على ذمتهم !

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 05:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-20-2005, 05:33 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
على ذمتهم !

    اسئتناف ضد محمد طه

    قال مصدر مأذون بهيئة علماء السودان بان الأمانة العامة لهيئة علماء السودان قررت استئناف الحكم الصادر ضد صحيفة الوفاق .. مؤكدة ثقتها في عدالة ونزاهة القضاء السوداني مؤسسة وأفراداً وطالب المصدر فى تصريح صحفى عمم على وسائل الاعلام بالخرطوم ظهر اليوم الجميع إتباع المنهج الشرعي في مراحل التقاضي وذلك بحكم إن القضية ما زالت في بدايتها مشيرا الى محكمة الاستئناف والمحكمة العليا
    التى قال انها سوف تتابع الأمر ولن تفرط في حق لله ولرسوله


    السر الكريل ينضم للمؤتمر الوطنى :

    فى خطوة وصفت بالمفاجئة اعلن السر يوسف الكريل احد اقطاب حزب الامة الاصلاح والتجديد - جناح مبارك الفاضل - وابرز قيادات الحزب المعروفة بولاية النيل الابيض اعلن انضمامه للمؤتمر الوطنى مؤكدا ان الظرف السياسى الذى تمر به البلاد يتطلب وحدة الصف ومناصرة الانقاذ موضحا ان حزب الامة لم يعد يلبى رغبات وطموحات الشعب السودانى

    (عدل بواسطة محمد حامد جمعه on 06-20-2005, 05:41 AM)

                  

06-20-2005, 05:43 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: على ذمتهم ! (Re: محمد حامد جمعه)

    لا استقبال

    وعندما سألته - الصحافية سلمى التيجانى متحدثة لازرق طيبة فى لقاء بالملف السياسى بصحيفة الراى العام - هل ستخرج لاستقبال قرنق عند عودته في السابع من يوليو القادم رد بقوة «كان جاء الميرغني ذاتو ما بمشي استقبلوا خلي قرنق.. ده عمل سياسيين.. وإذا كان الحزب الاتحادي قائم على حيلو بقياداته ومؤسساته لما تدخلت فيه.. أنا لن أرضى حتى بمنصب كوفي عنان!!.
                  

06-20-2005, 05:56 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: على ذمتهم ! (Re: محمد حامد جمعه)

    من اقاصي الدنيا
    ســــــيـــاســـــــة
    محمد محمد خير

    ما أسهل السياسة حين تكون (استهبالاً) باسم المعاصرة أو الايديولوجيا أو المواقف.. وما أصعبها حين تكون النزاهة واحتمال الآخر ونذر النفس والوقت للآخرين، قابلت صباح أمس أحد عتاة السياسة في معناها الأول، وكنت تعرفت عليه بمدينة روما في أوائل الثمانينيات.. كان قادماً من دولة شقيقة له فيها مصالح ومآرب كثيرة، تآخينا في روما على الطريقة السودانية، وتقوت الصلة لأن عدد السودانيين كان قليلاً في تلك المدينة، وبمرور الايام حكى لي أطرف قصة سياسية اسمعها حتى الآن. وتعود القصة لأوضاع حزب كبير كان في الخارج، وبعد وفاة رئيس الحزب (تقسمت الكيمان) فذهب فريق من الحزب لدولة عربية مشرقية وفريق آخر لدولة عربية مغربية. وكان صديقي الذي قابلته ضمن (الفريق المغربي). ولأنه ذكي ويحسن قراءة الخرائط السياسية، تآلف مع عضو آخر وكونا معاً تنظيماً طليعياً وخاطبا الدولة المغربية بأدبيات التنظيم التي تشبه أطروحات تلك الدولة وتوجهاتها الفكرية، والتنظيم عبارة عن شخصين فقط لا غير هو وصديقه. والعضوية هما والرئاسة مشتركة، وظلا يعملان معاً من أجل الحصول على دعم مالي من تلك الدولة، ومكثا هنالك لأكثر من ستة أشهر ينتظران رد الدولة على طلبهما، وقضيا تلك المدة في فندق. وبعد مضي ثمانية أشهر قررت الدولة دعمهما بمئة ألف دولار، وكانا خلال تلك الفترة يؤكدان أن هذا التنظيم يضم في عضويته نصف الشعب السوداني، حتى اقتنعا بهذه الحقيقة وهما الأدرى بأن عضوية التنظيم لا تتعدى سوى عضوين.
    أقلعت بهما الطائرة لروما وكان صديقي الذي أكتب عنه الآن قد تسلم المئة ألف دولار نيابة عن الشعب السوداني، أو بالأحرى نيابة عن صديقه العضو المكمل للتنظيم!! وفي الطائرة نشب بينهما خلاف حاد حول تقسيم المبلغ، فقد طالبه «العضو المنتدب» بنصف المبلغ، في حين انه كان يرى انه لا يستحق سوى عشرة آلاف دولار ثمناً لمؤازرته وصبره معه مدة الأشهر الثمانية!!
    وحين وصلا فندق اكسلسيور بوسط مدينة روما، استأجرا غرفة مشتركة، وهناك ذهب صديق صديقي للسنترال وأجرى بعض المحادثات التلفونية، ثم عاد للفندق وهب هبة ثورية على صديقي وأخذ حقيبة المبلغ عنوة وطالبه بعقد اجتماع بينهما، ثم أبلغه بصورة جادة أنه حين أجرى اتصالاً (بالداخل) طالبته (القواعد) بفصل صديقي من الحزب، وتلا له خطاب فصله ثم انهال عليه بالضرب ورماه بأقذع الشتائم واستولى على المبلغ باسم الشعب..!!
                  

