اتقوا الله واعلموا ان قتل الابرياء حرام

    اتقوا الله واعلموا ان اغتصاب وانتهاك حرمات المسلمين حرام

    المسلم اخو المسلم حرام دمه وماله وعرضه

    ونامل من الاخ عصام ايجاد المصدر

    اما تمرير الجرائم وتبريرها على ان تناول الحقائق فتنة فهذه تعتبر جريمة ومشاركة مباشرة وتشجيعا لممارسة تلك الجرائم والذى يجعل من هذا الوطن جحيما لايطاق
                  

08-01-2005, 06:28 AM

ابوحشيش
<aابوحشيش
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 88

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ياراجل اتقي الله (Re: ترهاقا)

    اصحاب الصيد في الماء العكر
    نحن من نرص الصفوف الان للدفاع عن دمك وعرضك
    وخسارة العمة في راسك
                  

08-01-2005, 07:09 AM

hamam

تاريخ التسجيل: 02-24-2002
مجموع المشاركات: 674

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ياراجل اتقي الله (Re: ابوحشيش)

    نعم اتقي الله.... و تعقل و تبصر فيما تكتب ! اتقي الله في نفسك قبل غيرك .. و إن هي كلمة لا تأبه لها تهوي بك سبعين خريفا في نهار جهنم! اتقي الله الوضع لا يحتمل و الوطن الذي ابتلى بأمثالك لا يحتمل! يا هذا قل خيرا أو اصمت أصمت أصمت..
    أي نفس هذه و أي ضمير هذا الذي يحرك فيك كل هذه الفتن؟
    كيف كان سيكون الحال لو أن قضاء الله حل بهذا الرجل و هو في الخرطوم في سريره أو في مكتبه؟
    كيف كان سيكون الحال لو أن قضاء الله حل بهذا الرجل و هو داخل السودان؟
    كيف كان سيكون الحال لو أن قضاء الله حل بهذا الرجل وهو في طائرة سودانية و متحركة من الخرطوم؟
    كيف .. و كيف.. و كيف؟؟؟؟؟؟؟
    حل قضاء الله و إنا لله و إنا إلية راجعون
    نعم.. حل فضاء الله .. و من نعم الله أنه قدر و كان لطيفاَ في مقاديره بأهل السودان! لأن الوفاة لو حدثت بأي شكل آخر غير هذا الذي تمت به ! من يدري ماذا كان سيحدث و كيف كان سيكون رد الفعل!
    هل الخراب و التدمير و النهب والسلب هو رد الفعل الذي سيسعد جون قرنق في قبره؟ هل سيسعده ذلك و هو الذي كان يدعو و يبشر ببدء مرحلة البناء و التعمير؟
    موت هذا الرجل و في هذا التوقيت (و لا اعتراض على مقادير و مواقيت الله) لهو فقد كبير و كبير جدا على الحكومة في الخرطوم .. فهو الرجل الذي ثابر طوال السنوات الماضية و عمل مع الحكومة للوصول لاتفاقية سلام قال عنها جون قرنق نفسه إنها اتفاقية ليس فيها خاسر ..!
    أي عقلية مريضة هذه التي تغمز و تلمز ؟ و لمصلحة من؟ أم هو الجهل والجهل و لا شيء غير الجهل! فاتقي الله يا أبا جهل .. إن كان هناك من خاسر فالحكومة هي الخاسر الأكبر
    اتقوا الله .. و كفى.
                  

08-01-2005, 06:29 AM

نزار اسحاق عشر

تاريخ التسجيل: 12-10-2004
مجموع المشاركات: 137

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    هل ممكن ان تطلنا على مصدر الخبر اقصد الرابط اذا توافر
                  

08-01-2005, 06:46 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: نزار اسحاق عشر)

    Quote: اصحاب الصيد في الماء العكر
    نحن من نرص الصفوف الان للدفاع عن دمك وعرضك
    وخسارة العمة في راسك


    منذ متى تدافع عن عرضك ودمك لتدافع لى عن عرضى ودمى

    قد تلطخت اياديكم بدماء الابرياء

    وطلخت سمعتكم باغتصاب النساء العزل

    وحرق الاطفال وحرق القرى والعجزة والنساء والشيوخ والاطفال بداخلها

    ادخلتم البلاد فى نفق مظلم وسوف تهربون


    تاركين البلاد لويلات الحروب من جراء افعالكم

    واقول لك صادقا يكفينى اسمك
                  

08-01-2005, 06:56 AM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 1552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    the Italian TV announced the death of the leader John Grang by a missle shot as had been announced by USA
    this what they have said


    What a Bull dust said what "Italian and USA" I have checked the Italian web page and they attributed the crash to bad weather conditions. I went through the entire American Media outlet on the net, and none of them has attributed the crash to a Missiles hit

    Idiots stop spreading hate and stop provoking people.
                  

08-01-2005, 07:01 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: Alfarwq)

    What a Bull dust said what "Italian and USA" I have checked the Italian web page and they attributed the crash to bad weather conditions. I went through the entire American Media outlet on the net, and none of them has attributed the crash to a Missiles hit
                  

08-01-2005, 07:05 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: Alfarwq)

    Quote: What a Bull dust said what "Italian and USA" I have checked the Italian web page and they attributed the crash to bad weather conditions. I went through the entire American Media outlet on the net, and none of them has attributed the crash to a Missiles hit

    it's not the first time to do it , you have done it before many times , and really you are the bigest idiot who is trying to convince us that he searched in all American and Italian media centres .
    try to express your joy of the hero death away from here .
                  

08-01-2005, 07:36 AM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 1552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: Esameldin Abdelrahman)

    idiot below is the link for both the Italian News Press

    http://www.ansa.it/main/notizie/fdg/200508011050208532/...508011050208532.html

    and this is the artical:

    News - In primo piano
    SUDAN: MORTO IL VICE PRESIDENTE GARAG, UN COLPO ALLA PACE

    KAMPALA - Il vice presidente sudanese John Garang è morto in un incidente di elicottero. Lo ha annunciato il governo del Sudan. C'erano 14 passeggeri sull'elicottero, sei sudanesi e otto ugandesi, ma la portata massima del mezzo è di nove persone - ha riferito sotto anonimato un responsabile ugandese. Un altro ha aggiunto che l'incidente è stato causato dal maltempo. I rottami del velivolo con cui il vice presidente sudanese John Garang rientrava dall'Uganda sono stato localizzati nel sud del Sudan da gente locale. Lo hanno riferito uomini dello Spla, l'Esercito per la liberazione del popolo sudanese, a capo del quale Garang aveva lottato - in difesa delle popolazioni cristiane e animiste del sud - contro il governo centrale islamico. Sembra che tutte le persone che si trovavano a bordo dell'elicottero siano morte.

    UN COLPO AL PROCESSO DI PACE
    La morte di John Garang, primo vicepresidente sudanese da appena 20 giorni, potrebbe essere un duro colpo per il processo di pace in Sudan, conclusosi il 9 gennaio scorso con la solenne firma dell'accordo a Naivasha (Kenya), e suggellato il nove luglio a Khartoum con il giuramento del presidente, Omar Hassan al Bashir, e dello stesso Garang - per oltre 20 anni leader incontrastato della guerriglia secessionista del Sud - come primo vicepresidente. Seppur sarà accertato, e ufficialmente dichiarato, che l'elicottero è precipitato a causa del maltempo - che certamente imperversava sulla regione - difficilmente si potranno evitare contraccolpi. Anche se la presidenza sudanese (che ha tenuto nella notte una riunione d'emergenza a Khartoum) e la dirigenza del Spla, l'esercito di liberazione popolare del Sudan di cui Garang era inflessibile capo storico, hanno già dichiarato che il processo di pace proseguirà. Il punto è che politicamente il Sud non appare avere personalità di ricambio per sostituire, almeno in tempi brevi, Garang; mentre sono moltissime e diverse le etnie che lo popolano. La guerra e la personalità di Garang le avevano tenute insieme. Ma ora le cose si potrebbero complicare: e anche il Nord si trova senza un interlocutore certo, mentre la vicende del Darfur (ovest del Paese), seppur in miglioramento è tutt'altro che risolta, e tamburi di guerra si odono anche nell'Est.

    SOMMOSSE A KHARTOUM, NUMEROSE VITTIME
    Violente sommosse sono scoppiate in diversi punti a Khartoum dopo la notizia della morte del vice presidente ed ex leader ribelle John Garang. Stando a testimoni oculari migliaia di persone originarie del sud si sono munite di coltelli e armi da fuoco e sono scese in strada, attaccando gente di sembianza araba. Numerose sarebbero già le vittime. Un diplomatico europeo raggiunto per telefono dall'Afp ha detto che sono in corso scontri violenti, si sentono raffiche di kalashnikov e si vedono vetture in fiamme, mentre in diversi luoghi della capitale sono state alzate barricate. Molti negozi sono stati saccheggiati. I residenti stranieri - ha aggiunto il diplomatico - saranno presto avvertiti dalle rispettive ambasciate a restare dentro casa. Le autorità hanno fatto bloccare tutti i ponti che uniscono le due rive del Nilo e chiudere edifici pubblici e scolastici.


    I will follow it up with the Amarican
                  

08-01-2005, 07:49 AM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 1552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: Esameldin Abdelrahman)
                  

08-01-2005, 11:25 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: Alfarwq)

    ايها المدعو فاروقا
    وانت تجهل حتي كتابة اسمك
    خرجت يا ابا الحسل من جحرك شامتا
    اتيت بغبطة صبي يافع تحمل اسفارا ، لتدحض خبرا ولا تعرف ماذا يعني الخبر في اللغة ، تستشهد ب ANSA ولا تدري ان كانت هنالك محطات اخبار اخري ام لا بايطاليا ،
    عد الي جحرك ولكن لا تهنأ كثيرا ، فلن يمت نضال شعب افتدته 2000000 روح ، فجون قرنق قضية تمشي بين الملايين وحلم حاولتم وأده في مهده ، ولكن هيهات .
                  

08-01-2005, 09:24 PM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 1552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: Esameldin Abdelrahman)

    . Idiot; I will spell my name the way I like.

    This is not the subject, don't try to run away. The sites I posted are only example for whoever seeking to know the truth. People like your self use even the most stupid mean to destruct and destroy whatever contradicts with their ideology. The truth is there and everyone agreed with it except idiots like you.
                  

08-01-2005, 07:14 AM

حريقة

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    اتقي الله

    التشفي!!!!!
    ليس هذا ما يحتاجه السودان الان
                  

08-01-2005, 07:35 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: حريقة)

    Quote: ]و من نعم الله أنه قدر و كان لطيفاَ في مقاديره بأهل السودان! لأن الوفاة لو حدثت بأي شكل آخر غير هذا الذي تمت به ! من يدري ماذا كان سيحدث و كيف كان سيكون رد الفعل!


    لذلك اعتقد القتلة ان الظروف مناسبة ومواتية للتخلص منه بهذه الطريقة الغادرة والغامضة

