حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-12-2005, 11:53 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل

    هكذا

    وقبل أن يجف مداد الدستور الانتقالي

    الذي جمعت له الدنيا احتفالا بتوقيعه , والذي هلل له الملايين في طول البلاد وعرضها ايذانا ببدء مرحلة اطلاق الحريات من زنازينها والسماح بتغريد العصافير.

    وبتحريض كريه من كاتب لا يعرف الا التحريض و(التبرير) وبيدق من بيادق لعبة الشطرنج الرسمية التي ملها الناس في بلادنا

    يستجيب (أخو بنات) عروبي فيسرج خيله و(يدفر) ذات صباح , متخيلا الجهاد الذي لم يسعى له يوماً.

    فيحجب صفحات المنبر العام لسودانيز اون لاين, لانها الرئة الوحيدة التي يتنشق منها الناس عبق الحرية.

    ولعل التحريض الثاني ضد الأخ عبد الله الذي اجتهد الكاتب في توصيف أين هو يعمل وبأي مؤسسة وحتى من يرأســه بالمؤسسة وحتى مصادر تمويل تلك المؤسسة , تحريضا جامعاً يقدم وجبة تحريضية كاملة الدسـم فإن لم يفصل الأخ عبدالله فمن الممكن مساءلة رئيســه والطلب منه قمع الأخ عبد الله وانذاره بعدم الكتابة في سودانيز أون لاين أو حتى من الممكن فصل رئيسه ان لم يفعل أوحتى وقف الدعم عن المؤسسة التي يعمل بها الأخ عبد الله , المهم ألا يستمر في الكتابة في صفحات المنبر العام لسودانيز أون لاين


    هـكــذا لا تفصل ذاكرة أعداء الحرية بين الأمس واليوم لأنها ذاكرة مبرمجـة سلفاً ومستلبة الأداء وعاطلة عن الفهم والتفهــم

    وللتذكير فقد ورد في الدستور الانتقالي الذي هو حيز السريان الان ما يلي:-

    Quote: حرية التعبير والاعلام

    39-(1) لكل مواطن حق لا يقيد في حرية التعبير وتلقي ونشر المعلومات والمطبوعات والوصول الي الصحافة دون مساس بالنظام والسلامة والاخلاق العامة ، وذلك وفقا لما يحدده القانون .

    20) تكفل الدولة حرية الصحافة ووسائل الاعلام الاخري وفقا لما ينظمه القانون في مجتمع ديمقراطي .

    (3) تلتزم كافة وسائل الاعلام باخلاق المهنة وبعدم اثارة الكراهية الدينية او العرقية او العنصرية او الثقافة او الدعوة للعنف او الحرب .


    ورغم مشاكل الصياغة التي اكتنفت الدستور فإن الحرية معروفة والفارق بين ما أتاحه الدستور الانتقالي من حريات كاملة وما أتاحه دستور الترابي الذي سبقه من نصوص غامضة , فرق كبير وواضح للمفسرين.

    والمعروف ان الحق في تلقي المعلومات والمواد الاعلامية حق لكافة المواطنين بكافة أديانهم ومعتقداتهم ومناطقهم لذا فإن المعايير الأخلاقية التي يتمسك بها أمثال الكاتب المحرض هي ليست المعايير التي يستنزلها عقله الصغير.

    كما أن الدستور نفســه أضاف نصاً حاكماً شاملاً كافة مواد الدستور يقرأ كالتالي:-

    Quote: حرمة الحقوق والحريات

    48- مع مراعاة المادة 211 من هذا الدستور لا يجوز الانتقاص من الحقوق والحريات المنصوص عليها في هذه الوثيقة وتصون المحكمة الدستورية والمحاكم المختصة الاخري هذه الوثيقة وتحميها وتطبقها وتراقب مفوضية حقوق الانسان تطبيقها في الدولة وفقا للمادة 142 من هذا الدستور .



