بذلك هل أفلحت الإنقاذ في إبعاد الشيوعي عن الميرغني كي تستفرد به!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 09:39 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-26-2005, 07:24 AM

Elmuez

تاريخ التسجيل: 06-18-2005
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بذلك هل أفلحت الإنقاذ في إبعاد الشيوعي عن الميرغني كي تستفرد به!

    المفاوضات بين الحكومة السودانية والمعارضة تصل إلى طريق مسدود ووفد التجمع يبدأ رحلة العودة للقاهرة

    الخرطوم: الشرق الأوسط

    وصلت المفاوضات بين الحكومة السودانية والتجمع السوداني المعارض في الخرطوم، الى طريق مسدود، وفشل الطرفان حتى امس في اصدر البيان الختامي لجولة مفاوضات، استغرقت اكثر من الشهر لاستكمال اتفاق القاهرة بين الطرفين. ونشأت خلافات مكتومة بين عناصر تجمع الداخل، ووفد التجمع القادم من الخارج، وبدا وفد التجمع القادم من الخارج رحلة العودة إلى من حيث أتى (القاهرة)، في حين غادر الى القاهرة الفريق عبد الرحمن سعيد عضو الوفد اول من امس.

    وينتظر أن يعود المحامي فاروق ابوعيسى رئيس الوفد الى القاهرة، خلال ايام ومعه بقية اعضاء الوفد، ليبدأ من العاصمة المصرية الترتيبات لعقد هيئة القيادة في القاهرة في الاسبوع الثاني من سبتمبر(ايلول) المقبل، حسب مصدر مطلع في التجمع.

    وطبقا لمعلومات «الشرق الأوسط»، فإن الدكتور الشفيع خضر، ربما تخلف عن العودة نزولا الى قرار حزبه (الحزب الشيوعي المعارض)، الذي قرر في وقت سابق عودة عناصره من الخارج الى الداخل، وكان القيادي في الحزب الشيوعي التجاني الطيب، عاد برفقة وفد التجمع بصورة نهائية.

    وذكرت المصادر أن اجتماع هيئة القيادة المرتقب في القاهرة، سيناقش جملة قضايا تتعلق بمشاركة التجمع في حكومة «الوحدة الوطنية»، ووضع القوات العسكرية للتجمع، واجازة البرنامج السياسي للمرحلة المقبلة. واتهم مسؤول في التجمع المعارض تحدث لـ«الشرق الاوسط»، الحكومة بعرقلة مفاوضات الخرطوم والوصول بها الى ما سماه «الطريق المسدود»، خاصة في القضايا الاساسية التي لم تنجز في اتفاق القاهرة. وكشف المسؤول عن أن وفد التجمع سيعقد الاسبوع المقبل اجتماعات في القاهرة، لتقييم نتائج مفاوضات الخرطوم، ولم يحدد الموعد قاطعا، كما كشف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه عن خلافات برزت في الخرطوم بين شقي التجمع في الداخل ووفده القادم من الخارج، على خلفية انتقادات وجهها رئيس وفد التجمع الى مفاوضات الخرطوم المحامي فاروق ابوعيسى لتجمع الداخل، متهما تقاريره بعدم الدقة في عكس وضع التجمع في الداخل، وهو الاتهام الذي رفضه تجمع الداخل الذي يقوده المحامي علي السيد، حسب المصادر، التي قالت، إن علي السيد اعتبر اتهامات ابوعيسى باطلة، ولا تستند الى الحقائق. واعتبرت مصادر أخرى نافذة في التجمع ان حزب المؤتمر الوطني الحاكم، اجرى تعديلات «غير مريحة» على مسودة بيان ختامي، اتفق على اصداره امس في ختام المفاوضات، وقال إن وفد التجمع، اثر تلك التعديلات، طلب اجتماعاً مع مفاوض الحكومة لمناقشتها.

    وحول مصير اتفاق القاهرة بين الطرفين، قالت المصادر ان الاتفاق قائم بالأساس على الوصول لبرنامج وطني، يكون هادياً لحكومة الوحدة الوطنية، وتعزيز الحريات والديمقراطية، وذلك يتطلب وجوداً للتجمع داخل الحكومة وبوضع جيد، وهذا لم ولن يتوافر. الى ذلك، كشف الأمين العام لتجمع الداخل وزعيم حزب «سانو» جوزيف اوكيلو، عن أن حزبه قدم قائمة من سبعة مرشحين للمشاركة في البرلمان الانتقالي، وقال اوكيلو أنهم في انتظار عودة النائب الأول للرئيس السوداني، لتحديد مرشحيهم لحكومة الجنوب والحكومة المركزية.

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de