    واقناع الراى العام المحلى والعالمى بمبررات وهمية

    اتقوا الله وتخلوا عن القتل المنظم
                  

08-01-2005, 07:59 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    Quote: سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    7/19/2005 3:03 م
    الدكتور العقيد / جون قرنق دي مابيور
    داخل القصر الجمهوري السوداني
    في الحادي عشر من يوليو الجاري وصل رئيس الحركة الشعبية وجيش تحرير السودان الدكتور قرنق الخرطوم بعد ان توصلت حركته وحكومة الفريق /عمر البشير علي اتفاق سلام يلزمه ان يلقي سلاحه الذي استمر في حمله ضد حكومات السودان المختلفة لاكثر من عشرين عاما .
    الاتفاق جاء علي مبأدي ايغاد وبعد ضغوط الوسطاء الأمريكان وبموجبه يكون وضع الدكتور / قرنق الشريك الرئيسي لحكم السودان في فترة انتقالية مدتها ست سنوات وترتيبه حسب الاتفاق التنائي بعد الفريق /البشير والأول علي الشيخ علي عثمان طه
    أولا : تهنئة للشعب السوداني باتفاق السلام والف مبروك للدكتور بهذا المنصب الرفيع فهو آهل لذلك فالي الإمام لتحقيق المزيد .
    ثانيا : اكثر من مليون سوداني يستقبلون الزعيم قرنق في الساحة الخضراء يرددون هتافات الترحيب الممزوجة بالفرح ورغم بعض الظواهر السلبية في الاستقبال من الاصوات التي تعالت بان الاتفاق لم يكن مرضيا لكل الناس فهذا طبيعي , فقد كان في مقدمة المستقبلين كبار مسئولي الدولة والضيوف ممثلي الدول الصديقة مما يؤكد للجميع بان الاتفاق اصبح أمرا واقعا يحمل في طياته تطلعات الشعب السوداني الي بلد يشاركون في رسم معالمه المستقبلية ونأمل ان تترجم بنود الاتفاق الي واقع حقيقي متبصرين بان هذا الاتفاق لا يعني انتصار طرف وهزيمة الطرف الأخر بل انتصار لارادة الشعب السوداني .
    مشاركة الدكتور /قرنق في حكم السودان بداية لحرب جديدة قد تختلف أدواتها عن التي كان يحملها في غابات الجنوب من دبابات وكلاشنكوفات الخ .
    الحرب الجديدة عبارة عن صراع بين الجديد الذي ينادي به وهو دولة المؤسسات التي يتساوي فيه الجميع زنوجا وعربا , مسلمون ومسيحيون وغيرهم والقديم وهو منهج تهميش الاخرين الذي يمثله القوي التقليدية من السياسيين الذين دأبو علي حكم السودان منذ الاستقلال الي يومنا هذا ومن التحليل السيكولوجي في قرأت سلوكياتهم نجدهم يتعاملون دائما وابدا بسلوك التعالي أي تقسيم الشعب الي فئات تحترم واخري يهون التفريط في حقوقها , قادة همهم الاول السلطة والثروة .
    هنا اود ان اذكر الدكتور/ قرنق انه ليس اول واحد من أبناء جنوب السودان يتقلد هذا المنصب فقد سبقه كلا من اللواء جو زيف لاقو والقانوني / ابيل الير والفريق شرطة جورج كنقور واما من خارج القصر أمثال كلمنت امبورو ووليم دينق كلهم في الشأن الجنوبي والسؤال كيف تعامل حكام السودان الشماليين بالاطروحات التي قدموها ؟ ألم تكن اطروحات جادة ؟ الإجابة استوعبت كلها في قوالب الهامش بدليل ظهور قرنق وآخرين وهنا اورد سؤالا آخر ألا وهو من قتل الزعيم وليم ديتق ؟ ولماذا ؟ والإجابة هي قضية الجنوب .
    في عام 1989 عندما جاءت حكومة البشير العقائدية إلى السلطة منقلبة علي النظام الديمقراطي آنذاك , خرج السياسيون من السودان فمنهم من هرب بطريقته والبعض الآخر بمساعدة حكومة البشير نفسها . قدر لهؤلاء بعد حوارات ولقاءات مكثفة الوصول إلى صيغة توفيقية تجمعهم للعمل المعارض وكان الإجماع علي إسقاط نظام البشير وفق برنامج يتصدي لمعالجة السلبيات بهدف الوصول إلى سودان موحد ديمقراطي تحترم فيها حقوق الإنسان
    ولعل الظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأمنية والتي بلغت أقصى درجات التعقيد بمجيء نظام البشير وردود الأفعال العنيفة للمخزونات العاطفية لدي الذين انتظموا في تجمع المعارضة , سهلت اتخاذ القرارات الهامة في مؤتمر اسمرا عام 1995 والتي أصبحت ملزمة لعمل الجماعي لاستعادة الديمقراطية وحل قضية الجنوب الخطر الحقيقي علي الوحدة الوطنية .
    قادة تجمع المعارضة كانوا علي قمم الحكومات الديمقراطية وآخرها التي انقلبت عليها حكومة الإنقاذ العقائدية برئاسة عمر البشير , تلك الحكومات فشلت في تفاوضها مع الحركة الشعبية لأنها لم تكون جادة ( كوكادام ) كما فشلت أيضا في حربها عليها , بالرغم من هذه الخلفية الغير مشرفة انضمت الحركة لقوي المعارضة أيمانا من رئيسها بان عمل الجماعة افضل من عمل الفرد , وجدت الحركة استقبالا حارا لما تتمتع بها من خبرات وإمكانيات عسكرية هائلة فضلا عن الرصيد الإعلامي الضخم والتعاطف الدولي .
    المعارضة نجحت في فضح ألاعيب نظام البشير للأسرة الدولية كما كثفت نشاطها العسكري في شرق البلاد بلغت أقصاها بتحرير همشكوريب وقد أزعج ذلك عمر البشير كثيرا واصبح في حالة هستيريا يصرخ في اللقاءات الجماهيرية ويكيل الشتائم للمعارضين ومتوعدا بالتصفية أي القتل كما صرح اكثر من مرة في لقاءات كثيرة بأنهم قد جاءوا إلى السلطة بالقوة ومن يريدها ان يسلك نفس الطريق , كما اتجه إلى اختراق المعارضة بأجراء محادثات مع بعض الشخصيات كلقاء الترابي / الطيب في سويسرا , افورقي/البشير في الدوحة , طه /الميرغني في كل من جدة والقاهرة , طه /دريج في كينيا وأيضا البشير قرنق والعودة المفبركة للعميد عبد العزيز خالد .
    كما ان مشروع تهتدون الذي أتي بالسيد / الصادق المهدي إلى إرتريا ظهر جليا منذ الوهلة الأولى ان المقصد هو تجميد عمل المعارضة وبالفعل تغيرت لهجة المعارضة واصبح التركيز علي قضايا السلطة والثروة مما اقعد التجمع عن العمل الحقيقي .
    المعارضة رغم أنها قد لعبت دورا هاما في فضح نظام البشير الا أننا نجد إنجازاتها في القضايا المعلقة صفرا , فمثلا قضية دارفور رغم الإقرار الدولي بوجود حملات التطهير العرقي , يتعامل التجمع معها علي أنها قضية بين نظام البشير ومجموعات قبلية ( فوق الأربعمائة ألف قتيل ) . نقول للمعارضة بان الغريب افضل من القريب فقد هب المجتمع الدولي والمنظمات الخيرية الي نجدة أهل دارفور المسلمين العزل في المخيمات والذين لم يجدوا في دولة الإسلام غير قتل الشيوخ والأطفال واغتصاب النساء وحرق الممتلكات .
    أسلوب التهميش الذي يمارسه التجمع حيال القضايا القومية ( دارفور ) يعني تخلي المعارضة عن مبادئ اسمرا وتأكيدا علي ذلك اضطر / قرنق زعيم الحركة الشعبية عضو هيئة قيادة التجمع الوطني الديمقراطي الأقدام على إبرام وتوقيع اتفاق سلام منفردا مع حكومة البشير دون شمول المعارضة الشمالية.
    بعودة الدكتور قرنق واستلام منصبه كنائب أول لرئيس الجمهورية نجد في الجانب الآخر هرولة بعض رموز المعارضة نحو إبرام صفقات العودة ( اتفاق القاهرة متناسين بذلك أسباب خروجهم من السودان والتي ما تزال قائمة ( دارفور وشرق السودان) ولكن نقول ان النفوس ضعيفة فهؤلاء يستعجلون العودة حتى لا تفوتهم اقتسام الكعكة . الأفضل لهم العودة لأنهم طيلة بقائهم في الخارج لم يقدموا للشعب السوداني غير الخيانة مما زاد بؤس وشقاء الحيارى وما بقاء نظام البشير إلي اليوم إلا لضعف المعارضة.
    وهنا نذكر العائدين طلاب السلطة بأنهم هذه المرة سيواجهون سدا منيعا إلا وهو رغبة الشعب السوداني في الحرية والديمقراطية والعدالة أى أن الاحتفاظ بمقاعد السلطة آلتي ورثوها من الاستعمار وظلوا يستأثرون بها لسنوات طوال سوف لن يتكرر لأن الشعب قد وعى الدروس ويعرف الكثير عنهم ويريد أن يوظف كل هذا ليعيش فى أمن وسلام وحرية ورخاء . قبل أن يتطلع الشريك الجديد (قرنق) على ملفات القضايا الساخنة , على الشعب السوداني أن يفهم تماما بأن /قرنق يهمه وحدة السودان أرضا وشعبا فهو مواطن سوداني كغيره من أبناء السودان الذين يحق لهم الجلوس علي كرسي الحكم .
    أمام الدكتور/قرنق ملفات كبيرة تحتوى قضايا سودانية خطيرة حتى لا نوجع رأس الدكتور ونسخنه نقول له أن بعض القضايا تحتاج بالفعل إلى العلاج الفوري وأخرى في طريق الألف ميل لأنها على مراحل التنفيذ ومن هذه القضايا :-
    1/ التطهير العرقي في دارفور
    2/ الاقتتال في شرق السودان
    3/ المطلوبين لدى لاهاى بجرائم حرب دارفور ( أغلبهم من حكومة البشير)
    4/ ملف جنوب السودان
    5/ المرحلة الانتقالية ( مدتها أربع سنوات)
    6/قضايا أخرى
    القضايا الملحة على الساحة السودانية اليوم هي قضيتي دارفور وشرق السودان فهي صدمات وزلازل لابد من علاجها حتى يستقيم الوضع الأمني والأستقرارى في البلاد ,
    الدكتور قرنق قد صرح كثيرا بأنه سوف يعالج قضية دارفور سلميا نحن نصدقه ونثق فيه إلا أنها تحتاج إلى جهدا جبارا وعملا جماعيا .
    أما في ما يتعلق بالمطلوبين بجرائم حرب دارفور وأغلبهم أعضاء في حكومة البشير مما يعقد الأمر بعض الشيء إلا أن تناول مثل هذا الملف سيكون سهلا لأن السودان عضو في الأمم المتحدة بما توجبه الالتزام بالقرارات الصادرة منها .
    ملف قضية جنوب السودان والذي يحوي الاتفاقية الموقعة بين حكومة البشير والحركة الشعبية والمصادقة عليها من قبل شركاء الايغاد والولايات المتحدة
    والدولة المستضيفة كينيا , لابد من الهدوء والتعقل والوعي في تنفيذ بنودها حتى لا تعود القضية إلى المربع الأول ( أي بداية من الصفر ) .
    السودان كغيره من بلدان العالم التي تجد فيها تفاوتات كبيرة في التشكيل الاجتماعي وما يدخل في إطارها التمايزات والاختلافات بين ثقافات المدن والأرياف وكذا الاختلاف بين أشكال التدين والتقوى .
    المطلوب هو الإصلاح باتجاه سيادة القانون وتعميق مفاهيم الحقوق والواجبات وممارستها وتعميق مفهوم المواطنة ثم تعميق الديمقراطية ,
    ان السودان ( ارض المليون ميل مربع ) لا يمكن ان يحكم الا بالنظام الفدرالي الحقيقي وهي الأفضل لهذه الأسباب
    أولا : تبقي المواطنة هي الوحدة المكونة الأصغر بين الولايات والأقاليم ولا توجد فدرالية لا يتضمن فيها مشاركة المواطن علي المستوي الولائي أو الاتحادي .
    ثانيا :الفدرالية تضمن مبادئ العدالة والمساواة وعدم التمييز بين البشر بسبب الدين او العرق .
    علي الشعب السوداني ان يعي جملة الأدوات الإجرائية التي تسمح بتنظيم الشأن السياسي في صورة ناجحة ( ثم رفع الطوارئ ) ولابد من الحكومة الانتقالية من بسط الديمقراطية بين أيدي الناس والإلقاء بها في قلب حركة التجمع المدني حتى تتوفر الفرصة الكافية لاختيار النظام الديمقراطي إلى ارض الواقع .
    نظام يكفل عدم مجيء أي مغامر ( انقلاب عسكري ) يقفز إلى كرسي الحكم ويزيق الشعب مرارة الاستبداد ويبدد ثرواته او ينهبها مع أولاده وبناته أهله وأصدقائه , بل عصابته المتعاونة معه .
    فهلا يتم ذلك من خلال ابتداع آلية التداول السلمي علي السلطة واختيار البرنامج المناسب والإنسان الجدير والاقتداء بالأنظمة الديمقراطية وفعالية المناظرات للمقارعة التداولية والحوارية
    كل هذه القضايا تحتاج لحركة مكثفة وفاعلة لأجهزة الدولة في كافة مجالاتها المختلفة ولابد من توفر الإرادة الجماعية حتى نجني الثمار الطيبة وإلا يكون الوضع شبيها بقصة جحا حينما كان يتنقل من منزله القديم إلى آخر جديد ركع علي الأرض أخذت زوجته في وضع العفش علي ظهره وهو صامت لا يتكلم واخيرا سألته زوجته ( باقي دولاب فهل أضعه علي ظهرك ) فأجابها لا عليك ضعيه هو الآخر فمن قال لك أنني سأقوم وانهض أصلا بأحمالي .
    عبد الله موسى نور
    فرجينيا _ الولايات المتحدة الأمريكية
    19يوليو2005
                  

08-01-2005, 08:02 AM

Badri
<aBadri
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    اكد مولانا أبيل ألير أن الطائرة اصطدمت بجبل نتيجة لظروف جوية
    وذالك ماجاء في تصريحات لعدد من أعضاء الحركة... حتى ان كانت هذه
    التصريحات غير مؤكدة يجب أن يتحلى الجميع بالصبر حتى يصدر بيان رسمي
    للحركة الشعبية وعدم الغلو واثارة الفتن

    Quote: ولقرنق رفاق ميامين

    سيسيرون علي المبادئ التي اختطوها جميعا وسيسلم السودان من الفتنة وستعود الديموقراطية ويعود الاستقرار

    فان كنا نحب ذلك القائد العظيم اذن فعلينا بتحقيق ما كان يريد.
                  

08-01-2005, 08:14 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: Badri)

    Quote: حياة العقيد الدكتور جون قرنق في خطر بقلم الرائد جلال البدوي أبو حراز
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    7/17/2005 2:56 م
    الرائد جلال البدوي أبو حراز
    [email protected]
    ان استهداف حياة العقيد الدكتور جون قرنق امر قد اجمعت عليه مجموعة من منتسبي وزارة الطاقة والتعدين وافراد من قوات الدفاع الشعبي ممن كانوا ينادون بدولة الاسلام وعشاق الفراديس اخذوا على أنفسهم عهدا للجهاد ضد ما يسمونه التغول الصليبي العلماني في حاضرة الديار الاسلاميه وعليه اوجه تحذيري للعقيد الدكتور جون قرنق واكشف له وللعالم اجمع الجهة المدبرة والتي قد وضعت النقاط على الحروف وخلقت خلية مجهزة بكل انواع العتاد العسكري والمتفجرات اللازمه لتنفيذ المخطط الاجرامي وكان من المفترض ان تكون ساعة الصفر يوم وصول الزعيم الوطني للخرطوم ولكن تم تغيير الزمان و لمكان بعد اتضاح امرهم وهم يعملون الان بخطى حثيثه لبلوغ المرام ومن هنا أوجه هزا التحذير النهائي واشدد على ضرورة فتح بلاغ جنائي مسبق للحركة الشعبية لتحرير السودان لان حياة زعيمها في خطر عظيم و اتخاذ كافة التدابير الامنية و الاستخباراتيه لان المستهدف انسان من اعظم القادة الثوريون الذين انجبتهم القارة السمراء ظل يدافع عن حقوق شعبه حتى تحقق له النصر على ادعياء المشروع الاسلامي فكانت دولة جنوب السودان الديمقراطيه الوليده من رحم الظلم والمعاناة والحروب ومن هذا المنطلق حفي بي ان اكشف له ما تضمره له النفوس المستكبرة من حقد و كراهية وعدم قبول الآخر المتمثل في لاسيناريو جرى التخطيط له منذ التاسع من يناير لهذا العام وانا كضابط عملت في الجنوب لعدة اعوام ادرك حقيقة التوجه العقائدي للمجموعات الاسلاميه المدربه في دول اسلاميه معروفة بالتشدد حيال التوجه الاسلامي والنهوض المرتقب لدولة شرعها الاسلام وعمودها الصلاة ذروة سنامها الجهاد في سبيل الله سيادة العقيد الدكتور جون قرنق اسمع مني قبل فوات الاوان حياتك في خطر و نفس الفئات الاستخباراتيه التي تسعى لخلق اجواء الفتنة بينك و بين بني وطنك في جنوب السودان هي نفس الطينه التي خططت الان لاغتيالك في الخرطوم و بناء علية يجب التحرك فورا و الدفاع عن مكتسبات شعبك لانه ليس بموتك سينجح المشروع الحضاري الاسلامي في الجنوب لانك قد و ضعت حدا فاصلا للابد و حياتك الان مهمة لتكملة النصر و ازالة التهميش من كل انحاء السودان لك مني كل التحية و التقدير وانصحك قائلا : Take care
    والتحية للاوفياء من الضباط الاحرار و ضباط صف و جنود قواتنا البواسل وللثوار الشرفاء في دارفور و شرق السودان و الله اكبر و العزة للسودان.
    بقلم اخوك في الوطن
    الرائد جلال البدوي ابو حراز
                  

08-01-2005, 08:16 AM

Sana Khalid
<aSana Khalid
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 2740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    شدو,

    الله يعينك على نفسك..