    من هـنا أناشـد الأخ المهندس بكري أبو بكر وأعضاء سودانيز اون لاين بالخرطوم التوجـه للمحكمة الدستورية لهزيمة التحريض والقمع الديكتاتوري القديم واخطار مفوضية حقوق الانسان لتقوم بواجبها ولتكن التجربة الأولى.

    لكم خالص التحيات
                  

07-13-2005, 00:13 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أحمد الشايقي)

    شكرا لك أستاذ أحمد الشايقي ، وأنت تنورنا وتفتح أعيننا على حقوقنا ، وعلى كيفية استردادها ... وقد سبق أن قلنا أن هؤلاء القوم لن يتمكنوا من الانتقال السلس من الشمولية إلى الديمقراطية ،،،
    كيف يتقبل الناس حكم شخص واحد على عمل روائي ، وهذا الشخص لم يعرف عنه أنه ناقد أدبي ، ولم تعرف عنه هوية أدبية ،،، والغريب أننا طالبنا هنا في سودانيز أون لاين سنين طويلة بمنح الشعب حريته وبإصلاح معيشته وبإيقاف الحروب وبالعودة إلى الديمقراطية ، ولم تكن هناك استجابة ،،، ولا أعلم لم يستجيبون لهذا الشخص وبهذه السرعة ...
                  

07-13-2005, 00:28 AM

أيمن جبارة الله الخضر

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: ودقاسم)

    Quote: دون مساس بالنظام والسلامة والاخلاق العامة


    الأخ أحمد...
    أعتقد أن هذه النقطة تجعل من هذا الحجب دستورياً ويصبح القانون هو الفيصل في تحديد ما إذا كان المنشور في البورد يمس الأخلاق العامة أم لا!
                  

07-13-2005, 00:33 AM

أيمن جبارة الله الخضر

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أيمن جبارة الله الخضر)



    الهيئة القومية للاتصالات

    وحدة التحكم فى خدمة الانترنت

    مقدمة عامة عن ترشيح المعلومات



    لماذا الحجب:

    ظلت التحفظات تلازم استخدام خدمة الانترنت لفترة طويلة وذلك مخافة المواقع الاباحية التي اساءت استخدام هذه التقنية . واقتدا بدعوة سيدنا يوسف عليه السلام في ان التعرض لكيد الكايدين وخطط الجاهلين من الرجال والنساء تجعل المؤمن عرضة لان يعتريه مايعتري البشر من ضعف وقوة وزيادة ونقصان.

    من اجل ذلك كانت سياسة الحجب لهذه المواقع وهو عمل يقصد به التقرب الي الله عزوجل والسعي المخلص الي تنقية مجتمعنا من الشوائب والدعوة الي الاستفادة من كل التقنيات المتاحة وتطويعها وترشيدها لتلائم معتقداتنا.

    (قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلَّا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ، فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) يوسف 33-34


    أنواع المواد التي تحجب

    تنقسم الصفحات التي يتم التوجيه بترشيحها إلى عدة فئات ، أهمها فئة الصفحات الإباحية والتي تمثل أكثر من 95% من الحجم الكلي للمواد المحجوبة. أما الفئات الأخرى فتشمل الصفحات المتعلقة بالمخدرات والقنابل والخمور والإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف والقمار وغيرها مما ينافي أنظمة الدولة.