06-20-2005, 06:09 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: على ذمتهم ! (Re: محمد حامد جمعه)

    حزب الامة المنشق ينشق مرة اخرى
    قررت القيادة الجماعية لحزب الامة - جناح منشق عن مبارك الفاضل - فصل المهندس عبد الله على مسار عضو المكتب القيادى والى ولاية نهر النيل والاستاذ احمد عقيل احمد القيادى البارز بالحزب وقال بيان صادر عن الحزب ان المهندس مسار ارتكب عدة تجاوزات من خلال
    1/ تدخله في تغيير ممثل الحزب للمنصب الدستوري لولاية جنوب دارفور مدعياً أنه نائب رئيس الحزب.
    2/ قيامه بدعوة المكتب القيادي للحزب بولاية الخرطوم والاجتماع به دون علم رئيس الحزب بالولاية أو نائبه.
    3/ تناوله في خطابه للمكتب السياسي لولاية الخرطوم أعلاه الطعن في قرارات المكتب القيادي الأخيرة معلناً عدم اعترافه برئاسة د. الصادق الهادي المهدي التي قررها الاجتماع حتى قيام المؤتمر العام للحزب.
    4/ غيابه الدائم عن اجتماعات المكتب القيادي التي عقدت رغم وجوده بالعاصمة وعلمه بها.
    5/ الإساءة المستمرة لقيادة الحزب في اللقاءات الخاصة والعامة ولأسرته.
    6/ إثارته للنعرات القبلية في عدة لقاءات.
    7/ عدم اعترافه بقرارات المكتب القيادي 25/5/2005م. وفيما يتعلق بالاستاذ عقيل قال الحزب انه قدم الدعوة لاجتماع المكتب السياسي للعاصمة القومية و الاجتماع به دون علم رئيس الحزب بالولاية.
    الى جانب الدعوة لاجتماع المكتب القيادي في يوم الأربعاء 8/6/2005م دون الرجوع أو التشاور مع رئيس الحزب.و دعوة منسوبيه للتحرش برئيس الحزب وأخذ شهادة التسجيل منه بعد استلامها من مسجل التنظيمات والأحزاب السياسية والتي كادت ان تؤدي إلى فتنة.و قيامه باعتراض عربة رئيس الحزب د. الصادق الهادي المهدي بعربته محاولاً منعه من الخروج بعد استلام شهادة تسجيل الحزب لتمكين المتحرشين من الاستيلاء على الشهادة بالقوة.و أبرز أثناء حديثه أمام المسجل ان هنالك تكتلات وطالب بدخول سبعة آخرين رغم ضيق القاعة كما أشار مسجل التنظيمات والأحزاب السياسية بذلك مما دل على سوء القصد وعدم الانضباط إضافة إلى أنه قام بتصرفات لا تليق بموقعه القيادي مما شوه صورة الحزب أمام مسجل التنظيمات والأحزاب السياسية والرأي العام العالمي والمحلي.كما قام بتعطيل عمل الأمانة العامة رغم تكليف المكتب القيادي له قبل فترة عام كامل.كما قام أحد أقربائه بضرب السكرتير الخاص للسيد رئيس الحزب والتي كادت ان تؤدي إلى فتنة بسبب تحريضه لهم.
                  

06-20-2005, 06:15 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: على ذمتهم ! (Re: محمد حامد جمعه)

    تصريح شاطح لشريف حرير

    في تصريح لقناة الجزيرة قال السيد رئيس جبهة تحرير دارفور د.شريف حرير في أمسية الجمعة الماضية، قال ان انجمينا لم تعد مكانا مناسبا لمفاوضات سلام دارفور، فإدريس دبي وسيط موالٍ للحكومة واقترح ان تنقل المفاوضات الى ارتيريا ليكون الوسيط اسياسي افورقي، في تقديري ان هذا تصريح شاطح ولا أظن ان ذلك موقف تفاوضي لان الدكتور حرير يعلم جيدا ان بين الخرطوم واسمرا جبال من الكراهية وبحور من الشك. ولاشك ان حرير بتصريحه قد اثبت تورط ارتيريا بما يدور في دارفور. وقد أكد ما ذهبت اليه حكومة الخرطوم من ان ارتيريا مازالت متربصة بالسودان.

    ولكن يبقى الأهم من كل ذلك ما هي مصلحة مواطن دارفور من نقل المفاوضات من انجمينا الى اسمرا؟! ان الشغلانة تسديد فاتورة لأفورقي، والامر المحير لماذا يصر السيد افورقي على ان يكون له دور في حل عقد السودان، فقد كان يرى ان التفاوض بين الحكومة وقرنق يجب أن يدار بواسطته فهل حل مشاكل ارتيريا ليفكر في حل مشاكل السودان؟! ام ان لديه ثأر مع حكومة السودان لابد من اخذه؟!.

    يبدو ان أفورقي قد فشل في فتح جبهة بشرق السودان، فأراد الالتفاف على السودان من الجنوب وعندما وجد نفسه خارج الطبخة اتجه الى دارفور ومن المؤكد انه لن يدخل (اللعبة) من جهة دارفور لبعده عنها، وهناك من هم اولى منه

    الاستاذ عبد اللطيف البونى فى عموده حاطب ليل بصحيفة الصحافة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de