    و يعين السودان على مثلك...



    الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها..

    لعن الله من أيقظها..

    لعن الله من أيقظها...
                  

08-01-2005, 08:59 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: Sana Khalid)

    Quote: الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها..

    لعن الله من أيقظها..

    لعن الله من أيقظها.


    ومن قال لك ان الفتنة نائمة

    الفتنة صحيتوها انتو من زمان

    بقتل الابرياء

    وترويع الامنين فى القرى

    الفتنة صحيتوها انتو بطائرات الانتنوف

    الفتنة صحيتوها باسيرادكم للمليشيات من اخر الدنيا لممارسة الاغتصاب

    هى الفتنة صحت اليوم

    الفتنة صحيتوها انتو من زمان

    هذه الاغتيالات ليست غريبة علينا

    نحنا فقدنا مائة وثمانون الف دارفورى وهؤلاء جميعهم ارواح بريئة

    نحن ندعو الله سبحانه وتعالى ان يحفظ الابرياء جميعا

    لكن هذه الفتنة عواقبها معروفة مع ذلك تمارسون القتل المنظم والاغتصاب المنظم والتهجير القصرى .

    الروح روح مهما كان غالية

    لايمكن ان تزهق بلا ذنب

    اذا كان فى خرطوم او فى احراش الجنوب او فى احراش وقرى دارفور

    فقد تم حرق خمسة الاف قرية بطريقة وحشية وبداخلها الاطفال والشيوخ والعجزة والمرضى

    تلك مايفعلها حكومتكم الرشيدة

    اعملوا جميعا قبل فترة كافية لدرء الفتنة

    اما نظام الصلاة فى يوم القيامة هذه فتخلوا عنها
    خرطوم خرطوم جميع اهل السودان وليس حكرا لفئة دون اخرى

    ويجب ان ينصب سلوكنا وتصرفاتنا كلها فى هذا الاتجاه

    اذا قتل لديك عزيز ماذا تفعل ؟؟؟

    هذا سلوك صدر من فئة معينة من الاخوة الجنوبيين الغاضبين والذين غضبوا من مراوغة النظام فى اعلان خبر وفاة قرنق والمعلومات المتضاربة والتى اكتنفتها كثير من الغموض لكل العالم لكل من تابع الحدث

    فماذا نتوقع منهم ؟؟؟؟

    لذلك لايجوز ان يوصف كل الاخوة الجنوبيين انطلاقا بما فعله بعض الغاضبين

    وهذا التعيم الذى يمارسه البعض هنا مخل ولايؤدى الى الذى تريدونه
                  

08-01-2005, 09:04 AM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    عزيزي شدو
    هذا الهياج واللغط وجمع المعلومات بغير أدلّة دامغة لا يجدي
    على مهلك يا رجل، فكّر في الآلاف الغاضبة التي تحرق وتغتصب وتنهب الآن في شوارع الخرطوم بلا هدف .. ما العلاقة بين ما ذهبت أنت إليه واتهام الحكومة بقتل قرنق؟؟ أنت تُحرض وتطلق الأحكام استباقاً دون أن تنجلي نتائج التحقيقات ... لقد ولى زمن دفن الحقائق وتعتيم الرؤية، الحكومة لن تستطيع أن تمرر هذا الحدث لو انجلت الحقائق عن مؤامرة .. العقل يقول يجب أن تُهدى الخواطر وبدون انفعال تعاد ترتيب الأمور .. أصحاب الوجعة هادئين وأعني قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان .. كونك ضد النظام لا يعني أن تستبيح الوطن بهذا الشكل المُهين ...
                  

08-01-2005, 09:10 AM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: نادر)

    بل هنا الفتنة........ هاهو المكاشفى يلوح بالثأر

    و أنتم مشغولين بمطاردة " الآخر " متمثلاً فى د. صقر و شدو

    هذا ما قاله المكاشفى
    : ـ

    الاخوة الكرام لقد سقط اليوم عدد من الشهداء فى احياء متفرقة من العاصمة من بينهم نساء وأطفال وكبار وشباب وغيرهم , ولقد قام المخربون بنهب ممتلكات فى اسواق العاصمة , بل وقاموا بحرق عربات كثيرة لم يتأكد عددها حتى الآن ولكن بكمية كبيرة ودخلوا بيوت ونهبوا الممتلكات وغيرها .

    اخوتي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يمر هذا الحادث كمر السحاب ولابد من الحكومة ملاحقة كل من تلطخت يداه بهذه الجريمة الشنيعة

    ولابد للأخوة الشماليين فى العاصمة أن يتكاتفوا وتحدوا لدحر هولاء المخربين
    وينبغى ان لا نقف مكتوفي الأيدى واهلنا يذبحون فى الشوارع

    قال تعالى : (يا أيها الذين آمنوا خذوا حذركم ) صدق الله العظيم

    لكي لايتكرر هذا المشهد نطالب الحكومة بتقديم كل المتورطين فى هذه الجرائم الى العدالة

                  

08-01-2005, 09:40 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: حيدر حماد)

    الاخوة شدو/حيدر حماد
    الغريب انكم حين تتحدثون عن فظائع ترتكب فى حق اهاليكم يلوى لكم البعض عنقه والبعض يتهمكم بالكذب, لماذا الولولة فى بضعة محلات وطاشر قتيل, يادوبك عرفتوا ان الروح دى حارة؟ قال محاكمة قال
    ياخى شوف ليك غراب جزو, انت لسة شفت حاجة
                  

08-01-2005, 09:53 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    الفتنة الفتنة


    الفقيد رجل السلام فقد عظيم للوطن

    ورجل يصعب تعويضه

    ولو ثبت فعلا وجود سبب متعمد للحادثة

    فان من يقف وراءها أيا كان لا يريد للسودان خيرا


    يارب السودان يستقر
                  

08-14-2005, 07:33 AM

محمد ادم ابوكيفو

تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: Hani Arabi Mohamed)

    الاخوة الاعزاء
    اشكر للاخ بكري ابوبكر اضافته لي في هذا المنبر الانيق
    واتمني ان اتمكن من اضافة شيء جديد مع اخوتي اعضاء هذا البورد
    وسوف يكون لي رد في هذا الموضوع فقط الان اكتفي بالتحايا

    ابوكيفو
                  

08-01-2005, 09:54 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    الفتنة الفتنة


    الفقيد رجل السلام فقد عظيم للوطن

    ورجل يصعب تعويضه

    ولو ثبت فعلا وجود سبب متعمد للحادثة

    فان من يقف وراءها أيا كان لا يريد للسودان خيرا


    يارب السودان يستقر
                  

08-01-2005, 10:01 AM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    الأخ محى الدين أبكر

    قيل لجحا أن النار إلتهمت قريتكم فقال أهل بيتى أمنين

    ثم قيل له بعد هنيهة النار فى منزلكم فقال جحا أنا سالم

    " بتصرف "

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    يا صديق الهم .... أن يموت أو يحرق جميع أهل دارفور

    أو أن ينقرض أو يفنى الكرادفة و الدينكا حول أبيي ولا حتى أم يي زاتها


    كل ذلك لا يهم و لا يحرك فيهم ساكناً فالدواس بعيداً عنهم .... و لكن حذارى أن تحرق عربة


    كارو



    فى الخرطوم .... و يكفى دليلاً الهلوسة التى تراها الآن

    و إنعدام التعاطف تماماً مع بوستات مأساة دارفور
                  

08-01-2005, 10:15 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: حيدر حماد)

    اليجنن يا حماد انك ما تكتب كلمة الا ونط لك احدهم فى حلقك وانشد الموال الكئيب عن الفتنة, واين ومتى نامت هذه الفتنة, اوليس تجويع خلق الله فتنة؟ قصفهم, حرقهم, استباحة نساءهم واهدار حلمهم البسيط فى حياة كريمة؟
    لا توجد وحدة مجانية وكفى هلوسة, والله انا لما اشوف اسم المكاشفى دة بحس بالرعب, يذكرنى بالعدالة الناجزة وبتحسس ظهرى فورا, ويقول كمان ثار ومحاكمات, ياسلام!
                  

08-02-2005, 08:18 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: نادر)

    Quote: هذا الهياج واللغط وجمع المعلومات بغير أدلّة دامغة لا يجدي
    على مهلك يا رجل، فكّر في الآلاف الغاضبة التي تحرق وتغتصب وتنهب الآن في شوارع الخرطوم بلا هدف .. ما العلاقة بين ما ذهبت أنت إليه واتهام الحكومة بقتل قرنق؟؟ أنت تُحرض وتطلق الأحكام استباقاً دون أن تنجلي نتائج التحقيقات ... لقد ولى زمن دفن الحقائق وتعتيم الرؤية، الحكومة لن تستطيع أن تمرر هذا الحدث لو انجلت الحقائق عن مؤامرة .. العقل يقول يجب أن تُهدى الخواطر وبدون انفعال تعاد ترتيب الأمور .. أصحاب الوجعة هادئين وأعني قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان .. كونك ضد النظام لا يعني أن تستبيح الوطن بهذا الشكل المُهين ...


    اخى نادر لك التحية اولا ، يجب ان نفكر فى الاسباب التى تؤدى الى هذه النتيجة ونحاول ان نتفاداها ، واعتبر ان الالاف الغاضبة هذه نتيجة وليست سبب ... اما الاحكام فقد سبقنى عليها اهل الانقاذ ومريديه ... وهذا مارفضته تماما وارفضه واطالب بتحقيق عادل ويجب ان يكون دولى لاننا فقدنا المصداقية فى حكومتكم الرشيدة
    ان اول ابواب الفتنة ما قامت به الحكومة عندما اخفت الحقائق التى تدور على ارض الواقع

    فهى لن تحقق فى شئ ولم تقل انها شكلت لجنة تحقيق وتوصلت الى حقيقة ان المروحية تحطمت بسبب الجبال او الطقس السئ

    بل هم القضاة وهم الحكام وعلينا ان نقبل اكاذيبهم ونفاقهم ، وطريقة اعلان موت البطل جون قرنق وماصاحبه من غموض وارتباك دليل قاطع ان القتل كان منظما تماما كما حدث فى دارفور حيث ادخل ما يقارب الثلاثة مليون ليس لشئ الا لان ابنائهم قالوا لا للظلم لا للفقر لا للمرض لا للقتل لا للاغتصاب . فكان دخولهم وموتهم واغتصابهم نتيجة لغضب الحكومة واعوانه من الجنجويد

    عن التحريض يا اخى ..الحكم المسبق بناءا على منطلقك الموالى للحكومة غير مجدى

    انا اقول يجب ان يكون هناك تحقيق دولى لمعرفة القاتل ، ما اذا كان الموت لظروف طبيعية او بسبب فاعل هذا اطالب به

    وهناك احتمال تجاهلته الحكومة وذهبت سريعا الى الاحتمال الضعيف وهو سوء الاحوال الجوية

    وهذا فقط تخمين وماتريده الحكومة

    وهم الى هذه اللحظة لم يفكروا فى تكوين لجنة تحقيق لمعرفة السبب

    واكتفوا فقط بان الحركة موافقة معها فى ذلك

    انا ايضا لو كنت احد اعضاء الحركة الشعبية اقول ذلك سياسيا للحفاظ على مكتسبات الشعب لكن هذا لايعنى تجاهل الجانب الجنائى والقانونى وهناك تحريك فى هذا الاتجاه الان

    اما ان نسكت على الجرائم التى ترتكب فى حق الشعب فهذا هو الخذلان بعينه وهذه هى المؤامرة التى يشترك فيها الجميع .

    اما اذا ترانا باننا دعاة فتنة فاننا غير ذلك ويمكننا ان نبرر لك ذلك عمليا

    باننا ننظر الى كل الماسي بنظرة وطنية بعيدة كل البعد عن النظرة العرقية والجهوية التى تنطلقون منها

    طيلة الاثنان وعشرون عاما وهى عمر ماساة السودان لم نقل بان مواطنى الشمال هم المسئولين

    ورغم الماساة ورغم القتل والاغتصاب ورغم سياسة التهجير ورغم الابادة وادخال ما يقارب الثلاثة ملايين من اهل دارفور فى معسكرات الذل والاهانة والباس الجنجويد زى الدولة ليفعلوا باهلنا فى دارفور لم نقل يوما بان مواطن الشمال او مواطنى الخرطوم او الاوسط هم المسئولين عن هذه الماساة وحرضناابناء دارفور فى كل ارجاء العالم للانتقام من مواطنى الشمال والوسط والخرطوم لان بعض من ابنائهم فى السلطة عملوا على تسليح الجنجويد وتوزيع السلاح لهم ليغتصبوا ويقتلوا اهلنا تحت مظلة محاربة التمرد وحماية السلطة .