    كيفية الحجب

    يتم وصول مستخدمي الإنترنت في السودان إلى المواقع على شبكة الإنترنت العالمية من خلال مزودي خدمة الانترنت (ISP) في السودان حيث يتم وضع أجهزة ذات مواصفات خاصة ومحددة في كل (ISP) ثم تزويد الجهاز ببرامج لترشيح المعلومات الواردة. تحوي هذه البرامج قوائم لعناوين المواقع المراد حجبها حسب سياسة حجب المواقع حيث يتم تحديث هذه القوائم يومياً. تشترك الهيئة القومية للاتصالات مع شركة عالمية متخصصة في أنظمة ترشيح المعلومات على الإنترنت، تقوم هذه الشركة بتزويد وحدة التحكم بشكل دوري بقوائم للمواقع الإباحية على الإنترنت. ولصعوبة وجود قوائم متكاملة للمواقع الإباحية نظراً لسرعة انتشارها وتجددها على الشبكة فإن الهيئة القومية للاتصالات قد وضعت صفحة على موقعها لاستقبال طلبات لحجب مواقع يرى المستخدم أهمية حجبها. حيث يتم النظر في هذه الطلبات يومياً من قبل فريق من العاملين في وحدة التحكم بالهيئة وبالتالي حجبها إذا كانت بالفعل تضم مواد إباحية.


    من يقدم هذه الخدمة؟

    تقوم وحدة التحكم بالهيئة القومية للاتصالات بتقديم خدمة تصفية الصفحات المضرة بالمجتمع والمنافية لتعاليم الاديان السماوية حفظا للمجتمع من كل ما هو ضار .


    طلب الفتح والإغلاق

    تستقبل وحدة التحكم طلبات الإغلاق لمواقع يوميا من أفراد كثيرين في المجتمع. كما تستقبل بعض طلبات الفتح لمواقع مغلقة. وكل هذه الطلبات تحظى باهتمام بالغ من قبل الوحدة. ويمكن طلب فتح وإغلاق المواقع عبر البريد الإلكتروني:

    [email protected]




    من موقع الهيئة القومية للاتصالات
                  

07-13-2005, 00:34 AM

أيمن جبارة الله الخضر

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أيمن جبارة الله الخضر)

    رد الأستاذ الطيب مصطفى ،المدير العام للهيئة القومية للاتصالات، على منتقدي نظام الحجب

    تلقت الهيئة بعض الإحتجاجات على حجبها لبعض مواقع الإنترنت بهدف حماية عقيدة الأمة وأخلاقها وترسيخاً لمبادئ وقيم الفضيلة والعفة، ومن هذه الإحتجاجات على سبيل المثال لا الحصر هناك من يرى أنّ تصفح المواقع الفاضحة بالإنترنت هو حرية شخصية يجب ألاّ يتم التعدي عليها، معتبراً أن الحجب من قبيل التشدد الديني الذي لا طائل من ورائه ولا نفع، ويستدل بذلك بقول الرسول الكريم (لم يشاد الدين أحد إلاّ غلبه).

    وفي هذا نود أن نذكر هؤلاء الإخوة الكرام بأن الإستدلال بالحديث المذكور خطأ فادح وفي غير محله ونذكرهم كذلك بقول الله تعالى (( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشـة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة... )) وقوله تعالى (( كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )) صدق الله العظيم . ونحسب أن عملنا هذا ـ إن صدقت النوايا ـ من قبيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يعتبر السبب الرئيس لخيرية هذه الأمة وتميزها على سائر الأمم، وعلى كل حال فنحن لسنا بدعاً من العالم من حولنا، فهاهي أمريكا وبريطانيا بل والعالم أجمع يتبنون ذات المعايير الأخلاقية في كثير من إنتاجهم الإعلامي والدرامي بما في ذلك تصنيف الأفلام التي ينصح المشاهدون قبل عرض الكثير منها مما يحتوي على مشاهد خلاعية أو عنيفة بتوخي الحذر، فكيف بنا نحن المسلمين ؟؟.

    الطيب مصطفى




    من موقع الهيئة القومية للاتصالات
                  

07-13-2005, 01:30 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أيمن جبارة الله الخضر)

    الأخ الكريم ايمن جبارة الله الخضر


    شكرا للمرور والمشاركة

    لكني للأسف لم اجد في مداخلتك ما يدحض نصا دستوريا لا يتسنى تفسيره إلا بنصوص قانونية حاكمة تغير من نطاق نفاذه أو تخصص ما جرى فيه مجرى العموم

    بالطبع فكل القوانين الان لا بد أن تجري عليها المراجعات لتتسـق مع الدستور الجديد إذا فحتى الاستشهاد بالقوانين الحالية لا محل له فالدستور يحكم القوانين ويسود عليها

    كما ذكرنا فإن معايير الاخلاق ليست هي معايير الحزب الحاكم ولا معايير رئيس الهيئة القومية الطيب مصطفى وإنما هي معايير الدستور الانتقالي الحر في بلاد التعدد الاثني والديني والثقافي.

    للأسف لم أجـد حتى الان ما يغير قناعتي بعدم دستورية حجب صفحات سودانيز اون لاين


    لك الشكر وتحياتي
                  

07-13-2005, 01:20 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: ودقاسم)

    الشقيق الرفيع ودقاسـم


    شكرا للمشاركة ومن العجب أن يهرول المنغلقون للحجب والمنع والقمع والتكميم ولا يسرعوا في المنح والفتح والتحرير والتعويض وجبر الكسور والخواطر

    مع أن خير البر عاجلـه

    ولن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون

    لكن القوم جبلوا على هـذا ولكنهم أول من يرفع العقائر بدعاوى الحرية إن دارت عليهم يوماً الدوائر ولهم في تجاريب الاخوان المسلمين بمصر والشام خير عبر لمن اراد أن يعتبر


    لك التحية خالصة
                  

07-13-2005, 01:39 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أحمد الشايقي)

    ترى ما ذا يرى الأخ أيمن جبارة الله في نشر هذا الكتاب ضمن سياق الخرطوم عاصمة الثقافة العربية

    وفيه من الذخائر مما نقتطع منه:

    Quote: بين ايدينا كتاب من منشورات الخرطوم عاصمة للثقافة العربية عبارة عن ديوان شعر بعنوان "قمر اشرق مرة ثم خبأ" لمؤلفه ابو القاسم يحيى عبد المولى ارفقته رانيا عوض من مدينة ود مدني مع كلمة نبهت فيها الى ما سيتم التطرق اليه في المساحة التالية
    ركاكة فنية :
    الكتاب من القطع المتوسط (102)صفحة تصدرته مقدمة بقلم باشمهندس السعيد عثمان محجوب رئيس الخرطوم عاصمة الثقافية العربية 2005م وتضمن (33) قصيدة لا تحتاج القصائد المنشورة في هذا الكتاب كبير عناء لتبين ركاكتها من واقع توفر ما يعرف بـالمشاكل الابتدائية في الكتابة وحضورها الكثيف بين دفتيه، فليست هناك اي معرفة ¬ كما تبدى ¬ بمستويات اللغة( فصيح - ¬ دارج ) وليس هناك ما يدل على معرفة بماهية موسيقى الشعر على اي مستوى وليس ثمة ما ينم عن قراءات شعرية يمكن ان تشكل خلفية فنية بالمستوى المطلوب اذن كيف وجد هذا الكتاب طريقه للنشر ابتداءً وعبر هذه الآلية منشورات الخرطوم عاصمة للثقافة العربية تحديداً وما هي الفلسفةا لفنية ¬ على اقل تقدير ¬ التي دعمت امر ان يُُنشر
    نماذج
    ضج الكتاب، اضافة الى ما ذكرنا سابقاً بقدر وافر من (السخافات)الامر الذي نعده فضيحة حين يتعلق بآلية نفترض ان يكون دورها في خدمة الادب والثقافة اكبر من تمرير مثل هذا العبث المجاني وسننشر هنا نماذج مما ورد بالكتاب :
    ¬الاميرة تروح وتغدو فيبدو كفلها كبيراً مديد
    ¬اودُّ عناقك فأنت جميلة وبدينة كما اشتهيك
    من قصيدة بيت فريد