    ولم نقل باننا سوف نهاجم ونقتل اهل البشير او على عثمان او صلاح قوش او ابو الجاز لانهم هم الذين اصدروا التعليمات للجيش لقتل العزل من اهلنا واغتصاب القاصرات والنساء وفقع اعين الابرياء واسئصال الاعضاء الناسلية للرجال ، لم نقل بان حربنا سوف يكون ضد كل شمالى او ابناء الوسط ،

    وكان يمكن لقادة الثوار ان يفعلوا ما فعله بعض الذين يقفون الى جانب الحكومة والمليشيات التى تساند الحكومة من الجنجويد الذين ينتمون لبعض القبائل العربية لكنهم ، ترفعوا كثيرا وتعاملوا مع القضية بوعى عالى وهم لم ياخذوا اولئك بجريرة ابنائهم الى ان عبروا الى بر الامان فى الوقت الذى تريد الحكومة بان تصبح الصراع صراعا عرقيا او قبليا وحشد لها كل الاليات لتاخذ الثورة مسارها العرقى او القبلى ، لكن حكمة الثوار كانت فائقة.
    لذلك نقول لك الذين يدعون بان ما قيل هنا فتنة ونحن دعاة فتنة

    نقول لهم

    بل الفتنة التى تتحرك بارجل اربعة انتم

    والفتنة اشد من القتل ما فعله حكومتكم الرشيدة هى الفتنة

    وهى النار التى تاكل كل الابرياء

    انظروا الى كل الجهات الاربعة فى السودان فى اى زاوية هناك فتنة خلقها وخلفها نظام الانقاذ الا ان حكمة اهل السودان دائما تنقذ العباد من الهلاك

    انظروا ما فعلتها الحكومة فى دارفور

    فى كردفان

    فى الشرق

    حتى فى بعض مناطق الشمال

    اى زاوية فى السودان هناك فتنة خلفتها الحكومة

    وانظروا الى الجنوب كم من فتنة خلفتها الحكومة

    ابتداءا من حربها

    ومليشياتها المنتشرة فى الجنوب

    وجيش الرب

    والقتل العمد والمنظم

    واسقاط طائرات الخصوم وتصفيتهم

                  

08-01-2005, 10:38 AM

moodeer


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عشت يا حكومة الإنقاذ عالي

    اشاء اللة
                  

08-01-2005, 11:29 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: moodeer)

    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم

    عشت يا حكومة الإنقاذ عالي

    اشاء اللة

    تشمتون ؟
    وانتم تؤنثون الهكم بتاء مربوطة ؟

    لا حول ولا قوة الا بالله
                  

08-01-2005, 10:43 AM

ghariba
<aghariba
تاريخ التسجيل: 03-09-2002
مجموع المشاركات: 13231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    حسب المعلومات المؤكدة حتى الآن بان الحداث كان عادي ( قضاء وقدر )

    ولا داعي لاعطاء الامور اكثر من موضعها


    و افضل ان نننتظر قبل الاسراع بتوزيع الاتهامات شمالا ويمينا

    ولكن يبدو انه اصبح ديدننا دائما
                  

08-01-2005, 12:03 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: ghariba)


    غريبة:
    Quote: حسب المعلومات المؤكدة حتى الآن بان الحداث كان عادي ( قضاء وقدر )

    ولا داعي لاعطاء الامور اكثر من موضعها

    أبهذه السرعة تكونت لجنتك و حققت ثم قضت؟
    لكن قل لي يا غريبة :
    من قتل وليم دينج؟
                  

08-01-2005, 11:51 AM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    Quote: نعم اتقي الله.... و تعقل و تبصر فيما تكتب ! اتقي الله في نفسك قبل غيرك .. و إن هي كلمة لا تأبه لها تهوي بك سبعين خريفا في نهار جهنم! اتقي الله الوضع لا يحتمل و الوطن الذي ابتلى بأمثالك لا يحتمل! يا هذا قل خيرا أو اصمت أصمت أصمت..
    أي نفس هذه و أي ضمير هذا الذي يحرك فيك كل هذه الفتن؟
    كيف كان سيكون الحال لو أن قضاء الله حل بهذا الرجل و هو في الخرطوم في سريره أو في مكتبه؟
    كيف كان سيكون الحال لو أن قضاء الله حل بهذا الرجل و هو داخل السودان؟
    كيف كان سيكون الحال لو أن قضاء الله حل بهذا الرجل وهو في طائرة سودانية و متحركة من الخرطوم؟
    كيف .. و كيف.. و كيف؟؟؟؟؟؟؟
    حل قضاء الله و إنا لله و إنا إلية راجعون
    نعم.. حل فضاء الله .. و من نعم الله أنه قدر و كان لطيفاَ في مقاديره بأهل السودان! لأن الوفاة لو حدثت بأي شكل آخر غير هذا الذي تمت به ! من يدري ماذا كان سيحدث و كيف كان سيكون رد الفعل!
    هل الخراب و التدمير و النهب والسلب هو رد الفعل الذي سيسعد جون قرنق في قبره؟ هل سيسعده ذلك و هو الذي كان يدعو و يبشر ببدء مرحلة البناء و التعمير؟
    موت هذا الرجل و في هذا التوقيت (و لا اعتراض على مقادير و مواقيت الله) لهو فقد كبير و كبير جدا على الحكومة في الخرطوم .. فهو الرجل الذي ثابر طوال السنوات الماضية و عمل مع الحكومة للوصول لاتفاقية سلام قال عنها جون قرنق نفسه إنها اتفاقية ليس فيها خاسر ..!
    أي عقلية مريضة هذه التي تغمز و تلمز ؟ و لمصلحة من؟ أم هو الجهل والجهل و لا شيء غير الجهل! فاتقي الله يا أبا جهل .. إن كان هناك من خاسر فالحكومة هي الخاسر الأكبر
    اتقوا الله .. و كفى.


    اتقي الله يا أخ شدو
    هل يريحك أن تندلع الحرب مرة أخرى

    هل يريحك أن يكون كل حرف سطرته هنا دافعا للقتل والحرق والسرقة

    اتقي الله وانظر بنفسك ما حدث اليوم في الخرطوم
                  

08-01-2005, 11:55 AM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)



    موت رجل السلام جون قرنق مأساة، وبموته يجب ان لا يكون هنالك اتهامات مجانيه وضيقه و إحباطات واشتباكات في كافة أنحاء البلاد ولننتظر إجلاء وإيضاح الحقائق ، تقول التقارير ان الطائرة تحطّمت بعد أن ضربت سلسلة جبلية في جنوب السودان وذلك بسبب الرؤية الضعيفة وهذا نتج عن موت الدّكتور جون قرنق ديمبيور، وستّة من زملائه و سبعة أفراد(اوغنديين) طاقم الطائرة . وقال مسؤولون اوغنديون ان قرنق واخرون كانوا يستقلون أحد المروحيات الخاصه بالرّئيس يويري موسيفيني، وقد حاولت المروحيه الهبوط في المنطقة الجديدة وهي كوش جنوب السودان لكن فشلت وأجهض الهبوط بسبب الطقس السيئ وعادت جنوبا، وقد سمع دوي المروحية قرب بير وهي منطقة جبلية قرب الحدود الكينية والسودانية.



    أنور أحمد
                  

08-01-2005, 01:14 PM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

                  

08-01-2005, 01:25 PM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

                  

08-02-2005, 00:34 AM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: كبسيبة)

    شكرا قادة الحركة الشعبية
    شكرا شدو وكل المتداخلين هنا
    ومع ذلك فان المطالبة بتخقيق فوري لا تسيء إلى أحد
    أليس كذلك ؟؟؟
                  

08-02-2005, 04:04 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: فتحي البحيري)

    Quote: سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    8/2/2005 1:32 ص
    يجب طرد قناة الجزيرة قبل فوات انتقال الشرارة الي الهشيم

    قبل أن تمتد ألسنة اللهب الي الهشيم .. وقبل أن تلوح الفتنة برأسها وتنال القبول من الجميع .. قبل فوات الاوان .. وقبل أن ينتهي درس العراق ليبدأ درس السودان .. أدعو كل من له غيرة علي وطننا السودان .. وأدعو كل من له صلة بالعمل السياسي والاعلامي السوداني .. أدعو كل الحادبين علي مصلحة الوطن من أرباب الضمائر والمخلصين .. أدعو الي طرد قناة الجزيرة من السودان واغلاق مكتبها في الخرطوم .. نعم أدعو الي اغلاق هذه القناة التي أستغلت الانفلات الامني وبدأت في شحن الضغائن وايقاظ الفتن النائمة .. ندعو الي طردها قبل أن يتحول السودان الي عراق آخر يحكمه الملثمون ورجال العصابات .. ان ادارة التحرير في هذه القناة والتي تؤيد وجهة النظر الحكومية أصبحت طرفا في هذه الفوضي .. انهم لم يغطوا اعلاميا اجتماعات الحركة الشعبية في رمبيك ولكنهم الان يتجولون في شوارع الخرطوم وينقلون انطباعات المواطنين الغاضبين من أبناء الشمال علي الفوضي التي وقعت .. لم يتركوا بابا والا طرقوه وهم يبحثون عن خيوط الفتنة .. دخلوا المستشفيات والمساجد والمدارس .. ليبثوا في قلوب الناس الذعر والخوف من الجار الافريقي الاسمر الذي تحول من بين يوم وليلة الي وحش كاسر يقطع بسكينته الحادة أعناق أبناء الشمال .. هذه ليست حرية اعلامية فالاعلام عندنا محاصر بمقصات الرقيب عند مطلع الفجر قبل أن تخرج الصحف من فرن المطابع فلماذا تعطي قناة الجزيرة مساحة كبيرة في حرية التنقل وهي تنشر الشائعات والاكاذيب .. أنها قناة الاثارة حتي ولو كان الثمن هو دماء أهل السودان .. فهي في السابق قبضت الثمن من عدي صدام حسين ويا تري من الذي يدفع لها الان لتزرع حبة الفتنة في أرض السودان .. أم هي التي تدفع للمسئولين السودانيين من أجل تبقي المشروع العربي الاسلامي حيا في مدينة الخرطوم .. هل السودان أصبح البلد الوحيد في العالم الذي يهتم له هتيفة القومية العربية الكاذبة والمندثرين من الاخوان العرب .. هل تركوا الشام ومصر والعراق واردن وفلسطين ويبحثون عن أرض جديدة مثل السودان من أجل تأييد نظريتهم في الدولة والحكم .. هذه القناة تم اغلاقها في كل من البحرين والامارات والكويت والعراق ومصر والسعودية وايران والجزائر فلماذا يفتح الباب لها في السودان .. ولا تنشط هذه القناة حاليا الا في السودان واسرائيل وكل الدولة العربية حفاظا علي أمن مجتمعاتها أوصدت الابواب في وجه هذه القناة الدخيلة .. مات الرفيق جون قرنق وهو رجل مهم في قاموس السياسة السودانية .. ورحيله المفاجئ بهذا الشكل صدم الناس ووضعهم في حيرة .. فأهل الجنوب لم يألفوا السودان من غير قرنق .. لأنه كان لهم بمثابة الاب والاخ والوطن .. كان معهم في احلامهم وخواطرهم ونضالهم لمدة تزيد عن العقدين من الزمان .. كان قرنق بالنسبة لاهل الجنوب زعيما سياسيا وقائدا ملهما .. أشتهر قرنق بالانصات وهو يسمع لمتحدثيه وهذه هي احدي خصائل أهلنا الدينكا .. وهي الحكمة .. أن تسمع أكثر مما تقول .. ولذلك أرتأي قرنق عند عودته للخرطوم عدم الخوض في تفاصيل الكلام الكثير وأكتفي بقول ( السلام عليكم ) .. كان من المتوقع أن تحدث بعض الفوضي .. وأن يحدث بعض الانفلات في الخرطوم كان أمرا متوقعا ولكنه لم يصل الي مرحلة الحرب المنظمة التي يغذيها أمراء الحرب وجيوش الطوائف .. ان هذا الانفلات ليس من خلفه زعماء الجنوب وقادتهم وحكمائهم .. انه انفلات محدود سوف ينتهي عند افاقة الناس من هول الصدمة الكبيرة .. في بريطانيا مات 200 شخص في استاد لكرة القدم بسبب خسارة فريق للدورى الانجليزي .. ومن الطبيعي ان يحدث شغب في الخرطوم وينال من الممتلكات والسيارات ولكنه شغب محدود وقد قامت به قلة محدودة .. والسلطات تستطيع أن تضع حدا له .. نريد سقوط الانقاذ .. ولكننا لا نريد سقوطها علي الطريقة العراقية .. لا نريد ظاهرة نهب المتاحف وحرق الدور الحكومية والاستيلاء علي مرافق الدولة .. نريد ان تتم عملية سقوطهم بسلاسة كما أرادها قرنق عندما قبل بمنصب نائب الرئيس البشير ..نريد تغييرا سلميا للنظام ولا نريد فوضي عارمة تقضي علي الاخضر واليابس .. ولا يعني ذلك أن كل أهل الجنوب قد نزلوا في الشوارع وفتكوا بالشماليين .. ان قناة الجزيرة تنقل لنا المشهد كأنه ساحة حرب وفقا للنموذج العراقي .. أن قناة الجزيرة تخاطب أبناء الشمال الغاضبين في المستشفيات وتوقظ في نفوسهم الحقد تجاه أهل الجنوب .. يجب أن يتحلي الاعلام بالمسئولية التامة وابعاد المخربين من مطرح القضية .. والا الطوفان كما قال السيد/الصادق المهدي

    سارة عيسي

                  

08-02-2005, 04:48 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    Quote: Rebecca Garang:

    "If they [Sudanese people] loved him, they should remain calm and carry on with his vision. It is John Garang who is dead. The vision should be kept alive


    Alsunda

    اشكرك على هذا المرور الهادئ الخالى من الوعز الساخب

    صدقت فيما قتلتيه ، والحركة الشعبية قد وقفت وقفة سياسية بحتة حماية لمكتسباتها التى حققتها عبر النضال البطولى الطويل تحت قيادة البطل د/قرنق الذى دفع حياته ثمنا لذلك ، ان الحركة الشعبية وقيادتها التاريخية وقفت وقفة حكيمة فى سبيل تحقيق مكتسبات الحركة وان الحركة عليها التزامات تجعلها تتعامل مع مثل هذه الاحداث بطريقة سياسية مراعاة لمصالح الحركة العليا رغم المصاب الجلل ، فقد قتل قرنق وهم ماضون لتحقيق اهدافهم فالحركة لن تموت بموت قرنق
    والحركة ماضية لكن المؤكد ان للجريمة شقها القانونى والجنائى يجب ان لايغفل.