    ¬الله قد ولى زمان الانبياء وبقيت انت رمز الكبرياء
    من قصيدة اني حزين

    يا غادة ميادة تغدو في البنفسج والدمقس والحرير
    وتعطر الشجن المهفهف بالرغائب والاثير
    فكبر عجيزتها يحاكي عالماً سمحاً خطير
    ¬انت حبي ودمي انت الامل والرخاء في الارض اليباب
    يا حلاوة عجيزتها الكبرى تمتد عميقاً في التراب
    ¬وانا الملتاع الحبيب كلما اذكر عجيزتك اغني
    ¬عجيزتها تشقيني وتفرحني دوام
    لانها عندي العبادة والطعام
    ¬لا ادري كيف افارق عجيزتك السمينة
    وهي الترتيل والصلوات الرصينة
    وانت عليها الحفيظة والامينة
    اني اريدك ان تبقيها لي
    حتى اراها في يدي
    محفوظة لي
    وتكحل مقلتي
    وتؤوب ترجع منك لي
    انت استاذة لها نهفو ونسجد
    ونغوص في التراتيل ونصمد
    ونرى عجيزتها فنعبد
    من قصيدة غادة ايها السادة
    ¬لنعب الحب من امل الصغيرة
    بعجيزتها الكبيرة
    قصيدة امل

    ¬وتمتد الايدي الوريقة كي تنال اجمل كفل
    ما قد رأيت هو الذهب هو النضار بل اجمل كفل
    اجمل كفل اجمل كفل اجمل كفل اجمل كفل
    من قصيدة من انا
    سؤال من اسئلة :
    ما عرضنا من نماذج علىالرأي الثقافي يطرح اسئلة كثيرة اولها ما قيمة ان تنشر الامانة العامة للخرطوم عاصمة الثقافة العربية م كتباً لا تعرف لجانها شيئاً عن محتواها، وان كانت تعرف فتلك مصيبة اخرى ولا نحسب ان مجرد النشر هو انجاز في حد ذاته وان تراكم كمياً، نريد ان نعرف بالضبط باي كيفية يتم النشر عبر آلية منشورات الخرطوم م عاصمة للثقافة العربية؟
    نكتفي بهذا القدر حتى توافيناالامانة بردها على هذا الطرح ونعود

    نشر بـ ثقافة الاضواء عدد الاثنين 6يونيو2005
                  

07-13-2005, 01:47 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أحمد الشايقي)

    أخي أيمن هذا هو الرابط

    http://Re: فضحية :الامانة العامة للعاصمة الثقافية تنشر ما لا تقرأ


    وإذا كان لا بد لنا من التساؤل

    ما ذا سيكون مصـيـر روايات أديبنا المسكين الذي تغرب في المنافي , الطيب صالح

    والذي صنفت رواياته بـ (السفه وقلة الأدب) من لدن عباقرة نظام الانقاذ

    نفس هذه الروايات

    صنفت الطيب صالح على رأس قائمة الأدباء المائة الذين احتفى بهم تاريخ الانسانية بدءا من هوميروس مرورا بتولستوى وذلك حينما تــم اختيار (موسم الهجرة الى الشمال) ضمن اعظم مائة عمل ادبى على مر التاريخ الانسانى

    عزيزي أيمن جبارة الله

    مثل هذه التصرفات لا تتسق والدستور الانتقالي والمأمول أن توزع نسخ الدستور على مرافق الدولة وعلى المهووسين أينما كانوا ريثما تجري مراجعة القوانين في الدولة لتسمح بالرأي والابداع

    وفي امان الله
                  

07-13-2005, 02:45 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أحمد الشايقي)

    اتفق معك تماما عزيزي الشايقي
                  

07-13-2005, 09:24 AM

newbie

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: Elmosley)

    هل يعبر الصحفي عن رأي عام ام يخلق رأيا عاما بنفسه ؟ هل يسلط الضوء على قضية ام يخلق قضية؟
    على طريقة المديدة:
    Quote: " ان كنت تبحث عن الثواب وعن ارضاء رب العالمين، فعليك بهذا الموقع الالكتروني -سودانيز اون لاين- فانه يحتفي باقذر رواية منشورة في
    الأدب السوداني.. قمة العهر، والإلحاد تعبر عبر بوابتكم الى الملايين من ابناء هذا الجيل..".
                  

07-14-2005, 02:50 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: newbie)

    الاخ الكريم نيوبي

    لك التحية علىالمرور والمشاركة

    ولكن صحفيي اخر الزمان الأمنجية الذين ملأوا كل الساحات والمنافذ هم الذين يعاكسون تيارات الرأي العام الحقيقية ويأتوا براي عام مزيف ويبرروا أفعال السلطة قبل أن تقدم عليها السلطة

    هؤلاء هم الذين يحرضون الديكتاتورية على ممارسة ما هو أقسى من الديكتاتورية ويوارون سوءات الطغاة

    هؤلاء هم الأبعد عن الرسالة الصحفية وهم الذين يكذبون قومهم على الدوام


    لك الشكر ولعل الزمان يزيدنا عجبا
                  

07-13-2005, 03:53 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: Elmosley)

    الأخ الكريم الفنان المبدع الموصلي


    لك الشكر على المرور والمشاركــة


    وهكـذا نبقى في طريق الحرية والديمقراطية والعدالة لمجتمعنا

    وليحيا الإبداع السوداني الأصيل


    خالص تحياتي
                  

07-13-2005, 09:39 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 05-06-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أحمد الشايقي)

    الأخ الشايقي
    التحيات النواضر

    ونيابة عن الكاتب محسن خالد نهدي نسخة من أعماله للقصر الجمهوري - عناية الدكتور قرنق وليذهب رجال الأمن لمصادرتها.

    مع
    مودتي وإحترامي
                  

07-13-2005, 04:01 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    الاخ الكريم عبد الماجد فرح يوسـف


    شكرا للمرور والمشاركة , ولقد قلنا لهم من قبل أن المعايير الأخلاقية هي ليست معايير الجبهة الاسلامية في أطرها الضيقة

    ولم نقصد بذلك أن الآخرين في بلادنا هــم أقل أخلاقـاً لكننا قصدنا أن غير المنتمين للنظام هــم الأوسع آفاقاً والأكثر قدرة على الفهــم والتفاهــم.


    والفرق فرق منهجيات, فما بين الديمقراطيين وغير الديمقراطيين مساحات هائلة تفصل ما بين الانغلاق والانعتاق وما بين التقدمية والرجعية وما بين الإجتهاد والإنكفاء

    ولذلك فالناتج الأخلاقي هو الأقل عند أصحاب ملة الترابيين , فهم الذين لم يتوانوا في خداع العالم فحكموا سنينا باسم الانقاذ المبهم وخدعونا حتى في هـذا الاسم فلم يكن الانقاذ سوى دمارا للبيئة والانسان والوطن

    لك التحيات الطيبات وأتضامن في اهداء الرواية لرئاسة الجمهورية عناية د قرنـق
                  

07-13-2005, 11:06 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أحمد الشايقي)

    سودانيز اونلاين بعبع هذا النظام
    ومؤرقته
    القصة ليست رواية محسن خالد
    فعندما تم حجب الموقع كله عن قراء السودان العام الماضي
    لم يكن محسن خالد بيننا
    لا أدري لماذا أتذكر تنكيل النظام برواية موسم الهجرة الى الشمال
    واعتبارها رواية إباحية وذلك عقابا للطيب صالح عندما هتف :"من هؤلاء و منأين جاءوا؟؟"
    ومنع تدريسها في كليات الآداب وأمر بمصادرتها من السوق
    ثم عادوا و قرأوا الرواية"من اليمين الي الشمال"وأقبل بعضهم على
    بعض يتلاومون:"مالا الرواية دي ياخ...لييه منعناها؟؟""
                  

07-14-2005, 11:36 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أحمد الشايقي)