    ما اريد ان تعريفيه ان د/ جون قرنق ملك للشعب السودانى عامة وشعب الجنوب بصفة خاصة وكل المقهورين وليست ربيكا فقط التى تعنيه امر د/ قرنق واتفق تماما مع ما قالته ربيكا ان رؤية قرنق ونظريته يجب ان يبقى ، اما مشاعر الغضب فلايمكن ان تستاذن من احد ان يسمح لك بان تعبر عن مشاعرك فهذا شئ خارج الارادة كما ان لقرنق اكثر ستة مليون معجب ومريد وموته بتلك الطريقة واعلان مقتله بتلك الطريقة الخالية تماما من احترام العقل البشرى مرفوض فلا نتوقع كل هذا الكم الهائل من المريدين والمعجبين ان يخرجوا ليفرشوا الطرقات بالورود والرياحيين فهذا امر طبيعى وتعبير ويجب على النظام ان يحطاط لذلك حفاظا على ارواح الابرياء
                  

08-02-2005, 04:49 AM

ابوحشيش
<aابوحشيش
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 88

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    حقيقة انا لا اعرف عما تتحدثوا
    انهم يهاجمونك لمجرد انك شمالي مسلم
    لندع الحكومة الان وهي التي اوصلتنا لما نحن فيه
    انه الان دفاع عن النفس
    والشمالي عندهم يمتد من الجنينة الى بورتشودان ومن كوستي الى حلفا
    ومن حقنا نحن ان ندافع عن انفسنا بدل البكاء وان نغضب بدل الابتسام في وجه من يريد لنا الموت
    البوردابي ود الياس قضى ليلته في المستشفى لانه حاول مخاطبة ( الثوار)* كما كان يسميهم
    يركبون المواصلات ولا يدفعون لانهم ..............جنوبيون وتحملنا
    اقل حوار يحولونه الى مشاجرة .................وتحملنا
    اما ان يقتلونا فلا والف لا
                  

08-02-2005, 04:53 AM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: ابوحشيش)

    والمظاهرات تندلع الآن بساحة الشهدا بأمدرمان
    مالم يتم إجراء تحقيق حول ما حدث
    فإن ساسة هذه البلاد ومسئوليها ... هم المسئولون عن أرواحنا التي تزهق الآن
                  

08-02-2005, 06:57 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: فتحي البحيري)

    Quote: حقيقة انا لا اعرف عما تتحدثوا
    انهم يهاجمونك لمجرد انك شمالي مسلم
    لندع الحكومة الان وهي التي اوصلتنا لما نحن فيه
    انه الان دفاع عن النفس
    والشمالي عندهم يمتد من الجنينة الى بورتشودان ومن كوستي الى حلفا
    ومن حقنا نحن ان ندافع عن انفسنا بدل البكاء وان نغضب بدل الابتسام في وجه من يريد لنا الموت
    البوردابي ود الياس قضى ليلته في المستشفى لانه حاول مخاطبة ( الثوار)* كما كان يسميهم
    يركبون المواصلات ولا يدفعون لانهم ..............جنوبيون وتحملنا
    اقل حوار يحولونه الى مشاجرة .................وتحملنا
    اما ان يقتلونا فلا والف لا



    اخى ابو الحشيش كل الذى ارجوه منك ان تبتعد او تخلع ولو للحظة عن تلك المنطقات التى تشتم منها رائحة العنصرية والكراهية ، فالحكم المسبق الذى لديك يجعلك لاترى الكثير من الحقائق بصورة مجردة ، ربما تكون صغير العمر او خبرتك فى الاحتكاك بالاخرين قليل وهذا لا اراهاعيبا، فالاحتكاك بالاخرين وخاصة اذا كان من عرقيات مختلفة او ديانات مختلفة او جهات مختلفة يجعلك تنظر الى كثير من المسائل والقضايا بتسامح ، فاذا تخلينا عن التسامح و قبول الاخر والراى المضاد فان ذلك نهايةالبداية.

    العاصمة ليس حكرا لاهل الشمال ، هناك جنوبيين ولا تعمم هذه النظرة وكما هناك مسلمون فى الشمال ايضا هناك مسلمين من ابناء الجنوب فى الخرطوم

    يجب ان نفهم ان هذا شغب وغضب وهذه ايضا مسئولية الحكومة طالما الحكومة ما اعلنت انها حلت نفسها وفشلت فى حفظ الامن للمواطنين فان دعوة اى جهة لمواجهة تلك الشغب يعنى زيادة للطين بلة ، وازكاء لنار الفتنة ويعنى حرب شامل

    يجب ان يصب كل ما نقوله فى صالح هذا الوطن حتى يصبح صالحا للعيش ، ولا نجعل البعض الاخر الذين يشاركوننا الوطن على انهم مجرمون مجرد مشاركة بعض ابنائهم فى شغب او حرق ،او قتل هذا التعيم الذى تنطلق منه انت مضر للقضية وللوطن بصفة خاصة ، يجب ان يفهم هذا الغضب فى اطاره دون الذهاب بعيدا والتاثير بمنطلقاتنا الفكرية او العرقية او الدينية

    ان اعمال الشغب والقتل الغضب الهادر اوقفها الجنوبيين انفسهم اذا كان من السلاطين الذين تحدثوا عبر التلفزيون او من الحركة الشعبية الذين تريد ان تحشد عليهم كل المسلمين او لاعلان الجهاد ضدهم ، الا وماذا يعنى ان تدعو المسلمين الى المساجد لينطلقوا منها لحماية انفسهم مع وجود سلطة قائمة ، هذا يمكن ان تكون دعوة مقبولة فى وضع الانفلات التام وعجز الحكومة فى حماية المواطنين ،

    أما للاخ الذى تعرض نتيجة حوار مع الغاضبين اعتقد بان الحوار فى وقت الغضب لايؤدى الى نتائج مطلوبة فاختيار وقت للحوار شئ مطلوب وربنا يكتب ليه السلامة انشاء الله ويحمى كل الابرياء

    لكن طالما نحنا ابناء وطن واحد ضرورى يكون هناك نوع من التسامح وحب الخير للجميع ودى سوف يقفل الباب لكثير من الفتن

    ونحاول نبعد انفسنا من الشبهات لا ان نضع انفسنا وسط الشبهات ونآخذ غيرنا على الفهم الخاطئ وهذا ما فعلته الحكومة

    فان الحكومة وضعت نفسها فى الشبهة جعلت الشارع تثور وتغلى

                  

08-02-2005, 08:37 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    اخ شدو، وريتنا مدى سعادتك لما جرى فى الخرطوم بالامس

    Quote: اتقوا الله واعلموا ان قتل الابرياء حرام

    اتقوا الله واعلموا ان اغتصاب وانتهاك حرمات المسلمين حرام

    المسلم اخو المسلم حرام دمه وماله وعرضه



    وماذا عن الابرياء الذين قتلوا غدرا بالامس وانتهكت حرماتهم مش مسلمين برضو؟
    لم نسمع منك إدانة كخليلكم الذى ما زال يزرع فى الفتن؟

                  

08-02-2005, 08:37 AM

WadAker

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    Quote: وقد بدأ العد التنازلى للتخلص من هذا الرجل فجاءت الظروف المناسبة لفعل شئ تجاه هذا الرجل ، مع استصحاب التاريخ الدموى لاهل الانقاذ الذين تلخطت ايديهم بالدماء ، كادوا آن يفعلوا بحسنى مبارك ، وهذ1 دليل على امكانية آن يكون الانقاذ بعملائها فى اى مكان ، ومع وجود جيش الرب الذى يدعمه الحكومة السودانية ، مع وجود امكانية أن ينشر اهل الانقاذ بعض الجيوش على الحدود لفعل عمل خاطف كهذا فى ظل وقف اطلاق النار يجعل كل الاحتمالات مفتوحة وتظل اصابع الاتهام مصوبة تجهة اهل الانقاذ ، لذلك ارادوا آن يستفيدوا من ظروف خلط الحقائق فكانت المروحية التى تقل د/ جونق قرنق تابعة لنيروبى وهى ايضا فرصة جيدة لابعاد اية شبهات حول امكانية فعل اهل الانقاذ ، لكن المؤكد بان المروحية تم اسقاطها ، وهذا راي شخصى ، ولايمكن باى حال من الاحوال قبول تحطم المروحية بسبب الاحوال الجوية السيئة دون اجراء تحقيق ، فكيف استطاع اهل الانقاذ آن يعرفوا بان المروحية تحطمت من الذى قام بالتحقيق وهم حتى ساعة متاخرة او حتى صباح اليوم قالوا لانستطيع آن نؤكد آن ننفى مصرع قرنق ،وقد اختفت المروحية يوم السبت ولم يكن الاعلان فقدانها الا فى يوم الاحد مساءا وكان الأخبار التى تنشر من السودان توحى لك بان د/ جون قرنق بخير وهو موجود فى مكان ما ، وتحس من الاخبار بانهم قد اتصلوا به وانهم يبحثون عنه لنقله و هذا يعنى آن اهل الانقاذ على دراية بما يدور ومادار ، قد فعلوها بتحكم وذكاء لكن الذين خبروا الاجرام مع اهل الانقاذ فان القضية واضحة المعالم ، والان ذهبوا يبكون وهم فرحون لانهم تمكنوا فى لحظة من استثمار الفرصة الثمينة والتخلص من ضيفهم الثقيل عليهم فى القصر الجمهورى ، وهم الان يتباكون الا انهم داخل بيوتهم يهللون ويكبرون ، نطالب بصورة عاجلة تحقيق دولى مستقل حتى نطمئن بان الوفاة والتحطم بسبب الظروف الجوية السيئة لا نرضى بان يكون اهل الانقاذ هم الحكام وهم الجلادين ، يصدرون الاخبار ويفصلونها حسب اهوائهم وليقف هذا المسلسل الدموى ، وعلى الحركة الشعبية آن تعى الدرس فان الوجود فى القصر اصعب من الوجود فى الغابة حيث أن كل المتغيرات ربما يمكن السيطرة عليها هناك اما القصر فكلها دسائس ومكر ومؤامرات ويجب آن يفهموا ذلك اليوم قرنق وغدا لا نعلم من هو لكن حتما بان هناك قائمة اخرى لدى اهل الانقاذ لكن تؤكلون فرادا ، وبذكاء انقاذى خبيث.

    الزعيم الجديد للحركة الشعبية لتحرير السودان يدعو الجنوبيين الى "الهدوء"

    نيوسايت )السودان( 2-8 )اف ب(- دعا الزعيم الجديد للحركة الشعبية لتحرير السودان
    الجنرال سالفا كير اليوم الثلاثاء السكان في جنوب السودان الى "التزام الهدوء
    والسكينة" بعد وفاة الزعيم التاريخي للحركة جون قرنق في تحطم مروحية كانت تقله
    السبت الماضي.
    وقال كير في نيوسايت حيث يوجد احد المقرات الرئيسية للحركة في جنوب السودان
    "ان المطلوب هو الحفاظ على الهدوء والسكينة ولا يمكن ان يكون هناك تطور من دون
    سلام".
    وجاء كلام كير خلال اول مقابلة له مع الاعلام العالمي منذ تعيينه رئيسا للحركة
    مساء الاثنين خلفا لقرنق.
    وكان الاعلان عن وفاة قرنق ادى الى اعمال شغب واسعة في الخرطوم بشكل خاص اوقعت
    ما لا يقل عن 42 قتيلا الاثنين.
    ــــــــــــــــــــ
    انشاء لجنة تحقيق في اوغندا في حادث مقتل قرنق

    كمبالا 1-8 )اف ب(- اعلن الرئيس الاوغندي يويري موسيفيني اليوم الاثنين انشاء
    لجنة تحقيق خاصة في حادث المروحية الرئاسية الاوغندية الذي اودى السبت بحياة نائب
    الرئيس السوداني جون قرنق و13 شخصا آخرين.
    وقال موسيفيني في بيان تلاه نائب الرئيس جيلبير بوكينيا امام البرلمان "قررت
    انشاء لجنة مؤلفة من ثلاثة خبراء للتحقيق في الحادث".
    واوضح موسيفيني ان وزير النقل الاوغندي سيسمي فريق الخبراء هذا على وجه السرعة.
    كما اكد موسيفيني انه طلب من حكومة اجنبية الاطلاع على ملابسات الحادث من اجل
    التاكد نهائيا مما اذا كان الامر يتعلق بحادث - وهي نقطة يشدد عليها المسؤولون
    الاوغندويون - ام بعمل تخريبي او عمل ارهابي.
    وتوقف موسيفيني في بيانه مطولا عند ما تتميز به مروحية "ام آي- 72" التي
    اشترتها اوغندا منذ ثمانية اعوام من صفات امنية وتجهيزات متطورة خاصة بالطيران.
    ووجه الرئيس الاوغندي تحية الى جون قرنق على انه افريقي وطني حقيقي. ووصف
    مقتله بالماساوي، الا انه اعتبر انه لن يؤدي الى تقويض اتفاق السلام الموقع في
    نيروبي في التاسع من كانون الثاني/يناير والذي وضع حدا لحرب اهلية استمرت 21 عاما
    بين الحركة الشعبية لتحرير السودان وسلطات الخرطوم.
    وقال موسيفيني "ان موت شقيقنا خسارة ماساوية للقضية الوطنية في افريقيا".
    ــــــــــــــــ

    احد زعماء تمرد دارفور يستبعد فرضية الحادث وراء مقتل قرنق

    القاهرة 1-8 )اف ب(- صرح احد زعماء حركة التمرد السودانية في دارفور لوكالة فرانس
    برس اليوم الاثنين ان وفاة نائب الرئيس السوداني جون قرنق نتيجة تحطم المروحية
    التي كانت تقله السبت من اوغندا الى السودان "لم تنجم عن حادث".
    وقال عبد الواحد محمد احمد نور زعيم حركة جيش تحرير السودان ان "وفاة جون قرنق
    خسارة كبيرة لقوى السودان الجديد ولكل الشعب السوداني". واضاف "الا انني اعتقد
    انها اتت نتيجة مؤامرة كبيرة ضد الشعب السوداني وانا شخصيا لا اعتقد بحصول حادث".
    ولم يتهم نور نظام الرئيس عمر حسن البشير بالوقوف وراء وفاة قرنق الا ان
    العديد من المعارضين في حوادث سابقة مماثلة كانوا يسارعون الى توجيه اصابع
    الاتهام الى النظام السوداني.
    وكان تنظيم نور يقيم علاقات وثيقة مع الحركة الشعبية لتحرير السودان التي
    يتراسها قرنق.
    واصبح قرنق في التاسع من تموز/يوليو الماضي نائبا للرئيس في السودان بموجب
    اتفاق السلام الذي وقع في التاسع من كانون الثاني/يناير الماضي في نيروبي ووضع
    حدا لاحدى وعشرين سنة من الحرب الاهلية بين الجيش الشعبي لتحرير السودان والسلطات
    السودانية.
    واوقع هذا النزاع نحو مليون قتيل ونصف المليون وادى الى تشرد اكثر من اربعة
    ملايين شخص.
    وكان قرنق غادر اوغندا السبت عائدا الى الخرطوم اثر زيارة دامت يومين الى
    اوغندا التقى خلالها الرئيس يويري موسيفيني، قبل ان تتحطم مروحيته في جنوب
    السودان ما ادى الى مقتله ومقتل 13 شخصا اخرين كانوا معه.
    ــــــــــــــــــــــــــــــ
    ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
                  

08-02-2005, 09:29 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    الاخ/ شدو
    بالامس وعبر قناةالجزيرة الفضائيةوفى مداخلة تلفونيةمع دكتور خليل رئيس حركة العدل والمساواة وحول رد لسؤال عن مقتل قرنق؟؟؟
    فأجاب من قت قرنق هى الحكومة ويجب على الامم المتحدة تشكليل محمكة فورية لذالك.
    دكتور خليل له الحق ان يقول فالرجل قد نجد حديثه معقول بحكم حربه مع نظام الانقاذ وكعادة اهل السياسة فى مثل هذه المعتركات ان يستفيدوا من المواقف.
    ورغم ذالك تالمت لكلامته التى تدعوا الى الفتنة والخاسر الوحيد هو الشعب السودانى لما عايشه من احداث من عنف وقتل وتخريب لم يمس اهل النظام بل كان ضحيته المواطنين الابرياء.
    وبالعودة الى حديثك نراه يندرج فى نفس المنوال مع اختلاف الموقف ......
    فرحمة بالشعب السودانى الذى صبر وما زال يصبر من اجل حياة كريمة بعد توقيع اتفاقية السلام دعك من هذه الفتنة ...
    واتمنى ان تفهم حديثى هذا لا ينصب فى جانب الانقاذالذى بدا دك عرشه منذ مهر الاتفاقية ونحن فى انتظار تسليم الحكومة الانتقالية لتشيع الانقاذ .
    تحياتى
                  

08-03-2005, 04:34 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: بلدى يا حبوب)

    Quote: سري للغاية: خيار اغتيال جون قرنق بالخرطوم تمت مناقشته في اجتماع مغلق ضم عصابة الخمسة من اهل الانقاذ. بقلم محمد احمد معاذ-المنامة , البحرين
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    7/4/2005 12:37 م
    سري للغاية: خيار اغتيال جون قرنق بالخرطوم تمت مناقشته في اجتماع مغلق ضم عصابة الخمسة من اهل الانقاذ.

    هل يعيد التاريخ نفسه؟ ويكون اغتيال جون قرنق الشرارة التي ستوقد حرب الجنوب الثانية مثلما اوقدها اغتيال وليم دينق عام 1955 من قبل؟؟ ما يخشاه الجميع ربما سيكون خبرا محزنا قريبا , ذلك لانه تم رصد معلومات مؤكدة بان علي عثمان وطلاح قوش ونافع علي نافع وعوض الجاز ومجذوب الخليفة ناقشوا هذا الخيار الشيطاني في اجتماع ضمهم في منزل علي عثمان بكوبر بعد اسابيع قليلة من توقيع نيفاشا . وكان محور النقاش هو كيف لهم ان يتركوا الانقاذ لقمة سائغة لياكلها قرنق ومن بعده اهل دارفور والشرق وهم الذين تعبوا وعانوا فيه وقدموا الشهداء في سبيله.

    ولكن صلاح قوش القادم من امريكا بعد مقابلته لاقطاب السي اي اي ذكرهم بان الاوان قد فات علي مثل هذه التهورات , واي شيئ من هذا القبيل سيضيف تهمة الاغتيال السياسي الي جرائم الحرب بدارفور وسيعجل بوصول ثوار دارفور والشرق الي السلطة.ولكن عوض الجاز يري انه لا بد من الا يضعوا حجما اكبر من اللازم لامريكا , ولا بد من اخذ ما حدث لهم بالصومال في الحسبان وكيف ان فرح عيديد تحدي الامريكان واخرجهم من الصومال ولم يستطيعوا القبض عليه الي ان مات برصاص صوماليين مثله.وامن مجذوب الخليفة علي راي عوض الجاز , واضاف ان احدا سوف لن يستطيع هزيمة الانقاذ لما لها من مجاهدين.

    اما نافع فقد قال بان مثل هذا العمل سوف ينبش قضية محاولة اغتيال حسني مبارك وهو الامر الذي لايريد هو,اي نافع, اثارته, واضاف انه من الاسهل التخلص من الرئيس ليفسح المجال لعلي عثمان ليبقي نائبا اول بعد ان يكون قرنق الرئيس,وساد صمت طويل وتبسمات ميتة ماكرة ووقف علي عثمان وانفض الاجتماع علي ان يظل الخيارين مفتوحين ولكن دون ان يتصرف اي من المجتمعين بمفرده.

    وما قاله الرائد البدوي حراز لم يات من فراغ , فنحن ايضا نكرر الحذر لجون قرنق , ونقل له فاليسال التجمع لماذا ارجاوا عودتهم الي السودان؟ هل لديهم معلومات مماثلة ام ماذا؟واهل الانقاذ الذين تركوا الدين ومشروعهم الحضاري ووصفوا شهداءهم في الجنوب بالفطائس بعد ان اختلفوا في السلطة وانشقوا , والذين قتلوا الاطفال والنساء من المواطنين المسلمين مثلهم في دارفور , والذين سلموا المسلمين من البلاد العربية الذين استجاروا بهم الي حكوماتهم ليلاقوا مصيرا مظلما, والذين صفوا من قبل الفريق الزبير ومحمود شريف , مثل هؤلاء لا يترددون لحظة في اغتيال جون غرنق وادخال السودان في دوامة حرب اهلية تقضي عليه وعلي اهله, لانهم وكما سال اخدهم واحدا من اهل الانقاذ عما اذا خيروا بين ان يظلوا هم في السلطة او ان يذهب السودان الي الجحيم ,اجاب الانقاذي فاليذهب السودان الي الجحيم ان لم نكن نحن في السلطة.!


    محمد احمد معاذ

    المنامة , البحرين


                  

08-05-2005, 11:26 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    Quote: قالت قناة الجزيرة ان الرئيس اليوغندي شكك في الرواية الرسمية لسقوط الطائرة الرئاسية التي أقلت الدكتور جون قرنق وعلي حد قوله انه يضع جميع الاح%
                      

08-05-2005, 11:53 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    قالت قناة الجزيرة ان الرئيس اليوغندي شكك في الرواية الرسمية لسقوط الطائرة الرئاسية التي أقلت الدكتور جون قرنق وعلي حد قوله انه يضع جميع الاحتمال
                  

08-07-2005, 06:27 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    التحية لكل المتداخلين

    فتحى البحيرى

    ومحمد سليمان

    وحيدر حماد

    وانور احمد واشكرك على هذا المرور الهادئ

    ترهاقا : نامل ان تنظر الى كل الوطن نظرة واحدة دون تفضيل جهة على اخرى

    والتحية لعصام الدين

    ومحى الدين

    والتحية للذين جعلوا من هذا البوست مناسبة للوعظ الدينى

    والتى لكل من كان يمثل الناطق الرسمى لحكومة الانقاذ

    ونقول ليهم عينوا ناطق واحد بس عشان الكلام مايكون متضارب

    وكل واحد فيكم يتكلم حسب الحال والطراوة

    الفتنة ... الفتنة ... ولا تتفقون على معايير الفتنة

    والفتنة عندكم ... مرات فتنة ... عندما ترون بانها ضد مصالحكم

    ومرات اخرى ... حقيقة عندما ترون انها فى صالحكم

    اما الذين تحدثوا عن تقوى الله ... وقالوا اتقى الله فى نفسك

    نقول لكم ايضا لا توجد عندكم معايير موحدة للتقوى لذلك

    تضربوا الامنين بطائرات الانتنوف ... وتقولوا للضحايا اتقوا الله

    تغتالون الخصوم .... وتقولوا ... اتقوا الله

    تغتصبوا المسلمات ... فى نفس الوطن .... وتقولوا ليهم اتقوا الله

    تنهبوا اموال المساكين وتقتلوا .... وتقولوا اتقوا الله

    تسببوا فى الانفلات الامنى ... وتفتحوا المجال واسعا لتمرير اجندة خبيثة ... وتقولوا للضحايا اتقوا الله

    تقتلوا .... وتصفوا الخصوم ...وتاتوا بمبررات غير مقبولة عقلا ... ولما نقول ليكم كلامكم مرفوض وما مقبول ... ونجيب ليكم السبب الذى لاتريدنه تقولون هذه فتنة .... نحن نقول هذه حرب منظم ضد الحقائق بطريقة ملتوية وهذه تربية الاستغلال الدينى الذى تربى عليه الكثيرون

    فى هذا المقال للاخت سارة عيسى اهداء لاخذ الدروس والعبر وما يفيد من الكفار من باب الحكمة ضالة المؤمن انى وجدها اخذها
    Quote: سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    8/5/2005 7:50 م
    يصل تعداد المسلمين في بريطانيا إلي خمسة مليون فرد ، وهم قد قدموا إلي بريطانيا من مختلف الأقطار ، وهذا عدد ضخم إذا رجعنا إلي صغر مساحة الجزر البريطانية ، وعرفت بريطانيا بالتسامح الديني والعرقي ولذلك هاجر إليها الكثير من أصحاب التيارات الإسلامية السياسية في العالم العربي والتي اكتوت بحملات المطاردة والتضييق التي قامت بها دولهم علي تنظيماتهم ، ولذلك تجد في بريطانيا جماعة النهضة التونسية ، وجماعة عمر البكري السورية ، وجماعة أبو حمزة المصرية ، وجماعة الشيخ ياسر السري ومركزه المسمي بالمرصد الإسلامي ، وجماعة الإصلاح التي يتزعمها الشيخ سعد الفقيه المعارض السعودي ، وجماعة الترابي المنشقة عن حزب المؤتمر الوطني الأم ، كل ذلك الخليط تجده في بريطانيا والذي تحس من خلاله أن بريطانيا قد تحولت إلي ( هوليداي ان ) للأصوليين الإسلاميين في القارة الأوربية ، وتمتع كل هولاء بحقوق الهجرة والتجنس ولعقوا من صحن الضمان الاجتماعي والإعانة والتعليم المجاني وذلك بالإضافة إلي الحرية التامة التي وجدوها في هذا البلد من أجل نشر أفكارهم ، و بعضهم امتلك الصحف المطبوعة مثل عبد الباري عطوان أو أصبح يمتلك قناة تلفزيونية مستقلة يستضيف فيها من هم علي شاكلته مثل الدكتور محمد الهاشمي راعي قناة المستقلة التلفزيونية ، لم تتبرم بريطانيا من هذا الوجود الأصولي الكثيف واعتقدت أنها تخدم الحرية والانسانية بذلك وتساعد ايضا في التواصل الحضاري بين الأمم والشعوب ، وعندما وقعت تفجيرات لندن الأخيرة لم يترك الجناة أي شكوك تنأي بالتهمة عن المسلمين ، أصدر تنظيم القاعدة بيانا علي شبكة الانترنت توعد فيه بمواصلة المزيد من العمليات ضد البريطانيين علي الرغم أن ركاب مترو الإنفاق هم من عامة الشعب البريطاني المسالمين ، وأحيانا تجد من بينهم بعض المسلمين ، وأحد المشتبه فيهم في هذه العمليات قدم من الصومال وتمتع بحق اللجوء السياسي بعد أن مزقت بلاده خناجر الحرب الأهلية والتي ما زالت دائرة في هذا البلد المنكوب ، وهولاء الجناة الذين قاموا بهذه الفعلة لم يعانوا من أزمة التهميش أو الحنق علي الحكومة البريطانية بسبب سوء استغلال ثروات البلاد وذلك لأنهم لم يحظوا بهذه المزايا حتى في بلادهم الاصلية التي أتوا منها علي متن القوارب ولكنهم نفذوا هذه الجريمة بناء علي أجندة خارجية صورت لهم أن الإسلام يمكنه أن ينتصر في أوروبا إذا لجا المسلمون إلي سلاح الإرهاب ، ونسي هولاء الشيوخ ومن بينهم الدكتور الظواهري أن بريطانيا صمدت في وجه ضربات الطيران الجوي الألماني ستة اشهر من غير أن ترفع الراية البيضاء وتقر بمطالب هتلر والتي كان من أولها عدم المشاركة في حرب تحرير فرنسا ، وأن أوروبا التي يعرض عليها الشيخ الظواهري من مخبئه في أفغانستان الهدنة دخلت في حربين عالمتين خسرت فيها ملايين الأرواح من غير ان تستجيب لابتزاز الإرهاب النازي وهو يملك مصانع الاسلحة والطيران الحربي ، وما ميز أحداث لندن الأخيرة أن الحكومة البريطانية سعت بكل السبل علي عدم التسرع في توجيه الاتهامات الي المسلمين ، وأوكلت التصريحات الصحفية الخاصة بالتحقيقات إلي ضابط شرطة مسلم وهو السيد/رشيد أصغر ، وكان من الممكن أن تحدث أزمة كبيرة داخل المجتمع البريطاني بسبب هذه التفجيرات وخاصة ان المسلمين أصبحوا بسبب عمليات القاعدة هدفا للاتهام بالإرهاب ، ومن المحتمل أن تنزلق البلاد إلي حالة الفوضى عندما يقرع البريطانيون باب كل مسلم ويطالبوه بالخروج عن بريطانيا ، فالكارثة كانت عظيمة وخلقت بلبلة في مدينة لندن مهبط روايات شارلز ديكنز و محط مسرحيات شكسبير ، حرصت السلطات أن لا يرتفع صوت العنصرية والانفعال واعتبرت أن الجريمة قامت بها ثلة محصورة من المجرمين وأن المسلمين غير معنيين بهذه الحملة ، وهذا التعامل الحضاري يدل علي أن الدول الأوربية تتعامل بحكمة كبيرة في القضايا التي تتعلق بالعرق أو الدين .
    والأزمة الأخيرة التي مرت بها عاصمتنا الخرطوم أشعرتنا أن عهد التسامح في السودان قد أنتهي إلي غير رجعة ، وان ثقافة العنف والشحن المذهبي وتهييج المشاعر التي سلكتها الجبهة الإسلامية منذ مجيئها إلي الحكم قد غيرت في سلوك الناس وحولتهم إلي دمي يسهل توجيهها بكل بساطة لتكون قنابل حارقة و قابلة للانفجار في أي وقت ، الخرطوم في يومي الأحد والاثنين والثلاثاء أصبحت مثل منروفيا عاصمة ليبريا أيام الحرب الأهلية ، أراد المتعافي من الخرطوم أن تكون عاصمة للثقافة العربية ولكننا كنا نريدها عاصمة للتسامح الديني والعرقي ، فالرسول ( ص ) عاش بين مجتمع مشرك ولم يطرق باب الهجرة إلا بعد أن ضاقت به السبل ، وفي المدينة عاش بين اليهود ولم يجليهم عن المدينة إلا بعد أن نقضوا المواثيق وتحيزوا لقريش في غزوة الخندق ، ان الدين الإسلامي نجح في أن يعيش في بيئة غير مسلمة وغير عربية وحقق الانتصار تلو الانتصار ، فالجاحظ وابن المقفع والبخاري ومسلم وأبو حنيفة النعمان ومالك صاحب الموطأ لم يكونوا من عرب قريش ولكنهم نفعوا الإسلام أكثر من قريش نفسها ، والصوت الذي علا في الأيام الماضية هو صوت جديد علي مسامع أهل السودان وبرزت علي سطح أزماتنا الاجتماعية المستعصية كلمة جديدة برعت الصحافة الإنقاذية في وصفها والترويج لها وهي كلمة ( أهل الشمال ) ، ولم يعطينا أحد تعريفا دقيقا لأهل هذه الفئة التي حازت مدينة الخرطوم وطلبت من الجميع الجلاء عنها وألا لاقوا الويل والثبور ، ولا نعرف ما هي الحدود الجغرافية لهذا الشمال وهل يضم في ثناياه إقليم الجزيرة ودارفور والشرق وكردفان أم لا ؟ وهل يحق لنا في دارفور والجنوب وحلفا الجديدة أن نطالب بطرد كل من أتي من الإقليم الشمالي أم أن هذا القانون خاص بمدينة الخرطوم فقط ، والأحداث الأخيرة كان يمكن تلافيها إذا فكرت الدولة بحكمة وعملت بسياسة توزيع الأدوار في الأجهزة الإعلامية ، وأجمع كثير من المراقبين لتطورات هذه الأزمة أن تعامل الإعلام معها كان في غاية السوء وعدم المبالاة ، كان أهل الخرطوم يتحلقون حول التلفاز من أجل متابعة خبر اختفاء طائرة نائب الرئيس ولكن التلفزيون السوداني كان يعرض مسرحية في غاية السخافة علي المشاهدين ، وبدأ الإعلان عن اختفاء طائرة نائب الرئيس متناقضا ففي أحيان كان المذيع يؤكد هبوط الطائرة بسلام في مدينة نيو سايت وفي أحيان أخري يؤكد أن الطائرة لا زالت مفقودة ، وبالنسبة لتاريخ فقدان الطائرة كانت هناك روايتين ، رواية ذكرها مذيع الأخبار أكد فيها أن الطائرة اختفت يوم الأحد ولكن عبد الباسط سبدرات سارع بنفي هذه المعلومة وأكد أن الطائرة اختفت منذ عصر السبت بتوقيت يوغندا ، وإعلان وفاة جون قرنق لم يأتي من جانب الحركة الشعبية وهي صاحبة الحق في نفي الخبر أو تأكيده ولكنه جاء أيضا بلسان عبد الباسط سبدرات ، أحتكر عبد الباسط سبدرات كل الأدوار وتعامل كعادته بفوقية وتعالي في إدارته لإعلام هذه الأزمة وتجاهل الجميع ، ويري بعض المراقبين أن خبر إعلان فقدان طائرة الشهيد جون قرنق وموته لو جاء بلسان الأستاذ/نيال دينق نيال سوف يكون تاثيره مهدئا لنفسيات أهل الجنوب ومشاعرهم ، وهذه الفوضى والتخبط في أداء أجهزة الدولة الإعلامية كانت بداية الشرارة التي أحرقت مدينة الخرطوم ، وحدث لغط وهرج ومرج كثيف وراجت الإشاعات المغرضة وأولها كان ربط المشاغبين بأهل الجنوب وبالحركة الشعبية علي وجه الخصوص ، وأول مسئول حكومي أنساق وراء هذه النظرية كان دكتور كمال العبيد عضو لجنة الاتصال بحزب المؤتمر الوطني الحاكم ، فقد أكد دكتور العبيد لقناة الجزيرة في مقابلة علي الهواء مباشرة أن المخربين انطلقوا من مقرات الحركة الشعبية وهذا هو الذي فسر الاعتداء علي هذه المقرات بعد هذه التصريحات من قبل جموع الشماليين الغاضبة ، وهذا التأكيد من مسئول رفيع بمستوي الدكتور عبيد أعتبر بمثابة الانطلاق لحصان هذه الفتنة ، فتحريات وزارة الداخلية أثبتت أن الذين قاموا بهذا العمل هم من أرباب السوابق ولهم ملفات جنائية بمكاتب الشرطة ولا علاقة لهم بالحركة الشعبية من قريب أو بعيد ، وفي أمدرمان شارك في عمليات النهب والسرقة أناس لا ينتمون إلي الإقليم الجنوبي وبعضهم من أبناء الشمال أنفسهم ، فكلنا نعرف أن الجريمة ليس لها وطن محدد أو عرق معروف أو مذهب خاص فهي انحراف في سلوك الإنسان بغض النظر عن المكان الذي أتي منه ، وقد شارك المتشردين من سكان مجاري الصرف الصحي في هذه الأعمال الإجرامية ،وهناك مجموعة من المخربين كانت تعمل في هذه الدور التي نهبت مثل خدم المنازل وعمال النظافة ، وهناك فئة كانت تسكن في البنايات الأسمنتية الغير مكتملة البناء داخل الأحياء الراقية في مدينة الخرطوم وأمدرمان ، هولاء هم الذين شاركوا في النهب والسلب والسرقة وجمهور الحركة الشعبية كان بريئا من هذه الفوضى ، ولكن من خطط لهذه الأزمة كان يقصد هدفا بعيدا ولا علاقة له بحماية المواطنين أو شرفهم ، شخص كان يريد صيد عصفورين بحجر واحد بحيث يجرح في جمهور الحركة الشعبية ويجعل أبناء الشمال ينفضون من حولها والهدف الثاني كان إظهار الحكومة السودانية بأنها ضعيفة وغير قادرة علي فرض سلطة الدولة والقانون في الخرطوم ، وألان كثر الحديث عن المليشيات الشمالية التي دعا إلي تكوينها الطيب مصطفي من أجل طرد الجنوبيين من العاصمة ، فالرجل ألان يعتم بعمامته بعد أن أصبح متفرغا من العمل ليؤجج الفتنة وسط هذه الظروف الحساسة ويطرق أبواب الدبابين من أبناء الشمال ويطلب منهم نصرة الخرطوم العربية الأصيلة من جحافل الجنوبيين المتوحشين ، وقد قلت لكم سابقا أن هناك من شارك في هذه الفوضى بالسرقة والنهب وهناك من شارك بالفكر والقلم مثل الطيب مصطفي وحسين خوجلي ، متي يتوقف هولاء عن الدعوة إلي الفتنة ، أما تكفيهم هذه الدماء التي أريقت أو الممتلكات التي نهبت ؟ وقد أبدى هولاء توجسهم من السلام قبل أن يجف حبره وليس بالغريب أن يركبوا حصان الفتنة الجامح في هذه اللحظات .