    الاخت الكريمة لنا مهـدي


    وهكذا يصارع النظام طواحين الهواء

    يتصور الأعداء ويخلقهم من عدم ويقاتلهم ثم يلجأ لمصالحتهم اخيرا

    في دورة عبثية لا تبقي ولا تـذر

    والضحية الناس والفنون والأداب

    وكل جمال في بلادنا


    شكرا ولك التحية
                  

07-14-2005, 11:41 AM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أحمد الشايقي)

    سبحان الله ولا حول ولا قوه الا بالله

    كنت قد كتبت هذه المداخله يوم امس ولم ارسلها لكن الأن وقد ظهر فى روايه محسن خالد هذا السباب للدين والتعدى الصارخ لله عز وجلا فأتمنى من الاخ بكرى اذاله هذه الروايه الفاضحه المتعديه على الاديان على الفور لانها تشوه صفحات هذا المنبر ولا اظن الاخ بكرى ليس لدى مانع فى الدعوه للرزيله وسب الاديان فى منبره, فكلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته, والأخ بكرى راعى لهذا المنبر وهو مسؤل عنه يوم القيامه

    Quote: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحق يقال حمدت الله كثيرا لأيقاف صفحه سودانيذ اونلاين الخاصه بروايه الاخ محسن خالد فى السودان وكم تمنيت ان يوقفها الاستاذ بكرى ايضا لما فيها من الدعوه للرزيله وفاحش القول والتحريض على الفاحشه بكل انواعها


    ومن يؤيد هذه الروايه اتحدى ان يعطيها لأخته وأبنته لتقرأها بحجه انها نوع من الادب , فهل يعتبرونها أدبا لأنفسهم وقله أدب لبناتهم واخواتهم???

    والحق يقال ان الروايه تثير الغثيان ولم يترك الكاتب فيها معصيه فى حياته الا ذكرها فى روايته
    وقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم او كما قال, 'وأذا بليتم فأستتروا'
    'كل امتى معافين الا المجاهرون' او كما قال كما ان ليس فيها اى نوع من احترام للمرأه بل صورها كأنها انسانه رخيصه لا هم لها سوى أشباع رغباتها بكل الطرق ومع اى رجل طارق بيتها
    ورغم ذلك لا ارى ان الاستاذ الهندى له الحق فى الاساءه لكاتب الروايه او مؤيديها او الاستاذخالد عوبس بهذا الشكل, فمن حقنا ان نختلف وننتقد لكنه ليس من حقنا الاساءه وتجريح احد ووصف البعض بالفاجرين والفاجرات
    هذا الاسلوب بالغ فى القسوه ولن يفيد شيئا, اتمنى ان يكف الهندى عن هذا التجريح كما اتمنى ايضا ان تذيل هذه الروايه من على صفحات المنبر لأنها حقا دعوه علنيه للرزيله ولا تمت لمجتمعنا السوداتى المحافظ بأى صله


    وفى امان الله

    لا اله الا الله




    وحسبنا الله ونعم الوكيل



    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                  

07-14-2005, 11:54 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حجب صفحات سودانيز أون لاين إجراء غير دستوري وباطـل (Re: أحمد الشايقي)

    لم يعتاد النظام على النقاش والرد والتفاهم

    وإنما ظل طيلة عمره الطويل يمارس القمع دونما هوادة


    وفي العادة لا تفلح اساليب القمع والتكميم في وقف الأعمال الفكرية والأدبية

    لكنها تزيد من طلب الناس لها بشتى السبل شاءت السلطة أم أبت

    وبعض الأعمال الادبية تكون متواضعة السبك ولا تستحق الضجة التي تثار حولها

    لكن قرارات السلطات القمعية تجعلها محبوبة ومرغوبة ومطلوبة وترفع معدلات مبيعاتها الى معدلات قياسية كما حدث مع روايات سلمان رشدي

    ليست هي الطريقة المثلى ولا الوحيدة لممارسة السلطة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de