    سارة عيسي

    (عدل بواسطة شدو on 08-08-2005, 03:59 AM)

                  

08-08-2005, 04:06 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    Quote: يدخل السودان مرحلة جديدة مع دفن الزعيم الجنوبي جون غارانغ في مدينة جوبا الجنوبية أمس الأول، وأداء خليفته الجنرال سالفا كير غدا اليمين الدستورية كنائب أول للرئيس السوداني، في حين استغل قادة السودان المناسبة لإعلان التزامهم مواصلة العمل باتفاق السلام الهش الموقع في كانون الثاني الماضي، وذلك في محاولة لتبديد المخاوف الداخلية والدولية من انهيار الاتفاق الذي أنهى 21 عاما من الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب.
    وأعربت واشنطن أمس، عن عدم قلقها من أن لدى سالفا كير ميولا اكثر انفصالية من غارانغ، مشيرة إلى أنه يمثل وجهة نظر الغالبية في الجنوب، وان حوالى 96 في المئة من الجنوبيين لا يدعمون الوحدة.
    وشيّع عشرات الآلاف من السودانيين، الذين كانوا ينتحبون ويلوحون بأوراق الشجر حدادا، جثمان غارانغ إلى مثواه الأخير في مدفن أقيم على تلة تبعد أمتارا قليلة عن برلمان ولاية بحر الجبل على بعد حوالى 5 كيلومترات من وسط جوبا وكاتدرائية جميع القديسين.
    وشارك في الجنازة إلى جانب الرئيس السوداني عمر البشير، العديد من القادة الأفارقة والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، ورئيس جهاز الاستخبارات المصرية عمر سليمان، ومبعوث الأمم المتحدة إلى السودان يان برونك، ومسؤول الوكالة الاميركية للتنمية اندرو ناتسيوس، في حين غاب الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني.
    ورفع البشير خلال خطابه يد الجنرال كير، في إشارة إلى الوحدة. وقال <<نقول لسالفا كير إننا سنضع يدنا في يديه لتطبيق اتفاق السلام حرفا حرفا وهذه شهادتنا أمامكم>>، مضيفا، <<لقد فقدنا قائدا عظيما، وخسرنا قائدا كنا نتمناه معنا في مستقبلنا>>، متعهدا بنشر نتائج التحقيق في ظروف حادث سقوط المروحية التي كانت تقل نائبه الأول <<بكل شفافية>>.
    وقال كير، الذي أعلنت الرئاسة السودانية أمس، انه سيؤدي اليمين الدستورية غدا في الخرطوم كنائب أول للرئيس، للمشيعين <<سنزيل كل عثرة في طريق بحثنا عن الحقيقة حول هذا الحادث المأساوي>>، موضحا <<أقولها بقوة ووضوح إن الحركة الشعبية لتحرير السودان آلة لا تتراجع إلى الوراء، وأؤكد التزامي بتنفيذ كافة بنود الاتفاق (السلام)>>.
    وقالت أرملة غارانغ، ربيكا <<لن افتقد زوجي طالما يضمن شعب السودان اتفاق السلام، لكن إذا لم يتم احترام الاتفاق فحينها سأبدا في البكاء والحداد على زوجي>>، موضحة <<أن القادة يأتون ويذهبون لكن ما يتركونه وراءهم مهم جدا، أريد تطبيق اتفاق السلام كما هو من دون إي تغيير>>.
    وأعلنت واشنطن إرسال 5 خبراء للمساعدة في التحقيق بسقوط المروحية الاثيوبية التي قتل فيها غارانغ. وقالت مساعدة وزيرة الخارجية الاميركية للشؤون الأفريقية كونستانس نيومان في الخرطوم <<هناك في نيروبي الآن 5 خبراء من لجنة امن النقل القومي، وهم من أفضل ما لدينا، جاهزون للتحرك إلى موقع سقوط المروحية من اجل إجراء التحقيق>>.
    وقال الممثل الخاص لوزارة الخارجية الاميركية إلى السودان روجر وينتر <<تم توقيع الاتفاقية، لو تم هذا الأمر (مقتل غارانغ) منذ بضعة اشهر، كان سيكون هناك عواقب وخيمة>>، موضحا انه ليس قلقا من أن لدى كير ميولا انفصالية اكبر من غارانغ، لان كير يمثل وجهة نظر الغالبية في الجنوب. وقال المسؤول الاميركي <<حوالى 96 في المئة من الجنوبيين لا يدعمون الوحدة، ولا اعتقد أن التلة أعلى من ذلك، لقد كانت عالية منذ البداية، لان الظروف كانت تظهر أن الدكتور غارانغ كان تقريبا وحيدا في (دعمه) للوحدة>>.
    (رويترز، ا ف ب، ا ب)
                  

08-13-2005, 01:58 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    حتى تتبين الحقيقة وحتى لا ننسى حق هذا البطل وحتى لا ينفلت الجناه
    Quote: سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    8/12/2005 2:32 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الرئيس كما يجب أن يكون 9

    من قتلوا جون قرنق هم الذين قتلوا الشباب و الأطفال في الأدغال و قالوا بأن هذا يسمى جهادا و إنتصارا .
    كذبوا عليهم بأن الجنة موعدهم
    ووعودهم أسراب و سرابا
    فتية في مقتبل العمر سنينهم
    راحوا بين الأدغال عظاما و ترابا

    هكذا راحوا هؤلاء الشباب خدعة و نفاقا و بعد ذلك قالوا لهم الآن السلام و السلام سلام . ألم يعلموا من قبل بأن الحرب لا تخلف غير الدمار .
    هؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل " يقتل القتيل و يمشي في جنازته" .
    الرئيس عمر البشير و مجموعته الخطيرة المدربة تدريب عالي الكفاءة و لديهم المقدرة علي التخطيط السليم الكامل لعمليات الإغتيالات السياسية المفخخة عالية الدقة , أخواننا اللبنانيون يغتالون سياسييهم بالسيارات المفخخة و نحن شديدي التبذير لدينا أموال البترول نفخخ الطائرات. و نقول قضاء و قدر .
    لأن الشعب السوداني مؤمن و شديد الإيمان يصدق ذلك و الموت حق . كل نفس ذائقة الموت تعددت الأسباب و الموت واحد فلماذا نهنئ الشعب السوداني و نختار القتلة قضاة .
    يا سيادة الرئيس من هم الذين إغتالوا الفريق أول الدكتور جون قرنق؟
    هل الرعد و الأعاصير و الأمطار و الجبال هي التي إغتالت هذا الرمز؟رمز الوحدة و السلام و صمام الأمان .
    أنت تعرف و ربما لا تعرف القاتل علي عثمان محمد طه ((إنتو عايزين تجيبوا العب ده عشان يحكمنا و هو الذي قتل أخوتنا و أصدقائنا على الطلاق أشيل سلاح و لو داخل القصر الجمهوري , لا هم بشبهونا ولا نحن بنشبههم هم أفارقة زنوج و نحن عرب و مسلمون ,حرم ما يحكمنا واحد عبد و كمان مسيحي)) .
    و قد قال أحد طاقم مفاوضات مشاكوس و نيفاشا(( إحنا نجيب العبد ده و نضبحوا في الخرطوم قبل ما يصل المتمة و يشرب القهوة )).
    يا عمر البشير هؤلاء رسموا الخطة بدقة و نصبوا الشرك للزعيم السوداني الجنوبي , و الفريق أول الدكتور جون قرنق صدق هذه العصابة و جاء بقلب مفتوح و يد ممدودة بيضاء من غير سوء نية و إستقبلته الجماهير إستقبال الظافر المنتصر الفاتح الأمين الشجاع المقدام .
    و عندما شاهدت العصابة الملايين من البشر التي أتت زحفا من جميع أنحاء البلاد لإستقبال الزعيم قرنق منهم السود و البيض و السمر توجسو ضيقة و خافت العصابة و إجتمعت حتى ساعات الفجر و أنفض سامرهم دون أداء صلاة الصبح (كيف يصلون و أيديهم ملطخة بالدماء!).
    منذ السابع من يوليو و العصابة تعقد إجتماعا تلو إجتماع ليلا و نهارا كيف و متى و الطريقة المثلى في التخلص من هذا الزعيم الخطير على المصالح و السلطة .
    خططوا تخطيطا في غاية الدقة و الإتقان للتخلص من هذا الكابوس المخيف .و بعد أن إغتالوه يقوم الرئيس بإختيار ذات المجموعة للجنة التحقيق هل يكمن للجناة أن يكونوا قضاة!!!!!!!! هذا زمانك يا مهازل فأمرحي .
    ثم تذهب ذات المجموعة إلي ضريح الزعيم الرمز قرنق كل من علي عثمان محمد طه و صلاح قوش و أحمد محمد هارون "ووالله الإغتشوا ماتو ".
    د. رياك مشار يعرف هؤلاء هم الذين قتلوا زميله العقيد أروك تون أروك بذات الطريقة المثلى عندما كان في طائرة اللواء الزبير محمد صالح النائب الأول السابق . و د.لام أكول سيد العارفين يعرف من هم هؤلاء الذين أتوا من الخرطوم لزيارة السيدة ربيكا نيال !! أتقتلون زوجها و تذهبون للعزاء . حقا فإن لم تستحي فأفعل ما تشاء هل الرئيس عمر البشير لا يعرف هؤلاء أم لا زال تحت سيطرتهم و في قبضتهم و لا مناص منهم .
    في أكثر من قناة فضائية ذكرت فور مقتل الفريق أول د.جون قرنق أن الطائرة لم تسقط سقوط طبيعي فقد عودتنا الحكومة على إسقاط الطائرات المفخخة و عصابة الخمسة بصماتها واضحة .
    ثم بعد يومين صرح الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني بأن سقوط طائرته بفعل فاعل قامت قيامة حكومة الخرطوم و لا زالت .
    حذرت الفريق أول د.جون قرنق في أكثر من مقال بأن هؤلاء لا أمن و لا أمان معهم ,لا يعرفون غير الدولارات و الماسات و العمارات .
    هل يصدق الشارع السوداني بأن لجنة التحقيق تضم صلاح قوش و أحمد محمد هارون و آخرون يكونوا قضاة محققين على أنفسهم , و كيف للقتلة أن يكونوا قضاة يا سيادة الرئيس .
    و إلي اللقاء

    حسن نجيلة _الإمارات
                  

08-13-2005, 02:08 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    Quote: سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    8/8/2005 11:17 ص
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يقول تعالى يا ايها الزين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا
    قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمي. صدق الله العظيم
    بيان هام و عاجل حول عملية الاغتيال التي حدثت للفريق اول الدكتور
    جون قرنق دي ما بيور في امسية السبت الماضي بواسطة جيش الرب
    الاوغندي بتعليمات من جهاز الاستخبارات السوداني التابع للخرطوم
    و عليه نعلن نحن تجمع الضباط الوطنيون الاحرار للشعب السوداني
    قاطبة و للحركة الشعبيه لتحرير السودان و لاسرة الشهيد خاصة ما يلي
    لقد تعرض الفريق اول الدكتور جون قرنق دي ما بيور بوصفه احد ابرز
    القاده الثوريون الذين انجبتهم القارة السمراء و زعيم الشعب الجنوبي و قائد
    سفينة الاستقلال و العدل و التنميه لعموم المهمشين في ربوع السودان لقد
    تعرض هذا البطل و هذا الثائر الافريقي لعملية تصفية مبكره بواسطة
    احدى عملاء الاستخبارات السودانيه و هو شخص يتبع لجيش الرب الثوري
    تسلل سرا الي داخل المروحيه و سيطر على الكابتن و رفاقه و تمكن من
    اعادة الهليكوبتر بعد و صولها الي الجهة المقصوده تحت تهديد السلاح الي
    ناحية جبال الاماتونج بنفس السرعه العاليه نحو الاسفل في عمليه
    انتحاريه ناجحه دون اطلاق رصاصة و احده حقيقة لقد حدث ما كنا نترقبه
    فقد حزرنا العقيد منذ اواخر شهر يونيو بالعمليه التي تستهدفه دون تحديد
    ساعة الصفر و المكان فكانت الطامة الكبرى بنجاح الخطه المخفيه من
    شبكة الاستخبارات و التي انجذت بترتيب و تناسق و دقة عالية الجوده و من
    ثم تحميل دم الفريق اول الدكتور جون قرنق في شماعة الاقدار و الظروف
    الطبيعيه و التي هي بريئة من دمه براءة الذئب من دم ابن يعقوب و الدليل
    على ذلك ان المروحية و التي استعملت خصيصا لتكون غير سودانيه انها
    مروحية من طراز خاص يتبع لرئيس دوله و هي مذوده باجهزة حديثه
    تمكن من معرفة الارتفاع عن مستوى سطح البحر كذلك مذوده بنظام رادار
    قوي يمكن من استشعار السحب و الجبال و الاشجار على بعد مائة كيلو متر
    و ايضا مذود بنظام خرائط متحركه يمكن من خلالها معرفة موقع الطائره
    في اي لحظة كما انها مذوده بتقنيات عاليه صممت خصيصا للطيران في
    الظروف الجويه السيئه و مجهزة ايضا بحاميات ضد الصواعق كل هذة
    الادله تثبت بما لا يدع مجالا للشك ان النظام السوداني عودنا دائما بمثل هذة
    الاغتيالات على الطريقة الصداميه القديمه بجعل الشخص المستهدف
    يتعرض لمثل هذة الاغتيالات المفصله كي تتواءم مع الاقدار و هي منها براء
    و هذه الطريقة ليست بجديده على نظام يطور كل يوم اساليب التصفيه
    و الاغتيالات خصوصا لشخصيات في وزن الفريق اول قرنق و من قبله تمت
    تصفية اللواء الزبير محمد صالح في ارض العمليات و من بعده الرائد
    ابراهيم شمس الدين بصاروخ موجه من الارض و عملية اغتيال الفريق اول
    جون قرنق كانت موءكده و تحصيل حاصل و هي من ثوابت الانقاذ تجاه
    السلام الذي وقع في نيفاشا و لانه بعد التوقيع على الدستور الانتقالي تحولت
    الحركه الشعبية الي خانة التلميذ المجتهد الذي ادى الامتحانات بنجاح فائق
    و ينتظر فقط كعكة الفوز من مدير المدرسه و لن يثنيه مقتل الاستاذ
    من المطالبة بتحصيل شهادته و ضمان مستقبله المرهون بواقع الحال بعد
    الصلاة على جنازة الاستاذ و التسليم بقضاء القدر المدبر و الالتزام بما تم
    التوقيع عليه في نيفاشا و هنا مربط الفرس في كيفية تنزيلها على ارض
    الواقع فالفريق المقتول كان بمثابة حجر عثره كبيره امام الشماليون كلهم
    في مشروعهم لتحويل قيادات الحركه الشعبيه الي ادوات يمكن تطويعها
    و تحويلها يمنة و يسره كغيرهم من الجنوبيون الذين قنعوا بتحقيق الاماني
    الشخصية في ظل الانظمة الماضيه و الامثله كثيرة جدا جدا
    و عليه فاليعلم الشعب السوداني ان رمز التهميش قد قتل و نشهد الله
    العظيم اننا قد تحركنا مبكرا و حذرناه من الخرطوم و اساليبها فكان رده
    لنا الجبهجية ديل لازم يعرفوا انو ما شيئ بقى يدسى تحت التربيزه بتاعتهم
    لانو الحرية في الباب و الحربه في الدولاب و التحية لرفقاء السلاح الاحرار
    و التحية له قائدا لم تنجب مثله بلد و التحية لجنودنا البواسل الواثقون
    من الخلاص القادم و الله اكبر و العزة للسودان
    الضباط الوطنيون الاحرار
    عنهم
    الرائد جلال البدوي ابو حراز

                  

08-13-2005, 06:22 PM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    up
                  

08-14-2005, 07:09 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: حيدر حماد)

    Quote: up
                  

08-15-2005, 02:59 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    Quote: اشكر للاخ بكري ابوبكر اضافته لي في هذا المنبر الانيق
    واتمني ان اتمكن من اضافة شيء جديد مع اخوتي اعضاء هذا البورد
    وسوف يكون لي رد في هذا الموضوع فقط الان اكتفي بالتحايا

    ابوكيفو


    مليون مراحب يا اخى محمد ادم ابوكيفو او اليكيفو ما يفرق فكل هذه الاسماء محببة لنفوسنا

    وارحب بك فى البورد وارجوا ان تكون اضافة حقيقية

    وكن ماتريد ان تكون ، وقل ما تريد ان تقوله ومتى اردت ان تقول ذلك فانت هنا ليس نسخة من احد انت هنا محمد ادم ابوكيفو وليعلم الكل ذلك وارحب بك مجددا
                  

08-17-2005, 02:47 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    Quote: سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    8/16/2005 9:07 م
    الخرطوم: إسماعيل آدم لندن: «الشرق الأوسط»
    علمت «الشرق الأوسط» ان الفريق الدولي للتحقيق في مقتل الدكتور جون قرنق النائب السابق للرئيس السوداني في حادث تحطم طائرة في جنوب السودان، قبل اسبوعين في طريقه الآن الى موقع تحطم الطائرة حول منطقة «نيوكوش» الاستوائية، وربما وصل اليوم او غدا لتدشين مهمته الصعبة، المتمثلة في معرفة اسباب تحطم الطائرة، وكشف الغموض المضروب حول تفاصيل الحادث.
    ويضم الفريق 7 خبراء أميركيين، وخبراء من روسيا وأوغندا بدأوا عملهم منذ ايام في أوغندا وانجزوا عدة اتصالات مع الحركة الشعبية لتحرير السودان في مدينة «نيوسايد»، أحد معاقل الحركة الشعبية في الجنوب حول كيفية انجاز التحقيق، فضلا عن اتصالاتهم مع المسؤولين الأوغنديين حول الحادث الذي يثار الجدل حوله ما اذا كان حادث ناتج عن سوء الاحوال الجوية ام بفعل فاعل.
    وفى الخرطوم، اعلنت لجنة سودانية مشتركة بين الحكومة والحركة الشعبية شكلها الرئيس عمر البشير للتحقيق في الحادث، انها ستتوجه اليوم الى كل من العاصمة الأوغندية كمبالا، ونيوسايد.

    وقال سراج الدين حامد عضو اللجنة والسفير السوداني السابق في أوغندا في تصريحات امس، ان اللجنة ستقوم خلال رحلتها اليوم معاينة موقع سقوط الطائرة واجراء تحقيق مع عدد من المسؤولين الأوغنديين، وذكر ان اللجنة ستقوم بتعيين فريق فني يصاحب الصندوق الاسود للطائرة المحطمة الى «مكان جهات الاختصاص التي يتسنى لها فتح الصندوق». وقال سراج الدين ان اللجنة السودانية برئاسة المحامي السوداني ابيل الير، وافقت على العمل مع اللجنة الدولية التي شكلت في أوغندا للتحقيق في الحادث، واشار الى ان اللجنة الدولية تقدمت اليهم «بطلب للعمل معها كفريق واحد، واكدنا لهم التعاون في هذا الاطار وتبادل وجهات النظر»، الا انه استدرك «ان التقرير النهائي سيكون خاصا باللجنة الوطنية». وواصلت الحكومة السودانية امس، حملتها الأمنية التي بدأتها منذ اكثر من يومين تحسبا لتجدد الاضطرابات الدامية التي اجتاحت العاصمة السودانية على خلفية اعلان مقتل قرنق، واسترداد ممتلكات السكان التي نهبت خلال الانفلات الأمنى التي صاحب الاحداث.

    ونشرت قوات مشتركة من الشرطة والجيش في احياء دار السلام المعروفة بالكثافة السكانية لأبناء جنوب السودان، كما طوقت احياء جنوب الخرطوم مثل احياء مايو، ومانديلا، وأجزاء من حي الانقاذ، وحيي كرري، وشيكان، في ام درمان. وقال مسؤول في الشرطة لـ«الشرق الأوسط» ان الحملة امس اسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المسروقات، التي سرقت ابان الاضطرابات الأمنية، لم يسرد التفاصيل ولكنه قال ان الحلمة ستستمر في مقبل الايام الى ان «يتحقق الانضباط ويسترد المسروقات»، حسب قوله.

                  

08-17-2005, 07:37 PM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    up
                  

08-18-2005, 03:18 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: حيدر حماد)

    اخى / حيدر حماد لك تحياتى واقدر هذا الجهد المقدر

    نحنا فى انتظار نتائج لجان التحقيق

    المحلية

    والدولية

    حتى ذلك الحين نقول جون ما مات

    ونريد ماتوصل اليه اللجان خاصة عن احداث الشغب والقتل وما تبعه من قتل منظم فى :

    الاثنين

    والثلاثاء

    والاربعاء

    والخميس

    والجمعة

    والسبت
                  

08-19-2005, 01:36 AM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: شدو)

    سنرى يا أخ شدو
                  

08-21-2005, 01:37 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قتلوك بصاروخ يا د/جون قرنق .. تحطمت المروحية بسسب الاحوال الجوية .. كيف عرفوا ذلك دون تحقيق (Re: حيدر حماد)

    لك التحية اخى حيدر / حتما سوف نرى طالما فى هذا العالم شرفاء
    Quote: Garang crash black boxes to be sent to Moscow
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    8/20/2005 7:23pm
    By Daniel Wallis
    KAMPALA, Aug 19 (Reuters) - Both black boxes from the wreckage of the helicopter crash that killed Sudan's Vice President John Garang will be sent to Russia for analysis, investigators said on Friday.

    Garang's death in Uganda's presidential helicopter stunned Africa, triggered riots and fed fears the peace deal he crafted with Sudan's Islamist government might unravel.

    Sudanese investigator Abel Alier said the Russian-built aircraft's flight data recorder and cockpit voice recorder would be sent to the Russian aviation authority in Moscow, possibly as soon as Saturday.

    "There they will ascertain the contents of the recorders and will bring back the results," Alier, a former Sudanese vice president, told a news conference in the Ugandan capital.

    "We are trying to get all the available information."

    Dennis Jones, a U.S. National Transportation Safety Board chief investigator and the lead technical adviser in the probe, said it would take about five days to study the black boxes and estimated the crash investigation could take about six months.

    The investigators were addressing reporters after seven Sudanese officials arrived in Kampala to join the probe, a multinational effort involving officials from Sudan, Uganda, Kenya and the United States.

    Heading Uganda's team, Minister of Works, Housing and Communication John Nasasira rejected a United Nations report that 17 bodies were found in the wreckage.

    He said forensics experts from the United States, Kenya, Uganda and Sudan had all verified there were 13 bodies: seven Ugandans, Garang, and five other Sudanese.

    "We have been trying to get a clarification from the U.N. on that, and we hope it will come soon," Nasasira said.

    On Aug. 10, a U.N. spokeswoman in the Sudanese capital Khartoum said the remains of 17 people had been recovered.

    Garang signed a peace deal in January to end Africa's then longest civil war in Sudan's south. His death triggered riots that killed at least 130 people in Sudan, mostly in Khartoum.

    Ugandan Internal Affairs Minister Ruhakana Rugunda was one of the first people to visit the remote crash site in the mountainous border area between the two east African countries.

    He denied local media reports that the bodies of Garang and the other passengers were found riddled with bullets.

    "We did not find any evidence of bullet wounds when we jointly examined the bodies of the victims," Rugunda said.



                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de